العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-04-09, 08:59 AM   رقم المشاركة : 1
الاشبيلي
عضو فعال







الاشبيلي غير متصل

الاشبيلي is on a distinguished road


الرد على شبهة أبوطالب مات مؤمن

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على خاتم النبيين والمرسلين وعلى اله وصحبه وسلم

اما بعد فقد كثر الحديث خلال مراحل التاريخ حول ايمان ابوطالب بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف


عم النبي صلى الله عليه وسلم

ومن يقول بهذا القول هم الشيعة الامامية والزيدية اضافة لبعض الصوفية

فقد رأيت كتاب لحسن السقاف صاحب الاردن اسم الكتاب (اسنى المطالب في نجاة ابوطالب ) وباذن الله سوف ارد على هذا الكتاب في المستقبل

المهم

لا اعرف حقيقتا الهدف من اصرار الرافضة على ايمان ابوطالب واهتمامهم به اكثر من اب النبي صلى الله عليه وسلم عبد الله بن عبد المطلب واكثر من جد النبي صلى الله عليه وسلم

عبد المطلب

والسبب هو ان ابوطالب هو والد الامام علي عليه السلام

وهذا اكيد لان تفضيلهم لعلي وذريته اكثر من النبي صلى الله عليه وسلم

ومن لا يصدق كلامي فليدخل الى هذا الرابط

وهو رابط لمكتبة شبكة رافد الشيعية

http://www.rafed.net/books/

قسم السيرة لتروا اهمالهم للنبي صلى الله عليه وسلم

((السيرة pages download
المجالس الفاخرة في مآتم العترة الطاهرة ::: عبد الحسين شرف الدين الموسوي قدس سره الجديد 378 254 KB
حكم ومواعظ من حياة الانبياء ( عليهم السلام ) الجزء الاول ::: السيد مرتضى الميلاني 252 166 KB
حكم ومواعظ من حياة الانبياء ( عليهم السلام ) الجزء الثاني ::: السيد مرتضى الميلاني 329 190 KB
حياة الإمام علي بن موسى الرضا عليه السلام الجزء الأول ::: باقر شريف القرشي 373 243 KB
خصائص الأئمة عليهم السلام::: الشريف الرضي 126 136 KB
جهاد الإمام السجاد ::: السيد محمد رضا الحسيني الجلالي 305 231 KB
الإمام علي عليه السلام قيادته سيرته في ضوء المنهج التحليلي ::: الدكتور محمد حسين علي الصغير 370 229 KB
وكانت صديقة ::: كمال السيد 235 93 KB
سلسلة أحسن القصص 14 ق 2.222 KB
الصحابة في القرآن والسنة والتاريخ ::: مركز الرسالة 129 70 KB
ترجمة الإمام الحسين عليه السلام ومقتله ::: من القسم غير المطبوع مِنْ كَتاب الطّبِقات الكبير لابن سعد 96 63 KB
ترجمة الإمام الحسن عليه السلام ::: من القسم غير المطبوع من كتاب الطبقات الكبير لابن سعد 81 64 KB
ليلة عاشوراء في الحديث والأدب ::: الشيخ عبدالله الحسن 409 233 KB
الزهراء فاطمة بنت محمد (ص) ::: عبدالزهراء عثمان محمد 190 117 KB
المرأة العظيمة قراءة في حياة السيدة زينب بنت علي عليهما السلام ::: حسن الصفار 307 141 KB
من وحي الثورة الحسينية ::: هاشم معروف الحسني 198 123 KB
الإمام علي عليه السلام سيرة وتاريخ ::: مركز الرسالة 222 144 KB
الحياة السياسية للإمام الحسن عليه السلام ::: العلامة السيد جعفر مرتضى العاملي 192 132 KB
المناقب ::: الموفق بن أحمد بن محمد المكّي الخوارزمي 406 307 KB
ابو ذر الغفاري ::: الشيخ محمد جواد آل الفقيه 204 102 KB
سلمان الفارسي ::: الشيخ محمد جواد آل الفقيه 167 84 KB
المقداد بن الأسود الكندي ::: الشيخ محمد جواد الفقيه 182 97 KB
عمار بن ياسر ::: الشيخ محمد جواد الفقيه 235 158 k


فالنبي عندهم في كختلف مواقعهم مهمل تقريبا


واليكم الان تفنيذ كل الروايات الواهية التي يتشبث بها الرافضة


يتبع







التوقيع :

أبوحسين الاشبيلي المعافري
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للشيعة من الذي يرد على توسلكم الله ام الامام؟؟؟؟؟؟
»» بعض أقول أئمة السلف
»» هذة هي عقيدتي الى أموت واللي موعاجبه هو حررررررررر
»» وهذه خرافات الرافضة منقولة من كتبهم
»» الرسول صلى الله عليه وسلم يتولى دفن الأمام علي عليه السلام
 
قديم 20-04-09, 09:54 AM   رقم المشاركة : 2
الاشبيلي
عضو فعال







الاشبيلي غير متصل

الاشبيلي is on a distinguished road


يقول الروافض

(( الأدلة على اسلام ابوطالب والتي يتشبث بها الروافض ومن سار على ذلك :...

1))أعتراف الكل أن الرسول محمد-صلى الله عليه و آله و سلم- استغفرلابي طالب بعد وفاته

و الاستغفار للمشرك حرام في الاسلام .. فكيف يقدم عليه رسول رب العالمين و هو الذي يجسد أحكام الله

اذن استغفار الرسول لابي طالب دليل على ايمانه



روى البخاري ومسلم: عن سعيد بن المسيب عن أبيه، وهو المسيب بن حزن المخزومي رضي الله عنه قال: لما حضرت أبا طالب الوفاة، جاءه رسول الله صلى الله عليه وسلم فوجد عنده أبا جهل بن هشام وعبد الله بن أبي أمية بن المغيرة، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " يا عم قل: لا إله إلا الله، كلمة أحاج لك بها عند الله " فقال أبو جهل وعبد الله بن أبي أمية: يا أبا طالب أترغب عن ملة عبد المطلب؟ فلم يزل رسول الله صلى الله عليه وسلم يعرضها عليه، ويعودان له بتلك المقالة، حتى كان آخر ما قال: هو على ملة عبد المطلب، وأبى أن يقول: لا إله إلا الله، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " والله لأستغفرن لك ما لم أنه عنك " فأنزل الله تعالى:
{ مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَٱلَّذِينَ ءَامَنُوۤاْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوۤاْ أُوْلِي قُرْبَىٰ }
[التوبة: 113] وأنزل في أبي طالب: { إِنَّكَ لاَ تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَـٰكِنَّ ٱللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَآءُ }


وروى أحمد والترمذي وحسنه: عن أبي هريرة قال: لما حضرت وفاة أبي طالب، أتاه رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: " يا عماه قل: لا إله إلاَّ الله، أشهد لك بها يوم القيامة " فقال: لولا أن تعيرني بها قريش؛ يقولون: ما حمله عليه إلاَّ جزع الموت، لأقررت بها عينك، لا أقولها إلاَّ لأقر بها عينك، فأنزل الله تعالى: { إِنَّكَ لاَ تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَـٰكِنَّ ٱللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَآءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِٱلْمُهْتَدِينَ }

وتفسير الايتين السابقتين يؤكد ذلك في اغلب التفاسير مثل تفسير الطبري وابن كثير والقرطبي وغيرهم





يقول الرافضة

أبو طالب وتصريحاته النثرية والشعرية

التاريخ ملئ بالتواتر المعنوي عن تصريحات أبو طالب النثرية والشعرية ومواقفه الدفاعية عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعن الرسالة الإسلامية.

فمن خلال أبياته الشعرية نلتمس ثبات موقفه وحبّه للرسول صلى الله عليه وآله وسلم كنبي من أنبياء الله سبحانه وتعالى.

فيقول في أبياته:

يا شـاهـد الله عـليّ فاشـهـد

أنـي عـلى ديـن النـبي أحـمدِ

وفي بيت آخر:

والله لن يصـلوا إليـك بجـمعهم

حـتى أُوسّـد بالتـراب دفـيـنا

فاصدع بأمرك ما عليك غضاضـة

وأبشـر بذاك وقـرّ منك عيونـا

ولقـد عـلمت بأن ديـن محـمد

من خيـر أديـان البـرية دينـا

ألم تعـلموا أن وجدنـا محـمداً

نبيٌ كمـوسى خط في أول الكفد

ومن مواقفه ودفاعه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم عندما ألقت قريش على الرسول صلى الله عليه وآله وسلم العلهج وهو ساجد في الصلاة، فأحضرهم جميعاً وقبض لحاهم بالدماء وقال للرسول صلى الله عليه وآله وسلم:

أنت النـبي محـمـد

قـرم أغـر مـسـود

لمسـود بـن أكـارم

طـابوا وطاب المـولد

مازالت تنطق بالصواب

وأنـت طـفـل أمـرد

وإصراره وقوله لابنه علي عليه السلام أن يقف بجانب ابن عمه ثم يقول:

إن عـليّـاً وجـعفـراً ثقـتي

عنـد ملّـم الزمـان والنـوب

لا تخـذلا وانصـرا ابن عمكما

أخـي لأمي من بيـنهم وأبـي

تـالله لا أخـذل النـبـي ولا

يخـذلـه من بـني ذو حسـب

وموقفه العظيم حين ينيم ولده علي عليه السلام في فراش النبي صلى الله عليه وآله وسلم في قصة الشعب حتى يحافظ على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لا من حيث الرابطة النسبية فالولد في الرابطة النسبية أقرب من ابن الأخ ولكن من حيث الموقف العقائدي الذي يعتقد به أبو طالب حيث يقول لابنه علي عليه السلام:

أصبر يا بني فالصبر أحجى كل حي مصيره لشعوب

قد بذلنـا والبلاء شديد لفـداء الحبيب وابن الحبيب

كل حـيّ وإن تمـلّى زمان آخذ من حمام بنصـيب

ويرد عليه علي عليه السلام:

سأسعى بعون الله في نصر أحمد نبي الهدى المحمود



نقول اولا هذة الابيات لم تثبت تاريخيا انها تنسب لابي طالب

فممكن للانسان ان يزور اي كلام فهي لم تروى بالتواتر القطعي المتصل وانما وجدت في بعض كتب التاريخ هنا او هناك وخاصة كتب المتشيعة

فهذه الأشعار التي يروونها لا حجة فيها إذ اغالبها ليس له سند صحيح.ولو كانت الأشعار تدل على الإيمان لحكمنا على أمية بن أبي الصلت بالإيمان لأن شعره يدل على ذلك حتى قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم" كاد شعر أمية أن يُسلم". أضف إلى ذلك أن الإيمان لا يثبت بمجرد الاعتراف بالحق فإبليس اللعين يعلم الحق وهو كافر وكذلك قال الله تعالى عن فرعون وقومه:{وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْماً وَعُلُوّاً فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ }[النمل14] فهم قد استيقنوا بالحق وأيقنوا صدق موسى ومع ذلك هم كافرون.


اما دفاعه عن ابن اخيه محمد صلى الله عليه وسلم فهي من مبدأ القرابة والعهد الذي اخذه منه ابوه عبد المطلب فمن عادة العرب نصرة القريب على الحق او الباطل ولو كنت غير مقتنع برأي قريبك

والتاريخ يشهد لذلك فقد حدثت معركة في الجاهلية بين داحس والغبراء استمرت 40 سنة من اجل ناقة





يقول الرافضة كان أبو طالب لا يعلن إيمانه حتى يتمكن من الدفاع عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم كمؤمن آل فرعون وأصحاب الكهف، كتموا إيمانهم فأثابهم الله سبحانه مرتين ثواب الإيمان وثواب الكتمان

للاسف لايوجد ما يؤكد ذلك من التاريخ

واذا افترضنا ذلك فاننا سوف نقول اغلب المشركين كانوا مؤمنين ولكن يخفون ايمانهم وهذه مهزلة بحد ذاتها

ولو كان كذلك لبين الله لنا انه كان مؤمن كما بين لنا مؤمن ال فرعون واصحاب الكهف




يقول الرافضة

من الأدلة الثابتة على إيمان أبي طالب ما يرويه ابن أبي الحديد من مصادر الجمهور عن العباس بن عبدالمطلب وعن ابي بكر رضي الله عنه:

"والله ما مات أبو طالب حتى أعطى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من نفسه الرضا فشهد الشهادتين".


كنت اتمنى ان اجد مصدر هذه الرواية عندنا اهل السنة حتى نراها ولكنني لم اجدها في كتبنا اهل السنة


فمن الأحكام القانونية إذا أسلمت مسلمة فرّق الإسلام بينها وبين زوجها المشرك كما فرّق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ابنته زينب من زوجها أبي العاص بن الربيع عندما أسلمت وبقي هو على كفره ولم ترجع إليه إلاّ عندما أعلن إسلامه.

لو كان أبو طالب مشرك لفرّق الإسلام بينه وبين زوجته فاطمة بنت أسد


وبالنسبة لعدم التفريق بينه وبين زوجته فإن ذلك لم يفعله الرسول صلى الله عليه وسلم إلا بعد الهجرة بعد نزول سورة الممتحنة وهي نزلت في المدينة أما أبو طالب فمات في مكة قبل الهجرة بسنتين أو ثلاث.




وقد روى الإمام البخاري رحمه الله في صحيحه ( 6564 )
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم وذكر عنده عمه ابو طالب فقال " لعله تنفعه شفاعتي يوم القيامة . فيجعل في ضحضاح من النار يبلغ كعبيه يغلي منه أمَ دماغه .
أنظر شرح الحديث في الفتح (11/ 525 ) وما يليها
وفعلاً لما حاوره النبي صلى الله عليه وسلم ودعاه إلى الإسلام عند موته فقال بما معناه : (( ياعماه قل لاإله إلا الله كلمة إحاج لك بها عند ربك )) فما زال يقولله ذلك وأبوجهل لعنه الله عند رأسه يقول : أترغب عن ملة عبد المطلب ؟ فقال : على ملة عبد المطلب . فمات كافراً فنزل قوله تعالى فيه (( إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء )) . ولكن شفع له النبي فهو في ضحضاح من النار قد جعل له نعلان من نار تحت قدميه يغلي منهما دماغه ويظن أنه أشد أهل النار عذاباً وهو أهونهم . وفعلاً لما حاوره النبي صلى الله عليه وسلم ودعاه إلى الإسلام عند موته فقال بما معناه : (( ياعماه قل لاإله إلا الله كلمة إحاج لك بها عند ربك )) فما زال يقولله ذلك وأبوجهل لعنه الله عند رأسه يقول : أترغب عن ملة عبد المطلب ؟ فقال : على ملة عبد المطلب . فمات كافراً فنزل قوله تعالى فيه (( إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء )) . ولكن شفع له النبي فهو في ضحضاح من النار قد جعل له نعلان من نار تحت قدميه يغلي منهما دماغه ويظن أنه أشد أهل النار عذاباً وهو أهونهم .
جاء في الصحيحين: عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ نَوْفَلٍ عَنْ العَبَّاسِ بْنِ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ قَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ هَلْ نَفَعْتَ أَبَا طَالِبٍ بِشَيْءٍ, فَإِنَّهُ كَانَ يَحُوطُكَ وَيَغْضَبُ لَكَ قَالَ نَعَمْ هُوَ فِي ضَحْضَاحٍ مِنْ نَارٍ لَوْلَا أَنَا لَكَانَ فِي الدَّرَكِ الْأَسْفَلِ مِنْ النَّار". ومن هذا الحديث الصحيح ما يفيد أن العباس رضي الله عنه كان يعلم أن أبا طالب لم يمت مسلمًا بخلاف ما يذكره الشيعة عنه.وبذلك تعلم أن ما يذكرونه عن العباس أوأبي بكر يشأن إسلام أبي طالب لا يثبت بل الصحيح خلاف ذلك, وابن أبي الحديد من المعتزلة ولا علم له بصحة الأحاديث من عدمها.
الرابع:وفي الصحيحين وفي مسند أحمدِ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذُكِرَ عِنْدَهُ عَمُّهُ أَبُو طَالِبٍ فَقَالَ: لَعَلَّهُ تَنْفَعُهُ شَفَاعَتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَيُجْعَلَ فِي ضَحْضَاحٍ مِنْ نَارٍ يَبْلُغُ كَعْبَهُ يَغْلِي مِنْهُ دِمَاغُهُ" وهذا دليل صريح على عدم إسلامه.لأنه سيُخفف عنه العذاب بسبب الشفاعة ولكن لن يخرج من النار كما يخرج الموحدون








التوقيع :

أبوحسين الاشبيلي المعافري
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعة يكفرون بالقرآن ويعترفون بأن المسيح صلب على الصليب / وثيقة
»» إيران..من تصدير الثورة إلى خطف الثورات العربية
»» سقوط الغدير / وثيقة
»» عندي تسأل هل هذة الصور صحيحة ؟
»» سؤال جديد للشيعة ؟؟؟؟؟؟؟؟اتمنى فعلا هذه المرة منهم الاجابة
 
قديم 20-04-09, 10:00 AM   رقم المشاركة : 3
الاشبيلي
عضو فعال







الاشبيلي غير متصل

الاشبيلي is on a distinguished road


طيب هل ذكر عند الشيعة عن ابوطالب انه مات على الشرك كذلك حول


تفسير قوله تعالى مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آَمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ (113) وَمَا كَانَ اسْتِغْفَارُ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ إِلَّا عَنْ مَوْعِدَةٍ وَعَدَهَا إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ أَنَّهُ عَدُوٌّ لِلَّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ لَأَوَّاهٌ حَلِيمٌ (114 التوبه


من تفاسير الرافضة لنرى ذلك


(( في تفسير القمي: في تفسير قوله تعالى " إِنَّكَ لا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ " قال نزلت في أبي طالب، فإن رسول الله صلى الله عليه وآله كان يقول: يا عم قل لا إله إلا الله أنفعك بها يوم القيامة.
فيقول: يا بن أخي أنا أعلم بنفسي، فلما مات، شهد العباس بن عبد المطلب عند رسول الله صلى الله عليه وآله أنه تكلم بها عند الموت، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله أما أنا فلم اسمعها منه، وارجو أن أنفعه يوم القيامة. ( بحار الأنوار 22/ 277)

عن علي بن أبي طالب (عليه السلام) قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أهون أهل النار عذاباً عمي أخرجه من أصل الجحيم حتى أبلغ به الضحضاح عليه نعلان من نار يغلي منهما دماغه، وابن جدعان، قيل يا رسول الله وما بال ابن جدعان أهون أهل النار عذاباً بعد عمك؟ قال: إنه كان يطعم الطعام.
( مستدرك الوسائل للنوري ( 7/ 247) النوادر للراوندي (ص106
))







التوقيع :

أبوحسين الاشبيلي المعافري
من مواضيعي في المنتدى
»» إيران..من تصدير الثورة إلى خطف الثورات العربية
»» نظرة ملحد لاديني في ثورة البحرينيين (حتى الملاحدة فهموها)
»» حوثيات فيسبوكية
»» بطلان الصلاة بالسجود عند الشيعة تناقض
»» أشتقت اليكم اخوتي المحب لكم اخوكم الاشبيلي
 
قديم 20-04-09, 03:07 PM   رقم المشاركة : 4
طالب الجنة
عضو نشيط







طالب الجنة غير متصل

طالب الجنة is on a distinguished road


جزاك الله خيرا على هذا التفصيل و التفنيد







التوقيع :
موقع الإعجاز في القرآن و السنة لا تفوتوه ...http://www.55a.net/firas/arabic/
من مواضيعي في المنتدى
»» القذافي يدعو للدولة الفاطمية الشيعية وعودة الأشراف للحكم
»» الظل لقطة جد معبرة
»» سؤال ساخن خاص للسنة!!!
»» رموز إنجيلية على أسلحة القوات الدولية بأفغانستان
»» عاجل....
 
قديم 20-04-09, 04:46 PM   رقم المشاركة : 5
محب الصحابه!
عضو نشيط







محب الصحابه! غير متصل

محب الصحابه! is on a distinguished road


باركالله فيك أخي ووصل رعاك الله لمثل هذه الردود







التوقيع :
روى ابو القاسم البغوي عن علي رضي الله عنه قال: يخرج في أخر الزمان قوم لهم نبز (أي لقب ) يقال لهم الرافضة يعرفون به، و ينتحلون شيعتنا و ليسوا من شيعتنا، و آية ذلك أنهم يشتمون أبا بكر و عمر أينما أدركتموهم فاقتلوهم فأنهم مشركون.

قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( يَظْهَرُ فِي أُمَّتِي فِي آخِرِ الزَّمَانِ قَوْمٌ يُسَمَّوْنَ الرَّافِضَةَ يَرْفُضُونَ الإِسْلامَ )) هكذا رواه عبد الرحمن بن أحمد في مسند أبيه
من مواضيعي في المنتدى
»» قناة أهل البيت والطعن في الصحابه و بأهل السنه
»» تعليم الشرقية يحقق في تحرش 3 معلمين وحارس مدرسة بطالب ابتدائي
»» صالح الورداني يعلن ترك التشيع !
»» مفتي مصر يتحدّى منتقديه: لا فرق بين المذهبين السني والشيعي
»» قصص انواع الشرك عند الرافضه مستمر !!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:31 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "