العودة   شبكة الدفاع عن السنة > منتدى الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم > الدفاع عن الآل والصحب

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-06-09, 09:47 PM   رقم المشاركة : 1
صفا
عضو






صفا غير متصل

صفا is on a distinguished road


من مناقب أبي بكر الصديق رضي الله تعالى عنه... الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله الذي بعث نبيه محمداً - صلى الله عليه وسلم - في خير القرون، واختار له من الأصحاب أكمل الناس عقولاً وأقومهم ديناً وأغزرهم علماً وأشجعهم قلوباً، قوماً جاهدوا في الله حق جهاده فأقام الله بهم الدين وأظهرهم على المشركين والكافرين، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له إله الأولين والآخرين، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله خاتم النبيين وإمام المتقين، صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين، وسلَّم تسليماً كثيراً.

أما بعد:

فيا عباد الله، لقد صحَّ عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال: «خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم» فاتقوا الله - عباد الله - واعرفوا ما مَنَّ الله به على نبيكم محمد - صلى الله عليه وسلم - من الصحابة الكرام ذوي الفضائل العديدة والخصال الحميدة الذين نصر الله بهم الإسلام ونصرهم به وكان منهم الخلفاء الراشدون الأئمة المهديون الذين قاموا بالخلافة بعد نبيهم خير قيام فحافظوا على الدين وساسوا به الأمة بالعدل والحزم والتمكين فكانت خلافتهم أفضل خلافة في التاريخ في مستقبل الزمان وماضيه تشهد بذلك أفعالهم وتنطق به آثارهم وكان أجلُّهم قدراً وأعلاهم فخراً أبو بكر الصديق رضي الله عنه (عبد الله بن عثمان) فما طلعت الشمس ولا غربت على أحد بعد النبيين خير من أبي بكر رضي الله عنه.

وفي مثل ليلة اليوم في الثالث والعشرين من جمادى الآخر عام ثلاثة عشر من الهجرة توفي رضي الله عنه بعد أن خلف النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - في أمته بإشارة من النبي - صلى الله عليه وسلم - أو بنصٍّ صريح كما ذهب إلى ذلك طائفة من علماء أهل السنة، ففي صحيح البخاري: «أن امرأة أتت إلى النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - في حاجة فأمرها أن ترجع إليه، فقالت: أرأيت إن لم أجدك ؟ كأنها تريد الموت، قال: فأتي أبا بكر» وهَمَّ صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن يكتب كتاباً لأبي بكر حتى لا يختلف الناس في خلافته ثم قال: «يأبى الله والمسلمون إلا أبا بكر» وهذا أشد وقعاً من الكتاب؛ لأنه لو كتب له لكانت خلافته بنصٍّ من الرسول - صلى الله عليه وسلم - ينقاد لها المسلمون بكل حال ولكن لما كانت خلافته بإجماع المسلمين وكان ذلك بإشارة من رسول الله - صلى الله عليه وسلم - كان ذلك أشد وأوطد.

أقول: إن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال للمرأة: «إن لم تجدني فأتي أبا بكر»، وهَمَّ صلى الله عليه وسلم أن يكتب كتاباً لأبي بكر أن يكون خليفة بعده ثم قال: «يأبى الله والمسلمون إلا أبا بكر».

وفي رواية أن النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - قال: «معاذ الله أن يختلف المسلمون في أبي بكر» وخلفه النبي - صلى الله عليه وسلم - على الناس في الصلاة فصار إمام للمسلمين في الصلاة .

مرض النبي - صلى الله عليه وسلم - وأمره النبي - صلى الله عليه وسلم - على المسلمين في الحج في السنة التاسعة من الهجرة وكل هذا إشارة من النبي - صلى الله عليه وسلم - إلى أن أبا بكر - رضي الله عنه - هو الخليفة من بعد الرسول صلى الله عليه وسلم، ولو كان أحد يستحق الخلافة بعد النبي - صلى الله عليه وسلم - سوى أبي بكر لخلَّفه النبي - صلى الله عليه وسلم - في الإمامتين: إمامة الصلاة وإمامة الحج؛ ولهذا قال الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله: «لا يطعن في خلافة الصديق وسائر الخلفاء الأربعة لا يطعن فيها أحد إلا كان أضل من حمار أهله».

كان أبو بكر - رضي الله عنه - من سادات قريش وأشرافهم وأغنيائهم شهد له ابن الدغنة سيد القارة أمام أشراف قريش بما شهدت به خديجة للنبي - صلى الله عليه وسلم - حين قال له ابن الدغنة: «إنك تكسب المعدوم وتصل الرحم وتحمل الكل وتقرىء الضيف وتعين على نوائب الحق» وكانت هذه الأوصاف هي الأوصاف التي ذكرتها خديجة للنبي صلى الله عليه وسلم، فلما بُعث النبي - صلى الله عليه وسلم - بادر أبو بكر - رضي الله عنه - إلى الإيمان به وتصديقه ولم يتردد حين دعاه النبي - صلى الله عليه وسلم - إلى الإيمان بل آمن به فوراً ولازم النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - طول إقامته بمكة وصحبه في هجرته ولازمه في المدينة وشهد معه جميع الغزوات وأسلم على يدي أبي بكر - رضي الله عنه - خمسة من العشرة المبشرين بالجنة وهم: عثمان بن عفان، والزبير بن العوام، وسعد بن أبي وقاص، وطلحة بن عبيد الله، وعبد الرحمن بن عوف رضي الله عنهم أجمعين، واشترى رضي الله عنه سبعة من المسلمين يعذبهم الكفار بسبب إسلامهم فأعتقهم رضي الله عنهم منهم: بلال مؤذن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعامر بن فهيرة الذي صحب النبي - صلى الله عليه وسلم - وأبي بكر - رضي الله عنه - في هجرتهما ليخدمهما وكان رضي الله عنه أول مَن جمع القرآن و أول من سمى القرآن مصحفاً وأول من سمِّي خليفة في هذه الأمة و أول من ولِّي الخلافة وأبوه حي و أول خليفة مات وأبوه حي - رضي الله عنه - وكان أبو بكر - رضي الله عنه - أعلم الناس برسول الله - صلى الله عليه وسلم - ومدلول كلامه وفحواه، فقد خطب النبي - صلى الله عليه وسلم - في آخر حياته وقال: «إن عبداً خيَّره الله - تعالى - بين الدنيا وبين ما عنده فاختار ما عند الله» ففهِم أبو بكر - رضي الله عنه - أن المخيَّر رسول الله صلى الله عليه وسلم، فبكى رضي الله عنه فعجب الناس من بكائه؛ لأنهم لم يفهموا من كلام النبي - صلى الله عليه وسلم - ما فهم وكان رضي الله عنه أحب الناس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال النبي - صلى الله عليه وسلم - في أبي بكر وهو يخطب الناس: «إن أمن الناس علي في ماله وصحبته أبو بكر ولو كنت متخذاً من أمتي خليلاً لاتخذت أبا بكر ولكن أخوة الإسلام ومودته» هكذا قال النبي الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم: «لو كنت متخذاً من أمتي خليلاً لاتخذت أبا بكر» لم يقل لاتخذت علي بن أبي طالب ولا العباس بن عبد المطلب ولا غيرهما من أقاربه ولا عمر ولا عثمان ولكنه قال: «لو كنت متخذاً من أمتي خليلاً لاتخذت أبا بكر» فرَضِيَ الله عن أبي بكر.

وجاء مرة إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - فقال: «يا رسول الله، إنه كان بيني وبين ابن الخطاب - يعني: عمر - شيء فأسرعت إليه ثم ندمت فسألته أن يغفر لي فأبى فأقبلت إليك يا رسول الله، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: يغفر الله لك يا أبا بكر، يغفر الله لك يا أبا بكر، يغفر الله لك يا أبا بكر» ثم إن عمر - رضي الله عنه - ندم فأتى منزل أبي بكر فسأل أثَمَّ أبو بكر ؟ قالوا: لا، فجاء إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - فسلم فجعل وجه النبي - صلى الله عليه وسلم - يتمعر حتى أشفق أبو بكر أن يقول النبي - صلى الله عليه وسلم - لعمر ما يكره فجثا رضي الله عنه على ركبتيه فقال: «يا رسول الله، واللهِ أنا كنت أظلم، واللهِ أنا كنت أظلم» فقال النبي - صلى الله عليه وسلم - مُعْلِناً فضل أبي بكر: «إن الله بعثني إليكم فقلتم: كذبت، وقال أبو بكر: صدق وواساني بنفسه وماله، فهل أنتم تاركوا لي صاحبي مرتين، فما أوذي بعدها» رضي الله عنه بعد ذلك، وكان رضي الله عنه أثبت الصحابة عند النوازل وأشدهم قلباً، ففي صلح الحديبية لم يتحمل كثير من الصحابة - رضي الله عنهم - الشروط التي وقعت بين النبي - صلى الله عليه وسلم - وبين قريش، وكان من هذه الشروط: أن يرجع النبي - صلى الله عليه وسلم - من الحديبية دون أن يكمل عمرته وأن من جاء من قريش إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - ردّه إليهم وإن كان مسلماً ومَن جاء من المسلمين إلى قريش لم يرد إلى المسلمين، فشقَّ ذلك على المسلمين كثيراً حتى إن عمر وهو عمر - رضي الله عنه - راجع النبي - صلى الله عليه وسلم - فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: «إني رسول الله ولست أعصيه وهو ناصري» فذهب عمر إلى أبي بكر - رضي الله عنه - يستعين به على مشورة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فكان جواب أبي بكر كجواب النبي - صلى الله عليه وسلم - قال له أبوبكر، أي: لعمر: «أيها الرجل، إنه لرسول الله وليس يعصي ربه وهو ناصره فاستمسك بِغَزْرِهِ، فوالله إنه على الحق» فكان جواب أبي بكر - رضي الله عنه - كجواب النبي صلى الله عليه وسلم سواءً بسواء، وفي هذا دليل على أن أبا بكر - رضي الله عنه - أنه أكمل الصحابة وأشدهم ثباتاً في موطن الضيق ولما توفي النبي - صلى الله عليه وسلم - اندهش المسلمون لذلك حتى قام عمر - رضي الله عنه - وأنكر موته وقال: «واللهِ ما مات رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وليبعثن الله فليقطعن أيدي رجال وأرجلهم» ولكنَّ أبا بكر - رضي الله عنه - كان له منزل بالسنح وكان قد خرج صبيحة موت الرسول صلى الله عليه وسلم؛ لأن النبي - صلى الله عليه وسلم - في صبيحتها كان أحسن ما يكون وأشفى ما يكون فاستبعد رضي الله عنه أن يموت فخرج إلى مكانه السنح فلما بلغه الخبر رجع إلى المدينة فكشف رضي الله عنه عن رسول - صلى الله عليه وسلم - فقبله فقال: «بأبي أنت وأمي، طبت حياً وميتاً» ثم خرج إلى الناس فصعد المنبر فخطب الناس بقلب ثابت وقال كلماته المشهورة التي تستحق أن تكتب بماء الذهب بل بفوق ماء الذهب قال رضي الله عنه: «ألا من كان يعبد محمداً فإن محمداً قد مات ومَن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت» وتلا قوله تعالى: +إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُمْ مَيِّتُونَ" [الزمر: 30]، وقوله تعالى: +وَمَا مُحَمَّدٌ إِلا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ" [آل عمران: 144]، قال عمر بن الخطاب: فما واللهِ ما سمعتها إلا عقلتها فما تقلُّني رجلاي، وأصبح المسلمون في المسجد يرددون هذه الآية، ولما أراد أبو بكر - رضي الله عنه - أن ينفذ جيش أسامة بعد وفاة النبي - صلى الله عليه وسلم - راجعه عمر وغيره من الصحابة ألا يسير الجيش؛ لأنهم محتاجون إليه في قتال أهل الردة ولكنه رضي الله عنه صمَّمَ على تنفيذه وقال:«واللهِ لا أحل راية عقدها رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ولو أن الطير تخطفنا» فهذه المقامات الثلاث يتبيَّن بها قوة أبي بكر الصديق - رضي الله عنه - وأنه أشد الصحابة ثباتاً، فنسأل الله - تعالى - أن يمُنَّ علينا بصحبته في جنات النعيم مع نبينا - صلى الله عليه وسلم - وسائر النبيين، والصديقين، والشهداء والصالحين .

ولما مات رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وارتد مَن ارتد من العرب ومنعوا الزكاة عزم أبو بكر على قتالهم فراجعه مَن راجعه في ذلك فصمَّمَ على قتالهم، قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: فعرفت أن ذلك هو الحق .

وصف أبو بكر عليًّا - رضي الله عنه - فقال: «كنت أول القوم إسلاماً وأخلصهم إيماناً وأحسنهم صحبة وأشبههم برسول الله - صلى الله عليه وسلم - هدياً وسمتاً وأكرمهم عليه خلفته في دينه أحسن خلافة حين ارتدوا ولزمت منهاج رسول الله صلى الله عليه وسلم، كنت كالجبل، لا تحركه العواصف ولا تزيله القواصف، متواضعاً في نفسك، عظيماً عند الله، أقرب الناس عندك أطوعهم لله وأتقاهم» وقال رضي الله عنه: «كان أبو بكر خليفة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - رضيه الرسول - صلى الله عليه وسلم - لديننا فرضيناه لدنيانا» تولى أبو بكر الخلافة بعد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فسار في الناس سيرة حميدة، فبارك الله في مدة خلافته على قلتها فقد كانت خلافته سنتين وثلاثة أشهر وتسع ليالٍ ومات رضي الله عنه ليلة الثلاثاء بين المغرب والعشاء ليلة ثلاثة وعشرين من جمادى الثانية سنة ثلاث عشرة من الهجرة، وكان من بركته رضي الله عنه أن خلف على المسلمين أمير المؤمنين عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - فكان ذلك من حسنات أبي بكر رضي الله عنه وعن جميع الصحابة، إنه على كل شيء قدير .

أيها المسلمون، هذا أحد الصحابة الفضلاء الكرماء وقد قال الله تعالى: +وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ" [التوبة: 100]، اللهم إنا نسألك، اللهم إنا نسألك، اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تجعلنا ممن اتبعوهم بإحسان، وأن تحشرنا في زمرتهم وأن تجمعنا بهم في جنات النعيم يا ذا الجلال والإكرام، والحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين .

الخطبة الثانية

الحمد لله حمداً كثيراً كما أمر، وأشكره وقد تأذن بالزيادة لمن شكر، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ولو كَرِهَ ذلك من أشرك به وكفر، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، سيد البشر، الشافع المشفع في المحشر، صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه خير صحب ومعشر، وعلى التابعين لهم بإحسان ما بدا الصباح وأنور، وسلَّم تسليماً كثيراً.

أما بعد:

فإن صحابة النبي - صلى الله عليه وسلم - هم خير القرون بشهادة النبي - صلى الله عليه وسلم - هم أفضل الناس وأقربهم إلى الله عزَّ وجل، فقد قال الله - تعالى - فيمن بايع تحت الشجرة: +لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ" [الفتح: 18]، وكانوا نحو ألف وأربعمائة رجلٍ قال النبي صلى الله عليه وسلم: «لا يدخل النار أحد بايع تحت الشجرة» وأصحاب بدر قال الله - تعالى - فيهم فيما يرويه عنه صلى الله عليه وسلم: «اعملوا ما شئتم فقد غفرت لكم» وقد ثبت عن النبي - صلى الله عليه وسلم - «أنهم خير القرون» قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - في العقيدة الواسطية: «إنه لا كان ولا يكون مثلهم وما جرى بينهم فإن أهل السنة والجماعة يمسكون عما جرى بينهم ولا يتحدثون به»؛ لأنه إذا تحدث الناس ولا سيما عند العامة فيما جرى بينهم فإنه لابد أن ينقدح في قلوب مَن لا يفهمون شيئاً من الغل على هؤلاء أو على هؤلاء؛ ولهذا كان من عقيدة أهل السنة والجماعة الإمساك عما جرى من الفتن بين الصحابة قال الناظم:

ونسكت عن حرب الصحابة فالذي

جرى بينهم كان اجتهاداً مجردا

فالذي حصل هو اجتهاد المصيب منهم له الأجر مرتين والمخطئ منهم له أجر واحد، ولقد عفا الله - تعالى - عن خطئه، وها أنا أنقل لكم شيئاً مما قاله العلماء فيما جرى بين الصحابة من الحروب والفتن نقل السفاريني - رحمه الله - عن صاحب نهاية المبتدئين أحد علماء الحنابلة المعتبرين قال: «يجب حبُّ الصحابة والكف عما جرى بينهم كتابة وقراءة وإقراء وسماعاً وتسميعاً ويجب ذكر محاسنهم والترضي عنهم والمحبة لهم وترك التحامل عليهم واعتقاد العذر لهم وإنهم إنما فعلوا ما فعلوا باجتهاد صايغ لا يوجب كفراً ولا فسقاً» وكان الإمام أحمد - رحمه الله - ينكر على من خاض - يعني: في ذلك - ويثمن أحاديث الفضائل وقال: «السكوت عما جرى بينهم»، وقال بعض المحققين: البحث في هذا ليس من العقائد الدينية وليس مما ينتفع به في الدين بل ربما أضر باليقين فلا جرم أن السلامة كف اللسان عن هذا المدخل الضيق العظيم، وقال أبو زرعة - وهو من أجلِّ شيوخ أصحاب مسلم صاحب الصحيح - قال: «إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فاعلم أنه زنديق وذلك لأن القرآن حق والرسول حق وما جاء به حق ولم يؤدِّ ذلك كله إلا الصحابة، فمَن جرحهم فإنما أراد إبطال الكتاب والسنة فيكون الجرح به أليق والحكم عليه بالزندقة أقوم وألحق» هكذا ذكره السفاريني في شرحه على عقيدته المذكورة في الصفحة التاسعة والثلاثين بعد الثلاثمائة في الجزء الثاني، فمَن أحب يكمل ما قاله فليذهب إليه .

أيها الإخوة المسلمون، إنه يجب علينا أن نسكت عما جرى بين الصحابة والذي جرى بين الصحابة إنما كان بعد انقراض الخلفاء الثلاثة: أبي بكر، وعمر، وعثمان حين انتشرت الأهواء ودخل في الدين مَن يكره الدين ويكره ما يقوِّم الدين وأهل الدين فحصلت الفتن وحصل القتال ولكنه كان عن اجتهاد، فالواجب علينا أن نكف عما جرى بين الصحابة وأن ننزه ألسنتنا عنه كما نزه الله عنه أسيافنا .

ذُكر أن عمر بن عبد العزيز - رحمه الله - سأل عن ذلك فقال: «تلك دماء طهر الله أسيافنا منها فيجب علينا أن نطهر ألسنتنا»، ولقد صدق رحمه الله أن الذي ينبغي لنا والذي يجب علينا أن ننشر فضائل الصحابة وأن نكف عن مساوئهم وأن نعتقد أن ما جرى منهم فإنه مغمور في جنب فضائلهم التي لا يلحقون بها، اللهم ارضَ عن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أجمعين، اللهم ارضَ عنهم أجمعين، اللهم كُفَّ ألسنة الحاقدين عليهم يا رب العالمين، اللهم اجعلهم مدفوعين لنا ونحن أتباعاً لهم يا رب العالمين.







التوقيع :
عقائد الاثني عشرية
تقيه _( نفاق ) _ لطم ( سلاسل ) _ متعه ( زنا ) _ شرك ( عبادة قبور ) _ سب _ لعــن _ قذف ( عرض رسول الله ) _ خمس ( اكل اموال الفقراء ) _ تحريف القران ( زندقة ) _ كفر بالسنة ( تكفير الصحابه ) _ الامام يتحكم في الكون ( شرك في الربوبية ) _ دعاء غير الله ( شرك في الالوهية ) _ الامام جبان ( تكسر اضلاع زوجته ) _ والحجه المهدي ( خرج ولم يعد ) وفي الاخره من الخاسرين


يجوز للشيعية المتزوجة التمتع بشرط عدم علم زوجها انظر فروع الكافي 5/463 ، تهذيب الأحكام 7/554 ، الاستبصار 3/145
من مواضيعي في المنتدى
»» فضائل اهل البيت عند الرافضة وصف فوق الخيال
»» شيعي في جنازة سني!
»» حسن نصر الله يصرخ في الشيعة خوفاً من تسننهم؟؟ ( صوت )
»» بشرى للشيعه.. بدخول اهل السنه كلهم في التشيع بطلب بسيط جدا
»» من مناقب أبي بكر الصديق رضي الله تعالى عنه... الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله
 
قديم 02-06-09, 10:59 PM   رقم المشاركة : 2
الشريف الحنبلي
متى عيوني ترى عيون غاليها ؟





الشريف الحنبلي غير متصل

الشريف الحنبلي is on a distinguished road


أظلك الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله







التوقيع :
لا تحزن ما دمت مؤمناً .
من مواضيعي في المنتدى
»» يا أيها الإسماعيليون الأكارم
»» العملة الخليجية الموحدة
»» فضيلة الشيخ الدكتور الشريف حاتم العوني
»» من قتل الإمام وهو ساجد يا صوفية ؟
»» الآذان من المسجد النبوي الشريف
 
قديم 05-06-09, 11:06 AM   رقم المشاركة : 3
صفا
عضو






صفا غير متصل

صفا is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف الحنبلي مشاهدة المشاركة
   أظلك الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله

جزاك الله كل خير اخي الكريم
وحشرنا الله واياك مع الحبيب المصطفى وصحبه الكرام






التوقيع :
عقائد الاثني عشرية
تقيه _( نفاق ) _ لطم ( سلاسل ) _ متعه ( زنا ) _ شرك ( عبادة قبور ) _ سب _ لعــن _ قذف ( عرض رسول الله ) _ خمس ( اكل اموال الفقراء ) _ تحريف القران ( زندقة ) _ كفر بالسنة ( تكفير الصحابه ) _ الامام يتحكم في الكون ( شرك في الربوبية ) _ دعاء غير الله ( شرك في الالوهية ) _ الامام جبان ( تكسر اضلاع زوجته ) _ والحجه المهدي ( خرج ولم يعد ) وفي الاخره من الخاسرين


يجوز للشيعية المتزوجة التمتع بشرط عدم علم زوجها انظر فروع الكافي 5/463 ، تهذيب الأحكام 7/554 ، الاستبصار 3/145
من مواضيعي في المنتدى
»» قوله تعالى إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء استوقفتني هذه الايه
»» أتعبت الخلفاء من بعدك يا سيدى يا أبا بكر
»» من مناقب أبي بكر الصديق رضي الله تعالى عنه... الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله
»» محمد حسين فضل الله يبطل رواية كسر ضلع الزهراء
»» فضائل اهل البيت عند الرافضة وصف فوق الخيال
 
قديم 05-06-09, 11:07 AM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


جزاك الله خيرا اخي الحبيب مسلم غيور







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» ( وهم راكعون ) وإبطال مزاعم الرافضة بالإمامة
»» أفلاطون هنا لمناقشة الأسانيد وعلم الحديث تفضل
»» الحيدري الكلب العاوي يطعن في علي رضي الله عنه
»» شيخ الاسلام محمد بن عبد الوهاب ليس مجسما
»» متى درس محامي الخيبة علم الحديث عند شيخنا المحدث الحويني ومن شهد له بذلك ؟
 
قديم 05-06-09, 11:14 AM   رقم المشاركة : 5
صفا
عضو






صفا غير متصل

صفا is on a distinguished road


شرف كبير جدا لي اخي تقي الدين وجودك
واني والله استأنس بدعاءك
بارك الله فيك وحفظك ومن تحب من كل مكروه
وجمعنا الله واياك في مستقر رحمته
امين امين يارب







التوقيع :
عقائد الاثني عشرية
تقيه _( نفاق ) _ لطم ( سلاسل ) _ متعه ( زنا ) _ شرك ( عبادة قبور ) _ سب _ لعــن _ قذف ( عرض رسول الله ) _ خمس ( اكل اموال الفقراء ) _ تحريف القران ( زندقة ) _ كفر بالسنة ( تكفير الصحابه ) _ الامام يتحكم في الكون ( شرك في الربوبية ) _ دعاء غير الله ( شرك في الالوهية ) _ الامام جبان ( تكسر اضلاع زوجته ) _ والحجه المهدي ( خرج ولم يعد ) وفي الاخره من الخاسرين


يجوز للشيعية المتزوجة التمتع بشرط عدم علم زوجها انظر فروع الكافي 5/463 ، تهذيب الأحكام 7/554 ، الاستبصار 3/145
من مواضيعي في المنتدى
»» قوله تعالى إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء استوقفتني هذه الايه
»» بشرى للشيعه.. بدخول اهل السنه كلهم في التشيع بطلب بسيط جدا
»» محمد حسين فضل الله يبطل رواية كسر ضلع الزهراء
»» من مناقب أبي بكر الصديق رضي الله تعالى عنه... الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله
»» فضائل اهل البيت عند الرافضة وصف فوق الخيال
 
قديم 05-06-09, 11:37 AM   رقم المشاركة : 6
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


رضي الله عن سيدي أبو بكر وعمر وعثمان وعلي ومعاويه ..
وأسأل الله أن يمن علي وعليكـ وعلى كل الموحدين الطاهرين بصحبتهم ومن قبلهم رسول الله في الفردوس الأعلى بإذن الله ..

بوركت أخي وغفر الله لكـ ..


" اللهم ثبتنا وأنصرنا وأحسن خاتمتنا "






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» الضفدع والبشر ..!!
»» الزميل شيعي رافضي موالي هنا لو تكرمت ..
»» من دفتر أحوال المرأة الفلسطينية
»» ظاهرة / أنا أرسل إذاً أنا موجود ..
»» تم حظرك للسبب التالي لماذا يا شيعة ويا أسود السنة أنصحوني
 
قديم 05-06-09, 02:18 PM   رقم المشاركة : 7
أبو ابراهيم الهاشمى
عضو





أبو ابراهيم الهاشمى غير متصل

أبو ابراهيم الهاشمى is on a distinguished road



والله لقد كانت عيناي تدمعان عندما كنت أقرأ سيرة هذا الرجل في صغري من شدة حبي له
رضي الله عنك أيها الصديق يا صاحب الغار يا خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم
بارك الله فيك أخي مسلم وجزاك الله خيراً على هذا الموضوع







التوقيع :
"والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم "
من مواضيعي في المنتدى
»» من سخافات المجوس الروافض رسومات ل ...
»» شبهة جديدة: وضع اليد اليمنى على اليسرى في الصلاة
»» الوضع المأساوي لمنهج الحديث ونقده...عند الرافضة
»» الله أكبر أهل السنة أصحاب أكبر دين في العالم
»» الشجرة النبوية في نسب خير البرية
 
قديم 05-06-09, 02:57 PM   رقم المشاركة : 8
طالبة عفو ربى
عضو







طالبة عفو ربى غير متصل

طالبة عفو ربى is on a distinguished road


بارك الله فيكِ وانار قلبكِ بنور العلم بالله
وأسأل الله تعالى أن يجعلها في ميزان حسناتكم


لولا صحة إمامته ما قيل:







ابن الحنفية،




مهلاً مهلاً ؛ فإنَّ دمً الروافض قد فار !




والله ما أحببناه لهوانا،


ولا نعتقد في غيره هواناً، ولكن أخذنا بقول عليٍّ وكفانا :


" رضيك رسول الله لديننا، أفلا نرضاك لدينانا؟!"



تالله لقد أخذتُ من الروافض بالثار.



تالله لقد وجب حقُّ الصديق علينا،


فنحن نقضي بمدائحه ونَقَرُّ بما نَقَرُّ به من السَّنى عيناً،


فمن كان رافضيا فلا يَعدْ إلينا،


وليقل : لي أعذار !


وقيل للحسن:




حب أبي بكر وعمر من السنة ؟ قال: لا، بل فريضة.





وقد ذكر ابن الجوزي:




أنَّ السلف كانوا يُعلِّمون أولادهم حب أبي بكرٍ وعمر كما يعلمونهم السور من القرآن، وعلى هذا يتأكد بيان علم الصحابة ودينهم وفضائهلم،





رضي الله عن أبي بكر وعمر وجميع أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدِّين.

رفع الله قدرالصحابة رضوان الله عنهم أجمعين


ورفع قدر أهل السنة







 
قديم 05-06-09, 03:04 PM   رقم المشاركة : 9
الفجرالباسم قادم
عضو ماسي






الفجرالباسم قادم غير متصل

الفجرالباسم قادم is on a distinguished road


اللهم احشرني معه ومع خليله
آميييييييييين







التوقيع :
أنـا !


من أُمّةً

الجنسية فيها العقيدة،
والوطن فيها هو دار الإسلام،
والحاكم فيها هو الله،
والدستور فيها هو القرآن والسُنّة.
أُمّة ..
أبو بكر العربي، وبلال الحبشي، وصهيب الرومي، وسلمان الفارسي

..

لا للعروبيـه ..لاللشعوبيه ..لاللعنصريه

إسلاميّه إسلاميّه


من مواضيعي في المنتدى
»» اخواني اسود السنه ارشدوني
»» قذائف الباطل واخوانه فالعقيدة تعالوا شوفوا ليش الوهابية يكفرونكم
»» آيه ابكت حبيبــــــــــي
»» ملائكة البشر
»» أدعية من الكتاب والسنّة
 
قديم 05-06-09, 05:55 PM   رقم المشاركة : 10
صفا
عضو






صفا غير متصل

صفا is on a distinguished road


رضي الله عن ابي بكر الصديق
افضل من مشى على الارض بعد الانبياء
كان رضي الله عنه من أقرب الناس الى قلب رسول الله -صلى الله عليه وسلم
وأنه أول من يدخل معه الجنة
مناقب هذا الرجل لا تعد ولا تحصى
نسأل الله ان يجزيه عما قدمه للاسلام ولرسول الله صلى الله عليه وسلم خير الجزاء
والا يحرمنا صحبته بالاخره مع الرسول الاكرم وجميع الصحابه اجمعين

نورا
أبو ابراهيم الهاشمى
طالبة عفو ربى
bent-al sunnah


وفيما قلتم وجعلها الله في موازين حسناتكم يوم تلقونه
بجد سعدت كثيرا بردودكم المعبره
جعل الله الفردوس الاعلى مثوانا ومثواكم اجمعين
مع الانبياء والصديقين والشهداء وحسن اولالئك رفيقا

تحياتي وتقديري
مسلم غيور



بارك الله فيكم جميعا






التوقيع :
عقائد الاثني عشرية
تقيه _( نفاق ) _ لطم ( سلاسل ) _ متعه ( زنا ) _ شرك ( عبادة قبور ) _ سب _ لعــن _ قذف ( عرض رسول الله ) _ خمس ( اكل اموال الفقراء ) _ تحريف القران ( زندقة ) _ كفر بالسنة ( تكفير الصحابه ) _ الامام يتحكم في الكون ( شرك في الربوبية ) _ دعاء غير الله ( شرك في الالوهية ) _ الامام جبان ( تكسر اضلاع زوجته ) _ والحجه المهدي ( خرج ولم يعد ) وفي الاخره من الخاسرين


يجوز للشيعية المتزوجة التمتع بشرط عدم علم زوجها انظر فروع الكافي 5/463 ، تهذيب الأحكام 7/554 ، الاستبصار 3/145
من مواضيعي في المنتدى
»» شيعي في جنازة سني!
»» أتعبت الخلفاء من بعدك يا سيدى يا أبا بكر
»» دلائل وحقائق نظرية على بطلان مذهب الاثني عشرية
»» حسن نصر الله يصرخ في الشيعة خوفاً من تسننهم؟؟ ( صوت )
»» بشرى للشيعه.. بدخول اهل السنه كلهم في التشيع بطلب بسيط جدا
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:15 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "