العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-03-09, 04:48 PM   رقم المشاركة : 1
الاشبيلي
عضو فعال







الاشبيلي غير متصل

الاشبيلي is on a distinguished road


دراسة في كتاب مدينة معاجز الائمة الاثنى عشر كتاب شيعي خرافي

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

اما بعد:

فسوف اقوم بدراسة لكتاب مدينة معاجز الائمة الاثنى عشر وهو كتاب شيعي خرافي

ومجمل دراستي له ستتلخص في نقل الخرافة والتعليق عليها ان وجب









التوقيع :

أبوحسين الاشبيلي المعافري
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الامام علي واهل البيت الالهة / وثيقة مهمة
»» وهذه خرافات الرافضة منقولة من كتبهم
»» سياحة في تفاسير الرافضة لبعض آيات القرآن (أنظروا الى الهبل على اصوله)
»» كيف تسلل الباطنيون؟
»» خبر عاجل :إنفلونزا الخنازير تقتل العشرات بالمكسيك وتنتقل لأميركا
 
قديم 21-03-09, 04:54 PM   رقم المشاركة : 2
محمد الازدي
عضو





محمد الازدي غير متصل

محمد الازدي is on a distinguished road


وفقك الله يالاشبيلي

و في انتظار نتائج دراستك







التوقيع :
قال الله تعالى : ((وَمِنْهُمْ مَنْ يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ وَلَوْ كَانُوا لا يَعْقِلُونَ ( 42 ) وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْظُرُ إِلَيْكَ أَفَأَنْتَ تَهْدِي الْعُمْيَ وَلَوْ كَانُوا لا يُبْصِرُون ( 43 ) إِنَّ اللَّهَ لا يَظْلِمُ النَّاسَ شَيْئاً وَلَكِنَّ النَّاسَ أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُون( 44 ) )) سورة يونس.
من مواضيعي في المنتدى
»» الى الزملاء الشيعه......هل الرسول الكريم قدوتك في اختيار اصحابه
 
قديم 21-03-09, 04:56 PM   رقم المشاركة : 3
الاشبيلي
عضو فعال







الاشبيلي غير متصل

الاشبيلي is on a distinguished road


بسم الله

كتاب مدينة معاجز الائمة الاثنى عشر تاليف السيد هاشم بن سليمان البحراني

اولا التعليق على العنوان

أسف لاتوجد كلمة في اللغة العربية معناها معاجز وقد بحثت عنها والله العظيم في كل معاجم اللغة العربية بلا ااستثناء امثال كتاب القموس المحيط ولسان العرب وتاج العروس ومختار الصحاح وغيرها الكثير بلغ اكثر من ثلاثين معجم في اللغة العربية ولم اجد هذه الكلمة معاجز

حتى انني دخل على منتديات يا حسين الشيعي

ورأيت احد الاعضاء النشطين يسمى محب للحسنين

يتسائل ويقول بعد ان طرح احد الشيعة موضوع فيه كلمة معاجز

فقال الشيعي محب للحسنين

عفواً أخي لعلك أخطأت في كلمة ( معاجز)
فإنه لا وجود لها في اللغة العربية
لعلك أردت أن تكتب (معجزات)

واحتفظ بالرابط واذا اراد المشرفين فسوف ارسله لهم


المهم كلمة معاجز هي من عجز المجرم البحراني رفّس الله روحه

والكتاب يتكون من ثمانية مجلدات كلها تخاريف في تخاريف لايصدقها الاطفال الصغار

الكتاب تحقيق : الشيخ عزة الله المولائي الهمداني

نشر : مؤسسة المعارف الاسلامية .

الطبعة : الاولى 1413 هـ

المطبعة : بهمن









التوقيع :

أبوحسين الاشبيلي المعافري
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال جديد للشيعة ؟؟؟؟؟؟؟؟اتمنى فعلا هذه المرة منهم الاجابة
»» اقبح ماعندالشيعة
»» حوثيات فيسبوكية
»» إيران..من تصدير الثورة إلى خطف الثورات العربية
»» بعض ما جاء في كتاب منهاج السنّة النبوية
 
قديم 21-03-09, 05:02 PM   رقم المشاركة : 4
محمد الازدي
عضو





محمد الازدي غير متصل

محمد الازدي is on a distinguished road


حلوووو بدايه قويه من عنوان الموضوع الخرافي

معاجر مالها وجود في القاموس العربي....وهذا في حد ذاته معجزه ولعله يكتفي بالموضوع؟؟؟؟

جزاك الله خير يالاشبيلي

متابع







التوقيع :
قال الله تعالى : ((وَمِنْهُمْ مَنْ يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ وَلَوْ كَانُوا لا يَعْقِلُونَ ( 42 ) وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْظُرُ إِلَيْكَ أَفَأَنْتَ تَهْدِي الْعُمْيَ وَلَوْ كَانُوا لا يُبْصِرُون ( 43 ) إِنَّ اللَّهَ لا يَظْلِمُ النَّاسَ شَيْئاً وَلَكِنَّ النَّاسَ أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُون( 44 ) )) سورة يونس.
من مواضيعي في المنتدى
»» الى الزملاء الشيعه......هل الرسول الكريم قدوتك في اختيار اصحابه
 
قديم 21-03-09, 05:10 PM   رقم المشاركة : 5
الاشبيلي
عضو فعال







الاشبيلي غير متصل

الاشبيلي is on a distinguished road




جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لمؤسسة المعارف الاسلامية قم المقدسة ايران - قم - ص - ب - 768 / 37185،

احتفظ برقم الهاتف لهذه المطبعة



مؤلف الكتاب هو السيد هاشم بن سليمان البحراني اسمه ونسبه السيد هاشم بن سليمان بن إسماعيل بن عبد الجواد بن علي بن سليمان بن السيد ناصر الحسيني البحراني التوبلي الكتكاني
من أولاد السيد المرتضى " علم الهدى
وباقي نسبه إلى السيد المرتضى مذكور على ظهر بعض كتبه (1)، ومن السيد المرتضى إلى الامام موسى بن جعفر الكاظم - عليه السلام - كما هو معلوم. " ولادته ووفاته " لم يحدد أحد من المحققين يوم وسنة ولادته بدقة، ولم نقف - بعد التتبع والتحقيق - على تفصيلات مهمة كثيرة تكشف لنا عن مراحل حياة هذا العالم الكبير. وأما وفاته فكانت سنة (1107) أو (1109) من الهجرة، في قرية نعيم، ونقل جثمانه الشريف إلى قرية توبلي، ودفن بها، وقبره اليوم مزار عظيم معروف. " مشائخه وأساتذته (1) رياض العلماء: 5 / 298. (2) رياض العلماء: 3 / 146

وهو صاحب تفسير البرهان وعدة كتب خرافية اخرى منها ينابيع المعاجز والكشكول وغيرها

من شيوخه الشيخ فخر الدين الطريحي بن محمد علي بن أحمد النجفي الفقيه الاصولي اللغوي المحدث، ولد بالنجف سنة (979)، وتوفي بالرماحية سنة (1085 ه‍).

اما من تلامذته فهم تلامذته والراوون عنه " 1 الشيخ أبو الحسن شمس الدين سليمان الماحوزي المعروف بالمحقق البحراني، ولد ليلة النصف من شهر رمضان سنة (1075)، وتوفي في اليوم السابع عشر من رجب سنة (1121 ه‍). 2 - الشيخ علي بن عبد الله بن راشد المقابي البحراني المستنسخ لكتب استاذه، منها: " حلية الابرار " و " حلية النظر "، استنسخهما سنة (1099 ه‍)، والنسختان بخطه موجودتان في الرضوية. (3) 3 الشيخ محمد بن الحسن بن علي المشهور بالحر العاملي، الفقيه، المحدث، الجليل، صاحب " تفصيل وسائل الشيعة "، ولد في قرية مشغرى من قرى دمشق سنة (1033)، وتوفي سنة (1104 ه‍).

تزكية العلماء الشيعة للسيدالبحراني

قال عنه تلميذه أبو علي الحائري مؤلف كتاب منتهى المقال المشهور برجال أبي علي قال في ترجمة الشيخ يوسف البحراني : عالم فاضل متبحر ماهر متتبع محدث ورع عابد صدوق دين من أجلة مشايخنا وأفاضل علمائنا المتبحرين


وقال عنه المحقق الكبير الشيخ أسد الله التستري في كتاب مقابس الأنوار: العالم العامل المحقق الكامل المحدث الفقيه المتكلم الوجيه خلاصة الأفاضل الكرام. وعمدة الأماثل العظام الحاوي من الورع والتقوى أقصاهما، ومن الزهد والعبادة أسناهما، ومن الفضل والسعادة أعلاهما ،ومن المكارم والمزايا أغلاهما



ولاننسى ان البحراني هذا هو صاحب كتاب الكشكول الذي ذكر في ص 83 جزء3 باب قصص ولطائف قصيرة

قصة اللواط المستوحاة من القران والعياذ بالله عليه اللعنه بين ابو نواس والصبي

واذا اردتم اياها ممكن ان اضعها هنا










التوقيع :

أبوحسين الاشبيلي المعافري
من مواضيعي في المنتدى
»» أشتقت اليكم اخوتي المحب لكم اخوكم الاشبيلي
»» ويش هذه الخرابيط أدلة الاختلاط صحيحة ومَنْ خالفني يريد تضليل الناس
»» عاشوراء بين السنة النبوية والبدعة الرافضية
»» سلسلة أسئلة منطقية ليس لها إجابة في مذهب الأثناعشرية (1)
»» إيران..من تصدير الثورة إلى خطف الثورات العربية
 
قديم 21-03-09, 05:18 PM   رقم المشاركة : 6
الاشبيلي
عضو فعال







الاشبيلي غير متصل

الاشبيلي is on a distinguished road


يقول في صفحة 43 من الملجد الاول


واعلم أن أئمتنا الاثني عشر - عليهم السلام - قد ادعوا الامامة، وأظهر الله جل جلاله المعجز على أيديهم، فهم أئمة الهدى من الله سبحانه، والصراط المستقيم إليه تعالى، وهذا الكتاب معمول في ذكر كثير من معاجزهم ودلائلهم، منقولة عن رجال معتبرين، وعلماء مشهورين، وفي ذلك كفاية للسعيد الرشيد * (إن في ذلك لذكرى لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد) * (1)، وسميته ب‍ " مدينة معاجز الائمة الاثني عشر ودلائل الحجج على البشر "، ومن الله سبحانه أستمد، وعليه أعتمد، وهو حسبنا ونعم الوكيل


يقول في صفحة 45 الملجد الاول الباب الاول في معاجز الامام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب - عليه السلام

الاول معاجز ميلاده - عليه السلام
الاول معاجز ميلاده - عليه السلام - 1 - الشيخ الطوسي في كتاب " المجالس ": قال: أخبرنا أبو الحسن محمد ابن أحمد بن شاذان (1)، قال: حدثني أحمد بن محمد بن أيوب، قال: حدثنا عمر ابن الحسن القاضي (2)، قال: حدثنا عبد الله بن محمد (3)، قال: حدثني أبو حبيبة (4)، قال: حدثني سفيان بن عيينة (5)، عن الزهري، عن عائشة. قال محمد بن أحمد بن شاذان: وحدثني سهل بن أحمد (6)، قال: حدثني



صفحة 46 المجلد الاول


أحمد بن عمر الزبيقي (1)، قال: حدثنا زكريا بن يحيى (2) [ قال: حدثنا ] (3) أبو داود (4) قال: حدثنا شعبة (5)، عن قتادة (6)، عن أنس بن مالك (7)، عن العباس ابن عبد المطلب (8). قال ابن شاذان: وحدثني إبراهيم بن علي بإسناده عن أبي عبد الله جعفر بن محمد - عليهما السلام -، عن آبائه - عليهم السلام - قال: كان العباس بن عبد المطلب ويزيد ابن قعنب جالسين مابين فريق بني هاشم إلى فريق عبد العزى بإزاء بيت الله الحرام، إذ أتت فاطمة (9) - عليها السلام - بنت أسد بن هاشم أم أمير المؤمنين - عليه السلام - وكانت حاملة بأمير المؤمنين - عليه السلام - لتسعة أشهر وكان يوم التمام. قال: فوقفت بإزاء البيت الحرام وقد أخذها الطلق فرمت بطرفها نحو السماء وقالت: أي رب إني مؤمنة بك، وبما جاء به من عندك الرسول، وبكل نبي من أنبيائك، وكل كتاب أنزلته، وإني مصدقة بكلام [ جدي ] (10) إبراهيم الخليل، وإنه بني بيتك العتيق، فأسألك بحق هذا البيت ومن بناه، وبهذا المولود الذي في

صفحة 47 الملجد الثاني


أحشائي الذي يكلمني ويؤنسني بحديثه، وأنا موقنة أنه إحدى آياتك ودلائلك لما يسرت علي ولادتي. قال العباس بن عبد المطلب ويزيد بن قعنب: فلما تكلمت فاطمة بنت أسد ودعت بهذا الدعاء رأينا البيت قد انفتح من ظهره، ودخلت فاطمة فيه وغابت عن أبصارنا، ثم عادت الفتحة والتزقت بإذن الله، فرمنا (1) أن نفتح الباب ليصل إليها بعض نسائنا، فلم ينفتح الباب، فعلمنا أن ذلك أمر من أمر الله، وبقيت فاطمة في البيت ثلاثة أيام، قال: وأهل مكة يتحدثون بذلك في أفواه السكك، و تتحدث المخدرات في خدورهن. قال: فلما كان بعد ثلاثة أيام انفتح البيت من الموضع الذي كانت دخلت فيه، فخرجت فاطمة وعلي - عليه السلام - على يديها، ثم قالت: معاشر الناس إن الله عزوجل اختارني من خلقه، وفضلني على المختارات ممن مضي (2) قبلي، وقد اختار الله آسية بنت مزاحم فإنها عبدت الله سرا في موضع لا يحب الله أن يعبد فيه (3) إلا اضطرارا، و [ أن ] (4) مريم بنت عمران هانت ويسرت (5) عليها ولادة عيسى، فهزت الجذع اليابس من النخلة في فلاة من الارض حتى تساقط عليها رطبا جنيا. وأن الله اختارني وفضلني عليهما وعلى كل من مضى قبلي من نساء العالمين لاني ولدت في بيته العتيق، وبقيت فيه ثلاثة أيام آكل من ثمار الجنة وأرزاقها (6).




التعليق علي كان يكلم امه ويحادثها وهو في احشائها والباقي في الفقرة السابقة من الخرافات لاتعليق عليه







التوقيع :

أبوحسين الاشبيلي المعافري
من مواضيعي في المنتدى
»» بعض أقول أئمة السلف
»» عائشة رضي الله عنها
»» حوثيات فيسبوكية
»» شيخ الازهر يُجوز التعبد بالدين الهندوسي
»» إيران..من تصدير الثورة إلى خطف الثورات العربية
 
قديم 21-03-09, 05:21 PM   رقم المشاركة : 7
الاشبيلي
عضو فعال







الاشبيلي غير متصل

الاشبيلي is on a distinguished road


صفحة 48 المجلد الاول

فلما أردت أن أخرج وولدي على يدي هتف بي هاتف وقال: يا فاطمة سمية عليا فأنا العلي الاعلى، وإني خلقته من قدرتي وعز جلالي وقسط عدلي، واشتققت اسمه من إسمي، وأدبته بأدبي، [ وفوضت إليه أمري، ووقفته على غامض علمي، وولد في بيتي، ] (1) وهو أول من يؤذن فوق بيتي، ويكسر الاصنام ويرميها على وجهها، ويعظمني ويمجدني ويهللني، وهو الامام بعد حبيبي ونبيي وخيرتي من خلقي محمد رسولي ووصيه، فطوبى لمن أحبه ونصره، والويل لمن عصاه وخذله وجحد حقه. [ قال: ] (2) فلما رآه أبو طالب سر (3)، وقال علي - عليه السلام -: السلام عليك يا أبة ورحمة الله وبركاته. قال: ثم دخل رسول الله - صلى الله عليه وآله - فلما دخل اهتز له أمير المؤمنين - عليه السلام - وضحك في وجهه، وقال: السلام عليك يارسول الله ورحمة الله وبركاته. قال: ثم تنحنح بإذن الله تعالى وقال: * (بسم الله الرحمن الرحيم قد أفلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون) * (4) إلى آخر الآيات (5)، فقال رسول الله - صلى الله عليه واله -: قد أفلحوا بك، وقرأ تمام الآيات إلى قوله * (اولئك هم الوارثون الذين يرثون الفردوس هم فيها خالدون) * (6) فقال رسول الله - صلى الله عليه وآله -: أنت والله أميرهم تميرهم (7) من علومك فيمتارون، وأنت والله دليلهم


التعليق : الله سماه علي لانه مشتق من اسم الله


علي يتكلم في المهد مثل النبي عيسى عليه السلام







التوقيع :

أبوحسين الاشبيلي المعافري
من مواضيعي في المنتدى
»» توضيح عن فرقة الشيعة
»» سؤال للشيعة من الذي يرد على توسلكم الله ام الامام؟؟؟؟؟؟
»» كتابي الجديد رحلة في صفحات الكتاب المقدس
»» الرد على شبهة أبوطالب مات مؤمن
»» الجنازة الماسونية كتاب رافضي يزندق عالمهم فضل الله
 
قديم 21-03-09, 05:24 PM   رقم المشاركة : 8
الاشبيلي
عضو فعال







الاشبيلي غير متصل

الاشبيلي is on a distinguished road


صفحة 49 المجلد الاول


ثم قال رسول الله - صلى الله عليه وآله - لفاطمة: اذهبي إلى عمه حمزة فبشريه به، فقالت: فإذا خرجت أنا فمن يرويه ؟ قال: أنا أرويه. فقالت فاطمة: أنت ترويه ؟ ! قال: نعم، فوضع رسول الله - صلى الله عليه وآله - لسانه في فيه (1) فانفجرت منه اثنتا عشرة عينا (2)، فسمي ذلك اليوم يوم التروية. فلما أن رجعت فاطمة بنت أسد رأت نورا قد ارتفع من علي إلى عنان السماء، قال: ثم شددته وقمطته بقماط (3) فبتر القماط، [ قال: فأخذت فاطمة قماطا جيدا فشدته به، فبتر القماط، ] (4) ثم جعلته [ في ] (5) قماطين، فبترهما، فجعلته ثلاثة، فبترها، فجعلته (6) أربعة أقمطة من رق (7) مصر لصلابته، فبترها، فجعلته خمسة أقمطة ديباج لصلابته، فبترها كلها، فجعلته ستة من ديباج وواحد من الادم، فتمطي (8) فيها فقطعها كلها بإذن الله، ثم قال بعد ذلك: يا امه لا تشدي يدي فإني أحتاج إلى أن ابصبص لربي باصبعي. قال: فقال أبو طالب عند ذلك: إنه سيكون له شأن ونبأ



التعليق : الان عرفنا من اين اتى يوم التروية
علي يقول كلمة ابصبص فما معناها ياترى ؟؟؟؟؟؟؟ اتمنى شيعي قوي يجاوب؟؟؟







التوقيع :

أبوحسين الاشبيلي المعافري
من مواضيعي في المنتدى
»» عائشة رضي الله عنها
»» عاشوراء بين السنة النبوية والبدعة الرافضية
»» شيخ الازهر يُجوز التعبد بالدين الهندوسي
»» سقوط الغدير / وثيقة
»» اسلام البحيري وحقده على الاسلام
 
قديم 21-03-09, 05:28 PM   رقم المشاركة : 9
الاشبيلي
عضو فعال







الاشبيلي غير متصل

الاشبيلي is on a distinguished road


صفحة 50 المجلد الاول


فلما كان من غد دخل رسول الله - صلى الله عليه وآله - على فاطمة، فلما بصر علي - عليه السلام

رسول الله - صلى الله عليه وآله - [ سلم عليه ] (1) وضحك في وجهه، وأشار إليه أن خذني [ إليك ] (2) واسقني مما سقيتني بالامس، قال: فأخذه رسول الله - صلى الله عليه وآله -، فقالت فاطمة: عرفه ورب الكعبة، قال: فلكلام فاطمة سمي ذلك اليوم يوم عرفة يعني أن أمير المؤمنين - عليه السلام - عرف رسول الله - صلى الله عليه وآله

فلما كان اليوم الثالث وكان العاشر من ذي الحجة أذن أبو طالب في الناس إذنا جامعا، وقال: هلموا إلى وليمة ابني علي، قال: ونحر ثلاثمائة من الابل، وألف رأس من البقر والغنم، واتخذ وليمة عظيمة، وقال: معاشر الناس ألا من أراد من طعام علي ولدي فهلموا إلى أن طوفوا بالبيت سبعا (3)، وادخلوا، وسلموا على ولدي علي، فإن الله شرفه، ولفعل أبي طالب شرف يوم النحر


التعليق : هل رأيتم كيف سمي يوم عرفه !!!!!







التوقيع :

أبوحسين الاشبيلي المعافري
من مواضيعي في المنتدى
»» أخواني قد اتغيب عن المنتدى في المستقبل
»» يوم الغدير والعداء المزعوم
»» شيخ الازهر يُجوز التعبد بالدين الهندوسي
»» عاشوراء بين السنة النبوية والبدعة الرافضية
»» شاهد مساجد الحوثيين
 
قديم 21-03-09, 05:34 PM   رقم المشاركة : 10
الاشبيلي
عضو فعال







الاشبيلي غير متصل

الاشبيلي is on a distinguished road


صفحة 53 54
النبي صلى الله عليه وسلم يقول كما تكذب الرافضة في كتبها
أني أفضل الانبياء، وقد خلقت أنا وعلي من نور واحد، وان نورنا كان يسمع تسبيحه من أصلاب آبائنا، وبطون امهاتنا في كل عصر وزمان إلى عبد المطلب [ فكان نورنا يظهر في آبائنا فلما وصل إلى عبد المطلب ] (9) انقسم النور نصفين: نصف إلى عبد الله، ونصف إلى طالب عمي، وانهما كانا (إذا) (1) جلسا في ملا من الناس يتلالا نورنا في وجوههما (2) من دونهم، حتى أن السباع والهوام كانا يسلمان عليهما لاجل نورنا حتى خرجنا إلى دار الدنيا، وقد نزل علي جبرئيل عند ولادة ابن عمي علي وقال: يا محمد ربك يقرئك السلام، ويقول لك: الآن ظهرت نبوتك، وإعلان وحيك، وكشف رسالتك، إذ أيدك [ الله ] (3) بأخيك ووزيرك وخليفتك من بعدك، والذي أشدد (4) به أزرك، واعلن به ذكرك، علي أخيك وابن عمك فقم إليه واستقبله بيدك اليمني فإنه من أصحاب اليمين وشيعته الغر المحجلين


النبي وعلي نور واحد انفصل يعني ناقص يقولوا علي هو النبي

وبولادة علي ظهرت نبوة محمد صلى الله عليه وسلم

كذب في كذب تخريف في تخريف

اكتفي بهذا القدر اليوم وغدااااا سوف اكمل من حيث توقفنا والخرافت كثير لاحصر لها


يتبع..................







التوقيع :

أبوحسين الاشبيلي المعافري
من مواضيعي في المنتدى
»» إيران..من تصدير الثورة إلى خطف الثورات العربية
»» تحريف جديد للشيعة للقرآن الكريم من احد تفاسيرهم!!!!!!!
»» هذة هي عقيدتي الى أموت واللي موعاجبه هو حررررررررر
»» هدية العيد للروافض الامام جعفر الصادق يعلم 70 الف لغة
»» يسمون دار القرآن بدار الجرذان
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:55 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "