العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديات الإجتماعية > شؤون الأسرة وقضايا المجتمع

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-05-09, 11:34 PM   رقم المشاركة : 1
الفاروق2
عضو ماسي







الفاروق2 غير متصل

الفاروق2 is on a distinguished road


رسالة من امرأة وصلت للكاتب نجيب الزامل تحكي كيف نجت بعفتها من شقة الشيطان ؟

الحمدُ للهِ والصلاةُ والسلامُ على رسولِ اللهِ ...
يتحفنا الكاتب القدير نجيب الزامل بين الحين والآخر بمقال يحدثُ دويا قويا في الوسط الإعلامي ، ومقاله اليوم رسالة بعثت بها امرأة تابت من طريق سلكته ، وكان سبب توبتها ... لا أريد أن أقطع حبل المتعة أيها القارىء الكريم ... تمعن في الرسالة ، وأنتظر تعليقك .
أعلم مسبقا أن بعض الحمقى والمغفلين لن تعجبهم رسالة المرأة ، ويبدأ البعض في التعكير على صفوها بالتشكيك والتلبيس عليك أيها القارىء الكريم ، فلا تلتفت إليهم ، وصدقني لو كان صاحب كتاب " أخبار الحمقى والمغفلين " حياً بين أظهرنا لربما أضاف أسمائهم المستعارة ضمن كتابه – رحمه الله - ، والله المستعان .
ووضعت خبرا يؤكد ما ذكره الكاتب القدير نجيب الزامل ...
يوم نجوتُ من شقةِ الشيطان
نجيب الزامل
.. رسالةٌ تشرح نفسَها، رسالةٌ جعلتني أتأمّلُ كثيرا، وأحزنُ كثيرا، وأفرحُ كثيراً. رسالةٌ تعلمنا أن أهم عِتـْقٍ يقوم به الإنسانُ هو أن يعتق نفسَه. لم أمسّ متن الرسالةِ إلا ما يتطلبه تعديلٌ طفيفٌ هنا أو هناك.. ولكن العبيرَ الفوّاحَ بها من الحزنِ والندمِ والفرحةِ والمحبّةِ لا يمكن أن يخفى..
"أخي في الإسلام:
.. سمعت أنكم ناقشتم موضوعَ "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" في مجلس الشورى، وسمعت من كثيرين أن أصوات التحامل، أو طلب إصلاح الهيئة غلب بقية الأصوات. أنا لا أشير بأي أصبع اتهامٍ لك أو للمجلس فلهم عقولهم، وخبرتهم وضمائرهم ليقولوا ما يريدون أن يقولوا. ولكني لا أقول يا أخي.. أنا أروي واقعاً، وأنا لا أروي واقعاً منقولاً، ولكن من واقعٍ حدث لي، وليس لأحد غيري..
إني أسأل الله العفوَ كثيرا، وإني يا أخي أبكي كثيرا، فأخطائي لا تـُحصى. وهي ليست أخطاء بل مجموعاتٍ تتالَتْ من الخطايا، وإني أحاول التكفيرَ عنها في كل يوم، بل في كل لحظةٍ، وفي كل نفـَسٍ يطلع من صدري، ورأسي يرتفع للسماءِ والدموع لا تقف من مآقي العيون، راجية، آملة، طامعة، بعفو العزيز الكريم التوّاب فأعمالي قد لا يتصورها أمثالـُك من الناس الذين نظن أنهم من الأخيار.
أكتب هذه الرسالة ليس فقط لتوضيح وجهة نظر، بل واقع حصل. خطابي هذا اخترت أن أرسله لك يقينا مني أن الجميعَ سيقرأه، وآملة منك، بما أعرفه من طبعك، أن تنشره، ولعله يكون درسا وعبرة وخيرا لكل بنتٍ مرّت بطريقي، أو تعزم أن تمرّ بالطريق ذاته. ألم تكتب أنتَ يوما قائلا: قبل أن تعبروا طريقاً جديدا لأول مرة، اسألوا قبل ذلك العائدين من الطريق. ها أنا أتبرع بإجابةٍ لكل الواقفات على مشارف الطريق الذي مشيته، وأحكي تجربتي من طريق عدت عنه، ولن أعود إليه، إن شاء الله، ما حييت.
وأكتب هذه الرسالة ساعية في طلب العفو عند الله، في إنقاذ أرواح صغيرة من بناتنا اللاتي تجبرهن إما الظروفُ، أو يغويهن الطمعُ ليُدفعهن لطريق لا تحمد عقباه.. ليكُنَّ فيه هُنّ وحدهن الضحايا. لا أحدَ غيرهن.
أنا تعلمتُ وتثقفتُ كثيرا، وعشتُ مجتمعاً في نسيج متهتك، وحاولت إكمال دراساتي العليا بالابتعاث ولم أستطع، ولم أجد عملاً بالطرق العادية، حتى في يوم أشارت علي صديقة بأن أزور مسؤولا في منشأةٍ بقطاع خاص للعمل، وهنا أول درس لي، حين تفتش البنت في زينتها المكتملة أمام رجل. الرجلُ لم يُزِحْ نظرَه عني، وأغواني بالدراسات العليا والوظيفة الممتازة، ثم سلـّمني مفتاح شقةٍ بالغة الفخامة.. وأخذني إليها وبهرني تأثيثها وديكوراتها.. ولم أستطع التراجع مع أني في داخل ضميري أعرف أن هناك ثمناً يجب أن أدفعه، ولكن الشيطان والرغبة الجامحة بالعيش الفاخر صدّا العقلَ وفتحا كل التبريرات لأستمر. طبعا سأقول لك شيئا لن يفاجئك، فيوم دخلتُ الشقة - القصر.. لم أخرج لأي عمل.. ما عدا داخل تلك الشقة، وكان عملا مُدرّاً ومربحاً وسهلا.. وكان شريكي: إبليس. نعم لقد كنت شريكة إبليس. أستضيفُ في شقتي كل قذارات البشر من الجنسين.. والعمل يزدهر كل يوم.. ( أستاذي: هل كلمة يزدهر صحيحة هنا؟)
لا أعرف لمَ تأتي أمورُ المتعة الحرام سهلة، فتلك الشقة يصلها كل شيء من أي مكان، ناس من مختلف الأجناس، ومواد من أي مكان، وكلها تحت ماركة واحدة: الحرام.
الغريب يا أستاذي أني حافظتُ على نفسي، إن صدقتني، رغم كل الأجواء، صحيح أني مارست بعض الأشياء المنفـِّرة، ولكني، إن فهمتني، بقيت في صفائي الجسدي.
كان وجودي في "شقة الشيطان" أكبر أصلٍ ليدور النشاطُ المحرَّمُ. وفي النهار كنت والله أصلي، وكنت أقرأ وأتثقف، وكنت أراسلك، إن كنت تتذكر، ونشرتَ لي مقالا أُعْجـِبتَ فيه بأسلوبي في جريدةٍ ضمن برنامج لاكتشاف العقول، وكنت أسمي نفسي وقتها، من تجاذب عكسي في داخلي، طاهرة. بينما كنتُ أبعد ما أكون عن الطُهر.
ولأختصر القصة.. دهمنا رجالُ الهيئة يوماً، وقت الدهم لم يكن هناك إلا أنا وفتاتان ورجل أفلت بأعجوبة.
والتقيتُ الشيخ "عمران"- الاسمُ مستعار- بعد أن أُخِذْتُ لمقر الهيئة. طلب الشيخُ عمران الاجتماع بي في غير خلوةٍ بكامل غطائي، ونصحني..كثيرا. ولم يكتفِ، بل عرفَ أني معجبة بشخصٍ كان يزرو شقة الشيطان ثم انقطع، وراح التقاه.. ثم عاد وأخبرني أن الرجلَ له رغبة بالزواج مني إن عاهدته على التوبة فعاهدته وأنا مترددة، إلا أنه طلب مني أن أعاهد رب العالمين في عمرةٍ لمكة، وذهبتُ مع والدتي.. التي أيضا تغيرت بعد تلك العمرة. وعدتُ صافيةً مرتاحة ولكني لا أكف عن البكاء ويمزقني الندمُ، ولا أترك سجادتي أبدا وكأنها الملاذ واللجوء.
تزوجت من سنتين، ولي حلقة تجتمع بها نساءٌ يدرسن القرآن وتجويده لوجه الله، وزوجي ملأ علي حياتي، وهو سمائي وظلي..
مرت سنتان .. ولي بنت الآن، واسمُها طاهرة".
http://www.aleqt.com/2009/04/18/article_217558.html


«هيئة» العرضية تمكن شاباً وفتاة من الزواج بعد ضبطهما في خلوة غير شرعية

الباحة - إبراهيم الشمراني:

أقيم حفل زواج لشاب وفتاه بعد أن انتهت قضيتهما حيث قبضت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالعرضية الجنوبية عليهما وهما في خلوة غير شرعية.

وفي التفاصيل أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالعرضية الجنوبية ووفق تحرياتها ألقت القبض على شاب مع فتاة في خلوة غير شرعية وتم استجواب الاثنين ووجدت الرغبة لديهما في الزواج من بعض رغم معارضة اسرة الفتاة نظرا لظروف الشاب المادية مما اضطر الشاب للخلوة بالفتاه حسب افادته واضاف المصدر الى انه تم استدعاء والدي الشاب والفتاة وتم إفهامهما وإقناعهما بزواج الشاب من الفتاة حسب رغبتهما وأبدى الوالدان موافقتهما على ذلك وتم عمل فحص الزواج بالمستشفى للشاب والفتاة وتكفل أحد رجال الهيئة بتوفير إعاشة شهرين للفتاة والشاب وكذلك صداق الزواج وتم عقد قرانهما في منزل والد الفتاة و تم ذلك بحضور رئيس الهيئه الشيخ عبدالمحسن الوهاس واخذ الشاب زوجته الى منزلهما وقدم الشاب شكره للهيئه على هذا التصرف الحكيم وماقدماه من تسهيلات رغم العوائق داعيا الله عز وجل ان يجعل ذلك في ميزان حسناتهما.

http://www.alriyadh.com/2009/05/03/article426538.html



منقول للشيخ عبدالله زقيل







التوقيع :
من أقوال شيخ الإسلام رحمه الله في الرافضة

هم أعظم ذوي الأهواء جهلاً وظلما

هم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونوهم على قتال المسلمين

أصل كل فتنة وبلية هم الشيعة

الرافضة إذا تمكّنوا لا يتّـقون

اتفق أهل العلم بالنقل والرواية والإسناد على أنّ الرافضة أكذب الطوائف

الرافضة شرار الزائغين الذين يبتغون الفتنة

الفتنة فإنّما ظهرت في الإسلام من الشيعة ، فإنهم أساس كل فـتـنة وشـر

الرفض أعظم باب ودهليز إلى الكفر والإلحاد

الرافضة ليس لهم سعي إلاّ في هدم الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» قناة يوتيوب جديدة لفضح الخبيث عدنان إبراهيم أرجو المساعدة في نشرها
»» قناص حرس الحدود يفجر نصف وجه جرو حوثي (( صورة عنيفة جدا ))
»» قصة من اغرب القصص كل من سمعها ضرب كفا بكف ( مقطع مرئي )
»» آخر فتاوي الرافضة عن الجبن انتبهوا تاكلون جبن يارافضة فالجبن ناصبي وهابي
»» فرصة نادرة أوقف مصحفاً مفسر لك ولوالديك في شهر رمضان بسعر لاتتوقعه ( صورة )
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:20 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "