العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-05-09, 10:34 PM   رقم المشاركة : 1
مجيدي
عضو ماسي







مجيدي غير متصل

مجيدي is on a distinguished road


الزميل مسلم وهذا فقط تفضل لتعرف من هم الوهابية

السلام عليكم :
حتى نبين لمن لايعرف ماذا تعني كلمة وهابيه

بكتاب الدكتور محمد بن سعد الشويعر المسمى (تصحيح خطأ تاريخي حول الوهابية)، فإنه أجاد وأفاد في تصحيح الخطأ، وأتقن في ردّ أباطيل المدلسين، والمزورين للحقائق، وقبل أن أشرع في سرد فقرات المدلسين أعرج بكلمات مختصرة للتعريف بمؤسس دولة الوهابيين الرستمية في شمال إفريقيا.


لقد انتشرت فرقة في شمال إفريقيا في حدود القرن الثاني، أطلق عليها فرقة الوهابية، وهي فرقة متفرعة عن الوهبيّة؛ الفرقة الأباضية الخارجية، نسبة إلى مؤسسها عبد الله بن وهب الراسبي، وكان بعضهم يطلق عليها بالراسبية.


جاء في كتاب المغرب الكبير (2/551-557 ط/ دار النهضة العربية بيروت) للدكتور السيد عبد العزيز سالم أن عبد الرحمن بن رستم الفارسي الأصل الذي أسس الدولة الرستمية في مدينة تاهرت، عندما أحس بدنو أجله في سنة (171 هـ) أوصى بالأمر لسبعة من خيرة رجال الدولة الرستمية، ومن بينهم ابنه عبد الوهاب، ويزيد بن فنديك، وقد بُويع عبدُ الوهاب من بين السبعة، مما ترتب عليه نشوء خلاف بينه وبين يزيد بن فندك، أدّى إلى
انقسام الأباضية التي هي مذهب ابن رستم ومن معه إلى فرقتين:

الوهابية؛ نسبة إلى عبد الوهاب بن عبد الرحمن بن رستم،

والنكارية، ودارت بين الطائفتين الخارجيتين الضالتين معارك عاد ريعها في الأخير للوهابية.



وقد ذكر الزركلي في الأعلام (4/333) أن مؤسس الدولة الوهابية الأباضية المذهب كان شجاعا يباشر الحروب بنفسه إلى أن توفي في سنة (190 هـ).


ومن خلال المراجع التاريخة التي أرخت لدولة الرستميين نجد أن الوهابيين قد جعلوا تاهرت مركزا فكريا لمقارعة مخالفيهم من أهل الحق كانوا أو من اهل الباطل، فقد فُتِح باب الجدل مع علماء السنة على مسرعيه، ثم مع العبديين الذين كان بينهم وبين الوهابيين الرستومين عداء شديد لا يكاد يوصف، ولهذا حين قامت الدولة الفاطمية في القرن الثالث الهجري، فأول ما قام به عبد الله الشيعي الرافضي أن سعى بجد للقضاء على الرستميين في سنة (296 هـ)، وذلك أخذا للثأر وتنفيسا للصدر.



جاء في كتاب "الفرق الإسلامية في شمال إفريقيا" الذي ألفه الفرنسي ألفرد بل، وترجمه إلى اللغة العربية عبد الرحمن بدوي (ص140-152): (الوهبية أو الوهابية: فرقة خارجية أباضية أنشأها عبد الوهاب بن عبد الرحمن بن رستم الخارجي الأباضيّ، وسميت باسمه وهابية، الذي عطل الشرائع الإسلامية، وألغى الحج، وحصل بينه وبين معارضه حروب....[إلى أن قال] المتوفى عام 197 هـ، بمدينة تاهرت بالشمال الإفريقي... وكانوا يكرهون الشيعة قد كراهيتهم لأهل السنة).




قال الدكتور الشويعر في كتابه السابق: (هذه هي الوهابية التي فرقت بين المسلمين، وصدرت بشأنها فتاوى من علماء وفقهاء الأندلس وشمال إفريقيا، كما تجدون في كتب العقائد.....

، أما دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب التي ناصرها الإمام محمد بن سعود رحمهما الله السلفية الصحيحة، فهي ضد الخوارج وأعمالهم، لأنها قامت على كتاب الله، وما صح من سنة رسول الله ، ونبذ ما يخالفهما، وهم ــ محمد بن عبدالوهاب و محمد بن سعود رحمهما الله ـــ من أهل السنة والجماعة
).



إن الخطة الإستراتجية التي هي عند رؤوس التصوف تجعلهم يسالمون الخوارج، ويسكتون على جرائمهم البشعة، وفي الوقت نفسه يعلنون حربا قذرة ملئها الكذب والتدليس على دعوة إصلاح طاهرة أحيا معالمها محمد بن عبد الوهاب الحنبلي التميمي، لأنها دعوة بنيت على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وأسست على تطهير الأرض من الشرك والبدع والكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهذا كله يعري الصوفية من لباسها المزور ويكشفها للعقلاء على أن الصوفية دعوة مبنية على المنامات والخيالات والأكاذيب والأحاجي الباطلة، فكيف تصلح لأن تكون منهج حياة، وعمود دولة في عصر التحديات والعولمة.



إن دعوة محمد بن عبد الوهاب التميمي الحنبلي الإصلاحية السنية شهد لها بالخير المنصفون، وأثبتت وجودها بعون الله تعالى فكانت سببا في قيام دولة إسلامية تحكم بشريعة الله الغراء، وتقوم على نصرة قضايا المسلمين المصيرية، ذنبها الوحيد أنها دعت الناس إلى منهج الأنبياء المبني على التوحيد الخالص، وحذرت المسلمين من الشرك والبدع التي يتخبط فيها كثير من الناس، وطهرت الحرمين الشريفين من جميع مظاهر الوثانية التي خلّفتها الدولة العثمانية القبورية.
اللهم أرنا الحق حقا ورزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلا ورزقنا اجتنابه.















من مواضيعي في المنتدى
»» جريمة اعدام مناضل الاحوازي في الملأ العام
»» أهل السنة والجماعة في إيران (الحلقة الثالثة)
»» قائمة ترددات القنوات الأسلاميــة
»» تاريخ الأحواز
»» تثبيت اسم الخليج العربي ... انها الجولة الرابحة الأولى للأحوازيين في صراعهم المتواصل
 
قديم 03-05-09, 10:38 PM   رقم المشاركة : 2
ًWhy me?
عضو نشيط





ًWhy me? غير متصل

ًWhy me? is on a distinguished road


شكرا على التوضيح
موضوع اول مرة اقرأه







 
قديم 07-05-09, 05:04 PM   رقم المشاركة : 4
الشريف الحنبلي
متى عيوني ترى عيون غاليها ؟





الشريف الحنبلي غير متصل

الشريف الحنبلي is on a distinguished road


بارك الله فيك يا أخ مجيدي







التوقيع :
لا تحزن ما دمت مؤمناً .
من مواضيعي في المنتدى
»» الكحل النسائي
»» بحث نفيس في إلتقاء المتصوفة مع أهل التدليس و التلبيس
»» التثبت عند الشائعات
»» تروك(محظورات) الإحرام عند الرافضة
»» عن (مسلم و هذا فقط )
 
قديم 08-05-09, 08:13 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا اخي الحبيب مجيدي ورفع الله قدرك







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» تحدي سني : هل يمتلك الرافضة القدرة على نقض عدالة الصحابه من القران الكريم
»» إلي نفاة الرؤية في الاخرة ما هي أقوى حججكم
»» طُلبَ من أساتذة نجرنا أن تجيب على وثيقتنا فماذا رد ( روادها )
»» هل الناسخ والمنسوخ من اختراع أهل السنة يا رافضة ؟
»» الخَلاص إلي حال عكرمة مولى إبن عباس " رداً على أهل الضلال "
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:18 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "