العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-11-08, 01:27 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Post لماذا لا يوجد حديث واحد صحيح في كتب ومصادر الشيعة ؟!

الحمد لله رب العالمين


الحمد لله القائل

بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ

والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

وبعد ،،

هذه الكلمات الموجزة للأحبة الكرام توضح وتبين

سبب انتفاء وجود حديث " واحد " صحيح

عن خير البشرية صلوات ربي وسلامه عليه عند الشيعة

( في كتبهم المعتبرة وبشروطهم )





ما هو تعريف الحديث الصحيح عند الشيعة ؟



" ما اتصل سنده إلى المعصوم بنقل العدل الضابط عن مثله في جميع الطبقات "


الشهيد الثاني (الدراية ص )19 وابنه (المعالم) ص 367 – نقلا عن المسند / د. الفضلي


"ما اتصل سنده بالعدل الإمامي الضابط عن مثله حتّى يصل إلى المعصوم من غير شذوذ ولا علة"

(وصول الأخيار إلى أصول الأخبار) تحقيق: السيد عبد اللطيفالكوهكمري، ط قم : 93

وهذا يعني أن الحديث الصحيح هو المسند الذي تتامت فيه سلسلة السند من آخر راو
له حتى المعصوم الذي صدر منه الحديث، مع اشتراط أن يكون كل واحد من الرواة في جميع
أجيال الرواية إمامياً عادلاً ضابطاً في حفظة للحديث ونقله له.
المسنـد– د. عبد الهادي الفضلي

طيب .. من هو العدل أو ما هي العدالة ؟!
قال الإمام الخميني :
مسألة 28 : العدالة عبارة عن ملكة راسخة باعثة على ملازمة التقوى مِن ترك المحرّمات وفِعل الواجبات .
تحرير الوسيلة
قال العلامة المجلسي :
" ثم اعلم أن المتأخرين من علمائنا اعتبروا في العدالة الملكة ، وهي صفة راسخة فيالنفس تبعث على ملازمة التقوى والمروة ، ولم أجدها في النصوص ، ولا في كلام من تقدم على العلامة من علمائنا ، ولا وجه لاعتبارها "
بحار الأنوار (85/32)
لاحظوا هذا التناقض والاختلاف في " العدالة " .. !!
والأهم من هذا وذاك أن علماء الحديث عندهم لم يعدلوا إلا القلة القليلة من رواتهم .. !!
قال المحقق المحدث الحر العاملي :
" .. لم ينصوا على عدالة أحد من الرواة، إلا نادرا، وإنما نصوا على التوثيق، وهو لا يستلزم العدالة قطعا بل بينهما عموم من وجه، كما صرح به الشهيد الثاني وغيره."
وسائل الشيعة (30 / 260)

هل تثبت العدالة بالتوثيق ؟

قال السيد محي الدين الموسوي الغريفي :

" .. ولا شك في ان هذا التوثيق شهادة منهم بأمانة الموثق، وصدقه في الحديث فحسب، فلا تثبت به عدالته .. "

( قواعد الحديث)
قال المحقق المحدث الحر العاملي :
" ودعوى بعض المتأخرين: أن (الثقة) بمعنى (العدل، الضابط) ممنوعة، وهو مطالب بدليلها. وكيف ؟ وهم مصرحون بخلافها حيث يوثقون من يعتقدون فسقه، وكفره وفساد مذهبه ؟ ! "
وسائل الشيعة (30 / 260)

هل هذا يعني أن جميع أحاديث الشيعة غير صحيحة ؟!
قال العلامة المدقق الحر العاملي :
" فيلزم من ذلك ضعف جميع أحاديثنا لعدم العلم بعدالة أحد منهم إلا نادرا "
وسائل الشيعة (30 / 260)
وقال أيضا :
" ومن المعلوم - قطعا - أن الكتب التي أمروا عليهم السلام بها كان كثير من رواتها ضعفاء ومجاهيل وكثير منها مراسيل "
وسائل الشيعة (30 / 244)
" ومثله يأتي في رواية الثقات، الأجلاء - كأصحاب الإجماع، ونحوهم - عن الضعفاء والكذابين، والمجاهيل، حيث يعلمون حالهم ويروون عنهم ويعملون بحديثهم ويشهدون بصحته. وخصوصا مع العلم بكثرة طرقهم، وكثرة الأصول الصحيحة عندهم .. "
وسائل الشيعة (30 / 206)
لذا ... ذكر العلامة الشيخ يوسف البحراني :
" والواجب إما الأخذ بهذه الأخبار، كما هو عليه متقدمو علمائنا الأبرار، أو تحصيل دين غير هذا الدين، وشريعة أخرى غير هذه الشريعة، لنقصانها وعدم تمامها، لعدم الدليل على جملة من أحكامها "
لؤلؤة البحرين (ص 47)
وختاما ..
بعد أن علمنا أنه لا يوجد حديث "واحد" صحيح عند الشيعة في كتبهم وبشروطهم .. !!
حُقّ للمُنصف أن يتسائل :
" مِن أين تَأخذون دِينَكم .. ؟! "
فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ

لشيخنا الحبيب ابو خالد السهلي







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» تخريج حديث كشف بيت فاطمة رضي الله عنها
»» فتح القدير بدراسة أسانيد الغدير
»» ((وجنات ألفافا ... دفاعا عن خالد بن سلمة المعروف بـ(الفافا).
»» نموذج من طلب ( رضا غلام ) للحق كما يزعم
»» رواة الرافضة يكذبون علينا وهم صيام ودليلنا اسناد صحيح
 
قديم 25-11-08, 01:42 AM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يرفع ...........







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميلة الفاضلة أنوار محمد " تقي الدين السني " يدعوكِ لرحلة في دينك فهل تقبلي ؟
»» سلسلة التحديات اليامية هل أوصى النبي صلِّ الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه ؟ / 6
»» المُشركُ هو [ من أشرك بالإمام ] لا من أشرك بالله ... !!
»» إسكاتُ الخسيس الطاعن في عثمان الخميس حديث [ وعلي يقاتل على تأويله ]
»» القولي الجلي في مقتل الحسين بن علي
 
قديم 25-11-08, 08:06 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يرفع ...........







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إن قلنا " رواهُ إسحاق بن راهويه " فهل هذا يعني أنهُ أخرجهُ في مسنده ؟
»» شبهة شرب [ الوليد بن عقبة ] للخمر عرض ونقد
»» إلي نفاة الرؤية في الاخرة ما هي أقوى حججكم
»» الرافضة / بو باسل محق تحدي خفيف لطيف لكم
»» بلوغُ القمة بضعف حديث (( ببغض علي تركوا السنة )) ..!!!
 
قديم 25-11-08, 09:18 AM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يرفع لعلنا نجد من يجيب
رفع الله قدر اهل السنه







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» مرتكب الكبيرة [ لا يخلد في النار ] على ذمة عالمٍ إباضي ..!!
»» متى درس محامي الخيبة علم الحديث عند شيخنا المحدث الحويني ومن شهد له بذلك ؟
»» [ أبو عبد الله الأثري ] يردُ على الإباضية حول [ مسند الإمام أحمد بن حنبل ]
»» محب ال بيت الرسول يدعي أنه كاسر خاشمي هنا
»» آية التطهير وحصر الخمسة من لها يا رافضة ؟
 
قديم 25-11-08, 01:09 PM   رقم المشاركة : 5
طبيب الروح
مشترك جديد





طبيب الروح غير متصل

طبيب الروح is on a distinguished road


اللهم صل على محمد وال محمد
لم أقرأ الموضوع كاملا لأنني مستعجل الان وسأعود لقراءته لاحقا ان شاء الله
لكن أحب أن أخبرك ان هناك روايات كثيرة جدا من الروايات الصحيحة عندنا
ثاتيا أن علم الرجال عندنا فيه اختلاف فيه أيضا
فمنهم من قال باشتراط أن يكون الراوي ثقة وعدل ومنهم من قال يشترط كونه ثقة ولا يشترط كونه عادلا
وبكلا الأمرين فالروايات الصحيحة عندنا كثيرة جدا سواء اشترطنا كون الراوي عدلا أم لا







التوقيع :
اللهم صل على محمد وآل محمد
أنا العضو ذاته "مدافع عن أهل البيت " المسجّل في موقع يا حسين وباقي المنتديات الأخرى , وللأسف لم أفعّل بمعرفي مدافع عن أهل البيت رغم أنني منذ شهور قد تسجّلت به هنا
من مواضيعي في المنتدى
»» لنطبق نظريه الشوري ولنرى ماهي النتيجه ؟
»» بالأدلة والبراهين أثبت لكم عدم شرعية بيعة أبي بكر
»» لقائي معكم بعد الحج
»» وقفات في مواقف وأقوال عمر
»» الى الادراة الموقرة
 
قديم 25-11-08, 02:04 PM   رقم المشاركة : 6
ذئب الصحراء2006
عضو فضي







ذئب الصحراء2006 غير متصل

ذئب الصحراء2006 is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب تقي الدين


ننتظر الزميل طبيب الروح







التوقيع :
قال شيخ الاسلام ابن تيميه (( فالرافضة فيهم شبه من اليهود من وجه، وشبه من النصارى من وجه ففيهم شرك وغلو وتصديق بالباطل كالنصارى، وفيهم جبن وكيد وحسد وتكذيب بالحق كاليهود) -7/210-. كتاب منهاج السنة


إن الروافض شر من وطئ الحصى = من كل إنس ناطق أو جانِ

مدحوا النبي وخوَّنوا أصحابه= ورموهم بالظلم والعدوان

حبوا قرابته وسبوا صحبه = جدلان عند الله منتقضان
من مواضيعي في المنتدى
»» ايهما كان على حق علي ام الحسن رضي الله عنهما وارضاهما ؟؟؟
»» بالوثائق الصوفية مثل الرافضة يؤمنون بمهدي السرداب
»» تشابهت قلوبهم (النصارى والشيعة)
»» خطاب موجه لابي هريرة اليامي من اخوك ذئب الصحراء2006 ارجوك اقرءه
»» ارجوا اخواني الاحبه المساعده فلا تردوني
 
قديم 25-11-08, 02:05 PM   رقم المشاركة : 7
أبو شهاب الفلسطيني
عضو نشيط





أبو شهاب الفلسطيني غير متصل

أبو شهاب الفلسطيني is on a distinguished road


موضوع رائع

لنرى رد الرافضة






التوقيع :
الشيعي للجهل عنوان **** يقدم شرفه للكلاب قربان

يحسب انه نال الرضوان **** و ما هو الا غبى كالثيران

قال السكستاني: كركوك عمامتي وكربلاء مرحاضي والنجف مكان متعتي ومحافضات اهل السنة مقبرتي
من مواضيعي في المنتدى
»» موقع رائع جدا يا مسلمين
»» إستفسار حول مسألة قبور البقيع و قبة الرسول عليه السلام
»» مهدي الشيعه يصدر شريط بصوته للموالين من سردابه المقدس
»» أرجو الرد على شبهة تحريف عمر بن الخطاب للقراّن
»» لنتعاون هنا و نرد على جميع شبهات الرافضة حول السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها
 
قديم 26-11-08, 07:07 AM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيكم احبتي اهل السنه
وننتظر الزميل طبيب الروح







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» للضحك على غباء [ شبكة البق المستفحل ] إنظروا إلي جهل هذا السفيه
»» سلسلة الدفاع عن شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب / شبهة تكفيره عموم الناس 1
»» التناقض والفضيحة في كتب الروافض
»» أتجهيلُ هذا [ العلم ] جهلٌ من الخوئي وتلميذهِ أم غباءٌ مستفحل ...!!!
»» في دين الرافضة المعصوم الحادي عشر كافر والعياذ بالله
 
قديم 26-11-08, 11:56 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


فوووووووووووووق







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» كتبنا الرسالة بتخريج " كشف بيت فاطمة " فأتانا الرد ممن كتبناها ردا عليه وليته لم يفعل
»» هل يوجد أية في كتاب الله تبارك وتعالى توجب التمسك بالعترة يا رافضة ؟
»» يا رافضة لماذا حصرت الإمامة في ذرية الحسين دون الحسن وكلاهما إمامان في دينكم ؟؟؟
»» إجمعوا لي بين الحديثين أيها الإسماعيلية
»» نصبُ المجانيق لقصة الغرانيق ..
 
قديم 26-11-08, 12:07 PM   رقم المشاركة : 10
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




جزاك الله خيرا يا أخي الحبيب على هذا السؤال الطيب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ****  
   ثاتيا أن علم الرجال عندنا فيه اختلاف فيه أيضا
فمنهم من قال باشتراط أن يكون الراوي ثقة وعدل ومنهم من قال يشترط كونه ثقة ولا يشترط كونه عادلا
وبكلا الأمرين فالروايات الصحيحة عندنا كثيرة جدا سواء اشترطنا كون الراوي عدلا أم لا

عجيب - لماذا هذا الإختلاف !؟!؟!

الم تزعموا أنكم لستم كأهل السنة لا يوجد عنكم إختلاف كإختلاف الأئمة الأربعة !؟!؟!؟

فإختلافكم في علم الرجالل عندكم

سيؤدي إلي أن بعض مراجعكم سيبنون عقائدهم على روايات

قد لا تصح عند المراجع الآخرين - و العكس صحيح - أليس كذلك !!؟!؟



/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» ما الدليل على أن مهدي الإثنى عشرية سيكون له أربعة نواب
»» بيوت العفة
»» هل ثورة وخروج الحسين تضعه في خانة الطائفة الباغية أم لا ؟! و لماذا ؟!
»» إمام لا يستطيع حماية نفسه و زوجه و أبناءه و بيته
»» هل صحيح أن عدم ذكر أسماء الأئمة في القرآن الكريم هو لحمايتهم و ضمان سلامتهم !!!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:52 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "