العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-04-09, 03:04 PM   رقم المشاركة : 1
ابو عثمان الروقي
عضو ذهبي






ابو عثمان الروقي غير متصل

ابو عثمان الروقي is on a distinguished road


عرض ونقد لعقيدة الاسماعيلية المنشورة في منتدياتهم

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله العزيز الحكيم الذي انزل الكتاب تباناً لكل شيء والصلاة والسلام على من بعثه ربه هادياً ومبشراً ونذيرا وعلى آله وصحبه اجماعين ومن اتبعهم باحسان إلى يوم الدين وبعد


فانه يا اخوان كما قد يعلم بعضكم ان العقيدة الشيعية الاسماعيلية عقيدة باطنية سرية بل حتى اتباع هذا المذهب عندما تسأله عن عقيدته لا يعرف جواباً ولكن واخيراً خرج علينا احدهم يزعم انه يكشف نبذه عن العقيدة الاسماعيلية وهو الكاتب ALOKHDOOD في منتدى شبكة اساتذة نجران ومثقفوها وهو احد المشرفين هناك وله منتدى مخصص بالكامل لمواضيعه في المنتدى الاسلامي وهذا يدل على مكانته عندهم وقد لاحظت على مواضيعه واهتمامة بالمذهب الاسماعيلية والرد على خصومة وان كانت ردوده غريبة فهو يستدل باحاديث شريفة مرويه في كتب السنة ولا اعرف لماذا لا يستدل بكتب الاسماعلية وفتوايهم وكذالك فهو يخلط التاريخ فمره ينقل من كتب الشيعة (كاليعقوبي) ومرة من كتب السنة حسب ما يوافق هواه ومرات لا يذكر اي مصادر والناس من حوله ما بين مصفق ومهلل. و كنت اتمنى انه ذكر لنا مصادر العقيدة الاسماعيلية التي نشرها وما ادرانا انها نسج مخيلته وكيف يثبت شيء بدون مصدر ايها الاخدود ؟!!

وهذا هو رابط عقيدة الاسماعيلية

http://www.najran999.com/vb/showthread.php?t=21402


يقول الكاتب المشرف ALOKHDOOD:

الى جميع الاخوان تحيه طيبه ،

كثرت الرسائل التي تصلني وتسئلني عن عقائد الاسماعيلية وعن كيفية تطبيقهم للشريعه وهل صحيح اننا لا نؤمن ان الصيام في رمضان هو صيام الاكل والشرب انما هو صيام الجوارح وهل صحيح اننا لا نصلي خمسة فروض بل ثلاثة وغيرها من الاستفسارات والتي يدعي اهلها ان هناك فئة من الاسماعيلية تقول بهذا القول وتفعله وانا لا ادري صحة هذا القول من عدمه بالنسبة الى باقي الفرق الاسماعيلية ولست مخول للحديث بالنيابة عنهم هنا في هذا المنتدى ولكن ما سوف اذكره ادناه خاص بالاسماعيلية المستعلية الطيبية السليمانية فقط لا غير والله يغفر لي ولكم بحق محمد واله.


(( الاسماعيلية ))


فرقة من فرق المذاهب الاسلامية الامامية الشيعية افترقت الاسماعيلية والاثناعشرية من بعد وفاة الامام اسماعيل بن جعفر الصادق عليه السلام في حياة والده الامام جعفر الصادق عليه السلام فالاثناعشرية اتبعت الامام الكاظم والاسماعيلية اتبعت الامام محمد بن اسماعيل عليه السلام وقالت بامامته على اساس ان الامامة لا تكون الا من أب الى أبن وكما قال تعالى في كتابه " ذرية بعضها من بعض " ولا تعود القهقري .

ومن ثم افترقت الفرقة الاسماعيلية الى اكثر من فرقه :

1-الفرقه المستعليه ( او الطيبيه ) وهم من اتبع الامام المستعلي ابن الامام المستنصر بالله عليهم السلام
2-والفرقة النزارية وهي من اتبعت وقالت بامامة نزار بن الامام المستنصر بالله عليه السلام.

بالنسبة الى الاسماعيلية النزارية فافترقت الى فرقتين ( مؤمنية وقاسمية " او اغاخانية " ) :

1-الفرقة مؤمنية : اتبعت وقالت بامامة الابن الاكبر للامام شمس الدين والمسمى " مؤمن " واستمر ائمة هذه الفرقة في الظهور والكشف الى الامام محمد الباقر ومن ثم دخل ائئمتهم دور الستر واصبحوا في الوقت الحالي يقولون بستر الامام . ( هذا ما اعرفه عنهم فان وجد ان هنا معنا في هذا المنتدى احد من ابنائهم ويستطيع تصحيح اي مفهوم خطا لدي فسوف اكون له من الشاكرين )

2- الفرقة القاسمية او الاغاخانية : اتبعت وقالت بامامة الابن الاصغر للامام شمس الدين والمسمى " القاسم " ولازالوا ائممتهم ظاهرين الى يومنا هذا واخر امام لهم ظاهر وحي هو " كريم اغاخان "

اما بالنسبة الى فرقة الاسماعيلية المستعلية الطيبية الى فرقتين ( الداوودية والسليمانية ) :

هذه الفرقة التي تؤمن ان الائمة دخلوا دور الستر بعد ان كانوا في دور كشف ومن قبله في دور ستر وكان اخر امام لديهم معروف في دور الكشف هو الامام الطيب ابن الامام الامر باحكام الله عليهم السلام اجمعين ومن ثم بدء دور الستر لدى هذه الفرقة و اصبح الظاهر والذي يمثل الامام في دور الستر هو الداعي المنفرد والمطلق في دعوته وكان اخر داعي اتفقت عليه جميع الفرق المستعلية الطيبية هو الداعي داوود عجب قدس الله روحه في الجنه .

ومن بعد انتقال الداعي داوود عجب قدس الله روجه في الجنة الى جوار ربه انقسمت الاسماعيلية المستعلية الطيبية الى قسمين ( داوودية وسليمانية ) :

1-المستعلية الداودية : وهم من اتبعوا وقالوا ان الداعي هو داوود قطب من بعد الداعي داوود عجب قدس الله روحه في الجنة.

2-المستعلية السليمانية : وهم من قالوا بان الداعي المنصوص عليه هو الداعي سليمان بن الحسن قدس الله روحه في الجنه وهم محور حديث هذا الموضوع

وما اريد ان اتكلم عنه هنا هو ما يخص المذهب الذي اتبعه وهو المذهب المستعلي الطيبي السليماني وما هي الخطوط العريضه لهذا المذهب بعد كثر القيل والقال والافتراء علينا واننا نفعل ما يغضب الله واننا لا نصلي ولا نصوم وهلم جر من الافتراءات التي لا يقبلها عقل الجاهل وهو جاهل فما بالك بمن تعلم واصبح يقرا ويكتب :


(( الاسماعيلية المستعلية الطيبية السليمانية ))



يشهد الاسماعيلية المستعلية الطيبية السليمانية ان لا اله الا الله وحده لا شريك له وان محمدا عبده ورسوله وان علي ابن ابي طالب امير المؤمنين خليفة رسول الله واخيه ووصيه ووليه وقرينه الا في النبوة وان فاطة الزهراء سيدة النساء وخامسة اهل الكساء وان الحسن والحسين امامي حق قاما او قعدا وان الامامة باقية في عقب الحسين بن علي الى يوم القيامه وان الجنة حق باذن الله والنار حق والبعث حق والحياة بيد الله وان الساعة اتية لا ريب فيها وان الله يبعث من في القبور وان الله يعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور واليه النشور .

الامامة :

ان الاسماعيلية السليمانية يؤمنون ان الدنيا لا يمكن ان تخلوا من امام اما ظاهر موجودا او خائفا مغمورا كما ذكر الامام علي عليه السلام. وكذلك نذكر من ايات الذكر الحكيم ما يدل على ان وجود انه لا يمكن ان تخلوا هذه الدنيا من امام رحمة للعالمين :

- قال تعالى : "يوم ندعو كل أناس بإمامهم"
- وقوله تعالى "وان من أمة إلا خلا فيها نذير" ،
- وقوله سبحانه: "رسلا مبشرين ومنذرين لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل" ،
- وقوله تعالى : "أن تقولوا ما جاءنا من بشير ولا نذير"
- وقوله تعالى : "فقد جاءكم بشير ونذير"
- وقوله تعالى : "فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا" ،
- وقوله تعالى لنبيه(صلى الله علية وسلم): " إنما أنت منذر ولكل قوم هاد" ،


قال الامام علي عليه السلام " اللّهم إنّك لا تخل الأرض من قائم بحجّتك، إمّا ظاهراً موجوداً، وإمّا خائفاً مغموراً، لئلاَّ تبطل حجج أنبياء الله، ويبقى عالم يعرف به دينك في دولة أهل الباطل، ويكون نجاة لمن اتّبعه واقتدى به. "

القران :

لا يوجد لدينا قران غير الذي يوجد لدى كافة المسليمن نحتفظ به في مساجدنا وبيوتنا ونؤمن به انه حقا ونقراه ابتغاء الاجر ومرضاته . ولكننا نؤمن ان للقران علم ظاهر وباطن ولذلك وجد عند الاسماعيلية علم التاويل ولا بد من الايمان بكلاهما ( ظاهر القران وباطنه ).

العصمة :

يؤمن الاسماعيلية بجميع الرسل والانبياء والائمة الحق وانهم معصومين من الخطا والزلل وان من يمثلهم في دور الستر من الدعاة المطلقين والمنفردين معصومين فلا يمكن ان يمثل المعصوم في غيبته الا معصوم والا لكان ضاع الدين وتاه بحكم ان البشر الغير معصومين قابلين للزلل والخطا ومن ثم الاغواء من الشيطان وبالتالي تحريف الدين و تغييره وما هو ذنب الاتباع الذين امروا ان يتبعوا من هو غير معصوم وكيف يحاسبهم الله على اتباعهم غير المعصوم القابل للخطا والزلل وهم من امرهم باتباعه واختاره لهم.

قال تعالى : " أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم "

والطاعة هنا لا تكون الا لمعصوم فالمعصوم باذن الله لا يمكن ان يخطي فلذلك امرنا الله بطاعتهم وهم اولى الامر. فكما ان عصمة الرسل والانبياء والائمة مستمده من كمال الله عز وجل فان عصمة الدعاة المنفردين المطلقين في دعوتهم في دور ستر وغيبة الامام مستمده من عصمة الائمة .

الصلاة :

الاسماعيلية السليمانية يصلون الفروض الخمسة في بيوت الله " الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء " وهناك صلاة الشفع والوتر والجلوس لمن اراد المزيد من الفضل والاجر ، قال تعالى: ((وَالْفَجْرِ (1) وَلَيَالٍ عَشْرٍ (2) وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ))

والاسماعيلية السليمانية يصلون السنن والنواقل والتطوعات فرادى والفروض جماعة ان وجد من يصلي بهم الجماعة وكان لديه الاذن بالصلاة جماعة ومؤهل لذالك وتفاصيلها كالاتي :

صلاة الفجر : وهي اربع ركعات ركعتان سنه وركعتان فرض
صلاة الظهر : 14 ركعه ( السنه ست ركعات والفرض اربع ركعات والنافله اربع ركعات )
صلاة العصر : 8 ركعات ( السنه اربع ركعات والفرض اربع ركعات )
صلاة المغرب : 13 ركعه ( الفرض ثلاث ركعات والسنه ست ركعات والتطوع اربع ركعات )
صلاة العشاء : 12 ركعه ( السنه اربع ركعات والفرض اربع ركعات والنافله اربع ركعات )
صلاة الشفع والوتر والجلوس : صلاة الشفه ركعتان وصلاة الوتر ركعه وصلاة الجلوس ركعتان وانت جالس ووقتها من بعد منتصف الليل الى وقت صلاة الفجر .

مساجد الاسماعيلية السليمانية :

لدينا مساجدنا والحمد لله والتي تم بنائها من حر مالنا وهي مساجد يذكر اسم الله فيها وتتم الصلاة فيها جماعة ولكل مسجد هناك شخص مسؤول عنه ويدعى مطوع او فقيه قائم به وبشؤونه وبدعم من قبيلته او اهل القرية التي فيها المسجد من دون اجر او راتب لهذا المطوه او الفقيه انمن يريد بها وجه الله سبحانه وتعالى.

الصلاة جماعة وفرادى :

يصلي الاسماعيلية السليمانية الصلاة جماعة في مساجدهم وفي اي مكان شرط وجود من هو مؤهل بان يصلي بالناس جماعة فالاسماعيلية السليمانية لا يصلون خلق اي شخص كان من كان فلا بد ان يكون هذا الشخص مؤهل ومشهود له بالصلاح والبعد عن كل ما يشوب الامام من عدم معرفة الطهارة واركان الصلاة وكيفية صلاة الجماعة فمن اراد ان يكون مؤهل لكي يصلي بالجماعة فما عليه الا دراسة كتاب يسمى الكراسة وهو يعلم الانسان كيفية الوضوء واركان الصلاة واحكامها وكيفية اداوئها وكيفية صلاة الجماعه واحكامها وهذه الدراسة تكون على يدي شخص يسمى المفيد والمتعلم يسمى المستفيد وبعد ان ينهي دراسته لهذا الكتاب ومعرفته معرفة تامه يتم التاكد من اهليته بالصلاة جماعه .

وهناك بعض الصلوات والتطوعات والتهجدات التي يصليها ابناء الاسماعيلية في بعض الايام الطاهرة والشريفه رغبة في الاجر والفضل من رب العالمين ورغبة في مرضاة الله سبحانه وجل شانه ومن هذه الايام على سبيل المثال " الخامس عشر من شهر رجب وليلة السابع والعشرين من شهر رجب والنصف من شعبان .... الخ "

صلاة التهجدات والتراويح في شهر رمضان :
يصلي الاسماعيلية التهجدات او التراوايح في شهر رمضان المعظم كل ليلة ويزيدون في بعض ليالي رمضان مثل ليلة القدر وبعض الليالي الاخر وهذه الصلوات هي تطوعات وتهجدات لله سبحانه وتعالى وطلبا لمرضاته عز وجل شانه.

صلاة العيدين :

يصلي الاسماعيلية في كل عيد صلاة العيد جماعة مع الامام وفي المساجد .

الحج والعمرة :

يقصد الاسماعليية السليمانية بيت الله الحرام للحج والعمره فيحرمون من الميقات وينون العمره قولا وفعلا ومن ثم يبدئون بالتلبية الى ان يصلوا الى بيت الله ومن ثم يطوفون ويسعون ويصلون ويشربون من زمزم ويدعون الله ركعا وسجودا ويهبون الى منى وعرفه ومزدلفه ويذبحون هديهم ويحلقون ويصلون صلاة العيد ويرجمون الشياطين ويوادعون ومن ثم يشدون الرحال الى مدينة الرسول (ص) للزيارة وطلب الاجر وزيلرة قبر الرسول (ص) والائمة الطاهرين عليهم السلام والشهداء والبعض الاخر قد يجعل زيارته اولا فيزور قبل موسم الحج فان جاء الوقت شد الرحالى الى مكه للحج والعمره.

والاسماعليية يعتمرون طوال ايام السنة وفي اي وقت يجدون فيه متسع من الوقت والجهد فلا يتقيدون بوقت معين ولكن متى ما توفرت لديهم الفرص شدوا الرحال الى البقاع الطاهره رغبة مرضاة رب العالمين.

الصيام :

يصوم الاسماعيلية شهر رمضان ظاهرا وباطن فيمتنعون عن الاكل والشراب ويقومون شهر رمضان بكل ما اوتو من حيل وقوة بالصلاة والتهجدات والعبادة والدعاء رغبة في مرضاة رب العالمين. وشهر رمضان لدى الاسماعيلية السليمانية ثلاثون يوما لا يزيد ولا ينقص من ان خلق الله الارض ومن عليها الى ان يرث الله الارض ومن عليها.

ويصوم الاسماعيلية بعض الاشهر والايام الفضيلة رغبة في الاجر والثواب واتباعا لسنة رسول الله (ص) والائمة الاطهار عليهم سلام الله فعلى سبيل المثال :

1- يستحب أن يصام من الشهور ( محرم – ورجب – وشعبان ) ومن الأيام ( الاثنين – والخميس – وأيام البيض : وهو يوم ثالث عشر ورابع عشر وخامس عشر من كل شهر ) – وأربعاء بين خميسين وهو أول خميس من الشهر واخر خميس منه ، وأربعاء في وسطه يكون اقرب إلى النصف من أوله أو من أخره. ومن صام يوم الجمعة محتسبا فكأنما صام ما بين الجمعتين، ولكن يصام معه غيره قبله أو بعده.

2- الثاني من محرم والاول من رجب والسابع والعشرين من شهر رجب والتاسع والعشرين من شهر ذو القعده

التاريخ الاسماعيلي الفاطمي الهجري الاسلامي :

يعتمد الاسماعيلية على الحساب في التاريخ الهجري وهو مشابه الى حد ما التاريخ الميلادي فهو ثابت فالاسماعيلية يعرفون متى سوف يبدا رمضان في اي سنة تريد مستقبلا ومتى هو يوم عرفة في اي سنة تريد مستقبلا ولا نعتمد على الرؤية في دخول شهر رمضان او يوم عرفه .

يوم عاشوراء عند الاسماعيلية السليمانية :

يصام يوم عاشوراء وهو يوم عظيم وله فضل جسيم. وهو اليوم العاشر من شهر المحرم. والإمساك عن الطعام والشراب فيه من غير اعتقاد لصومه افضل لان ذلك أشبه بالأحزان.


اللهم اغفر لي ولقومي يا ارحم الراحمين






التوقيع :
قالوا: ايـران سوف تغزوا بلاد الحرمين
فقلت: ابشروا فانها قادسية جديدة

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف" صحيح الترغيب والترهيب
من مواضيعي في المنتدى
»» حتى العقول المجوسية أعيتها العقيدة الرافضية
»» هل همدان سنية ام اسماعيلية ؟
»» موقع تتصدى للتيار العلماني اللبرالي المنافق
»» كتاب مرويات جعفر الصادق في كتب الحديث الشريف
»» عيد الغدير اعظم الاعياد في دين الروافض
 
قديم 10-04-09, 05:22 PM   رقم المشاركة : 2
صنديد زهران
عضو نشيط






صنديد زهران غير متصل

صنديد زهران is on a distinguished road


Thumbs down

يعطيك العافيه أخي أبا عثمان الروقي ..... جهود طيبة جزاك الله خير...فعلا مذهب الإسماعيلية غريب اللهم أخرجهم مما هم فيه من ضلال إلى الإسلام (مذهب أهل السنة والجماعه) .....







 
قديم 11-04-09, 08:31 AM   رقم المشاركة : 3
ابو عثمان الروقي
عضو ذهبي






ابو عثمان الروقي غير متصل

ابو عثمان الروقي is on a distinguished road



حياك الله اخي صنديد زهران واشكرك على المرور جزاك الله كل خير
ونسأل الله اني يهدي عباده للحق وللخير







التوقيع :
قالوا: ايـران سوف تغزوا بلاد الحرمين
فقلت: ابشروا فانها قادسية جديدة

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف" صحيح الترغيب والترهيب
من مواضيعي في المنتدى
»» حتى العقول المجوسية أعيتها العقيدة الرافضية
»» سؤال لاتباع الفلاسفة: ما هو تعريف (العدم) ؟
»» هل كتب تاريخ واعلام الاسماعيلية سرية ايضا
»» كتاب عندما أبصرت الحقيقة حقائق لا يسع اهل نجران جهلها
»» ماهي تأويلاتكم لاعمال الشريعة يا معشر الاسماعيلية ؟
 
قديم 11-04-09, 09:43 AM   رقم المشاركة : 4
ابو عثمان الروقي
عضو ذهبي






ابو عثمان الروقي غير متصل

ابو عثمان الروقي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

و على بركة الله نبدأ في نقد هذه العقيدة ونسأل الله التوفيق والسداد


الوقفة الأولى: أين هي الأدلة والمصادر على هذه العقيدة؟ فالكاتب لم يذكر لنا أدلة من القران سوى المتعلقة بالإمامة - ولنا إن شاء الله وقفة مستقبلاً معها- أما جميع العقيدة المنسوبة فليس لها مصادر وحتى ما ذكره من مقدمة تاريخية وتعريف بالإسماعيلية فلم يذكر لنا أي مصدر يمكن الرجوع إليها ولم يذكر لنا شيء من كلام دعاة وأئمة الإسماعيلية إلا إذا كان الكاتب يعد نفسه من أئمة الإسماعيلية ؟!!

و اوكد ان كلام الكاتب كذب في كذب وانه يمارس على اعضاء منتدى اساتذة نجران ومثقفوه التقية وانه يخدعهم وهم للاسف يسايرونه في هذا الكذبة الكبيرة وكنت اتمنى لو ان هؤلاء الاساتذة والمثقفين استخدموا عقولهم وفكروا كما ينبغي من المثقفين ولم ينجرفوا انجراف العامي الساذج.
فما ذكره الكاتب ليست إلا جزء من العقيدة الاسماعيلية وهو الجزء السائع المقبول وبقي الكثير والكثير من الطوام التي لا يقبلها صاحب عقل ودين ولو ان الكاتب اظهرها لراينا من ابناء طائفته من ينكر عليه ذلك


وللعلم فان سبب إخفاء مصادر ومراجع العقيدة الإسماعيلية يرجع لأمرين هما:

الأول: العقيدة الباطنية الإسماعيلية والتي تقوم على العمل في السر وفي الظلام وإعطاء الإتباع والمريدين جرعات عاطفية وذرات من الدين , وقبل هذا يتم تربية الأتباع على السمع والطاعة وعلى عدم مخالفة الرأي وتقديس للقائمين بالدعوة الإسماعيلية حتى تتم تحقيق الأهداف والمأرب وعلى هذا التابع ان يعيش حياته في جهل عجيب...

الثاني: ان العقائد الإسماعيلية في ذاتها تشكل خطر على من حولها من متبعيه ومن غير متبعيه وخاصة أهل السنة والجماعة ولذلك ينبغي ان تمارس التقية والتقية سوف تبطل إذا انكشفت النوايا وايضاً فان العقيدة سوف تكون محاربه من قبل المخالفين وهذا أمر خطير ينبغي تجنبه.
والعجيب ان التقية مشهور بين الناس على ان الشيعة الاثنئ عشرية هم من يختص بها ولكن الإسماعيلية هم اول من اخترعها وهم اكثر من يطبقها في مجتمعاتهم على يد رؤوسهم واما عوامهم فهم كما ذكرنا جهال يسيرون خلف سادتهم ويطعونهم طاعة عمياء


وهذه قائمة باسماء كتب اسماعيلية ذكرها اصحاب الاختصاص وهي مطبوعة ولكن اتوقع ان بيعها مقتصر على ابناء الطائفة الاسماعيلية وقد قرات ان هناك دار نشر في سوريا متخصص في كتب الاسماعيلية وهي دار الغدير بسالمية شارع حمص وهي تفوق الخمسين كتاب منها :

دعائم الإسلام وتأويلها تأليف : القاضي النعمان
سرائر وأسرار النطقاء ـ جعفر بن منصور اليمن
أربع رسائل إسماعيلية ـ تحقيق د. عارف تامرـ
الينابيع ـ أبو يعقوب السجستاني ـ تحقيق د. مصطفى غالب
مفاتيح المعرفة ـ تأليف د. مصطفى غالب
سلم النجاة ـ تأليف:أبو يعقوب السجستاني
مجموعة رسائل الكرماني ـ الكرماني ـ تحقيق د. مصطفى غالب


ومن يقف على كتاب (الاسماعيلية: تاريخ وعقائد) للشيخ احسان إلهي ظهير رحمه الله يجد نقولات كثيرة من كتب الاسماعيلية تظهر عقائدهم ودينهم الخفي الباطني علماً بان هذه الكتب كما ذكرت مطبوعة ومتوفرة في مكتبات الاسماعيلية حتى لا يقول احد ان الشيخ يتجنى على الاسماعيلية وهذا هو رابط الكتاب http://www.saaid.net/book/open.php?cat=89&book=4705

وهناك كتاب ممتاز جداً ومتوسط الحجم ومكتوب باسلوب سهل وميسر للجميع يمكن اقتنائه ومعرفة عقيدة الاسماعيلية وحقيقتهم واسم الكتاب (الاسماعيلية المعاصرة) للشيخ محمد الجوير وهو من اصدارات دار طيبة للنشر في الرياض والكتاب متوفر في مكتبات السعودية وخاصة في مدينة الرياض


ونكمل البقية لاحقاً ان شاء الله ولا تنسونا من دعائكم







التوقيع :
قالوا: ايـران سوف تغزوا بلاد الحرمين
فقلت: ابشروا فانها قادسية جديدة

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف" صحيح الترغيب والترهيب
من مواضيعي في المنتدى
»» يا طلبة العلم! انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله
»» هكذا النهاية و إلا فلا .. دعوة للقاعدين .. (( في وفاة ابن جبرين ))
»» عرض ونقد لعقيدة الاسماعيلية المنشورة في منتدياتهم
»» ايها الاسماعيلية هل هو صحيح انكم تستغيثون بالجن ؟
»» كتاب مرويات جعفر الصادق في كتب الحديث الشريف
 
قديم 13-04-09, 03:33 PM   رقم المشاركة : 5
تسابيح
مشترك جديد







تسابيح غير متصل

تسابيح is on a distinguished road


سددكم الله واعانكم
وعندي ملاحظة كيف لمعلمة اسماعيلية تدرس تلميذات من اهل السنة مادتي الفقه والتوحيد
المراحل الاولية بعذر انه لايوجد مايمنع من ذلك
وكيف لي مواجهة المديرة بذلك بارك الله فيكم







التوقيع :
وفي قبض كف الطفل عند ولادته دليل على الحرص المركب في الحيي
وفي بسطها عند الممات اشارة الا فشهدوا اني خرجت بلا شيـــــــــــــئ
من مواضيعي في المنتدى
»» قصص لانتقام الله ممن أساءوا لرسوله صلِّ الله عليه وسلم
 
قديم 14-04-09, 03:35 PM   رقم المشاركة : 6
ابو عثمان الروقي
عضو ذهبي






ابو عثمان الروقي غير متصل

ابو عثمان الروقي is on a distinguished road


الوقفة الثانية: اين هم علماء المذهب الاسماعيلي؟


يذكر الكاتب ALOKHDOOD ان الرسائل التي تسئله عن عقائد الاسماعيلية وعن كيفية تطبيقهم للشريعة قد كثرت. وانا أسال الا يعرف الاسماعيلية احد يسئلونه عن دينهم سوى كاتب يكتب باسم مستعار في منتديات الانترنت؟!! اين هم علماء ودعاة المذهب الاسماعيلي السري لماذا لم نسمع عن وجود عالم من علمائهم خارج منطقة نجران بالرغم من انتشارهم في مدن المملكة؟!!

هل العلم الشرعي في المذهب الاسماعيلي نادر إلى هذه الدرجة؟ ام نه مقصور على المكارمة فقد وما سواهم هو تابع مقلد لا اكثر ولا اقل. ولماذا كل المذاهب والاديان لديهم جامعات وكليات ومعاهد يتدارسون فيها دينهم إلا الاسماعيلية الذين دينهم في قمة السرية فنحن لم نسمع حتى عن دورات تعقد في المساجد.

ونحن الان في عصر الانترنت والمكتبات الاكترونية التي تنتشر فيها الدروس العلمية المقرؤوة والمسموعة والمرئية فمثلاً دروس علماء اهل السنة والجماع تبث مباشرةً على الهواء عن طريق القنوات الفضائية والاذاعات والمواقع الاكترونية وكذلك الكتب متوفر على صيغة ورد وصيعة PDF فهل الاسماعيلية متخلفياً تكنلوجياً ؟ ام انها ضرورة ان يكون المذهب سراً عميقاً لا يدركه إلا من يرحك الدعوة ويدير رحاها وبقية الاتباع يجب عليهم ان يرضوا بالجهل...

وانا استغرب من الكاتب ALOKHDOOD ومن مقالاته التي ينشرها والتي معظمها فضائل آل البيت رضي الله عنهم او قصص تاريخية اما عن تاريخ الاسماعيلية او تاريخ يطعن فيه ويلمز باهل السنة والجماعة وعلى راسهم الصحابة رضي الله عنهم. وكنت اتمنى لو انه يسهب في شرح عقيدة المذهب الاسماعيلي ويذكر لنا اقوال علماء وائمة المذهب وارائهم وعقيدتهم ومؤلفاتهم او على الاقل يذكر لنا فضائل وسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم من كتب الاسماعيلية بدون الرجوع لكتب اهل السنة او الشيعة الاثنى عشرية التي يختلس منها القصص كقصة الجاثليق الاخيرة التي نشرها في منتدى اساتذة نجران ولم يذكر مصدرها بالرغم من انها منتشره في منتديات الشيعة الاثنى عشرية






التوقيع :
قالوا: ايـران سوف تغزوا بلاد الحرمين
فقلت: ابشروا فانها قادسية جديدة

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف" صحيح الترغيب والترهيب
من مواضيعي في المنتدى
»» ما هو سر تعلق الاسماعيلية بالفلاسفة ؟
»» صفحة الشيخ محمد بن سرار اليامي
»» من يشرح لي سبب تمسك الاسماعيلية بهذا البيت من الشعر؟
»» ما حقيقة هذه القصيدة التي يتغنى بها الرافضة والاسماعلية
»» الجبار العنيد والشيطان المريد الحاكم بامره
 
قديم 15-04-09, 06:08 AM   رقم المشاركة : 7
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


بارك الله فيك أخينا أبو عثمان الروقي وأحسن إليك ..!!



أحببت أن أقول لك بأننا نتابع ما تكتبه ، فواصل أخي في الله ..!!

ولا تتوقع أن يرد عليك إسماعيلي ففاقد الشيء لا يعطيه ..!!

وأما إستشهاد الاسماعيلي بكتب أهل السنة والإثنا عشرية فلأنه يعلم بأن ما في كتبهم تخرجهم من دائرة الإسلام ..!!

وأن ما في كتبهم هو فلسفة فرس وإغريق وهنادكة ومعتقدات صليبية مغلفة بقشرة إسلامية ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيخ سعدي ! إزاي نسوان الرافضة تحمل ؟؟
»» شوية عقل بأه .. يا معشر الرافضة .. !!
»» من عبقرية الخوئي : ابن متعة بالقرعة ..!!
»» عن كم رافضي يجزيء الحمار كأضحية ..؟؟؟
»» أوقفوا العبث الوهابي بتراث المسلمين في الحجاز
 
قديم 15-04-09, 01:39 PM   رقم المشاركة : 8
ابو عثمان الروقي
عضو ذهبي






ابو عثمان الروقي غير متصل

ابو عثمان الروقي is on a distinguished road


شيخنا البرقعي حياك الله وتشرفت بمرورك على الموضوع

وبالنسبة للردود فاننا ان شاء الله سوف نناقش العديد من نقاط عقيدة الاسماعيلية
واتمنى ان تتم مناقشة شيء منها والهدف -ويشهد الله على ذلك- هو تمني الخير
لغيرنا وخاصة اسماعيلية جنوب المملكة والذين نستغرب كيف يتم خداعهم بهذه الطريقة







التوقيع :
قالوا: ايـران سوف تغزوا بلاد الحرمين
فقلت: ابشروا فانها قادسية جديدة

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف" صحيح الترغيب والترهيب
من مواضيعي في المنتدى
»» عبقرية الكرماني تفرج المعضلات في مذهب الاسماعيلية
»» أيها الناصحون هل تتذكرون السعفة الشهيرة ؟ وهل تصدق علينا تلك العبارة؟
»» الخارجية "الإسرائيلية" توصي بنشر مقالات كتاب عرب على موقعها الرسمي!
»» الداعي يتزوج الملكة اروى الصليحية رغماً عنها والامام يأذن بذلك
»» ياخواشيق الوطن انكم لتقولون قولا عظيما
 
قديم 26-04-09, 10:04 AM   رقم المشاركة : 9
ابو عثمان الروقي
عضو ذهبي






ابو عثمان الروقي غير متصل

ابو عثمان الروقي is on a distinguished road


نكمل واعتذر عن الانقطاع


بسم الله الرحمن الرحيم

الواقفة الثالثة: (تاريخ الإسماعيلية: الإطماع والانقسامات)

ذكر الكاتب ALOKHDOOD مقدمة مختصرة عن أقسام وفرق الإسماعيلية وكانت هذه المقدمة تفتقد لعناصر مهم كان من الضروري طرحها حول انقسام الإسماعيلية وكيف ان إسماعيلية نجران هم: سليمانية طيبيه مستعلية إسماعيلية وهذا يعني ثلاث انقسامات كانت في تاريخ هذه الفرقة والغريب انه يوم امس احدهم كان يتهم أهل السنة والجماعة ويقول ليس هناك سوى الإسلام من أين جئتم بسنة وشيعة –وهذا الرجل يظهر انه اسماعيلي- وأنا أقول له أتمنى أنت إن تخبرنا من أين جأت السليمانية الطيبية المستعلية الإسماعيلية؟!!

بما ان سرد تاريخ الإسماعيلية قد يطول انصح بالرجوع إلى كتاب (الإسماعيلية: تاريخ وعقائد) للشيخ إحسان الهي ظهير وكذلك كتاب (الإسماعيلية المعاصرة) للشيخ محمد الجوير وكذلك كتاب (دهاقنة اليمن) للشيخ احمد العتيبي وغيرها من الكتب.

وانا ارغب في ان اقتصر الكلام عن فرقة الكاتب ALOKHDOOD وهي السليمانية الطينية المستعلية الإسماعيلية, والشيعة ينقسمون إلى فرق كثيرة وقد ذكرهم الإمام ابن حزم في كتابه الفصل بين الملل والأهواء والنحل ومن أهمها الاثنى عشرية والزبدية والإسماعيلية.
والإسماعيلية يعتقدون الإمامة والعصمة في إسماعيل بن جعفر الصادق وذريته والاثنى عشرية يقتدون أنها في موسى الكاظم ابن جعفر الصادق وذريته ويقولون ان إسماعيل مات في حياة والده والإسماعيلية ينفون ذلك.

الانقسام الأول بين الإسماعيلية:
انقسم الإسماعيلية فيما بينهم إلى نزارية ومستعلية وهذا بسبب اختلافهم في الوصي الشرعي للإمامة ايضاً بعد وفاة الحاكم العبيدي المستنصر بالله وقد كان الوصي الشرعي هو ابنه الأكبر نزار إلا ان الحاجب الجمالي كان بينه وبين نزار خلافات شديدة وكان يخشى على نفسه من نزار وكان المستعلي ابن المستنصر ابنه أخته –أي ان الجمالي يكون خاله- فا أراد ان تكون الإمامة في ابن أخته المستعلي ودارت رحى الحرب بين أتباع نزار والمستعلي انتهت بانتصار الجمالي والذي قام بسجن نزار وقتله ونادى ببيعة المستعلي والذي كان طفل حينها وهذا ما حدث فعلاً.

فانقسم الإسماعيلية إلى قسمين قسم بايع المستعلي وهم إسماعيلية مصر واليمن والمغرب( وهم المستعلية) وقسم رفض بيعة المستعلي وطالب ببيعة نزار وهم إسماعيلية فارس وزعيمهم كان شيخ الجبل الحسن بن الصباح صاحب قلعة ألموت وزعيم الحشاشين (وهم النزارية).

الانقسام الثاني سنة 555هـ:
بعد وفاة المستعلي تولى ابنه الأمر بأحكام الله الحكم والإمامة وكان عمره خمس سنوات وبعد وما ان بلغ العشرين حتى اغتاله احد أتباع الحسن بن الصباح النزاري, ولم يكن له أولاد فانتقل الحكم والإمامة بالنيابة إلى عمه الحافظ عبد المجيد.

ولكن الإسماعيلية في اليمن والذي كان يحكمهم الدولة الصليحية رفضوا هذا الأمر ولم يعترفوا بإمامة الحافظ عبد المجيد وزعموا ان إحدى زوجات الأمر بأحكام الله كانت حامل يوم قتل وان أحد الدعاة اخفاه خوفاً من ان يقتل الحافظ عبد المجيد وانه تم تهريبه إلى اليمن عند الدولة الصليحية والتي كانت تحكمها حينها أمراه هي الملكة اروئ الصليحية واسم هذا الطفل (الطيب ابن الأمر). ومن ذلك الحين دخل الإسماعيلية المستعلية الطيبيه طور الستر وأصبح أعلى منصب هو منصب الداعي بعد ان كان منصب الإمام.

ولدي سؤال خطير جداً اطرحه على الجميع: لو جاء يوم وخرج رجل يزعم انه من أحفاد الطيب ابن الأمر ابن المستعلي ابن المستنصر وانه إمام معصوم كيف سوف يستقبله الإسماعيلية؟

الانقسام الثالث 977هـ:
تمددت الدعوة الإسماعيلية إلى الهند ودخل بعض الهندوس إلى الإسماعيلية وتسموا بالبهرة وتعني التجار بلغة تلك البلاد, وفي الهند كان هناك الداعي المطلق للإسماعيلية الطيبية المستعلية رقم 26 واسمه قطب شاه وبعد وفاة قطب شاه اختلف الإسماعيلية في من تكون الإمامة فانقسموا إلى قسمين قسم تحزّب مع داود بن قطب شاه وهم (الداودية ) وقسم تحزب مع سليمان ابن حسن الهندي وهم (السليمانية) وقد هرب سليمان بن حسن من الهند والتجئ باسماعيلية اليمن واصبحوا هم اتباعهم وليس جميع اسماعيلية اليمن سليمانية بل من هم من جهة الساحل داودية واما من هم شمال صنعاء فسليمانية ومن ضمنهم اهل نجران .



هناك ملاحظة جوهرية في انقسامات الاسماعيلية عبر تاريخها وهي ان الاختلاف يكون على من يتولى الامامة او الدعوة وتنشب حرب وخلاف بين الاخوان والاصحاب والعلماء والدعاة علماً بان الاسماعيلية يروان ان الامامة والدعوة منصب مقدس !!!







التوقيع :
قالوا: ايـران سوف تغزوا بلاد الحرمين
فقلت: ابشروا فانها قادسية جديدة

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف" صحيح الترغيب والترهيب
من مواضيعي في المنتدى
»» إلى الاخ نجران1 وغيره من الاسماعيلية
»» من شاهد برنامج صناعة الوحوش على قناة الجزيرة
»» توقيع الشيخ إحسان إلهي ظهير
»» حـوار مع د. سعيد بن ناصر (عن الليبراليين)
»» دوّي الليالي الرمضانية
 
قديم 28-04-09, 08:54 AM   رقم المشاركة : 10
ابو عثمان الروقي
عضو ذهبي






ابو عثمان الروقي غير متصل

ابو عثمان الروقي is on a distinguished road



الوقفة الرابعة: (اين اختفى الامام؟!!)



ذكرنا في الوقفة الثالثة انقسامات الشيعة الاسماعيلية إلى نزارية ومستعلية, ثم إلى طيبية ثم إلى سليمانية والسؤال هنا اين اختفى الامام ومن هو امام هذه الفرق وهل هم متفقون على امام؟

بالتأكيد ان النزارية يختلفون مع المستعلية في الامامة وقد قام الحاجب الجمالي بقتل نزار ابن المستنصر والذي هو الامام المقدس في نظر الامامية فانتقم النزارية بقتل الامر باحكام الله ابن المستعلي والذي هو الامام المقدس في نظر المستعلية

و بعد مقتل الامر باحكام الله العبيدي وتولي عمه الحافظ عبد المجيد الامامة رفضت اروى الصليحية هذا الشيء وزعمت ان الامر باحكام الله له ولد اسمه الطيب وانه تم تهريبة إلى اليمن حتى تكون وصية عليه فافترقت الامامة مره اخرى واصبح الطيب ابن الامر باحكام الله هو الامام علماً بانه يقال هذه القصة هي كذبة كبيرة من قبل اروى الصليحي حتى تتخلص من الهيمنة الدينية للعبيديين في مصر على دولتها القوية في اليمن.

والطيب ابن الامر باحكام الله هو اول من دخل في طور الستر من الائمة الاسماعيلية وهذا يذكرنا بالامام الثاني عشر عند الشيعة الاثنى عشرية الذي يقولون انه دخل في سرداب سامراء وسوف يخرج في اخر الزمان ويصفونه بالامام الغائب ولكن اخوانهم الاسماعيلية يقولون ان الامامة يتم توريثها بين احفاد الطيب والان هناك امام حي يزرق ولكنه كما يقولون مستور.

فالاثنى عشرية يقولون ان الامام غائب والاسماعيلية يقولون ان الامام مستور والحقيقة ان هذه الخرفات هي كذبه كبيرة من اجل تنويم الاتباع وسرقة اموالهم واختطاف عقولهم وعقائدهم وصدهم عن دين الله عز وجل والعجيب ان الرجال رضوا بان يعطلوا عقولهم ويسيروا خلف الغير كالانعام ...

والعجيب ان الاسماعيلية يناقضون انفسهم بهدا الادعاء الغريب والتناقض دليل على الانحراف وان الكذب حبله قصير ففي كتاب (دعائم الاسلام) للقاضي النعمان الالسماعيلي يروي ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال: "من مات لا يعرف إمام دهره مات ميتة جاهلية" ولان من هو ائمامك ايها الاسماعيلية وهل منكم احد يعرف اين هو؟ احذروا ان تموتوا موته جاهلية بجهلكم هذا. ثم ان كان الامام المقدس حي يزرق وهو مستور كما تقولون فمالذي يمنعه من ان يخرج إلى الساحة؟ هل يخاف من احد؟ ولمذا لا يجمع كلمة الاسماعيلية التي اصبحت فرق ومذاهب ....

اسئلة كثيرة تحتاج إلى رجل شجاع وذكي حتى يفهم انه ليس لها جواب ولكن اين ذلك الرجل؟!!






التوقيع :
قالوا: ايـران سوف تغزوا بلاد الحرمين
فقلت: ابشروا فانها قادسية جديدة

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف" صحيح الترغيب والترهيب
من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب دهاقنة اليمن تحقيقات ومطالعات في ملف الاسماعيلية
»» نيتنياهو يكره البريك وأولمرت يحب الحمد..لماذا؟ (مقالة نارية)
»» استبصار الرئيس الامريكي باراك حسين اوباما
»» هل الشيعة الاسماعيلية يكرهون الحسن بن علي والعترة الطاهرة ؟
»» صدام حسين مع إحسان إلهي ظهير رحمه الله / فيديو نادر
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:18 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "