العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-05-09, 05:47 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


في دين الرافضة انتحار الائمة

[ 23/23 ] أحمد بن محمّد بن عيسى ، عن إبراهيم بن أبي محمود (3) ، عن بعض أصحابنا قال : قلت للرضا ( عليه السلام ) : الإمام يعلم إذا مات ؟ فقال : « نعم (4) ، حتّى يتقدّم في الأمر » قلت : علم أبو الحسن صلّى الله عليه بالرطب والريحان المسمومين اللّذين بعث بهما إليه يحيى بن خالد ؟ فقال : « نعم » قلت : فأكله وهو يعلم ؟ فقال : « أنسيه (5) لينفذ فيه الحكم » (6).

1 ـ في البصائر : ما اُطلق.
2 ـ بصائر الدرجات : 481 / 1 ـ باب 9 ، وعنه في البحار 42 : 192 / 15.
3 ـ إبراهيم بن أبي محمود : هو الخراساني ، ثقة روى عن الإمام الرضا ( عليه السلام ) ، وعدّه الشيخ من أصحاب الإمام الكاظم والرضا ( عليهما السلام ) قائلاً في الموضع الثاني : خراساني ثقة مولى. وقال الكشي : قال نصر بن الصباح : كان مكفوفاً ، وعاش بعد الإمام الرضا ( عليه السلام ).
وقال إبراهيم بن أبي محمود : دخلت على أبي جعفر ( عليه السلام ) ومعي كتب إليه من أبيه فجعل يقرؤها ويضع كتاباً كبيراً على عينيه ـ إلى أن قال ـ فقال ـ يعني الإمام الجواد ( عليه السلام ) ـ : وأنا أقول أدخلك الله الجنّة ! فقلت : جعلت فداك تضمن لي عن ربّك أن تدخلني الجنّة ، قال : نعم ، قال : فأخذت رجله فقبّلتها.
انظر رجال النجاشي : 25 / 43 ، رجال الشيخ : 343 / 20 و 367 / 10 ، رجال الكشي : 567 / 1072 و 1073.
4 ـ في البصائر زيادة : يعلم بالتعليم.
5 ـ في المختصر المطبوع : نسيه ، وفي البصائر : أنساه ، وما في المتن هو الأنسب للسياق ، حيث أنّ الامام لاينسى ، بل يلقي الله على قلبه فيمضي فيه حكمه. ويؤيّد هذا ما سيأتي في حديث 27.
6 ـ بصائر الدرجات : 481 / 3 ، وعنهما في البحار 27 : 285 / 1.



(59)
[ 24/24 ] عبدالله بن محمّد بن عيسى ، عن علي بن مهزيار ، عن عبدالله بن مسافر (1) قال : قال أبو جعفر ( عليه السلام ) في العشيّة التي اعتلّ فيها من ليلتها ـ وهي الليلة التي توفي فيها ـ : « يا عبدالله ما أرسل الله نبيّاً من أنبيائه إلى أحد حتى أخذ عليه ثلاثة أشياء » ، قلت : أي شيء هي يا سيدي ؟ قال : « الإقرار له بالعبوديّة والوحدانيّة ، وإنّ الله يقدّم ما يشاء ويؤخّر ما يشاء ، ونحن قوم ـ أو نحن معشر ـ إذا لم يرض الله لأحدنا الدنيا نقلنا إليه » (2).
[ 25/25 ] أيوب بن نوح (3) ، عن محمّد بن إسماعيل (4) ، عن حمزة بن حمران ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : ذكرت خروج الحسين بن علي ( عليهما السلام ) وتخلّف ابن الحنفيّة (5)

1 ـ في البصائر : أبو مسافر ، وعنه في البحار : ابن مسافر.
ولم أجد هذا الاسم في كتب التراجم ، بل وجدت في تنقيح المقال : أبو مساور ، وقد عدّه البرقي والشيخ الطوسي من أصحاب الإمام الجواد ( عليه السلام ) ، وذكر النمازي في مستدركاته : عبدالله ابن مساور وقال : لم يذكروه. وقد جعله ( عليه السلام ) قائماً على تركته من الضياع والنفقات والرقيق وغير ذلك. والظاهر مسافر مصحفة من مساور والله العالم.
اُنظر تنقيح المقال 3 : 34 ، رجال البرقي : 57 ، ورجال الشيخ : 408 / 3 ، ومستدركات علم رجال الحديث 5 : 106 / 8743 ، والكافي 1 : 325 / 3.
2 ـ بصائر الدرجات : 481 / 4 ، وعنه في البحار 4 : 113 / 34 و 27 : 286 / 3.
3 ـ في البصائر زيادة : عن صفوان بن يحيى.
4 ـ في البصائر : مروان بن إسماعيل.
5 ـ ابن الحنفيّة : هو محمّد بن الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) ، والحنفية لقب اُمّه خولة بنت جعفر بن قيس ، وهي من سبي اليمامة ، يعدّ من الطبقة الاُولى من التابعين ، ولد بعد وفاة رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، كثير العلم والورع ، شديد القوّة ، وله في ذلك أخبار عجيبة.
شارك مع أبيه أمير المؤمنين ( عليه السلام ) في حروبه الثلاثة ، فكان صاحب الراية في يوم الجمل ، وعلى ميسرة الجيش في يوم صفّين ، وحمل اللواء في يوم النهروان.
قال الزهري : كان محمّد من أعقل الناس وأشجعهم ، معتزلاً عن الفتن ، وما كان فيه الناس. توفّي رضوان الله عليه سنة 81 للهجرة ، واختُلف في مكان وفاته.
اُنظر أعيان الشيعة 9 : 435 ، مستدركات النمازي 7 : 77 ، وفيات الأعيان 4 : 170 ، تهذيب الكمال 26 : 47 / 5484 ، سير أعلام النبلاء 4 : 110 / 36.


(60)
عنه ، فقال أبو عبدالله ( عليه السلام ) : « يا حمزة إنّي سأُحدّثك في هذا الحديث لا تسأل عنه بعد مجلسنا هذا : إنّ الحسين بن علي ( عليهما السلام ) لمّا مثل متوجّهاً دعا بقرطاس فكتب فيه :
بسم الله الرحمن الرحيم من الحسين بن علي إلى بني هاشم أمّا بعد : فإنّه من لحق بي منكم استشهد ، ومن تخلّف لم يدرك الفتح والسلام » (1).
[ 26/26 ] وعنه عن محمّد بن إسماعيل بن بزيع ، عن سعدان بن مسلم ، عن أبي عمران ، عن رجل من أصحابنا ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : « لمّا كانت الليلة التي وُعد بها علي بن الحسين ( عليهما السلام ) قال لمحمّد بن علي إبنه : يا بني أبغني (2) وضوءاً ، قال أبي : فقمت فجئته بوضوء فقال : لا نبغ هذا فإنّ فيه شيئاً ميّتاً ، قال : فخرجت فجئت بالمصباح فإذا فيه فأرة ميّتة ، فجئته بوضوء غيره ، فقال : يا بني هذه الليلة التي وعدت بها ، فأوصى (3) بناقته أن يحضر لها عصام ، ويقام لها علف فحصّلت لها ذلك ،

1 ـ بصائر الدرجات : 481 / 5 ، وعنه في البحار 45 : 84 / 13 ، وأورده ابن قولويه في كامل الزيارة : 75 / 15 ، بسند آخر ، وفي البحار 44 : 330 ، عن كتاب الرسائل للكليني بنفس سند البصائر.
2 ـ في نسخة « س » والمطبوع : إئتني بوضوء.
3 ـ في نسخة « ق » : فأمر ، وفي « س » : فأوصاني.




أقول مستعينا بالحق تبارك وتعالى


أولا : كيف للامام أن يشرب السم وهو يعلم أنه سم فالنبي صلى الله عليه وسلم قال ( اعقلها وتوكل ) فالتوكل على الله جل في علاه لا يعني ان نرمي بأنفسنا الي الموت بأيدينا وهذا يعني الأخذ بالاسباب والابتعاد عن الموت فشرب الامام للسم يعني وعلمه بهذا انتحار منه فكيف لأمرء يعلم أن ما بيده سم ويشربه ؟؟؟؟ أليس هذا انتحارا يا رافضة فأكل ابو الحسن رضي الله عنه للسم وهو يعلم انه سم هذا اسمه انتحار يا رافضة

ثانيا : الحسين بن علي رضي الله تعالى عنه ان كان يعلم انه سيموت لماذا ذهب اليكم وانتم الذين غدرتم به وقتلتموه ( شمر بن ذي الجوشن ) فإن كان يعلم بموته رضي الله عنه وذهب الي الموت بقدميه فهذا يعني انتحاره رضي الله تعالى عنه وارضاه فكيف لصحابة النبي وال بيته الانتحار يا رافضة الا تتقون الله فإن كان يعلم الغيب ويعلم متى سيموت فلماذا ذهب اليه بقدميه ولماذا لم يمنع حدوثه لأن الصحابه رضوان الله عليهم منعوه من الذهاب الي الكوفة .

فقال له عبد الله من عمر لما وجد الاصرار منه رضي الله عنه الذهاب اليكم وهو يعلم ان اهل الكوفة يغدرون فكان رضي الله عنه اول من غدرتم به تخليتم عنه وقتل هو بقية اهل البيت على يد شمر بن ذي الجوشن الشيعي قبحه الله فإن كان يعلم انه سيموت لماذا لم يأخذ بالاسباب وابتعد عن هذه الطريق يا رافضة


ثالثا : قول الامام نقلنا اليه وهل هذا يشمل انتحارهم وقتلهم لانفسهم فان كانوا يعلمون الغيب ويعلمون ما كان وما سيكون لماذا شربوا السم وقتلوا انفسهم يا رافضة اليس هذا انتحارا وذهاب الحسين رضي الله عنه الي الكوفة وهو يعلم انه سيموت هذا انتحار واضحا فالعجب العجاب اليس الموت انتحارا يغضب الله جل في علاه يا رافضة

فهل اغضب الائمة الله سبحانه وتعالى بقتلهم لانفسهم وانتحارهم فكيف لرجل يعلم ان بيده سم ويشربه

والعجب العجاب منع الصحابه للحسين رضي الله عنه من الذهاب لبيعة أهل الكوفة لأن أهل الكوفة تميزوا بالغدر والخيانة فغدرو به رضي الله عنه وقتل في وقعة الطف فهل علم الحسين بأنه سيموت وذهابه الي الموت اليس هذا انتحارا

شرب السم وهو يعلم
والذهاب الي الكوفة وهو يعلم بموته
وانتقله اليه بإرادته

اليس هذا انتحارا يا رافضة

دين كله خرافات

ولا يسعني الا القول لكم يا قوم

اقرأأأأأأأو كتبكم

كتبه العبد الفقير الي عفو ربه

تقي الدين السني






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الرؤية في الآخرة ....!!
»» صفعة / لئلا يكون للناس حجة أقرأوا هذا الدين مني السلام يا رافضة فقد سقط عن بكرة أبيه
»» الي رحمة الله من رباني عمي في مقام والدي أستحلفكم بالله الدعاء
»» [ هدية لمحب العباس ] إثبات زواج أم كلثوم من عمر رداً على صالح الكرباسي
»» شيخ الإسلام إبن تيمية وتبليغ سورة براء ...
 
قديم 16-05-09, 08:01 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الحمد لله على سلامة المنهج







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إن قلنا " رواهُ إسحاق بن راهويه " فهل هذا يعني أنهُ أخرجهُ في مسنده ؟
»» سؤال الي الزملاء الشيعية ( تحدي )
»» يا رافضة ما هي أكبر المعارك التي خضتوها لنصرة الدين
»» فتح الباري في الذب عن الإمام البخاري
»» تخريج حديث رد الشمس وبيان ضعفهِ
 
قديم 16-05-09, 08:31 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


..............................................







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» كارثة / يرى الجبر والتشبيه ويروي عن الضعفاء إلا أنهُ ثقة صحيح الحديث رأى المهدي
»» رواية المبتدع بين القـبول والرد من لها يا رافضة ؟؟
»» إن أفظع ما يواجههُ [ محققي الرافضة ] في تحقيق كتبهم [ التحريف والتصحيف ] في الكتب ..!
»» من ماذا طهر أهل البيت يا رافضة
»» فضيحة جديدة لكمال الحيدري (( فتاوٍ ببلاش ))
 
قديم 16-05-09, 08:41 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الحمد لله على نعمة الاسلام







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إجمعوا لي بين الحديثين أيها الإسماعيلية
»» الحمار يتكلم عند الرافضه ( والطعن في الحبيب صلى الله عليه وسلم )
»» طعن الرافضة في سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم
»» ضيفنا أبا عبيدة العراقي تفضل هنا بناء على طلبك
»» حوار حول (( رواية عفير )) إخواني بين شيعي وسني ...
 
قديم 16-05-09, 09:42 PM   رقم المشاركة : 5
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


أخوي تقي الدين السني الغالي ماشاء الله تبارك الباري عليك وعلى علمك وفقك ربي آمين
هؤلاء لا عقل ولا نقل






التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» مستحدثات العصر الصفوي
»» من هو خسرو مجوس عند الروافض
»» هل كل شيعي يعتقد هذا ؟!
»» مين يفسر لي هذا الحديث ؟
»» أسئلة مطروحة على الشيعة الاثني عشرية ( الإمامية )
 
قديم 16-05-09, 09:50 PM   رقم المشاركة : 6
الخلافه قادمه
عضو نشيط





الخلافه قادمه غير متصل

الخلافه قادمه is on a distinguished road


Talking

اعوز باالله ائمت الروافض الشيعه بنتحرو ومن ينتحر فليس عنده اعتقاد فى دين الله وكفر بالله لا ييأس من رحمه الله الا القوم الكافرون اعوز بالله اصل الشيعه معندهمش عقيده توحيد صح لذلك لايؤمنون بالله صح واليأس والانتحار اتى من خراب العقيده عند الروافض الشيعه وفى الختام اللهم صلى على محمد وال محمد واصحاب محمد ابى بكر الصديق وعمر الفاروق وعثمان ذو النورين وعلى كرم الله وجه وجميع اصحاب النبى والتابعين والانبياء اجمعين







 
قديم 17-05-09, 06:53 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


شيخنا الحبيب الجسار

تعلمنا منكم شيخنا بارك الله تعالى فيك ورفع الله قدرك واعلى شأنك

اخي الحبيب الخلافة قادمة اسال الله لك الجنه
( لا ييأس من رحمة الله الا القوم الكافرون )

فهل انتحار الائمة يا رافضة يأس من رحمة الله جل في علاه ؟؟؟؟







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» لنقصم الظهور / يا رافضة نريد سند (( رافضي )) واحد للقرآن إلي (( علي رضي الله عنه ))
»» إسكاتُ الخسيس الطاعن في عثمان الخميس حديث [ وعلي يقاتل على تأويله ]
»» وأزواجهُ أمهاتهم هل هو نصٌ قطعي أم فرضي يا رافضة ؟
»» الأشتر النخعي / متى كان إهتمام الرافضة بعلم الحديث ...؟
»» يعتمد الرافضة على [ الضعيف المنجبر ] أكثر من إعتمادهم على [ الصحيح الثابت ] .. !!
 
قديم 17-05-09, 07:08 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


للتذكير






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» حرم حرام ليحل حرام !!
»» سلسلة التحديات اليامية هل تستطيعون إثبات إيمان وعدالة علي من كتبكم بسند صحيح
»» هل صح لفظ علي مع القرآن والقرآن مع علي وعلي مع الحق والحق مع علي يا رافضة ؟
»» إلي الباطنية من أين تأخذون دينكم ؟
»» سقوط دين الرافضة : الأنبياء يورثون العلم لا المال فالانبياء لا يورثون
 
قديم 18-05-09, 07:11 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


للتذكير






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» القنبلة الحديثية : تخريج حديث الثقلين من كتب الرافضة .. [ تحقيق حديثي لرواياتهم ]
»» هدية بسيطة للشريفة فاتن لشيخهم القبوري الجفري
»» [ أبي بكر وعمر وعثمان ] أولى من علي رضي الله عنهُ بــ [ السلام ]
»» أيها الرافضة من أول من قال بالنص ؟
»» السيف البتار على الطاعنين في الصحابة الابرار
 
قديم 18-05-09, 11:09 AM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


للتذكير






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إبن سفيان راوي الصحيح عن مسلم وإفتراء الرافضة
»» هل يلتقي النفاق والاخلاص في العبادة يا إمامية ؟
»» الشيعة وأكذوبة محبة آل البيت تقي الدين
»» الي عقلاء الشيعه هل كان اهل البيت رحمهم الله يفعلون هذا
»» لسعة سريعة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:55 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "