العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-05-09, 05:16 PM   رقم المشاركة : 1
ًWhy me?
عضو نشيط





ًWhy me? غير متصل

ًWhy me? is on a distinguished road


Post الخطوة الاولى في مسئلة التعايش بين السنة والشيعة شروط جديدة

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسيلن سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين
وارض الهم على صاحبته اجمعين وعن امهات المسلمين
هذه شروط التقارب(التعايش) بين الشيعة والسنة
وانت هناك غير ملزم بالايمان بالشروط يعني فقط حترام اخيك السني\الشيعي
يعني تقيد بهذه الشروط من اجل المصحالة
فا انا لا اطلب من احد الايمان بمذهب الاخير ايمانا بالقلب
فقط بالكلام
الشروط التي على الشيعة الالتزام بها
1-عدم لعن او سب او الطعن في الصحابة جميعهم وبالنسبة للترضي انت حر
لكن الافضل الترضي عنهم حتى ولو كنت لا تريد افعل ذلك من اجل المصلحة العامة
2-عدم سب او لعن او الطعين باي شكل من الاشكل بأمهات المسلمين
3-عدم تسمية اهل السنة بالنواصب
4-الاعتراف بمذهب اهل السنة والجماعة
5-الاعتراف بالخلافة بعد رسول الله(ص) والقول
عفا الله عما سلف
واذا كانوا اخطأوا بالنسبة للخلافة فالله هو الذي سيحاسبهم
الشروط التي على اهل السنة الالتزام بها
1-عدم تسمية الشيعة بالمجوس الكفار او الروافض
2-الاعتراف بالأأمة 12 والمهدي(ع)
4-الاعتراف بالمذهب الشيعي
المقصود من هذه الشروط هو للتصالح يعني اهل السنة لا يعترفون بالمهدي أي لا يؤمنون
به لكنني اقول اؤمن به قولا وليس فعلا يعني باللسان وليس بالقلب فقط من اجل اخيك الشيعي
ونفس الكلام بالنسبة للشيعي
هذا آخر كلام لدي
ولن ارد على الموضوع باي شكل من الاشكال
لانني قلت ما يكفي
سوف اتابع الموضوع فقط بدون ردود
أي شروط تريدوها بالنسبة للشيعة والسنة
ضعوا رد فيه الشروط
ارجوا من المشرفين التعديل على الموضوع وكتابة الشروط مع التنبيه ان هذا الشروط جديدة
سلام






التوقيع :
ألــــــــــــوم صديقـــــي وهـــــــــذا محـــــــــــــــــــال

صديقــــــــي أحبــــــــــــه كـــــــــلام يقـــــــــــــــــال

وهـــــــــــذا كــــــــــــــلام بليــــــــــغ الجمـــــــــــــال

محـــــــــــــال يــــــــــــقال الجمـــــــال خيــــــــــــال

--------------------------------------------------------------------------------
من مواضيعي في المنتدى
»» أقوال علماء الشيعة في نفي التحريف عن القرآن الكريم
»» الى الذين يكذبوني
»» احترموا الشيعة ايها السنة
»» بما انكم شبهتونا بالنصارى - هذا هو تشبيهكم
»» دعوة للتقارب بين السنة والشيعة
 
قديم 15-05-09, 05:29 PM   رقم المشاركة : 2
صفوح
عضو فضي






صفوح غير متصل

صفوح is on a distinguished road


بارك الله بك اخي مسلم ..

2-الاعتراف بالأأمة 12 والمهدي(ع)

نحن نعترف بهؤلاء وعلمائنا يترضون عنهم ويثنون عليهم وقالوا فيهم كلاما جميلا وسيرهم موجوده في كتب التراجم
ومروياتهم عندنا اكثر من مرويات الشيعه ولكن لا نقول ان لهم تدبير في الكون وفي الخلق ولهم ولايه على الكون ولا ننزلهم فوق منزلة العبوديه لله ..
كما اننا نعترف بالمهدي ولكن ليس كإعتراف الشيعه فيه واعترافهم به مأخوذ من الدين المجوسي بأنه له صفات الاله وان له قوه خارقه وانه يغيث المضطر اذا دعاه ويكشف السوء

وبارك الله فيك على هذه المبادره
ونحن متعايشون مع الشيعه من قبل ولم نكن نحن المبادرين بعدم التعايش
ولكنهم مراجعهم كشفوا غطاء الغل والحقد لاهل السنه ..
مراجعهم يريدون الحرمين الشريفين تحت وصاية الامم المتحده.؟!
فهل هذه المعايشه التي يريدونها؟






التوقيع :
فرسان السنه
http://www.forsanelhaq.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» وقطعناهم في الأرض أمما
»» رحمة الله سبحانه للتائبين
»» حوار بيني و بين محتاج في احد المواضيع هل نكمل الحوار
»» جرجيس يتهمنا بأننا لا نعرف آل البيت
»» لم اختار الله أبا بكر على علي (رضي الله عنهم)
 
قديم 15-05-09, 05:38 PM   رقم المشاركة : 3
عادل 1400
عضو






عادل 1400 غير متصل

عادل 1400 is on a distinguished road


التعايش ممكن
التقارب لا







 
قديم 15-05-09, 05:44 PM   رقم المشاركة : 4
الباحث الشرعي
عضو ذهبي






الباحث الشرعي غير متصل

الباحث الشرعي is on a distinguished road


الخطوة الاولى تكفير من يطعن في الثقل الكبر القران الكريم

فصل الخطاب في اثبات تحريف كتاب رب الارباب لنوري الطبرسي







التوقيع :
قال جعفر الصادق رحمة الله :ما انزل الله اية في المنافقين الا وهي فيمن ينتحل التشيع ) رجال الكشي ص 254
من مواضيعي في المنتدى
»» الكرار الشجاع يهرب ويترك فاطمة رضي الله عنها ...
»» ماذا يدور في بيوت الشيعه المحافظه شهاده عالم شيعي
»» النواب الشيعة بالبحرين يسعون لمنع الأطباء من فحص النساء
»» كتاب جديد يفضح الشيعة تجاه كتاب اله والمؤامرة علية اسمة الشيعة الاثناعشرية ومنهجهم ف
»» فضيحة قناة nbn الرافضية التابعة لنبيه بري
 
قديم 15-05-09, 05:48 PM   رقم المشاركة : 5
المرتحل
عضو






المرتحل غير متصل

المرتحل is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم وهذا فقط مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم



والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسيلن سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين



وارض الهم على صاحبته اجمعين وعن امهات المسلمين



هذه شروط التقارب(التعايش) بين الشيعة والسنة



وانت هناك غير ملزم بالايمان بالشروط يعني فقط حترام اخيك السني\الشيعي



يعني تقيد بهذه الشروط من اجل المصحالة



فا انا لا اطلب من احد الايمان بمذهب الاخير ايمانا بالقلب



فقط بالكلام



الشروط التي على الشيعة الالتزام بها



1-عدم لعن او سب او الطعن في الصحابة جميعهم وبالنسبة للترضي انت حر



لكن الافضل الترضي عنهم حتى ولو كنت لا تريد افعل ذلك من اجل المصلحة العامة



2-عدم سب او لعن او الطعين باي شكل من الاشكل بأمهات المسلمين



3-عدم تسمية اهل السنة بالنواصب



4-الاعتراف بمذهب اهل السنة والجماعة



5-الاعتراف بالخلافة بعد رسول الله(ص) والقول



عفا الله عما سلف



واذا كانوا اخطأوا بالنسبة للخلافة فالله هو الذي سيحاسبهم





الشروط التي على اهل السنة الالتزام بها



1-عدم تسمية الشيعة بالمجوس الكفار او الروافض



2-الاعتراف بالأأمة 12 والمهدي(ع)



4-الاعتراف بالمذهب الشيعي




المقصود من هذه الشروط هو للتصالح يعني اهل السنة لا يعترفون بالمهدي أي لا يؤمنون



به لكنني اقول اؤمن به قولا وليس فعلا يعني باللسان وليس بالقلب فقط من اجل اخيك الشيعي



ونفس الكلام بالنسبة للشيعي




هذا آخر كلام لدي



ولن ارد على الموضوع باي شكل من الاشكال



لانني قلت ما يكفي



سوف اتابع الموضوع فقط بدون ردود
أي شروط تريدوها بالنسبة للشيعة والسنة



ضعوا رد فيه الشروط




ارجوا من المشرفين التعديل على الموضوع وكتابة الشروط مع التنبيه ان هذا الشروط جديدة



سلام



ما ادري هذي تقية والا ايش






 
قديم 15-05-09, 05:50 PM   رقم المشاركة : 6
راعي النخوه
مشترك جديد






راعي النخوه غير متصل

راعي النخوه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم وهذا فقط مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم



والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسيلن سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين



وارض الهم على صاحبته اجمعين وعن امهات المسلمين



هذه شروط التقارب(التعايش) بين الشيعة والسنة



وانت هناك غير ملزم بالايمان بالشروط يعني فقط حترام اخيك السني\الشيعي



يعني تقيد بهذه الشروط من اجل المصحالة



فا انا لا اطلب من احد الايمان بمذهب الاخير ايمانا بالقلب



فقط بالكلام



الشروط التي على الشيعة الالتزام بها



1-عدم لعن او سب او الطعن في الصحابة جميعهم وبالنسبة للترضي انت حر



لكن الافضل الترضي عنهم حتى ولو كنت لا تريد افعل ذلك من اجل المصلحة العامة



2-عدم سب او لعن او الطعين باي شكل من الاشكل بأمهات المسلمين



3-عدم تسمية اهل السنة بالنواصب



4-الاعتراف بمذهب اهل السنة والجماعة



5-الاعتراف بالخلافة بعد رسول الله(ص) والقول



عفا الله عما سلف



واذا كانوا اخطأوا بالنسبة للخلافة فالله هو الذي سيحاسبهم





الشروط التي على اهل السنة الالتزام بها



1-عدم تسمية الشيعة بالمجوس الكفار او الروافض



2-الاعتراف بالأأمة 12 والمهدي(ع)



4-الاعتراف بالمذهب الشيعي




المقصود من هذه الشروط هو للتصالح يعني اهل السنة لا يعترفون بالمهدي أي لا يؤمنون


به لكنني اقول اؤمن به قولا وليس فعلا يعني باللسان وليس بالقلب فقط من اجل اخيك الشيعي



ونفس الكلام بالنسبة للشيعي






لاسلام ولاتعايش بعد اللي وضح في موضوعك
أخطاء إملائيه لشخص متعلم ويناقش في مواضيع ذات أهميه ( الاخطاء الكتابيه واللفظيه ممنوعه في هذه المواضيع)

ياشباب هذا الرافضي يريد ان يدس كلامه ومعتقداته في ظروف الود والمحبه
ويريد أن نؤمن بمعتقداته من أجل من ( من أجل الشيعه ) وإن آمنتم باللسان فقط فسيؤدي إلى الإيمان بالقلب , إن لم يكن أنتم فسيكون أبنائكم هم من يؤمنون .
وأيضا يريد متابعة الردود حتى يشوف هل إستطاع تمرير ماوضحته في موضوعه الموضح في الاقتباس
نصيحة محب لكم ياإخواني ياأهل السنه , لاتأمن الرافضي حتى ولو قدم لك خدمة العمر .






 
قديم 15-05-09, 05:55 PM   رقم المشاركة : 7
ابوزيادسعود
عضو ذهبي






ابوزيادسعود غير متصل

ابوزيادسعود is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة connected مشاهدة المشاركة
   بارك الله بك اخي مسلم ..
2-الاعتراف بالأأمة 12 والمهدي(ع)

نحن نعترف بهؤلاء وعلمائنا يترضون عنهم ويثنون عليهم وقالوا فيهم كلاما جميلا وسيرهم موجوده في كتب التراجم
ومروياتهم عندنا اكثر من مرويات الشيعه ولكن لا نقول ان لهم تدبير في الكون وفي الخلق ولهم ولايه على الكون ولا ننزلهم فوق منزلة العبوديه لله ..
كما اننا نعترف بالمهدي ولكن ليس كإعتراف الشيعه فيه واعترافهم به مأخوذ من الدين المجوسي بأنه له صفات الاله وان له قوه خارقه وانه يغيث المضطر اذا دعاه ويكشف السوء

وبارك الله فيك على هذه المبادره
ونحن متعايشون مع الشيعه من قبل ولم نكن نحن المبادرين بعدم التعايش
ولكنهم مراجعهم كشفوا غطاء الغل والحقد لاهل السنه ..
مراجعهم يريدون الحرمين الشريفين تحت وصاية الامم المتحده.؟!
فهل هذه المعايشه التي يريدونها؟

نحن اهل السنه لا ننكر الاحدى عشر امام وهم من اهل السنه وليس للرافضه فيهم نصيب اما ما يسمى الامام رقم 12 فهذى خرافة ولم يثبت ولادة من كتب الرافضه ولا يمكن ان يكون هناك انسان مولد من اكثر من 1200 سنه
وانصح صاحب الموضوع بمتابعة برنامج الشيخ عدنان عرعور في قناة صفا كل يوم خميس وهو عن موضوع خطوات نحو التقارب وزيالة العقبات التي تمنعه






 
قديم 15-05-09, 06:18 PM   رقم المشاركة : 8
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم وهذا فقط مشاهدة المشاركة
  

الشروط التي على اهل السنة الالتزام بها





1-عدم تسمية الشيعة بالمجوس الكفار او الروافض





2-الاعتراف بالأأمة 12 والمهدي(ع)





4-الاعتراف بالمذهب الشيعي







المقصود من هذه الشروط هو للتصالح يعني اهل السنة لا يعترفون بالمهدي أي لا يؤمنون





به لكنني اقول اؤمن به قولا وليس فعلا يعني باللسان وليس بالقلب فقط من اجل اخيك الشيعي





ونفس الكلام بالنسبة للشيعي







هذا آخر كلام لدي





ولن ارد على الموضوع باي شكل من الاشكال





لانني قلت ما يكفي









سوف اتابع الموضوع فقط بدون ردود
أي شروط تريدوها بالنسبة للشيعة والسنة







ضعوا رد فيه الشروط








ارجوا من المشرفين التعديل على الموضوع وكتابة الشروط مع التنبيه ان هذا الشروط جديدة






سلام




يا صاحبي أشكر مبادرتك للتعايش ..
ونحن ندعو للتعايش.. ولا ندعو للتقريب أبداً ولا يكون هذا إلى أن تقوم الساعة ...
لأن ديننا يختلف عن دينكم .. في الأصول وفي كثير من الفروع بل معضمها ...
أما أن نؤمن بـــ( 12إمام ) ...
يا صاحبي كونهم من نسل آل البيت الكريم فنحن نضعهم وكل آل البيت فوق الرؤوس ونترضى عنهم وندين الله بهذا العمل ونتقرب إلى الله بحبهم ... هذا نعم ومن لم يرض فهو ضال يجب مناصحته ..أما أن تقصد بـ( الإيمان بـ12 إمام ) بالمفهوم الشيعي الاثني عشري فهذا الذي جعلنا نناقشكم به من قديم الزمان .....

فالإيمان بخروج المهدي المنتظر واجب
أما المهدي المنتظر فعقيدة أهل السنة و الجماعة تؤمن بأن هناك مهدي منتظر وقد ورد في السنة النبوية :
ما رواه أحمد والترمذي وأبو داود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا تذهب أو لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطيء اسمه اسمي" وفي رواية لأبي داود: "يواطيء اسمه اسمي، واسم أبيه اسم أبي". والحديث قال عنه الترمذي: حسن صحيح، وصححه أحمد شاكر والألباني.

وعن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويُعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية، وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أو ثمانياً. يعني حججا" رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي، وقال عنه الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة: هذا سند صحيح رجاله ثقات

وعن جابر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة" قال: "فينزل عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم فيقول أميرهم: تعال صل لنا. فيقول: لا. إن بعضكم على بعض أمراء، تكرمة الله هذه الأمة" رواه مسلم. وفي رواية عند الحارث بن أبي أسامة " فيقول أميرهم المهدي: تعال صل بنا..." الحديث، قال عنه ابن القيم في المنار المنيف: هذا إسناد جيد.

قال السفاريني في لوامع الأنوار البهية:
( وقد كثرت بخروجه الروايات، حتى بلغت حد التواتر المعنوي، وشاع ذلك بين علماء السنة، حتى عُدّ من معتقداتهم" إلى أن قال: "وقد روي عمن ذُكر من الصحابة وغير من ذُكر منهم رضي الله عنهم، بروايات متعددة، وعن التابعين من بعدهم، ما يفيد مجموعه العلم القطعي ، فالإيمان بخروج المهدي واجب كما هو مقرر عند أهل العلم ، ومدون في عقائد أهل السنة والجماعة" انتهى.
وقال الشوكاني :
"والأحاديث في تواتر ما جاء في المهدي المنتظر ، التي أمكن الوقوف عليها ، منها خمسون حديثاً، فيها الصحيح والحسن والضعيف المنجبر، وهي متواترة بلا شك ولا شبهة، بل يصدق وصف التواتر على ما هو دونها في جميع الاصطلاحات المحررة في الأصول..." انتهى.

أما من ناحية المجوس :
فكل من سب وترضى عن قاتل عمر رضي الله عنه فهو مجوسي
ومن طعن بعائشة أم المؤمنين رضي الله عنها فهو مجوسي ابن مجوسي .
ومن طعن بالخلفاء الراشيدين وكفرهم وكفر الصحابة فهو مجوسي .
ومن قال أنه يوجد قرآن آخر فهو مجوسي .
ومن قال أن الصحابة أنقصوا القرآن الذي فيه حق علي ( ع ) السلام وآل بيته فهو مجوسي أبن مجوسي .






التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يفدي الوصي النبي بنفسه؟ وسؤال آخر بانتظارك
»» فسر هذه العبارة التالية إذا رضع الرجل من لبن امراة
»» ماذا لو وافق الرافضة أهل السنة في تقسيم الحديث ماذا هي النتيجة؟
»» الإباضية تضع شروط هدم مساجد السنة
»» تصور يا شيعي أن أختك معها سيد يتمتع بها شنو تعمل ؟
 
قديم 16-05-09, 04:58 AM   رقم المشاركة : 9
مياره المسلم
عضو فعال






مياره المسلم غير متصل

مياره المسلم is on a distinguished road


السلام عليك مسلم وهذا فقط
أتعجب من قولك: الخطوة الأولى في مسألة التعايش بين السنة والشيعة (شروط جديدة).
هل ترغب في تكوين طائفة جديدة شيع - سنية كما أراد الإخوان في المنتدى(تكوين طائفة شيعية جديدة) أم هذا لعب أطفال كما قلت لهم .
لا أحسبها إلا تقية منك ومراوغة.
لكن إن كنت جادا في بحثك عن الحقيقة كما يوحي به اسمك :
مسلم وهذا فقط (ولوكنت تعلم دلالته حقا وأتمنى أن تصل إليها) فلن نكتفي بهذه الخطوة وننتظر خطوات أخرى توصلك إلى الحقيقة.
ألم تحرك فيك هذه الحوارات بأدلتها شيئا ؟ أجب بصراحة ؟

توقيع :

ولقد أبحنا ما حميت.....ولا مبيح لما حمينا







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:46 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "