العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-03-09, 07:16 AM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


كيف يمكن قراءة حادثة الشيعة في البقيع في المدينة المنورة ؟




كيف يمكن قراءة حادثة البقيع ؟




عصام زيدان



التظاهرات التي قامت بها جموع من الشيعة في المدينة المنورة بالقرب من البقيع قطعت السكون والهدوء الذي امتازت به هذا الأرض الطيبة التي يضم ثراها خير من وُري في الثرى الرسول صلى الله عليه وسلم ومن بعده صحبه الكرام.
وقراءة هذه الحادثة تحتاج أن نضعها في إطارها المناسب كي تكتمل الصورة ويتضح الموقف بأبعاده التاريخية والإقليمية, مستحضرين المفاهيم الشريعة والعقدية والأدوات السياسية للإحاطة الدقيقة بهذه الحادثة والوقوف على دلالاتها.
بداية نحتاج استحضار الخلفية التاريخية التي يمكن أن تتنزل عليها هذه الحادثة, فالشيعة ومنذ سنوات خلت يرون في الوجود السني في بلاد الحرمين اغتصابا لهذه الأماكن المقدسة الطيبة,ويرتبون على ذلك حتمية "تطهير هذه الأماكن من النواصب", وإعادتها إلى أحضان "آل البيت".
ونسوق هنا عدة حوادث للتدليل على صحة ما ذهبنا إليه فقد نشرت مجلة "الشهيد" الإيرانية في عددها46 الصادر بتاريخ 16 شوال 1400هـ ، صورة تمثل الكعبة المشرفة، وإلى جانبها صورة تمثل المسجد الأقصى المبارك، وبينهما صورة يد قابضة على بندقية، وتحتها تعليق نصه "سنحرر القبلتين".
ويقول مرشد الثورة الإيرانية الخوميني في جريدة "كيهان" بتاريخ 4/8/1987م مهددا القائمين على أمر البيت الحرام والمدينة المنورة "سوف نحاسبهم بعون الله في الوقت المناسب، وسوف ننتقم لأبناء إبراهيم من النماردة والشياطين وأبناء قارون".
ويقول في حديث بثته إذاعة طهران بتاريخ 20/7/1988م:"سوف نزيل آلام قلوب شعبنا بالانتقام من أمريكا وآل سعود في وقت مناسب، وسنضع وسم حسرة هذا الجرم الكبير على قلوبهم، ونضع حلاوة في حلق أسر الشهداء بإقامة حفل انتصار الحق، وبتحرير الكعبة من يد الآثمين، سوف نحتل المسجد الحرام".
وصرح الرئيس الإيراني السابق هاشمي رفسنجاني باحتلال الحرمين الشريفين، لجريدة "اطلاعات" بتاريخ14/12/ 1987م وقال ما نصه:"إذا كان علماء المسلمين في العالم غير مستعدين لتقبل مسئولية إدارة مكة المكرمة فإن جمهورية إيران الإسلامية لديها الاستعداد للحرب من أجل تحرير هذا المكان المقدس".
ويقول " المرجع الشيعي " حسين الخراساني في كتابه "الإسلام على ضوء التشيع" إن كل شيعي على وجه الأرض يتمنى فتح وتحرير مكة والمدينة وإزالة الحكم الوهابي".
هذه الخلفية التاريخية, يمكن من خلالها رؤية الحادث باعتباره جزء من كل, وحلقة من مخطط يطمح الشيعة في تنفيذه مدفوعين في ذلك بدوافع عقدية مضمونها تكفير السنة واعتبارهم "نواصب", وهو ما يترتب عليه بالضرورة, وفقا للمعتقد الشيعي, اعتبارهم غاصبين ومحتلين لهذه الأماكن المقدسة,ويجب "تطهيرها" منهم حتى ولو بالتحالف مع الأمريكيين وغيرهم من أعداء الإسلام.
وفهم الحداثة التي نقف عندها في ظل هذا السياق التاريخي يتوقف على التدليل على اعتبارها حادثة "موجهه", وليست مجرد حادثة منعزلة عن هذا السياق, أو مجرد انفعال غاضب من مجموعة من الشباب أخذته الحمية في غفلة عن قادته وموجهيه.
وثمة دلائل توحي بدفع قادة الشيعة في المنطقة الشرقية السعودية لهذه الجموع وتحريضهم على إحداث القلاقل والاضطرابات في المدينة الطاهرة, ومنها تحريض المرجع الشيعي "نمر النمر" قبل أربعة أشهر الشيعة للتحرك لإثارة الفتنة في المدينة المنورة وخصوصا البقيع، فقد أخذ يؤجج للفتنة في خطبه مذكرا بأهمية التحريض ودوره في تحقيق الأهداف المرجوة.
وقال في إحدى مواعظه "أدعو نفسي وأحرض جميع المؤمنين وبالخصوص محبي أهل البيت عليهم السلام وبالأخص مواليهم وأتباعهم لتجديد العهد، وعقد العزم، ومضاعفة الجهد للسعي بكل إمكانياتنا, فلنكافح ونجاهد ونناضل ونقاوم من أجل البناء الشامخ قبل مضي قرن على الهدم الغاشم".
أما المرجع الشيعي حسن الصفار فقد ذهب يصب الزيت على النار وتحميل الحكومة في بيانه الذي نشر على موقعه الالكتروني مسئولية أحداث البقيع, محذرا من توجيه اتهامات للموقفين الشيعة المتورطين في هذه الحادثة.
ولا يمكن بحال مع هذا السياق التاريخي والدلالة على دفع قادة الشيعة لأتباعهم في المملكة للقيام بهذه الاضطرابات أن نخلي إيران من المسؤولية, خاصة وأن المرجعيات الشيعية في المملكة السعودية سبق وأعلنت أنها تأتمر بأمر إيران.
فهذا المرجع الشيعي "نمر النمر" سبق وأعلن ولائه المطلق لإيران في خطب جمعة بالمنطقة الشرقية وقال ما نصه:"نحن مع إيران قلبا وقالبا، بكل ما نتمكن منقدرات سواء إعلام أو مال، وهذا ليس دفاعا عن إيران كالدولة بل دفاعا عن قيم السماء،دفاعا عن الحق، ولا نخشى أحدا".
وهذا ما يدعونا إلى فهم هذه الحادثة, بعد سياقها التاريخي والعقدي, في ظل وضعيات إقليمية معقدة, حيث تسعى إيران إلى تكرار نموذجها اللبناني المسمى بحزب الله سواء بنسخته الحالية العسكرية, أو نسخة أخرى ذات مظهر سياسي وديني ومخالب قادرة على هز الاستقرار في الدول التي تريدها,وخاصة في مصر والسعودية’, باعتبارهما أهم دولتين في المنطقة بامكانهما الوقوف أمام المد الشيعي.
ومن هنا فلا يبعد أن تكون العبوات التي انفجرت في حي الحسين بالقاهرة, حيث مقابر "آل البيت", والأصوات التي فُجرت في البقيع كلها من جذر واحد يحقق طموحات الدولة الفارسية المتعددة ومن أهمها, بل وفي مقدمتها, العودة إلى الأماكن المقدسة,وليس بمقدس عندهم أكثر من المقابر سواء في البقيع الطاهر أو في الحسين.
إذن الحادثة تأتي كذلك متسقة تماما مع أبعادها الإقليمية, حيث تسعى إيران لتحقيق طموحاتها السياسية مدفوعة بأبعاد عقدية واضحة لا تخطئها عين.
وإذا كان هذا السياق التاريخي والعقدي والإقليمي يبرز الأهداف الاستراتيجية لهذه الحادثة فثمة أهداف أخرى يمكن أن نسميها بالأهداف التكتيكية يمكن أن ننطلق في رؤيتها من مطالب المرجع الشيعي "نمرالنمر" والذي سبق وأن تقدم بعريضة مطالب للسلطات السعودية, وحذر في حال رفضها من "مصادمات", واعتبر أنه من حقهم الاستفادة من أي قوة خارجية، بما فيها إيران.
فهذا التصريح الأخير يقودنا إلى أهداف هذا التحرك وما قد يتبعه من تحركات شيعية في المملكة وفي غيرها من البلاد العربية السنية, فنحن نراها في صورتها التكتيكية مجملة في هدفين اثنين:
الأول هو الضغط على الأنظمة الحاكمة للحصول على مكاسب ثابتة للشيعة, على نحو ما يطالب به شيعة المملكة من تمثيل المواطنين الشيعة في المناصب العلياكمجلس الوزراء، والسلك الدبلوماسي، وأجهزة الدولة المختلفة، ورفع نسبةمشاركتهم في مجلس الشورى، والسماح ببناء الحوزات والحسينيات والكليات والمعاهد والمراكز والمؤسسات الدينية،وإزالة كل العقبات التي تمنع ذلك، وتشكيل مجلس للعلماء الشيعة, وضع منهج دين موحد، يُقتصر فيه على المشتركات بين المذاهب، أو وضع المناهجالدينية حسب الغالبية السكانية.
الثاني هو السماح بالتغلغل والنفوذ الإيراني داخل البلاد العربية والسنية بدعوى الدفاع عن "حقوق الشيعة المضطهدين", وليكون هذا الفريق هو الطابور الخامس وقنطرة العبور الإيرانية الفارسية لهذه الدول.
وفي ضوء هذه الأبعاد الثلاثة العقدية والتاريخية والإقليمية والاعتبار للأهداف الاستراتيجية لدولة فارس والرغبات التكتيكية لشيعة الداخل يمكن فهم حادثة البقيع وغيرها من الحوادث المماثلة التي قد تحملها الأيام القادمة الحبلى ربما بمفاجئات غير سارة.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» صواريخ آيات الله وسيناريوهات الملاحم والفتن!
»» لبيكم يا شيعة الحجاز إنا معكم قلبا وقالبا
»» تهوّر شابين بسيارتيهما يودي بحياة شاب بعد خروجه من حلقة التحفيظ بالروضة
»» محاولة قتل امام الحرم المكي السديس?!
»» فلسطيني بين أيدي مستوطنين / صورة
 
قديم 06-03-09, 07:19 AM   رقم المشاركة : 2
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road




الرافضة وأحداث البقيع



منذ ظهور التشيع و الرفض على يد عبد الله بن سبأ والرافضة يقلبون حقائق الأمور ويعلقون جرائمهم على غيرهم ويكيلون لهم التهم و الافترآت جزافاً ثم يبكون و ينوحون ويذرفون دموع التماسيح على أنهم المظلومون و أن غيرهم هم الظالمون وهذا واضح جليٌ لمن تأمل مواقفهم وطالع تاريخهم .
ولعل ماحدث في البقيع مؤخراً نموذج من تلك النماذج الفاضحة فقد ادعوا حماقةً و استخفافاً بعقول الآخرين أن سبب غوغائيتهم في ساحة الحرم النبوي الشريف والبقيع هي بسبب تصوير شخص لنسائهم في البقيع وهن يمارسن عبادة القبور فقاموا على إثر ذلك بأعمالهم المشينة والإعتصامات والهتافات المزعجة والإستغاثة بالأموات وألصقوا التهم حقداً وزوراً بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي هي لأهل الشر بالمرصاد - ولا تعجب من ازدياد الكره لها فأهل الشر في ازدياد-
و الحقيقة أن هذه المبررات الضحلة لا تنطلي على عقول العامة فضلاً على العقلاء فالمرأة المسلمة العفيفة المحتشمة المتدثرة بحجابها لا يضيرها أن يراها الرجال مرأى العين أو عبر الكاميرات فهي متحجبة من أعلى رأسها إلى أخمص قدميها تمشي بعزة وحياء . فلو كان هؤلاء غيورين حقاً لكانت نساؤهم حقاً محتشمات لا يخشين نظرة رجل أو تصوير كاميرات ولو كنّ في البقيع أو بين المقابر . فالبقيع مكان عام ليس خاص بهن حتى يُبرر لهن رفع حجابهن أو كشف عوراتهن فهن لسن بمنازلهن أو في مضاجعهن حتى يجرّم من يصور مكان هن فيه ..
وأيضاً فإن المرأة حرم عليها الإسلام زيارة القبور قال : (لعن الله زوّارات القبور) وهذا الحديث دليل لمن كان يعقل عن الإسلام شيئاً ولكن هيهات لهذه الطائفة أن تعمل بمقتضى هذا الحديث و ماشاكله لإن دينها المحرف معتمد على التعلق بالقبور و الأموات و الخرافات و الخزعبلات و العويل و اللطمات ولذلك هي كفرت معظم الصحابة الذين هم رواة الحديث وحملة الدين حتى تسوّغ لنفسها ردّ أحاديث النبي ورد الدين إلا ماوافق هواها وحتى تستطيع أن تخترع دين يمليه عليها أئمتهم –أئمة الضلال- ليحققوا مآربهم وشهواتهم وحتى يشوهوا سمعة الإسلام بانتسابهم إليه ويزرعوا الفتن و القلاقل ويفرقوا الوحدة ويبدلوا الأمن خوفاً و السكينة صراخاً وهتافات مزعجة – أعاذنا الله من شرهم ومن شر الشيطان وشركه –
والواجب على كل من ولاّه الله شيئاً من أمر هذه المدينة أن يحافظ على حرمتها وأمنها و إيمان سكّانها من هؤلاء الهمج الذين أرخ لهم التاريخ أسوأ الحوادث في هتك المقدسات وتدنيس شعائر الله فهم الذين سرقوا الحجر الأسود ونقلوه من الكعبة المشرفة إلى هجر ( الأحساء) وهم الذين قتلوا الحجاج و المعتمرين وسفكوا الدماء في حوادث عديدة وأزمنة مختلفة .
فلله ما أعظم جرمهم وحقدهم على المسلمين !!
فمشركو قريش الذين هم أشد كفراً من اليهود والنصارى أفضل منهم حالاً حينما كانوا يعظمون حرمة البيت ويتنافسون في تشريفه وإجلاله. و لكم أن تقرؤوا التاريخ الذي لم يلوثه التزوير و التحريف .
وحرم المدينة المنورة محرّم عظم الله تحريمه قال :
(المدينة حرم فمن أحدث فيها أو آوى محدثاً فعليه لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين لايقبل منه يوم القيامة عدل ولاصرف).
رواه مسلم
وهذا الوعيد في حق من أحدث أو آوى محدثاً فكيف بمن أشرك وجثا بين القبور وطلب من أهلها مالا يقدر عليه إلا الله . كما فعلت هذه الطائفة .وهم لايريدون أن يكتفوا بذلك بل يريدون أن يحللوا الحرام ويخرقوا الأنظمة و القوانين باسم حرية الأديان فيعربدوا ويفسدوا كيف شاؤوا متى شاؤوا مغترين بمن يبارك ويشجع فسادهم وخرابهم من بعض الأنظمة والدول الكافرة أو التي تدعي الإسلام فيألبون على أهل الإسلام الأعداء من اليهود والمجوس وغيرهم فالحمد لله الذي فضح خبث نفوسهم وأظهر قبيح أعمالهم حتى لا يغتر من له عقل بهم.

منقول .






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» إلى الذين طالبوا وفرحوا بسحب جنسية ابن زنى المتعة عاسر الخبيث ماهي الفائدة بذلك ؟
»» الرائحة النتنة في الشيعة اكتشفها هتلر أدخل وشاهد لتعرف الجواب بنفسك
»» دوريات أمن جدة تسقط أخطر معامل تزوير للإقامات الحديثة
»» بيان القرضاوي حول الشيعة يثير جدلا واسعا
»» زعيم شيعي يندد بالتمدد الإيراني ويدعو الشيعة العرب لحماية الأمن القومي هل هي تقية؟
 
قديم 06-03-09, 03:54 PM   رقم المشاركة : 3
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road



باركك الله آخي الكريم .. مفوز المباركـ .. وشكر لك
وهاؤلاء أبناء العلقميات .. لايستبعدوا آيام علقميات عليهم .. ولايغتروا بحلم السنة فيهم ..
وليتذكروا آن بلاد الحرمين .. خط آحمر لايجوز التعدي على آمنهــا وسينتقم الله من كل من يفتن ويحدث الفتن ..
والتاريخ فيه عبرة .. بزوالــــــ ونهاية كل مخرب .. على آيدي الحق .. وأهله







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» سر معركة أحد والفاروق مع علي وإشكال
»» الإمامي محب أبا الأحرآر / آتحفنا بإجآبة فلقد سئمنا
»» حكمة حمار
»» ياعلي أدركني وياحسين أغثني ويامهدي الفرج ! لماذا ؟
»» مقطع صوتي للفالي بعد خروجه من الكويت الرجل مذهول
 
قديم 06-03-09, 06:30 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


صدقتي اختي الفاضله نصيرة

اكرمك الله تعالى اخي الحبيب مفوز وجزاك الله خيرا عنا وعن الاسلام والمسلمين







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» حديث " سيد في الدنيا سيد في الأخرة " وإستماتة الرافضة لتصحيحه
»» الي عقلاء الشيعه هل كان اهل البيت رحمهم الله يفعلون هذا
»» يا رافضة ما الفرق بين التوسل والإستغاثة ؟
»» تحدي كم عدد أئمتكم يا رافضة ؟
»» ما إن عرفوا أني تقي الدين حتى أنهالوا علي بالشتم والطعن !!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:04 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "