العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-06-09, 08:21 PM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


مصادر: مشاورات لعزل خامنئي وتشكيل مجلس قيادة جماعي لإيران



مصادر:
مشاورات لعزل "خامنئي" وتشكيل مجلس قيادة جماعي لإيران





أفادت مصادر إعلامية بأن أعضاءً في مجلس الخبراء ومراجع دينية في "قم" بإيران تبحث تشكيل مجلس قيادة جماعي للبلاد بدلاً من "ولي فقيه" واحد بهدف إيجاد مخرج من الأزمة الحالية التي تعصف بالبلاد منذ إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة.
وأكدت مصادر إيرانية أن العديد من أعضاء مجلس الخبراء ـ المعني أصلاً بتعيين أو عزل "الولي الفقيه"، وهم من كبار مرجعيات قم الذين التقاهم مؤخرًا رئيس المجلس هاشمي رفسنجاني ـ يميلون إلى تشكيل مجلس جماعي، في ضوء انحياز الولي الفقيه علي خامنئي لصالح الرئيس المنتهية ولايته أحمدي نجاد، وأنه فقد بعض شروط القيادة التي نص عليها الدستور.
وألمحت المصادر إلى عقد لقاءات بين رفسنجاني وعدد من مراجع قم وأعضاء بارزين في مجلس الخبراء، وأيضًا مع السيد جواد الشهرستاني ممثل المرجع الأعلى علي السيستاني في قم.
ووفقًا "للعربية.نت"، فقد بحث رفسنجاني مع المراجع الدينيين إمكانية أن تكون استقالة الرئيس المنتهية ولايته محمود أحمدي نجاد حلاً منطقيًا يخرج إيران من عنق الزجاجة بعد أن تدخلت الولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية لصالح حقوق الإنسان في إيران بسبب القمع الذي يتعرض له المتظاهرون العزل، وإصرار المرشح مير حسين موسوي على المضي في طريق الاعتراض على نتائج الانتخابات مفضلاً القتل على التسليم لرغبة خامنئي في خطبة الجمعة الماضي بإنهاء التظاهرات.
ونقلت المصادر عن رفسنجاني قوله للمراجع في قم: إن القائد يجب أن يكون أبًا للجميع وقائدًا لكل الشعب وليس فقط لجماعة معينة خاصة.
يذكر أن رفسنجاني لم يحضر صلاة الجمعة التي ألقى فيها الولي الفقيه خطابًا ثبّت فيه انتخاب أحمدي نجاد رئيسًا لولاية ثانية، وأن التلفزيون الإيراني الرسمي بثّ صورة ابنته فائزة وهي تحرض على المظاهرات قبل اعتقالها اليوم الأحد.

اعتقال ابنة رافسنجاني و4 من أسرته:
وأكدت تقارير منفصلة أن السلطات الإيرانية اعتقلت ابنة هاشمي رفسنجاني رئيس مصلحة النظام و4 من أفراد أسرته.
وفي وقت سابق، أكد التلفزيون الإيراني اعتقال أعضاء في منظمة مجاهدي خلق المعارضة شاركوا في المظاهرات "وأضرموا النار في الحافلات العامة ودمروا الممتلكات". وبث اعترافات مسجلة لعدد من تلك العناصر التي قالت: إنها خضعت لتدريب في معسكر "أشرف" التابع للمنظمة الإيرانية المعارضة في العراق.

قوات "الباسيج" تدهم المنازل:
إلى ذلك ذكر موقع "تويتر" الالكتروني أن انفجاراً قوياً دوّى في ساحة الثورة بالعاصمة الإيرانية طهران. وأفاد نشطاء على الموقع بأن قوات "الباسيج" بدأت فرض رقابة صارمة على مقار السفارات الأجنبية في طهران ما يحول دون توجه الجرحى إليها. وقالوا: إن تلك القوات بدأت عمليات دهم للمنازل الخاصة. بينما ذكرت معلومات غير مؤكدة أن مقراً للباسيج أضرمت فيه النيران.
وأفادت معلومات في وقت سابق بأن السفارات الأجنبية في إيران تستقبل بعض جرحى التظاهرات.
وأضاف المراسل أن المتظاهرين الإيرانيين تحولوا إلى الاعتصام داخل الأحياء تجنبًا للمواجهات مع الأمن الإيراني في الساحات العامة والشوارع الرئيسية.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» كويتي يطلب الزواج من الصحفية نادين البدير مع 3 آخرين
»» إيران تحكم باعدام ثلاثة من المحتجين على انتخاب نجاد.
»» مسؤولية القذافي عن حظر بناء المآذن في سويسرا
»» متغيرات الزمان جعلت الخادم ومجهول الأب رئيس وجعلت شيخ المشايخ طباخ وخباز ؟
»» اعتقالات تفتناز وتعميق المشروع الشيعي في سوريا
 
قديم 21-06-09, 08:22 PM   رقم المشاركة : 2
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


موسوي يشن هجومًا غير مسبوق على خامنئي بعد تأييده لنجاد



"موسوي" يشن هجومًا غير مسبوق على "خامنئي" بعد تأييده لـ"نجاد"




شن المرشح الرئاسي "المهزوم" بالانتخابات الإيرانية "مير حسين موسوي" هجوما غير مسبوق على المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي.
وندد موسوي في بيان نشر على موقعه الإلكتروني بكلام خامنئي الذي ذكره في خطبة الجمعة وأيد فيه فوز نجاد. واتهم موسوي، المرشد الأعلى -بدون تسميته- بتهديد "الطابع الجمهوري لإيران والعمل على فرض نظام سياسي جديد".
كما ندد موسوي بـ"مشروع يتخطى فرض حكومة غير مرغوب بها على الشعب، وصولا إلى فرض حياة سياسية جديدة على البلاد".
ورد موسوي على حجة خامنئي لتأكيد صحة النتائج الانتخابية بأنه لا يمكن لأي عملية تزوير أن تبرر الفوز الساحق الذي حققه أحمدي نجاد (62,63% من الأصوات) فقال: "إن كان هذا الحجم الهائل من التزوير .. يستخدم باعتباره الدليل الدامغ على عدم حصول تزوير، فإن هذا يطعن في الطابع الجمهوري للنظام نفسه ويثبت عمليا أن الإسلام لا يتفق مع الجمهورية", على حد قوله.

احتجاجات متواصلة:

وقد تواصلت الاحتجاجات التي ينظمها أنصار موسوي في طهران ضد إعادة انتخاب أحمدي نجاد, وطالبوا بإعادة الانتخابات لما شابها من انتهاكات.
وأعلن مجلس صيانة الدستور استعداده لإعادة فرز 10% من الصناديق يتم اختيارها بشكل عشوائي، على أن يصدر قرار بحلول الأربعاء.
وكان الآلاف من المتظاهرين قد نزلوا إلى الشوارع في وسط طهران أمس بالرغم من تحذير قائد الشرطة احمدي مقدم بانه سيتم "قمعها بشدة".
وقال شاهد: إن "الشرطة حظرت على الناس الاقتراب من ساحة انقلاب و"اعترضت الناس على الأرصفة فدفعتهم إلى الشارع وضربتهم.
وقد أعلن التليفزيون الإيراني مقتل 13 في الاشتباكات التي شهدتها العاصمة طهران أمس.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» هناك من نطق بالشهادتين لإيمانه بهما وهناك من نطقهما لحقن دمه فقط والشيعة من الأخيرين!
»» أنباء عن إحباط محاولة انقلاب عسكري على أمير قطر
»» دولة عربستان الأحواز الدولة العربية المفقودة !!
»» شاهد جنود الغزو الصليبي الأمريكي وهم يقتلون في المعركة على أيدي مجاهدي طالبان
»» حرية الكفر وحرية التكفير.. أأبو جهل أعقل من العلمانيين؟!
 
قديم 22-06-09, 02:06 AM   رقم المشاركة : 3
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


موسوي يدعو للاحتجاج مع ضبط النفس

دعا الزعيم الإيراني المعارض مير حسين موسوي أنصاره إلى مواصلة الاحتجاجات على الانتخابات الرئاسية, "ولكن مع ضبط النفس", طبقا لما جاء في بيان له.

وقال موسوي "واصلوا ضبط النفس في احتجاجاتكم، وأتوقع أن تتجنب القوات المسلحة إحداث ضرر غير قابل للإصلاح". كما قال موسوي إن من حق الإيرانيين الاحتجاج على ما سماه التلاعب في الأصوات. وأضاف مخاطبا الإيرانيين "اليوم بلدنا ينعى الذين قتلوا في الاحتجاجات، وأدعوكم لالتزام الهدوء".

كما أدان موسوي ما سماها الاعتقالات الجماعية لأنصاره, وحذر من شقاق بسبب ذلك بين المجتمع والقوات المسلحة.

توتر متصاعد
يأتي ذلك بينما تتصاعد حدة التوتر في إيران, وسط تحذيرات أطلقها الرئيس الإيراني السابق
محمد خاتمي من أن البلاد تتجه نحو فرض الأحكام العرفية, على خلفية النزاع بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية.

ودعا خاتمي إلى تشكيل هيئة "حيادية ومنصفة" تكون محل ثقة المعترضين على نتائج الانتخابات الرئاسية ويقبلون بحكمها لتسوية الأزمة


وقال خاتمي في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لزعيم المعارضة مير حسين موسوي، إنه يشعر بقلق لنشر قوات الأمن والجيش تدريجيا في أنحاء البلاد, كما انتقد موجة الاعتقالات التي طالت العديد من المتظاهرين والمسؤولين السابقين وبينهم نائبه -أيام الرئاسة- محمد علي أبطحي.

واتهم خاتمي الحكومة بإهانة المتظاهرين الذين شاركوا في الاحتجاج على نتائج الانتخابات الرئاسية, وحذر من خطورة منع المظاهرات, وقال إن "منع الشعب من الاحتجاجات القانونية يعني فتح الباب أمام إجراءات خطيرة لا يعلم مداها إلا الله". وحذر مما سماها عواقب وخيمة قد تترتب على حظر التعبير عن المطالب سلميا.

واعتبر خاتمي أن المجال مازال مفتوحا أمام تسوية الوضع، قائلا إن الحل لا يتمثل في إحالة الأمر إلى مرجع أو مراجع هي ذاتها محل انتقاد وشكوى، "في حين ينبغي عليها أن تحافظ على حقوق الشعب وتجري الانتخابات بنزاهة وحرية وعبر آلية مراقبة".

وذكر أن مثيري الشغب في البلاد "ليسوا من الشعب"، مؤكداً أن الاحتجاج الصامت والسلوك الحضاري للشعب في المظاهرات مؤشر على يقظة الشعب.

كما لفت إلى أن ربط تحرك الشعب السلمي بالأجنبي، هو مظهر من الممارسات السياسية غير الصحيحة التي تؤدي إلى إبعاد الشعب عن الحكومة, على حد تعبيره.

دعوة للحداد
ومن جهة ثانية دعا آية الله العظمى حسين علي منتظري، وهو أحد كبار رجال الدين المعارضين في إيران، إلى الحداد العام لثلاثة أيام إثر مقتل إيرانيين خلال الاحتجاجات على نتائج الانتخابات الرئاسية. وقال بيان لمنتظري إن "مقاومة مطلب الشعب محرمة شرعا".


يذكر أن منتظري هو أحد رجال الثورة الإسلامية التي شهدتها إيران عام 1979 لكنه اختلف مع الزعامة الحالية، وهو موضوع رهن الإقامة الجبرية بمنزله منذ سنوات.

وعلى صعيد آخر قال شهود عيان إيرانيون إن دوي إطلاق نار متكرر سمع في منطقتيْ نيافاران والزعفرانية بشمال العاصمة طهران


http://www.aljazeera.net/NR/exeres/9ADD0AC8-D316-41B1-868C-36825A99AF21.htm






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:51 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "