الاخوين الكريمين
اسد من اسود السنة
صلاح الدين حمزة
بارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير
ولا حرمنا الله من مداخلاتكم واجاباتكم القيمة .
الزميل الشيعي الصدري الضيف الفاضل
شكرا لك على المداخلة والتفاعل واهلا وسهلا بك
وادعوا زملائنا الشيعة الاخرين من التفاعل والدخول للموضوع ايضا .
تقول زميلي الفاضل :
الاخ يونس1 حياك الله
قولك يا عزيزي هو:
اقتباس:
فامهات المؤمنون لم يرثن البيوت ولم تكن لهن هبة من احد . 

وقولك الاخر يا عزيزي هو
اقتباس:
ان الطلب والاستسماح بالدفن كان من الادب والاحترام وعدم التضييق على ام المؤمنين في بيتها . 

 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
اقول يا عزيزي من جهة انتم تقولون انها لم ترث البيت ابدا ومن جهة اخرى نراكم تقولون انه بيتها ...وقد راعى المسلمون بعدم التضييق عليها في بيتها .....
|
|
 |
|
 |
|
اقول :
اراك يا زميلي الفاضل تتشبث بالقشور وتترك لب الموضوع .!!
هل فقدت القدرة على الحوار والاجابة والنقاش على باقي النقاط ؟؟
لااقول هذا لضيق صدري منك
بل ان صدرنا واسع لك ولغيرك من الحوار والنقاش العلمي والموضوعي والعقلي .
ولكن لاارى منك جواب ونقاش حول ما طرحته لك ؟
سوى اعتراضك على عبارتين هي واضحة جدا لمن يفهم المقصد .
الجواب : قد قاله اخي الكريم صلاح الدين حمزة بارك الله فيه .
فهل لك اعتراض على الله سبحانه وتعالى ؟
الله يقول : وقرن في بيوتكن .
فنسب الله البيوت لهن .
وانت ايضا فهمت ان نسبة البيوت اليهن لاتعني التملك من الله لهن .
والا لسكت فلم تحاور ؟.
اذا اعطيك مثال لجواز قولي او قول الله سبحانه :
فان كنت مستاجر لبيت وتقول لصاحبك الذي كنت معه : اني ذاهب لبيتي فهل يعني هذا انك تملكت البيت .
ام نسبت البيت لك لكونك انت الساكن فيه وليس احد اخر غريب ؟؟
هذه الامثلة يجب ان لا اضعها لكون هي من الواضحات ولكن ماذا افعل .!
تقول :
اليس هذا البيت آل الى المسلمين جميعا ؟؟؟
1 - اقول : يأل هذا البيت للمسلمين جميعا بعد وفاتهن رضي الله عنهن اجمين , فلا يخرجن من البيت .
اقول لك لماذا وما هي ادلتنا من القران الكريم :
امهات المؤمنين رضي الله عنهن وسلامه زوجات النبي صلى الله عليه واله وسلم حتى بعد وفاته ولا يحق لاحد ان ينكحهن من بعده يقول الله سبحانه وتعالى :
و ما كان لكم أن تؤذوا رسول الله و لا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدا ان ذلكم كان عند الله عظيما . الاحزاب - 53 .
اذا هذه الخصوصية التي جعلت للنبي صلى الله عليه واله وسلم هي لزوجاته رضي الله عليهن فلا يحق لهن النكاح من بعده , فيكون نفقتهن ومسكنهن كما هو في حياته صلى الله عليه .
الامر الاخر :
بيت فاطمة الزهراء رضي الله عنها وسلامه ايضا هو ليس بيتها وليس بيت زوجها .
فقد خصص الله هذا البيت لهما في المسجد ولم يهبهما لهما , والا فالدليل على من ادعى .
فهل قام الصحابة باخراجهما من البيت ؟
وهل قالت الشيعة عليهما ان يخرجا من البيت ؟
2 - تقول :
اجيبك :
ماذا عن نساء وزوجات النبي صلى الله عليه واله وسلم الباقيات ؟
هل يذهبن الى بيوت اهلهن ؟
ماذا عن ام المؤمنين صفية بنت اخطب ؟ اهلها من اليهود وقد اجليوا من الجزيرة او المدينة ؟
فهل يطبق الحكم على الجميع ؟ ام فقط للكره لام المؤمنين عائشة الصديقة رضي الله عنها وارضاها وسلامه عليها ؟
الصحابة الذين اتبعهم اهل السنة اقاموا الحكم على الكل وليس كالشيعة الامامية يلقون الشبهات لاغراض هدم الدين والطعن بالاسلام وحملته . - لا اقصدك انت بالذات -
ولكن الكلام مكرر ومشهور الذي اتيت به .
اما الذي اذن لها بالبقاء في بيت المسلمين هو الله ورسوله .
وقلنا لو كان النبي صلى الله عليه لم يقر لهن بالبقاء في بيوتهن , لشاع حديث عنه عندنا وعندكم . ولا يوجد مثل هذا الامر بتاتا .
فاذا الحلية قائمة طالما لايوجد ما يمنعه ويحرمه .
بل الاقوى التخصيص الذي جاء من الله لهن في بقائهن في البيوت التي خصصت لهن , وهن زوجات النبي صلى الله عليه حتى بعد وفاته لاطلاق الحكم عليهن بعدم نكاح غيره .
تقول :
ولماذا رفضت ان يدف الحسن عليه السلام قرب جده ؟؟؟
ومن اعطاها الصلاحيات بذلك ؟؟؟
فاقول :
لايوجد مثل هذه الرواية الكاذبة في كتبنا المعتمدة الصحيحة
وهي رواية مفترات من الرافضة ومن كذبهم .
فلو صح ما يذهبون اليه :
فان ام المؤمنين ستتخذه لها وخاصة ان البيت مخصص لها . وكذلك دفن فيه زوجها وابيها .
ولكنها دفنت في البقيع .
وكذلك الامام الحسن رضي الله عليه واله وسلم لو صحت ان ام المؤمنين رفضته :
لدفن في بيت امه وابيه الذي ولد فيه وليس في البقيع .
فلما رفض الحسن ان يدفن في بيت امه وقبرها فيه كما تذهب الشيعة الامامية ؟؟؟
الان قد اجبناك على كل اسئلتك
وجوابنا كان في اصل الموضوع ايضا
فهل اقتنعت بالجواب والادلة ؟
ام لك اشكال اخر؟
تفضل ؟
ملاحظة :
واجهت مشكلة في كتابة الرد حيث انه محي عدة مرات . وكتبته مجددا .
والسبب كان :
اما اني ادرجت اكثر من 15 صورة !
او ان الاقتباس الذي اضعه لايضهر .
فعذرا لاختصار الجواب او اذا كانت فيه اخطاء فنية