العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-11-08, 01:03 PM   رقم المشاركة : 1
طبيب الروح
مشترك جديد





طبيب الروح غير متصل

طبيب الروح is on a distinguished road


بالأدلة والبراهين أثبت لكم عدم شرعية بيعة أبي بكر

اللهم صل على محمد وال محمد
من المعلوم عند الجميع أن القران لم ينص على خلافة أبي بكر وكذلك لم يرد حديث نبوي على خلافة أبي بكر
وقد لجأ أهل السنة الى تصحيح شرعية خلافة أبي بكر من طريق اخر غير القران والسنة ألا وهو الاجماع

اذا الدليل الوحيد على شرعية خلافة أبي بكر هو الاجماع



وقد استدلوا أهل السنة على حجية الاجماع بالأدلة الثلاثة وأقصوا الاجماع عن الاستدلال به على حجيته لانتهائه الى الدور




أما الكتاب فاستدلوا بعدة ايات أهمها قوله تعالى (ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا)
وتقريب دلالتها أن الله تعالى جمع بين مشاقة الرسول (ص) واتباع غير سبيل المؤمنين في الوعيد حيث قال نوله ما تولى ونصله جهنم فيلزم أن يكون أتباع غير سبيل المؤمنين محرما مثل مشاقة الرسول لأنه لو لم يكن محرما لما جمع في الوعيد بينه وبين المحرم الذي هو مشاقة الرسول (ص) فانه لا يحسن الجمع بين الحلال والحرام في الوعيد
واذا حرم اتباع غير سبيل المؤمنين وجب اتباع سبيلهم اذ لا واسطة بينهما ويلزم من اتباع سبيلهم أن يكون الاجماع حجة لأن سبيل الشخص هو ما يختاره من القول أو الفعل أو الاعتقاد

ويكفينا رد الاستدلال بها ما استظهره الشيخ الغزالي منها اذ قال " والظاهر أن المراد بها من يقاتل الرسول ويشاقه ويتبع غير سبيل المؤمنين في مشايعته ونصرته ودفع الأعداء عنه نوله ما تولي فكأنه لم يكتف بترك المشاقة حتى تنضم اليه متابعة سبيل المؤمنين في نصرته والذب عنه والانقياد له فيما يأمر وينهى وهذا هو الظاهر السابق الى الفهم"


وأما الايات الأخرى فقد اعترف الغزالي في عدم ظهورها في حجية الاجماع فلا نطيل بذكرها ومناقشة الاستدلال بها




وأما السنة فقد استدلوا بطوائف من الأحاديث منها قوله " لا تجتمع أمتي على الضلالة" "لم يكن الله ليجمع أمتي على الضلالة " " سألت الله أن لا يجمع أمتي على الضلالة فأعطانيها " الى غير ذلك من الاحاديث التي مضمونها " لا تجتمع أمتي على خطأ " وقد ادعو تواترها معنى
وهذه الاحاديث على تقدير التسليم بصحتها وأنها توجب العلم لتواترها معنى لا تنفع في تصحيح دعواهم لأن المفهوم من اجتماع الأمة كل الأمة لا بعضها فلا يثبت بهذه الأحاديث عصمة البعض من الأمة
أضف الى ذلك

لقد ثبت بالتواتر مخالفة الامام علي عليه السلام وجماعة كبيرة من بني هاشم وباقي المسلمين لتلك البيعة , ولئن التجأ أكثرهم بعد ذلك الى البيعة فانه بقي منهم من لم يبايع حتى مات مثل سعد بن عبادة ( قتيل الجن)


اذا لم تجتمع الأمة بأجمعها على خلافة أبي بكر وبالتالي فان بيعة أبي بكر غير شرعية






وأما العقل فاستدلوا به بعدة صور أهمها
أن الجم الغفير من أهل الفضل والذكاء مع استفراغ الوسع في الاجتهاد وامعان النظر في طلب الحكم يمتنع في العادة اتفاقهم على الخطأ وقد أشكل على هذا الدليل بالنقض باجماع اليهود والنصارى وسائر الملل على ضلالتهم مع كثرتهم ونظمهم ةواجتهادهم وامعانهم في النظر وما أكثر ما يقع الاشتباه في الأمور الحدسية أو البرهانية وكم اتفق الفلاسفة علىأمر برهاني ثم انكشف خطأه بعد ذلك وتاريخ العلماء حافل في ذلك
الى غير ذلك


اذا بعد هذا كله يتبين بطلان حجية الاجماع المدّعى وبالتالي لا دلالة على مشروعية بيعة أبي بكر



مدافع عن أهل البيت














إن أستمر تجاهلك لردود الأعضاء وإهمال مناقشتها سيتم إغلاق مواضيعك
كما أنك تناقش مسائل قد تم طرحها في المنتدى من قبل فنرجو البحث قبل الكتابة

الإدارة






التوقيع :
اللهم صل على محمد وآل محمد
أنا العضو ذاته "مدافع عن أهل البيت " المسجّل في موقع يا حسين وباقي المنتديات الأخرى , وللأسف لم أفعّل بمعرفي مدافع عن أهل البيت رغم أنني منذ شهور قد تسجّلت به هنا
من مواضيعي في المنتدى
»» بالأدلة والبراهين أثبت لكم عدم شرعية بيعة أبي بكر
»» الى الادراة الموقرة
»» وقفات في مواقف وأقوال عمر
»» لنطبق نظريه الشوري ولنرى ماهي النتيجه ؟
»» لقائي معكم بعد الحج
 
قديم 21-11-08, 01:28 PM   رقم المشاركة : 2
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


يا عباد الكذب

--------------

لقد ثبت بالتواتر مخالفة الامام علي عليه السلام وجماعة كبيرة من بني هاشم وباقي المسلمين لتلك البيعة

--------------

حتى يكشف الله كذبكم

الم يستطيع الجماعة الكبيرة من بني هاشم وجميع باقي المسلمين

ان يوقفوا هذا الامر وخافوا من ابي بكر وعمر رضي الله عنهما

-------------

بل خذ عندك ايضا

امام وصي من الله لم يجرؤ ان يقول للناس الذي بايعوا والذين لم يبايعوا

انا وصي الله وانا الامام بعد النبي صلى الله عليه وسلم

والدليل الآيه كذا والآيه كذا

كل هذا لم يجرؤ ان يفعله ( اتعلم لماذا ) لان كذب من عندكم لا هو وصي ولا هو معصوم

فهل كان وصيكم جبان ام ماذا ؟

وهل كان وصيكم اقل شجاعة من ابنه ام ماذا؟






التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة من أتى محارمه إن كانوا ملك يمينه / منقول
»» الإسلام حسيني البقاء إذن عليكم الدخول يا شيعة
»» الفتنة بين علي ومعاوية / منقول
»» ما استنتجته في الخمس الذي يدفعه الشيعة
»» الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ
 
قديم 21-11-08, 01:59 PM   رقم المشاركة : 3
إنساااان
مشترك جديد






إنساااان غير متصل

إنساااان is on a distinguished road


اقتباس:
لقد ثبت بالتواتر مخالفة الامام علي عليه السلام وجماعة كبيرة من بني هاشم وباقي المسلمين لتلك البيعة , ولئن التجأ أكثرهم بعد ذلك الى البيعة فانه بقي منهم من لم يبايع حتى مات مثل سعد بن عبادة ( قتيل الجن)



سئل الإمام علي عليه السلام: لم اختار المسلمون أبا بكر خليفة للنبي صلى الله عليه وآله وسلم، وإماماً لهم؟ فأجاب عليه السلام بقوله: (إنا نرى أبا بكر أحق الناس بها، إنه لصاحب الغار وثاني اثنين، وإنا لنعرف له سنه، ولقد أمره رسول الله بالصلاة وهو حي)

شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد: 1/332

وجاء عنه عليه السلام: (لولا أنا رأينا أبا بكر لها أهلاً لما تركناه) شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد: 1/130

وقال عليه السلام في الشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما: (وكان أفضلهم في الإسلام - كما زعمت - وأنصحهم لله ولرسوله: الخليفة الصديق، والخليفة الفاروق، ولعمري إن مكانهما في الإسلام لعظيم، وإن المصاب بهما لجرح في الإسلام شديد رحمهما الله، وجزاهما بأحسن ما عملا) شرح نهج البلاغة للميثم: 1/31، ط: طهران


وعن سويد بن غفلة أنه قال: مررت بقوم ينتقصون أبا بكر وعمر رضي الله عنهما فأخبرت علياً كرم الله وجهه ورضي عنه، فقلت: لولا يرون أنك تضمر ما أعلنوا ما اجترءوا على ذلك، منهم عبد الله بن سبأ، فقال علي كرم الله وجهه ورضي الله عنه: (نعوذ بالله! رحمنا الله)، ثم نهض، وأخذ بيدي وأدخلني المسجد فصعد المنبر، ثم قبض على لحيته وهي بيضاء، فجعلت دموعه تتحادر عليها، وجعل ينظر للقاع حتى اجتمع الناس، ثم خطب فقال: (ما بال أقوام يذكرون أخوي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ووزيريه وصاحبيه وسيدي قريش وأبوي المسلمين، وأنا برئ مما يذكرون، وعليه معاقب، صحبا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بالحب والوفاء، والجد في أمر الله، يأمران وينهيان، ويغضبان ويعاقبان، ولا يرى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كرأيهما رأياً، ولا يحب كحبهما حُباً، لما يرى من عزمهما في أمر الله، فقُبض وهو عنهما راض، والمسلمون راضون، فما تجاوزا في أمرهما وسيرتهما رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وأمره في حياته وبعد مماته، فقُبضا على ذلك رحمهما الله، فو الذي فلق الحبة وبرأ النسمة! لا يحبهما إلا مؤمن فاضل، ولا يبغضهما إلا شقي مارق، وحبهما قربة، وبغضهما مروق).

وفي رواية: (
لعن الله من أضمر لهما إلا الحسن الجميل) طوق الحمامة للمؤيد بالله يحيى بن حمزة الذماري

( وقال عليه السلام : إنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه، فلم يكن للشاهد أن يختار، ولا للغائب أن يردّ، وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار، فإن خرج من أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه، فإن أبى قاتلوه على اتباعه غير سبيل المؤمنين، وولاه ما تولى) نهج البلاغة: 3/526.


إذا زميلي مشكلتك ليست مع أهل السنة والجماعة مشكلتك مع علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه فإما أن تطيعه وترضي بيعة الصديق رضي الله عنه وإما أن تخالفه وتلحق بقومك الروافض ويكون أبو الحسنين خصمك يوم القيامة













 
قديم 21-11-08, 07:51 PM   رقم المشاركة : 4
طبيب الروح
مشترك جديد





طبيب الروح غير متصل

طبيب الروح is on a distinguished road


اقتباس:
حتى يكشف الله كذبكم

الم يستطيع الجماعة الكبيرة من بني هاشم وجميع باقي المسلمين

ان يوقفوا هذا الامر وخافوا من ابي بكر وعمر رضي الله عنهما

الجماعة الكبيرة لا تعني الكثرة بل هناك أفراد خالفوا البيعة

بل خذ عندك ايضا

اقتباس:
امام وصي من الله لم يجرؤ ان يقول للناس الذي بايعوا والذين لم يبايعوا

انا وصي الله وانا الامام بعد النبي صلى الله عليه وسلم

والدليل الآيه كذا والآيه كذا

بل فعله يا عزيزي
راجع التاريخ يا روحي
اقتباس:
فهل كان وصيكم جبان ام ماذا ؟

وهل عصبيتك أعمتك من التأكد من كلامك






التوقيع :
اللهم صل على محمد وآل محمد
أنا العضو ذاته "مدافع عن أهل البيت " المسجّل في موقع يا حسين وباقي المنتديات الأخرى , وللأسف لم أفعّل بمعرفي مدافع عن أهل البيت رغم أنني منذ شهور قد تسجّلت به هنا
من مواضيعي في المنتدى
»» لقائي معكم بعد الحج
»» بالأدلة والبراهين أثبت لكم عدم شرعية بيعة أبي بكر
»» لنطبق نظريه الشوري ولنرى ماهي النتيجه ؟
»» الى الادراة الموقرة
»» وقفات في مواقف وأقوال عمر
 
قديم 21-11-08, 07:52 PM   رقم المشاركة : 5
طبيب الروح
مشترك جديد





طبيب الروح غير متصل

طبيب الروح is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إنساااان مشاهدة المشاركة
  
سئل الإمام علي عليه السلام: لم اختار المسلمون أبا بكر خليفة للنبي صلى الله عليه وآله وسلم، وإماماً لهم؟ فأجاب عليه السلام بقوله: (إنا نرى أبا بكر أحق الناس بها، إنه لصاحب الغار وثاني اثنين، وإنا لنعرف له سنه، ولقد أمره رسول الله بالصلاة وهو حي)

شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد: 1/332

وجاء عنه عليه السلام: (لولا أنا رأينا أبا بكر لها أهلاً لما تركناه) شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد: 1/130

وقال عليه السلام في الشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما: (وكان أفضلهم في الإسلام - كما زعمت - وأنصحهم لله ولرسوله: الخليفة الصديق، والخليفة الفاروق، ولعمري إن مكانهما في الإسلام لعظيم، وإن المصاب بهما لجرح في الإسلام شديد رحمهما الله، وجزاهما بأحسن ما عملا) شرح نهج البلاغة للميثم: 1/31، ط: طهران


وعن سويد بن غفلة أنه قال: مررت بقوم ينتقصون أبا بكر وعمر رضي الله عنهما فأخبرت علياً كرم الله وجهه ورضي عنه، فقلت: لولا يرون أنك تضمر ما أعلنوا ما اجترءوا على ذلك، منهم عبد الله بن سبأ، فقال علي كرم الله وجهه ورضي الله عنه: (نعوذ بالله! رحمنا الله)، ثم نهض، وأخذ بيدي وأدخلني المسجد فصعد المنبر، ثم قبض على لحيته وهي بيضاء، فجعلت دموعه تتحادر عليها، وجعل ينظر للقاع حتى اجتمع الناس، ثم خطب فقال: (ما بال أقوام يذكرون أخوي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ووزيريه وصاحبيه وسيدي قريش وأبوي المسلمين، وأنا برئ مما يذكرون، وعليه معاقب، صحبا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بالحب والوفاء، والجد في أمر الله، يأمران وينهيان، ويغضبان ويعاقبان، ولا يرى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كرأيهما رأياً، ولا يحب كحبهما حُباً، لما يرى من عزمهما في أمر الله، فقُبض وهو عنهما راض، والمسلمون راضون، فما تجاوزا في أمرهما وسيرتهما رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وأمره في حياته وبعد مماته، فقُبضا على ذلك رحمهما الله، فو الذي فلق الحبة وبرأ النسمة! لا يحبهما إلا مؤمن فاضل، ولا يبغضهما إلا شقي مارق، وحبهما قربة، وبغضهما مروق).

وفي رواية: (
لعن الله من أضمر لهما إلا الحسن الجميل) طوق الحمامة للمؤيد بالله يحيى بن حمزة الذماري

( وقال عليه السلام : إنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه، فلم يكن للشاهد أن يختار، ولا للغائب أن يردّ، وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار، فإن خرج من أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه، فإن أبى قاتلوه على اتباعه غير سبيل المؤمنين، وولاه ما تولى) نهج البلاغة: 3/526.


إذا زميلي مشكلتك ليست مع أهل السنة والجماعة مشكلتك مع علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه فإما أن تطيعه وترضي بيعة الصديق رضي الله عنه وإما أن تخالفه وتلحق بقومك الروافض ويكون أبو الحسنين خصمك يوم القيامة








اللهم صل على محمد وال محمد
سأرد على ذلك بالتفصيل
فقد امنحني بعض الوقت للمراجعة






التوقيع :
اللهم صل على محمد وآل محمد
أنا العضو ذاته "مدافع عن أهل البيت " المسجّل في موقع يا حسين وباقي المنتديات الأخرى , وللأسف لم أفعّل بمعرفي مدافع عن أهل البيت رغم أنني منذ شهور قد تسجّلت به هنا
من مواضيعي في المنتدى
»» لقائي معكم بعد الحج
»» لنطبق نظريه الشوري ولنرى ماهي النتيجه ؟
»» وقفات في مواقف وأقوال عمر
»» بالأدلة والبراهين أثبت لكم عدم شرعية بيعة أبي بكر
»» الى الادراة الموقرة
 
قديم 21-11-08, 08:17 PM   رقم المشاركة : 6
ذئب الصحراء2006
عضو فضي







ذئب الصحراء2006 غير متصل

ذئب الصحراء2006 is on a distinguished road


يكفيك يا زميلي الرافضي هذا الحديث الذي يدل على احقية ابا بكر بالخلافة رضي الله عنه



قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم ، في مرضه " ادعي لي أبا بكر ، وأخاك ، حتى أكتب كتابا . فإني أخاف أن يتمنى متمن ويقول قائل : أنا أولى . ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر " . الراوي: عائشة المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2387
خلاصة الدرجة: صحيح




هل لازلت يا زميلي الرافضي تدندن حول خلافة ابي بكر رضي الله عنه .



واعطنا دليلك ان سعد بن عبادة لم يبايع ؟







التوقيع :
قال شيخ الاسلام ابن تيميه (( فالرافضة فيهم شبه من اليهود من وجه، وشبه من النصارى من وجه ففيهم شرك وغلو وتصديق بالباطل كالنصارى، وفيهم جبن وكيد وحسد وتكذيب بالحق كاليهود) -7/210-. كتاب منهاج السنة


إن الروافض شر من وطئ الحصى = من كل إنس ناطق أو جانِ

مدحوا النبي وخوَّنوا أصحابه= ورموهم بالظلم والعدوان

حبوا قرابته وسبوا صحبه = جدلان عند الله منتقضان
من مواضيعي في المنتدى
»» عااااااشوراء الرافضة ..... ادخل لترى
»» نقاش عن اثبات عقيدة الامامة للزملاء الاسماعيلية
»» استمع لمحبة أحد الرافضة للكافرين...... مهم جدا
»» بالوثائق الصوفية مثل الرافضة يؤمنون بمهدي السرداب
»» عــاجل هنا سنجمع كل الاحاديث الضعيفه التي يستدل بها الرافضة نرجوا التثبيت
 
قديم 21-11-08, 11:47 PM   رقم المشاركة : 7
ابو ياسر و عمر
عضو





ابو ياسر و عمر غير متصل

ابو ياسر و عمر is on a distinguished road


الى العضو طبيب الروح لقد فتحت موضوع جديد يهمك انت أنا انتظر الاجابه منك أرجو عدم التأخير أنا في الانتظار .
بالنسبه الى موضوعك صدقني أنت احد هؤلاء :- 1 - انك لاتقرأ فقد تكرر
2- أنك تقرأ الردود في المنتدى ولكن لا تجيد الفهم
3- أنك متعصب و معاند
لذلك أرجو أن تكون واضح و مرتب أفكارك و مطلع أكثر لانك تفهم العربيه .
أنا في الانتظار
الله الهادي الى سواء السبيل







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:05 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "