العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-05-09, 05:28 PM   رقم المشاركة : 1
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


الإسناد يا شيعة

من أعظم خصائص للأمة الإسلامية: أن اللَّه شرفها بالعناية بـ (الإسناد) دون غيرها من الأمم، حتى غدا الإسناد الشرط الأول في كل علم منقول فيها حتى في الكلمة الواحدة، يتلقاها الخلف عن السلف، والمتأخرون عن السابقين حتى ثبتت نصوص الشريعة وعلومها، وأصبحت راسخة البنيان محفوظة من التبديل والتغيير.
وتتجلى عظمة علم الإسناد في كون علم الرجال شطر علم الحديث؛ كما قاله أمير المؤمنين في الحديث علي بن المديني.
ولقد أبلى علماء الملة وأمناء الشريعة بلاءً حسنًا في الذب عن السنة النبوية والشريعة الإسلامية، فلم يعرفوا المحاباة فيمن يتكلمون فيه؛ لأن الأمر دين، ولم تأخذهم لومة لائم فيمن جرَّحوه، ولو كان من عشيرتهم الأقربين؛ لأن الأمر نصح للَّه، ولرسوله، ولكتابه، وللمؤمنين.
لقد وصل الأمر بعلماء الإسلام من الحيطة والتثبت أن يظن بأنهم يريدون تزويج من يسألون عنه.
قال الحسن بن صالح: «كنا إذا أردنا أن نكتب عن رجل سألنا عنه حتى يقال لنا: أتريدون أن تزوجوه»«الكفاية في علم الرواية» (ص 93).
ولهذا كله كانت سنة رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم أحب إليهم من آبائهم وإخوانهم وأزواجهم وعشيرتهم.
حتى وصل الأمر يا شيعة العالم إلى الآباء سئل علي بن المديني عن أبيه، فقال: «اسألوا غيري»، فقالوا: سألناك؛ فأطرق، ثم رفع رأسه، وقال: «هذا هو الدين؛ أبي ضعيف»«المجروحين» (2/ 14-15).
هذا هو علم سلفنا من أهل السنة يا شيعة العالم لذا قال التابعي الجليل محمد بن سيرين: «اتقوا اللَّه يا معشر الشباب! وانظروا عمن تأخذوا هذه الأحاديث؛ فإنها دينكم»رواه ابن أبي حاتم في «الجرح والتعديل» (2/ 15)، وابن حبان في «المجروحين» (1/ 22)، والرامهرمزي في «المحدث الفاصل بين الراوي والواعي» (ص 415).
عموما أيها الشيعة الكلام في علم الإسناد طويل لأنه من أساس الدين وضروراته
لذا قال محمد بن سيرين أيضاً : «إن هذا العلم دين؛ فانظروا ممن تأخذوا دينكم»رواه مسلم في «مقدمة صحيحه» (1/ 84 - شرح النووي)، وابن حبان في «المجروحين» (1/ 22).
والشيعة ليس عندهم اهتمام للإسناد وإن حصل فهو للبركة فقط !!!فكيف يا شيعة بالله عليكم تطمئن قلوبكم من حديث بلا إسناد وإن وجد فهو متهلهل
لذا قال عبدالرحمن بن عمرو الأوزاعي: «ما ذهاب العلم إلا ذهاب الإسناد»«التمهيد» (1/ 57).

فأين دينكم وأين هذا العلم يا بشر أين !!

قال محمد باقر المجلسي المتوفى سنة 1111ه كمافي رسائل أبي المعالي عن العلامة المجلسي ص 459:
( فإننا لا نحتاج إلى سند لهذه الأصول الأربعة وإذا أوردنا سنداً فليس إلا للتيمن والبركة والإقتداء بسنة السلف )






التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» يا أعضاء المنتدى فطرس الرافضي يتهرب من الإجابة في تحريف القرآن
»» إسمع وعلق ممنوع دخول الشيعة
»» هل كل شيعي يعتقد هذا ؟!
»» حسين الفهيد يقول عرش الرحمن تحت أقدام آل البيت !!
»» يا جماعة هل من عقيدة الإمامية القتال مع غير المهدي
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:14 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "