العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-01-09, 12:20 AM   رقم المشاركة : 1
ابو قصي المغربي
عضو نشيط





ابو قصي المغربي غير متصل

ابو قصي المغربي is on a distinguished road


كنا أسود ملوك الأرض ترهبنا والآن صرنا فؤير الدار نخشاه



((سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إلى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ))

وأطفال يافا يصرخون وما لهم عمرو ولا سعد ولا خطاب

يا رب يا رحمن فأنصر أمة قد أغلقت من دونها أبواب

زارنا رجل من فلسطين ، فجلس على الطين، قلنا: اجلس على السرير.
قال: كيف أجلس على السرير، و
القدس أسير، بأيدي إخوان القردة والخنازير.
قلنا: فهل عندك من
القدس خطاب؟
قال: معي من
القدس سؤال يريد الجواب.
قلنا: ما هو السؤال؟
قال: ينادي أين الرجال، أين أحفاد
خالد و سعد و بلال ؟
يا حفاظ سورة الأنفال، أين أبطال القتال؟
أين أسود النزال؟
قلنا: هؤلاء ماتوا من زمان، وخلت منهم الأوطان، وخلف من بعدهم خلف لهم همم ضعيفة، واهتمامات سخيفة، وأحلام خفيفة.
ثم سأل حامل الرسالة، أين أهل البسالة؟
أين الإباء؟
لماذا تغير الأبناء عن الآباء؟
قلنا: الآباء كانت بيوتهم المساجد، ما بين راكع وساجد، وخاشع وعابد، وصائم ومجاهد.
والأبناء بيوتهم المقاهي، ما بين مغن ولاه، ومن بماله يباهي، ومن وقع في الدواهي، إلا من رحمه إلهي.
كنا أسود ملوك الأرض ترهبنا والآن صرنا فؤير الدار نخشاه

كنا أسود ملوك الأرض ترهبنا والآن صرنا فؤير الدار نخشاه

ثم قلنا للرجل في عجل: سلم على القدس، وقل: نفديك بالنفس، متى العودة إلينا؟
والسلام علينا.
قال: إذا عدتم إلى الله عدنا، وإن بعدتم عنه بعدنا.
نساء فلسطين تكحلن بالأسى وفي بيت لحم قاصرات وقصر

وليمون يافا يابس في حقوله وهل شجر في قبضة الظلم يثمر

قلنا: لماذا عدت لـعمر ؟
قال: لأنه صاحب أثر، صادق في الخبر عادل في السير.
قلنا: ولماذا جئت مع
صلاح الدين ؟
قال: لأنه بطل
حطين ، ووفي لرب العالمين، وأحد العابدين المجاهدين.
قلنا: يا
قدس هل من لقاء؟
قال: إذا أطعتم رب الأرض والسماء، وأخلصتم في الدعاء، وتدربتم على الجهاد صباح مساء، وتبتم من كل معصية وفحشاء.
قلنا: كيف حالك الآن؟
قال: في هموم وأحزان، وغموم وأشجان، سجين في زنزانة الطغيان، بعد ما فارقت أهل الإيمان، وحملة القرآن.
من حاله وهو في حبس تزلزله مصائب البين لا يرثي له أحد

ثم قال: أما ترون خدي شوه بالنجمة السداسية، وداست على وجهي الدولة الإبليسية، أين أحفاد مصعب بن عمير ، لينقذونا من أبناء جولدا مائير؟
أين أمثال
عمر بن عبد العزيز ، ليطلقونا من قبضة بيريز ؟
أين عباد الديان، ليمسحوا عن جبيني وشم
ديان؟
أين طلاب
عبد الله بن مسعود ، ليطردوا إخوان القرود، ويفكوا عن قدمي القيود؟
أيا فلسطين قد أهديتنا عتبا متى اللقاء عسى ميعادنا اقتربا

نعم أتينا وفي أيماننا قضب مسلولة تمطر الأهوال والغصبا

ثم قالت: أنا القدس السليبة، كنت إلى الرسول حبيبة، ومن قلب كل مؤمن قريبة، وأنا الآن في بلاء ومصيبة، وأحوال عجيبة.
مررت بالمسجد المحزون أسأله هل في المصلى أو المحراب مروان

تغير المسجد المحزون واختلفت على المنابر أحرار وعبدان

فلا الأذان أذان في منائره من حيث يتلى ولا الأذان آذان

فلسطين في قلوب المسلمين، تناديهم من سنين، وليس فيهم من قال: لبيك جئنا فاتحين، لكنا تعبنا من محبة أهل الإرجاء، تمدح وادعاء، و فلسطين تصرخ صباح مساء.
إذا لم تكن هنا حمية إسلامية، فأين النخوة العربية؟


أمتي هل لك بين الأمم منبر للسيف أو للقلم

أتلقاك وطرفي مطرق خجلاً من أمسك المنصرم

ويكاد الدمع يهمي عابثاً ببقايا كبرياء الألم

أمتي كم غصة دامية خنقت نجوى علاك في فمي

أي جرح في إبائي راعف فاته الآسي فلم يلتئم

الإسرائيل تعلو راية في حمى المهد وظل الحرم؟


كيف أغضيت على الذل ولم تنفضي عنك غبار التهم؟


أو ما كنت إذا البغي اعتدى موجةً من لهب أو من دم؟


فيم أقدمت وأحجمت ولم يشتف الثأر ولم تنتقمي؟


اسمعي نوح الحزانى واطربي وانظري دمع اليتامى وابسمي

ودعي القادة في أهوائها تتفانى في خسيس المغنم

رب (وامعتصماه) انطلقت ملء أفواه الصبايا اليتم

لامست أسماعهم لكنها لم تلامس نخوة المعتصم

أمتي كم صنم مجدته لم يكن يحمل طهر الصنم

لا يًلام الذئب في عدوانه إن يك الراعي عدو الغنم

فاحبسي الشكوك فلولاك لما كان في الحكم عبيد الدرهم

لو سمع عمر صرخة طفل مجهود، أبوه مفقود، وأخوه في القيود، لجند الجنود ولداس اليهود .
لو طرقت سمع
المعتصم واأماه، لضاقت عليه أرضه وسماه، ولقاد الكماة، ولأخرج فلسطين من زنزانة الطغاة البغاة. فلسطين تنادي حطين : هل عندك من صلاح الدين ؟
فإنا يا أختاه في الحبس مرتهنين، ولنا أنين.
رفيق صلاح الدين هل لك عودة فإن جيوش البغي تنهى وتأمر

رفاقك في الأغوار شدوا سروجهم وجيشك في حطين صلوا وكبًروا

خمسون عاماً، ونحن نرى أيتاماً، ونشاهد أيامى، ونبصر آلاماً، ثم نتعامى، ولا يحرك فينا هذا كله إبهاماً.
من أراد أن يطلق
القدس من الأسر وأن يفكه، فليأخذ دستوره من مكة ، القدس إسلامية ما ترطن، ولا تنتظر النصر من واشنطن .
يحرر الأرض، ويحمي العرض، من أذى الفرض، وخاف يوم العرض.
دونك مليار مسلم آيسون بائسون، أمام من قيل فيهم: ((
كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ)).
مهلاً فديت أبا تمام تسألني كيف احتفت بالعدا حيفا أو النقب

اليوم تسعون مليوناً وما بلغوا نضجا وقد عصر الزيتون والعنب

وأطفأت شهب الميراج أنجمنا وشمسنا وتحدت نارها الخطب

تنسى الرؤوس العوالي نار نخوتها إذا امتطاها إلى أسياده الذنب

ما يحرر فلسطين إلا طلاب العز بن عبد السلام ، وتلاميذ عز الدين القسام .
افهمها بالمكشوف، ما يحرر
فلسطين طلاب سخاروف ، ولا يردها لأهلها أهل الدفوف، إنما تعود على أيدي من يصلي ويطوف، ويجاهد في الصفوف.
يا شجر الغرقد، جاء الموعد، ليعود المسجد، تحمي القرود، وتخبئ
اليهود من الأسود، كل الشجر بوادينا، ينادينا، إلا أنت تعادينا.
خمسون عاماً مؤتمرات أو مؤامرات، ومشاورات أو مشاجرات، ومناورات أو مهاترات.
شجباً ونكراً وتنديداً بغارتها لله كم نددوا يوماً وكم شجبوا؟


ماذا فعلنا؟
غضبنا كالرجال ولم نصدق وقد صدق التنجيم والخطب

الكل يطوف، بمجلس الخوف، ونحن وقوف في صفوف، ننتظر ماذا يقول بوش و غورباتشوف .
خمسون عاماً ما أخبرتنا هيئة الأمم، بمن ظلم، وهدم الحرم، وخان في القسم.
يا معشر العرب! من أصابته مصيبة، فلم يأخذ الحل من
طيبة ، عاد بالخيبة، وكان الفشل نصيبه. فلسطين لا تعود بالكلام، ولا بحفلات السلام، ولكنها تعود بالحسام، وبضرب الهام، وتمريغ الباطل بالرغام.
سيصغي لها من عالم الغيب ناصر ولله أوس آخرون وخزرج

فلسطين إسلامية النسب، وليست عربية فحسب، ولذلك كان صلاح الدين فاتح القدس من الأكراد، والسلطان عبد الحميد ناصر فلسطين من الأتراك الأجواد، وبعض العرب أيام الصليبيين باعوها في سوق المزاد:
بعها فأنت لما سواها أبيع لك إثمها ولها المكان الأرفع

لا تعود فلسطين عن طريق الملحدين، ولا عن طريق المفسدين، وإنما تعود تحت رايات الموحدين.
هل تظن أن اليهودي العنيد، والإسرائيلي المريد، سوف يطرد بمؤتمر
مدريد ، كلا وعزة الحميد المجيد، لا يزول إلا بكتائب التوحيد، وأحفاد خالد بن الوليد .
يا
فلسطين انتظري كتائبنا مع الصباح، تنادي حي على الفلاح، ليعود الحق إلى أصحابه، والسيف إلى نصابه، ولتعود الوديعة إلى واليها، والطفلة إلى أبيها، والدار إلى راعيها، ((يَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ)) بنصر الله القريب، إنه سميع مجيب.
فلسطين غاب سلاطينها، فأفلس طينها، لا يطرد الغزاة من غزة إلا أهل العزة، أطفال حيفا حفاة، و اليهود جفاة، فهل من يلبي النداء، يقدم روحه فداء، يا من أراد الجنة، لا تتبع ما أنفقت بالأذى والمنة، وماذا عليك لو قتلتك اليهود فأنت شهيد، البيع قد جرى، والله اشترى، فاهبط سوق القتال، وقل هيا إلى النزال ((إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)).
لا تهيئ كفني ما مت بعد لم يزل في أضلعي برق ورعد

أنا تاريخي ألا تعرفه خالد ينبض في قلبي وسعد







التوقيع :
يا سَائِلي عَنْ مَذْهَبـِي وعَقيـدَتِي * رُزِقَ الهُـدى مَنْ لِلـْهِـدايةِ يَسـْأَل
اسمَعْ كَـلامَ مُحَقـِّقٍ في قَـولـِه * لا يَنْـثـَني عَـنـهُ ولا يَـتـَبَـدَّل
حُـبُّ الصـَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ * وَمَـوَدَّةُ الـقُـرْبى بِهـا أَتَـوَسّـل
وَلِكُـلِّهِمْ قَـدْرٌ وَفَضْلٌ سـاطِـعٌ * لكِنـَّما الصِّـديـقُ مِنْهـُمْ أَفْضَـل
وأُقِـرُّ بِالقـُرآنِ مـا جاءَتْ بِـه * آياتُـهُ فَـهُـوَ القـَديـمُ المُنْــزَلُ
من مواضيعي في المنتدى
»» الى الاخ العجبان من الحق!!!!!
»» يسْألون لماذا نترضى على الصحابة
»» Hemos Vuelto
»» سيرة الملا عــــــــمر الله ينصرهـ [ج 2]
»» معجزات القرآن العلمية لهارون يحي على Arte
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:15 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "