العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-03-09, 09:16 AM   رقم المشاركة : 1
محب الصحابه!
عضو نشيط







محب الصحابه! غير متصل

محب الصحابه! is on a distinguished road


مفتي مصر يتحدّى منتقديه: لا فرق بين المذهبين السني والشيعي




القاهرة - عمرو حسنين

بعد تصريح سابق له أثار جدلاً واسعاً يجيز التعبد على المذهب الشيعي، عاد مفتي مصر الدكتور علي جمعة ليؤكد أنه لا يوجد خلاف بينه وبين المذهب السني، وأن الاختلاف فقط في المصادر.

وقال في ندوة عقدها بنادي "الليونز" بالقاهرة مساء الأحد1-3-2009 إن الأزهر فتح قلبه في عام 1949 لوحدة المذهبين، وتم تأسيس مجلة رسالة الإسلام التي حلت الكثير من المشاكل بين السنة والشيعة، أعقبتها محاولات فردية في الاتجاه ذاته، لكن الأمر يحتاج إلى المزيد.

وأضاف أن الخلاف بينهما ليس بفعل عوامل سياسية، وإنما مجرد اختلاف في الفهم والمصادر، حيث إن مصادر الشيعة القرآن ومرويات آل البيت وهم: علي والحسن والحسين مع قلة من الصحابة أمثال عمار بن ياسر والمقداد بن الأسود وأبو ذر الغفاري، ولا يروون إلا عن هولاء فقط، أما أهل السنة فإنهم يعتمدون في مصادرهم على كل أسانيد الصحابة البالغ عددهم 114 ألفاً هم الذين أدوا حجة الوداع مع الرسول - صلى الله عليه وسلم - والـ30 ألفاً الذين عايشوه في المدينة، ويسبق ذلك الاعتماد على القرآن الكريم.

واستطرد مفتي مصر "هذا يحتم علينا تفويت الفرصة على الراغبين في استغلال الدين لتفريق الأمة في السياسة والاقتصاد وتبرير القتل والدم". ونفى أن يكون هناك تحريم في الإسلام للاحتفال بعيد الأم أو المولد النبوي الشريف.

وكانت فتوى سابقة لمفتي مصر حول القضية نفسه أثارت ردود فعل واسعة ما بين مؤيد ومعارض في مصر بعد أن أدلى بها لـ"العربية.نت" وأجاز فيها التعبد على المذهب الشيعي، كما أبدى إعجابه بتطور الفقه الشيعي.

وتقدم الباحث الإسلامي فتحي عثمان ببلاغ إلى النائب العام المصري، اتهم فيه مفتي مصر بـ"تجاوز حد الرشاد والسداد وتغليب ميله الشخصي على مصلحة الأمة، بسبب إبداء إعجابه بالمذهب الشيعي وجواز التعبد به".

وذكرت جريدة "الجريدة" الكويتية أن عثمان طالب أيضاً بعزل المفتي من منصبه؛ "لأنه أخل بأهم مفردات الأمانة العلمية والموضوعية".

وفي حيثيات بلاغه قال عثمان: "تلك الفتوى تتزامن مع التوقيت نفسه الذي ينظر فيه القضاء دعوى مقامة ضد الرقابة المصرية، بسبب رفضها السماح بعرض فيلم الخميني بين الحقيقة والخيال، الذي يتناول مساءل عن الإمام الخميني والشيعة، وهو ما يعد تأثيراً في القضاء المصري مارسه المفتي، مستغلاً منصبه الرسمي ومنتصراً لتوجهه الفكري".

وطالب عثمان بالتعويض عما لحقه من أضرار مادية وأدبية عما تضمنته فتوى المفتي بوصمه وغيره من الباحثين بعدم الفهم والتعثر بين مخططات خارجية، ما يجعلها فتوى غير مسبوقة من المؤسسة المنوط بها الإفتاء في مصر.

وصرح المستشار الإعلامي للمفتي الدكتور إبراهيم نجم بأن حرية الفكر والرأي محترمة، ولم يذكر أن تعرض المفتي من قبل لأي أحد بسبب رأي، وأضاف أن دار الإفتاء ستأخذ هذه الدعوى بعين الاعتبار، وستدرس كيفية تفنيدها وتقويمها، إن كانت معوجة.

وذكر المستشار نجم أن عثمان من أشد الباحثين الإسلاميين هجوماً على ما يسمى "المدّ الشيعي في مصر والدول العربية"، وسبق أن أصدر كتاباً العام الماضي بعنوان "الشهنامة.. إرث الشيعة المزيف" أثار جدلاً واسعاً.







التوقيع :
روى ابو القاسم البغوي عن علي رضي الله عنه قال: يخرج في أخر الزمان قوم لهم نبز (أي لقب ) يقال لهم الرافضة يعرفون به، و ينتحلون شيعتنا و ليسوا من شيعتنا، و آية ذلك أنهم يشتمون أبا بكر و عمر أينما أدركتموهم فاقتلوهم فأنهم مشركون.

قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( يَظْهَرُ فِي أُمَّتِي فِي آخِرِ الزَّمَانِ قَوْمٌ يُسَمَّوْنَ الرَّافِضَةَ يَرْفُضُونَ الإِسْلامَ )) هكذا رواه عبد الرحمن بن أحمد في مسند أبيه
من مواضيعي في المنتدى
»» زواج السروال عند الشيعة !
»» مشعل بن عبدالله بن عبد العزير أميراً لنجران
»» خبر مؤسف
»» مرجع شيعي عراقي يتهم السيستاني بتدبير عملية اقتحام منزله
»» زوجة الخوميني من سلالة المختارالثقفي الكذاب
 
قديم 03-03-09, 11:30 AM   رقم المشاركة : 2
M.Noman
عضو ماسي







M.Noman غير متصل

M.Noman is on a distinguished road


ما شاء الله على شيوخ الماسونية؟؟؟؟؟اجتماع في نادي الليونز ,,,,ما شاء الله,,,ماشاء الله
كيف يصرح لناد كهذا في دولة اسلامية...هذة نواد ماسونية من الدرجة الاولى







 
قديم 03-03-09, 11:45 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا فرق بين المذهب السني والشيعي

هل جن هذا المفتي ؟؟

خسأت اليها الماسوني كيف تتفوه بهذا الكلام

بارك الله فيك اخي محب الصحابه

عقول خرفة والله







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» ردنا على [ أحد جهلة شبكة الحك ] في سبب توقيفنا
»» أيكون الطاغوت الخمييني أشجعُ من الجبان المهدي يا رافضة ؟
»» السيف البتار في إثبات نزول آية التطهير في نساء النبي الأطهار
»» من عجائب علم الرجال في دين الرافضة يجالس المعصوم ويروي عنه 50 ألف حديث ولكنه ضعيف
»» علي آل محسن " والراجح عندي جهالة بلال بن رباح " ... !!!
 
قديم 03-03-09, 06:37 PM   رقم المشاركة : 4
مسلمه 2
عضو نشيط





مسلمه 2 غير متصل

مسلمه 2 is on a distinguished road


هذا جزء من رد جبهة علماء الأزهر على المستشار البشري

في قضية السنة والشيعة والمستشار البشري
من عرف حجة على من لم يعرف، والمثبت مقدم على النافي


"والمستشار الكبير طارق البشري هو عندنا واحد من هؤلاء إن شاء الله، ولهذا أسرعنا إليه بعد أن نعى علينا انبعاث همتنا لمدافعة الهجمة الشيعية التي جحدها وهي التي لا تخفى معالمها عليه والتي منها ما نشر لهم بصحيفة الحياة اللندنية يوم السبت 4 من ذي القعدة 1427هـ ،25 نوفمبر 2006م من قيام الميليشيات الشيعية بخطف المصلين السنة من مساجدهم بعد أدائهم صلاة الجمعة وحرقهم بالنار بعد صب "الكيروسين" عليهم!!، وكان الخبر هو الخبر الرئيس لتلك الصحيفة بصدر عددها المرقوم بـ (15940)، وبعدها بالعدد (15741) في10مايو 12 ربيع الثاني تنقل ذات الصحيفة عن مجلة "التايم الأمريكية" ترشيحها لزعيم تلك الجريمة من الذين قاموا بتنفيذ تلك المجزرة ليكون واحدا من بين مائة شخصية هم الأكثر نفوذا والأكثر قدرة على تشكيل عالم اليوم "مقتدى الصدر" وليكون الزعيم العراقي الوحيد!!.


ولم يدر بخلد سيادته أو يستحضر تلك المواجع التي أقضَّت المضاجع، وطفحت بها الصحف، وضجت من ذكرها الآفاق، ليس أعظمها قبحا ما صرخ منه الشيخ "الكبيسي" وجأر له على صفحات مجلة البلاغ في التاسع عشر من ذي القعدة 1427هـ 10 من ديسمبر، من أن الجثث التي تظهر في الشوارع العراقية كلها تعود لمعتقلين سنة لدى وزارة الداخلية، وأن سبعة وثلاثين ألف معتقل سني واجهوا جريمة الموت البطيء بالمعتقلات العراقية بدعم إيراني لجيش المهدي وفيلق بدر بقيادة المجرم عبد العزيز الحكيم، وأنه في شهر واحد هو شهر نوفمبر قد بلغ عدد القتلى السنيين 1923، و كانوا في شهر اكتوبر قد بلغوا 3709 شهيدا!!، ولسنا ندري كيف طاوع القلم سيادة المستشار ليتناسي تلك الوقائع وهو الذي عرفناه مُحَقِّقاً نزيها، مع كونه قاضيا عادلا ورجل مواقف؟!.


ثم يقول سيادته: "إن مذهب الشيعة الجعفرية يدور في إطار أصول الدين التي تعتبرها جماعة المسلمين من ثوابتها العقيدية!!، والخلاف بينه وبين مذاهب أهل السنة خلاف في الفروع!!".

وفضيلته يعلم أن أصل أصولهم مبني على مجهول ومعدوم!!، لا على موجود ولا معلوم!!، وهو القول بإمامة الغائب التي هي عندهم أهم المطالب في أحكام الدين!!، وأشرف مسائل المسلمين!!، وأنهم لو لم يقولوا بغيرها لكفتهم في إخراجهم من جماعة المسلمين!!.

فإن هذا القول بإجماع المسلمين كفر، لأن مسالة الإيمان بالله عندنا أهم من مسألة الإمامة، [ منهاج السنة 1/ 81].

وكذلك قاعدتهم الذهبية لهم المجمعون عليها من "أن حب عليٍّ حسنةٌ لا تضر معها معصية وبغضه سيئة لا ينفع معها حسنة"!!.

فإنها في دين الله كذلك هي كفر ظاهر كما نقل الإمام ابن تيمية [السابق 5/75]،

ولأنها كذلك فإن الإمام ابن تيمية أراد أن يفتح لهم باب العذر فيها حتى لا يكفرون كلهم بها فقال "إن كثيرا من هؤلاء يقول حب علي .. إلخ"، لكنهم لحمقهم لم يدَعوا له ولا لمعتذر عنهم سبيلا لقبول العذر فيهم عندها، فإذا بأشقاهم المدعو محمد بن مهدي الكاظمي القزويني في كتابه "منهاج الشريعة" يتوقح على الإمام ابن تيمية فيقول "إن دعوى الأكثرية بهتان منه، وأنهم جميعا متفقون على ذلك، فتخصيصه الكثير منهم بهذه العقيدة ليس له وجه سوى الكذب "!! [ منهاج الشريعة 1/98]، وهكذا صار ابن تيمية عندهم كاذبا لأنه أراد أن يفتح لهم باب الاعتذار لمن كان له مسكة من عقل أو شبهة من قلب!!.


ثم يقول فينا المستشار إننا عمَّمنا أقوالا قديمة لقلة من الشيعة؟!، والإمام ابن تيمية يقول "خاصة الرافضة الإمامية التي لم يشركهم فيها أحدٌ إلا من هو شرٌّ منهم كالإسماعيلية الذين يقولون بعصمة بني عبيد المنتسبين إلى محمد بن إسماعيل بن جعفر القائلين بأن الإمامة بعد جعفر في محمد بن إسماعيل دون موسي بن جعفر، وأولئك ملاحدة منافقون".[ منهاج السنة 2/ 452].

لكنهم عند الأستاذ طارق على هذا وعلى ما ذكرنا لهم من قبل من المكفرات أنهم في إطار أصول الدين!!، كيف؟!، الجواب عند سيادة المستشار.

يقول الإمام ابن تيمية "إن قول الإمامية -الجعفرية- في عصمة أئمتهم قول مفرط في الجهل واتباع الهوى، والجهل لا حد له، وقد خرجوا به مع النصيرية والإسماعيلية من الدين بالكلية" [ منهاج السنة 2/454، 477].


إننا لن ندع الحقائق وقول أئمتنا فيها وروايتهم لها ومواقفهم منها لقول وظنون أحبتنا مهما كان شأنهم فينا، فإن الأمر دين، خاصة أنهم لم يقولوا ما قالوه فيهم إلا بعد البينة الواضحة فيهم فقد قالوا "اجتمع على دعوى حب عليٍّ الشيعة؛ والرافضة؛ والنصيرية؛ والإسماعيلية، وجمهورهم من أهل النار، بل مخلدون في النار" [ السابق 5/78].


لقد خالف الإمامية أهل البيت في عامة أصولهم، وشيوخ الجعفرية الإمامية معترفون بأن عقائدهم في التوحيد وصفات الله تعالى والقدر لم يتلقوها لا عن كتاب؛ ولا سنة ولا عن أئمة أهل البيت؛ إنما تلقوه عن العقل!!، [ منهاج السنة 2/371].

ومن المتفق عليه إنه إذا صحت الأصول صحت الفروع، والعكس بالعكس، ولهذا كان أهل المدينة يتوقون أحاديث هؤلاء الإمامية الروافض لأنهم كانوا أكذب خلق الله، وكان الإمام مالك يقول "نزِّلوا أحاديث أهل العراق منزلة أحاديث أهل الكتاب، لا تصدقوهم؛ ولا تكذبوهم" وقد كان -ولا يزال- شر غير الروافض جزءا من شر الروافض [ السابق 2/477].


فإنه ما كُذِب على أحد مثل ما كذب هؤلاء على جعفر الصادق حتى نسبوا إليه كُتُباً ما صُنِّفت إلا بعد موته بنحو مائتي سنة كما قال ابن تيمية ،[منهاج السنة2/ 465].


فكيف تكون الأصول بعد هذا واحدة؟ ولهذا ما زال أهل العلم يقولون إن الرفض من إحداث الزنادقة الملاحدة، الذين قصدوا إفساد الدين دين الإسلام، ومنتهى أمرهم تكفير عليٍّ وأهل بيته بعد أن كفروا الصحابة والجمهور[ السابق 7/ 409]،

ذلك أن فكرة النص والوصية كما هو ثابت علميا وتاريخيا تضرب بجذورها إلى اليهود في قولهم إن موسي -عليه السلام- قد أفضى بأسرار التوراة والألواح إلى وصيه يوشع بن نون بعد وفاة وصيه الأول هارون، وأن يوشع أفضى بها إلى أولاد هارون شبر وشبير [الملل والنحل 2/ 16]،
وإلى الفرس في زعمهم بنوة الملوك لله تعالى، ولوجود اليهود في البيئة العربية باليمن والعراق وجزيرة العرب فإن ذلك مهد لنشر آراء وأفكار اليهود في أساط الأغرار التي أبدلت يوشع بعلي وموسى بمحمد،

ثم جاء التأثير الفارسي من الذين يدينون بألوهية الملك وبالوراثة في بيته مما ساعد ابن سبأ على الاستعانة بالتراث الفارسي الذي طعم به يهوديته، فأقحم عقيدة الوراثة الروحية أو النص او الوصية اليهودية وطعمها بالتراث الفارسي الوراثي، ثم أضفى عليها المسحة الروحية الإسلامية التي اختار لها زعم العصمة الكذوب [الفرق بين الفرق 32].


كم أداوي القلب قلَّت حيلتي كلما داويت جرحا سال جرح
(والله يقول الحق وهو يهدي السبيل).


صدر عن جبهة علماء الأزهر في الثامن والعشرون من شهر رمضان المعظم 1429هـ الموافق 28من سبتمبر 2008م.
وهذا الرابط للمقال كاملا
http://www.jabhaonline.org/viewpage.php?Id=1955







 
قديم 03-03-09, 06:56 PM   رقم المشاركة : 5
فتى الإسـلام
عضو ماسي






فتى الإسـلام غير متصل

فتى الإسـلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الصحابه! مشاهدة المشاركة
  

وأضاف أن الخلاف بينهما ليس بفعل عوامل سياسية، وإنما مجرد اختلاف في الفهم والمصادر، حيث إن مصادر الشيعة القرآن ومرويات آل البيت وهم: علي والحسن والحسين مع قلة من الصحابة أمثال عمار بن ياسر والمقداد بن الأسود وأبو ذر الغفاري، ولا يروون إلا عن هولاء فقط، .

.

ما أسهل الإدعاء والقول باللسان
ولكن من يستطيع أن يثبت بالحجة والبرهان

من يقول من الرافضة أنا متبع لآل البيت حقيقة وآخذ منهم فعلا
ويأتي لنا
بعدد الروايات في الكافي عن فاطمه بنت محمد صلى الله عليه وسلم ,,, عن أبيها صلى الله عليه وسلم
بعدد الروايات في الكافي عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه ,,,, عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
بعدد الروايات في الكافي عن الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه ,,,, عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
بعدد الروايات في الكافي عن الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه ,,,, عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

هل منكم رجل شجاع ويثبت أنه يأخذ من المعصومين أصحاب الكساء

والتحدي الأكبر لكل من كذب وتجبر
من يستطيع أن يأتي برواية واحده متصلة السند عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في كتبكم كافة






 
قديم 03-03-09, 07:15 PM   رقم المشاركة : 6
باسم الحسيني
عضو فعال






باسم الحسيني غير متصل

باسم الحسيني is on a distinguished road





وصل السيل الزبى و من هذا الرجل و فتاويه المخزية

هذا الرجل عار على الازهر وعلى مصر

فهذا الصوفي القبوري يمهد الطريق لإخوانه الرافضة عبدة القبور للرجوع

بمصرفاطمية رافضية


و وجود رجل كهذا في منصب كبير مثل منصب مفتي مصر امر لابد من معالجته






 
قديم 03-03-09, 07:24 PM   رقم المشاركة : 7
انا المسلم
عضو ماسي







انا المسلم غير متصل

انا المسلم is on a distinguished road


لا ياجماعه الخير
الرجال هاذى لم يقصد منها سوا الاصلاح فقط
ف تحمس







التوقيع :
قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم .
(( لا تسبوا أصحابي ، فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم مثل أنفق أحد ذهباً ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه )) ( البخاري 2/292 ). .

تقبلوا تحياتي
اخوكم حسام عبدالله
من مواضيعي في المنتدى
»» توبة الشيعي بحار الانوار ((الفكر)) بعد مباهلة اسد مصر
»» نعم الإسماعيلية يؤمنون بصلب المسيح عليه السلام
»» يا شيعة عج عوجكم نصاب كبير تعال هنا بسرعة
»» سؤال حيرني كثيرا كيف يقبر ابو بكر وعمر وعائشة في روضة من رياض الجنه بجوار الرسول
»» سؤال للاخوة الشيعة
 
قديم 03-03-09, 08:08 PM   رقم المشاركة : 8
العثماني
عضو فضي







العثماني غير متصل

العثماني is on a distinguished road


إن لله وإن إليه راجعون







التوقيع :
الحمد لله رب العالمين
من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الرافضي أوصيك بطاعة مرجعك وموالاته حتى تكون من الفائزين.
»» لمن أراد أن يجعل الله له مخرجا...
»» الغرب الديموقراطي أم الغرب العقائدي؟
»» إقصائيات أمة محمد...المنتخب السني **المنتخب الشيعي
»» مرض الروافض وأعراضه
 
قديم 03-03-09, 08:13 PM   رقم المشاركة : 9
محب الهدايه85
مشترك جديد






محب الهدايه85 غير متصل

محب الهدايه85 is on a distinguished road


ماذا ترتجون من صوفي خرافي
هذا واضرابه هم من سيمهدون للمد الرافضي في مصر







 
قديم 03-03-09, 08:13 PM   رقم المشاركة : 10
الفجرالباسم قادم
عضو ماسي






الفجرالباسم قادم غير متصل

الفجرالباسم قادم is on a distinguished road


لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظـــــــــــيم

للهم أبـــــــــرم لهذه الامة أمرًا رشدًا يعز فيها أهل طاعتك ويذل فيها أهل معصيـــــــــــتك .
الله المــــــــستعااااااااااااااااااااان







التوقيع :
أنـا !


من أُمّةً

الجنسية فيها العقيدة،
والوطن فيها هو دار الإسلام،
والحاكم فيها هو الله،
والدستور فيها هو القرآن والسُنّة.
أُمّة ..
أبو بكر العربي، وبلال الحبشي، وصهيب الرومي، وسلمان الفارسي

..

لا للعروبيـه ..لاللشعوبيه ..لاللعنصريه

إسلاميّه إسلاميّه


من مواضيعي في المنتدى
»» هل أجد جوابًا عندكم يا اتباع محمد بن عبدِ الله عليـه الصلاةُ والسلام ؟
»» المخدرات الإيرانية تنتشر في أبرز المزارات الشيعية
»» دعوة لاستخدام العقل فقط بعيدا عن سنيي أوشيعي ))
»» موآقف ايمانية من غزوة بدر الكبرى
»» بـــــــــــان الخفاااا
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:38 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "