العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-05-09, 10:35 PM   رقم المشاركة : 1
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


Thumbs up مطلوب محاور شيعي مقولة لعلي بن أبي طالب تنسف عقيدتكم من جذورها

بسم الله والصلاة والسلام على الحبيب رسولــــ الله وآله وصحبه الكرام
~~~

لحظة لاتستعجلون أقرأوا بتدبر ماأعنيه بعد هذه المقولة :



ورد في نهج البلاغة 3/7 قولـــ علي رضي الله عنه وآرضاه ..


(إِنَّهُ بَايَعَنِي الْقَوْمُ الَّذِينَ بَايَعُوا أَبَا بَكْر وَعُمَرَ وَعُثْمانَ عَلَى مَا بَايَعُوهُمْ عَلَيْهِ، فَلَمْ يَكُنْ لِلشَّاهِدِ أَنْ يَخْتَارَ، وَلاَ لِلغَائِبِ أَنْ يَرُدَّ، وَإنَّمَا الشُّورَى لِلْمُهَاجِرِينَ وَالاَْنْصَارِ، فَإِنِ اجْتَمَعُوا عَلَى رَجُل وَسَمَّوْهُ إِمَاماً كَانَ ذلِكَ لله رِضىً، فَإِنْ خَرَجَ عَنْ أَمْرِهِمْ خَارِجٌ بِطَعْن أَوْبِدْعَة رَدُّوهُ إِلَى مَاخَرَجَ منه، فَإِنْ أَبَى قَاتَلُوهُ عَلَى اتِّبَاعِهِ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ، وَوَلاَّهُ اللهُ مَا تَوَلَّى.). .


* آرجو من زملائنا الشيعة آن يعيروني إنتباههم بما سأورده هنا من فهمنا للرواية التي وجدتُ بها مايقض من أقوالــ الشيعة

في آمور عدة ..
لنأخذ هذه الراوية ونتفحصها بدقة .. وبعد ذلك سيتضح لنا آمور عدة أريد من الشيعة آن يبينوا لي ماالخطأ
في هذا التوضيح على ضوء تلك المقولة ..

نبدأ
وجدت آن هذه الرسالة تحوي على ماغفل عنه الشيعة من آمور هامة تكذب زعمهم لنرى :

1* نأتي على وجود كلمة (إِنَّهُ بَايَعَنِي الْقَوْمُ الَّذِينَ بَايَعُوا أَبَا بَكْر وَعُمَرَ وَعُثْمانَ عَلَى مَا بَايَعُوهُمْ عَلَيْهِ)

الشيعة آريدهم الآن أن يخبرونا ماهو الشيء الذي بايع المؤمنون الشيخين عليه ؟كما ذكر علي
ومن ثم بايعوا علي عليه السلام عليه ؟؟ هل هي بدعة أم إرتداد في الخلفاء الثلاثة آم ماذا ؟


2* الشيء الآخر قوله( وَإنَّمَا الشُّورَى لِلْمُهَاجِرِينَ وَالاَْنْصَارِ، فَإِنِ اجْتَمَعُوا...)

هنا تظهر معضلة آخرى على الرافضة , وهي آن الشيعة تدعي عدم اجماع الأمة على الشيخين وأن هنالك من عارض واعتصم رفضاً للبيعة , بينما نجد ,
آن علي الكرار آثبت بقوله , إجماع المهاجرين والآنصار للخلفاء قبله ,والشرط تم بقوله ( فإن ) أجتمعوا والدليل أنه يحتج رضي الله عنه بهذا الإجماع على معاوية .. وبسبب ذلك الإجماع تمت لهم الخلافة أو الإمامة .. فكيف يخرج من هذه الورطة زملائنا الرافضة ؟

3* آيضاً معضلة مسمى أو مفهوم الإمامة (اجْتَمَعُوا عَلَى رَجُل وَسَمَّوه إِمَاما كَانَ ذلِكَ لله رِضىً، )

فأين نجد قولــ الشيعة بأن الإمامة خاصة بالأئمةآو ولاية الفقيه, لالغيرهم وقاموا بفصلــ معاني الإمامة عن الولاية ؟
فهنا نجد آن الكرار سمى الخلفاء وتوليتهم بمسمى آئمة , فكيف تثبتون قولكم من هذه المعاني ؟

4* آيضاً نجد آن الشيعة تدعي آن علي لم يرضى بخلافة من قبلة وآنه لم يجتمع المسلمون على الخلفاء وهنا يكذبكم ونراه يقولــ
(فَإِنْ خَرَجَ عَنْ أَمْرِهِمْ خَارِجٌ بِطَعْن أَوْبِدْعَة رَدُّوهُ إِلَى مَاخَرَجَ منه،)
فهلــ علي كان يقصد نفسه بالخروج عن الإجماع ؟
آم آن قوله هو تكذيب لمزاعم الشيعة بأنه خرج عن الإجماع ولم يرضى بخلافة من قبله ؟
أي المعنيين ترتكزون ..؟ آم آنه عاد وبايع بعدما رأى ماكان الإجماع عليه من المسلمون؟ فهذه تناقض العصمة

5* في هذه الآخيرة توجد معضلة المعضلات ,, ولعمري آنها طامة على رؤوس من قالــ بإرتداد الناس عن الإيمان
أنظروا لقولــ علي بإنصاف وتدبر ..
(فَإِنْ أَبَى قَاتَلُوهُ عَلَى اتِّبَاعِهِ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ، وَوَلاَّهُ اللهُ مَا تَوَلَّى.). .
هنا ينعت الإمام علي,, الناس الذين بايعوا الخلفاء بأنهم مؤمنون , فكيف تقولــ الشيعة أنهم مسلمون ولكن مرتدون بالإيمــــــــــان ؟؟ فكيف اخرجتموهم من الإيمان وعلي آدخلهم فيه ؟؟



* هيا أنتظر شيعي ليجيبنــا عن هذه المعضلات .. وحولــ المفهوم من الرواية إن كان يرى غير مانرى ,


ومن يجد الخطأ بمفهومنــا من الشيعة
فليتقدم هنـــا ويشرح لنا الصواب بدلائلـــ ..

السلام عليكم






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الولاية / متى نزلت ياقوم ؟ وتناقض عجيب !
»» الشيعي العضو من العراق وغيره آثبت ناصبيتنا إن استطعت
»» الإمام المعصوم الأول يأمركم ياشيعة فهل تسمعون منه؟
»» الزملاء الإسماعيلية / أفلاطون وخادم ومجادل ويامي وغيرهم ’ كيف تدعوني إلى عقيدتكم ؟
»» أين إحتجاج ألـ 100,000 رجل عاقل
 
قديم 05-05-09, 12:18 AM   رقم المشاركة : 3
مجيدي
عضو ماسي







مجيدي غير متصل

مجيدي is on a distinguished road


باركـــ الله فيج مشرفتنـــا واستاذتنــا نصيرة الصحــابــــة

وزادكــ الله علمـــا ومــعــرفـــة

في انتظـــار الزمــلاء الشيعــــــة ...فهل منـــ عــاقل يجيبـــ !!!!!!!

مـــتـــابعـــــ






من مواضيعي في المنتدى
»» إشتباكات بين رجال أمن الدولة الفارسية وأهالي قرية قلعة طرفي
»» تاريخ الأحواز
»» مصلحة الدولة الفارسية في بقاء فلسطين تحت الاحتلال
»» حق اليقين في موقف الرافضة من فلسطين
»» العراق ماذا جرى فيه وما الذي يراد له ؟
 
قديم 05-05-09, 12:28 AM   رقم المشاركة : 4
الجزائري الأثري
عضو ذهبي






الجزائري الأثري غير متصل

الجزائري الأثري is on a distinguished road


لله درك اختي الفاضلة نصيرة الصحابة

ما اجمل ما قرأت

زادك الله علما و حلما يا حفيدة الصحابة

بارك الله فيك

متابع و مستفيد ان شاء الله من هذا الموضوع الشيّق






 
قديم 05-05-09, 01:41 AM   رقم المشاركة : 5
المقداد
اثني عشري






المقداد غير متصل

المقداد is on a distinguished road


كل الكلام في ما اذااجتمعوا فاذا اجتمعوا كان معهم المعصوم فلا يجتمعون على ضلالة
واذا اجتمع المهاجرون والانصار ورضوا شخصا كان منهم المعصومون فمن يختاره المعصومين فهو امام
اما اذا لم يجتمعوا بل امتنع المعصومون واحتاج ابو بكر لكشف بيوتهم حتى يبايعوا جبرا فلا قيمة للبيعة
وقد اجمع المهاجرون والانصار على علي عليه السلام ولم يجمعوا على ابي بكر بل تخلف اهل البيت حتى كشف ابو بكر بيت فاطمة كما روي عنه وتوفيت المعصومة الصديقة الزهراء بنت محمد المصطفى عليها السلام وليس في عنقها بيعة لابي بكر فلو كانت بيعته لازمة ما فاتت سيدة نساء اهل الجنة







 
قديم 05-05-09, 01:55 AM   رقم المشاركة : 6
احب الخير
عضو






احب الخير غير متصل

احب الخير is on a distinguished road


الرافضي المقداد .. هداه الله تعالى الى الحق

تقول :

اقتباس:
كل الكلام في ما اذااجتمعوا فاذا اجتمعوا كان معهم المعصوم فلا يجتمعون على ضلالة
واذا اجتمع المهاجرون والانصار ورضوا شخصا كان منهم المعصومون فمن يختاره المعصومين فهو امام
اما اذا لم يجتمعوا بل امتنع المعصومون واحتاج ابو بكر لكشف بيوتهم حتى يبايعوا جبرا فلا قيمة للبيعة
وقد اجمع المهاجرون والانصار على علي عليه السلام ولم يجمعوا على ابي بكر بل تخلف اهل البيت حتى كشف ابو بكر بيت فاطمة كما روي عنه وتوفيت المعصومة الصديقة الزهراء بنت محمد المصطفى عليها السلام وليس في عنقها بيعة لابي بكر فلو كانت بيعته لازمة ما فاتت سيدة نساء اهل الجنة

يبدو لي انك قد استعجلت بالرد ..

لا ترد للرد فهذه الطريقة سمجة ممقوته

تضع صاحبها في موطن ضعف وهوان

تأمل كلام الاخت المشرفة : نصيرة الصحابة .. حفظها الله ورعاها

وبذات آخر السطور تمعن فيها قبل ان ترد مرة اخرى رجاءاً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصيرة الصحابة مشاهدة المشاركة
  
بسم الله والصلاة والسلام على الحبيب رسولــــ الله وآله وصحبه الكرام
~

~

~

~

لحظة لاتستعجلون أقرأوا بتدبر ماأعنيه :

* هيا أنتظر شيعي ليجيبنــا عن هذه المعضلات .. وحولــ المفهوم من الرواية إن كان يرى غير مانرى ,
ومن يجد الخطأ بمفهومنــا من الشيعة
فليتقدم هنـــا ويشرح لنا الصواب بدلائلـــ ..

السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اختنا الكريمة نصيرة الصحابة






التوقيع :
في صحيح مسلم من حديث عبد الله بن عمرو أنَّ النبيّ قال: ((إنَّ أمّتكم هذه جُعل عافيتها في أوّلها، وسيصيب آخرَها بلاء وأمورٌ تنكِرونَها، وتجيء فتنٌ يرقّق بعضُها بعضاً، وتجيء الفتنة فيقول المؤمن: هذه مهلكَتي، ثم تَنكشِف، ثم تجيء الفتنة فيقول: هذِه هذه، فمَن أحبَّ أن يُزحزَح عن النار ويُدخَل الجنّة فلتأتِه منيّتُه وهو يؤمن بالله واليوم الآخر، وليَأتِ إلى الناس الذي يحبُّ أن يُؤتَى إليه)) رواه مسلم
من مواضيعي في المنتدى
»» اهداء لا خي الحبيب النعمان حفظه الله ورعاه .بمناسبة عودة المنتدى
»» اول - مشاركة وهدتي لكم - حوار هادئ
»» كتاب فضائح الصوفية للشيخ الفاضل عبد الرحمن بن عبد الخالق
 
قديم 05-05-09, 02:21 AM   رقم المشاركة : 7
الحمق الخزاعي
موقوف





الحمق الخزاعي غير متصل

الحمق الخزاعي is on a distinguished road


يا مشرفة يا نصيرة ...

ولم تبرحي تأتينا بما يوافق عقيدتم وبني قومك دون تدبر ولا وعي ولا إطلاع فيه كله ...!!

وليتك تثبتين العرش قبل النقش يا مشرفة القوم ...



وقديماً قالوا ....:

لو سكت الجاهل ما أختلف الناس


وبالله أستعين






أولاً يا نصيرة ...

هذه الرواية المذكورة بحسب ما ورد في نهج البلاغة كانت رسالةً بعثها سيدنا وإمامنا علي عليه السلام الى سيدكم معاوية، وهي كما هو واضح جدًا مسوقة لغرض الاحتجاج والإلزام لمعاوية بما يلتزم به، على أساس القاعدة العقلائية: (ألزموهم بما ألزموا به أنفسهم).

فقد بدأ الإمام (ع) رسالته بقوله: ( إنَّه بايعني الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه، فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد، وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار... ).

فالإمام (عليه السلام) كان يُقرِّر أمراً يقبل به معاوية بإلزامه بها إن كان مؤمنا بها في الأصل ، فكان عليه أن يلتزم به، ولو احتجّ عليه الإمام (عليه السلام) بالنص لما كان ذلك ملزماً لمعاوية لعدم إقراره به، ولأن فيه طعن لشرعية خلافة الخلفاء، وهذا ما يمكّن معاوية من استثماره لصالحه في وقتٍ كان الإمام في أمسِّ الحاجة إلى إحكام ولايته الظاهرية، فإن الكثير ممن كانوا مع الإمام كانوا يعتقدون بشرعية خلافة الخلفاء ويمتثلون أمره باعتبار بيعتهم له لا باعتبار الاستحقاق الناشئ عن النص من الله تعالى ورسوله (صلى الله عليه وآله) كما نعتقد ونثبت على الدوام ....
[COLOR=#0000ff][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4][COLOR=black][CENTER]

إذن لم يكن الإمام (ع) بصدد بيان الرؤية الشرعية التي يتبناها وإنما كان بصدد تحصيل مكسبٍ سياسي، وهو ما يُحتِّم عليه المداراة والحديث باللغة التي تُفحم الخصم وتُوقعه في حرج الالتزام بما هو معتقد به ...


وللعلم يا مشرفة القوم إن هذه الرسالة والرواية قد تناقلتها كتب العامة والخاصة من قبلنا وقبلكم وفيها بيان قصد الإمام علي عليه السلام فيه كله من غلزام سيدكم معاوية بما ألزم نفسه به من إجماع الأمة - كما يُعتقد - على خلافة من قبله ....:
]






 
قديم 05-05-09, 02:42 AM   رقم المشاركة : 8
زائر المساء
عضو نشيط






زائر المساء غير متصل

زائر المساء is on a distinguished road


الزميل الحمق هل الرواية ضعيفة ؟







التوقيع :
انا سنية: "فبالله عليكم اخوتي اهل السنة والجماعة حلمكم وصبركم على الرافضة حين النقاش معهم. صدقوني اهون على النصراني او اليهودي ان يصبح مسلماً ولكن من الصعب جداً ان تقنعوا الرافضة لانهم متعصبين ، عندهم كبرياء ، حقدهم على ازواج النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة اعمى بصيرتهم...جادلوهم بالحسنى وستروا النتيجة باذن الله سبحانه."

موضوع الاخت انا سنية --اللهم لك الحمد أنقذتني وهديتني بعد أن كنت شيعية ‏
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=16787
من مواضيعي في المنتدى
»» يا جماعة ملينا من لف ودوران الشبعة
»» بعد احداث ايران . شيعة الاحساء والسعودية ضايعين
»» سؤال للشيعة ما ملاحظاتكم على قناتي صفا و وصال ؟
»» لماذا شيعة العرب يرضون باحتقار الفرس الصفويون لهم ؟
»» من يقصد الشيعة بـ النبي (ص)
 
قديم 05-05-09, 04:25 PM   رقم المشاركة : 9
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


متى سنجد الشيعي الذي يفهم المطلوب منه ؟؟!!

بوركتم آسود السنة ورفع قدركم في آعالي الجنان .. وشرفتم الموضوع


شيخ مقداد .. أهلا بك
تغريد خارج السرب لاآريـــــــــد فضلاً منك مللنا من الخروج خارج المطلوب دون هدف يرجى
محاور الآسئلة كما تراها بنجومها محددة , فأين جوابك عليها ؟؟ وبالأخص النجمة الآخيرة
لأن لي معك حولها وقفات ألست تقولــ آن الجميع إرتد بالإيمان ولكنهم مسلمون هل نسيت ,
آريد تعقيبك عليها وهنا لست بصدد سخرية من رأيك أو مذهبك ولكن دلني على
ماعندك بعلم حتى أتعلم منه وأعلم الخطأ بما ذهبت إليه ..

والزميل الخزاعي , آهلا بك
هداك الله,نحن جميعا جهالــ بإستثناء حضرتكم فلا بأس , المهم تخبرنا عن جهلنا ونحن نتعلم منكم ,ثم
أعرف آن مقولة علي هي لمعاوية وهل آنكرت هذا ؟ آرجوكم تمهلوا بالقراءة وإدراك ماطلب منكم ثم ,
سأخبرك شيئاً زميلنا , وآني قبل ماآنزل الموضوع , بحثت عن مقولة علي في
مواقعكم المتخصصة , حتى لاأستعجل بطرح موضوع حتى آرى رأيكم حولــــــــــه ,
وصدقني عندما رأيت ردك تبسمت له , لأني رأيته بموقع شيعي وآخر للرد على آحمد الكاتب , وقلت سيأتيني شيعي وينسخه لي ! وصدق حدسي
وقمت أنت بنسخه وطرحه هنا فرحاً به ,
دون وعي للمطلوب منك هداك الله , لذلك قلت ببداية الموضوع
اقتباس:
لحظة لاتستعجلون أقرأوا بتدبر ماأعنيه



رآجع الموطلوب جيداً و المنجم لكم , وآنتظر ردك عليه بنقاط كما طلب منك ,
وليس تفعلــ كما فعلت بموضوعنا حولــ المهدي , الذي لازلت أنتظرك فيه ..

نحن هنا نتعلم فأخبرني ماأجهلـــ آو ما صعب علي ..
لنأخذ هذه الراوية ونتفحصها بدقة .. وبعد ذلك سيتضح لنا آمور عدة أريد من الشيعة آن يبينوا لي ماالخطأ



في هذا التوضيح على ضوء تلك المقولة ..
نبدأ
وجدت آن هذه الرسالة تحوي على ماغفل عنه الشيعة من آمور هامة تكذب زعمهم لنرى :
* نأتي على وجود كلمة ^^ (إِنَّهُ بَايَعَنِي الْقَوْمُ الَّذِينَ بَايَعُوا أَبَا بَكْر وَعُمَرَ وَعُثْمانَ عَلَى مَا بَايَعُوهُمْ عَلَيْهِ)
الشيعة آريدهم الآن أن يخبرونا ماهو الشيء الذي بايع المؤمنون الشيخين عليه ؟كما ذكر علي
ومن ثم بايعوا علي عليه السلام عليه ؟؟ هل هي صفة في الخلفاء الثلاثة آم ماذا ؟
* الشيء الآخر قوله( وَإنَّمَا الشُّورَى لِلْمُهَاجِرِينَ وَالاَْنْصَارِ، فَإِنِ اجْتَمَعُوا...)
هنا تظهر معضلة آخرى على الرافضة , وهي آن الشيعة تدعي عدم اجماع الأمة على الشيخين وأن هنالك من عارض واعتصم رفضاً للبيعة , بينما نجد ,
آن علي الكرار آثبت بقوله , إجماع المهاجرين والآنصار للخلفاء قبله , وبسبب ذلك الإجماع تمت لهم الخلافة أو الإمامة .. فكيف يخرج من هذه الورطة زملائنا الرافضة ؟
* آيضاً معضلة مسمى أو مفهوم الإمامة (اجْتَمَعُوا عَلَى رَجُل وَسَمَّوه إِمَاما كَانَ ذلِكَ لله رِضىً، )
فأين نجد قولــ الشيعة بأن الإمامة خاصة بالأئمة , لالغيرهم وقاموا بفصلــ معاني الإمامة عن الولاية ؟
فهنا نجد آن الكرار سمى الخلفاء وتوليتهم بمسمى الإمامة , فكيف تثبتون قولكم من هذه المعاني ؟
* آيضاً نجد آن الشيعة تدعي آن علي لم يرضى بخلافة من قبلة وآنه إحتج بعدم الإجماع لهم وهنا نراه يقولــ
(فَإِنْ خَرَجَ عَنْ أَمْرِهِمْ خَارِجٌ بِطَعْن أَوْبِدْعَة رَدُّوهُ إِلَى مَاخَرَجَ منه،)
فهلــ علي كان يقصد نفسه بالخروج عن الإجماع ؟؟
آم آن قوله هو تكذيب لمزاعم الشيعة بأنه خرج عن الإجماع ولم يرضى بخلافة من قبله ؟
أي المعنيين ترتكزون ..؟ آم آنه عاد ورأى ماكان الإجماع عليه ؟ فهذه تناقض العصمة
* في هذه الآخيرة توجد معضلة المعضلات ,, ولعمري آنها طامة على رؤوس من قالــ بإرتداد الناس عن الإيمان
أنظروا لقولــ علي بإنصاف وتدبر ..
(فَإِنْ أَبَى قَاتَلُوهُ عَلَى اتِّبَاعِهِ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ، وَوَلاَّهُ اللهُ مَا تَوَلَّى.). .
هنا ينعت الإمام علي,, الناس الذين بايعوا الخلفاء بأنهم مؤمنون , فكيف تقولــ الشيعة أنهم مسلمون ولكن مرتدون بالإيمــــــــــان ؟؟ فكيف اخرجتموهم من الإيمان وعلي آدخلهم فيه ؟؟

* هيا أنتظر شيعي ليجيبنــا عن هذه المعضلات .. وحولــ المفهوم من الرواية إن كان يرى غير مانرى ,
ومن يجد الخطأ بمفهومنــا من الشيعة
فليتقدم هنـــا ويشرح لنا الصواب بدلائلـــ ..
السلام عليكم







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للزملاء / متى علم المسلمون عن ركن الإمامة ؟
»» الزميل النورآني مجآدل / تعآل هنا وآثبت علمياً ماقلته بخصوص أمير المؤمنين سيدنا معآوية
»» للزملاء الإسماعيلية / سؤال إستفهامي عن دور الأئمة المزعومين !
»» سؤال للزملاء الإسماعيلية بخصوص
»» زميلنا BoJaSoM10 هل تستطيع إثبات إرتداد الخلفاء ؟
 
قديم 05-05-09, 04:40 PM   رقم المشاركة : 10
with the truth 85
عضو نشيط







with the truth 85 غير متصل

with the truth 85 is on a distinguished road


بارك الله فيك أختي نصيرة الصحابة... أفحمتي القوم والله... لكن اين العقول التي تفكر بحيادية دون العاطفة...







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:28 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "