العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-11-08, 12:14 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile الرافضي عجبان الدليمي تفضل هنا لدي سؤال

ما حكم من قال بتحريف القران الكريم ؟؟؟

اريد قول لامام معصوم يقول فيه بعدم تحريف القران

ملاحظه
لا اريد تهريج ولا مراوغه
اريد اجابه مباشرة على السؤال

تقي الدين






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الخَلاص إلي حال عكرمة مولى إبن عباس " رداً على أهل الضلال "
»» في الميزان لا عصمة لأئمة الرافضة هل من مدافع
»» دعوى المقبالي بإضطراب حديث الجارية ( مناظرته المزعومة مع طلبة العلم في السعودية )
»» يا رافضة ما هو التوحيد ؟
»» هل أثرت عقيدة الخلود في النار على الإباضية في مجتمعاتهم !!
 
قديم 26-11-08, 04:50 PM   رقم المشاركة : 2
عجبان الديلمي
عضو نشيط





عجبان الديلمي غير متصل

عجبان الديلمي is on a distinguished road


غالي والطلب رخيص







 
قديم 26-11-08, 04:52 PM   رقم المشاركة : 3
عجبان الديلمي
عضو نشيط





عجبان الديلمي غير متصل

عجبان الديلمي is on a distinguished road


عدم تحريف القران



معنى التحريف

الشهرة العظيمة (القريبة من الإجماع ان لم يكن الإجماع الكاشف) بين علماء الشيعة الإمامية ومحققيهم على القول بعدم التحريف وما نقل عن البعض بوجود التحريف ربما يرجع إلى معاني أخرى للتحريف غير المعنى المتنازع فيه ومن معاني التحريف المستعملة :-
1- التحريف في التفسير {ومن الذين هادوا يحرفون الكلم عن مواضعه} وهذا واضح لا خلاف فيه .
2- التحريف في التطبيق وأتباع الأحكام وامتثالها, [ عن الإمام الباقر(عليه السلام) ] {وكان من نبذهم الكتاب ان أقاموا حروفه وحرفوا حدوده , فهم لا يرونه ولا يرعونه , والجهالة يعجبهم حفظهم للرواية والعلماء يحزنهم تركهم للرعاية } وهذا لا خلاف فيه .
3- التحريف بمعنى النقص أو الزيادة في الحروف أو الحركات (مع التحفظ على القرآن المنزل) وهذا واقع لا خلاف فيه بوجود العديد من القراءات والكل أو الجل غير متواتر ومن الواضح ان القراءات تختلف فيما بينها بزيادة أو نقصان في الحروف أو الحركات .
4- التحريف بمعنى الزيادة أو النقيصة بكلمة أو كلمتين أو آية (من التحفظ على القرآن المنزل) ومثل هذا التحريف واقع عند الأخوان السنة , فمثلاً وقع الخلاف عندهم وخاصة المالكية في كون البسملة أو لا , وكذلك وقع الإجماع على ان الخليفة الثالث حرق العديد من المصاحف وهذا يثبت وجود مثل هذا التحريف على الأقل في الصدر الأول من الإسلام .
5- التحريف بمعنى النقيصة في الآيات والسور بما يؤدي إلى عدم التحفظ على القرآن المنزّل , أي ان القرآن الذي بين أيدينا لا يشمل جميع القرآن الذي نزل من السماء , هذا التحريف هو محل النزاع بين الخاصة والعامة . فالشيعة خاصة كما ذكرنا ان الشهرة العظيمة بين علمائهم ومحققيهم على القول بعدم التحريف وما نقل عن البعض فيحمل على باقي المعاني للتحريف وليس على هذا المعنى .
أما عند الأخوان السنة فالمشهور(ان لم يكن الإجماع) عند مفسريهم وعلمائهم كما نقل عنهم في الصحاح ان التحريف بهذا المعنى قد وقع في القرآن ويوجد العديد من الموارد أذكر منها :
1- ذكر السيوطي : أول من جمع القرآن أبو بكر , وكتبه زيد .... وان عمر أتى بآية الرجم فلم يكتبها لأنه كان وحده .
2- عن عمر بن الخطاب (الخليفة الثاني) : كنا نقرأ { ولا ترهبوا آبائكم فأنه كفر بكم} .
3- عن أبي موسى الأشعري : أنا كنا نقرأ سورة كنا نشبهها في الطول والشدة ببراءة فنسيتها , غير أني قد حفظت منها { لو كان لأبن آدم واديان من المال , لأبتغي وادياً ثالثاً , ولا يملئ جوف ابن آدم إلا التراب} .
4- وقال أيضاً : كنا نقرأ سورة كنا نشبهها بإحدى التسبيحات فأنسيتها غير أني حفظت منها {يا أيها الذين أمنوا لم تقولوا ما لا تفعلوا فتكتب شهادة في أعناقكم فتسألون عنها يوم القيامة } .




أدلة ومؤيدات عدم التحريف

ويستدل على عدم وجود التحريف في القرآن , بالقرآن والسنة والسيرة المتشرعية بصورة مباشرة وبالمطابقة أو التضمن أو الالتزام وأذكر لك باختصار بعض تلك الموارد :
1- قوله تعالى : {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحافِظُونَ }الحجر/9 .
2- قوله تعالى : {.... إِنَّهُ لَكِتابٌ عَزِيزٌ #لا يَأْتِيهِ الْباطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ} فصلت / 41-42.
3- الروايات الصادرة من النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) والتي تحث على حفظ القرآن ومثل هذه الروايات تشير إلى وجود القرآن وجمعه في زمن النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) .
4- الاقتران بين العترة والكتاب وعلى أنهما باقيان في الناس إلى يوم القيامة .
5- إرشاد الأئمة(عليهم السلام) لأصحابهم بالاستدلال بالقرآن , كما ان الأئمة أنفسهم(عليهم السلام) كانوا يستدلون به .
6- الروايات الدالة على طرح ما خالف الكتاب والأخذ بما وافق الكتاب .
7- الروايات الدالة على ان ما خالف القرآن زخرف وباطل
أ- فلو كان فيه زيادة فأن مخالفة الزيادة ليس بزخرف لأنها ليست من القرآن , وهذا يعني طرح مثل تلك الروايات المخالفة للزيادة , وهذا مخالف للواقع .
ب – ولو كان فيه نقيصة فلو كانت النقيصة في بعض المخصصات , فإذا خالفت الرواية العام القرآني الذي له مخصص في الواقع لكنه قد نقص وضاع في الظاهر ففي هذه الحالة سوف نطرح هذه الرواية المعارضة المخالفة للعام تطبيقاً للروايات الدالة على أنها زخرف وباطل , علماً ان هذه الرواية المطروحة ليست مخالفة للعام لوجود المخصص في الواقع .






 
قديم 26-11-08, 05:02 PM   رقم المشاركة : 4
محب للخير
عضو ماسي






محب للخير غير متصل

محب للخير is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
  
ما حكم من قال بتحريف القران الكريم ؟؟؟

اريد قول لامام معصوم يقول فيه بعدم تحريف القران

ملاحظه
لا اريد تهريج ولا مراوغه
اريد اجابه مباشرة على السؤال

تقي الدين

لن تجد احد يجيبك بل سيحول الموضوع الى تعاريف ومن ثم الى رد السؤال بسؤال وهكذا






 
قديم 26-11-08, 06:34 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


رفع الله قدرك اخي الحبيب محب للخير

هل دعون انا ناسخ لاصق ام ماذا

هل فهمت السؤال ام تريد ان اوضحه لك هداك الله

وما زلنا لعلنا نرى من يجيب على اسئلتنا فهل سنجد

يرفع رفع الله قدر اهل السنة







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» دردشة هادئة في قصة التصدق بالخاتم ...
»» محب ال بيت الرسول يدعي أنه كاسر خاشمي هنا
»» لماذا لم يكن علي رضي الله عنه باب للأحاديث التي تروي فضائله
»» دفاعاً عن الإمام مالك ونسب التدليس لمالك بن أنس
»» تحدي : من للإمامة يا رافضة
 
قديم 26-11-08, 07:19 PM   رقم المشاركة : 6
عجبان الديلمي
عضو نشيط





عجبان الديلمي غير متصل

عجبان الديلمي is on a distinguished road


يبدوا انك لاتفهم ماتقراء
او انك تريد المماطله والتسويف
واللف والدوران
فكلامي اوضح من الشمس
ولكن( ران على قلوبهم ماكانوا يكسبون)







 
قديم 26-11-08, 08:00 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اولا يا هذا عليك ان تكتب الاية جيدا
( كلا بل ران على قلوبهم ما كانو يكسبون )
هكذا تكتب الله يهديك
وها قد بدات المماطلة سؤالي واضح انا كوضوح الشمس يا هذا
فهل نرى منك اجابه ام انك تسفسط







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة التحديات اليامية هل تستطيعون إثبات إيمان وعدالة علي من كتبكم بسند صحيح
»» شيعي موالي رافضي هنا حوار ثنائي بيني وبينك تفضل
»» أين فضائل الصحابة في مسند الربيع بن حبيب الفراهيدي .. ؟
»» " إن هو إلا وحيٌ يوحى علمه شديد القوى " تسقطُ القول بإنكار السنة !!
»» غباءٌ يضحكُ الثكلى [ الذهبي يترجمُ لإبن جماعة بعد أربعين سنة من وفاتهِ ]
 
قديم 26-11-08, 08:36 PM   رقم المشاركة : 8
البرهـان
عضو فضي







البرهـان غير متصل

البرهـان is on a distinguished road


أخي تقي الدين .... لا اعتقد بأن هناك ستكون أي إجابة مباشرة !!! لأن الروافض من عادتهم اذا ما استشعروا المحنة التي سيقع فيها ولائهم لملالي شياطينهم السلف والخلف وبين ثوابت دين الله الحق من جراء هذه الإجابة البسيطة فهم عندها سيحاولون بدايةً التملص من هذه الإجابة بأية وسيلة كانت أو العودة بشكل دائم لسرداب الغيبة والضلال حتى لا يكون هناك أي بصيص أمل لإحياء الفطرة والعقل الذي أنعمه الله على البشر !

قدر ورفعة أسيادهم وولائهم لهم عن بني رفض هو أمر مقدم على عقيدة وثوابت دين الله "الإسلام"







 
قديم 26-11-08, 08:40 PM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب البرهان

يرفع







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» " أراد الطعن في بن المبارك " فنفى التدليس عن سفيان الثوري وهو لا يدري " اللامردي "
»» إلجامُ البطلين الطاعنين بأمير المحدثين " الإمام البخاري وآية (( كل شيء هالك )) "
»» القاصمة الثانية الكرباسي البخاري حافظ عالم زاهد
»» هل يوجد أية في كتاب الله تبارك وتعالى توجب التمسك بالعترة يا رافضة ؟
»» أبو حاتم الرازي " ليس للحسين صحبة " تحقيق وإيضاح
 
قديم 27-11-08, 05:12 AM   رقم المشاركة : 10
نايف1
عضو ذهبي






نايف1 غير متصل

نايف1


مرواغات الرافضه لن تنتهي







التوقيع :
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» الجزء الثاني من المعمم المنسم
»» الشيخ عائض القرني وعاشوراء
»» مسابقه كشف المستبصل
»» معمم شيعي عجيب
»» الجبن سيد النواشف
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:54 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "