العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-05-09, 04:15 PM   رقم المشاركة : 1
مُحبة لقاء النبي
عضو نشيط






مُحبة لقاء النبي غير متصل

مُحبة لقاء النبي is on a distinguished road


Exclamation غدر الشيعة بأهل البيت رضي الله عنهم

غدر الشيعة بأهل البيت رضي الله عنهم

نعود الى أمير المؤمنين علي رضى الله عنه فنجده يشتكي من شيعته ( أهل الكوفة ) فيقول : " ولقد أصبحت الأمم تخاف ظلم رعاتها وأصبحت أخاف ظلم رعيتي ‍‍. استنفرتكم للجهاد فلم تنفروا ، وأسمعتكم فلم تسمعوا ، ودعوتكم سراً جهراً فلم تستجيبوا ، ونصحت لكم فلم تقبلول ، أشهود كغياب ، وعبيد كأرباب ؟ أتلو عليكم الحكم فتنفرون منه ، وأعظكم بالموعظة البالغة فتتفرقون عنها ، وأحثكم على جهاد أهل البغي فما آتي على آخر القول حتى أراكم متفرقين أيادي سبا ، ترجعون الى مجالسكم ، وتتخادعون عن مواعظكم ، أقومكم غدوة ، وترجعون الى عشية كظهر الحية ، عجز المقوم ، وأعضل المقوم ، أيها الشاهدة أبدانهم ، الغائبة عقولهم ، المختلفة أهواؤهم ، المبتلى بهم أمراؤهم . صاحبكم يطيع الله وأنتم تعصونه ، … لوددت والله أن معاوية صارفني بكم صرف الدينار بالدرهم فأخذ مني عشرة منكم وأعطاني رجلاً منهم ، ياأهل الكوفة منيت بكم بثلاث واثنتين : صم ذوو أسماع ، وبكم ذوو كلام ، وعمي ذوو أبصار ، لاأحرار صدق عند اللقاء ، ولا اخوان ثقة عند البلاء ، تربت أيديكم ياأشباه الابل غاب عنها رعاتها ، كلما
جمعت من جانب تفرقت من جانب آخر …. " [1].


وينقل لنا الدكتور الشيعي أحمد راسم النفيس موقفاً آخر لتخاذل هؤلاء الشيعة وايذائهم أمير المؤمنين علياً رضي الله عنه قال : " أما علي على المستوى العسكري فيروي نصر بن مزاحم وكان صبيحة ليلة الهدير قد أشرف على عسكر معاوية عندما جاءه رسول الامام علي عليه السلام ان ائتني فقال : ليس هذه بالساعة التي ينبغي لك أن تزيلني عن موقفي اني قد رجوت الفتح فلا تعجلني . فرجع يزيد بن هانىء الى علي عليه السلام فأخبره ، فما هو الا أن انتهى الينا حتى ارتفع الرهج ، وعلت الأصوات من قبل الأشتر ، وظهرت دلائل الفتح والنصر لأهل العراق ، ودلائل الخذلان والادبار على أهل الشام ، فقال القوم لعلي : والله مانراك أمرته الا بالقتال . قال : أرأيتموني ساررت رسولي اليه ؟ أليس انما كلمته على رؤوسكم علانية وأنتم تسمعون ؟ قالوا : فابعث اليه أن يأتيك والا فوالله اعتزلناك [2] . فقال : ويحك يايزيد قل له : أقبل فان الفتنة قد وقعت . فأتاه فأخبره فقال الأشتر : أيرفع هذه المصاحف ؟ قال : نعم . قال : والله ألا ترى الى الفتح . ألا ترى الى مايلقون . ألا ترى الى الذي يصنع الله لنا ؟ أينبغي أن ندع هذا وننصرف عنه . قال له يزيد : أتحب أنك ظفرت هاهنا وأن أمير المؤمنين بمكانه الذي هو فيه يسلم الى عدوه ؟؛ قال : لاوالله لاأحب ذلك . قال : فافهم قد قالوا له وحلفوا عليه لترسلن الى الأشتر فليأتينك أو لنقتلنك بأسيافنا كما قتلنا عثمان[3] أو لنسلمنك الى عدوك فأقبل الأشتر حتى انتهى اليهم وقال : ياأمير المؤمنين احمل الصف على الصف تصرع القوم . فتصايحوا : ان كان أمير المؤمنين عليه السلام قد قبل ورضي فقد رضيت . فأقبل الناس يقولون : قد رضي أمير المؤمنين ، قد قبل أمير المؤمنين ، وهو ساكت لاينطق بكلمة مطرق الى الأرض ، ثم قام فسكت الناس كلهم ، فقال : ان أمري لم يزل معكم على ماأحب الى أن أخذت منكم الحرب ، وقد والله أخذت منكم وتركت وأخذت من عدوكم ولم تترك ، وانها فيكم أنكى وأنهك [4] ألا أني كنت أمس أمير المؤمنين فأصبحت اليوم مأموراً ، وكنت ناهياً فأصبحت منهياً ، وقد أحببتم البقاء وليس لي أن أحملكم على ما تكرهون ثم قعد "[5]

قلت : ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل اتهموه والعياذ بالله بالكذب .

روى الشريف الرضي ( ومعروف من هو الرضي ) عن امير المؤمنين علي رضي الله عنه أنه قال : أما بعد : ياأهل العراق فانما أنتم كالمرأة الحامل حملت فلما أتمت أقلصت ، ومات قيمها ، وطال تأيمها ، وورثها أبعدها ، أما والله ما أتيتكم اختياراً ، ولكن جئت اليكم سوقاً ، ولقد بلغني أنكم تقولون : علي يكذب قاتلكم الله فعلى من أكذب … "[6]


لذا قال رضي الله عنه لشيعته : قاتلكم الله لقد ملأتم قلبي قيحاً وشحنتم صدري غيظاً ، وجرعتموني نغب التهمام أنفاساً ، وأفسدتم على رأيي بالعصيان والخذلان "[7].

هذا هو حال الشيعة مع امامهم المعصوم الأول ( حسب زعمهم ) والغريب أنهم يرددون حديثاً موضوعاً نصه : ( ياعلي تقبل أنت وشيعتك راضين مرضيين ويقبل أعداؤك غضاباً مقمحين ).

أهؤلاء الذين سيقبلون راضين مرضيين ؟؛؛


ثم يأتي دور الشيعة مع الحسن بن علي رضي الله عنهما وننقل هنا ما كتبه الدكتور الشيعي أحمد النفيس عن أمر الامام الحسن شيعته وأتباعه للاستعداد للقتال حيث خطب فيهم الحسن رضي الله عنه قائلاً : " أما بعد : فان الله كتب الجهاد على خلقه وسماه كرهاً ، ثم قال لأهل الجهاد من المؤمنين ( اصبروا ان الله مع الصابرين ) فلستم أيها الناس نائلين ما تحبون الا بالصبر على ماتكرهون ، اخرجوا رحمكم الله الى معسكركم بالنخيلة حتى ننظر وتنتظروا ونرى وتروا . قال : وانه في كلامه ليتخوف خذلان الناس له . قال : فسكتوا فما تكلم منهم أحد ، ولا أجابه بحرف . فلما رأى ذلك عدي بن حاتم قام فقال : أنا ابن حاتم سبحان الله ؛ ما أقبح هذا المقام ألا تجيبون امامكم وابن بنت نبيكم ؟؛ أين خطباء مضر الذين ألسنتهم كامخاريق في الدعة ؟؛ فاذا جد الجد فرواغون كالثعالب ، أما تخافون مقت الله ؟ ولا عيبها وعارها ".[8]


وذكر هذه القصة الشيعي ادريس الحسين[9]


يعلق الدكتور أحمد راسم النفيس على خطاب أمير المؤمنين الحسن فيقول : " ان الهزيمة النفسية قد أصابتهم ، ولم تعد بهم رغبة في جهاد ، ولا بذل ، ولاتضحية ، فقد جربوا الدنيا وحلاوتها ، وباتوا يريدونها ، وهم لن يجدوا ما يطمعون فيه ، وخاصة رؤساؤهم في ظل العدل ، وانما اشرأبت نفوسهم الى بني أمية قادة المرحلة القادمة …"[10]


وينقل ايضاً واقعة غدر الشيعة بأمير المؤمنين الحسن وطعنهم اياه فيقول : " ثم أعلن توجهه الى معسكر القتال ، وقام قيس بن سعد بن عبادة ومعقل بن قيس الرياحي فقالوا مثل ما قال عدي بن حاتم وتحركوا الى معسكرهم ، ومضى الناس خلفهما وعبأ الامام الحسن عليه السلام جيشه ثم خطبهم …. فنظر الناس بعضهم الى بعض وقالوا : ما ترونه يريد بما قال ؟ قالوا : نظنه يريد أن يصالح معاوية ، ويكل الأمر اليه ، كفر والله الرجل . ثم شدوا على فسطاطه فانتهبوه حتى أخذوا مصلاه من تحته ، ثم شد عليه عبد الرحمن بن عبد الله بن جعال الأزدي فنزع مطرفه من عاتقه فبقي جليساً متقلداً سيفاً بغير رداء ، فدعا بفرسه فركبه … فلما مر في مظلم ساباط قام اليه رجل من بني أسد فأخذ بلجام فرسه وقال : الله أكبر ياحسن أشرك



أبوك ثم أشركت أنت . وطعنه بالمعول فوقعت في فخذه فشقه حتى سلخت أربيته ، وحمل الحسن عليه السلام على سرير الى المدائن "[11].

وينقل شيعي متعصب آخر هو ادريس الحسيني غدر أسلافه فيقول : " وتعرض الامام الحسن عليه السلام الى عمليات اغتيال من عناصر جيشه ، فجاءه مرة واحد من بني أسد الجراح بن سنان وأخذ بلجام بغلته وطعن الامام في فخذه فعتنقه الامام وخرا الى الأرض حتى انبرى له عبد الله بن حنظل الطائي فأخذ منه المعول وطعنه به ، وطعن مرة أخرى في أثناء الصلاة "[12].

يقول المرجع الشيعي الكبير محسن الأمين العاملي : " فبويع الحسن ابنه ، وعوهد ، ثم غدر به ، وأسلم ، ووثب عليه أهل العراق حتى طعن بخنجر في جنبه "[13].


ويقول محمد التيجاني السماوي : " كما اتهم بعض الجاهلين الامام الحسن بأنه مذل المؤمنين عندما صالح معاوية وحقن دماء المسلمين المخلصين "[14].


وقال آية الله العظمى حسين فضل الله : " فلقد كان قسم من جيشه من الخوارج الذين اندفعوا معه لاحباً ولكن لأنهم يريدون قتال معاوية بأية وسيلة ، ومع أي شخص ، ولقد كان بين جيشه الأشخاص الذين دخلوا من أجل الغنائم ، وكان بينهم الأشخاص الذين عاشوا مع عصبيات عشائرهم التي كان يحركها زعماؤهم الذين كانوا يبحثون عن المال وعن الجاه ، وكانوا يريدون أن يفسدوا على الحسن جيشه ، وكان بين جيشه ومن قيادته بعض أقربائه الذين أرسل اليهم معاوية مالاً فتركوا الجيش من دون قيادة ، وكانت رسائل الكثيرين تذهب الى معاوية :" ان شئت سلمناك الحسن حياً أو ميتاً " وكان معاوية يرسل بذلك اليه ، واختبر جيشه ورأى كيف حاولوا أن يقتلوه[15]



لذا قال الحسن رضي الله عنه فيما رواه شيخهم أبو منصور الطبرسي : " أرى والله معاوية خيراً لي من هؤلاء ، يزعمون أنهم لي شيعة ؛ ابتغوا قتلي ، وانتهبوا ثقلي ، وأخذوا مالي ، والله لئن أخذ مني معاوية عهداً أحقن به دمي وأؤمن به في أهلي خير من أن يقتلوني ، فيضيع أهل بيتي وأهلي ، ولو قاتلت معاوية لأخذوا بعنقي حتى يدفعونني اليه سلماً ".[16]

ويقول شيعي آخر هو أمير محمد كاظم القزويني : " فان التاريخ الصحيح يثبت لنا بأن الذين كانوا مع الامام الحسن ( ع ) وان كانوا كثيرين الا أنهم كانوا خائنين وغادرين ، فلم تغنه كثرتهم في قتال عدوه ، ولقد بلغت الخيانة والغدر بهم الى درجة انهم كتبوا الى معاوية : " ان شئت تسليم الحسن سلمناه لك " وسل أحدهم معوله وطعن به الامام الحسن ( ع ) في فخذه حتى وصلت الطعنة الى العظم ، وخاطبه بخطاب لايستسيغ اللسان ذكره لولا أنهم ( ع ) : “ لقد أشركت ياحسن كما أشرك أبوك من قبل “ لذا فانه ( ع ) لما أحس منهم الغدر والخيانة ، وعلى أهل بيته ( ع ) من الفناء ، من غير فائدة تعود اليهم ولا الى الاسلام والمسلمين " [17].


وينقل الشيعي المتعصب ادريس الحسيني قول أمير المؤمنين الحسن رضي الله عنه لشيعته :” ياأهل العراق انه سخى بنفسي عنكم ثلاث : قتلكم أبي ، وطعنكم اياي ، وانتهابكم متاعي "[18].

ثم يأتي دور الشيعة مع أئمتهم المبتلين بهم بعد علي والحسن والحسين رضي الله عنهم لينال الامام جعفر الصادق رحمه الله منهم ما ناله أجداده ، فنجد من هؤلاء الشيعة رجلاً يقال له : زرارة بن أعين ( وهو ممن دافع عنهم عبد الحسين الموسوي في المراجعات دون وجه حق ) فنجده يغمز الامام جعفر الصادق رحمه الله بخبث وخسة فيقول : “ رحم الله أبا جعفر وأما جعفر فان في قلبي عليه لفتة [19].

وعندما أنكر الامام جعفر عليه بدعته ألصقها به قائلا :” والله لقد أعطاني الاستطاعة وما شعر [20]".


وعندما استأذن زرارة للدخول على الامام الصادق لم يأذن له وقال : لا تأذن له ، لاتأذن له ، لاتأذن له ، فان زرارة يريدني على القدر على كبر السن وليس من ديني ولا دين آبائي [21]“.

ولايبعد عن هذا بقية أصحاب الأئمة كأبي بصير وجابر الجعفي وهشام بن الحكم وغيرهم ممن دافع عنهم صاحب المراجعات[22].

والى هنا ينتهي رأي أهل البيت رضي الله عنهم باتهامهم شيعتهم بالنفاق وذلك على لسان جعفر الصادق رحمه الله بقوله : ” ما أنزل الله سبحانه آية في المنافيق الا وهي فيمن ينتحل التشيع [23]“ .

وفي رواية عنه رحمه الله تعالى : “ لوقام قائمنا بدأ بكذابي شيعتنا فقتلهم “[24].

وقال فيهم الامام الكاظم رحمه الله تعالى : ” لو ميزت شيعتي لم أجدهم الا واصفة ، ولو امتحنتهم لما وجدتهم الا مرتدين ، ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد “ [25].

وعن الامام الرضا عليه السلام أنه قال : ” ان ممن ينتحل مودتنا أهل البيت من هو أشد فتنة على شيعتنا من الدجال “ [26].





-------------------------------


[1] نهج البلاغة 1/187ـ189.
[2] لاحظ كيف أن الرفض مصدر للفتن والمصائب .
[3] لاحظ أن قتلة عثمان رضي الله عنه هم أنفسهم الذين هددوا عليا رضي الله عنه بالقتل فهل الرفض الا الفتن ؟؛؛
[4] لاحظ ما لقيه منهم علي رضي الله عنه .
[5] على خطى الحسين ص 34-35 .
[6] نهج البلاغة 1/118،119 .
[7] نهج البلاغة 1/70.
[8] على خطى الحسين ص 38 .
[9] لقد شيعني الحسين ص274 ـ 275 .
[10] على خطى الحسين ص39 .
[11] على خطى الحسين ص39 ـ 40 .
[12] لقد شيعني الحسين ص279 .
[13] أعيان الشيعة 1/26 .
[14] كل الحلول عند آل الرسول ص122ـ123 ويلاحظ هنا صدور هذا الاتهام من شيعته لكن التيجاني عبر عنهم ببعض الجاهلين تدليساً على القراء .
[15] الندوة 3/208 ، وفي رحاب أهل البيت ص270 .
[16] الاحتجاج 2/10 وهذا النص في آداب المنابر لحسن مغنية ص20
[17] محاورة عقائدية ص122ـ123 . أيضاً ولاضرر يعود على المسلمين من تسليم الأمر الى معاوية .
[18] لقد شيعني الحسين هامش الصفحة 283 .
[19] رجال الكشي ص131 .
[20] رجال الشي ص134
[21] رجال الكشي ص142 .
[22] راجع تراجم هؤلاء في كتاب رجال الشيعة في الميزان ولجوء عبد الحسين الموسوي الى الكذب الصريح في الدفاع عنهم .
[23] رجال الكشي ص254 .
[24] رجال الكشي ص253 .
[25] الكافي 8/228 مجموعة ورام 2/152.
[26] وسائل الشيعة 11/441.






التوقيع :
أفكر بعقلي ------------------> لا بعقل غيري .. !!
1- أول من ادعى النص على علي رضي الله عنه:
كان اليهودي عبدالله بن سبأ أول من ادعى أن علياً رضي الله عنه وصي رسول الله صلى الله عليه
وآله وسلم .
وقد شهد بذلك المؤرخ الشيعي النوبختي في كتابه فرق الشيعة ص50 بقوله:
(وحكى جماعة من أهل العلم من أصحاب علي عليه السلام أن عبدالله بن سبأ كان يهودياً فأسلم
ووالى علياً عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام ...
http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=44230
من مواضيعي في المنتدى
»» أن علياً عليه السلام قال من ضرب يده عند مصيبة على فخذه فقد حبط عمله
»» برنامج حقيبة المسلم كل اسلاميات الشبكة في 8 ميجا فقط
»» يزوج ابنته أم كلثوم شقيقة الحسن والحسين من عمر بن الخطاب رضي الله عنه
»» لا عجب
»» ذكر الكليني في كتاب الكافي: «أن الأئمة يعلمون متى يموتون، وأنهم لا يموتون إلا باختيار
 
قديم 28-05-09, 04:21 PM   رقم المشاركة : 2
مجيدي
عضو ماسي







مجيدي غير متصل

مجيدي is on a distinguished road


اقتباس:
ويقول شيعي آخر هو أمير محمد كاظم القزويني : " فان التاريخ الصحيح يثبت لنا بأن الذين كانوا مع الامام الحسن ( ع ) وان كانوا كثيرين الا أنهم كانوا خائنين وغادرين ، فلم تغنه كثرتهم في قتال عدوه ، ولقد بلغت الخيانة والغدر بهم الى درجة انهم كتبوا الى معاوية : " ان شئت تسليم الحسن سلمناه لك " وسل أحدهم معوله وطعن به الامام الحسن ( ع ) في فخذه حتى وصلت الطعنة الى العظم ، وخاطبه بخطاب لايستسيغ اللسان ذكره لولا أنهم ( ع ) : “ لقد أشركت ياحسن كما أشرك أبوك من قبل “ لذا فانه ( ع ) لما أحس منهم الغدر والخيانة ، وعلى أهل بيته ( ع ) من الفناء ، من غير فائدة تعود اليهم ولا الى الاسلام والمسلمين " [17

].

سلمت يمنــــاكــ على هــذا طرح رائعــ

وهدى الله زمـــلائنـــا واياهم للحق

يعطيك العـــافية محبة لقاء النبي

صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آل بيته

الاطهار وصحابتهم الكرام







من مواضيعي في المنتدى
»» 6 قنوات دينية إيرانية تستهدف تشويه المذهب السني تبث من الكيان الصهيوني
»» ظاهرة التكفير في مذهب الشيعة الإمامية الإثني عشرية
»» انهيار المشروع الصفوي وسقوط المشروع الاستعماري لإيران
»» المهدي ظهر والله أنه ظهر الحقوا يا وهابية على انفسكم بالتوبة سترك يالله
»» قناة الحكمة تنفي إمهال دولة البحرين الشيخ وجدي غنيم 48 ساعة للرحيل منها
 
قديم 28-05-09, 04:42 PM   رقم المشاركة : 3
مُحبة لقاء النبي
عضو نشيط






مُحبة لقاء النبي غير متصل

مُحبة لقاء النبي is on a distinguished road


حيــاك الله أخي مجــيدي .. لسنا نبتغي إلا هـدايتـهم وتبصيرهـم الحـق .. فقـد تعمـدت البحــث في كتـــبهم حتى لا يبقى على أحــد حجة على تكذيبنــا .. بارك الله فيــك ..


اللهم إنـي أسألك دعـاءً خالصــا في أن تهــدي الشيــعة إلى الحـق وأن تبصــرهم نور الحق إلى سبيــل رضــاك يا أرحـم الراحمــين .. اللهـم آمين






التوقيع :
أفكر بعقلي ------------------> لا بعقل غيري .. !!
1- أول من ادعى النص على علي رضي الله عنه:
كان اليهودي عبدالله بن سبأ أول من ادعى أن علياً رضي الله عنه وصي رسول الله صلى الله عليه
وآله وسلم .
وقد شهد بذلك المؤرخ الشيعي النوبختي في كتابه فرق الشيعة ص50 بقوله:
(وحكى جماعة من أهل العلم من أصحاب علي عليه السلام أن عبدالله بن سبأ كان يهودياً فأسلم
ووالى علياً عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام ...
http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=44230
من مواضيعي في المنتدى
»» يزوج ابنته أم كلثوم شقيقة الحسن والحسين من عمر بن الخطاب رضي الله عنه
»» برنامج حقيبة المسلم كل اسلاميات الشبكة في 8 ميجا فقط
»» قالت مــن أنـــبأك هــذا ؟!
»» ذكر الكليني في كتاب الكافي: «أن الأئمة يعلمون متى يموتون، وأنهم لا يموتون إلا باختيار
»» أن علياً عليه السلام قال من ضرب يده عند مصيبة على فخذه فقد حبط عمله
 
قديم 28-05-09, 05:11 PM   رقم المشاركة : 4
سمر التميمي
عضو ماسي







سمر التميمي غير متصل

سمر التميمي is on a distinguished road


بارك الله فيك محبة لقاء النبي







التوقيع :
يقول الرسول عليه الصلاة والسلام : (اقرؤالقرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه).

ويقول(مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن كمثل الأترجة ، ريحها طيب وطعمها طيب . ومثل المؤمن الذي لا يقرأ القرآن كمثل التمرة ، لا ريح لها وطعمها حلو . ومثل المنافق الذي يقرأ القرآن مثل الريحانة ، ريحها طيب وطعمها مر ، ومثل المنافق الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحنظلة ، ليس لها ريح وطعمها مر)

ويقول ( إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً ويضع به آخرين )
من مواضيعي في المنتدى
»» هل نضيف الهيل للقهوة عبثا
»» قصيدة من تأليفي عن الثورة السورية
»» النواصب هم الروافض بالدلائل والوقائع
»» صورالأئمة من موقع شيعي
»» باحثة سعودية تؤكد التلبينة تعالج ارتفاع السكر والضغط والكولسترول
 
قديم 28-05-09, 05:19 PM   رقم المشاركة : 5
مُحبة لقاء النبي
عضو نشيط






مُحبة لقاء النبي غير متصل

مُحبة لقاء النبي is on a distinguished road


أهـلآ بـك .. أختي في الله سمـر مـحـمد
حياك الله ورفع الله قـدرك ..

سبـحان الله وبـحمده .. سبـحان الله العظـيم






التوقيع :
أفكر بعقلي ------------------> لا بعقل غيري .. !!
1- أول من ادعى النص على علي رضي الله عنه:
كان اليهودي عبدالله بن سبأ أول من ادعى أن علياً رضي الله عنه وصي رسول الله صلى الله عليه
وآله وسلم .
وقد شهد بذلك المؤرخ الشيعي النوبختي في كتابه فرق الشيعة ص50 بقوله:
(وحكى جماعة من أهل العلم من أصحاب علي عليه السلام أن عبدالله بن سبأ كان يهودياً فأسلم
ووالى علياً عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام ...
http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=44230
من مواضيعي في المنتدى
»» غدر الشيعة بأهل البيت رضي الله عنهم
»» برنامج حقيبة المسلم كل اسلاميات الشبكة في 8 ميجا فقط
»» ذكر الكليني في كتاب الكافي: «أن الأئمة يعلمون متى يموتون، وأنهم لا يموتون إلا باختيار
»» أن علياً عليه السلام قال من ضرب يده عند مصيبة على فخذه فقد حبط عمله
»» قالت مــن أنـــبأك هــذا ؟!
 
قديم 28-05-09, 05:31 PM   رقم المشاركة : 6
الشريف الحنبلي
متى عيوني ترى عيون غاليها ؟





الشريف الحنبلي غير متصل

الشريف الحنبلي is on a distinguished road


أختي محبة لقاء النبي
أظلك الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله







التوقيع :
لا تحزن ما دمت مؤمناً .
من مواضيعي في المنتدى
»» نقل صلوات و خطب الحرمين مباشرة إلى المسلمين في العالم
»» حُداء السبط الحسيني في هجاء السبط الخميني
»» الزعيم البرقعي و الشريف الحنبلي حوار
»» يا سني تعال للمعمم الأمريكي
»» الروافض و أنثى اليريور للرجال فقط
 
قديم 28-05-09, 05:36 PM   رقم المشاركة : 7
مُحبة لقاء النبي
عضو نشيط






مُحبة لقاء النبي غير متصل

مُحبة لقاء النبي is on a distinguished road


اللهم آمـين أسعـدنـي طيـب دعـاؤك .. ولك بمثل مـادعـوت أخي الكريم جـزاك الله خيـراً ..
وبـوركـت أيـنمـا حللـت..






التوقيع :
أفكر بعقلي ------------------> لا بعقل غيري .. !!
1- أول من ادعى النص على علي رضي الله عنه:
كان اليهودي عبدالله بن سبأ أول من ادعى أن علياً رضي الله عنه وصي رسول الله صلى الله عليه
وآله وسلم .
وقد شهد بذلك المؤرخ الشيعي النوبختي في كتابه فرق الشيعة ص50 بقوله:
(وحكى جماعة من أهل العلم من أصحاب علي عليه السلام أن عبدالله بن سبأ كان يهودياً فأسلم
ووالى علياً عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام ...
http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=44230
من مواضيعي في المنتدى
»» برنامج حقيبة المسلم كل اسلاميات الشبكة في 8 ميجا فقط
»» أن علياً عليه السلام قال من ضرب يده عند مصيبة على فخذه فقد حبط عمله
»» غدر الشيعة بأهل البيت رضي الله عنهم
»» ذكر الكليني في كتاب الكافي: «أن الأئمة يعلمون متى يموتون، وأنهم لا يموتون إلا باختيار
»» لا عجب
 
قديم 28-05-09, 05:41 PM   رقم المشاركة : 8
مُحبة لقاء النبي
عضو نشيط






مُحبة لقاء النبي غير متصل

مُحبة لقاء النبي is on a distinguished road


روى ثقة إسلامهم الكليني في (الكافي في الأصول) (باب التقية) (2/222) (طبعة إيران) عن جعفر الصادق انه قال لأحد شيعته: (يا سليمان إنكم على دين من كتمه أعزّه الله، ومن أذاعه أذله الله) فهذا يروونه- كذباً- عن جعفر الصادق انه يأمر بالنفاق والكذب، فكيف يؤمن بعد ذلك حديثهم، هذا مع ان هناك نصوصاً يروونها هم عن أئمة أهل البيت في ذم الشيعة أنفسهم وبيان ما عندهم من الكذب والنفاق منها ما رواه أبو عمر الكشي في (رجاله) (ص254) (مؤسسة الأعلمي- كربلاء) بسنده عن الإمام الصادق قال: (ما أنزل الله سبحانه آية في المنافقين الا وهي فيمن ينتحل التشيّع)، وورى أيضاً (ص253) عن الصادق أيضاً قوله: (لو قام قائمنا بدأ بكذّابي شيعتنا فقتلهم). وغير ذلك من نصوص كتبهم، مثل ما رواه الكليني في (الكافي) (8/228) (طهران) بسنده عن موسى بن بكر الواسطي قال: قال لي ابو الحسن عليه السّلام: (لو ميّزت شيعتي لم أجدهم إلا واضعة، ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدّين، ولو تمحّصتهم لما خلص من الألف واحد) ومعنى واضعة أي يضعون الحديث ويكذبونه، فهذا حال عموم رواة الشيعة، بل الشيعة أنفسهم فيما بينه أئمة أهل السّنّة ممّن نقلنا قوله في ذلك وغيرهم، وهو ما وصفهم به أئمة أهل البيت أنفسهم برواية الشيعة ذاتهم، نقلناه من كتبهم لا غيرها، وبه يعلم بطلان قول هذا الموسوي في الفقرة (2) من (المراجعة-14-) (ص76) ونصّه: (و لكن المعترضين لا يعلمون ولو عرفوا الحقيقة لعلموا أن الشيعة إنما جروا على منهاج العترة الطاهرة . . .) إلى أن قال: (لا يُبارون في الحفظ والضبط والإتقان، ولا يُجارون في تمحيص الحقائق والبحث عنها بكل دقّة واعتدال) إلى آخر كلامه الذي يكفي في ردّه كما قلنا نقول أئمتهم من كتبهم التي يعتمدونها مثل كتاب الكافي هذا وغيره،

فما بال عليّ رضي الله عنه- فيما نقلناه من (الكافي)- يتهم شيعته بأنهم وضّاعين للحديث ومرتدّين؟

وما بال جعفر الصادق- فيما نقلناه من (رجال الكشي)- يحكم بالنفاق على من ينتحل التشيّع ويذكر ان فيهم كذّابين؟ وليس قول هذا الموسوي- غير المدعوم بالأدلّة- بأولى من أقوال أئمته هؤلاء من كتبه التي يعتمدها طبعاً.






التوقيع :
أفكر بعقلي ------------------> لا بعقل غيري .. !!
1- أول من ادعى النص على علي رضي الله عنه:
كان اليهودي عبدالله بن سبأ أول من ادعى أن علياً رضي الله عنه وصي رسول الله صلى الله عليه
وآله وسلم .
وقد شهد بذلك المؤرخ الشيعي النوبختي في كتابه فرق الشيعة ص50 بقوله:
(وحكى جماعة من أهل العلم من أصحاب علي عليه السلام أن عبدالله بن سبأ كان يهودياً فأسلم
ووالى علياً عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام ...
http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=44230
من مواضيعي في المنتدى
»» غدر الشيعة بأهل البيت رضي الله عنهم
»» لا عجب
»» يزوج ابنته أم كلثوم شقيقة الحسن والحسين من عمر بن الخطاب رضي الله عنه
»» أن علياً عليه السلام قال من ضرب يده عند مصيبة على فخذه فقد حبط عمله
»» ذكر الكليني في كتاب الكافي: «أن الأئمة يعلمون متى يموتون، وأنهم لا يموتون إلا باختيار
 
قديم 29-05-09, 01:31 PM   رقم المشاركة : 9
مُحبة لقاء النبي
عضو نشيط






مُحبة لقاء النبي غير متصل

مُحبة لقاء النبي is on a distinguished road


يـُـرفــع ..







التوقيع :
أفكر بعقلي ------------------> لا بعقل غيري .. !!
1- أول من ادعى النص على علي رضي الله عنه:
كان اليهودي عبدالله بن سبأ أول من ادعى أن علياً رضي الله عنه وصي رسول الله صلى الله عليه
وآله وسلم .
وقد شهد بذلك المؤرخ الشيعي النوبختي في كتابه فرق الشيعة ص50 بقوله:
(وحكى جماعة من أهل العلم من أصحاب علي عليه السلام أن عبدالله بن سبأ كان يهودياً فأسلم
ووالى علياً عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام ...
http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=44230
من مواضيعي في المنتدى
»» يزوج ابنته أم كلثوم شقيقة الحسن والحسين من عمر بن الخطاب رضي الله عنه
»» لا عجب
»» أن علياً عليه السلام قال من ضرب يده عند مصيبة على فخذه فقد حبط عمله
»» برنامج حقيبة المسلم كل اسلاميات الشبكة في 8 ميجا فقط
»» قالت مــن أنـــبأك هــذا ؟!
 
قديم 29-05-09, 03:16 PM   رقم المشاركة : 10
الحنبلي
عضو ذهبي







الحنبلي غير متصل

الحنبلي is on a distinguished road


Thumbs up

بارك الله فيك أخيه تم نقل الموضوع







التوقيع :
- مناقب آل ابي طالب - ابن شهر آشوب ج 1 ص 365 :

عن شبيكة قال : رأيت عليا يأتزر فوق سترته ويرفع ازاره الى انصاف ساقيه .
=====

- تفسير القمي - علي بن ابراهيم القمي ج 2 ص 393 :
قوله " وثيابك فطهر " قال : تطهيرها تقصيرها
من مواضيعي في المنتدى
»» هل كذب أهل السنــة على النوري الطبرسي صاحب كتاب فصــل الخطاب ؟؟
»» عندما كنت ليبراليــا في احدى الليالي
»» ما مذهب أعضاء " منتــدى الأزهريين " ؟؟
»» ( داعش ) يعثرون على امرأة عجوز في عين العرب شاهد ماذا فعلوا بها
»» الفيل والدب والوطواط // المسوخ الثلاثـة عشـر !!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:57 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "