العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-06-09, 03:46 AM   رقم المشاركة : 1
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


الزملاء الشيعة الوثقى والشوكة وغيرهم سؤال في عقيدتكم

اللهم صلــ على محمد وآله وصحبه وسلم


~



~



~


من أهم إعتقاد وعقيدة لديكم هي عصمة الآئمة وعليها كفرتم من شك بها .. وعليه آسألــــــــــ :


* الآن .. اليوم <<

كيف آمنتم .. وأعتقدتم.. وآطمأننتم بصحة عقيدة .. عصمة الآئمة عندكم ..
فقط سؤالـــ لنتعلم .. ولنؤمن بعصمتهم نحن آيضاً !!

أنتظركم ..






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال: من يخبرني الفرق بين الإمامة والولاية ؟ أم أنهما بمعنى واحد
»» ياشِيعة / دَعوَة مِن القَلب ِلكُم , فَهل تُنصِتوْن ؟
»» نظرة حول تفسير إسماعيلي كمثال بسيط لآيه هل نجد من ينكره
»» إمَامٌ مُتسَردِب ٌفِي المَنفَى !
»» تحدي للمكآرمة بالعآلم " الدعآة " ومعه س: هل حكآمنا حكآم جور ليستتر الإمام منهم ؟
 
قديم 26-06-09, 03:50 AM   رقم المشاركة : 2
الشريفة فاتن
عضو ينتظر التفعيل





الشريفة فاتن غير متصل

الشريفة فاتن is on a distinguished road


نعم علمونا كيف
السلفيون أحسن من الشيعة الشتامين للصحابة عليهم السلام







 
قديم 26-06-09, 04:06 AM   رقم المشاركة : 3
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


بوركت آختي الحبيبة .. الشريفة فاتن ..
مازلنا بالإنتظار ..

* كيف إطمئن وأعتقد الشيعة
بــ إيمانهم .. في عصمة الآئمة وبأي دليلــــ وحجة تأكدوا به في هذا الزعم ؟

أنتظركم أيها الزملاء ؟







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» آيـــــــة قرانية لطيفــة تبين حقيقة الثلاثة !!
»» الزميلة الشيعية عاشقة آل البيت تفضلي حيـاك الله
»» الزميل أبا عبيدة العرآقي / أثبت قولك بأنكم أتباع آل البيت فهل تستطيع ؟
»» الزميل عدو الدجالين , تعالــ هنا فضلا منك ...
»» الزميل الفاضل / شيعي حقآني تفضل هنا كرماً وآطرح ماتريده للفائدة
 
قديم 26-06-09, 04:07 AM   رقم المشاركة : 4
الوثقى111
مشترك جديد





الوثقى111 غير متصل

الوثقى111 is on a distinguished road


تواتر الأدلة العقلية و النقلية ،،،







 
قديم 26-06-09, 04:13 AM   رقم المشاركة : 5
الشريفة فاتن
عضو ينتظر التفعيل





الشريفة فاتن غير متصل

الشريفة فاتن is on a distinguished road


افصح ......







 
قديم 26-06-09, 04:14 AM   رقم المشاركة : 6
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


أريد الدليلــ من القرآن الكريم آولاً ..
لأن عقيدة بحجم.. ولاية وعصمة .. وأهميتها عندكم وتكفرون منكرها لابد أن تكون بالقرآن مذكورة
بشكل جلي لايحتاج لقرينة أو متشابه .. أين آجد عصمتهم لكونهم أئمة !!

أنتظرك ..







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» تنويه+ تحذير ( بخصوص موآضيع المتعة وماشآبه )
»» الإجتهآد والقيآس
»» الشيعي العضو من العراق وغيره آثبت ناصبيتنا إن استطعت
»» الزميل الشيرآزي / سؤال عن عقيدة الأئمة ؟
»» رافضي يقول دروس في تحويل الإنسان السعودي إلى أعزكم الله
 
قديم 26-06-09, 04:19 AM   رقم المشاركة : 7
الوثقى111
مشترك جديد





الوثقى111 غير متصل

الوثقى111 is on a distinguished road


ان تبتت الامامة ،، تبتت العصمة ،، و الامامة تابتة بكل الأدلة
لقد وردت الإمامة في القرآن الكريم بشكل واضح وصريح, ولكن محنة التأويل والمعاندة وليّ النصوص إلى غير وجهتها التي قادها المناوئون لهذا الخط - أي خط الإمامة - هو الذي أوقع البعض في هذه الضبابية في فهم النصوص القرآنية الواردة بهذا الشأن.. وإلاّ فالعربي السليم الذهن الخالي من الشبهات والموروث القبلي والاجتماعي تجاه هذه المسألة لو قرأ آية الولاية وهي قوله تعالى: (( إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤتُونَ الزَّكَاةَ وَهُم رَاكِعُونَ )) (المائدة:55), لفهم منها على الفور معنى القيادة والإمرة وإدارة شؤون الأمة, إذ لا يمكن ان يتصور من معاني الولاية هنا سوى معنى ولاية الأمر, إذ لا يمكن أن نتصور فيها معنى المحبة أو النصرة لعدم انحصار هذين المعنيين بالمذكورين في هذه الآية فقط, أي الله ورسوله (ص) وأمير المؤمنين علي (عليه السلام), بل آية الولاية التي يراد بها المحبة والنصرة هي قوله تعالى: (( وَالمُؤمِنُونَ وَالمُؤمِنَاتُ بَعضُهُم أَولِيَاءُ بَعضٍ )) (التوبة:الآية71), وإنّما الآية 55 من سورة المائدة فهي تفسر - لمحل (إنّما) - بولاية الأمر.. وقد أجمع المفسرون على نزول هذه الآية بحق أمير المؤمنين(ع) عند تصدّقه بالخاتم اثناء الركوع.
وأيضاً يكفيك ان تراجع قوله تعالى: (( أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الأَمرِ مِنكُم )) (النساء:59), وما ذكره الرازي في تفسيره لهذه الآية الكريمة, وأن المراد منها المعصومون, فإذا قلنا بوجود المعصومين في الأمة وهم الأئمة الطاهرون(عليهم السلام), إذ لم يدّعِ أحد غيرهم العصمة بالإجماع, ثبت المطلوب, وإن قلنا بعدم وجود المعصوم فهذا يعني التكليف بالمحال والتكليف بالمحال باطل.. هذا شيء يسير مما جاء في القرآن الكريم حول الإمامة وهناك المزيد.







 
قديم 26-06-09, 04:33 AM   رقم المشاركة : 8
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


فهذا يعني التكليف بالمحال والتكليف بالمحال باطل.. هذا شيء يسير مما جاء في القرآن الكريم حول الإمامة وهناك المزيد.

ممكن توضح لنا ماذا يعني التكليف بالمحال ؟؟
وما علاقته هنا بالاستدلال هذا ؟؟







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» وبالجملة فلا ريب بوثاقة الرجل وعدالته وكونه من خيرة أصحاب الأئمة الأطهار
»» لماذا لم يحتج ابو بكر الصديق بافضليته في الخلافة ؟
»» مدينة سلمان بك دمرها الصفويون
»» مناظرة : الشيعة الامامية : لماذا اوجبتم امام معصوم بعد النبي صلى الله عليه واله ؟
»» هل صح هذا الكلام من الشيخ رسلان حول حهاد النكاح ؟!
 
قديم 26-06-09, 04:37 AM   رقم المشاركة : 9
الوثقى111
مشترك جديد





الوثقى111 غير متصل

الوثقى111 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يونس1 مشاهدة المشاركة
   فهذا يعني التكليف بالمحال والتكليف بالمحال باطل.. هذا شيء يسير مما جاء في القرآن الكريم حول الإمامة وهناك المزيد.

ممكن توضح لنا ماذا يعني التكليف بالمحال ؟؟
وما علاقته هنا بالاستدلال هذا ؟؟

لو قرأت لفهمت و معناها تكليف ما لا يطاق : قبيح بالضرورة ، والله تعالى لا يفعل لحكمته ، فاستحال منه وقوع التكليف بالمحال ،، لان العقل يحكم : بأن القبيح إنما يفعل لاحد الشيئين ، إما للجهل إو لاجل الاحتياج إليه ، والله تعالى منزه عنها. لكونه عالما بالذات غنيا بالاطلاق.
+ بما أن الأخت لم تحدد اي أدلة ،، أخبرها بأن الأدلة الواردة عنا بالتواتر تدل على عصمتهم و امامتهم ،، و هل تضنني مدهب كامل غفل عن هده النقطة !






 
قديم 26-06-09, 04:42 AM   رقم المشاركة : 10
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


اقتباس:
ان تبتت الامامة ،، تبتت العصمة ،، و الامامة تابتة بكل الأدلة
لقد وردت الإمامة في القرآن الكريم بشكل واضح وصريح, ولكن محنة التأويل والمعاندة وليّ النصوص إلى غير وجهتها التي قادها المناوئون لهذا الخط - أي خط الإمامة - هو الذي أوقع البعض في هذه الضبابية في فهم النصوص القرآنية الواردة بهذا الشأن.. وإلاّ فالعربي السليم الذهن الخالي من الشبهات والموروث القبلي والاجتماعي تجاه هذه المسألة لو قرأ آية الولاية وهي قوله تعالى: (( إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤتُونَ الزَّكَاةَ وَهُم رَاكِعُونَ )) (المائدة:55), لفهم منها على الفور معنى القيادة والإمرة وإدارة شؤون الأمة, إذ لا يمكن ان يتصور من معاني الولاية هنا سوى معنى ولاية الأمر




نعم فهمنا أنها القيادة وفرضنا أنها كذلك .. فأين آجد التخصيص لعلي فيها !!!!!

الولاية أين هي هذا الركن !!
لماذا نرى بجلاء ووضوح ودون متشابه أو قرائن أمر الصلاة والزكاة والحج !! بينما ماهو آهم منهما بعقيدتك لانرى وضوح وجلاء بأمرها !!
وإنما نأخذها من المتشابه أو بحث قرائن !! لها

أين يفهم المؤمن عند قراءته للقرآن أن علي هو المعني بالآية !!

سبحان الله

بورك فيك آستاذي وشيخي يونس1 لله درك .. ماأجملــ وأقيم ردودكم ..وإستفهامكم






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الخُمْس مِنْ آيّن وَإِلى آيّنَ مُسْتقَرّه ُومُسّتوْدَعهُ ؟
»» تمرين ذهني لغز فمن يستطيع منكم أن يفك شفرته
»» مطلوب شيعي يثبت لنا هذا لنقوم بالواجب
»» إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ
»» إخواني وأخواتي الكرام أعضاء شبكة الدفاع عن السنة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:21 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "