العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-06-09, 11:13 PM   رقم المشاركة : 1
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


Cool السيد مرتضى العسكري من الذي حذف ومن بدل ومن ابهم ؟

يقول العلامة السيد مرتضى العسكري الرافصي في كتابه :
معالم المدرستين
جلد 1
السيد مرتضى العسكري


أ - حذف بعض الحديث من سنة الرسول ( ص ) وتبديلها بكلمة مبهمة .
.................... وأضاف إلى ذلك حذف ما روته أم المؤمنين عائشة عن رسول الله ( ص ) من الحديث في حق الحكم والد الخليفة مروان . ومن هذا النوع من الكتمان - أيضا - ما فعلوه مع خبر استشارة رسول الله ( ص ) أصحابه في شأن غزوة بدر وجواب أصحابه له .

فقد روى ابن هشام والطبري وقالا :
وأتاه الخبر عن قريش بمسيرهم ليمنعوا عيرهم فاستشار الناس وأخبرهم عن قريش فقام أبو بكر الصديق فقال وأحسن ، ثم قام عمر بن الخطاب فقال وأحسن ثم قام المقداد بن عمرو فقال : يا رسول الله امض لما أمرك الله فنحن معك ، والله لا نقول
لك ما قالت بنو اسرائيل لموسى : " فاذهب أنت وربك فقاتلا إنا ههنا قاعدون " ولكن ، اذهب أنت وربك فقاتلا إنا معكما مقاتلون ) إلى قوله : ( فقال رسول الله ( ص ) خيرا ودعا له به ) . وجاء في جواب سعد بن معاذ الانصاري قوله :
( فامض يا رسول الله ( ص ) لما أردت فنحن معك فو الذي بعثك بالحق لو استعرضت بنا هذا البحر لخضناه معك ما تخلف منا رجل . . . فسر رسول الله ( ص ) قول سعد ونشطه ذلك . )يا ترى ماذا كان جواب الصحابيين أبي بكر وعمر لرسول الله ( ص ) الذي حذف من هذه الرواية وأبدل بقول مبهم وهو [ وأحسن ] ولو كان القول حسنا فلم حذف القول ؟ ! بينا أثبت قول المقداد المهاجري وسعد بن معاذ الانصاري ، نرجع إلى صحيح مسلم فنجد في روايته : ان رسول الله ( ص ) شاور أصحابه حين بلغه اقبال أبي سفيان قال : ( فتكلم أبو بكر فأعرض عنه ، ثم تكلم عمر فأعرض عنه . . . ) الحديث .

يا ترى لماذا أعرض الرسول ( ص ) عن الصحابيين لو كان قولهما حسنا؟ و نبحث عن قولهما لدى الواقدي والمقريزي فنجدهما يقولان هكذا ، واللفظ للاول : ( قال عمر : يا رسول الله إنها والله قريش وعزها ، والله ما ذلت منذ عزت والله ما امنت منذ كفرت والله لا تسلم عزها أبدا ، ولتقاتلنك ، فاتهب لذلك أهبته وأعد لذلك عدته . . . ) ( 1 ) .

عرفنا من رواية ابن هشام والطبري ومسلم أن الصحابي عمر تكلم بعد الصحابي ابي بكر ووصف الطبري وابن هشام قول كل منهما ب‍ [ فأحسن ] وفي رواية مسلم أن الرسول ( ص ) أعرض عن أبي بكر ثم عن عمر ومن ثم نعرف أن قولهما كان أمرا واحدا ، وعندما صرح الواقدي والمقريزي عن قول عمر وكتما قول أبي بكر ، كشف لنا قول عمر - أيضا - عن قول أبي بكر .
ولما كان قول الصحابيين يسوء ذكره بعض الناس حذف قولهما من رواية ابن هشام والطبري ومسلم ، ومن أجل هذا النوع من الكتمان أصبحت هذه الكتب من
· هامش *
· (1) بنا ذكر مصادرالخبر في بحث مناقشة الاستدلال بالشورى بهذا الكتاب . ( * )
ج1 - ص 246

أوثق الكتب بمدرسة الخلفاء . وأصبح صحيح البخاري الذي لم يذكر شيئا من هذا الخبر ، مبهما وغير مبهم أكثر إشتهارا بالصحة والوثاقة من جميع الكتب .

إن الطبري وابن كثير أبدلا من حديث الرسول ( ص ) " وصيي وخليفتي " . ب‍ [ كذا وكذا ] لان هذا الخبر ينبه العامة إلى حق الامام علي في الحكم ولا يحسن انتشاره . وأبدل البخاري قول عبد الرحمن ب‍ ( شيئا ) لان قول عبد الرحمن كان يسوء الخلفاء ، معاوية ويزيد ومروان وينبه العامة إلى مالا ينبغي أن ينتبهوا إليه . وأبدل قول أبي بكر وعمر في جواب رسول الله ( ص ) بكل من سيرة ابن هشام وتاريخ الطبري وحذف من رواية صحيح مسلم لما فيه ما لا يزين الخليفتين أبي بكر وعمر ، وكلهم حذف بعض الخبر مع الابهام في القول ، وهذا النوع من الكتمان كثير عند علماء مدرسة الخلافة .

قلت يونس 1 :
ملاحظات وتعليق وتنبيهات ومناقشة على ما ورد :

لنرى حقيقة الامر وما كان من القول بحيث اخفى هذا العسكري القول ايضا لغاية في نفسه وارتكب نفس الفعل الذي عابه على البخاري ومسلم رحمهم الله
ولنرى كيف جائت في رواية الواقدي التي استشهد بها هذا العلامة وماذا اخفى هو من قول الواقدي :


المغازي للواقدي الجزء الاول

ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أشيروا علي أيها الناس وإنما يريد رسول الله صلى الله عليه وسلم الأنصار ، وكان يظن أن الأنصار لا تنصره إلا في الدار وذلك أنهم شرطوا له أن يمنعوه مما يمنعون منه أنفسهم وأولادهم . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أشيروا علي فقام سعد بن معاذ فقال أنا أجيب عن الأنصار ; كأنك يا رسول الله تريدنا قال أجل . قال إنك عسى أن تكون خرجت عن أمر قد أوحي إليك في غيره وإنا قد آمنا بك وصدقناك ، وشهدنا أن كل ما جئت به حق ، وأعطيناك مواثيقنا وعهودنا على السمع والطاعة فامض يا نبي الله فوالذي <49> بعثك بالحق لو استعرضت هذا البحر فخضته لخضناه معك ، ما بقي منا رجل وصل من شئت ، واقطع من شئت ، وخذ من أموالنا ما شئت ، وما أخذت من أموالنا أحب إلينا مما تركت . والذي نفسي بيده ما سلكت هذا الطريق قط ، وما لي بها من علم وما نكره أن يلقانا عدونا غدا ، إنا لصبر عند الحرب صدق عند اللقاء لعل الله يريك منا ما تقر به عينك .
حدثنا محمد قال حدثنا الواقدي قال فحدثني محمد بن صالح عن عاصم بن عمر بن قتادة ، عن محمود بن لبيد قال قال سعد يا رسول الله إنا قد خلفنا من قومنا قوما ما نحن بأشد حبا لك منهم . ولا أطوع لك منهم لهم رغبة في الجهاد ونية ولو ظنوا يا رسول الله أنك ملاق عدوا ما تخلفوا ، ولكن إنما ظنوا أنها العير . نبني لك عريشا فتكون فيه ونعد لك رواحلك ، ثم نلقى عدونا ، فإن أعزنا الله وأظهرنا على عدونا كان ذلك ما أحببنا ، وإن تكن الأخرى جلست على رواحلك فلحقت من وراءنا . فقال له النبي صلى الله عليه وسلم خيرا ، وقال أو يقضي الله خيرا من ذلك يا سعد
قالوا : فلما فرغ سعد من المشورة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم سيروا على بركة الله فإن الله قد وعدني إحدى الطائفتين . والله لكأني أنظر إلى مصارع القوم .
قال وأرانا رسول الله صلى الله عليه وسلم مصارعهم يومئذ هذا مصرع فلان ، وهذا مصرع فلان ، فما عدا كل رجل مصرعه قال فعلم القوم أنهم يلاقون القتال وأن العير تفلت ورجوا النصر لقول النبي صلى الله عليه وسلم .



حديث رقم: 1779
صحيح مسلم > كتاب الجهاد والسير > باب غزوة بدر
حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا عفان حدثنا حماد بن سلمة عن ثابت عن أنس : (أن رسول الله صلى الله عليه وسلم شاور حين بلغه إقبال أبي سفيان قال فتكلم أبو بكر فأعرض عنه ثم تكلم عمر فأعرض عنه فقام سعد بن عبادة فقال إيانا تريد يا رسول الله ؟ والذي نفسي بيده لو أمرتنا أن نخيضها البحر لأخضناها ولو أمرتنا أن نضرب أكبادها إلى برك الغماد لفعلنا قال فندب رسول الله صلى الله عليه وسلم الناس فانطلقوا حتى نزلوا بدرا ووردت عليهم راويا قريش وفيهم غلام أسود لبني الحجاج فأخذوه فكان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يسألونه عن أبي سفيان وأصحابه...................... .
حديث رقم: 4722
صحيح ابن حبانكتاب السير > باب الخروج وكيفية الجهاد
أخبرنا الحسن بن سفيان ، قال : حدثنا هدبة بن خالد ، قال : حدثنا حماد بن سلمة ، عن ثابت ، عن أنس ، : (أن رسول الله صلى الله عليه وسلم شاور الناس أيام بدر ، فتكلم أبو بكر ، فضاف عنه ، ثم تكلم عمر ، فضاف عنه ، فقال سعد بن عبادة : يا رسول الله إيانا تريد ؟ لو أمرتنا أن نخوض البحر لخضناه أو نضرب أكبادها إلى برك الغماد ، لفعلنا فندب رسول الله صلى الله عليه وسلم اصحابه .......................
حديث رقم: 13292
مسند أحمد > مسند أنس بن مالك رضي الله تعالى عنه > مسند أنس بن مالك رضي الله تعالى عنه
حدثنا عبد الله ، حدثني أبي ثنا عفان ، ثنا حماد ، عن ثابت ، عن أنس بن مالك : ( أن رسول الله صلى الله عليه و سلم شاور حيث بلغه إقبال أبي سفيان قال : فتكلم أبو بكر فأعرض عنه ، ثم تكلم عمر فأعرض عنه . فقال سعد بن عبادة : إيانا يريد رسول الله ، و الذي نفسي بيده لو أمرتنا أن نخيضها البحار لأخضناها ، و لو أمرتنا أن نضرب أكبادها إلى برك الغماد لفعلنا قال حماد : قال سليم : عن ابن عون ، عن عمرو بن سعيد البغماد فندب رسول الله صلى الله عليه و سلم الناس فانطلقوا حتى نزلوا بدراً ،

حديث رقم: 12883
مسند أحمد > مسند أنس بن مالك رضي الله تعالى عنه > مسند أنس بن مالك رضي الله تعالى عنه
حدثنا عبد الله ، حدثني أبي ، ثنا عبد الصمد ، ثنا حماد ، عن ثابت ، عن أنس : ( أن رسول الله صلى الله عليه و سلم شاور الناس يوم بدر ، فتكلم أبو بكر فأعرض عنه ، ثم تكلم عمر فأعرض عنه ، فقالت الأنصار : يا رسول الله إيانا تريد ؟ فقال المقداد بن الأسود : يا رسول الله و الذي نفسي بيده لو أمرتنا أن نخيضها البحر لأخضناها ، و لو أمرتنا أن نضرب أكبادها إلى برك الغماد فعلنا ، فشأنك يا رسول الله ، فندب رسول الله صلى الله عليه و سلم أصحابه ، فانطلق حتى نزل بدراً ............ الحديث

حديث رقم: 12884
مسند أحمد > مسند أنس بن مالك رضي الله تعالى عنه > مسند أنس بن مالك رضي الله تعالى عنه
حدثنا عبد الله ، حدثني أبي ، ثنا عفان ، ثنا حماد ، عن ثابت ، عن أنس : ( أن رسول الله صلى الله عليه و سلم حيث بلغه إقبال أبي سفيان قال : فتكلم أبو بكر فأعرض عنه ، ثم تكلم عمر فأعرض ، فقال سعد بن عبادة : إيانا تريد يا رسول الله ، و الذي نفسي بيده لو أمرتنا أن نخيضها البحار لأخضناها ، و لو أمرتنا أن نضرب أكبادها إلى برك الغماد . قال : فذكر عفان نحو حديث عبد الصمد إلى قوله : فما أماط أحدهم عن موضع يد رسول الله صلى الله عليه و سلم).

اقول يونس : لو كان لدى السيد مرتضى العسكري قريحة فكرية يستخدمها في التحليل والاستقراء لفهم الامر .
ولو جمع الاحاديث والاقوال لعرف دواعي الاخفاء .
ولو كان منصفا ويريد ان يطلع القارئ على حقيقة الامر وهل ما ذهب اليه كان صحيح ام لا . لادرج جميع او بعض الاحاديث التي تبين لماذا اعرض النبي صلى الله عليه واله وسلم عن الشيخين رضوان الله عليهما .
لقد اخطـأ السيد مرتضى العسكري واستخدم طريقة كان قد عابها على اهل الحديث من المؤلفين باخفاء نص مقالة الشيخين .!
فانه اي السيد العاملي قد اخفى روايات تبين مقالة الشيخين ومراد النبي صلى الله عليه واله وسلم باعراضه عنهما .
وكان كافيا له بان يبين الرواية التي استشهد بها عن الواقدي وفيها يتبين قول الانصار ومراد النبي صلى الله عليه واله وسلم , وسبب اعراضه عن الشيخين هل كان لسوء كلامهما واشارتهما ام كان النبي صلى الله عليه واله وسلم يعرف قولهما من قبل في نصرته , الا انه يريد غيرهما في النصرة والجهاد خارج المدينية بالاضافة للمهاجرين ومنهما الشيخين الجليلين ؟
ولكن بغض الصحابة والعمل الدأوب من اجل الطعن بهم وانتقاصهم جعل من العسكري لوي اعناق الرويات وتسويقها الى ما يرموا له تقيدا بمعتقد مذهبه , والعمل على اخفاء مضامين ومتون الرويات التي تدل على ما اشكل على البعض قطعا او تستشكل , وقد عاب بفعله هذا على البخاري ومسلم والطبري وغيرهما من الكتاب .!!
قطعا الرافضة ستقول اصاب السيد العلامة مرتضى العاملي وان فعل ما فعل . فيكفيه انه كان من اجل الذم واللعن على الصحابة .

الله المستعان .
ولكن لمن يقرأ من اهل الشيعة سيعرف اين مربط الفرس .
من بعض هذه الاطروحات .






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِم
»» الزميل حارث الدليمي يقول .. فلعله يجيبنا ؟
»» الاستاذ ابو زرعة الرازي المحترم تفسير أومن ينشأ في الحلية وهو في الخصام غير مبين
»» بداية سقوط ورحيل الحكومة الطائفية ومن دولة القانون !
»» البحث في الخلاء والقذارات عن لقمة تدخلك الجنة عند الامامية !
 
قديم 19-06-09, 04:14 PM   رقم المشاركة : 2
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


Cool

اللهم صلي وبارك على محمد واله وصحبه اجمعين

لم نرى من الروافض تعليق ولا حتى سؤال عن الموضوع ؟!!
لماذا عاب مرتضى العسكري على الشيخين البخاري ومسلم رحمهم الله
وقد نهج نفس نهجهم حسب زعمه .
فاخفى السبب المذكور في كتاب الواقدي وغيره من اعراض النبي صلى الله عليه واله وسلم لابي بكر وعمر رضي الله عنهما ؟؟







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يوجد تجمع لاهل السنة في ايران مسموح به ؟
»» مذبحة الهلوكوست محرمة النقاش عليها والرسول محمد (صلى ) موضوع حوار ورسوم مضحكة!!!
»» البحث في الخلاء والقذارات عن لقمة تدخلك الجنة عند الامامية !
»» سماحة الشيخ عبدالملك السعدي يحذر المالكي وينتقده على تصرفه
»» ابراهيم بن هاشم القمي أصله من الكوفة وهو أول من نشر حديث الكوفيين بقم
 
قديم 17-10-10, 04:16 AM   رقم المشاركة : 3
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


هل هذا العسكري من مدرسة اهل البيت ؟
ويبدو ان المرجع الشيعي الداعية الجديد السيد الحيدري حذا حذوه في تدليسه ورمي الصحابة رضي الله عنهم بالبهتان والتحريف ,ورمى البخاري ومسلم رحمه الله بالتدليس والتعتيم .!
ولكنه يفعل العسكري ما اتهم به اعلام اهل السنة ولا حول ولا قوة الا بالله .







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» خطاب للمرجع العراقي الكبير الدكتور السعدي للحكومة العراقية : قد اعذر من انذر
»» مناظرة : الشيعة الامامية : لماذا اوجبتم امام معصوم بعد النبي صلى الله عليه واله ؟
»» نداء ورجاء يا أهل العراق
»» رزية الخميس : سؤال من وجهة اخرى وجديدة ؟
»» الحذار من غدر الشيعة الروافض
 
قديم 17-10-10, 04:43 AM   رقم المشاركة : 4
الخالدي 911
عضو نشيط







الخالدي 911 غير متصل

الخالدي 911 is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي يونس
تدري وش مشكله الرافضي اخوي يونس
اذا انحرج من الاجابه وتحس انه طاح مابين نارين
قالك بكل برود هالسيد مايتبع لي
واذا قلت له امنا بالله من تتبع له وعلمك وقتها
عاد هنا تبداء المرواغه والتهرب كما هو حال الحيدري
وتحياتي القلبيه لكم ياأسود الرافدين







 
قديم 17-10-10, 01:34 PM   رقم المشاركة : 5
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب هذه المدرسه قائمه على الكذب والغل والانحلال فماذا ترجوا منهم ولو فتشنا خلفهم لوجدنا اكاذيب لا تكفي الكتب لحملها


اسال الله ان يفضحهم







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» للاشتر هل قسم الامام على كذب زراره تقية ؟
»» المغفل جابر المحمدي نقل موضوع بو ليد ويقول انه يستنجد بالاسود ونسي ان الحوزوي مسح فيه
»» "" البداء "" العقيدة المشتركة بين اليهود والرافضة
»» انظروا ياسنه نظرت الروافض الحقيقيه لاهل السنه
»» الرد على شبهة رافضية علي رضي الله عنه يخلق عند اهل السنة
 
قديم 17-10-10, 02:02 PM   رقم المشاركة : 6
انتيل
اثني عشري






انتيل غير متصل

انتيل is on a distinguished road


العسكري كان محقا في استقراءه للتاريخ وليس هو بوارد كتابة التاريخ ليذكر كل الروابات او بعضها ولكنه كان بوارد معرفة ماذا قال ابو بكر وعمر ليعرف هل كان الاعراض لسوء مقالتهما ام كان اعراض النبي لغيره

ومما تبين فيما لو اقررتهم بصحة كل ما ذكر العسكري من كتب تاريخكم ان مقالة ابو بكر والتي هي قد تكون بنفس معنى مقالة عمر لم تبسط اسارير النبي كما فعلت مقالة غيرهم

اما لو كان النبي يريد معرفة رأي الانصار فكان عليه ان يسألهم مباشرة او يسأل المهاجرين رأيهم والانصار رأيهم كلا على حدة
لان غير ذلك سيوقع الكثير في الحرج كما وقع فيه ابو بكر وعمر - وما كان على صاحب الخلق الرفيع ان يطلب رأيا من مجموع الجالسين حوله ثم يعرض عن اراء بعضهم لانهم لم يكونوا المقصودين

بل في احسن الاحوال كان النبي الاعظم يستطيع ان يقول لصاحبيه ابو بكر وعمر قد سمعنا مقالكم وعرفنا نصرتكم وحسن مشورتكم فلنسمع الان من الانصار - لا ان يعرض عنهم ليبتهج بمقولة الانصار ويعزم رأيه بها - اليس كذلك؟

وغير كل ذلك - ما ضر عمر لو قال مثل ما يشبه كلام الانصار ؟

انتيل







 
قديم 17-10-10, 03:00 PM   رقم المشاركة : 7
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انتيل مشاهدة المشاركة
   العسكري كان محقا في استقراءه للتاريخ وليس هو بوارد كتابة التاريخ ليذكر كل الروابات او بعضها ولكنه كان بوارد معرفة ماذا قال ابو بكر وعمر ليعرف هل كان الاعراض لسوء مقالتهما ام كان اعراض النبي لغيره

ومما تبين فيما لو اقررتهم بصحة كل ما ذكر العسكري من كتب تاريخكم ان مقالة ابو بكر والتي هي قد تكون بنفس معنى مقالة عمر لم تبسط اسارير النبي كما فعلت مقالة غيرهم

اما لو كان النبي يريد معرفة رأي الانصار فكان عليه ان يسألهم مباشرة او يسأل المهاجرين رأيهم والانصار رأيهم كلا على حدة
لان غير ذلك سيوقع الكثير في الحرج كما وقع فيه ابو بكر وعمر - وما كان على صاحب الخلق الرفيع ان يطلب رأيا من مجموع الجالسين حوله ثم يعرض عن اراء بعضهم لانهم لم يكونوا المقصودين

بل في احسن الاحوال كان النبي الاعظم يستطيع ان يقول لصاحبيه ابو بكر وعمر قد سمعنا مقالكم وعرفنا نصرتكم وحسن مشورتكم فلنسمع الان من الانصار - لا ان يعرض عنهم ليبتهج بمقولة الانصار ويعزم رأيه بها - اليس كذلك؟

وغير كل ذلك - ما ضر عمر لو قال مثل ما يشبه كلام الانصار ؟

انتيل




اقول النبي صلى الله عليه وسلم اراد كلام الانصار في نصرته وليس الامر في مقالة ابو بكر وعمر رضي الله عنهما وهو يريد الانصار كسعد بن عباده الذي انتظرها النبي صلى الله عليه وسلم منه ومنهم ولذلك قال سعد بن عباده فقال سعد بن عبادة : يا رسول الله إيانا تريد




اذن لا معنى من التهكم هنا والادعاء الفارغ






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» بعد عروسة التاجي ::: فضيحة اخرى لجيش المهدي القذر
»» من وافق مراد الله تعالى بجمع القرآن النبي صلى الله عليه وسلم أم علي رضي الله عنه
»» نقاش (هل ائمتكم يا اماميه يعلمون ما كان ومايكون مع الدليل )
»» الصدري هل علي بن الحسين رضي الله عنه معصوم ام لا ؟
»» محب الولايه تفضل مشكورا
 
قديم 17-10-10, 03:24 PM   رقم المشاركة : 8
محب الإمام علي
عضو ذهبي







محب الإمام علي غير متصل

محب الإمام علي is on a distinguished road


بارك الله فيك أستاذنا يونس ورفع قدرك .







التوقيع :
هل من رافضي يعلمني ماذا تعني
كلمة مدرسة آل البيت
وهل هنالك إختلاف بين مدرسة الرسول ومدرسة آل البيت .!
من مواضيعي في المنتدى
»» اسطورة للدكتور الدليمي فضائح ومستنقعات الرافضة
»» بصفتي مواطن اطالب الحكومه بمحاكمة الروافض الخونه الذين ايدوا الحوثيين ومن ارضنا .
»» العلامه الحلي وكل رافضي تعال انظر لتاريخ اجدادك الاسود ضد المسلمين وخيانتهم
»» بعد إذن المشرفين وفقهم الله / تعالي ياسلام 123 ماهو إعتراضك على موضوعي ؟!
»» سؤال للروافض العرب من لديه العلم فليدخل ويخبرنا ونكون له من الشاكرين
 
قديم 17-10-10, 03:37 PM   رقم المشاركة : 9
محبةأل البيت
عضو نشيط







محبةأل البيت غير متصل

محبةأل البيت is on a distinguished road


هذا حالهم في الكذب والتدليس فلا إستغراب عليهم ذلك...ومايقدرون يعيشون بدون كذب أهم شي عندهم الكذب لا حياة لمن لا يكذب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هداكم الله وأصلح بالكم







التوقيع :
اللهم صل وسلم على نبيناً محمد عليه أفضل الصلاة والسلام

من مواضيعي في المنتدى
»» تهكير الايميل
»» صباحكم ورد وفل وياسمين بقدوم حبيب القلوب
»» فلاش رائع بعنوان"ونحن أقرب اليه من حبل الوريد'
»» كيفية تشغيل الوضع الأمن فيYoutube
»» أمك ثم أمك ثم أمك ثم اباك
 
قديم 29-12-10, 03:58 AM   رقم المشاركة : 10
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


الاساتذة والافاضل والكرام
الخالدي 911
اسد من اسود السنة
محب الامام علي
محبة ال البيت
بارك الله فيكم وشرفني مروركم وتعليقاتكم
الاستاذ انتيل :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انتيل مشاهدة المشاركة
   العسكري كان محقا في استقراءه للتاريخ وليس هو بوارد كتابة التاريخ ليذكر كل الروابات او بعضها ولكنه كان بوارد معرفة ماذا قال ابو بكر وعمر ليعرف هل كان الاعراض لسوء مقالتهما ام كان اعراض النبي لغيره

ومما تبين فيما لو اقررتهم بصحة كل ما ذكر العسكري من كتب تاريخكم ان مقالة ابو بكر والتي هي قد تكون بنفس معنى مقالة عمر لم تبسط اسارير النبي كما فعلت مقالة غيرهم

اما لو كان النبي يريد معرفة رأي الانصار فكان عليه ان يسألهم مباشرة او يسأل المهاجرين رأيهم والانصار رأيهم كلا على حدة
لان غير ذلك سيوقع الكثير في الحرج كما وقع فيه ابو بكر وعمر - وما كان على صاحب الخلق الرفيع ان يطلب رأيا من مجموع الجالسين حوله ثم يعرض عن اراء بعضهم لانهم لم يكونوا المقصودين

بل في احسن الاحوال كان النبي الاعظم يستطيع ان يقول لصاحبيه ابو بكر وعمر قد سمعنا مقالكم وعرفنا نصرتكم وحسن مشورتكم فلنسمع الان من الانصار - لا ان يعرض عنهم ليبتهج بمقولة الانصار ويعزم رأيه بها - اليس كذلك؟

وغير كل ذلك - ما ضر عمر لو قال مثل ما يشبه كلام الانصار ؟

انتيل

لو قرأت ما اخفى استاذك العسكري من الذي عابه على مدرسة الصحابة والخلفاء حسب تسميته لما تفضلت بقولك الضعيف سندا ومتنا .
فالنبي حسب رواية الواقدي التي استشهد بها استاذك قال : اشيروا علي ؟ .
والكلام للمجموع من اهل المدينة من مهاجرين وانصار .
فأنتظر قول الانصار ان يبادروا بأنفسهم لا ان يسالهم بنفسه الشريفة .
لماذا ؟
الجواب : كما قال الواقدي وغيره على لسان الراوي :
وكان يظن أن الأنصار لا تنصره إلا في الدار وذلك أنهم شرطوا له أن يمنعوه مما يمنعون منه أنفسهم وأولادهم .

فلو فهم عمك العسكري ولم يقوم بالاخفاء والتدليس ما سبب الاعراض وما سبب عدم التكلم للانصار مباشرة كما طلبت واقترحت جنابك العالي , لعرفت وعرف استاذك ان سبب الاعراض كان مراده الانصار وليس المهاجرين . لان امرهم مفروغ منهم في الجهاد والمعية .
والا لفهم اهل الحديث والسير والتاريخ ان النبي باعراضه لم يرد من ابي بكر وعمر رضي الله عنهما الخروج معه والقتال في بدر .!
وهذا لايتفق عليه عاقلين بل حتى اصحاب العاهات المختلفة .
يبقى ان اجيبك على كل شبهاتك التي وضعتها هنا في ردك حتى اشملها في الردود واكمل جوابي :
فقولك استحسان النبي لقول المقداد رضي الله عنه دون ابي بكر وعمر بدليل ان النبي اثنى على المقداد واعرض عن الشيخين ,
فهو لسببين :
اولها : ان اصحاب الصحاح لم يردوها وان وردت في السنن . فهذا يعني لم يكن عندهم بهذه القوة في الصدور عنه .
وثانيها : ان قول المقداد كان قريبا من مراد النبي من الانصار ان يقولوه . فلهذا اثنى على قوله .
ولو رايت ان قول عمر الذي نقله العسكري علامتك كان يحث النبي على الاستعداد والتجهيز لقريش بكل الوسائل , وهذا يتطلب موافقة الانصار فهو كلام عمر غير كافي لسحب وتنبيه الانصار لمراد النبي كما هو قول المقداد .
وبعد هذا يبقى السؤال قائم : لماذا اخفى علامتك قول وفهم ونقل المحدثين بان السبب في الاعراض مراد الانصار ؟؟؟
وهذا فهمه ايضا الانصار وقول سعد بن معاذ رضي الله عنه .
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» من لهؤلاء الاطفال الذين عذبوا في سجون المالكي في بعقوبة ؟فيديو
»» فضيلة ابي بكر بمنع فدك وخطأ فهم وفقه الامام موسى الكاظم
»» من سمَ واغتال الحسن العسكري نرجس أم الخادم عقيد ام ؟
»» شبهة تباين القران في اللوح المحفوظ وما بين الدفتين
»» ممكن يا طوبى تقول لنا من هو امام زماننا وخليفة العصر على مذهب الامامية ؟
 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
معالم مدرسو الرافضة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:05 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "