العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-03-09, 01:08 AM   رقم المشاركة : 1
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


Thumbs up الشيخ المقداد فضلاً منكم عن حيدرة والحسنين أسأل

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلـــ على محمد وآلـــه وصحبة الكرام ..وبمقدمتهم الصديق والفاروق وذي النورين وحيدرة الكرار ..
~~~

* هي .. دوماً أتسائل عنها .. ليست بجديدة .. وتجعلــ بالنفس حيزاً لها وحيرة .. فهلــ من سبيلـــ للتوضيح ؟!

نبدأ ..

ورد في الكافي 5 : 106 / 5 ، والوافي 17 : 154 / 5 ، والوسائل 17 : 179 / ب542 ح

عن أبي بصير قال : « سألت أبا جعفر (عليه السلام) عن أعمالهم , العملـ مع ( أي الظلمه ) ؟ فقال لي : ياأبا محمّد لا ،ولا مدّة بقلم، إنّ أحدكم لا يصيب من دنياهم شيئاً إلاّ أصابوا من دينه مثله » وهي حسنة بإبراهيم بن هاشم .



2وفي الباب المتقدّم من الوسائل : 177 / 1 ، 16 : 260 / أبواب الأمر والنهي ب38 ح3 عن الكافي 8 : 16 /
عن أبي حمزة عن السجّاد (عليه السلام) قال : «إيّاكم وصحبة العاصينومعونة الظالمين ،ومجاورة الفاسقين ، احذروا فتنتهم ، وتباعدوا عن ساحتهم» وهي صحيحة . وغير ذلك من الروايات الكثيرة المذكورة في المصادر المتقدّمة ، وفي المستدرك 13 : 122/ أبواب ما يكتسب به ب35، والوسائل 17:185/ أبواب ما يكتسب به ب44 ، 45 .

عن رواية السكوني عن رسول الله (صلّى الله عليه وآله) « قال : إذا كان يوم القيامة نادى مناد أين أعوان الظلمة ، ومن لاق لهم دواة أو ربط كيساً أو مدّ لهم مدّة قلم فاحشروهم معهم ». وهي موثّقة بالسكوني . راجع الوسائل 17 : 180 / أبواب ما يكتسب به ب42 ح11

حمزة عن علي بن الحسين (عليه السلام) قال : « إيّاكم وصحبة العاصين ومعونة الظالمين » وقد تقدّمت هذه الرواية في الحاشية .

ومنها : رواية الشيخ عن ابن أبي عمير عن يونس بن يعقوب قال « قال لي أبو عبدالله (عليه السلام) : لا تعنهم على بناء مسجد » (1).


ثم بمقابلــ هذه الروايات الصحيحة , الموثقة .. نجد من المعصومين مايناقض القولــ السابق ! ؟

فانظروا ياشيعة , كيف هي , ردة فعلـــــ المعصومين , حولـــ الوعيد والتهديد السابق, للظالمين ! فماذا فعلــ المعصومين معهم أي الخلفاء الذين تزعمون أنهم ظالمون مرتدون..؟

إقرأ وتدبر .. رعاكــ الله
أنّه حينما حاصر الثائرون عثمان; بعث الإمام أمير المؤمنين(عليه السلام) بولديه الحسن والحسين(عليهما السلام) للدفاع عنه، بل قالوا : إنّ الإمام الحسن(عليه السلام) قد جرح وخضّب بالدماء على باب عثمان من جرّاء رمي الناس عثمان بالسهام، ثم تسوّر الثائرون الدار على عثمان وقتلوه، وجاء الإمام علي(عليه السلام) ، فلطم الحسن وضرب صدر الحسين(عليه السلام) وشتم آخرين ، منكراً عليهم أن يُقتل عثمان وهم على الباب[24].

24_راجع ، مروج الذهب : 2 / 344 ـ 345 ، والإمامة والسياسة : 1 / 44 و 42 و 43 ، وأنساب الأشراف: 5 / 69 و 70 و 74 و93 و95 ، والبدء والتاريخ : 5 / 206 ، وتاريخ مختصر الدول 105.

أشار علياً على عمر , عندما أراد الخروج لقتال الروم في معركة اليرموك، ففي نهج البلاغة قوله: (إنك متى تسر إلى هذا العدد بنفسك، فتلقهم بشخصك فتنكب، لا تكن للمسلمين كانفة دون أقصى بلادهم، ليس بعدك مرجع يرجعون إليه، فابعث إليهم رجلًا مجربًا، واحفز معه أهل البلاء والنصيحة، فإن أظهره الله فذلك ما تحب، وإن تكن الأخرى كنت ردءًا للناس ومثابةً للمسلمين ).

[نهج البلاغة 2/309 ]

كل ذلك حرصًا على مصلحة الإسلام والمسلمين ببقاء خليفتهم بين أظهرهم .

أما عندما طلب النصارى أن يأتي أمير المؤمنين لكتابة الصلح، وتسلُّم مفاتيح المسجد الأقصى، فقد أشار علي رضي الله عنه على عمر بالخروج، لما في ذلك من شرفٍ تاريخيٍ مجيد لا يتأتى لكل أحد في كل حين، مع أمن حصول أي مفسدة في ذلك.


وجاء في «نهج البلاغة» من ثنائه على صاحبه قوله: ( لله بلاء فلان - أي عمر - فقد قوّم الأود، وداوى العمد، خلَّف الفتنة، وأقام السنة، ذهب نقي الثوب، قليل العيب، أصاب خيرها، وسبق شرها، أدّى إلى الله طاعته واتقاه بحقه) [نهج البلاغة (2/505)].

*وهنا بركان آخر على معتقد الشيعة .. وهو تزويج بنت المعصوم من المرتد , فكيف ذلكـ !!

قاله (الطوسي) في كتابه (تهذيب الأحكام)([3]). (ماتت أم كلثوم بنت علي وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة، لا يدري أيهما هلك قبل ولم يورث أحدهما من الآخر وصلي عليهما جميعاً)..


فقد روى الكليني: عن معاوية بن عمار بن أبي عبد الله عليه السلام، قال: سألته عن المرأة المتوفى عنها زوجها تعتدُ في بيتها أو حيث شاءت؟ قال: بل حيثُ شاءت، إن علياً صلوات الله عليه، لما توفي عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها إلى بيته)([4]). الكافي في الفروع ..
يقول السيد: (مصطفى حسيني طباطبائي) في كتاب (حل الاختلاف بين الشيعة والسنة في مسألة الإمامة) ص47: (إن هذا التزويج منصوص عليه في "الإرشاد" للشيخ المفيد، و "التهذيب" للشيخ الطوسي، و"وسائل الشيعة" للحر العاملي، وغيرها من كتب الحديث عند الشيعة).

الباب المتقدّم من الوسائل : 177 / 1 ، 16 : 260 / أبواب الأمر والنهي ب38 ح3 عن الكافي ] 8 : 16 / 2 [ عن أبي حمزة عن السجّاد (عليه السلام) قال : « إيّاكم وصحبة العاصين ومعونة الظالمين ، ومجاورة الفاسقين ، احذروا فتنتهم ، وتباعدوا عن ساحتهم » وهي صحيحة

* وهلــ بعد ذلك لايحق لنا السؤالــــ الكبير , .. وحق لي آن أسألـــ وبشغف وفضولــ , ويشاركنا فيه آيضاً القاريء الشيعي .. وهو أين نجد تطبيق المعصومين ؟ بلــ لماذا خالفوا الوعيد بأفعالهم الوآضحة
!!

أنتظر رداً يقيم علينا الحجة ويدافع عن فعلــ المعصومين .. ويكسب فينا ثواب لــــ نعيد النظر بنهجنا .. وأنا جادة بالقولــ ..
ولندخلـــــ في الإيمان .. لا فقط الإسلام .. كما تقولون ..

هيا أنتظر رداً ولاآظن أني سأجد ولكن لـــ يبقى حجة على المتدبرين , ووالله أننا لنرجوا لكم بصيرة الحق لأننا نحب لكم مانحب لأنفسنا..!!






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال سألته الرافضه بأكثر من منتدى ولاجواب هل من مجيب هنا
»» الزميل الفاضل روآية / الموضوع لك فتفضل كرماً وأجبنا لإثبات معتقدٍ لك
»» ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ / دعوة للحوآر
»» هدية للزملاء الشيعة الأعضاء والقراء
»» كيف ضرب عمر سيدتنا الزهراء الطاهرة
 
قديم 18-03-09, 01:29 AM   رقم المشاركة : 2
خالد السلفي
وفقه الله







خالد السلفي غير متصل

خالد السلفي is on a distinguished road


رفع الله قدرك وسدد قلمك أستاذتي القديرة نصيرة الصحابة







 
قديم 18-03-09, 03:58 AM   رقم المشاركة : 3
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road



باركك المولى وجزاكـ الجنة أخي دليلــــ المسلم .. شرفت الموضوع .. وننتظر رداً من الشيعة .. هداهم الله وآصلحنا معهم ..






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» هل تجرعتم جراح غزة ومابيدكم حيلة تفضلوا هنا وجدت بعض حل
»» سر معركة أحد والفاروق مع علي وإشكال
»» الزميل الأصفهاني فضلا منك تعال هنا وحدثنا
»» سؤال للزملاء / متى علم المسلمون عن ركن الإمامة ؟
»» إغتيال البراءه باسم الكربلائي صغير آه ياخساره
 
قديم 18-03-09, 05:57 AM   رقم المشاركة : 4
محمد الازدي
عضو





محمد الازدي غير متصل

محمد الازدي is on a distinguished road


جزاك الله خير أستاذتي الكريمه

وننتظر من زملائنا الشيعه الرد على الموضوع

فيا ترى هل يوافقون على اقوال الائمه بكل ادب واحترام وتبجيل

لان الاعراض عن اقوال الائمه ليس من شيم محبي آل البيت عليهم السلام







 
قديم 18-03-09, 02:23 PM   رقم المشاركة : 5
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


اقتباس:
جزاك الله خير أستاذتي الكريمه
وننتظر من زملائنا الشيعه الرد على الموضوع
فيا ترى هل يوافقون على اقوال الائمه بكل ادب واحترام وتبجيل
لان الاعراض عن اقوال الائمه ليس من شيم محبي آل البيت عليهم السلام

بورك مرورك أيها الأزدي .. أنتم أساتذتنا ومنكم نتعلم , نعم أنتظر رأيهم .. بهذه الروايات وكيف نستطيع أن نفهم منها في إطار الموقف الشيعي ..
ويرفع لشيخ مقداد .. أو قبس وموالي وغيرهم ..وآريد أنبه كما في كلـــ مرهـ أن يأخذ الشيعي الموضوع هذا وغيرهـ ومافي نيته هو التحدي لمجردهـ لأ ولكن لنية مايعتقدهـ بحق وليس إنتصاراً للذات ..






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الإمام المعصوم الأول يأمركم ياشيعة فهل تسمعون منه؟
»» للإمامية / أعطونا حجة للإمام الحجة وعلى مدى أكثر من ألف عام قضاها مع البشرية !!
»» الشيعي الموجود بالمنتدى يتفضل قليلا
»» سؤال سهل ممتنع !
»» هنا نموذج من نماذج هروب الرافضة هروب الزميل محب الولاية من المناظرة
 
قديم 18-03-09, 02:53 PM   رقم المشاركة : 6
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road



عن رواية السكوني عن رسول الله (صلّى الله عليه وآله) « قال : إذا كان يوم القيامة نادى مناد أين أعوان الظلمة ، ومن لاق لهم دواة أو ربط كيساً أو مدّ لهم مدّة قلم فاحشروهم معهم ». وهي موثّقة بالسكوني . راجع الوسائل 17 : 180 / أبواب ما يكتسب به ب42 ح11

~
~
~

أنّه حينما حاصر الثائرون عثمان; بعث الإمام أمير المؤمنين(عليه السلام) بولديه الحسن والحسين(عليهما السلام) للدفاع عنه، بل قالوا : إنّ الإمام الحسن(عليه السلام) قد جرح وخضّب بالدماء على باب عثمان من جرّاء رمي الناس عثمان بالسهام، ثم تسوّر الثائرون الدار على عثمان وقتلوه، وجاء الإمام علي(عليه السلام) ، فلطم الحسن وضرب صدر الحسين(عليه السلام) وشتم آخرين ، منكراً عليهم أن يُقتل عثمان وهم على الباب[24].

24_راجع ، مروج الذهب : 2 / 344 ـ 345 ، والإمامة والسياسة : 1 / 44 و 42 و 43 ، وأنساب الأشراف: 5 / 69 و 70 و 74 و93 و95 ، والبدء والتاريخ : 5 / 206 ، وتاريخ مختصر الدول 105.



أشار علياً على عمر , عندما أراد الخروج لقتال الروم في معركة اليرموك، ففي نهج البلاغة قوله: (إنك متى تسر إلى هذا العدد بنفسك، فتلقهم بشخصك فتنكب، لا تكن للمسلمين كانفة دون أقصى بلادهم، ليس بعدك مرجع يرجعون إليه، فابعث إليهم رجلًا مجربًا، واحفز معه أهل البلاء والنصيحة، فإن أظهره الله فذلك ما تحب، وإن تكن الأخرى كنت ردءًا للناس ومثابةً للمسلمين ).

[نهج البلاغة 2/309 ] ..


هل يرضى سيدي علي والحسن والحسين بأن يحشروا مع عمر و عثمان رضوان ربي عليهم أجمعين ..
إذاً .. لماذا لا يقتدي بهم من يدعون أنهم أتباعهم ..

بوركتي أيتها الحبيبة وبوركـ قلمكـ .. وسدد الله خطاكـ وألهمكـ ..

" حسبي الله ربي لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم "






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» عندما يهب الفكر الليبرالي للدفاع عن الدين ومقدساته
»» عندما يعانق ثلج الصبر جمرة المصيبة
»» كن كالنحلة ولا تكن كالذبابة
»» متى يتحرر الإماميه من حقدهم وخيالهم ..
»» زيارة الإمام الرضا غفران للذنوب وتخليص من أهوال القيامة وعتق من النار ..
 
قديم 18-03-09, 05:25 PM   رقم المشاركة : 7
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


اقتباس:
هل يرضى سيدي علي والحسن والحسين بأن يحشروا مع عمر و عثمان رضوان ربي عليهم أجمعين ..
إذاً .. لماذا لا يقتدي بهم من يدعون أنهم أتباعهم ..

نعم هو كذلك , ونضيف معاوية عليه السلام .. حينا تركــ يأتمر وينهى .. على المسلمين ..
والأعجب ولاأريد الخروج عن الموضوع هو .. مالذي بدله الإمام علي من شرائع أو سياسات كانت من عهد الخلفاء !!؟
بورك مرورك ياحبيبـــــــــة وجزاك فردوس الجنان .. ويرفع للشيعة ..






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة من موقع شيخهم ياسر الحبيب يقول أن القرآن محرف مثل التوراة والإنجيل لله نشتكي
»» هنا نبارك للزميل دآمغ بمناسبة هدآيته عن معتقده وعقبال زوآل باقي الشبه لديه
»» الله أكبر المرجع آية الله حسين المؤيد ينطق بالحق ويعترف / الخطبة الشقشقية باطلة
»» إذا كانت الإمامة فلماذا ؟
»» لماذا خاف المعصوم على بيضة ينقصها الإيمان بالإمامة ما الفائدة ؟
 
قديم 18-03-09, 08:12 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لله درك استاذتي الكريمة نصيرة ووفقك الله تعالى للخير ايتها المجاهدة

استاذتي الشيخ مقداد دخل هنا ولكنه لا يملك الاجابة

متابع







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ
»» الخَلاص إلي حال عكرمة مولى إبن عباس " رداً على أهل الضلال "
»» من لهذه الرواية يا رافضة ؟
»» كذب الروافض بزعمهم انه ليس كل سني ناصبي عندهم
»» [ الحاج صفوان ] متى أصبح علم أئمتكم سر مستتر ؟
 
قديم 18-03-09, 11:23 PM   رقم المشاركة : 9
المقداد
اثني عشري






المقداد غير متصل

المقداد is on a distinguished road


1) روايات عدم الدخول مع الظالمين مقيد اطلاقها بروايات التقية فلا يجوز فعل ذلك في الدول التي تعطي للانسان حرية اختيار عقيدته واعمالهوليس في ظل الدول القمعية التي تستعمل السيف والدرة ويقتل الجن معارضوها كما قتلوا سعد بن عبادة ففي مثل هذه الدول لا باس بالدخول لحماية نفسه والمؤمنين او يمنع بلاء لدفع بلاء اعظم كان يدافع عن حكم اذا سقط فانه يتسبب في انفلات الامن لمدة تزهق فيها الارواح وتهتك الاعراض كما حدث بعد عثمان.
ومنها دخول علي فان دخوله سبب في حماية المؤمنين والحفاظ على ما يتمكن من الحفاظ عليه من تعاليم الاسلام
2) قلت:
أنّه حينما حاصر الثائرون عثمان; بعث الإمام أمير المؤمنين(عليه السلام) بولديه الحسن والحسين(عليهما السلام) للدفاع عنه، بل قالوا : إنّ الإمام الحسن(عليه السلام) قد جرح وخضّب بالدماء على باب عثمان من جرّاء رمي الناس عثمان بالسهام، ثم تسوّر الثائرون الدار على عثمان وقتلوه، وجاء الإمام علي(عليه السلام) ، فلطم الحسن وضرب صدر الحسين(عليه السلام) وشتم آخرين ، منكراً عليهم أن يُقتل عثمان وهم على الباب[24].
24_راجع ، مروج الذهب : 2 / 344 ـ 345 ، والإمامة والسياسة : 1 / 44 و 42 و 43 ، وأنساب الأشراف: 5 / 69 و 70 و 74 و93 و95 ، والبدء والتاريخ : 5 / 206 ، وتاريخ مختصر الدول 105
اقول:
اراك اتيت بتوثيق تحريم معونة الظالمين ولم توثقي ان الامام علي ضرب الامام الحسن فما اخبرتنا انها صحيحة او موثقة او حسنة حتى يتم الاستدلال فان الدليل يتبع اخس المقدمات فاذا كانت بعض مقدماته ضعيفة جدا عقلا ونقلا فلا قيمة للاستدلال
3) قضية ام كلثوم فان رواياتنا تذكر سبب تزويجه على فرض انه كان زوجه اياها ولم يتخلص من تهديداته بتزويجه جنية من نجران كما ذكر الامام الصادق عليه السلام
4) الامام علي هو الامام المنصب من قبل الله وهو الذي يحدد الاهم والمهم فما دام الجماعة قد تسنموا على كرسي الحكم السياسي فلا مانع ان يستفيد من بقائهم وتبعية الناس لهم في انجاز ما يمكن انجازه للقضايا الاستراتيجية للاسلام فلا مانع من ان يعينهم على ما فيه المصالح العليا للاسلام فقد نص على انه سيسالم ما سلمت امور المسلمين
5) قلت:
أشار علياً على عمر , عندما أراد الخروج لقتال الروم في معركة اليرموك، ففي نهج البلاغة قوله: (إنك متى تسر إلى هذا العدد بنفسك، فتلقهم بشخصك فتنكب، لا تكن للمسلمين كانفة دون أقصى بلادهم، ليس بعدك مرجع يرجعون إليه، فابعث إليهم رجلًا مجربًا، واحفز معه أهل البلاء والنصيحة، فإن أظهره الله فذلك ما تحب، وإن تكن الأخرى كنت ردءًا للناس ومثابةً للمسلمين ).
اقول:
المسالة حرب وامير المؤمنين يعرف ان عمر لا يثبت في حرب فسفره معهم معناه هزيمة الجيش فمتى قاد عمر جيشا بنفسه وانتصر ولذلك نصحه بالبقاء في المدينة وعدم ذهابه مع الجيش وارسال الشجعان واهل االخبرة وامير المؤمنين لا يغش من استنصحه
اما قضية الذهاب الى القدس فمسالة ليس فيها قتال ولا خطرعلى الاسلام من ذهابه فلماذا يشير عليه بالبقاء فامير المؤمنين ناصح امين لا يغش حتى اعدى اعدائه
5) واما لله بلاء فلان فمن قال ان فلان هو عمر فيكفيك ما قاله عنه في صحيح مسلم من انه كاذب اثم غادر خائن ولا يمكن ان تجتمع هذه الصفات في من له تلك الاوصاف
صحيح مسلم
3302 فلما توفي رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قال أبو بكر أنا ولي رسول الله صلى اللهم عليه وسلم فجئتما تطلب ميراثك من ابن أخيك ويطلب هذا ميراث امرأته من أبيها فقال أبو بكر قال رسول الله صلى اللهم عليه وسلم ما نورث ما تركناه صدقة (((فرأيتماه كاذبا آثما غادرا خائنا))) والله يعلم إنه لصادق بار راشد تابع للحق ثم توفي أبو بكر وأنا ولي رسول الله صلى اللهم عليه وسلم وولي أبي بكر (((فرأيتماني كاذبا آثما غادرا خائنا)))







 
قديم 18-03-09, 11:46 PM   رقم المشاركة : 10
with the truth 85
عضو نشيط







with the truth 85 غير متصل

with the truth 85 is on a distinguished road


ايها المدعو المقداد تذكر أنك محاسب على كل فرية وكذبة تكتبها ...







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:47 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "