العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-06-09, 11:31 PM   رقم المشاركة : 1
احمد العابد
عضو ذهبي






احمد العابد غير متصل

احمد العابد is on a distinguished road


جميع الروافض ادخلوا لكي تفهموا

بسم الله الرحمن الرحيم

وبه الاعانة

وعليه التكلان

والحمد لله عظيم المنة ناصر الدين باهل الكتاب والسنة

فالحمد لله الذي شرع لنا من الدين والتوحيد بما ينير به قلوبنا ويذهب به احزننا وجعل قرة اعيننا في توحيدنا له فله الحمد ذي المنة والعطاء والمجد والكبرياء على ما انعم به علينا تفرد بالعبادة وحده فهو واحد احد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد
والحمد لله خالق السموات والارض جاعل الملائكة رسلا والحمد لله فالق الحب والنوى والحمد لله الذي جعل السعادة باتباع كتابه وسنة نبي الرحمة الهادي الى سبيل الرشاد والذي اخرج امة العرب من الظلمات الى النور فهو الرحمة المهداة صلى الله عليه وسلم بعثه الله رحمة للعالمين
فالحمد لله على ما انعم به علينا وخصنا بنبيه نبي الرحمة النبي المهداة
والحمد لله القائل
وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ } سورة الأنبياء — 107}


وبعد


هذا الموضوع وهو اقتباس من احد بحوثي ولنبدء على بركة الله :

كثيرا ما نرى طعن المشككين سواء من الفرق الضالة او من اليهود والنصارى وغيرهم برسول الله صلى الله عليه وسلم وهم يحتجون علينا فنأخذ شبهة واحدة كثيرا ما يدندنون بها وهي مهمة واوردتها مع موضوعنا هذا لكي يفهم اولئك ما سبب ورود هذه السورة ونزلت عتابا لرسول الله صلى الله عليه وسلم .

قال تعالى :


{عَبَسَ وَتَوَلَّى.. أَنْ جَاءَهُ الْأَعْمَى.. وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى.. أَوْ يَذَّكَّرُ فَتَنْفَعَهُ الذِّكْرَى}


للنظر للايات لم يقل الله تعالى أن جاءه رجلا أو أن جاءه فقيرًا أو أن جاءه كذا.. لا.. وإنما وصفه بالعاهه التي فيه، وصفه بالشيء الذي قد يعيبه الناس ويعيره به، أنت رجل أعمى أو أنت رجل ذو عاهة كذا أعرج أو أنت رجل مريض أو أنت رجل مجهد أو كذا، فالعمى هنا قد أصبح فخر، المفسرون بين فريقين، الفريق الأول يقول أن عبد الله بن أم مكتوم حينما نزلت هذه الآية كان مسلمًا وأنه أراد أن يستزيد علمًا من الرسول صلى الله عليه وسلم مستفيدًا أنه موجود والفريق الآخر يقول لا.. لم يكن مؤمنًا لتلك الساعة إنما جاء يستفسر مثل الباقين، يستفسر عن الدين وهذا هو الأرجح.. هو أن الرسول صلى الله عليه وسلم ما كان يعرض عن مؤمن أبدًا، لماذا؟ لأن الله سبحانه وتعالى في بداية التنزيل أنزل قوله تبارك وتعالى: {وَاخْفِضْ جَنَاحَكَ لِمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ} (الشعراء: 215) واخفض جناحك.. يعني كن متبسط معهم جدًا، وهذه صفة المؤمنين بعضهم مع بعض، فالمؤمن لا يكون مؤمن من علامة إيمانه أن يكون ذليلا لأخيه المؤمن، لينًا سهلاً بسيطًا يعني ليس منا من لم يرحم صغيرنا ويوقر كبيرنا،


حديث النبي صلى الله عليه وسلم في معاني الرحمة العظيمة.. فإذن هنا إن جاءه الأعمى، هذا الأعمى له بصيرة، يا رسول الله.. كيف تعرض عنه.. والدليل على أن لم يكن مؤمن إلى تلك الساعة سبحانه وتعالى يقول: {وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى}.. ما يدريك لعل هذا راح يؤمن، {وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى أَوْ يَذَّكَّرُ فَتَنْفَعَهُ الذِّكْرَى}.. فلو كان مؤمنا فالمؤمن متزكي، فتقول الآية {وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى} فإن كان مؤمنا هذا فهو متزكي من الله سبحانه وتعالى، ولهذا هو المرجح أن عبد الله بن أم مكتوم في تلك اللحظة كان لم يزل على دينه من الكفر ومن الشرك، ولكنه حينما نزلت هذه الآية سارع بالإيمان وقال قد ذكرني ربي بعاهتي، أنا أعمى والله ذكرني.. تبارك الله وسط هذه الإكبارية وهذه الهلمة الكبيرة من زعماء القبائل والعشائر وذوي الأموال وكذا، رجل بسيط يذكرني الله, ولا يذكر الوليد بن المغيرة، فهذه الحادثة تعطينا قيمة دالة على أن الإسلام لا يفرق بين الناس، وإنما الناس يبعثون يوم القيامة لا بأمجادهم ومفاخرهم وإنما يبعثون بما قدموا لله.. فهم بين مؤمن وكافر.. هكذا يبعث الناس يوم القيامة، لا يبعثون بجنسياتهم، ولا بقومياتهم، ولا بأعراقهم ولا بأصولهم ولا بأحسابهم وأنسابهم، وإنما يبعث عبد مؤمن وعبد كافر، وكلنا عباد لله.. فالنبي صلى الله عليه وسلم كان كلما يرى ابن أم مكتوم يقربه منه ويدنيه إليه ويشده ويضمه ويقول هلم إلي يا من أنبني فيك ربي..
هذه الحادثة في وقتها أثرت في وجدان مكة، وأثرت فيهم أنه هذا الرسول ماله الآن أعرض، ثم بعد ساعة أقبل على ابن أم مكتوم يشده ويضمه، قالوا والله ما هذا بتصرف بشري، إذن جاءه شيء أخبره، نزل فيه القرآن وآمن بعض الناس بعدما نزلت هذه الآية.. وهو {عَبَسَ وَتَوَلَّى.. أَنْ جَاءَهُ الْأَعْمَى.. وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى.. أَوْ يَذَّكَّرُ فَتَنْفَعَهُ الذِّكْرَى}
سيدنا عبد الله بن أم مكتوم ذلك الأعمى بقي مجاهدًا طوال حياته، كلما يريد أن يخرج للغزو يقعدوه حتى مسك بسيدنا عمر بن الخطاب في خلافة عمر، فيقول له ابعثني إلى القادسية، ابعثني مع سعد بن أبي وقاص، في فتح العراق، فقال له أنت أعطاك إجازة وما على الأعمى حرج، فأنت يعني ربنا سبحانه وتعالى عافيك، فقال لهم وأنتم إيش يدريكم، لعلي أن أكون آية من آيات النصر في مثل هذا، سلموا إلي الراية، والراية هذه دائما تقوم في وسط الجيش، ترتفع الراية وحامل الراية يجب أن يكون متماسكا قويا شديدا ما يخاف، فيقول له سيدنا سعد بن أبي وقاص بطل القادسية المشهور، فيقول له يا سعد أنت سلم لي الراية، فقال كيف أسلمك الراية وأنت أعمى.. قال هذه الفائدة بي ترى.. أنا إذا أدبرتم أنتم كر عليكم العدو فأدبرتم أنا ما أشوف العدو فأثبت مكاني، ولكن لو كنت أرى العدو لكنت هربت.. وإذا انتصرتم وقاتلتم قتالا شديدا كانت رايتكم مرفوعة، فنرى هنا أن هذه الطاقات كيف سخرت.. سخرها الإسلام بالإيمان الحقيقي لكي تقدم الخير للبشرية.


من بحثي النبي الرحمة النبي المهداة .

احمد العابد .






التوقيع :
مؤلفات هامة في الرد على المسيحية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=80868
__________________

ومامِن كَاتبٍ إلاّ سَيَـــفنَى ،،، و يُبقِي الدّهرُ ما كتَبت يداهُ ..فلاَ تكتُب بِكفّكَ غيرَ شيء ،،، يسرّكَ في القِيامَةِ أَن تـراه
من مواضيعي في المنتدى
»» رسالة الى الاخوة الاعزاء حياكم الله
»» موضوع متجدد لمراجع الرافضة مراجع الكذب والبهتان والله ان هؤلاء شر من اليهود والنصارى
»» سيهدمون بيت الله الحرام والمسجد النبوي
»» الرد على الكذاب الصغير خادم الائمة في منتدى يا حسين
»» هل الصحابة مرتدين يا شيعة وما هو حكم المرتد ؟؟
 
قديم 11-06-09, 04:28 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يرفع فوووووووووق
رفع الله قدرك ايها الحبيب ما شاء الله تبارك الله
ادمعت عيناي







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أئمة أهل البيت وفرية علم الغيب مع الأشتر النخعي
»» الصدري لماذا علم أئمتكم سرٌ مستتر
»» سخافة عقول الصوفية اسأل الله العافية
»» يا رافضة هذا الميزان الذي نوزن به الروايات
»» القول والفصل في اية إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إماماً
 
قديم 11-06-09, 04:49 PM   رقم المشاركة : 3
محب للسنه
مشترك جديد





محب للسنه غير متصل

محب للسنه is on a distinguished road


بارك الله فيك أخى الحبيب على الموضوع الرائع
وأسأل الله العظيم أن يجعله فى ميزان حسناتك







 
قديم 11-06-09, 10:07 PM   رقم المشاركة : 4
احمد العابد
عضو ذهبي






احمد العابد غير متصل

احمد العابد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   يرفع فوووووووووق
رفع الله قدرك ايها الحبيب ما شاء الله تبارك الله
ادمعت عيناي


اللهم امين امين امين يا رب اسئلك الاخلاص لك وحدك لا شريك لك جزاكم الله خيرا اخي تقي الدين لما تضعوه من ردود جميلة تنير مواضيعنا حياكم الله اخي الفاضل .

رفع الله قدرك استاذ تقي

وزادك علماً

وفقهكم في الدين

اللهم امين .






التوقيع :
مؤلفات هامة في الرد على المسيحية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=80868
__________________

ومامِن كَاتبٍ إلاّ سَيَـــفنَى ،،، و يُبقِي الدّهرُ ما كتَبت يداهُ ..فلاَ تكتُب بِكفّكَ غيرَ شيء ،،، يسرّكَ في القِيامَةِ أَن تـراه
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعة تقولون نحن اتباع رسول الله صلي الله عليه وسلم واهل البيت فبماذا اتبعتموهم ؟
»» دليلكم حول التوسل يا رافضة هل هو من كتبنا !!
»» ريد بول بيعطيك جوانح
»» كشف افتراء نواصب خميني !!!!!
»» السلا م عليكم ورحمة الله وبركاته .. ارجوا المساعدة في رفع
 
قديم 11-06-09, 10:36 PM   رقم المشاركة : 5
احمد العابد
عضو ذهبي






احمد العابد غير متصل

احمد العابد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب للسنه مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك أخى الحبيب على الموضوع الرائع
وأسأل الله العظيم أن يجعله فى ميزان حسناتك

اللهم امين امين امين ولكم بمثله وأكثر اخي بارك الله فيكم اخوتي وحياكم الله وجزاكم الله كل الخير على مروركم العطر هذا .






التوقيع :
مؤلفات هامة في الرد على المسيحية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=80868
__________________

ومامِن كَاتبٍ إلاّ سَيَـــفنَى ،،، و يُبقِي الدّهرُ ما كتَبت يداهُ ..فلاَ تكتُب بِكفّكَ غيرَ شيء ،،، يسرّكَ في القِيامَةِ أَن تـراه
من مواضيعي في المنتدى
»» دليلكم حول التوسل يا رافضة هل هو من كتبنا !!
»» ارجوكم انظروا لهؤلاء الكلاب كيف يعملون مقارنة بين رسول الله وعيسى عليهما السلام
»» عمر يشهد بأن الأمام علي (ع) سكت عن حقه
»» يا شيعة هل تعرفون ما هي مناسبة فرحت الزهراء !!
»» معقول هذا الكلام يا شيعة 2 الامام علي رضي الله عنه وحاشى له أذل من الحذاء !
 
قديم 21-06-09, 12:42 AM   رقم المشاركة : 6
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*







 
قديم 21-06-09, 01:01 AM   رقم المشاركة : 7
لا تسبوا اصحابي
عضو نشيط






لا تسبوا اصحابي غير متصل

لا تسبوا اصحابي is on a distinguished road


كلام جميل جزاك الله خير ..!
وقال الله عز وجل (والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها ابدا ذلك الفوز العظيم)

الله عز وجل رضي عنهم والروافض يلعنونهم ويسبونهم فمن ياترى سيدخلهم الجنه الله عز وجل ام الخميني ..!؟!؟







 
قديم 21-06-09, 01:06 AM   رقم المشاركة : 8
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


Lightbulb

اقتباس:
فيقول له يا سعد أنت سلم لي الراية، فقال كيف أسلمك الراية وأنت أعمى.. قال هذه الفائدة بي ترى.. أنا إذا أدبرتم أنتم كر عليكم العدو فأدبرتم أنا ما أشوف العدو فأثبت مكاني، ولكن لو كنت أرى العدو لكنت هربت.. وإذا انتصرتم وقاتلتم قتالا شديدا كانت رايتكم مرفوعة، فنرى هنا أن هذه الطاقات كيف سخرت.. سخرها الإسلام بالإيمان الحقيقي لكي تقدم الخير للبشرية.

بارك الله فيك اخي احمد العابد وجزاك الله الجنة
اعجبني القول للصحابي الجليل عبد الله بن مسعود رضي الله عنه في حرصه على الجهاد وقوة حجته .

وارى ان بحثك هذا جدير بالاهتمام والتمعن فيه .
فدائما احب بحثا يرد فيه على الرافضة والمخالفين .

ويجب التاكد من القول ان عبد الله بن مسعود كان غير مؤمن وقت نزول الاية الكريمة ؟؟
وغيرها يستقيم قولك مع الحدث .







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» الشريف المرتضى القمّيين كلّهم أجمعين بالاَمس كانوا مشبّهة مجبّرة
»» مذبحة الهلوكوست محرمة النقاش عليها والرسول محمد (صلى ) موضوع حوار ورسوم مضحكة!!!
»» لاتؤذوا الرسول صلى الله عليه يا رافضة (اية واستدلال ) تفضلوا
»» الضيوف الامامية الافاضل مناظرة في ثبوت مذهبكم فلعلي استبصر؟
»» ما الذي يمنع ان يكون ابو بكر رضي الله عنه ان يكون امام الامة ؟
 
قديم 21-06-09, 01:39 AM   رقم المشاركة : 9
احمد العابد
عضو ذهبي






احمد العابد غير متصل

احمد العابد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لا تسبوا اصحابي مشاهدة المشاركة
   كلام جميل جزاك الله خير ..!
وقال الله عز وجل (والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها ابدا ذلك الفوز العظيم)

الله عز وجل رضي عنهم والروافض يلعنونهم ويسبونهم فمن ياترى سيدخلهم الجنه الله عز وجل ام الخميني ..!؟!؟


وجزاك أخي الفاضل بارك الله فيك وحياك الله ونفع بكم .






التوقيع :
مؤلفات هامة في الرد على المسيحية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=80868
__________________

ومامِن كَاتبٍ إلاّ سَيَـــفنَى ،،، و يُبقِي الدّهرُ ما كتَبت يداهُ ..فلاَ تكتُب بِكفّكَ غيرَ شيء ،،، يسرّكَ في القِيامَةِ أَن تـراه
من مواضيعي في المنتدى
»» أيران تقطع المياه عن أهالي منطقة ديالى
»» الفرق بين مشركي قريش ومشركين اليوم قديما وحديثا
»» هل الصحابة هم أهل البيت ؟؟!!
»» صورة الشهيد الذي ابكى الملايين فى العالم بابتسامته
»» اللهم أشفي شيخنا العلامة عبد الله بن جبرين وأحفظه وعليك بالرافضة
 
قديم 21-06-09, 01:44 AM   رقم المشاركة : 10
الشريف الحنبلي
متى عيوني ترى عيون غاليها ؟





الشريف الحنبلي غير متصل

الشريف الحنبلي is on a distinguished road


أظلك الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله







التوقيع :
لا تحزن ما دمت مؤمناً .
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضي أجبني
»» مؤذنو المسجد الحرام بمكة المكرمة.
»» مديرة المستشفى تجبرهن على خلع النقاب / مقطع صوتي
»» أفتوا الوهابي الجاهل
»» دعوى الجاهلية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:02 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "