العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-05-09, 03:49 PM   رقم المشاركة : 1
اسد القسام
عضو






اسد القسام غير متصل

اسد القسام is on a distinguished road


Post دليل قاطع على تحريم زواج المتعه من الكتاب والسنه

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد

أدلة تحريم المتعة من الكتاب والسنة

اولا من القران

قال الله عزوجل{ وَٱلَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَـٰفِظُونَ * إِلاَّ عَلَىٰ أَزْوَٰجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَـٰنُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ٱبْتَغَىٰ وَرَآءَ ذٰلِكَ فَأُوْلَـٰئِكَ هُمُ ٱلْعَادُونَ}

تفسير الاية
قال اين كثير رحمه الله: أي والذين قد حفظوا فروجهم من الحرام فلا يقعون فيما نهاهم الله عنه من زنا ولواط، لا يقربون سوى أزواجهم التي أحلها الله لهم أو ما ملكت أيمانهم من السراري ومن تعاطى ما أحله الله له فلا لوم عليه ولا حرج، ولهذا قال: { فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ

قال الطبرى رحمه الله
وقوله: فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذلكَ يقول: فمن التمس لفرجه مَنكَحا سوى زوجته وملك يمينه، فأُولَئِكَ هُمُ العادُونَ يقول: فهم العادون حدود الله، المجاوزون ما أحلّ الله لهم إلى ما حرّم عليهم.


وجه الدلالة فى الايات :
أن الله عزوجل اخبرنا بان الاصل فى الفروج الحرمة ولا يحل الوطء الا بأحد سببين إما النكاح وإما ملك اليمين يعنى لا يحل لرجل ان يطأ امرأة الا زوجته أو جاريته
فإذا ثبت أن المتمتع بها ليست زوجة كانت إذا محرمة وغير داخلة فى الاستثناء

والواقع ان المتمتع بها ليست زوجة عند أحد من المسلمين وذلك للامور الاتية:

1- قال الله (ومن آياته أنخلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة ) ولا وجود مطلقا لهذا السكن والمودة والرحمة بين المتمتع والمتمتع بها فانه قديكون لمدة ساعة او ساعتين او حتى اياما معدودات فخرج عن صورة الزواج التى ذكرها الله عزوجل فى كتابه وامتن بها على الناس وجعلها آية من آياته

2-المتمتع بها لا تطلق بل يفسخ العقد بمجرد انقضاء الوقت المتفق عليه

3- المتمتع بها لا ترث الرجل وان مات فى مدة العقد ومعلوم انها لوكانت زوجة لورثته كما فى كتاب الله عزوجل

4- المتمتع بها ليس عليها عدة المتزوجات التى اوردها الله فى كتابه لا عدة المطلقة ولا عدة المتوفى عنها زوجها بل هى عند الشيعة تستبرىء بحيضة ان كانت تحيض او تعتد خمسا وأربعين يوما (وهذه عدة ما أنزل الله بها من سلطان

5- وعند الشيعة الذين يبيحون المتعة يجوز للمرأة ان تشترط على المتمتع بها ان لا يأتيها فى موضع الحرث ولا يجوز ذلك للزوجة


فثبت لنا مما سبق ان المتمتع بها ليست زوجة فإذا هى من المحرمات على الرجل بنص الاية (والذين هم لفروجهم حافظون الا على أزواجهم او ما ملكت ايمانهم )
وهى ليست زوجة ولا مملوكة فمن وطئها بحجة المتعة فهو كما قال الله فى الاية( فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون )

وقد وردت الروايات فى كتب الشيعة الامامية مصرحة بأن المتمتع بها ليست زوجة كما يلى :
1-عن بكر بن محمد قال : سألت أبا الحسن عليه السلام عن المتعة أهي من الأربع ؟
فقال : لا. ( الفروع من الكافي 43/2 التهذبب للطوسي 2/ 188 ، الاستبصار 3/ 147)

2 - عن زرارة عن أبي عبد الله عليه السلام قال : ذكرت له المتعة أهي من الأربع ؟
فقال : تزوج منهن ألفاً فإنهن مستأجرات. (الفروع من الكافي 2 / 43 ، التهذيب 2/188 ، الاستبصار 3/147 الوسائل 14/446 .)

3 - عن محمد بن مسلم عن أبي جعفر عليه السلام في المتعة :
ليست من الأربع لأنها لا تطلق ولا ترث وإنما هي مستأجرة . ( الفروع من الكافي 2 / 43 ، التهذيب 2/188 ، الاستبصار 3/148 الوسائل 14/446 .)


فإذا هى ليست زوجة إنما مستأجرة والآيات التى ذكرناها حرمت على الرجال كل النساء الا الزوجة والمملوكة

4-وعن سعيد بن يسار عن أبي عبد اللّه عليه السلام قال : سألته عن ، الرجل يتزوج المرأة متعة ولم يشترط الميراث ؟ قال : ليس بينهما ميراث ، اشترط أو لم يشترط ( التهذيب للطوسي 2/ 190 ، الاستبصار 3/ 150 ، وسائل الشيعة 14/487 .)

وبما أنها لا ترث فهى ليست زوجة لا يجادل فى ذلك أحد فإن الله تعالى ذكر للزوجة الميراث فى كتابه الكريم

ثانيا أدلة تحريم المتعة من السنة

ا -عن الحسن بن محمد بن علي وأخوه عبد الله عن أبيهما . أن علياً رضي اللّه عنه قال لابن عباس : إن النبي صلى اللّه عليه وسلم نهى عن المتعة وعن لحوم الحمر الأهلية زمن خيبر (البخارى ومسلم)

2- عن الربيع بن سَبْرة الجُهني أنَّ أباه حدّثه أنه كان مع رسول اللهّ صلى اللّه عليه وسلم فقال : « أيها الناس إني قد أذنت لكم في الاستمتاع من النساء ، وإنَّ اللّه قد حرّم ذلك إلى يوم القيامة ، فمن كان عنده منهن شيء فليُخَلِّ سبيلَه ولا تأخذوا ممّا آتيتموهن شيئَاً » (صحيح مسلم)

ولاحظ قول النبى صلى الله عليه وسلم وإن الله حرم ذلك الى يوم القيامة فهو يدل على ان هذا التحريم باق الى يوم القيامة ناسخ لما كان سابقا له من الإباحة

3-عن موسى بن أيوب عن عمه علي عن علي ابن أبي طالب رضي اللّه عنه عن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم أنه نهى عن المتعة . فقال : « إنها كانت لمن لم يجد فلما أنزل اللّه تعالى النكاح والطلاق والميراث بين المرأة وزوجها نسخت ». « سنن الدارقطني » 3/359 ، « مصنف عبد الرزاق » 7/505 ، « مسند البيهقي » 7/ 207 ، « موارد الظمآن » 309 .

وكان الصحابة رضوان الله عليهم والتابعون ينظرون الى المتعة على انها سفاحا وزنا

قال ابن عمر : نهانا عنها رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم وما كنا مسافحين مجمع الزوائد للهيثمي 4/265 .

وكان عروة كان ينهى عن نكاح المتعة ويقول : هي الزنا الصريح (.سنن سعيد بن منصور)

وكان مكحول رحمه الله يقول في الرجل تزوج المرأة إلى أجل ، قال : ذلك الزنا . (مصنف ابن أبى شيبة )


وفى هذا القدر كفاية والحمد لله رب العالمين






 
قديم 27-05-09, 03:52 PM   رقم المشاركة : 2
الموت الاحمر
اثني عشري






الموت الاحمر غير متصل

الموت الاحمر is on a distinguished road


اسد القسام
تفاسيرك رائعه اعمل شوما بدك وبراحتك فسر الي تبي ههههههههه
ولكن عندي طلب

اريد دليلا في القرأن على حليه زواج
المسيار
المدني
المسفار
السياحي
العرفي
لو سمحت
اخوك
الموت الاحمر







 
قديم 27-05-09, 04:09 PM   رقم المشاركة : 3
اسد القسام
عضو






اسد القسام غير متصل

اسد القسام is on a distinguished road


نحن لم نقل على تحليل هدا الزواج فان اى زواج لم يقترن بشروطه المتكامله والمتوافيه وهي

1قبول الزوجه والزوج الزواج من بعضهما البعض

2 قبول ولي امر الزوجه من زواج ابنته

3ان يشهد شاهدين من اهل كل من الزوج والزوجه

4 ان يسجل في دائره حكوميه رسميه

5 ان لايكون الزواج لفتره زمنيه محدده كما تفعلون يا رافضه تمتع بها اليوم وغدا تحمل ولا اتعترف بها

فادا كان دينكم القبيح يجوز دالك فلمادا تستعرون منه يا روافض قبحكم الله







التوقيع :
قل للئيم الشاتم الصحابه....ياابن الخنا جهراً ولا تهابه


ل اسابقون الاولون كالسحابه....تغيث بلقعاً تهرها كلابه


ل فاتحون الغر أسود الغابه....الله راضٍ عنهم ولتقرؤا كتابه


ا اسد القسام ......... غزه........فلسطين



ا
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الرافضة أو الشيعة كفار ؟
»» اضحك على ابناء المتعه
»» السيستاني يحرم الاستماع لأشرطة عبد الباسط واحمد العجمي
»» لمادا يا شيعه يا روافض
»» الملعون حسن نصر الشيطيان وليس كما يزعمون حسن نصر الله شاهد حقيقه هدا الملعون
 
قديم 27-05-09, 04:12 PM   رقم المشاركة : 4
الموت الاحمر
اثني عشري






الموت الاحمر غير متصل

الموت الاحمر is on a distinguished road


ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
بارك الله فيك ياجسام
هذه خوش ادله من القرأن







 
قديم 27-05-09, 04:35 PM   رقم المشاركة : 5
اسد القسام
عضو






اسد القسام غير متصل

اسد القسام is on a distinguished road


ابن متعه رافضي كافر في ان ون انت ابن خنا وزنا الم تعلم







التوقيع :
قل للئيم الشاتم الصحابه....ياابن الخنا جهراً ولا تهابه


ل اسابقون الاولون كالسحابه....تغيث بلقعاً تهرها كلابه


ل فاتحون الغر أسود الغابه....الله راضٍ عنهم ولتقرؤا كتابه


ا اسد القسام ......... غزه........فلسطين



ا
من مواضيعي في المنتدى
»» من اسد القسام في غزه الي كلب الروافض الموت الاحمر اينما كان متواجد
»» لمادا لاتحبون ان يطلق عليكم ابناء متعه وروافض
»» الا تنطبق هذه الآيه الكريمه على هؤلاء الروافض
»» لمادا يا شيعه يا روافض
»» اول موضوع ___يا شيعة أنتم الرجس الذي أذهبه الله عن أهل البيت
 
قديم 27-05-09, 04:36 PM   رقم المشاركة : 6
المهدي بو صالح
§*ستره الله في الدارين وعفا عنه§*







المهدي بو صالح غير متصل

المهدي بو صالح is on a distinguished road


الموت الأحمر هل ترضى المتعة لبناتك ؟؟
أم هل ترضاه لزوجك ؟؟
ولأخواتك ؟؟

أجبني هداك الله







 
قديم 27-05-09, 04:40 PM   رقم المشاركة : 7
انا المسلم
عضو ماسي







انا المسلم غير متصل

انا المسلم is on a distinguished road


الرجاء الالتزام بالادب لكل الاطراف

زميلي الموت الاحمر

هل تقبل ان تزوجني احدى قريباتك متعه

؟؟؟؟
اعرف ان جوابك سيكون الرفض

ولكن لماذا







التوقيع :
قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم .
(( لا تسبوا أصحابي ، فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم مثل أنفق أحد ذهباً ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه )) ( البخاري 2/292 ). .

تقبلوا تحياتي
اخوكم حسام عبدالله
من مواضيعي في المنتدى
»» صورة توضح أواصر النسب والمصاهرة بين الصحابة وآل البيت والخلفاء الراشدين
»» عقيدة الإسماعيلية في صلاة الجمعة
»» جديد الشيعه ( ايه يستدل بها الشيعه على عصمه الائمه )
»» we ned only any single APPROVED about imamah & wilayah
»» دعوة تحاور الاديان للملك عبد الله حفظه الله ياشيعة تعالوا
 
قديم 27-05-09, 04:46 PM   رقم المشاركة : 8
الشريف الحنبلي
متى عيوني ترى عيون غاليها ؟





الشريف الحنبلي غير متصل

الشريف الحنبلي is on a distinguished road


إذا كان الروافض يرضون بالمتعة فهذا شأنهم
و لا يقل الرافضة أن الله قد أباحه في القرآن
فالرافضة لا يعترفون بالقرآن الذي ترضى الله فيه على الصحابة رضي الله عنهم







التوقيع :
لا تحزن ما دمت مؤمناً .
من مواضيعي في المنتدى
»» تحذير رقم 1
»» بيان من وزارة الداخلية تصحيح للخبر السابق و المهم أنه يوجد رافضي وعقبال البقية
»» زمهرير الصوفي
»» دعوى الجاهلية
»» اللغة العربية واللغة الصوفية
 
قديم 27-05-09, 04:49 PM   رقم المشاركة : 9
أبو أحمد السلفي
عضو ماسي






أبو أحمد السلفي غير متصل

أبو أحمد السلفي is on a distinguished road


كالعاده هرب







 
قديم 27-05-09, 04:52 PM   رقم المشاركة : 10
الموت الاحمر
اثني عشري






الموت الاحمر غير متصل

الموت الاحمر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهدي بو صالج مشاهدة المشاركة
   الموت الأحمر هل ترضى المتعة لبناتك ؟؟
أم هل ترضاه لزوجك ؟؟
ولأخواتك ؟؟

أجبني هداك الله

المهدي بو صالح
هل ترضى المسيار او المسفار او المدني لبناتك؟؟
ام هل ترضاه لزوجك؟؟
ولاخواتك
اجبني هداك الله






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:08 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "