العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-01-09, 08:43 PM   رقم المشاركة : 1
النظير
شخصية مهمة







النظير غير متصل

النظير is on a distinguished road


حقوقيون إيران تقمع مظاهرات متضامنة مع غزة في الأحواز

حقوقيون: إيران تقمع مظاهرات متضامنة مع غزة في الأحواز

المسلم- متابعات | 15/1/1430

انتقدت منظمة حقوقية قيام السلطات الإيرانية بتفريق مظاهرات بالقوة نظمها عرب في منطقة الأحواز التي تسيطر عليها إيران، للتعبير عن تضامنهم مع غزة. وقالت المنظمة إن السلطات اعتقلت 40 شخصا بعد اشتباكات أدت إلى جرح العديد من المتظاهرين.

وانتقد بيان أصدرته "منظمة حقوق الإنسان الأحوازية" الاثنين قيام قوات مكافحة الشغب بقمع المظاهرات في مدينة الأحواز عاصمة إقليم خوزستان الأسبوع الماضي. وقالت المنظمة إنه "في يوم الأربعاء 7 يناير، خرج مئات من جماهير شعبنا العربي الأحوازي إلى الشوارع وسط مدينة الأحواز -حي علوي- رافعين أعلام فلسطين ولافتات تدين الحرب الوحشية التي تقوم بها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الأعزل معلنين غضبهم من استمرار عملية الإبادة التي تمارس بحق هذا الشعب".

وأوضح البيان أن المتظاهرين أدانوا في شعاراتهم "التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية الفلسطينية واعتبروا أن السياسات الخاطئة لنظام الجمهورية الإسلامية كانت السبب في الفجائع التي يشهدها قطاع غزة"، واصفين إيران بأنها "شريك لإسرائيل في إبادة الفلسطينيين العزل".

كما طالب المتظاهرون أنصار حركتي فتح وحماس بقطع الطريق على تدخل إيران في شؤونهم الداخلية قبل فوات الأوان، وبالحيلولة دون استغلال إيران للدماء الفلسطينية في تحقيق أهدافها الخاصة.

كما أفادت المنظمة بأن المظاهرة تعرضت "للقمع من قوات مكافحة الشغب التي انهالت بالضرب والشتم على المشاركين، واعتقلت 40 شخصا منهم وجرحت عددا آخر وعمدت إلى تفريق التظاهرة بالقوة".

وشنت "إسرائيل" حربا واسعة ضد الفلسطينيين في غزة منذ 27 ديسمبر الماضي؛ حيث وصل عدد الشهداء إلى نحو 910 معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ، وتجاوزت أعداد الجرحى 4 آلاف جريح.

وسبق أن أعلنت السلطات الأمنية الإيرانية منذ 3 سنوات منع أي شكل من أشكال التظاهر والتجمعات الشعبية في الأحواز حتى في الأعياد، على خلفية أحداث دامية شهدها إقليم خوزستان وعاصمته الأحواز.

ويعاني المسلمون السنة العرب في منطقة الأحواز من اضطهاد تمارسة ضدهم الحكومة الإيرانية الشيعية المتعصبة، بدأ من التمييز في الوظائف والتعاملات الدينية، ويصل الأمر الإلى الاعتقالات الطويلة والتعذيب والقتل.

ويقع إقليم خوزستان الذي يطلق عليه العرب الإيرانيون اسم الأحواز أو عربستان في جنوب غرب إيران بمحاذاة العراق وبالقرب من الكويت على السواحل الشمالية للخليج.



http://www.almoslim.net/node/105235






التوقيع :

هنا القرآن الكريم ( فلاش القرآن تقلبه بيديك )

_____________________

{ وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } التوبة 100
من مواضيعي في المنتدى
»» كتابي البابية والبهائية للعلامة إحسان إلهي ظهير pdf للتحميل
»» لنبكي على الإيطاليتين ولكن أسرى قوانتاناموا لا بواكي لهم
»» أهل السنة كفار والنصيرية والدروز إخوان مسلمون لدى علماء الرافضة !!
»» الشيخ محمد حسان : أنقذوا قناة الهدى الإسلامية
»» موجة جديدة من بني علمان للتقليل من أهمية صلاة الجماعة / الغيثي مثال
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:01 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "