العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-02-09, 06:34 PM   رقم المشاركة : 1
صادق امين
مشترك جديد






صادق امين غير متصل

صادق امين is on a distinguished road


طلب حوار

بسم الله الرحمن الرحيم
وجادلهم بالتي هي احسن
صدق الله العلي العظيم

اخواني الاعزاء انا اطلب ان تعينو شخص ليناقشني لاثبات الحق وان يكون شخص واحد من دون تدخل اي شخص اخر
وعينو الحكام من عندكم
وعينو الموضوع ايضا

ان كان رفضا حب ال محمد
فليشهد الثقلين اني رافضي







 
قديم 24-02-09, 06:41 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الزميل الرافضي

الاخوة اجمعين هم اهلا للحوار فليس لك حق تاتي لتقول اختارو من يحاورني

كل الاخوة سيحاورون

او ان كان لهم رغبة غير هذا في انتظار باقي الاحبة







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أين إسنادكم إلي النبي صلِّ الله عليه وسلم يا رافضة ؟
»» هل الناسخ والمنسوخ من اختراع أهل السنة يا رافضة ؟
»» الفتح الرباني في الذب عن إبن تيمية الحراني / دراسة نقدية ووثائق
»» إمامٌ معصوم وتضرب زوجته ويسقط جنينها
»» يا رافضة هل إحتفل الحسن والحسين وعلي رضي الله عنهم بعيد الغدير ؟
 
قديم 24-02-09, 06:59 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصادق الامين مشاهدة المشاركة
   بسم الله الرحمن الرحيم
وجادلهم بالتي هي احسن
صدق الله العلي العظيم

اخواني الاعزاء انا اطلب ان تعينو شخص ليناقشني لاثبات الحق وان يكون شخص واحد من دون تدخل اي شخص اخر
وعينو الحكام من عندكم
وعينو الموضوع ايضا

ان كان رفضا حب ال محمد
فليشهد الثقلين اني رافضي


الزميل الرافضي

ليكن اول موضوع للحوار في صدد هذا السؤال


183 هل تمتع الأئمة؟!
ومن هم أبناؤهم من المتعة؟


ننتظر اجابتك على السؤال






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعه يتجاهلون الله سبحانه وتعالى بشكل واضح وفاضح
»» توجهَ رضي الله عنه لقتال الخوارج قبل قتال معاوية لماذا ؟
»» الحقُ الجلي بضعف أحاديث النصِ على " علي "
»» أفي مُسنَدِ الرَبيعِ ما يُبِتُ خَلقَ القُرآن ؟؟
»» لماذا لم يكن علي رضي الله عنه باب للأحاديث التي تروي فضائله
 
قديم 24-02-09, 07:09 PM   رقم المشاركة : 4
ناصر المنصور
عضو ماسي






ناصر المنصور غير متصل

ناصر المنصور is on a distinguished road


الرافضي

يجب عليك تغيرك معرفك من الصادق الامين الى معرف اخر

لاننا نعرف من الصادق الامين وهو محمد صلى الله عليه وسلم







 
قديم 24-02-09, 07:11 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


ننتظر اجابة الزميل الرافضي

هل تمتع الائمة
ومن ابنائهم من المتعه ؟؟







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» لا يوجد في المهاجرين منافق على الاطلاق
»» سلسلة الكشف [ لجعفر بن منصور اليمن ] مفاجأة [ علي ] هو [ المسيح بن مريم ] ... ؟
»» بين الحافظ الذهبي " ونرجس " أم مهديهم وغرابة في سبب إيراد قولهِ ؟
»» ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر و ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر يا رافضة
»» يا رافضة هل العبرة بعموم اللفظ أم بخصوص السبب ؟
 
قديم 24-02-09, 07:27 PM   رقم المشاركة : 6
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


إخواني الكرام
أظن أنه لا باس بأن يكون الحوار ثنائيا و أظن أخي تقي الدين أهلا لذلك و اضيف غلى ذلك أن ذلك لا يعني ضعفا من الإخوة الآخرين لكن ربما يكون الحوار أنفع و أسهل و ايضا لكي لا يتشعب الموضوع إلى غيره و ايضا لكي يلتزم الزميل الضيف بقوانين الحوار و آدابه فربما أضفى عليه أحد الروافض بعض الاستفزاز فحاد عن طريقه أو كان رد أحد أهل السنة مبررا للمحاور في الهروب
فأرجو أخي تقي الدين أن تقبل هذا الحوار و نتابعكم فيه و ننظر جميعا دون التدخل إلا من الإدارة و المشرفين
و إن كان لك راي آخر فلربما كنت مخطئا في تقديري
هدانا الله جميعا إلى سواء السبيل







 
قديم 24-02-09, 07:30 PM   رقم المشاركة : 7
صادق امين
مشترك جديد






صادق امين غير متصل

صادق امين is on a distinguished road


احسنت اخي موسى فهذا ما كنت انوية لكي لا يتشعب الحوار ويكون واحد لواحد







 
قديم 24-02-09, 07:39 PM   رقم المشاركة : 8
صادق امين
مشترك جديد






صادق امين غير متصل

صادق امين is on a distinguished road


دليلنا من القرآن الكريم في تشريع الزواج المؤقت الآية الكريمة التي تصرّح وتقول: (فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة)سورة النساء، الآية 24.

هذا هو صريح حكم الله جل وعلا وما نُسخ بآية أخرى، فيكون الحكم باقياً إلى آخر الدنيا، فإنّ حلال محمد صلى الله عليه وآله وسلم حلالٌ إلى يوم القيامة وحرامه حرام إلى يوم القيامة.
وأنّ مفسّريكم مثل الطبري في تفسيره ج5 والفخر الرازي في تفسيره ج 3 وغيرهما ذكروا في تفسير الآية الزواج المؤقّت وقالوا بأنّ الآية نزلت في تشريع الزواج المؤقت.
إضافةً على بيان مفسريكم في تفسير الآية الكريمة فإنكم تعلمون أنّ الله عزّ وجل في سورة النساء قد بيّن أنواع النكاح المشروع في الإسلام فقال: (فأنكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع، فإن خفتم ألاّ تعدلوا فواحدةً أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألاّ تعدلوا * وأتوا النساء صدقاتهن نحلة...)سورة النساء، الآية 2 و3
وقال سبحانه في الآية 24: (وأحل لكم ما وراء ذلكم أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة...) في هذه الآية صرّح بتشريع الاستمتاع من النساء مقابل أجر فرض بينهما، والإستمتاع هو زواج المتعة أو المؤقت.
وشرّع نوعاً ثالثاً في النكاح وهو ملك اليمين، فقال عزّ وجل: (ومن لم يستطع منكم طولاً أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن مّا ملكت أيمانكم من فتياتكم المؤمنات...) سورة النساء، الآية 25.
فإذا كانت آية الاستمتاع أيضاً تتضمن الزواج والنكاح الدائم فيكون ذكر هذا الموضوع في سورة واحدة مكرراً، وهذا إلى اللغو أقرب، وحاشا كلام الله العزيز من اللغو، والله جل جلاله حكيم واللغو لا يصدر من الحكيم.
ثم أننا نجد الكلمات والتعابير في الآيتين مختلفة، ففي الآية الأولى يقول سبحانه: (فأنكحوا ما طاب لكم من النساء..... وآتوا النساء صدقاتهن ) وفي الآية الثانية يقول تعالى: (فما استمتعتم به منهنّ فآتوهن أجورهن). فبدّل النكاح بالاستمتاع والصداق بالأجور. كما أن المؤرّخين قد ذكروا أنّ المسلمين على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كانوا يتزوجون بزواج المتعة وهو الزواج المؤقت. فإذا كانت آية المتعة – على حدّ زعمكم – تشير إلى الزواج الدائم لا المؤقت ، فما هي الآية التي عرف المسلمون منها وفهموا الزواج المؤقت؟ وعلى استناد أيّة آية من كلام الله العزيز شرّع لهم الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم زواج المتعة؟
الروايات الواردة والأخبار المروية في المتعة والزواج المؤقت في كتبكم المعتبرة، من علمائكم وأعلام أمتكم، فكثيرة لا يمكن رفضها ونقضها لأنّ بعضها جاءت في الصحاح، فقد روى البخاري في صحيحه كتاب التفسير باب فمن تمتع بالعمرة إلى الحج وأحمد في المسند ج 4 ص 429 عن أبي رجاء عن عمران بن الحصين أنّه قال: نزلت آية المتعة في كتاب الله ففعلناها على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولم ينزل قرآن بحرمتها ولم ينه عنها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حتى مات، قال رجل برأيه ما يشاء.
وروى مسلم في صحيحه ج 1 ص 535 باب نكاح المتعة عن عطاء قال: قدم جابر بن عبد الله معتمراً فجئناه في منزله، فسأله القوم عن أشياء ثم ذكروا المتعة فقال: استمتعنا على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعلى عهد أبي بكر وعمر
وروى مسلم في نفس الجزء 467 في نفس الباب وفي كتاب الحج / باب التقصير/ في العمرة / مسنداً عن أبي نضرة قال: كنت عند جابر بن عبد الله إذْ أتاه آت فقال: إنّ ابن عبّاس وابن الزبير اختلفا في المتعتين، فقال جابر: فعلناهما مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ثم نهانا عنهما عمر. ورواه أحمد في المسند ج 1 ص 25 بطريق آخر باختلاف يسير في اللفظ
وروى مسلم في صحيحه نفس الجزء / باب نكاح المتعة/ بسنده عن أبي الزبير قال: سمعت جابر بن عبد الله يقول: كنّا نستمتع بالقبضة من التمر والدقيق الأيام على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأبي بكر، حتى نهى عمر عنه في شأن عمرو بن حريث
وفي صحاحكم ومسانيدكم توجد أخبار وروايات كثيرة جداً في هذا الباب لا مجال لذكرها، وكلها تكشف عن عمل الصحابة بالمتعة على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأبي بكر وأوائل عهد عمر ثم نهاهم عمر عنها وتوعّد من يستمتع بالرجم
إضافة على ما نقلت لكم، فإن مفسريكم قد نقلوا روايات حاصلها أنّ جماعة من الصحابة منهم أبي بن كعب وابن عباس وعبد الله بن مسعود وسعيد بن جبير والسّدي وغيرهم كانوا يقرؤون الآية هكذا: فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى.
رواها جار الله الزمخشري في الكشاف عن ابن عباس ومحمد بن جرير الطبري في تفسيره، والفخر الرازي في تفسيره مفاتيح الغيب، والثعلبي في تفسيره، ونقل العلامة النووي في شرح صحيح مسلم في باب نكاح المتعة عن القاضي عياض عن المازري أنه روى عن عبد الله بن مسعود: فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمّى.
ويروي الفخر الرازي عن أبي بن كعب وعن ابن عباس مثله ثم قال: والأمة ما أنكروا عليهما في هذه القراءة فكان ذلك إجماعاً على صحة ما ذكرنا.
ويقول بعده بورقة: فإنّ تلك القراءة لا تدلّ إلاّ على أنّ المتعة كانت مشروعة، ونحن لا ننازع فيه.







 
قديم 24-02-09, 07:54 PM   رقم المشاركة : 9
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


Thumbs down

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صادق امين مشاهدة المشاركة
   دليلنا من القرآن الكريم في تشريع الزواج المؤقت الآية الكريمة التي تصرّح وتقول: (فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة)سورة النساء، الآية 24.
[/COLOR]كتاب التفسير باب فمن تمتع بالعمرة إلى الحج وأحمد في المسند ج 4 ص 429 عن أبي رجاء عن عمران بن الحصين أنّه قال: نزلت آية المتعة في كتاب الله ففعلناها على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولم ينزل قرآن بحرمتها ولم ينه عنها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حتى مات، قال رجل برأيه ما يشاء.
وروى مسلم في صحيحه ج 1 ص 535 باب نكاح المتعة عن عطاء قال: قدم جابر بن عبد الله معتمراً فجئناه في منزله، فسأله القوم عن أشياء ثم ذكروا المتعة فقال: استمتعنا على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعلى عهد أبي بكر وعمر
وروى مسلم في نفس الجزء 467 في نفس الباب وفي كتاب الحج / باب التقصير/ في العمرة / مسنداً عن أبي نضرة قال: كنت عند جابر بن عبد الله إذْ أتاه آت فقال: إنّ ابن عبّاس وابن الزبير اختلفا في المتعتين، فقال جابر: فعلناهما مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ثم نهانا عنهما عمر. ورواه أحمد في المسند ج 1 ص 25 بطريق آخر باختلاف يسير في اللفظ
ويقول بعده بورقة: فإنّ تلك القراءة لا تدلّ إلاّ على أنّ المتعة كانت مشروعة، ونحن لا ننازع فيه.

ايها الزميل لقد خيبت ظني فيك
كنت أنتظر محاورا حتى و لو رجع في كلماته إلى علمائه و شاورهم و نقل لنا اقوالهم و عرض عليه ردود اهل السنة ليدحضها لكن ..........................
قص و لصق معهود
و هل تعلم المشكلة؟؟؟ لا أظن فغنكم تنقلون بلا وعي و لا تفكير و لست أذمك هنا إنما أنبهك لصعوبة أمرك علينا و أن قلوبنا تتحصر عليكم لانكم تقرؤون ردود أهل السنة لكن كأنكم لا تقرؤون كما يقول إخواننا المصريين "صعبانين علينا" و نأسف لحالكم
هل تعلم ماذا نقلت لنا؟؟؟؟؟؟
هل تعرف معنى المتعة بشقيها نكاح المتعة و متعة الحج؟؟؟؟
هل رجعت إلى المصادر التي ذكرتها نقلا عن علمائك؟؟؟؟؟
أعتذر من أخي تقي الدين فقد طلبت منه أن يكون المحاور الوحيد لأنني اعتقدت أن الحوار سيكون منهجيا علميا
فاعتبر أخي تقي الدين طلبي كأن لم يكن إلا إذا رايت فيها فائدة






 
قديم 24-02-09, 07:57 PM   رقم المشاركة : 10
صادق امين
مشترك جديد






صادق امين غير متصل

صادق امين is on a distinguished road


اخي انا لم انقل شيء الا بعد ان دققت به وهذا وان الله علي بشاهد
اما قولك هذا فهو دليل على عجزك عن الرد







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:41 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "