العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-12-02, 04:43 AM   رقم المشاركة : 1
راحل البحريني
عضو فعال







راحل البحريني غير متصل

راحل البحريني


النجدي والتيجاني يكذبون والروافض يرقصون!!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في لقاء هذه الليلة للمستقلة أورد د.النجدي (لا أدري من أين اشترى الدال والنقطة) الحديث الذي رواه مسلم رحمه الله وطبل حول هذه الرواية ورقص، وصفق له التيجاني، وهاهم الروافض في المنتديات يصفقون ويرقصون بهذا النصر العظيم.

الرواية كما أوردها مسلم رحمه الله

‏و حدثني ‏ ‏عبد الله بن محمد بن أسماء الضبعي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جويرية ‏ ‏عن ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏أن ‏ ‏مالك بن أوس ‏ ‏حدثه قال ‏ ‏أرسل إلي ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏فجئته حين تعالى النهار قال فوجدته في بيته جالسا على سرير ‏ ‏مفضيا ‏ ‏إلى ‏ ‏رماله ‏ ‏متكئا على وسادة من ‏ ‏أدم ‏ ‏فقال لي ‏ ‏يا ‏ ‏مال ‏ ‏إنه قد ‏ ‏دف ‏ ‏أهل أبيات من قومك وقد أمرت فيهم ‏ ‏برضخ ‏ ‏فخذه فاقسمه بينهم قال قلت لو أمرت بهذا غيري قال خذه ‏ ‏يا ‏ ‏مال ‏ ‏قال فجاء ‏ ‏يرفا ‏

‏فقال هل لك يا أمير المؤمنين في ‏ ‏عثمان ‏ ‏وعبد الرحمن بن عوف ‏ ‏والزبير ‏ ‏وسعد ‏ ‏فقال ‏ ‏عمر ‏ ‏نعم فأذن لهم فدخلوا ثم جاء فقال هل لك في ‏ ‏عباس ‏ ‏وعلي ‏ ‏قال نعم فأذن لهما فقال ‏ ‏عباس ‏ ‏يا أمير المؤمنين اقض بيني وبين هذا الكاذب الآثم الغادر الخائن فقال القوم أجل يا أمير المؤمنين فاقض بينهم وأرحهم ‏

‏فقال ‏ ‏مالك بن أوس ‏ ‏يخيل إلي أنهم قد كانوا قدموهم لذلك ‏‏فقال ‏ ‏عمر ‏ ‏اتئدا ‏ ‏أنشدكم بالله الذي بإذنه تقوم السماء والأرض أتعلمون أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لا نورث ما تركنا صدقة قالوا نعم ثم أقبل على ‏ ‏العباس ‏ ‏وعلي ‏ ‏فقال أنشدكما بالله الذي بإذنه تقوم السماء والأرض أتعلمان أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال لا نورث ما تركناه صدقة قالا نعم فقال ‏ ‏عمر ‏ ‏إن الله جل وعز كان خص رسوله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بخاصة لم يخصص بها أحدا غيره قال ‏

‏ما ‏ ‏أفاء ‏ ‏الله على رسوله من أهل القرى فلله وللرسول ‏

‏ما أدري هل قرأ الآية التي قبلها أم لا ‏ ‏قال فقسم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بينكم أموال ‏ ‏بني النضير ‏ ‏فوالله ما ‏ ‏استأثر ‏ ‏عليكم ولا أخذها دونكم حتى بقي هذا المال فكان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يأخذ منه نفقة سنة ثم يجعل ما بقي ‏ ‏أسوة المال ‏ ‏ثم قال أنشدكم بالله الذي بإذنه تقوم السماء والأرض أتعلمون ذلك قالوا نعم ثم نشد ‏ ‏عباسا ‏ ‏وعليا ‏ ‏بمثل ما نشد به القوم أتعلمان ذلك قالا نعم قال فلما توفي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏أنا ولي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فجئتما تطلب ميراثك من ابن أخيك ويطلب هذا ميراث امرأته من أبيها فقال ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ما نورث ما تركناه صدقة فرأيتماه كاذبا آثما غادرا خائنا والله يعلم إنه لصادق بار راشد تابع للحق ثم توفي ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏وأنا ولي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وولي ‏ ‏أبي بكر ‏‏ فرأيتماني كاذبا آثما غادرا خائنا والله يعلم إني لصادق بار راشد تابع للحق فوليتها ثم جئتني أنت وهذا وأنتما جميع وأمركما واحد فقلتما ادفعها إلينا فقلت إن شئتم دفعتها إليكما على أن عليكما عهد الله أن تعملا فيها بالذي كان يعمل رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فأخذتماها بذلك قال أكذلك قالا نعم قال ثم جئتماني لأقضي بينكما ولا والله لا أقضي بينكما بغير ذلك حتى تقوم الساعة فإن عجزتما عنها فرداها إلي .

واستدل النجدي بهذه الرواية بأن علي والعباس عند أهل السنة يعتبران أبابكر وعمر رضي الله عنهما كاذبين آثمين غادرين!!!!

دون أي اعتبار للسياق الذي وردت في الجملة، فحاله كالأهبل الذي يقرأ قوله فويل للمصلين ثم يقف، فلا أدري هل قال لذلك لجهله، أم كما هي عادته الكذب والإفتراء.

وأتسائل لماذا هذه النظرة المريضة،

لاحظ في اول الرواية أن العباس وعلي جائا يحتكمان إلى عمر رضي الله عنهم اجمع، فقال العباس كما في الرواية "فقال ‏ ‏عباس ‏ ‏يا أمير المؤمنين اقض بيني وبين هذا الكاذب الآثم الغادر الخائن" يعني علي رضي الله عنهم أجمع، وهذا له تفسيره وتؤيله عند أهل السنة بما هو موافق لمقام هذين الصحابيين ولكنه ليس مقام البحث.

فالموقف موقف تحاكم بين العباس وعلي، والقاضي بينهما عمر كما قضى بينهما سابقا أبابكر، فقضي بينهما أبا بكر بما كان الحال في زمن رسول الله صلى الله عليه وآله، وقضي بينهما عمر قبل هذه المرة بأن يوكل الأمر إليهما (أي علي والعباس)، ولكنهما اختلفا والكلام وجهه عمر بن الخطاب بصيغة الزجر، ولاحظ انه استخدم نفس اللفظ الذي استخدمه العباس (هذا الكاذب الآثم الغادر الخائن)، والحال أنهما لا يعتقدان ذلك،

وإلا للزم من فهم النجدي وفهم قومه أن العباس كان يعتقد في عليا ذلك، وهذا محال ،وهو نص كلامه أنه وصفه بالكاذب والآثم والغادر.

وأنه نادى عمرا بأمير المؤمنين فلو كان يعتقد انه آثم وغادر وخائن، هل يناديه بهذا الإسم؟

ثم كيف يعتقدان (أي العباس وعلي) في أبي بكر ذلك وهما أقرا عمرا بأنه سار على ما كان عليه النبي صلى الله عليه وآله، فلازم ما تذهبون إليه أنهما كان يعتقدان ذلك في النبي صلى الله عليه وآله، وهذا محال المحال.

إن في ذلك لذكرى لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد.







التوقيع :
للمزيد من مقالاتي http://www.alhda.org
من مواضيعي في المنتدى
»» صورة نادرة لعلماء وأئمة التيجاني (ملف مرئي)
»» القبض على صدام حسين
»» شاب يتوفاه الله وهو مخمور / شاهد الصورة
»» دور المخابرات الإيرانية في العراق (كلام خطير جدا)
»» مباركين إزالة الحظر في البحرين
 
قديم 03-12-02, 05:33 AM   رقم المشاركة : 2
غدير قم
شخصية مهمة






غدير قم غير متصل

غدير قم is on a distinguished road


كلام وجيه ومتين . اخي راحل فشكرا لك

لا حظ أن العباس رضي الله عنه في الرواية يقول بلسانه عن علي رضي الله عنه " ‏يا أمير المؤمنين اقض بيني وبين هذا الكاذب الآثم الغادر الخائن"

فهل نقبل قول العباس في علي ؟
أم نقبل قول العباس في أبي بكر وعمر ؟
أم نقبل قول علي في أبي بكر وعمر ؟

إنهم بشر ومن طبيعة البشر الخطأ عند الغضب . وهذا لا ينقص من قدر أحد منهم عندنا.

وأين هذا الكلام من فعل أحد أولي العزم من الرسل : موسى عليه السلام . حينما غضب واخذ برأس ولحية أخيه ـ النبي ـ .

لكن العبرة في التصرف والعمل طوال الحياة .فقد أتم النبيان الكريمان الرسالة بعد هذه الحادثة وكانها لم تكن .
وهكذا الصحابة فقد بايع علي رضي الله عنه أبابكر ثم عمر . وأعانهما واستوزروه فنصح لهما . إنها تربية الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم لأصحابه الكرام .









التوقيع :
يقول الصفوي التكفيري الإرهابي الخوميني في كتاب المكاسب المحرمة 1 / 251

"غيرنا ليسوا بإخواننا وإن كانوا مسلمين ... فلا شبهة في عدم احترامهم بل هو من ضروري المذهب كما قال المحققون ، بل الناظر في الأخبار الكثيرة في الأبواب المتفرقة لا يرتاب في جواز هتكهم والوقيعة فيهم ، بل الأئمة المعصومون ، أكثروا في الطعن واللعن عليهم وذكر مساوئهم "


عقد المتعة (زواج الصفويين) : عقد الزواج الوحيد في العالم كله الذي يحتفى فيه بالطلاق حين كتابة عقد الزواج !!
من مواضيعي في المنتدى
»» أعذركم أهلَ السنة ؛ فعلماء الصفويين يقولون إنكم أشد عداوة من الصهيونية وإبليس (صوتي)
»» (زواج اللمس ) أحد ث ابتكار جنسي صفوي يثير لغطاً واسعاً في البحرين
»» لعيون مغنية يحل البرلمان ، ولعيون اتفالي تسقط الحكومة ! فماذا عن عيون الصحابة ؟!
»» المجد للفلوجه ولمثلث الصقور والذل والعار لمثلث القبور
»» هذه هي بعض الحقيقة . وزير الأمن العام اليهودي الحالي : لانريد القضاء على حزب اللا
 
قديم 03-12-02, 05:36 AM   رقم المشاركة : 3
الضاحي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الضاحي





الضاحي غير متصل

الضاحي is on a distinguished road


احسنت اخي راحل
وفتح الله على بصيرتك







التوقيع :
اللهم اهدي ضال المسلمين يارب العالمين

مسنجر
[email protected]
من مواضيعي في المنتدى
»» عذراً الموضوع رائع يستحق النقل
»» هلمو الى كتب الرافضه
»» بشائر المجاهدين السعوديين فى فلسطين
»» سؤال ومن يجيب
»» اتحدى ان لا تدمع عين كل مسلم يستمع الى هذا الصوت !!
 
قديم 03-12-02, 05:44 AM   رقم المشاركة : 4
حفيدة الصحابة
عضو ذهبي






حفيدة الصحابة غير متصل

حفيدة الصحابة


دخل علينا ذات يوم رافضي في منتدى السرداب وقال اتحداكم ان تجيبوني وجاء الينا بهذا الحديث وحينما رددنا عليه وبينا بانه كان هناك خلاف بين العباس وعلي رضوان الله عليهم وتحاكما الى سيدنا عمر بن الخطاب وان العباس قال في حق سينا علي بن ابي طالب ايها الحاقد الاثم الغدار فولى هاربا ولم يرد على الموضوع

هذا دليل على افلاسهم وان القوم لا يفقهون من الدين امرا سوى المتعة







 
قديم 03-12-02, 10:07 AM   رقم المشاركة : 5
ابوعبدالرحمن السلفي
Guest





جزاكم الله خيرا

اذكر اخوتي بقول الله تعالى (فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله) الآية

نعم هذه الآية تعني القرآن لكنه شأن الذين في قلوبهم زيغ أن يتعلقون بالمظنون والمتشابه وليس هذا حال الرافضة فقط

بل هو حال سائر أهل الزيغ والضلال كالمغضوب عليهم من اليهود والنصارى الضالين وغيرهم.







 
قديم 03-12-02, 02:26 PM   رقم المشاركة : 6
النعمان





النعمان غير متصل

النعمان is on a distinguished road


عليكم السلام ورحمه الله وبركاته

حياك الله اخينا الغائب راحل البحريني(عج)

احسنت اخي المبارك







التوقيع :
منتدى الدفاع عن السنة شوكة في حلوق الروافض

http://www.d-sunnah.net
من مواضيعي في المنتدى
»» يا مهدي السرداب ..الا ترحم هذه الصرخات !! ( لطمية )
»» مسلسل يمثلون فيه الصحابة (( يوجد صور ))
»» الزنديق حسن الصفار يستقبل وفداً من اخباث البحرين
»» قَوَادِحٌ عَقَدِيَةٌ فِي بُرْدَةِ الُبوصِيرِي
»» موقع كربلاء موقع ايراني قذر انظر ما ذا فعل بعلم المملكة العربية السعودية
 
قديم 05-12-02, 04:17 AM   رقم المشاركة : 7
راحل البحريني
عضو فعال







راحل البحريني غير متصل

راحل البحريني


جزاكم الله إخواني في الله وهذا والله غيض من فيض من كذبات التيس النجدي وليس الدكتور، والرجل كذاب ومحترف للكذب.

عندما سمعته يدلس بهذه الرواية، قلت انفضح عند قومه، فإذا هم في هجر والقطيف وغيرها من المزابل يرقصون طربا، فتذكرت قول شيخ الإسلام في منهاج السنة (بما معناه )عن الرافضة، أنهم إذا جائهم ما يوافق هواهم أخذوه ولم يبحثوا في صدقه وكذبه، وإذا جائهم ما خالف هواهم ردوه ولم يبحثوا في صدقه وكذبه.

إلى متى الرقص يا قوم، قليل من عقل!!!!!!!

أما أنت يا نعمان فأسكريمك عندي، بس وين ناخذك من العروس

تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال







التوقيع :
للمزيد من مقالاتي http://www.alhda.org
من مواضيعي في المنتدى
»» مشروع لإقامة ضريح للسيد محمد باقر الصدر في النجف الأشرف
»» كاتب شيعي يقول أنا لا أحب محمد باقر الحكيم لأنه مراوغ !!
»» الشيطان الخوئي الراحل يحذر من الصفار
»» ماذا لو غزت أمريكا البحرين، ماذا سيفعل الشيعة؟
»» جذور الشيعة وجيش المهدي للشيخ محمود المراكبي - احصل على نسختك
 
قديم 05-12-02, 05:25 AM   رقم المشاركة : 8
حفيدة الصحابة
عضو ذهبي






حفيدة الصحابة غير متصل

حفيدة الصحابة


فيه أمر آخر يطبل له الرافضة في هذه الرواية لانهم فهموا من كلمة( فوليتها) يعني ( تولى الخلافة) وهي في الحقيقة ولايته لارض فدك من بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن ثم سيدنا ابو بكر رضي الله عنه

وفهم المطبلون بانه قصد هنا الخلافة وهذا ردي عليهم في قطيف ولازلت بانتظار الردود ولكن دون فائدة



حفيدة الصحابة
زائر

تاريخ التسجيل : Oct 2002
البلد :
عدد المشاركات : 8
12

الموضوع ما يحتاج لكل هذا سواء أفرأيتماني او فرأيتماني لكن العبرة بباقي الحديث
الاخ عنيد أوضح بان مسألة التولية هنا في الحديث تخص في الفئ او ارض فدك وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم مسؤولا عنها في حياته ثم من بعده سيدنا ابو بكر رضي الله عنه ومن ثم سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه ولو كان يتكلم عن الخلافة لاصبح الشطر الاول المختص بخلافة ابو بكر في نفس السياق اي فتولاها ورايتماه كاذبا( القصد هنا في سيدنا ابو بكر) لكن من يلاحظ الحديث يجده يفتقر لمثل هذا وعليه فاساس التولية هو ولايته على ارض فدك لا غير

يعني كل الموضوع ما يحتاج لهذي الفوضى

وبعدين لاحظوا معانا بان العباس رضي الله عنه قال عن سيدنا علي بن ابي طالب انه كاذب اثم غادر الخ كما نعت بها سيدنا ابو بكر وعمر،،، فلم يا ترى؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ما اشوف ولا واحد علق على هذا الكلام؟؟؟

قال عباس: يا أمير المؤمنين! اقض بيني وبين هذا الكاذب الآثم الغادر الخائن.




ياليت يتم التركيز على هذا الشطر علشان تفهمون الحديث كله

واذا في مدرس لغة عربية خليه يفهمكم

قال: أنشدكم بالله الذي بإذنه تقوم السماء والأرض! أتعلمون ذلك؟ قالوا: نعم. ثم نشد عباسا وعليا بمثل ما نشد به القوم: أتعلمان ذلك؟ قالا: نعم. قال: فلما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أبو بكر: أنا ولي رسول الله صلى الله عليه وسلم. فجتئما، تطلب ميراثك من ابن أخيك، ويطلب هذا ميراث امرأته من أبيها. فقال أبو بكر: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما نورث. ما تركنا صدقة) فرأيتماه كاذبا آثما غادرا خائنا، والله يعلم إنه لصادق بار راشد تابع للحق. ثم توفي أبو بكر. وأنا ولي رسول الله صلى الله عليه وسلم وولي أبا بكر. فرأيتماني كاذبا آثما غادرا خائنا. والله يعلم إني بار راشد تابع للحق. فوليتها. ثم جئتني أنت وهذا. وأنتما جميع وأمركما واحد. فقلتما: ادفعها إلينا. فقلت: إن شئتم دفعتها إليكما على أن عليكما عهد الله أن تعملا فيها بالذي كان يعمل رسول الله صلى الله عليه وسلم. فأخذتماها بذلك. قال: أكذلك؟ قالا: نعم. قال: ثم جئتماني لأقضي بينكما. ولا ، والله! لا أقضي بينكما بغير ذلك حتى تقوم الساعة. فإن عجزتما عنها فرداها إلي.



فوليتها( ما يقصده سيدنا عمر بن الخطاب هنا ولايته على ارض فدك وليس الخلافة )
راجعوا حساباتكم قبل لا تتكلمون بشي ما تفهمونه عفوا



ولا زلنا بانتظار رد النجدي نفسه







 
قديم 05-12-02, 05:30 AM   رقم المشاركة : 9
حسن الشيعي
Guest





حسن الشيعي غير متصل

حسن الشيعي


أخي والله العظيم حرام عليك (الراحل البحريني)

تأدب أيها الرافضي

النعمان
مشرف الحوار الاسلامي







 
قديم 05-12-02, 05:39 AM   رقم المشاركة : 10
راحل البحريني
عضو فعال







راحل البحريني غير متصل

راحل البحريني



صدقت أني مو متربي على الكذب والخداع، مثل إمامك النجدي.

وكلامي علمي جدا الرجل يبتر الكلام ويضل الناس، وأمامك مثال واضح، فإذا كنت ترضى أن يكذب عليك ويخدعك، فأنا لا أرضى.

وكيف يكون هذا الرجل محترم، وهو يضل الناس ويكذب عليهم؟

هل تحترم من يضلك ويكذب عليك؟

وأنت احكم بنفسك.


جزاك الله خير يا حفيدة الصحابة على هذه الفائدة.







التوقيع :
للمزيد من مقالاتي http://www.alhda.org
من مواضيعي في المنتدى
»» لغز الشيخ الدليمي في إمامة الصديق (هل تستطيعون حله؟)
»» هل يحتفل الشيعة بمقتل عمر رضي الله عنه (وثيقة تنشر لأول مرة)
»» رافضة القطيف يلعنون عمر رضي الله عند البقيع / فيديو
»» مواجهات وصدامات عنيفة في قم المقدسة خلال مراسم عاشوراء
»» بين القضيبي وساحر الروافض وقدم المهدي !!!!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:49 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "