العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-06-09, 11:54 PM   رقم المشاركة : 1
ابو عثمان الروقي
عضو ذهبي






ابو عثمان الروقي غير متصل

ابو عثمان الروقي is on a distinguished road


عبقرية الكرماني تفرج المعضلات في مذهب الاسماعيلية

انقل لكم هذه الفصل من كتاب (الرياض في الحكم بين الصادين صاحبي الإصلاح والنضرة) للداعي الباطني الاسماعيلي حميد الدين الكرماني والذي يعتبر من اكبر دعاة الباطنية الإسماعيلية في تاريخهم كما ذكر عارف تامر وقال عنه ومؤرخ الإسماعيلية عماد الدين ادريس: “هو أساس الدعوة التي علي عمادها وبه علا واستقام منارها وبه استبانت المشكلات وانفرجت المعضلات" وحتى ننظر كيف ينظر هؤلاء الباطنية للامور ويقيسونها بمقاييس عجيبة وكيف فرّج الكراماني المعضلات عن الإسماعيلية!!

قال صاحب النصرة:
وأيضاً لو نظر صاحب الإصلاح إلى ما في اسمه –يعني آدم- من الدلالة على انه لم تكن له شريعة, لبان ذلك وهو ان اسمه من ثلاثة حروف, وهي الف, ودال, وميم, وهي غير مركبة ومؤلفة بل كان كل حرف منها مبائن من الآخر, دلالة واضحة على انه لم يكن صاحب تأليف الشريعة, والأنبياء الخمسة الذين كانوا بعده اسماء, وهي مؤلفة مركبة مثل نوح, والانبياء الخمسة الذين كانوا بعده اسماء, وهي مؤلفة مركبة مثل نوح وابراهيم وموسى وعيسى ومحمد (صلعم) دليل على ان كل واحد منهم كان صاحب شريعة, وتنزيل هذا قوله.

ونقول –أي الكرماني- :
ان كون حروف اسم ادام عليه السلام منفصلة توجب ان آدم لا شريعة له, فكون هذه الحروف في ذواتها منفصلة يوجب ان يكون لها شريعة اذ الألف من الاسم مؤلف من الف ولام وفاء, والميم منه مؤلف من ميم وباء وميم, وكذلك الدال, واذا كان الانفصال لا يوجب له شريعة, كان الانفصال يوجب شريعة, على ان الاستدلال بمثل ذلك من المحال فانه لا يصح لانه لو كان ذلك صحيحاً لوجب ان يكون القائم سلام الله عليه صاحب تأليف, ويكون اسمه على ما اخبر به النبي (صلعم) محمداً, ومحمد مركب من حروف أربعة, ولما كان من المحال ان يكون صاحب شريعة, وكان اسمه مركباً, بطل ان يكون افتراق حروف اسم آدم دالاً على انه ليس بصاحب تأليف وشريعة كما بطل ان يكون اجتماع حروف اسم القائم (صلعم) الذي هو محمد وكونه مركباً دالاً على انه صاحب شريعة, واذا بطل ذلك فلا اعتبار بالاستدلال من هذا القبيل, فالشريعة لآدم والحمد لله رب العالمين.


(الرياض في الحكم بين الصادين صاحبي الإصلاح والنضرة) صفحة 207







التوقيع :
قالوا: ايـران سوف تغزوا بلاد الحرمين
فقلت: ابشروا فانها قادسية جديدة

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف" صحيح الترغيب والترهيب
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الشيعة الاسماعيلية يكرهون الحسن بن علي والعترة الطاهرة ؟
»» دعوة للحوار حول ظاهرة (التشيع التائه)
»» من شاهد برنامج صناعة الوحوش على قناة الجزيرة
»» الداعي يتزوج الملكة اروى الصليحية رغماً عنها والامام يأذن بذلك
»» ابو صالح عج عج والفرسان الثلاثة
 
قديم 18-06-09, 12:50 AM   رقم المشاركة : 2
إسماعيلي واقعي
موقوف






إسماعيلي واقعي غير متصل

إسماعيلي واقعي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عثمان الروقي مشاهدة المشاركة
   قال صاحب النصرة:
وأيضاً لو نظر صاحب الإصلاح إلى ما في اسمه –يعني آدم- من الدلالة على انه لم تكن له شريعة, لبان ذلك وهو ان اسمه من ثلاثة حروف, وهي الف, ودال, وميم, وهي غير مركبة ومؤلفة بل كان كل حرف منها مبائن من الآخر, دلالة واضحة على انه لم يكن صاحب تأليف الشريعة, والأنبياء الخمسة الذين كانوا بعده اسماء, وهي مؤلفة مركبة مثل نوح, والانبياء الخمسة الذين كانوا بعده اسماء, وهي مؤلفة مركبة مثل نوح وابراهيم وموسى وعيسى ومحمد (صلعم) دليل على ان كل واحد منهم كان صاحب شريعة, وتنزيل هذا قوله.

ونقول –أي الكرماني- :
ان كون حروف اسم ادام عليه السلام منفصلة توجب ان آدم لا شريعة له, فكون هذه الحروف في ذواتها منفصلة يوجب ان يكون لها شريعة اذ الألف من الاسم مؤلف من الف ولام وفاء, والميم منه مؤلف من ميم وباء وميم, وكذلك الدال, واذا كان الانفصال لا يوجب له شريعة, كان الانفصال يوجب شريعة, على ان الاستدلال بمثل ذلك من المحال فانه لا يصح لانه لو كان ذلك صحيحاً لوجب ان يكون القائم سلام الله عليه صاحب تأليف, ويكون اسمه على ما اخبر به النبي (صلعم) محمداً, ومحمد مركب من حروف أربعة, ولما كان من المحال ان يكون صاحب شريعة, وكان اسمه مركباً, بطل ان يكون افتراق حروف اسم آدم دالاً على انه ليس بصاحب تأليف وشريعة كما بطل ان يكون اجتماع حروف اسم القائم (صلعم) الذي هو محمد وكونه مركباً دالاً على انه صاحب شريعة, واذا بطل ذلك فلا اعتبار بالاستدلال من هذا القبيل, فالشريعة لآدم والحمد لله رب العالمين.


(الرياض في الحكم بين الصادين صاحبي الإصلاح والنضرة) صفحة 207


بارك الله فيك أخي أبو عثمان

ماأتيت به هو رد ملجم لمن يتهم الإسماعيلية بأنهم يقولون أن هناك شريعة بعد شريعة نبينا محمد

بن عبدالله عليه الصلاة والسلام وهذا ماأكده داعينا الكرماني في كلامه الذي أنرت به المنتدى

الموقر, ولذلك من يريد أن يقول أننا نقول أن هناك نبي بعد نبينا وإبن عم إمامنا سيدنا محمد بن

عبدالله فعليه أن يقرأ ماإقتبسته أعلاه قبل أن يتفلسف .


تحياتي للعقلاء






 
قديم 18-06-09, 01:01 AM   رقم المشاركة : 3
فتى الإسـلام
عضو ماسي






فتى الإسـلام غير متصل

فتى الإسـلام is on a distinguished road


هل من إسمه مركب له شريعه
ومن إسمه غير مركب ليس له شريعه
أجبنا بحكم إيمانك بهذا القول
فصاحبكم متخبط







 
قديم 18-06-09, 01:06 AM   رقم المشاركة : 4
إسماعيلي واقعي
موقوف






إسماعيلي واقعي غير متصل

إسماعيلي واقعي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباحث للحقيقه مشاهدة المشاركة
   هل من إسمه مركب له شريعه
ومن إسمه غير مركب ليس له شريعه
أجبنا بحكم إيمانك بهذا القول
فصاحبكم متخبط

أهلا أخي الباحث للحقيقة

جواب سؤاليك هو : لا

ولذلك فند داعينا الكرماني من إعتقد بهذا الأمر في رده الذي نقله الأخ أبو عثمان.

تحياتي للعقلاء






 
قديم 18-06-09, 01:19 AM   رقم المشاركة : 5
ابو عثمان الروقي
عضو ذهبي






ابو عثمان الروقي غير متصل

ابو عثمان الروقي is on a distinguished road



اسماعيلي باطني داعيكم المقدس جاء بالطوام في كتابه الرياض وسوف انقل لك المزيد منها

علماً بانك لم تعلق على طريقته في الاستنابط من حروف اسماء الانبياء







التوقيع :
قالوا: ايـران سوف تغزوا بلاد الحرمين
فقلت: ابشروا فانها قادسية جديدة

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف" صحيح الترغيب والترهيب
من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل الى الاخ ابو هريرة اليامي
»» كتاب مرويات جعفر الصادق في كتب الحديث الشريف
»» صورة مؤثرة جداً لجنازة الشيخ ابن جبرين رحمه الله
»» كتاب دهاقنة اليمن تحقيقات ومطالعات في ملف الاسماعيلية
»» نسخة من اخر نص مقدس لدى اسماعيلية نجران
 
قديم 18-06-09, 01:43 AM   رقم المشاركة : 6
إسماعيلي واقعي
موقوف






إسماعيلي واقعي غير متصل

إسماعيلي واقعي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عثمان الروقي مشاهدة المشاركة
   اسماعيلي باطني داعيكم المقدس جاء بالطوام في كتابه الرياض وسوف انقل لك المزيد منها

علماً بانك لم تعلق على طريقته في الاستنابط من حروف اسماء الانبياء


الأخ أبو عثمان

إسم الكتاب الذي تنقل منه هو (الرياض في الحكم بين الصادين صاحبي الإصلاح والنضرة)

فإذا فهمت عنوان الكتاب فهمت البقية .

فالكرماني قدس الله روحه ينقض قول من إدعى وقال أن من إسمه مركب يكون صاحب شريعة

ومن إسمه غير مركب لايكون صاحب شريعة وهو نفس تساؤل أخونا الكريم الباحث للحقيقة , وقد

بين الداعي قدس الله روحه فساد هذا الإعتقاد وبطلانه , وكان عليك حرصا على أمانة النقل أن

توضح للأخوة الكرام طريقة الكتاب الذي تنقل منه وأهدافه .

تحياتي للعقلاء






 
قديم 18-06-09, 04:22 AM   رقم المشاركة : 7
M.Noman
عضو ماسي







M.Noman غير متصل

M.Noman is on a distinguished road


اخي ابو عثمان

يبدو لي ان الخلاصة من كلام الكرماني انة لا شريعة بعد محمد صلى الله علية وسلم,,,وهذا حق,,وارى ان اسماعيلي واقعي لة حق هنا مهما صغر,,,ولا اعني انهم ليسوا على ضلال,,,ولكن ارى ان هذة نقطة نعطيها لهم ثم نبين ما ينقضها عندهم وارى ان القوم لديهم من الضلال ما يكفي,,فان جاز ان نقول ان بعض ما عندهم حق,,,فان هذا الحق لا يخرجهم من الضلال كما عند النصارى,,,وارى ان في كلاهما اختلط الحق بالباطل وفسد المعتقد







 
قديم 18-06-09, 07:33 PM   رقم المشاركة : 8
ابو عثمان الروقي
عضو ذهبي






ابو عثمان الروقي غير متصل

ابو عثمان الروقي is on a distinguished road



يا اسماعيلي باطني انا افهم موضوع الكتاب وقد قرأت مقدمة الكتاب كما اني افهم طريقة تفكير الباطنية
وتلاعبهم بالحروف والارقام والرموز حتى يصدوا عن كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم

وانا سوف انقل لك مقالات الباطني حجة العراقين الكرماني وانتظر ردودك







التوقيع :
قالوا: ايـران سوف تغزوا بلاد الحرمين
فقلت: ابشروا فانها قادسية جديدة

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف" صحيح الترغيب والترهيب
من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب الزهر والحجر: التمرد الشيعي في اليمن
»» ايها الاسماعيلية هل هو صحيح انكم تستغيثون بالجن ؟
»» فوائد قبور الاسماعيلية
»» موقع تتصدى للتيار العلماني اللبرالي المنافق
»» القبورية في تريم داء مؤلم وواقع مظلم
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:15 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "