العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-05-09, 10:09 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile يا رافضة : المعصوم يقول تارك الصلاة كافر فهل تصلون كما أمركم

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين محمد وعلى اله وصحبه أجمعين فإن اصدق الحديث كلام الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم .

كثيرا ما يدندن الرافضة حول انهم اتابع أهل البيت ولكن نرى منهم فعل غير هذا القول فالمعصوم يقول قولا مشابه للصحابة رضوان الله تعالى عليهم ونرى الرافضة يطعنون بهم رضي الله عنهم ولا يفعلون ما يأمرهم به المعصوم فالصلاة الي المسجد الحرام وهي القبلة التي أمر الله الناس بالتوجه اليها والصلاة فيها واتخاذها قبلة ولكن نرى منهم عكس هذا فاتخاذ القبور قبلة والطواف بها وان الصلاة على قبر الحسين تعادل حجة الي بيت الله الحرام وهذا من كذب وبهتان الرافضة .

ومن المعروف قول النبي صلى الله عليه وسلم ( العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة من تركها فقد كفر ) فتارك الصلاة كافر يا رافضة فمابالكم بالذي صلى مخالفا للمسلمين وما نص عليه القران والسنة النبوية .

ولنا أن نسأل هنا الرافضة : هل تصلون كما أمركم المعصوم يا رافضة ؟؟؟

إن اتخاذ القبور مصلى وقبر الحسين ومعادلته بالحج الي بيت الله الحرام كم ترك الصلاة يا رافضة فترك الصلاة لا يعني فقط تركها وجحودها يا رافضة فترك الصلاة يندرج فيه جحود القبلة واتخاذ غيرها للصلاة فالصلاة لغير قبلة الله وهي الكعبة باطل يا رافضة وهو ترك للصلاة التي أمر به الله ورسوله وأئمتكم يا رافضة .

فالقبلة الكعبة والصلاة الي بيت الله الحرام فلماذا تتخذون قبور ائمتكم مصلى وتصلون عليها يا رافضة وتتركون الصلاة التي أمر بها الله ورسوله وائمة أهل البيت .

فحكم المعصوم عليكم بالكفر لترككم الصلاة التي أمر بها الله جل في علاه وائمة اهل البيت يا رافضة فما قولكم في ما سيقوله المعصوم في الروايات التالية .

نريد تعليق والاجابة على السؤال المطروح وهو هل تصلون كما أمركم المعصوم يا رافضة ؟؟؟؟

أولا : في باب أن القبلة هي الكعبة لا القبور يا رافضة .

1 ـ محمّد بن الحسن بإسناده عن علي بن الحسن الطاطري ، عن ابن أبي حمزة ـ يعني محمّداً ـ عن معاوية بن عمّار ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : قلت له : متى صرف رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) إلى الكعبة ؟ قال : بعد رجوعه من بدر .
2 ـ وعنه ، عن وهيب ، عن أبي بصير ، عن أحدهما ( عليه السلام ) ـ في حديث ـ قال : قلت له : إنّ الله أمره يصلّي إلى بيت المقدّس ؟ قال : نعم ، ألا ترى أنّ الله يقول : ( وما جعلنا القبلة التي كنت عليها إلاّ لنعلم من يتّبع الرسول ) (1) الأية !؟ ثمّ قال : إنّ بني عبد الأشهل أتوهم وهم في الصلاة قد صلّوا ركعتين إلى بيت المقدس ، فقيل لهم : إنّ نبيكم صرف إلى الكعبة فتحوّل النساء مكان الرجال ، والرجال مكان النساء ، وجعلوا الركعتين الباقيتين إلى الكعبة فصلّوا صلاة واحدة إلى قبلتين ، فلذالك سمّي مسجدهم مسجد القبلتين .
أبو الفضل شاذان بن جبرئيل القمي في الرسالة الموسومة بـ ( إزاحة العلّة في معرفة القبلة ) عن أبي بصير ، مثله (2) .
3 ـ وعن معاوية بن عمّار قال : قلت لأبي عبدالله ( عليه السلام ) : متى صرف رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) إلى الكعبة ؟ قال : بعد رجوعه من بدر ، وكان يصلّي في المدينة إلى بيت المقدّس سبعة عشر شهراً ثمّ أُعيد إلى الكعبة .
4 ـ محمّد بن يعقوب ، عن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن أبن أبي عمير ، عن حمّاد ، عن الحلبي ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : سألته هل كان رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) يصلّي إلى بيت المقدس ؟ قال : نعم ، فقلت : أكان يجعل الكعبة خلف ظهره ؟ فقال : أمّا إذا كان بمكّة فلا ، وأمّا إذا هاجر إلى المدينة فنعم ، حتّى حوّل إلى الكعبة .
5 ـ وعن محمّد بن أبي عبدالله ، عن محمّد بن أبي ميسر (1) ، عن داود بن عبدالله ، عن عمرو بن محمّد ، عن عيسى بن يونس ـ في حديث ـ عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال ـ وقد أنكر عليه الطواف بالكعبة ـ : وهذا بيت استعبد الله به خلقه ليختبر طاعتهم في إتيانه فحثّهم على تعظيمه وزيارته وجعله محلّ أنبيائه وقبلة للمصلّين إليه ، الحديث .
ورواه الصدوق بإسناده عن عيسى بن يونس .
ورواه في ( العلل ) و ( الأمالي ) و ( التوحيد ) كما يأتي في الحج .
6 ـ وعن علي بن محمّد ، عن صالح بن أبي حمّاد ، عن الحسين بن يزيد ، عن الحسن بن علي بن أبي حمزة ، عن أبي إبراهيم ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ـ في حديث ـ أنّ الله بعث جبرئيل إلى آدم فانطلق به إلى مكان البيت ، وأنزل عليه غمامة فأظلت مكان البيت ، فقال : يا آدم ، خطّ برجلك حيث أظلّت هذه الغمامة فإنّه سيخرج لك بيت من مهاة (1) يكون قبلتك وقبلة عقبك من بعدك ، الحديث .
7 ـ وعن عدّة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد ، عن أحمد بن محمّد القلانسي ، عن علي بن حسّان ، عن عمّه عبد الرحمن بن كثير ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ـ في حديث ـ إنّ الله بعث جبرئيل إلى آدم فنزل غمام من السماء فأظلّ مكان البيت ، فقال جبرئيل : يا آدم ، خطّ برجلك حيث أظلّ الغمام فإنّه قبلة لك ولأخر عقبك من ولدك ، الحديث .
8 ـ محمّد بن علي بن الحسين قال : قال النبي ( صلى الله عليه وآله ) : لن يعمل ابن آدم عملاً أعظم عند الله عزّ وجلّ من رجل قتل نبياً ، أو هدم الكعبة التي جعلها الله عزّ وجلّ من رجل قتل نبياً ، أو هدم الكعبة التي جعلها الله عزّ وجلّ قبلة العبادة ، أو أفرغ ماءه في امرأة حراماً .


9 ـ وبإسناده عن زرارة ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) أنّه قال :لا صلاة إلاّ إلى القبلة .
قال : قلت : وأين حدّ القبلة ؟ قال : ما بين المشرق والمغرب قبلة كله ، الحديث .
قال الشهيد في ( الذكرى ) (1) : هذا نصّ في الجهة .
أقول : وقد تقدّم حديث بمضمونه في الصلاة على جنازة المصلوب (2) .
10 ـ وفي ( معاني الأخبار ) وفي ( الأمالي ) عن أبيه ، عن عبدالله بن جعفر الحميري ، عن محمّد بن عيسى بن عبيد ، عن يونس بن عبد الرحمن ، عن عبدالله بن سنان ، عن الصادق ( عليه السلام ) أنّه قال : إنّ لله عزّ وجلّ حرمات ثلاثاً ليس مثلهنّ شيء : كتابه وهو حكمته ونوره ، وبيته الذي جعله قبلة للناس لا يقبل من أحد توجّها إلى غيره ، وعترة نبيكم ( صلى الله عليه وآله ) .
ورواه الحميري في ( قرب الإسناد ) مثله (1) .
وفي ( الخصال ) عن أبيه ، عن سعد ، عن محمّد بن عبدالحميد ، عن ابن أبي نجران ، عن عاصم بن حميد ، عن أبي حمزة ، عن عكرمة ، عن ابن عبّاس ، مثله (2) .
11 ـ علي بن الحسين المرتضى علم الهدى في ( رسالة المحكم والمتشابة )
بإسناده الأتي (1) عن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) أنّ رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) كان في أوّل مبعثه يصلي ، إلى بيت المقدس جميع أيّام مقامه بمكّة وبعد هجرته إلى المدينة بأشهر فعيّرته اليهود وقالوا : إنّك تابع لقبلتنا فأحزنه ذلك فأنزل الله عزّ وجلّ ـ وهو يقلّب وجهه في السماء وينتظر الأمر ـ : ( قد نرى تقلّب وجهك في السماء فلنولّينك قبلة ترضيها فولّ وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ما كنتم فولّوا وجوهكم شطره ) (2) .
12 ـ محمّد بن علي بن الحسين قال : صلى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) إلى بيت المقدس بعد النبوة ثلاثة عشر سنة بمكّة ، وتسعة عشر شهراً بالمدينة ، ثمّ عيّرته اليهود فقالوا له : إنّك تابع لقبلتنا فاغتمّ لذلك غمّاً شديداً ، فلمّا كان في بعض الليل خرج ( عليه السلام ) يقلّب وجهه في آفاق السماء فلمّا أصبح صلّى الغداة ، فلما صلى من الظهر ركعتين جاء جبرئيل ( عليه السلام ) فقال له : ( قد نرى تقلّب وجهك في السماء فلنولّينك قبلة ترضيها فولّ وجهك شطر المسجد الحرام ) (1) الآية ، ثمّ أخذ بيد النبي ( صلى الله عليه وآله ) فحوّل وجهه إلى الكعبة وحوّل من خلفه وجوههم حتّى قام الرجال مقام النساء ، والنساء مقام الرجال فكان أوّل صلاته إلى بيت المقدّس وآخرها إلى الكعبة وبلغ الخبر مسجداً بالمدينة ، وقد صلّى أهله من العصر ركعتين ، فحوّلوا نحو القبلة وكان أوّل صلاتهم إلى بيت المقدّس وآخرها إلى الكعبة ، فسمّي ذلك المسجد مسجد القبلتين ، الحديث .
13 ـ الحسن بن محمّد الطوسي في ( الأمالي ) عن أبيه ، عن أحمد بن

محمّد بن الصلت ، عن أحمد بن محمّد بن سعيد بن عقدة ، عن أبي عبدالله (1) بن علي ، عن جدّه عبدالله (2) ، عن علي بن موسى ، عن أبيه ، عن آبائه ، عن علي ( عليه السلام ) قال : لمّا صرفت القبلة أتى رجل قوماً في الصلاة فقال : إنّ القبلة قد صرفت وتحوّلوا وهم ركوع .
14 ـ أحمد بن علي بن أبي طالب الطبرسي في ( الإحتجاج ) بإسناده عن العسكري في احتجاج النبي ( صلى الله عليه وآله ) على المشركين قال : إنّا عباد الله مخلوقون مربوبون نأتمر له فيما أمرنا وننزجر له عمّا زجرنا ـ إلى أن قال ـ فلمّا أمرنا أن نعبده بالتوجه إلى الكعبة أطعناه ، ثمّ أمرنا بعبادته بالتوجه نحوها في سائر البلدان التي تكون بها فأطعناه ، فلم نخرج في شيء من ذلك من اتباع أمره .
15 ـ علي بن موسى بن جعفر بن طاوس في ( كتاب الطرف ) نقلاً من كتاب الخصائص للسيد الرضي الموسوي ، عن هارون بن موسى ، عن ( محمّد بن علي ) (1) ، عن أبي موسى عيسى الضرير البجلي ، عن أبي الحسن موسى ، عن أبيه أنّ رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال لعلي ( عليه السلام ) : إنّما مثلك في الأُمّة مثل الكعبة التي نصبها الله علماً ، وإنّما تؤتى من كل فجّ عميق ونأي سحيق ، ولا تأتي الحديث .
16 ـ محمّد بن محمّد بن النعمان المفيد في ( مسارّ الشيعة ) قال : في النصف من رجب سنة اثنتين من الهجرة حوّلت القبلة من البيت المقدّس إلى الكعبة ، وكان الناس في صلاة العصر فتحوّلوا فيها إلى البيت الحرام .

للرجوع الي المراجع في كتاب وسائل الشيعة في هذا الرابط
http://www.rafed.net/books/hadith/wasael-4/v15.html#100

وهذه المواضيع ذات صلة بالموضوع المراد كتابته هنا
الصلاة على غير القبلة



أقول بعون الحق تبارك وتعالى :

في روايات المعصوم يقول أن الصلاة لا تقبل يا رافضة في غير الكعبة وهذا يعني أنها متروكة وجحودها هو من البطلان بمكان يا رافضة فكيف تكون الكعبة هي القبلة والصلاة اليها ولكن نرى منكم انكم تخالفون المعصوم الذي أمركم بالصلاة الي الكعبة والتي أمركم بها يا رافضة فكيف تتخذون غير القبلة مصلى يا رافضة اليس هذا جحود للصلاة التي أمر بها الله جل في علاه والمعصوم وقال تاركها كافر .

وسنرى حكم المعصوم على تارك الصلاة التي امر بها الله جل في علاه يا يا رافضة وصلاها المعصوم يا رافضة فهل تصلون كما أمركم المعصوم أمركم المعصوم باتخاذ القبلة وهي الكعبة للصلاة فهل تصلون كما أمركم فاتخاذ الكعبة قبلة والتوضأ كما أمركم فهل تفعلون هذا يا رافضة ؟؟

يتبع الحديث باذن الله تبارك وتعالى






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» من يثبتُ لنا [ عدالة ] و [ ضبط ] هؤلاء المراجع
»» هل للخوارج منهجية في الحديث ؟
»» صفعة / حديث كتاب الله وسنتي في القرآن الكريم وأمرٌ بالتمسك بالسنة لا بأهل البيت
»» ضيفنا أبا عبيدة العراقي تفضل هنا بناء على طلبك
»» حديث الأثني عشر خليفة وأحلامُ الإمامة
 
قديم 23-05-09, 10:16 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بطلان الصلاة الي غير القبلة متعمدا

1 ـ محمّد بن علي بن الحسين بإسناده عن زرارة قال : قال أبو جعفر ( عليه السلام ) : لا تعاد الصلاة إلاّ من خمسة : الطهور ، والوقت ، والقبلة ، والركوع ، والسجود .
ورواه الشيخ أيضاً بإسناده عن زرارة مثله (1) .

2 ـ وعنه ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) أنّه قال : لا صلاة إلاّ إلى القبلة ، قال : قلت : أين حدّ القبلة ؟ قال : ما بين المشرق والمغرب قبلة كلّه ، قال : قلت : فمن صلّى لغير القبلة أو في يوم غيم في غير الوقت ؟ قال : يعيد .

3 ـ وعنه ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) أنّه قال له : استقبل القبلة بوجهك ، ولا تقلب بوجهك عن القبلة فتفسد صلاتك ، فإنّ الله عزّ وجلّ يقول لنبيّه في الفريضة : ( فولّ وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ما كنتم فولّوا
____________

6 ـ تقدم في الحديث 1 من الباب 1 من أبواب النواقض .


الباب 9
فيه 5 أحاديث
1 ـ الفقيه 1 : 181 | 857 أورده في الحديث 8 من الباب 3 من أبواب الوضوء .
(1) التهذيب 2 : 152 | 597 .
2 ـ الفقيه 1 : 180 | 855 أورد قطعة منه في الحديث 3 من الباب 13 من أبواب الموقيت ، وقطعة منه في الحديث 9 من الباب 2 ، وفي الحديث 2 من الباب 10 من هذه الأبواب .
3 ـ الفقيه 1 : 180 | 856 .
( 313 )
وجوهكم شطره ) (1) وقم منتصباً فإن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : من لم يقم صلبه فلا صلاة لم ، واخشع ببصرك لله عزّ وجلّ ، ولا ترفعه إلى السماء ، وليكن حذاء وجهك في موضع سجودك .
ورواه الكليني عن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن حمّاد ، عن حريز ، عن زرارة ، نحوه (2) .
ورواه الشيخ بإسناده عن علي بن إبراهيم (3) ، وبإسناده عن محمّد بن يعقوب ، مثله (4) ، إلاّ أنّهما أسقطا قوله : وقم منتصباً ـ إلى قوله ـفلا صلاة له .

4 ـ وبإسناده عن أبي بصير ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إن تكلّمت أو صرفت وجهك عن القبلة فأعد الصلاة .

5 ـ محمّد بن الحسن بإسناده عن الطاطري ، عن محمّد بن زياد ، عن حمّاد ، عن عمرو بن يحيى قال : سألت أبا عبدالله ( عليه السلام ) عن رجل صلّى على غير القبلة ، ثمّ تبيّنت القبلة وقد دخل وقت صلاة أُخرى ؟ قال : يعيدها قبل أن يصلّي هذه التي قد دخل وقتها ، الحديث .

أقول : هذا محمول إما على العمد ، أو على ترك الاجتهاد ، أو على الاستحباب ، لما يأتي (1) .
____________
(1) البقرة 2 : 144 .
(2) الكافي 3 : 300 | 6 .
(3) التهذيب 2 : 286 | 1146 .
(4) التهذيب 2 : 199 | 782 .
4 ـ الفقيه 1 : 239 | 1057 ، أورده أيضاً في الحديث 6 من الباب 3 وفي الحديث 1 من الباب 25 من أبواب القواطع .
5 ـ التهذيب 2 : 46 | 149 ، والاستبصار 1 : 297 | 1098 .
(1) يأتي في الباب 11 من هذه الأبواب .




اذن لا صلاة لمن لم يستقبل القبلة يا رافضة فالصلاة باطلة والعناد منكم على اتخاذ القبور قبلة فهذا حكم المعصوم فيكم يا رافضة فهل تصلون كما أمركم أم تتركون الصلاة التي أمركم بها يا رافضة

يتبع






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» سقطت سلسلة الذهب عند الرافضة تجهيل الإمام إسحاق بن راهويه !!
»» إلقامُ الجاني الطَاعنِ في الإمام الألباني ...
»» تخريج حديث " كشف بيت فاطمة " رداً على أهل البدع والأهواء
»» روايات التحريف عند الامامية على لسان المعصوم في الكتاب واسباب النزول ؟؟
»» الإباضي المحترف أثبت مزعمك
 
قديم 23-05-09, 10:19 PM   رقم المشاركة : 3
كمال احمد
عضو ذهبي






كمال احمد غير متصل

كمال احمد is on a distinguished road


بارك اللهُ فيك أخي الحبيب
تقي الدين السُني
مُتابعٌ لك إن شاء الله







 
قديم 23-05-09, 10:26 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


حياكم الله استاذنا الحبيب ورفع الله قدركم واعلى منزلتكم







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» نداء الي الفتاه الشيعية هل ترضيت هذا ؟؟؟؟؟؟
»» ما موقف الرافضة من [ محمد بن الحنفية ] إذ أثنى على يزيد .. ؟
»» ضيوفنا الاباضية اثبتوا ان مرتكب الكبيرة في النار بنص صريح من القران
»» اتحدى الشيعة ان تجيبني على هذه الاسئله
»» الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهُ وشبهة التمتع
 
قديم 23-05-09, 10:29 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


1 ـ محمّد بن الحسن بإسناده عن الحسين بن سعيد ،عن ابن أبي عمير ، عن ابن أذينة ، عن زرارة ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) ـ في حديث عدد النوافل ـ قال : إنّما هذا كلّه تطوّع وليس بمفروض ، إنّ تارك الفريضة كافر ، وإنّ تارك هذا ليس بكافر .

2 ـ محمّد بن علي بن الحسين بإسناده عن مسعدة بن صدقة أنّه قال : سئل أو عبدالله ( عليه السلام ) : ما بال الزاني لا نسمّيه كافراً وتارك الصلاة نسمّيه كافراً ، وما الحجّة في ذلك ؟ فقال : لأنّ الزاني وما أشبهه إنّما يفعل ذلك لمكان الشهوة ، لأنّها تغلبه ، وتارك الصلاة لا يتركها إلاّ إستخفافاً بها ، وذلك لأنّك لا تجد الزاني يأتي المرأة إلاّ وهو مستلذّ لإتيانه إيّاها ، قاصداً إليها ، وكلّ من ترك الصلاة قاصداً لتركها (1) فليس يكون قصده لتركها اللذة ، فإذا نفيت اللّذة وقع الاستخفاف ، وإذا وقع الاستخفاف وقع الكفر .

فكما تقدم استخفاف الرافضة بالصلاة الي القبلة التي امر الله تعالى بها وقولهم ان الصلاة الي قبر الحسين لهو اثوب وافضل من الحج الي بيت الله فهذا ترك للصلاة التي امر بها الله تعالى واستخفاف بها ؟؟ فما قول القوم بهذا
____________
(1) تقدم في الباب 1 وفي الحديث 4 من الباب 17 من مقدمة العبادات .
(2) في الحديث 11 و12 الباب 89 من أبواب آداب الحمام ، وفي الباب 8 من هذه الأبواب .
(3) يأتي في الباب 12 وفي الحديث 5 من الباب 14 والأبواب 17 و 18 من هذه الأبواب ، وفي الحديث 9 الباب 1 وفي الحديث 8 الباب 38 من المواقيت ، وفي الباب 42 من المساجد ، وفي الباب 3 من مقدمة النكاح .

3 ـ محمّد بن يعقوب ، عن علي بن إبراهيم ، عن هارون بن مسلم ، عن مسعدة بن صدقة قال : سمعت أبا عبدالله ( عليه السلام ) وسئل : ما بال الزاني ، وذكر الحديث ، وزاد .
قال : وقيل له : ما فرق بين من نظر إلى امرأة فزنا بها ، أو خمر فشربها ، وبين من ترك الصلاة حتّى لا يكون الزاني وشارب الخمر مستخفّاً كما يستخفّ تارك الصلاة ؟ وما الحجّة في ذلك ؟ وما العلّة التي تفّرق بينهما ؟
قال : الحجّة أن كلّ ما أدخلت أنت نفسك فيه لم يدعك إليه داع ولم يغلبك غالب شهوة مثل الزنا وشرب الخمر وأنت دعوت نفسك إلى ترك الصلاة وليس ثمّ شهوة فهو الاستخفاف بعينه ، وهذا فرق ما بينهما .
ورواه الحميري في ( قرب الإسناد ) عن هارون بن مسلم (1) ، وكذا الذي قبله .
ورواه الصدوق في ( العلل ) عن أبيه ، عن الحميري (2) ، وكذا الذي قبله .

4 ـوعن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن عبد الرحمن بن الحجّاج ، عن عبيد بن زرارة ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ـ في حديث الكبائر ـ قال : إنّ تارك الصلاة كافر ، يعني من غير علّة .

5 ـ وعن محمّد بن الحسن ، عن سهل بن زياد ، عن جعفر بن محمّد الأشعري ، عن القدّاح ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : جاء رجل إلى النبي ( صلى الله عليه وآله ) فقال : يا رسول الله أوصني ، فقال : لا تدع الصلاة متعمّداً ، فإنّ من تركها متعمّداً فقد برئت منه ملّة الإسلام .

6 ـ أحمد بن محمّد البرقي في ( المحاسن ) عن محمّد بن علي ، عن


ابن محبوب ، عن جميل بن صالح ، عن يريد بن معاوية العجلي ، عن أبي جعفر (عليه السلام ) قال : قال رسول الله (صلى الله عليه وآله ) : ما بين المسلم وبين أن يكفر إلاّ ترك الصلاة الفريضة متعمّداً أو يتهاون بها فلا يصلّيها .
محمّد بن علي بن الحسين في ( عقاب الأعمال ) : عن محمّد بن موسى بن المتوكّل ، عن عبدالله بن جعفر الحميري ، عن محمّد بن الحسين بن أبي الخطّاب ، عن الحسن بن محبوب ، نحوه (1) .
7 ـ وعن محمّد بن علي ماجيلويه ، عن علي بن إبراهيم ،عن أبيه ،عن عبدالله بن ميمون ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، عن أبيه ، عن جابر قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ما بين الكفر والإيمان إلاّ ترك الصلاة .
أقول : وتقدّم ما يدلّ على ذلك في مقدّمة العبادات (1) ، ويأتي ما يدلّ عليه (2) .



أقول مستعينا بالحق تبارك وتعالى :

جعل الصلاة الي قبر الحسين خير من الحج الي بيت الله جل في علاه يا رافضة اليس هذا استخفاف بالكعبة التي أمر الله بها قبلة للناس في الصلاة ؟؟؟؟؟

اتخاذ القبور قبلة يا رافضة غير الكعبة التي امر الله بها اليس هذا تركا للصلاة الصحيحة متعمدين يا رافضة بحجة أن الصلاة الي القبور خير من الصلاة الي القبلة التي أمر بها المعصوم ؟؟؟؟؟

هل السجود على الحجر الذي تصلون عليه يا رافضة يصحح صلاتكم فالحجر الذي تصلون عليه يبطل صلاتكم لان يجب ان تلامس الجبهة الارض لصحة الصلاة وهذا ركن من اركان الصلاة فاذا اختلت بطلت الصلاة

وايضا : هل تصلون كما أمركم المعصوم يا رافضة ؟؟
ومن منكم يصلي ؟؟؟

الصلاة الصحيحة الي بيت الله جل في علاه وانتم تتخذون القبور استكبارا وجحودا لما امر به الله جل في علاه فهذا ترك للصلاة التي امر بها الله تعالى أليس هذا كفرا ؟؟؟

كيف تكون الصلاة الي قبر الحسين خير من الصلاة الي القبلة يا رافضة ترك الصلاة التي امر الله تعالى بها والتوجه بالصلاة الي قبلة اخرى اتخذتموها افتراءا على الله وجحودا لنعمته اليس هذا ترك للصلاة الصحيحة يا رافضة ؟؟؟؟؟

ثم هداكم الله

سؤالي : هل تصلون كما أمركم المعصوم أم لا ؟؟؟

والسلام

كتبه العبد الفقير الي عفو ربه

تقي الدين السني






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» من عجائب علم الرجال في دين الرافضة يجالس المعصوم ويروي عنه 50 ألف حديث ولكنه ضعيف
»» الصلاة عند قبر الحسين واتخاذه قبلة واستقبال القبور
»» الأخ saad1966 تفضل هنا لو سمحت
»» التحدي القاصم لظهور الرافضة هل تستطيعون إخراج علي من حديث الحوض يا رافضة
»» لماذا لم ينقل الكليني روايات الكافي عن المهدي او نوابيه مباشرة ؟
 
قديم 23-05-09, 10:31 PM   رقم المشاركة : 6
أبومحمد الوائلي
عضو نشيط







أبومحمد الوائلي غير متصل

أبومحمد الوائلي is on a distinguished road


بار ك الله فيك مولانا

هذول رغم إنهم مسوين تنزيلات لأنفسهم فلا يصلون إلا ثلاث مرات في اليوم وإن شئت فقل مرتين
ورغم ذلك المحافظ على الصلاة عند الشيعة قليل من قليل من قليل

في حينا الذي أسكن فيه حسينية كبيرة لها ست مأذان والله لا يرويك إيش فيها من زراكش وكرستال ومشتقاته

ورغم ذلك كل ما أمر على هذه الحسينية أجدها مسكرة إلا يوم الخميس في الليل -ليلة الجمعة-

وحتى يوم الخميس تجد معظم المواليين محولين الحسينية مقهى شعبي أو استراحة شعبية :

وفي مرة رحت السوق فأدركتني الصلاة فدخلت مسجد قديم على الطريق وإذا بي أفاجأ أن كل المصلين من كبار السن ، أي السبعين فما فوق والمسجد له ضجيج كل واحد ماسك مسبحه ويستلم الي جنبه
حتى قلت في نفسي وين داش دار المسنين ولا حسينية

وعلى العموم معظم شباب الشيعة تجد صاعيين ولا يشوفون الحسينية إلا يوم عاشروا إذا شافوه
أما إستقبال القبلة فهم يستقبلون القبلة ، والفرق بيننا وبينهم أنهم يستقبلون غير القبلة للسجود عند أضرحة الأئمة أما نحن فلا نستقبل إلا القبلة

الله يهديهم او يأخذهم ويريحنا من مشاكلهم وبلاويهم







 
قديم 23-05-09, 10:32 PM   رقم المشاركة : 7
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


عجبا

وهل هناك مسلما يصلي إلى غير الكعبة

لا حول ولا قوة إلا بالله

كنا نتصور أن هكذا أساليب لا يأتي بها إلا أولئك الذين يضللون العالم بأكاذيبهم "الميديا العالمية"

ولكن اففففففففففف آآآآآآه

لا حول ولا قوة إلا بالله







التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» السنة والشيعة قضية المسلمون اليوم
»» هل الفرس أعداؤنا فعلا ؟
»» قصة شاب مع الشيخ محمد الغزالي رحمه الله قصة جميلة
»» سكرتير ومدير مكتب القرضاوي نعم أفتى شلتوت بجواز التعبد على المذهب الجعفري
»» بعد محمود شلتوت مفتي مصر يجيز التعبد بالمذهب الشيعي
 
قديم 23-05-09, 10:36 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الزميل الكريم محتاج

سؤالنا هل تصلون كما أمركم المعصوم يا زميلي الكريم
واعلم هداك الله تعالى أن الروايا في كتبكم تقول أن الصلاة على قبر الحسين تعادل حجة أو ما يزيد
هل الصلاة الي القبور يا زميلي الكريم صلاة الي الكعبة ؟؟
وهل الصلاة الي قبر الحسين صلاة الي الكعبة ؟؟
وهل كربلاء هي الكعبة التي جعلتموها افضل من الكعبة ؟؟؟

هل تقرأ كتبكم يا محتاج

أخي الحبيب ابو محمد الوائلي لا يصلون ولا يستقبلون القبلة
فالله المستعان على كذب الرافضة فهذا الحر العاملي يشهد عليهم
فالحمد لله على سلامة المنهج







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل صح لفظ علي مع القرآن والقرآن مع علي وعلي مع الحق والحق مع علي يا رافضة ؟
»» سؤال للرافضه سهل جدا
»» وتتوالى الصفعات السنية على عمائم الإمامية...(فاطمة بضعة مني) هل ثبت هذا الحديث عندكم؟
»» فتح الباري في الذب عن الإمام البخاري
»» (( نجمة الإباضية )) هنا حول علم الحديث عندنا وعندكم
 
قديم 23-05-09, 10:44 PM   رقم المشاركة : 9
صفوح
عضو فضي






صفوح غير متصل

صفوح is on a distinguished road


بارك الله بكم أخي تقي الدين السني وشكر الله سعيكم ..
للعلاقة بالموضوع ..
أذكر قبل ان اعرف الروافض , قد قرأت ان شخصًا من أحد الناس قد رأى رؤيا .وقد نسيت النص لهذه الرؤيا ولكن سأقول خُلاصتها .
وهي -والله أعلم- :
أنه رأى كأنه في المسجد الحرام وجميع المسلمين في جميع أنحاء الأرض مجتمعين داخله و مستقبلين الكعبة المشرفه ..
ويقول : وكأنني خرجت من المسجد الحرام لوحدي فرأيت مجموعة من الناس مجتمعين حول بعضهم بالخارج وهم صادّون عن الكعبه المشرفه _أي انهم جاعلين الكعبة خلف ظهورهم_ فسألت : من هؤلاء.؟!
قيل لي هؤلاء شيعه .!
انتهت الرؤيا معنىً وليس نصًا- والله أعلم-..
وفعلا تجد ان الشيعه يختلفون عن المسلمين بكثير من الاشياء في المُعتقد وفي العباده , حتى لدرجة أنهم لا يكفـّرون من يقول بتحريف القرآن الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد وغير ذالك من خُرافاتهم التي لم يشرعها الرسول الكريم عليه الصلاة والتسليم..
فاللهم اهدهم وأنِر بصائرهم ويسّر هدايتهم .!






التوقيع :
فرسان السنه
http://www.forsanelhaq.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» منزلة النبي عليه الصلاة والسلام وأهل الغلو فيه
»» كل عمل ابن آدم له إلا الصوم
»» حرب اسلاميه إيرانية على موسوعة ويكيبيديا
»» مواد مقروئه وسمعيه عن الصحابة الابرار رضي الله عنهم
»» هذه الجنة فماذا اعددت لها ؟
 
قديم 23-05-09, 10:45 PM   رقم المشاركة : 10
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


هذه المواضيع وغيرها تصيب المرء بالغثيان

هات ماعندك قبل كل شيء لكي تكون أكثر مصداقية

ولكي نرد عليك ...عليك أن تأتي بما عندك


ولم أعلم في حياتي ولم أرى أي شيعي في السعودية والعراق وإيران ولبنان والبحرين يوم أن يأتي وقت الصلاة يتوجه
الشيعي نحو العراق أو إيران أو أي مكان غير مكة...

إتركوا عنكم هذه الألاعيب والأساليب التي ليست من خلق المسلم الذي من أخلاقه أن ينصف الناس من نفسه

وهذه الأساليب لن تفيدكم كثر ما تضركم



محتاج







التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ
»» السنة والشيعة قضية المسلمون اليوم
»» قصة شاب مع الشيخ محمد الغزالي رحمه الله قصة جميلة
»» سكرتير ومدير مكتب القرضاوي نعم أفتى شلتوت بجواز التعبد على المذهب الجعفري
»» إمام وخطيب مسجد قبا يتشافى بفضل الصلاة على محمد وآل محمد
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:08 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "