العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى > منتدى نصرة سنة إيران

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-01-09, 10:59 PM   رقم المشاركة : 1
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


Angry طهران استغلال مأساة غزة للتنكيل بأهل السنة

!



!!




!

طهران .. استغلال مأساة غزة للتنكيل بأهل السنة


1/14/2009



صباح الموسوي الأحوازي

( مصائب قوم عند قوم فوائد).. هذا المثال كان ولا زال شعار نظام طهران الدائم فهو اليوم يتخذ مأساة غزة جملا للايغال في سياسة التمييز العنصري والاضطهاد الطائفي بحق اهل السنة في ايران الذين ينتمون الى قوميات وشعوب ( كردية وعربية وبلوشية و تركمانية) متعددة يرى فيهم عدوا رئيسيا له وذلك لكونهم و رغم قساوت الاضطهاد الذي يمارس ضدهم منذ العهد الصفوي و الى اليوم ما زالوا متمسكين بعقيدتهم ولم تتمكن الانظمة الايرانية المتعاقبة من ثنيهم عن عقيدتهم و كانوا دائما مؤثرين بالعقائد الاخرى دون ان يتأثروا بها وهذا ما اعترف به كبار رجال الحوزة الدينية الايرانية الذين راحوا يطالبون نظامهم باتخذ المزيد من الاجراءات التعسفية بحق اهل السنة .

وكمثال على هذه الدعوات يمكن الاستماع الى التصريحات التحريضية التي اطلقها مؤخراً احد ممثلي مرشد الثورة الايرانية آية الله علي خامنئي في الجامعة المدعو حجة الاسلام " مهدي دانشمند " ‘ ضد الايرانيين السنة.

ففي اخر خطبها التي القها بمناسبة عاشوراء في مدينة اصفهان ونقلت عبر وسائل الاعلام الرسمية ‘ دعى " دانشمند " الحكومة الى تطبيق اجراءت جديدة تمنع اهل السنة من الزواج اكثر من مرة واحدة وتحرم على السني انجاب اكثر من طفلين وعدم منح الهوية للطفل الثالث .

كما طالب بتطبق شعار تقليل الانجاب الذي تدعو اليه السلطات في مناطق اهل السنة فقط ‘ مدعيا ان الحكومات الباكستانية والسعودية تقوم بدعم سنة ايران ماديا وتشجعهم على الزواج باكثرمن امرأة و زيادة الانجاب من اجل تكاثر اعداد السنة ‘ معتبرا هذا الامر خطرا يهدد الدولة الشيعية الوحيدة في العالم حسب زعمه.

ومن ضمن ما دعى اليه مستشار مرشد الثورة الايرانية ان يكون اغلاق مرقد ابولؤلؤة المجوسي ( قاتل الخليفة عمر بن خطاب رضي الله عنه ) مقابل تقليل الانجاب بين اهل السنة .


هذه الدعوة ماهي الا واحدة من مئات ان لم تكن الاف الدعوات التي اطلقها ويطلقها كل يوم رجال الحوزة الدينية الايرانية مطالبين السلطات الحكومية باتخاذ اشد الاجراءات ضد اهل السنة.

النظام الايراني من جانبه لم يدخر جهدا في تلبية رغبات هؤلاء الملالي حيث قامت السلطات الامنية الايرانية خلال الاسابيع الماضية ‘ تزامنا مع الهجمته الشرسة التي يشنها الكيان الاسرائيلي على غزة ‘ بشن حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من علماء و دعاة ومثقفي اهل السنة في المناطق الكرادية والبلوشية في غرب وشرق البلاد. ففي مناطق الاكراد جرى اعتقال مجموعة من الدعاة بتهمة الانتماء لجماعة " مكتب القرآن" المحظورة ‘كان من بينهم اثنان من علماء اهل السنة في مدينة جوانرود غرب ايران وهما ‘ الشيخ سيف الله الحسيني امام وخطيب مسجد خاتم الانبياء ‘ والشيخ حسين الحسيني امام وخطيب مسجد حمزة سيد الشهداء في المدينة ذاتها‘ وقد حكمت على الاول بالسجن عامين و الابعاد لمدة ستة سنين الى مدينة سميرم في محافظة اصفهان ‘ وحكمت على الثاني بالسجن عشرة اشهر مع الابعاد اربعة سنوات الى مدينة قيدران في محافظة زنجان‘ كما حكمت على عشرة معتقلين آخرين بالسجن واحد وتسعون يوما لكل منهما . كما قامت الاجهزة الامنية بقتل الشيخ "جلال پورکند " احد الدعاة البارزين في مدينة سربيل ذهاب الكردية وكان اعتقل بتهمة الترويج للسلفية وجرى قتله نتيجة التعيذب الذي لقيه بالسجن. اما في اقليم بلوشستان شرقي ايران فقد قامت السلطات باعتقال اكثر من ثلاثين داعية ومثقف سني في مدينة سراوان وحدها . هذا ناهيك عن الاعتقالات التي جرت في اوساط سنية في مناطق اخرى .

هجمة الاعتقالات التي تشنها السلطات الايرانية في صفوف النخب السنية تأتي بهدف اسكات هذه النخب التي تطالب بوقف هدم المساجد والمدارس الدينية لأهل السنة و الغاء القرارالذي اتخذه ما يسمى بالمجلس الاعلى للثورة الثقافية في ايراني مؤخراً والذي نص على اخضاع جميع المناهج الدراسية والمدارسة الدينية السنية لاشراف اللجنة المختصة بشؤون اهل السنة والمتشكلة من مسؤولين امنيين و رجال دين شيعة دون اخذ رأي او مشاركة النخب السنية فيها.

النظام الايراني الذي اعتاد على رمي الحكومات والمؤسسات الدينية العربية والاسلامية بالخيانة بسبب عدم سعيها لانقاذ المسجد الاقصى على حد زعمه ‘ يتناسى ان ما جرى هدمه من مساجد ومدارس دينية وعمليات قتل واعدام لعلماء ودعاة سنة في ايران خلال الثلاثين عاما الماضية لا يقل عما قام به الكيان الاسرائيلي في فلسطين طوال هذه الفترة .

كما يتناسى النظام الايراني ان حرمة المساجد واحدة سواء أكانت في ايران او فلسطين فمن يتباكى على مسجد الاقصى عليه ان لا يهدم مساجد اهل السنة ومدارسهم الدينية ‘ و من يتباكى على معانة الشعب الفلسطيني عليه ان لا يمارس افعال الصهاينة على اهل السنة في ايران .

http://www.islammemo.cc/Tkarer/Tkareer/2009/01/13/75167.html






من مواضيعي في المنتدى
»» كسب القلوب على الطريقة الإيرانية
»» الجامعات الإيرانية مراكز علمية أم مقابر جماعية ؟
»» أنا السبب
»» صرخة من شام الأمويين
»» صوفيون يصلون ويبتهلون بالدعاء نحو القبة الخضراء لا اتجاه الكعبة
 
قديم 15-01-09, 03:23 AM   رقم المشاركة : 2
إبنة الإسلام
مشترك جديد







إبنة الإسلام غير متصل

إبنة الإسلام is on a distinguished road


اللهم فرج عن أخوتنا السنه في إيران وعندي إقتراح على الحكام في الخليج أن يعاملوا الشيعه بالمثل حتى تعرف إيران أن السنه في إيران لهم من يدافع عنهم







 
قديم 16-01-09, 02:42 AM   رقم المشاركة : 3
حور العين
عضو نشيط






حور العين غير متصل

حور العين is on a distinguished road


واقع ضعف نعيشه يعين إيران على مزيد من النفوذ ومزيد لقمع السنة عندها
ايران تتصرف من منطلق قوة ولاتقيم اعتبار لأحد أما نحن ماالذي أعددناه لحماية ديننا وشعوبنا ؟؟؟!!
خلينا في مزايين الأبل وشاعر المليون الى ان يفرجها ربك ..







 
قديم 30-11-10, 07:14 PM   رقم المشاركة : 4
عاشق المجمعة
عضو ذهبي







عاشق المجمعة غير متصل

عاشق المجمعة is on a distinguished road


لو كنت اميرا فى الخليج

لأحرقت كتب الرافضة ، وقمت بتهجير الروافض بشكل تدريجى حتى تنقطع الصلة بينهم







 
قديم 15-12-10, 12:54 AM   رقم المشاركة : 5
رغدونه
مشترك جديد






رغدونه غير متصل

رغدونه is on a distinguished road


عاشق المجمعه ---
ليه نعامل الشيعه عندنا مثل معاملة ايران لاهل السنه ----ايران الصفويه ليسوا قدوة لنا بل ان محمد عليه الصلاة والسلام قدوتنا واسوتنا
فان حسن معاملة اهل السنه للروافض في المنطقه الشرقيه من المملكه العربيه السعوديه سااعد على تحسين الصوره المشوهه في عقول ابناء الشيعه عن السنه مما تي=سبب في دخول كثير منهم لمذهب السنه ولله الحمد







 
قديم 15-12-10, 06:01 PM   رقم المشاركة : 6
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


جزاكم الله تعالى خيرا إخواني الكرام

وأحسن الله إليكم وبارك فيكم







من مواضيعي في المنتدى
»» قراءات في معركة فتيا اللحيدان
»» دولة نفطية وجيوب الناس خاوية
»» الصدمة والرعب في حذاء منتظر
»» في دعم الأحواز ينتهي الخطر الإيراني
»» محاكم ديوان التفتيش العراقية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:45 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "