العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-01-09, 01:39 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


في دين الرافضة-القرآن صامت لايفسره الا المعصوم والمعصوم حديثه صعب مستصعب وسر مستسر !!

يقول تعالى: (( أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ القرآن أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا ))
ويقول: (( كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ ))
ويقول: (( ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر ))



كان النبي صلى الله عليه وسلم يشرح تعاليم الدين الحنيف لكل فئات الناس
من عربهم وعجمهم ويخاطب العالم المتعلم ويخاطب الجاهل والكبير والصغير
ويفهمه البدو والاعراب كما يفهمه أهل المدن والامصار
لكن عمائم أتباع (( ابن سبأ)) منعوا الناس من قرآءة القرآن وزعموا أنه محرف والحقيقي منه
موجود مع (( خسرو مجوس عج)) لافك الله غله وقيده
ومرة أن القرآن لايمسه الا المطهرون وهم الدرزن المعصوم لان عقول البشر تعجز عن تدبر
معانيه وفهم آياته ومرة أن القرآن صامت لابد له من إمام ناطق
فنسئلكم يا ((مراجع)) ابن سبأ هل كان الناس الذي خاطبهم النبي صلى الله عليه واله وسلم
وعرض عليهم الإسلام بنفسه او من خلال رسله كلهم من فئة
ملك مقرب أو نبي مرسل أو عبد امتحن الله قلبه للايمان، لكي يفهموا حديثه ويحتملوه؟
مالفرق بين حديث النبي صلى الله عليه وسلم وحديث ((الدرزن المعصوم)) فأنتم تزعمون أنهم يكملون رسالة الإسلام وقولهم قوله وكلامهم كلامه وهم أوصياء النبي حتى لايصبح الناس هملاً بغير راع فلماذا فهم كل الناس كلام صلى الله عليه واله وسلم وعجزوا عن فهم كلام الإئمة؟







روى الكليني في "الكافي" باب فرض طاعة الائمة: (إن القرآن لا يكون حجة إلا بقيم .. وإن علياً كان قيم القرآن، وكانت طاعته مفترضة، كان الحجة على الناس بعد رسول الله).

وروى الكليني في الكافي في باب فيما جاء ان حديثهم صعب مستصعب

قال أبوجعفر عليه السلام: قال رسول الله صلى الله عليه وآله إن حديث آل محمد صعب مستصعب لا يؤمن به إلا ملك مقرب أو نبي مرسل أو عبد امتحن الله قلبه للايمان،



وفي بصائر الدرجات، باب حديثهم صعب مستصعب: 41; البحار 2: 192.
عن أمير المؤمنين (عليه السلام) قال:
إنّ حديثنا صعب مستصعب، خشن مخشوش، فانبذوا إلى الناس نبذاً، فمن عرف فزيدوه ومن أنكر فأمسكوا، لا يحتمله إلاّ ثلاثة: ملك مقرّب، أو نبيّ مرسل، أو عبد مؤمن امتحن الله قلبه للايمان

وفي بصائر الدرجات للصفار
عن أبي عبد الله عليه السلام قال إن أمرنا سر في سر و سر مستسر و سر لا يفيد إلا سر و سر على سر و سر مقنع بسر.



توبوا يا إثناعشرية من هذا الدين الصعب المستصعب وعليكم بدين المحجة البيضاء
دين آل البيت والصحابة وجمهور المسلمين






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» صورة تنم عن قذارة الروافض --- الصدر يقبل آية الله السيد بول بريمر في فمه
»» ماسر تحرش رواة الاثناعشرية بنساء أهل البيت؟؟
»» موضوع الشيخ دمشقية الذي قصم ظهر الاحباش
»» أبو محمد الهاشمي ليس من أتباع مذهب المراجع الاثناعشري بل سني
»» فاطمة الزهراء المعصومه تحتج وتعترض على كلام ابيها صلى الله عليه وسلم ماراى الرافضه؟
 
قديم 15-01-09, 04:06 AM   رقم المشاركة : 2
المصدر السابق
مشترك جديد





المصدر السابق غير متصل

المصدر السابق is on a distinguished road


الاخ الفاضل الخطاب

توجد مهزلة اكثر من هذا

حيث توجد فى الكافى والبصائر وغيرهما روايات ان الباقر يقول ان على الناس ان يسألونا وليس لهم ان نجيب !!! شنو هذا الدين اللى يتمنن فية الامام على مستفتية !

الحقيقة فى هذا العصر ان السيستانى هو الذى حديثة صعب مستصعب لانه لايعرف عربى طيح الله حظة وحظ كل رداح غوغائى يردح لة

اخى هل تعلم واظنك تعلم تماما ان المدعوا سيستانى هذا لاعلم ولانيلة!! رسالتة العملية طبق الاصل لرسالة استاذة الخوئى
يعنى السيستانى مايعرف تيش بريش ! الشرهة على المطايا المغفلين الاغبياء السذج من الرداحين







 
قديم 15-01-09, 11:58 AM   رقم المشاركة : 3
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






أخي الحبيب " ابن الخطاب "

كثيرا ما حاولت أن أجد تبرير لوجود مثل هذه الروايات في كتب الإثنى عشرية

فو جدت بعد أن إكتسبت خبرة طويلة في حواري معهم

أن ائمتهم - محقين

لأنهم علموا بـ مستوى عقول شيعتهم الذين لا يقرئون و إذا قرئوا لا يفهمون


فلذلك علم أئمتهم أنه من المستحيل

أن يفهموا كلام الله سبحانه و تعالى و كلامهم


و الله تعالى أعلم


عموما

الظاهر أن أئمتهم غير محقين

لأن الإثنى عشرية الآن فهموا كلام الله سبحانه و تعالى و كلام أئمتهم ( حسب زعمهم )

و لهذا السبب ( فك شفرة الفهم ) أدى لـ هرب المهدي فغاب غيبته الكبرى

و لن يعود مرة أخرى إلا إذا رجع الإثنى عشرية لا يفهمون و يجدون كلامهم صعب مستصعب

فيجب على الإثنى عشرية أن يقولوا بالكلام أعلاه

و إلا

لإتهموا مهديهم بالتقصير معهم

فلقد تركهم أمام كلام مستصعب لا يقوون على فهمه دون أن يبينه لهم



/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» من أول من العلماء " المرجعيات " الشيعية قال بأن ناكر الامامة ليس بكافر؟؟؟
»» أيهما أفضل قبل الموت أو بعده!!!؟؟؟!!!؟؟؟
»» التعليق
»» أيهما أفضل - رؤية الشيعة أم الصوفية ؟؟؟
»» الدليل الشرعي على مقولة إرتداد عن الإمامة لا عن الإسلام
 
قديم 15-01-09, 12:33 PM   رقم المشاركة : 4
ابو حاتم الظاهري
عضو






ابو حاتم الظاهري غير متصل

ابو حاتم الظاهري is on a distinguished road


الحمد لله عظيم المنة ناصر الدين بأهل السنة !

بارك الله في أهل السنة ورفع قدرهم !

رأيت في هذا الحديث ردا على قاعدتهم الباطلة التي يجترونها كلما أفحمهم أهل السنة !

وهي قولهم : أي حديث يخالف كتاب الله فهو باطل وزخرف !

ووجه الرد أن هذا من عدم فهمكم للرواية فقول الإمام صعب مستصعب !

ولا يصح أن نقول عن حديث لم نفهمه أنه يخالف كتاب الله !

فالمشكلة في فهم الإمامية لا في نص الرواية !

هذا وتوضيح هذه الفكرة أكثر لا يزال قيد البحث فحبذا الإفادة من الإخوة !

أبو حاتم الجزائري






التوقيع :
َقَالَ أَبُو الزِّنَادِ إِنَّ السُّنَنَ وَوُجُوهَ الْحَقِّ لَتَأْتِي كَثِيرًا عَلَى خِلَافِ الرَّأْيِ فَمَا يَجِدُ الْمُسْلِمُونَ بُدًّا مِنْ اتِّبَاعِهَا
صحيح البخاري - (كتاب الصوم ، باب الحائض تترك الصوم و الصلاة)
من مواضيعي في المنتدى
»» خاطرة : هل يصح تسميتهم بالشيعة ؟؟؟؟؟؟!!!!
»» تمت بحمد الله تبرئة أخينا أسد السنة باعتراف مدير المنتدى ! فلله الحمد والمنة!
»» شيعة الجزائر !! كشف لفضائح الروافض المارقين !
»» شافعي من اهل السنة يكتشف عدد الائمة من القرآن الكريم !!! فهل ستستبصرون يا وهابية ؟؟!!
»» من هو إمام زمانكم إيها الإمامية ؟
 
قديم 14-07-14, 09:41 AM   رقم المشاركة : 5
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


جزاك الله خيرا







 
قديم 14-07-14, 11:10 AM   رقم المشاركة : 6
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


بارك الله فيكم ..

ملخص رحلتي بحثاً عن تفسير علي بن أبي طالب :-

أين تفسير علي ؟ بحثتُ عن تفسير القرآن الكريم للإمام علي (ع) ، فقالوا لي : ستجده عند الشيعة حتماً . فبحثتُ في مكتبة أهل البيت (قرص ليزري إنتاج النجف وقم) .. ووجدتٌه أخيراً . ففرحتٌ !
لكن ظهر أنه ليس تفسير علي بن أبي طالب (ع) ! بل تفسير علي بن إبراهيم القمي ! فحزنتُ !
لكنهم يقولون أن هذا التفسير رائع ، فهو بمثابة تفسير الصادقين (محمد الباقر وجعفر الصادق عليهما السلام ) ( مقدمة التفسير ص15 ) . ففرحتُ !
لكن مؤلف هذا التفسير يؤمن بتحريف القرآن (ص22 من مقدمة التفسير) . ونصف هذا التفسير مزوّر ! ومنقول عن رجل يدعى (أبو الجارود) ، فقد تلاعبت أيدي غير أمينة بهذا التفسير ( الإنتصار للعاملي 3/ 347 ) !! وراوي التفسير عن هذا القمي رجل مجهول الحال وغير مذكور في الأصول الرجالية (مقدمة التفسير ص 16 ) . وهناك إضطراب وإختلاف في أسانيده ، ويُعتقد أنه مؤلف من عدة تفاسير ! (الفهرست للطوسي ، المقدمة ص 20 ) ، فحزنتُ .
ثم وجدتُ تفسير آخر ، بإسم تفسير الإمام الحسن العسكري (ع) . ففرحتُ !
لكن إتضح أن الذي كتبه هو إثنان : يوسف بن محمد بن زياد ، و علي بن محمد بن سيار . وكلاهما مجهول الحال ! يقولالخوئي (إثناعشري) عن هذا الكتاب :- إن الناظر في هذا التفسير لا يشك في أنه موضوع ، وجلّ مقام عالم محقق أن يكتب مثل هذا التفسير ، فكيف بالامام عليه السلام ؟! (تفسير العسكري ص687 ) . فحزنتُ !







 
قديم 14-07-14, 03:31 PM   رقم المشاركة : 7
محمد السباعى
عضو ماسي






محمد السباعى غير متصل

محمد السباعى is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا







 
قديم 14-07-14, 06:19 PM   رقم المشاركة : 8
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حاتم الظاهري مشاهدة المشاركة
   وهي قولهم : أي حديث يخالف كتاب الله فهو باطل وزخرف !

هذا جزء من خداعهم ودجلهم .. فهي كلمة حق يُراد بها باطل ..

لو أرادوا مطابقة الحديث على القرآن .. لإحتاجوا إلى تفسير (معصوم) للقرآن يستندون عليه .. أليس كذلك ؟

أتحداهم أن يشكّلوا لجنة من أحبارهم في قم والنجف .. ويكتبوا لنا كتاباً .. إسمه تفسير المعصوم للقرآن الكريم !!

ولن يفعلوا ذلك أبداً .. لأنهم مُفلسون ..






 
قديم 14-07-14, 06:25 PM   رقم المشاركة : 9
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


الرد على نظرية الشيعة الاثناعشرية بوجوب وجود امام معصوم ياخذ الدين منه

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=161666







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:27 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "