العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-05-09, 05:48 PM   رقم المشاركة : 1
ابو عثمان الروقي
عضو ذهبي






ابو عثمان الروقي غير متصل

ابو عثمان الروقي is on a distinguished road


حديث كتاب الله وعترتي أهل بيتي حجة لنا لا علينا


يردد جرجيس حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا بعدي ابدا كتاب الله وعترتي اهل بيتي وانها لن يفترقا حتى يردا علي الحوض) على انه دليل على ان الاسماعيلية على الحق وان اهل السنة والجماعة على الباطل وانا ادعوا جرجيس لنقاش هادئ اثبت له ان هذا الحديث حجة لنا لا للسماعيلة واقوب على بركة الله:

اولاً: كتاب الله
قول الرسول صلى الله عليه وسلم "كتاب الله وعترتي اهل بيتي" فيا جرجيس أسألك بالله ماهو نصيب الاسماعيلية من كتاب الله عز وجل؟ هل تجرئ يا جرجيس ان تقول ان الاسماعيلية يحرصون على كتاب الله تعلمه وتعليمه وتفسيره؟ سوف تقول لي ان تأويل القران لا يعرفه إلا اهل الباطن, حسناً اين هي كتب تأويل او تفسي اهل الباطن؟

وعلى الجهه الاخرى انظر إلى اهل السنة والجماعة كيف يعتنون بالقرآن وبتعلمه وتعليمه وتفسيره وكم من علمائنا ودعاتنا وعامتنا من يحفظ القران عن ظهر قلب ويستحظر تفاسير العلماء ودروس التفسير متشره في مساجدنا ومكتباتنا فمن هم المتمسكين بكتاب الله ؟!!


ثانياً: التمسك بهدي آل البيت
هل التمسك بالعترة يعني اتباع هدي عترة الرسول صلى الله عليه وسلم؟ ان كان كذلك فكيف يكون الاسماعيلية يتمسكون بعترة الرسول صلى الله عليه وسلم وما هو الدليل على ذلك؟ تصفحت كتاب (دعائم الاسلام) للقاضي النعمان الاسماعيلي فوجدت انه يروي الاحاديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم وعن علي بن ابي طالب رضي الله عنه وعن جعفر الصادق رضي الله عنه باسانيد منقطعة
هل تعرف ما معنى اسانيد منقطعة يا جرجيس؟ يعني ان يقول روينا عن جفعر الصادق بدون ذكر سلسلة السند التي نقلوا له الخبر عن جعفر الصادق فالقاضي النعماني ولد في منتصف القرن الثالث وجعفر الصادق توفى قبل ميلاده باكثر من مئة سنة !!! فكيف يروي عنه مباشرة بدون سند؟ هل هذا يعقل؟ وكيف نعرف انه يصدق في كلامه؟


واذكر اننا نحن اهل السنة والجماعة نروي عشرات الالف من الاحاديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم ونشترط الاسانيد ولو اختل شرط واحد من شروط صحة الحديث نضرب به عرض الحائط حتى لو رواه الشافعي واحمد بن حنبل اوغيرهم ونروي عن علي بن ابي طالب ما يزيد على 800 حديث في مسند احمد وحده وهذ يفوق ما نرويه عن بقية الخلافاء الراشدين رضي الله عنهم

فكم تروون انتم من الاحاديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم وكم تروون عن علي بن ابي طالب باسانيد او بغير اسانيد


ثالثاً: آل البيت الموجدين الان بيننا
هناك استفسار ثاني وهو هل التمسك بالعترة يعني التمسك باالاحياء منهم؟ فان كان يعني ذلك فنحن اولى بالعترة من الاسماعيلية وهاهم الاشراف يعيشون بيننا معززين مكرمين وعميد الاشراف الحالي الشيخ المحدث حاتم بن عارف العوني علم من علماء اهل السنة والجماعة.
فهل عدد الاشرف في الاسماعيلية اكثر منهم في السنة وهل هناك عالم اسماعيلي سليماني من الاحياء الان ينتمي إلى آل البيت؟ بصراحة انا لا اعرف علماء سليمانية سوى المكارمة والذين يبدوا ن العلم حكر عليهم وعلى ابنائهم اما الاخرين حتى الاشراف فهم من الرعية







التوقيع :
قالوا: ايـران سوف تغزوا بلاد الحرمين
فقلت: ابشروا فانها قادسية جديدة

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف" صحيح الترغيب والترهيب
من مواضيعي في المنتدى
»» نظرة إلى موقع ومكتبة الشقيري
»» اتحدى دامغ الباطل واشهدوا يا اخوان
»» كتاب الزهر والحجر: التمرد الشيعي في اليمن
»» الخمس عند الاسماعيلية / وثيقة
»» خطبة الشيخ الشريم لصلاة الاستستقاء / مؤثرة جداً
 
قديم 06-05-09, 04:42 PM   رقم المشاركة : 2
جرجيس
موقوف





جرجيس غير متصل

جرجيس is on a distinguished road


ياعزيزي انا اكره اسلوب المزاجيات ..!!

تكتب مايروق لك على كيفك وعلى هواك

تتهمنا بأهمال القرآن وتنسب الي نفسك الاهتمام
تتهمنا بتضعيف الاحاديث وتنسب الي نفسك السند الصحيح



اقتباس:
هل التمسك بالعترة يعني اتباع هدي عترة الرسول صلى الله عليه وسلم؟



التمسك بالعتره تعني اولا البراءه من اعداءهم الظالمين

البراءه ممن حاربهم وقاتلهم وسبى نساءهم وشتمهم
ولعنهم على المنابر ونصب العداء لهم ..!!

انت تترضى وتترحم وتبجل اعداءهم الامويين ..!!
فكيف بالله تقنعني انك متبع للعتره الطاهره ..!!

ولم تكتفي بهذا وحسب بل قدمتهم عليهم
فهم الخلفاء والرؤساء واهل البيت من عامه الناس
لاشأن لهم لا في زعامة دينيه ولا في شؤون دولة ..!!

اخى قلبك ينبض تشيعاً لآل محمد عليهم السلام
فأعلن البراءه من اعداءهم والتجأ الي واحتهم المقدسه
تنجو من حساب يوم عظيم !!


اقتباس:
تصفحت كتاب (دعائم الاسلام) للقاضي النعمان الاسماعيلي فوجدت انه يروي الاحاديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم وعن علي بن ابي طالب رضي الله عنه وعن جعفر الصادق رضي الله عنه باسانيد منقطعة
هل تعرف ما معنى اسانيد منقطعة يا جرجيس؟ يعني ان يقول روينا عن جفعر الصادق بدون ذكر سلسلة السند التي نقلوا له الخبر عن جعفر الصادق فالقاضي النعماني ولد في منتصف القرن الثالث وجعفر الصادق توفى قبل ميلاده باكثر من مئة سنة !!! فكيف يروي عنه مباشرة بدون سند؟ هل هذا يعقل؟ وكيف نعرف انه يصدق في كلامه؟


حسناً اخ الروقي ..يبدو لي ان تجهل الكثير عنا ..
اسمح لي اوضح لك ..
القاضي النعمان والذي شهد له جميع العلماء المسلمين بعدالته
كتب كتاب ( دعائم الاسلام) بأشراف من الائمه عليهم السلام ..!!
الذين عايشهم في عهد الدولة الفاطميه !!
خدم المهدى بالله مؤسس الدولة الفاطمية التسع السنوات الاخيرة من حكمه،
ثم ولى قضاء أطرابلس في عهد القائم بأمر الله الخليفة الثاني للفاطميين،
وفى عهد الخليفة الثالث المنصور بالله عين قاضيا للمنصورية،
ووصل إلى أعلى المراتب في عهد المعز لدين الله الخليفة الفاطمي الرابع،
إذ رفعه إلى مرتبة قاضى القضاة وداعي الدعاة ..!!

بل ان كتاب دعائم الاسلام كان من عمل الامام المعز لدين الله ..!!
قام بتأليفه وكتابته القاضي النعمان ..!!

فعندما تحاجنا بعلم الاسناد نقول لك انظر الي نسب ائمة الدوله الفاطميه

المهدي بالله ..
الإمام عبدالله بن الحسين بن أحمد عبد الله بن محمد
بن إسماعيل بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين
بن علي بن أبي طالب (عليه السلام)

ثم ابنه محمد ثم ابنه المنصور بن محمد ثم ابنه معد ابن المنصور الذي
عمل (كتاب دعائم الاسلام) بتأليف وكتابة القاضي النعمان ..!!

كما قال الله سبحانه وتعالي ( ذرية بعضها من بعض ) ..!!

فكيف تقول لي ان السند منقطع الي الامام جعفر الصادق عليه السلام
واحفاده كلهم ائمة تقاه عدول موثوق بهم !!
سندنا عن ابيه عن جده عن رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم

فمن الاقوى سند وحجة نحن ام انتم الذين لم تعترفوا بأي من اهل
بيت رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم بل وطعنتهم بهم بل واخذتهم
الدين عم النواصب الذين حاربوهم وقاتلوهم وابغضوهم ..!!

فالحمد لله اننى اعرف طريق مذهبي وديني وانت ضائع بعلم الاسناد والرجال
الذين تقطعت بهم السبل وانقضت بهم المصير المجهول
ورسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول
(( كل نسب وسبب مقطوع يوم القيامة إلا نسبي وسببي )

والدليل ان حتى المهدي المنتظر عليه السلام من نسل هذه السلسه المباركه
من ولد علي ابن ابي طالب عليه السلام !! انت تعترف وانا اعترف والكل معترف
ومُقر ومُسلم بهذا فلماذا المكابره والمعانده وكثرة التعليل والمماطله !!



تشككون هذه الاشياء وتزيدون بها وتنقصون وياعجبى الا تحفظ انت
قصص عن ابيك وجدك ..هذا وانت روقي متسدح في ومتبطح في الحويه
محد وربي درى عنك ... فما بالك بأئمة اهل بيت النبي الاعظم صلوات ربي
وسلامه عليهم اجمعين !! هل يكذبون على ابيهم وجدهم المصطفى !!
وقد حدثنا عن النبي الكريم فأخبر عن الامام الباقر عليه السلام وقال يبقر
العلوم بقراً واخبرنا عليه لصلاة والسلام عن المهدي عليه السلام ..!!
هذا نسله وسببه الذي لن ينقطع الي يوم القيامه !!
فكيف تريد انت يالروقي انت تقطعه !! ياسبحان الله ..

اقتباس:
حتى لو رواه الشافعي واحمد بن حنبل



ومن هذا الشافعي واحمد بن حنبل حتى تبجلهم هكذا
هل يساوون شيئا عند الامام جعفر الصادق عليه السلام
هل ذكروا حديث مروي عن طريق جعفر الصادق !!
اتحداك ان تأتي لي بروايه واحده في مسند احمد
او في صحيح البخاري ومسلم متصله بالامام جعفر الصادق!!

ياسبحان الله تدندن علينا بالتمسك بالعتره وعلماءك الاجلاء وصحاح
كتبك خاليه تماما من ذكرهم واحاديثهم !!
والكارثه العظمى ان ينقلون عن النواصب الذين حاربوا الامام علي
في النهروان وقاتلوه وابغضوه وسبوه ولعنوه !!

انت يالروقي تجهل الكثير من كتبك !! وتجهل الكثير عن تاريخك

اقرأ يااخي وتعلم ستجد فعلا اين هى العتره والمباركه الطاهره الشريفه
ودع عنك فلان وعلان !! لا تأخذ دينك الا عن طريق اهل بيت نبيك الاطهار

نصيحه اخ مشفق لك
والا لماذا (يختلف العلماء كثيرا) واصبحت هذه الكلمة مألوفه لدينا
(اختلف العلماء ) ياسبحان الله وكأنهم اختلفوا على اين يقام عرس
فلان او اين يبنى هذا المسجد !! ولايعلمون انهم يختلفون في دين الله العظيم!!
ويتبعهم الناس فيضلونهم !!

اقتباس:
هناك استفسار ثاني وهو هل التمسك بالعترة يعني التمسك باالاحياء منهم؟ فان كان يعني ذلك فنحن اولى بالعترة من الاسماعيلية وهاهم الاشراف يعيشون بيننا معززين مكرمين وعميد الاشراف الحالي الشيخ المحدث حاتم بن عارف العوني علم من علماء اهل السنة والجماعة.
فهل عدد الاشرف في الاسماعيلية اكثر منهم في السنة وهل هناك عالم اسماعيلي سليماني من الاحياء الان ينتمي إلى آل البيت؟ بصراحة انا لا اعرف علماء سليمانية سوى المكارمة والذين يبدوا ن العلم حكر عليهم وعلى ابنائهم اما الاخرين حتى الاشراف فهم من الرعية

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اضحك الله سنك يالروقي ..

اي اشراف واي كلام فاضي حتى الكلب النجس ملك الاردن
الذي يدعم اسرائيل قلبا وقالبا يدعى انه من آل البيت ...........!!

كل يدعى ..ياسبحان الله كيف يعقل هؤلاء الناس

كيف يتوب هؤلاء المنحطين من الترقي الي المقام النبوي العظيم!!

ليه هى فوضى الدعوى والا ايش

انت بنفسك قلت انه يجوز الصلاه على عامه الناس
عاد مااستغرب ان كل عامه الناس الخبيث والطيب والفاسق والمنافق
ينتمون الي آل البيت عليهم السلام !!




والسلام خير ختام

وصلى الله على نبينا محمد وآله الطيبين الاطهار







 
قديم 06-05-09, 05:48 PM   رقم المشاركة : 3
ابو عثمان الروقي
عضو ذهبي






ابو عثمان الروقي غير متصل

ابو عثمان الروقي is on a distinguished road




اقتباس:
تتهمنا بأهمال القرآن وتنسب الي نفسك الاهتمام

يا جرجيس اثبت لي اهتمام الاسماعيلية بالقران وسوف اسحب كلامي



اقتباس:
التمسك بالعتره تعني اولا البراءه من اعداءهم الظالمين

البراءه ممن حاربهم وقاتلهم وسبى نساءهم وشتمهم
ولعنهم على المنابر ونصب العداء لهم ..!!

انت تترضى وتترحم وتبجل اعداءهم الامويين ..!!
فكيف بالله تقنعني انك متبع للعتره الطاهره ..!!

ولم تكتفي بهذا وحسب بل قدمتهم عليهم
فهم الخلفاء والرؤساء واهل البيت من عامه الناس
لاشأن لهم لا في زعامة دينيه ولا في شؤون دولة ..!!

اخى قلبك ينبض تشيعاً لآل محمد عليهم السلام
فأعلن البراءه من اعداءهم والتجأ الي واحتهم المقدسه
تنجو من حساب يوم عظيم !!



حسناً انت يامن تزعم انك تبراءة من اعداء آل البيت
هل تتبع هدي الرسول صلى الله عليه وسلم اما يكفيك عداوة بني امية
علماً بانك قفزت الخلفاء الراشدين ولم تذكرهم وانتم تعادونهم كما تعاون بني امية

وبني امية بايعهم الحسن بن علي رضي الله عنهما
ورضي ان يكون من عامة الناس إلا يرضيك ما يرضيه ؟
ونحن نبراء إلى الله من ما اقترف بن امية في حق آل البيت
وما قدموه لانفسهم سوف يجدونه عند الله غن خير فخير وإن شر فشر


اقتباس:
حسناً اخ الروقي ..يبدو لي ان تجهل الكثير عنا ..
اسمح لي اوضح لك ..
القاضي النعمان والذي شهد له جميع العلماء المسلمين بعدالته
كتب كتاب ( دعائم الاسلام) بأشراف من الائمه عليهم السلام ..!!
الذين عايشهم في عهد الدولة الفاطميه !!
خدم المهدى بالله مؤسس الدولة الفاطمية التسع السنوات الاخيرة من حكمه،
ثم ولى قضاء أطرابلس في عهد القائم بأمر الله الخليفة الثاني للفاطميين،
وفى عهد الخليفة الثالث المنصور بالله عين قاضيا للمنصورية،
ووصل إلى أعلى المراتب في عهد المعز لدين الله الخليفة الفاطمي الرابع،
إذ رفعه إلى مرتبة قاضى القضاة وداعي الدعاة ..!!

بل ان كتاب دعائم الاسلام كان من عمل الامام المعز لدين الله ..!!
قام بتأليفه وكتابته القاضي النعمان ..!!

فعندما تحاجنا بعلم الاسناد نقول لك انظر الي نسب ائمة الدوله الفاطميه

المهدي بالله ..
الإمام عبدالله بن الحسين بن أحمد عبد الله بن محمد
بن إسماعيل بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين
بن علي بن أبي طالب (عليه السلام)

ثم ابنه محمد ثم ابنه المنصور بن محمد ثم ابنه معد ابن المنصور الذي
عمل (كتاب دعائم الاسلام) بتأليف وكتابة القاضي النعمان ..!!

كما قال الله سبحانه وتعالي ( ذرية بعضها من بعض ) ..!!

فكيف تقول لي ان السند منقطع الي الامام جعفر الصادق عليه السلام
واحفاده كلهم ائمة تقاه عدول موثوق بهم !!
سندنا عن ابيه عن جده عن رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم




كتاب (دعائم الاسلام) من تأليف القاضي النعمان ولم يذكر في مقدمة الكتاب
انه من تأليف المعز فان كان لديك دليل يثبت ما تقول فهاته من مصدر موثوق به
لاني بصراحة لا اصدق إلا ما كان منقول من مصدر

ثم كيف يكون اعظم فقهاء الاسماعيلية اذا كان دوره في تاليف دعائم الاسلام
الكتابه فقط ولو كان اسناده متصل لقال حدثني المعز عن فلان عن فلان ...الخ


اقتباس:
فمن الاقوى سند وحجة نحن ام انتم الذين لم تعترفوا بأي من اهل
بيت رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم بل وطعنتهم بهم بل واخذتهم
الدين عم النواصب الذين حاربوهم وقاتلوهم وابغضوهم ..!!

فالحمد لله اننى اعرف طريق مذهبي وديني وانت ضائع بعلم الاسناد والرجال
الذين تقطعت بهم السبل وانقضت بهم المصير المجهول
ورسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول
(( كل نسب وسبب مقطوع يوم القيامة إلا نسبي وسببي )

والدليل ان حتى المهدي المنتظر عليه السلام من نسل هذه السلسه المباركه
من ولد علي ابن ابي طالب عليه السلام !! انت تعترف وانا اعترف والكل معترف
ومُقر ومُسلم بهذا فلماذا المكابره والمعانده وكثرة التعليل والمماطله !!



فمن الاقوى سند وحجة نحن ام انتم الذين لم تعترفوا بأي من اهل
بيت رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم بل وطعنتهم بهم بل واخذتهم
الدين عم النواصب الذين حاربوهم وقاتلوهم وابغضوهم ..!!

فالحمد لله اننى اعرف طريق مذهبي وديني وانت ضائع بعلم الاسناد والرجال
الذين تقطعت بهم السبل وانقضت بهم المصير المجهول
ورسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول
(( كل نسب وسبب مقطوع يوم القيامة إلا نسبي وسببي )

والدليل ان حتى المهدي المنتظر عليه السلام من نسل هذه السلسه المباركه
من ولد علي ابن ابي طالب عليه السلام !! انت تعترف وانا اعترف والكل معترف
ومُقر ومُسلم بهذا فلماذا المكابره والمعانده وكثرة التعليل والمماطله !!



تشككون هذه الاشياء وتزيدون بها وتنقصون وياعجبى الا تحفظ انت
قصص عن ابيك وجدك ..هذا وانت روقي متسدح في ومتبطح في الحويه
محد وربي درى عنك ... فما بالك بأئمة اهل بيت النبي الاعظم صلوات ربي
وسلامه عليهم اجمعين !! هل يكذبون على ابيهم وجدهم المصطفى !!
وقد حدثنا عن النبي الكريم فأخبر عن الامام الباقر عليه السلام وقال يبقر
العلوم بقراً واخبرنا عليه لصلاة والسلام عن المهدي عليه السلام ..!!
هذا نسله وسببه الذي لن ينقطع الي يوم القيامه !!
فكيف تريد انت يالروقي انت تقطعه !! ياسبحان الله ..

يا جرجيس نحن نعرف آل البيت حق المعرفة ونحن ولله الحمد لسنا نواصب
وأل البيت نعرفهم حق المعرفة وهم منتشرين في كل البلدان في الماضي والحاضر
ما محمد بن اسماعيل الذي يقول الاسماعليه انه دخل طور الستر ومن بعده فنحن لا نؤمن بهم
ولا نعترف بهم والائمة العبيديين بداية من عبيد الله المهدي في نظرنا ونظر غيرنا دجالين افاكين
وحتى الشيعة الاثنى عشرية يشاركوننا الرأئ ...


نصيحه اخ مشفق لك
والا لماذا (يختلف العلماء كثيرا) واصبحت هذه الكلمة مألوفه لدينا
(اختلف العلماء ) ياسبحان الله وكأنهم اختلفوا على اين يقام عرس
فلان او اين يبنى هذا المسجد !! ولايعلمون انهم يختلفون في دين الله العظيم!!
ويتبعهم الناس فيضلونهم !!


يا جرجيس ان كان علماء اهل السنة يختلفون في المسائل فالاسماعيلية يختلفون في الائمة
فهناك من يقول ان الامام نزار بن المتنصر وهناك من يقول الامام اخوه المستعلي ثم جاء بعدهم
الاسماعيلية المجيدية والاسماعيلية الطيبة -وهم انتم- فقالو الامام عبد المجيد وقال الاخرون
الامام جنين في بطن امه لم يولد بعد ولم يعلم عن عم والده الحافظ عبد المجيد حتى لا يقتله
فسبحان الله كيف يتأمر رجل من العترة على قتل ابن ابن اخية الجنين وتم تهريب هذا الجنين إلى
اليمن عند الملكة اروى الصليحية التي زعمت انه الوصية عليه وان المولود واسمه الطيب دخل
اصبح امام مستور !!! وهذا سر تسميتكم بالطيبة ويا ليت شعر اين ذهب هذا الامام المستور وذريته

وبعد ان اصبح الامام مستور اختلف الاسماعيلية على منصب الداعي وهو اعظم منصب بعد الامام
واختلف داود ابن برهان الدين مع الحسن بن سليمان وهرب الحسن وكانوا جميعاً في الهند !!!
وهرب الحسن إلى اليمن وصار اتباعه اسمهم السليمانية وهم انتم معشر السليمانية الطيبية

وايضاً اختلف السلميانية الطيببة على منصب الداعي عام 1413هـ ونزل السحر إلى الميدان
ولكن الموضوع انحل بطريقة او باخرى وبعد وفاة الداعي الحالي اختلف الاسماعيلية مره اخرى
وهذه المرة لا يوجد نص ويقال ان ابناء الداعي اخفوا النص وخانوا الامانة فسبحان الله ما اكثر
خيانة المقربين عند لاسماعيلية وإلى اليوم ليس هناك داعي ولانص والله اعلم ماذا سوف يكون

فارجوك يا جرجيس لا تتكلم عن الاختلاف عند اهل السنة وانتم تختلفون في اقدس قضاياكم الامامة والدعوة



اقتباس:
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اضحك الله سنك يالروقي ..

اي اشراف واي كلام فاضي حتى الكلب النجس ملك الاردن
الذي يدعم اسرائيل قلبا وقالبا يدعى انه من آل البيت ...........!!

كل يدعى ..ياسبحان الله كيف يعقل هؤلاء الناس

كيف يتوب هؤلاء المنحطين من الترقي الي المقام النبوي العظيم!!

ليه هى فوضى الدعوى والا ايش

انت بنفسك قلت انه يجوز الصلاه على عامه الناس
عاد مااستغرب ان كل عامه الناس الخبيث والطيب والفاسق والمنافق
ينتمون الي آل البيت عليهم السلام !!




ضحكتك الطويله هذه له دلائل فهل انت تنفي نسب الهاشميين غير الاسماعيليين
فان كنت كذلك فاين ذهب بقية آل البيت من ابناء الحسن والحسين رضي الله عنهم
هل هذا من احترام آل البيت ان تطعن في نسبهم

وبالنسبة لملك الاردن الهاشمي بالرغم من افعالة السوداء فهو هاشمي
وان كان دعم اسرائيل جريمة فما قولك بمن خان الدعوة والتي هي اعظم امانة كما تزعمون
وعلى راسهم موسى الكاظم ونزار ابن المستنصر والحافظ عبد المجيد ؟؟






التوقيع :
قالوا: ايـران سوف تغزوا بلاد الحرمين
فقلت: ابشروا فانها قادسية جديدة

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف" صحيح الترغيب والترهيب
من مواضيعي في المنتدى
»» موقع هداية الاسماعيلية المكارمة حقائق ووثائق
»» رأي الشيخ محمد ابو زهره في الاسماعيلية
»» ماهي تأويلاتكم لاعمال الشريعة يا معشر الاسماعيلية ؟
»» أهم أختلافاتنا مع الاسماعيلية
»» نظرة إلى موقع ومكتبة الشقيري
 
قديم 06-05-09, 06:25 PM   رقم المشاركة : 4
جرجيس
موقوف





جرجيس غير متصل

جرجيس is on a distinguished road


اقتباس:
كتاب (دعائم الاسلام) من تأليف القاضي النعمان ولم يذكر في مقدمة الكتاب
انه من تأليف المعز فان كان لديك دليل يثبت ما تقول فهاته من مصدر موثوق به
لاني بصراحة لا اصدق إلا ما كان منقول من مصدر


انت كقومك تماماً تجادل بغير علم
مااقتبسته لك هو من مقدمة كتاب دعائم الاسلام

ولو انك قرأت كماتدعي لعرفت انها من المقدمة..!!

......

ثم لماذا صحيح البخاري ومسلم ومسند احمد

لم يذكروا حديث واحد فقط او روايه عن الأمام جعفر الصادق عليه السلام

يامن تدعى انكم تتبعون العتره الطاهره ..!!

حديث واحد فقط يشفع لكم ظلمكم وتج************م على العتره الطاهره

..........

الشيعه هى اقسام عديده وفرق كثيره
تختلف بالقول بالأمامه والكل يدعى انه الصواب

اقول لك بدأ الاختلاف على الأمامة منذ وفاة الرسول صلى الله عليه وآله
فمنهم من قال (ان علياً هو الوصي ) ومنهم من قال ( ابو بكر هو الخليفه)..!!
ثم انقسمت الامة الي شيعه وسنه ثم انقسمت الشيعه انفسهم عند الامام جعفر
الصادق عليه السلام فمنهم من قال بأمامة اسماعيل ومنهم من قال بأمامة
موسى الكاظم وهكذا استمرت الخلافات ..!!

وهذا مصداقاُ لقوله سبحانه وتعالي
(لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجًا}

ومصداق لقول الرسول صلي الله عليه وآله
(تنقسم امتي الى بضع وسبعين شعبة )

وانا لا اقصد ياعزيزي ان علمائنا يختلفون مع علماء مذهب آخر

هذا شي طبيعي !!

اقصد علماء مذهب واحد يختلفون مع بعضهم البعض ..!!

.................

ولكن تبقي هناك ثوابت بين كل المذاهب الاسلاميه
كالشهادتين والقرآن الواحد والقبله الواحده
فهم كلهم مسلمون !! لايحق لأي فرقه ان تُكفر الاخري

اذا كنا نعتبركم مسلمين ولايحق لنا عداء الا من عادنا
ونصب لأهل البيت عليهم السلام
فما فبالك بمن تجمعنا معهم ولاية امير المؤمنين عليه السلام
عوضا عن الاعمده الثابته التى تجمعنا ببقية المسلمين ...!!


اقتباس:
وبني امية بايعهم الحسن بن علي رضي الله عنهما
ورضي ان يكون من عامة الناس إلا يرضيك ما يرضيه ؟


من يقول ان سبط النبي صلي الله عليه وآله وسلم وسيد شباب اهل الجنه
من عامة الناس يحتاج الي تنظيف عقله من الشوائب الراسخه في فكره
التي خلفتها الدولة الامويه ومن سار على نهجها من الاولين والآخرين..!!

انت يابو عثمان الروقي عندما تقول قولك هذا تصدم بعنف بالحديث النبوي
الشريف حيث قال النبي صلي الله عليه وآله وسلم ..
(الحسن والحسين إمامان إن قاما وإن قعدا )..!!

فكيف انت تعتبرهم من عامه الناس ..!!
هل هو اعتراض للنبي صلي الله عليه وآله وسلم

واذا كان الامام الحسن (سيد ) في الآخره
فكيف لا يسود في الارض ؟؟

.........










 
قديم 07-05-09, 01:28 AM   رقم المشاركة : 5
ابو عثمان الروقي
عضو ذهبي






ابو عثمان الروقي غير متصل

ابو عثمان الروقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جرجيس مشاهدة المشاركة
  


انت كقومك تماماً تجادل بغير علم
مااقتبسته لك هو من مقدمة كتاب دعائم الاسلام

ولو انك قرأت كماتدعي لعرفت انها من المقدمة..!!
[/SIZE][/FONT]


يا جرجيس الكتاب الان بين يدي ومقدمة المؤلف ليس فيها شيء وانت انما نقلت من مقدمة المحقق
وكما ذكرت لك ان مقدمة المؤلف القاضي النعمان لم يذكر تأليف المعز لهذا الكتاب بل لم يذكر المعز ابداً
لماذا لم يقل ابداً حدثني المعز او قال المعز ؟



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جرجيس مشاهدة المشاركة
  


ثم لماذا صحيح البخاري ومسلم ومسند احمد

لم يذكروا حديث واحد فقط او روايه عن الأمام جعفر الصادق عليه السلام

يامن تدعى انكم تتبعون العتره الطاهره ..!!

حديث واحد فقط يشفع لكم ظلمكم وتج************م على العتره الطاهره


قلنا لك يا جرجيس ان مسند احمد بن حنبل فيه اكثر من 800 حديث عن علي بن ابي طالب
وهذه الاحاديث هي اكثر من بقية الخلفاء الراشدين ابو بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم
فان كنا نظلم العترة فنحن اشد ظلم لبقية الخلافاء

وان كان ترك الرواية عن الصادق ظلم للعترة فانتم اشد ظلم للعتره ايها الاسماعيلية
لاني لا اعرف حديثاً واحداً رويتموه عن الحسن السبط بن علي رضي الله عنهما
فهل انتم تبغضون الحسن وتظلمون العترة كذلك؟




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جرجيس مشاهدة المشاركة
  


الشيعه هى اقسام عديده وفرق كثيره
تختلف بالقول بالأمامه والكل يدعى انه الصواب

اقول لك بدأ الاختلاف على الأمامة منذ وفاة الرسول صلى الله عليه وآله
فمنهم من قال (ان علياً هو الوصي ) ومنهم من قال ( ابو بكر هو الخليفه)..!!
ثم انقسمت الامة الي شيعه وسنه ثم انقسمت الشيعه انفسهم عند الامام جعفر
الصادق عليه السلام فمنهم من قال بأمامة اسماعيل ومنهم من قال بأمامة
موسى الكاظم وهكذا استمرت الخلافات ..!!

وهذا مصداقاُ لقوله سبحانه وتعالي
(لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجًا}

ومصداق لقول الرسول صلي الله عليه وآله
(تنقسم امتي الى بضع وسبعين شعبة )

وانا لا اقصد ياعزيزي ان علمائنا يختلفون مع علماء مذهب آخر

هذا شي طبيعي !!

اقصد علماء مذهب واحد يختلفون مع بعضهم البعض ..!!

[/SIZE][/FONT]


يا جرجيس لا تلف وتدور في الكلام بل ابناء المذهب الاسماعيلي مختلفين اشد الاختلاف
وقد قتلوا الائمة فيما بينهم وادعوا الامامة ثم اختلفوا على منصب الداعية والان هم مختلفين
وحالين في مركز الدعوة في خيشوة مختلفين على اعلى منصب معروف لديهم وهو الداعي




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جرجيس مشاهدة المشاركة
  


ولكن تبقي هناك ثوابت بين كل المذاهب الاسلاميه
كالشهادتين والقرآن الواحد والقبله الواحده
فهم كلهم مسلمون !! لايحق لأي فرقه ان تُكفر الاخري

اذا كنا نعتبركم مسلمين ولايحق لنا عداء الا من عادنا
ونصب لأهل البيت عليهم السلام
فما فبالك بمن تجمعنا معهم ولاية امير المؤمنين عليه السلام
عوضا عن الاعمده الثابته التى تجمعنا ببقية المسلمين ...!!

[/SIZE][/FONT]

يا جرجيس اي شهادتين واي قران واي قبلة واحدة
انتم لديكم دعائم الاسلام سبعة وليس فيها الشهادين بل اهمها ولاية ال البيت
ونحن اهل السنة لا نؤمن بولاية آل البيت على النحو الذي تؤمنون به

ثم هل نسيت كلامي عن الائمة الفاطميين المزعومين فنحن بداية من
عبيد الله المهدي ومروراً بالمعز وانتهاءً بالعاضد نرا انهم دجاجلة كذابين افاكين


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جرجيس مشاهدة المشاركة
  


من يقول ان سبط النبي صلي الله عليه وآله وسلم وسيد شباب اهل الجنه
من عامة الناس يحتاج الي تنظيف عقله من الشوائب الراسخه في فكره
التي خلفتها الدولة الامويه ومن سار على نهجها من الاولين والآخرين..!!

انت يابو عثمان الروقي عندما تقول قولك هذا تصدم بعنف بالحديث النبوي
الشريف حيث قال النبي صلي الله عليه وآله وسلم ..
(الحسن والحسين إمامان إن قاما وإن قعدا )..!!

فكيف انت تعتبرهم من عامه الناس ..!!
هل هو اعتراض للنبي صلي الله عليه وآله وسلم

واذا كان الامام الحسن (سيد ) في الآخره
فكيف لا يسود في الارض ؟؟

[/SIZE][/FONT]


الحسن رضي الله عنه تنازل عن الخلافة وبايع كعامة الناس وهذا لا ينكره احد
ولكن نعوذ بالله من ان ننكر فضل ومكانة سيد شباب اهل الجنة وسبط الرسول صلى الله عليه وسلم

[/FONT][/SIZE]






التوقيع :
قالوا: ايـران سوف تغزوا بلاد الحرمين
فقلت: ابشروا فانها قادسية جديدة

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف" صحيح الترغيب والترهيب
من مواضيعي في المنتدى
»» الجبار العنيد والشيطان المريد الحاكم بامره
»» ثمانمئة سنة وامام الاسماعيلية المعصوم غائب
»» طريقة أهل السنة و الجماعة في حق الصحابة رضي الله عنهم
»» رأي الشيخ أبي عبدالرحمن الظاهري في الهمداني وأخباره
»» لماذا يحرص الشيعة على الثقافة الجنسية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:01 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "