العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-06-09, 07:31 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Thumbs down يا رافضة ما الذي أدخل علي رضي الله عنه في أهل البيت

ما الذي أدخل علي رضي الله تعالى عنه وارضاه في أهل البيت يا رافضة ؟؟؟


تقي الدين السني






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» صفعة / حديث كتاب الله وسنتي في القرآن الكريم وأمرٌ بالتمسك بالسنة لا بأهل البيت
»» الخوارج والكفر بالله الإباضية
»» التحدي الجديد للباطنية / هل لأهل البيت فضائل في كتبكم بسند صحيح ؟
»» الي عقلاء الشيعه هل كان اهل البيت رحمهم الله يفعلون هذا
»» [ صفعة ] يا رافضة أدركوا علمائكم تركوا دينكم .... !!!
 
قديم 04-06-09, 07:51 AM   رقم المشاركة : 2
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


حياكـ الله أستاذي ..
متابعه ..






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» معاشر الإماميه هلموا إلي لنصرة السيستاني
»» هذه العبادة روح رمضان / قيام الليل
»» لمن يهمه أمر المجاهدين المرابطين في الضفة
»» كيف أنصح متبرجه في الأسواق والتجمعات !
»» الاختبارات الدراسية منح ومحن / توجيهات ووصايا
 
قديم 04-06-09, 07:57 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


واياكم استاذتي الفاضله

استاذتي لم اغير عضويتي فقط أحببت أن اضفي شيئا جديدا







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» همسة في أذن أخي صاحب المنهج الصوفي
»» [ صاعقة ] تَضعيفُ حَديثِ (( أيتُكنَ ينبحها كِلابُ الحوأب )) ...
»» لفظ ( كتاب الله وعترتي ) في ميزان الجرح والتعديل
»» شبهة الجاني " ذبح النبي صلى الله عليه وسلم للاوثان "
»» صفعة / المجلسي يخرج حديث الإفك وتبرئة أم المؤمنين وأنها من أهل بيته
 
قديم 04-06-09, 08:41 AM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يرفع الي الرافضة







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» نحن على الحق ورب الكعبة تفضل هنا حوار ثنائي بيننا
»» آية تسقط دين الرافضة عن بكرة أبيه
»» آية الولاية وخرافة الإمامة المزعومة !
»» في دين الرافضة الأئمة يعلمون الغيب ويعلمون ما كان وما سيكون
»» إنقلبوا على أعقابهم من هم يا رافضة ؟
 
قديم 04-06-09, 10:06 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يرفع الي الرفضة







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» مصحف فاطمة وافتراء الرافضة ماذا يوجد في مصحفها ؟؟
»» يا أهل الحق أقتلوا ياسر الخبيث هذا الزتديق الكافر
»» آيةُ الطاعة هادمة لا مثبتة لعصمةٍ أو إمامة
»» يا رافضة سموا لنا قراؤكم ورجالكم
»» يا رافضة ما هي أركان الإيمان
 
قديم 05-06-09, 05:28 AM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يرفع رفع الله قدر اهل السنة







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» عندما تنفذُ حججُ المخنثين وأشباه الرجال مع تقي الدين السني تكونُ النتيجة
»» المتعة وإستعارة الفروج ونكح الدبر عند الرافضة
»» [ عراقي تائب عراقي ] أخبرنا ما الذي جعلك تستبصر .. ؟؟
»» نسف عقيدة العصمة عند الشيعة الامامية عن بكرة ابيها
»» تخريج حديث الكساء روايةً ودراية ..
 
قديم 05-06-09, 06:08 AM   رقم المشاركة : 7
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


يغيب الروافض كالعادة







التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة من أتى محارمه إن كانوا ملك يمينه / منقول
»» صاعقة تدمر تمثال اليسوع في ولاية أوهايو الأمريكية / صُوّر
»» يا شيعة من هو افضل واعلى مكانة عندكم النبي ام علي
»» سؤال يا شيعة عسى الله يهديكم
»» انظروا لحقد الشيعة / لعبة مسدس فيها صوت أضرب السيدة عائشة
 
قديم 05-06-09, 06:09 AM   رقم المشاركة : 8
العصار1
موقوف







العصار1 غير متصل

العصار1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
  
ما الذي أدخل علي رضي الله تعالى عنه وارضاه في أهل البيت يا رافضة ؟؟؟





تقي الدين السني

================================================== =====
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآله وسلم
أهل بيت النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرًا:
وأهل بيت رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَالذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرًا كما جاء في قوله تعالى}إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً{[الأحزاب:33]،هم فقط الرسول صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَوابنته فاطمة وزوجها علي وابناه الحسن والحسينعليهم السلامأجمعين، ويدل على ذلك ما روي عن عائشة قالت "خرج النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَغداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ثم جاء الحسين فدخل معه ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ثم قال}إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرا{"([1])،وعن أم سلمة قالت "في بيتي نزلت}إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً{وفي البيت فاطمة وعلي والحسن والحسين فجللهم رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَبكساء كان عليه، ثم قال: هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرًا"([2])، وعن واثلة بن الأسقعقال"جاء رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَإلى فاطمة ومعه علي وحسن وحسين حتى دخل، فأدنى عليًّا وفاطمة وأجلسهما بين يديه وأجلس حسنًا وحسينًا كل واحد منهما على فخذه، ثم لف عليهم ثوبه وأنا مستدبرهم، ثم تلا هذه الآية}إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ{ وقال: اللهم هؤلاء أهل بيتي. اللهم أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرًا، قلت: يا رسول الله وأنا من أهلك؟ قال: وأنت من أهلي"قال واثلة: إنه لأرجا ما أرجوه"([3])، وعن أنس بن مالكقال "إن رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَكان يمر بباب فاطمة رضي الله عنها ستة أشهر إذا خرج إلى صلاة الفجر يقول: الصلاة يا أهل البيت}إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً{"([4])، وقال البعض إن ذكر علي وفاطمة والحسن والحسين لم يأت في هذه الأحاديث بصيغة الحصر والقصر فدل على دخول بقية أقرباء الرسول صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَفي الذين أذهب الله عنهم الرجس. وللرد على هذا القول أقول وبالله تعالى التوفيق: إنه قول مردود من وجهين: الوجه الأول: هو أن الرسول صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَفي حديثي واثلة وأم سلمة دعا الله أن يطهر من أهل بيته فقط المذكورين ولم يدع لغيرهم من أقربائه بذلك والثاني: أن الآية لو كانت تشمل كل أقرباء الرسول صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَما كفر منهم أحد من بعده أو فسق أو شذ إلى قيام الساعة وهذا لم يقل به أحد بل يرده ما روي عن أنس بن مالكقال: قال رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ"الأمراء من قريش ما فعلوا ثلاثًا: ما حكموا فعدلوا، وإذا عاهدوا فوفوا، وإذا استرحموا فرحموا فمن لم يفعل ذلك منهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل منهم صرف ولا عدل"([5]).

([1]) رواه مسلم(شرح النووي) ج15 ص194 -195.

([2]) رواه الترمذي ج5 ص699 وصححه، والحاكم وصححه، والبيهقي في السنن ج2 ص150 وقال: هذا حديث صحيح سنده تقات رواته.

([3]) رواه أحمد ج1 ص331، والطبراني، والحاكم وصححه، والبيهقي في السنن ج2 ص150.

([4]) رواه الترمذي وقال: هذا حديث حسن غريب ج5 ص352.

([5]) رواه أحمد ج3ص129 والترمذي ج4ص503 رقم2227 والنسائي ج3ص467 والحاكم ج4ص76والبيهقي في السنن الكبرىج8ص144 والطبراني في الكبيرج1ص224 والهيثمي في مجمع الزوائد ج5ص192 والمنذري في الترغيب ج3 ص170 وأبو نعيم في الحلية ج5ص8 وابن أبي شيبة ج12ص170 وحسن إسناده ابن حجر في التلخيص ج4ص80.



- الترمذي حدثنا نصر بن عبد الرحمن الكوفي حدثنا زيد بن الحسن هوالأنماطي عن جعفر بن محمد عن أبيه عن جابر بن عبد الله قال : رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجته يوم عرفة وهوعلى ناقته القصواء يخطب فسمعته يقول يا أيها الناس إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي"([1]).




([1]) رواه الترمذي رقم 3786 ج 5 ص 662، وقال: وفي الباب عن أبي ذر وأبي سعيد وزيد بن أرقم وحذيفة بن أسيد قال وهذا حديث حسن غريب من هذا الوجه قال وزيد بن الحسن قد روى عنه سعيد بن سليمان وغير واحد من أهل العلم. وقال الألباني : صحيح.
نصر بن عبد الرحمن قال المزى: قال أبوحاتم: شيخ كوفى رأيته يحفظ. ما رأينا إلا جمالا وحسن خلق.وقال النسائى : ثقة .وذكره ابن حبان فى كتاب الثقات. وقال الحافظ في تهذيب التهذيب: وقال مسلمة فى الصلة: ثقة .
زيد بن الحسن هوالأنماطي قال المزى: قال أبوحاتم : كوفى ، قدم بغداد ، منكر الحديث .وذكره ابن حبان فى كتاب الثقات. وجرح أبي حاتم غير مفسر.
جعفر الصادق بن محمد الباقربن على بن الحسين بن على بن أبى طالب روى له البخاري في الأدب المفرد ومسلم وأبوداود والترمذي والنسائي وابن ماجه،وقال ابن حجر: صدوق فقيه إمام، وقال الذهبي: قال القطان: فى نفسى منه شىء، وقال ابن معين: ثقة، وقال أبوحنيفة: ما رأيت أفقه من.
محمد بن علي بن الحسين ابن أبي طالب (الباقر) قال في تهذيب الكمال : ذكره محمد بن سعد في الطبقة الثالثة من أهل المدينة وقال: كان ثقة كثير الحديث ...وقال العجلي: مدني تابعي ثقة، وقال ابن البرقي: كان فقيهًا فاضلاً... وذكره النسائي في فقهاء التابعين من أهل المدينة. وروى له الجماعة.
جابر بن عبد الله صحابي.
وهذا إسناد متصل رواته كلهم ثقات بحسب ضوابط وقواعد علمي الرجال والحديث عند أهل السنة.






 
قديم 05-06-09, 06:16 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أخي الحبيب ابا الحسنين بارك الله فيك ونفع بك







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» السياط الجلية على إشكالات الرافضية [ إما الصحابة فرطوا في الدين و إما الشيعة على حق]
»» في دين الرافضة 15 صحابي من أصحاب النبي مجاهيل !!
»» القول الوثيق في لقب أبي بكر ( الصديق )
»» المناظرة [ الصوتية ] بين أخيكم [ أهل الحديث ] والرافضي [ الطالب313]
»» أكان علي رضي الله عنهُ يعلمُ بإمامته ..؟
 
قديم 05-06-09, 06:18 AM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الزميل العصار

أولا : سؤالي واضح لا حاجة للشرح فيه فانا اطلب ما الذي ادخل عليه رضي الله عنه في اهل البيت
تأتيني باية التطير والتي هي في نساء النبي صلى الله عليه وسلم ( وقرن و بيوتكن ) نون النسوة على من تعود يا العصار ؟؟؟؟

ثانيا : حديث الثقلين ضعيف الا الطريقة التي عن مسلم وهي ( أذكركم في اهل بيتي ) فنسخك لهذا الحديث لا حاجة لنا به فهو خارج الموضوع

في انتظار الاجابة







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» طُلبَ من أساتذة نجرنا أن تجيب على وثيقتنا فماذا رد ( روادها )
»» لا يؤدي عني إلا علي / دراسة نقدية
»» صدق النبأ في بيان حقيقة عبد الله بن سبأ
»» طلبتهم في منتديات أنا شيعي للمناظرة فأوقفوني لماذا يا نجف ؟؟
»» الرافضة وعبادة القبور
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:03 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "