العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-11-08, 07:59 AM   رقم المشاركة : 1
طبيب الروح
مشترك جديد





طبيب الروح غير متصل

طبيب الروح is on a distinguished road


Smile وقفات في مواقف وأقوال عمر

اللهم صل على محمد وآل محمد
في هذا الموضوع سأقوم بطرح عدة مواقف وأقوال لعمر بن الخطاب وسأقوم ايضا بطرح الوقفات التي ترد على أفعال وأقوال عمر
طبعاً الأقوال والأفعال ستكون من كتب أهل السنة أيضا
الموقف الأول :
قال عمر : {إن النبي يهجر }
كثيراً ما سمعنا بقول عمر عند موافاة الأجل للرسول (ص)
لكن لنقف قليلاً عند هذه الحادثة
فنقول :
إن الرسول (ص) وهو على فراش الموت أراد أن يكتب وصيته وتوجيهاته النهائية للأمة حيث قال أئتوني بالكتف والدواة أو اللوح والدواة أكتب لكم كتاباً لن تضلوا بعده أبدا.
إلا أن عمر تجاهل قول النبي وقال للحاضرين : إن الوجع قد اشتدّ برسول الله أو إن الرسول يهجر , وعندكم القرآن , حسبنا كتاب الله .
وقد أيّده فريقه حيث قالوا : {القول ما قاله عمر , إن النبي يهجر}
وبعد القيل والقال , وبعد اندهاش النسوة مما حصل قلن من وراء الستر : ألا تسمعوا قول رسول الله يقول لكم قربوا يكتب لكم ... فصاح بهنّ عمر قائلاً : { إنكن صويحبات يوسف }
فردّ عليه رسول الله (ص) قائلاً { إنهن خير منكم } وقال (ص) أيضا { ما أنا فيه خير مما تدعوني إليه قوموا عني , لا ينبغي عندي تنازع } .

وهنا نقف على عدة أمور :
1- تجرئ عمر على رسول الله (ص) ووصفه بأنه يهجر
2- منع عمر رسول الله (ص) من كتابة كتاب لن يضل الناس بعده (ص)
3- قول النبي (ص) بأن النساء خير من عمر
4- كثيرا ما كان يردد عمر انه لولا علي لهلك عمر , ومن المعلوم أن علي (ع) كان حاضراً عندما طلب رسول الله الكتف والدواة , فلما لم يؤيد علي عمر بكون النبي يهجر ؟؟؟ مع العلم بأن علي أكثر حيطةً على الاسلام !!!
5- ما المانع الذي دعى عمر الى منع رسول الله من كتابة وصيته ؟؟
أليس ايصاء الناس بالرجوع الى علي أم ماذا ؟؟







 
قديم 21-11-08, 08:02 AM   رقم المشاركة : 2
طبيب الروح
مشترك جديد





طبيب الروح غير متصل

طبيب الروح is on a distinguished road


وأما الأدلة على ما ذكرته
هناك العديد من الروايات أصرحها صحيح مسلم ج: 3 ص: 1259
1637 حدثنا إسحاق بن إبراهيم أخبرنا وكيع عن مالك بن مغول عن طلحة بن مصرف عن سعيد بن جبير عن ابن عباس أنه قال : يوم الخميس وما يوم الخميس ثم جعل تسيل دموعه حتى رأيت على خديه كأنها نظام اللؤلؤ قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ائتوني بالكتف والدواة أو اللوح والدواة أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا .
فقالوا : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يهجر!!!!.

وعلى كل , المصادر هي :
صحيح البخاري ج: 1 ص: 54
39 باب كتابة العلم
114 حدثنا يحيى بن سليمان قال حدثني ابن وهب قال أخبرني يونس عن ابن شهاب عن عبيد الله بن عبد الله عن ابن عباس قال : لما اشتد بالنبي صلى الله عليه وسلم وجعه قال : ائتوني بكتاب أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده .
قال عمر : إن النبي صلى الله عليه وسلم غلبه الوجع ، وعندنا كتاب الله حسبنا .
فاختلفوا وكثر اللغط .
قال : قوموا عني ، ولا ينبغي عندي التنازع .
فخرج ابن عباس يقول : إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين كتابه.

صحيح البخاري ج: 3 ص: 1155
6 باب إخراج اليهود من جزيرة العرب
2997 حدثنا محمد حدثنا بن عيينة عن سليمان الأحول سمع سعيد بن جبير سمع بن عباس رضي الله عنهما يقول : يوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى حتى بل دمعه الحصى قلت يا أبا عباس ما يوم الخميس قال اشتد برسول الله صلى الله عليه وسلم وجعه فقال ائتوني بكتف أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده أبدا فتنازعوا ولا ينبغي عند نبي تنازع . فقالوا : ما له ؟! أهجر!!؟ استفهموه !!.
فقال : ذروني فالذي أنا فيه خير مما تدعونني إليه فأمرهم بثلاث قال أخرجوا المشركين من جزيرة العرب وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم والثالثة خير إما أن سكت عنها وإما أن قالها فنسيتها .
قال سفيان : هذا من قول سليمان.


صحيح البخاري ج: 4 ص: 1612
78 باب مرض النبي صلى الله عليه وسلم ووفاته.
4168 حدثنا قتيبة حدثنا سفيان عن سليمان الأحول عن سعيد بن جبير قال قال ابن عباس : يوم الخميس وما يوم الخميس ؛ اشتد برسول الله صلى الله عليه وسلم وجعه فقال : ائتوني أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا ، فتنازعوا - ولا ينبغي عند نبي تنازع - فقالوا : ما شأنه ! أهجر ؟؟!!! استفهموه !!
فذهبوا يردون عليه ! فقال : دعوني فالذي أنا فيه خير مما تدعونني إليه ، وأوصاهم بثلاث قال : أخرجوا المشركين من جزيرة العرب ، وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم ، وسكت عن الثالثة ، أو قال فنسيتها.

4169 حدثنا علي بن عبد الله حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن الزهري عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : لما حضر رسول الله صلى الله عليه وسلم - وفي البيت رجال - فقال النبي صلى الله عليه وسلم : هلموا أكتب لكم كتابا لا تضلون بعده .
فقال بعضهم : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد غلبه الوجع ، وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله .
فاختلف أهل البيت واختصموا ، فمنهم من يقول قربوا يكتب لكم كتابا لا تضلون بعده ، ومنهم من ذلك ، فلما أكثروا اللغو والاختلاف قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : قوموا .
قال عبيد الله : فكان يقول ابن عباس : إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب لاختلافهم ولغطهم.

صحيح البخاري ج: 5 ص: 2146
17 باب قول المريض قوموا عني
5345 حدثنا إبراهيم بن موسى حدثنا هشام عن معمر وحدثني عبد الله بن محمد حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن الزهري عن عبيد الله بن عبد الله عن بن عباس رضي الله عنهما قال : لما حضر رسول الله صلى الله عليه وسلم - وفي البيت رجال فيهم عمر بن الخطاب - قال النبي صلى الله عليه وسلم : هلم أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده .
فقال عمر : إن النبي صلى الله عليه وسلم قد غلب عليه الوجع ، وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله.
فاختلف أهل البيت ، فاختصموا ، منهم من يقول : قربوا يكتب لكم النبي صلى الله عليه وسلم كتابا لن تضلوا بعده ، ومنهم من يقول ما قال عمر .
فلما أكثروا اللغو والاختلاف عند النبي صلى الله عليه وسلم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : قوموا .
قال عبيد الله : فكان ابن عباس يقول : إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب من اختلافهم ولغطهم.


صحيح البخاري ج: 6 ص: 2680
26 باب كراهية الاختلاف
6932 حدثنا إبراهيم بن موسى أخبرنا هشام عن معمر عن الزهري عن عبيد الله بن عبد الله عن بن عباس قال : لما حضر النبي صلى الله عليه وسلم - قال : وفي البيت رجال فيهم عمر بن الخطاب - قال : هلم أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده.
قال عمر : إن النبي صلى الله عليه وسلم غلبه الوجع وعندكم القرآن فحسبنا كتاب الله .
واختلف أهل البيت اختصموا ، فمنهم من يقول قربوا يكتب لكم رسول الله صلى الله عليه وسلم كتابا لن تضلوا بعده ، ومنهم من يقول ما قال عمر .
فلما أكثروا اللغط والاختلاف عند النبي صلى الله عليه وسلم قال : قوموا عني .
قال عبيد الله : فكان ابن عباس يقول : إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب من اختلافهم ولغطهم.

= = = = = =
صحيح مسلم ج: 3 ص: 1257
5 باب ترك الوصية لمن ليس له شيء يوصى فيه
1637 حدثنا سعيد بن منصور وقتيبة بن سعيد وأبو بكر بن أبي شيبة وعمرو الناقد واللفظ لسعيد قالوا حدثنا سفيان عن سليمان الأحول عن سعيد بن جبير قال قال ابن عباس : يوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى حتى بل دمعه الحصى ، فقلت : يا بن عباس ، وما يوم الخميس ؟!.
قال : اشتد برسول الله صلى الله عليه وسلم وجعه فقال ائتوني أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعدي فتنازعوا ، وما ينبغي عند نبي تنازع وقالوا : ما شأنه !؟ أهجر !!؟؟ استفهموه !!.
قال : دعوني ؛ فالذي أنا فيه خير ، أوصيكم بثلاث : أخرجوا المشركين من جزيرة العرب ، وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم ، قال : وسكت عن الثالثة ، أو قال فأنسيتها .
قال أبو إسحاق إبراهيم : حدثنا الحسن بن بشر قال حدثنا سفيان بهذا الحديث.

صحيح مسلم ج: 3 ص: 1259
1637 حدثنا إسحاق بن إبراهيم أخبرنا وكيع عن مالك بن مغول عن طلحة بن مصرف عن سعيد بن جبير عن ابن عباس أنه قال : يوم الخميس وما يوم الخميس ثم جعل تسيل دموعه حتى رأيت على خديه كأنها نظام اللؤلؤ قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ائتوني بالكتف والدواة أو اللوح والدواة أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا .
فقالوا : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يهجر!!!!.

1637 وحدثني محمد بن رافع وعبد بن حميد قال عبد أخبرنا وقال ابن رافع حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن الزهري عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة عن ابن عباس قال : لما حضر رسول الله صلى الله عليه وسلم - وفي البيت رجال فيهم عمر بن الخطاب - فقال النبي صلى الله عليه وسلم : هلم أكتب لكم كتابا لا تضلون بعده .
فقال عمر : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد غلب عليه الوجع ، وعندكم القرآن ، حسبنا كتاب الله !!.
فاختلف أهل البيت فاختصموا فمنهم من يقول : قربوا يكتب لكم رسول الله صلى الله عليه وسلم كتابا لن تضلوا بعده ، ومنهم من يقول ما قال عمر .
فلما أكثروا اللغو والاختلاف عند رسول الله صلى الله عليه وسلم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : قوموا .
قال عبيد الله : فكان ابن عباس يقول : إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب من اختلافهم ولغطهم.


روايات عاضدة من المسانيد وبعض الكتب

= = = = = = =
السنن الكبرى للنسائي ج: 3 ص: 435
كتابة العلم في الصحف
5857 أنبأ محمد بن عبدالله بن المبارك عن وكيع عن مالك بن مغول عن طلحة بن مصدق عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال : يوم الخميس وما يوم الخميس قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ائتوني باللوح والدواة والكتف والدواة لأكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده أبدا .
قالوا : رسول الله صلى الله عليه وسلم يهجر.!!

= = = = = = =
مسند أحمد ج: 1 ص: 355
3336 حدثنا عبدالله حدثني أبي ثنا وكيع ثنا مالك بن مغول عن طلحة بن مصرف عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال : يوم الخميس وما يوم الخميس ثم نظرت إلى دموعه على خديه تحدر كأنها نظام اللؤلؤ قال قال رسول صلى الله عليه وسلم : ائتوني باللوح والدواة أو الكتف أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده أبدا.
فقالوا : رسول الله صلى الله عليه وسلم يهجر.!!


= = = = = = = = = = = = =
مسند أبي عوانة 1 ج: 3 ص: 477
4 باب الخبر الدال على أن الموصي إذا لم ينصب وصيـاً بعينه وأوصى إلى من حضره يجب على الحاكم وإثبات إخراج المشركين من جزيرة العرب.
5760 حدثنا يونس بن عبد الأعلى قثنا سفيان بن عيينة عن سليمان ابن أبي مسلم الأحول خال ابن أبي نجيح سمع سعيد بن جبير قال قال ابن عباس يوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى حتى بل دمعه الحصى قلت وما يوم الخميس قال اشتد برسول الله صلى الله عليه وسلم وجعه فقال ائتوني أكتب لكم كتاباً لا تضلوا بعده أبداً فتنازعوا ولا ينبغي عند نبي تنازع.
قالوا : ما شأنه أهجر استفهموه .
فذهبوا يعيدون عليه
قال : دعوني فالذي أنا فيه خير مما تدعوني إليه وأوصى بثلاث فقال أخرجوا المشركين من جزيرة العرب وأجيزوا الوفد بنحو مما كنت أجيزهم وسكت عن الثالثة فما أدري قالها فنسيتها أو سكت عنها .

5761 حدثنا شعيب بن عمرو الدمشقي قثنا سفيان بن عيينة عن سليمان بن أبي مسلم خال ابن أبي نجيح سمع سعيد بن جبير يقول سمع ابن عباس يقول يوم الخميس وما يوم الخميس فبكى حتى بل دمعه الحصى فقلت يا أبا عباس وما يوم الخميس بمثله إلا أنه قال بعدي أبداً قال فتنازعوا.
وقال استفهموه أهجر !!؟؟.
أو قال فإن الذي وقال وأوصاهم عند الموت ، قال : وذكر الثالثة فنسيتها ، أو سكت عنها

5762 حدثنا بكار بن قتيبة البكراوي قثنا يعقوب بن إسحاق الحضرمي قثنا مالك بن مغول عن طلحة بن مصرف عن سعيد بن جبير عن ابن عباس أنه قال : يوم الخميس وما يوم الخميس قال ثم نظرت إلى دموعه على خده كأنه نظام اللؤلؤ قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ائتوني بكتف أكتب لكم كتاباً لا تضلوا بعده أبداً .
فقالوا : إنما رسول الله صلى الله عليه وسلم يهجر.!!
5763 حدثنا أبو قلابة قثنا أبو عاصم قثنا مالك بن مغول بإسناده مثله.

= = = = = = = =
تاريخ الطبري ج: 2 ص: 229
حدثنا أبو كريب وصالح بن سمال قال حدثنا وكيع عن مالك بن مغول عن طلحة بن مصرف عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال يوم الخميس وما يوم الخميس قال ثم نظرت إلى دموعه تسيل على خديه كأنها نظام اللؤلؤ قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ائتوني باللوح والدواة أو بالكتف والدواة أكتب لكم كتابا لا تضلون بعده.
قال : فقالوا : إن رسول الله يهجر.


مدافع عن أهل البيت







التوقيع :
اللهم صل على محمد وآل محمد
أنا العضو ذاته "مدافع عن أهل البيت " المسجّل في موقع يا حسين وباقي المنتديات الأخرى , وللأسف لم أفعّل بمعرفي مدافع عن أهل البيت رغم أنني منذ شهور قد تسجّلت به هنا
من مواضيعي في المنتدى
»» لقائي معكم بعد الحج
»» لنطبق نظريه الشوري ولنرى ماهي النتيجه ؟
»» وقفات في مواقف وأقوال عمر
»» بالأدلة والبراهين أثبت لكم عدم شرعية بيعة أبي بكر
»» الى الادراة الموقرة
 
قديم 21-11-08, 08:03 AM   رقم المشاركة : 3
طبيب الروح
مشترك جديد





طبيب الروح غير متصل

طبيب الروح is on a distinguished road


وهذه بعض الوقفات أيضا على موقف عمر
6- أهكذا يجب أن يكون أدب الأمم مع الأنبياء
7- أي تقصير قصّر النبي حتي يقول عمر في وجهه
انه يهذى أو يهجر ، وأين هذا مما تضمنه كتابهم " يا أيها الذين آمنوا لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي ولا تجهروا له بالقول كجهر بعضكم لبعض ان تحبط أعمالكم وأنتم لا تشعرون " ما هذا
الا بئس الامتثال من عمر لامر ربه ، فلقد رفع صوته وجهر له أقبح مما يجهر بعضهم لبعض


8- يقول سبحانه وتعالى في محكم كتابه : " وما ينطق عن الهوى * ان هو الا وحي يوحى "

وبناءً على هذا لا يمكن ان يكون كلام الرسول الا بوحى ، وان كان هذا بوحى فيكون عمر قد نسب الهجر الى ربه ، سوءة له من هذا الهجر القبيح والكفر الصريح وسوءة لمن هان عنده هذا .

9- إن عمر لما قدح في عقل نبيهم وشهد عليه أنه يهذى يقول بعد ذلك حسبنا كتاب ربنا ، وهذا القول من عمر يدل على انه عرف ان كلام نبيهم ما كان هذيانا ولا مختلا وأنما ادعى عمر ان كتاب الله يغنى عن الكتاب الذى أراد نبيهم ان يكتب لهم ، كان عمر في ذلك يزعم أنه أعرف من ربهم ونبيهم في تدبير أمته وحفظ شريعته
10 - لو سلمنا جدلاً أنهم شكوا في حال نبيهم وظنوا أنه طلب الكتابة لهم على سبيل الاختلال ، فلماذا لم يأذنوا لنبيهم بالكتاب فان كتب ما يليق بالصواب عملوا به وان كتب شيئا مختلا كما ذكر عمر ستروه كما جرت عادة المشفقين مع من يوالونه ويعظمونه ، وما كان يجوز ان يتركوا نبيهم يتوفى وهذه الامنية في نفسه لم يبلغها منهم وهو آخر العهد بهم ووقت الحاجة الى رضاه عنهم .



11- أن عمر هو سبب كل ما تجدد في الامة من الاختلاف والضلال والاختلاط

مدافع عن أهل البيت








التوقيع :
اللهم صل على محمد وآل محمد
أنا العضو ذاته "مدافع عن أهل البيت " المسجّل في موقع يا حسين وباقي المنتديات الأخرى , وللأسف لم أفعّل بمعرفي مدافع عن أهل البيت رغم أنني منذ شهور قد تسجّلت به هنا
من مواضيعي في المنتدى
»» الى الادراة الموقرة
»» بالأدلة والبراهين أثبت لكم عدم شرعية بيعة أبي بكر
»» لقائي معكم بعد الحج
»» وقفات في مواقف وأقوال عمر
»» لنطبق نظريه الشوري ولنرى ماهي النتيجه ؟
 
قديم 21-11-08, 08:05 AM   رقم المشاركة : 4
طبيب الروح
مشترك جديد





طبيب الروح غير متصل

طبيب الروح is on a distinguished road


وفي الروايات لم يذكر بصريح العبارة قال عمر ان النبي يهجر

لكن الروايات دالة عليه وسأبين ذلك بالتفصيل
فأقول




أنتم ترون أن هذه الحادثة التي حدثت يوم الخميس عند مرض الرسول صلى الله عليه وآله رواها أصحاب الصحاح والسنن بألفاظ مختلفة.
فإذا رأيتهم ذكروا عمر بن الخطاب خففوا العبارة فأزاحوا كلمة (يهجر) التي وجهها إلى رسول الله صلى الله عليه وآله حين طلب الدواة والكتف، ووضعوا بدلاً عنها كلمة (غلبه الوجع)!!!.

على أنه جاءت رواية مسلم في صحيحه وغيره عبارة صريحة جداً وهي :
فقالوا : رسول الله صلى الله عليه وسلم يهجر.!!

ومعلوم أنه لم يُعرف أحدٌ قال مقولة عظيمة عقب طلب النبي صلى الله عليه وآله المذكور في تلك الحادثة المشهورة غير عمر بن الخطاب!!!

إذن فهذه الكلمة لم تصدر عن غيره قطعاً.
ولكن رووها مبهمة بقولهم : ((فقالوا ...إلخ)) وإنما القائل هو عمر بن الخطاب.فانتبه لهذا واحفظه جيداً.


على اننا لو قلنا بأن قائل كلمة ((إن النبي يهجر)) هو ليس عمر بن الخطاب ، فسيقع أهل السنة والجماعة في بركان عظيم جداً ، إذ أن الرواية قالت : ((فقالوا : رسول الله صلى الله عليه وسلم يهجر!!!))

والسؤال : من هم هؤلاء الذين قالوا ؟؟؟؟!!!!!

الجواب : هم الصحابة قطعاً.!!

أقول : فإذا كان الصحابة يقولون هذه المقولة العظيمة في حق النبي صلى الله عليه وآله (إنه يهجر) - والعياذ بالله - (الذي لا ينطق عن الهوى ) فهل هذا يتماشى مع عقيدتهم في الصحابة حيث نزّهوهم وعدّلوهم جميعاً ؟؟؟!!!

إذن فأنتم بين نارين لا ثالث لهما :
1-إما أن قائل كلمة (يهجر) هو عمر بن الخطاب (وهو ما تشير له بقية الروايات)
أو
2-أن قائل كلمة (يهجر) هم الصحابة الذين حضروا داره بما فيهم عمر قطعاً (فتنهدم عقيدتكم في تعديل جميع الصحابة)

فعليه نخرج بنتيجة مهمة جداً هي : أن عمر واقع في كلا الاحتمالين قطعاً ، سواء في الخيار الأول ، أو في الخيار الثاني.

فأي نار ستختارون ؟؟؟‍‍‍!!!!

- - - -
أما ما حاول به البعض التملص من لازم قول عمر المذكور في حق النبي صلى الله عليه وآله ، فترده القراءة المتأنية لألفاظ الحادثة.
حيث تراهم في محاولة يائسة لتغطية عمل عمر بن الخطاب ، بين إبهام لإسمه ، وبين تغيير اللفظة وتخفيفها .

هذا إضافة إلى البكاء الحارق من ابن عباس راوي الحادثة.!!

فإذا كانت كلمة عمر لا ضير فيها ، فلماذا يبكي ابن عباس هذا البكاء المر ؟؟!!

ولماذا نرى أصحاب الصحاح وغيرهم لجأوا إلى هذا التحريف والتغطية على الحادثة والتخفيف من ألفاظها تستراً على فعلة عمر ؟؟؟!!

على أن محاولتهم الاعتذار عن عمر قد قُتلت بحثاً في كثير من الكتب والمنتديات ، وإنما أردنا إثبات أن عمر قال في حق النبي صلى الله عليه وآله : ((إنه يهجر))

أي يهذي - والعياذ بالله - !!



وعلى كل حال من لاحظ الروايات بأجمعها لأيقن أن القائل هو عمر

ومما يؤيد ذلك

ما ورد في احدى الروايات : قال عمر : إن النبي صلى الله عليه وسلم غلبه الوجع ، وعندنا كتاب الله حسبنا .

وفي رواية أخرى : فقال بعضهم : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد غلبه الوجع ، وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله

فيظهر لنا محاولة طمس الحقيقة بمحاولة التنكير للقائل

ويؤيد كون عمر هو القائل

ما ورد في احدى الرويات: فقالوا : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يهجر!!!!.

وقد ورد في رواية أخرى : ومنهم من يقول ما قال عمر

اذا هم قالوا ما قاله عمر وهو ان رسول الله صلى الله عليه وسلم يهجر



فيتبين على كل الأحوال ان عمر هو القائل لعبارة ان النبي (ص) يهجر

أضف الى ذلك كله السنة أنفسهم يقرون بأن عمر هو قائل هذه العبارة

ائظر الى كلام شيخكم ابن تميمة

قال في الصحيفة رقم (315) من الجزء 6 :
الجزء السادس - صفحة 315 <<= = = = =((إضغط هنـــا))

قال ابن تيمية :
((الوجه الثالث : أن الذي وقع في مرضه كان من أهون الأشياء وأبينها .
وقد ثبت في الصحيح : أنه قال لعائشة في مرضه : ادعى لي أباك وأخاك حتى أكتب لأبي بكر كتابا لا يختلف عليه الناس من بعدي ، ثم قال : يأبي الله والمؤمنون إلا أبا بكر . فلما كان يوم الخميس هَمَّ أن يكتب كتابا ! فقال عمر : ماله أهجر ؟!!. فشك عمر هل هذا القول من هجر الحمي أو هو مما يقول على عادته. فخاف عمر أن يكون من هجر الحمى ، فكان هذا مما خفى على عمر ، كما خفى عليه موت النبي صلى الله عليه وسلم ، بل أنكره !! .
ثم قال بعضهم : هاتوا كتابا .
وقال بعضهم : لا تأتوا بكتاب !.
فرأى النبي صلى الله عليه وسلم أن الكتاب في هذا الوقت لم يبق فيه فائدة !!لأنهم يشكون !!هل أملاه مع تغيره بالمرض ؟!! أم مع سلامته من ذلك ؟؟!! فلا يرفع النزاع ! فتركه !!.

ولم تكن كتابة الكتاب مما أوجبه الله عليه أن يكتبه أو يبلغه في ذلك.انتهت الصفحة.



حيث صرح ابن تميمة بأن عمر هو القائل


مدافع عن أهل البيت







التوقيع :
اللهم صل على محمد وآل محمد
أنا العضو ذاته "مدافع عن أهل البيت " المسجّل في موقع يا حسين وباقي المنتديات الأخرى , وللأسف لم أفعّل بمعرفي مدافع عن أهل البيت رغم أنني منذ شهور قد تسجّلت به هنا
من مواضيعي في المنتدى
»» لقائي معكم بعد الحج
»» وقفات في مواقف وأقوال عمر
»» الى الادراة الموقرة
»» لنطبق نظريه الشوري ولنرى ماهي النتيجه ؟
»» بالأدلة والبراهين أثبت لكم عدم شرعية بيعة أبي بكر
 
قديم 21-11-08, 10:29 AM   رقم المشاركة : 5
حذيفة
عضو نشيط







حذيفة غير متصل

حذيفة is on a distinguished road


يا سقيم الروح لا انت اول ولن تكون آخر من يحاول ان يتذاكى ويتطاول على امير المؤمنين، شتان ما بينك وبينه يا صغير، ولا تعتقد بأنك اول من طرح هذه الشبهات بل كل شيعي يدخل الى المنتدى يطرح نفس المواضيع، فاخدم نفسك وابحث في المنتدى وستجد الردود على المواضيع التي طرحتها او التي تفكر ان تطرحها في المستقبل







 
قديم 21-11-08, 11:50 AM   رقم المشاركة : 6
muhamed_ali
عضو ذهبي







muhamed_ali غير متصل

muhamed_ali is on a distinguished road


اين كان المعصوم وإمام الزمان من ذلك كله ؟؟

إما انه كان موافق لعمر وتلك مصيبة .
وإما انه كان خائفا وجبانا على الرغم من أنه يعلم الغيب ويعلم انه لن يموت وتلك مصيبة أكبر


الديرن الرافضي كالمتسلفع بالثوب البالي فكلما شد ثوبه ليستره تمزق واظهر عورته أكثر







التوقيع :
ثلاثة لا وجود لهم .... الغول والعنقاء والمهدي أبو صالح
من مواضيعي في المنتدى
»» ولا تقربوهن حتى يطهرن ...
»» وتحسبهم جميعا وقلوبهم شتى
»» إقراء وأحمد الله على نعمة العقل
»» سوأل ساله أحدهم للمرجع النجفي فلم يحر جوابا
»» جندي أمريكي يركب سفينة التيتانيك - قصدي النجاة
 
قديم 21-11-08, 12:45 PM   رقم المشاركة : 7
طبيب الروح
مشترك جديد





طبيب الروح غير متصل

طبيب الروح is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حذيفة مشاهدة المشاركة
   يا سقيم الروح لا انت اول ولن تكون آخر من يحاول ان يتذاكى ويتطاول على امير المؤمنين، شتان ما بينك وبينه يا صغير، ولا تعتقد بأنك اول من طرح هذه الشبهات بل كل شيعي يدخل الى المنتدى يطرح نفس المواضيع، فاخدم نفسك وابحث في المنتدى وستجد الردود على المواضيع التي طرحتها او التي تفكر ان تطرحها في المستقبل

واستشعر الحلم في كل الأمور ولا * تسرع ببادرةٍ يوماً الى رجلِ
وإن بُليت بشخص لا خلاق له * فكن كأنك لم تسمع ولم يقل

بامكانك أخي بدل أن تبدأ بكيل الشتائم أن تجادلني بالتي هي أحسن , فأنا أتكلم هنا بالأسلوب الحسن فحاورني بالأسلوب الحسن , أنا أتحداك أن يكون هناك شخص اخر كتب هذه الوقفات في عمر
فوفر الوقت على نفسك بكيل الشتائم وأجبني بالدليل والعقل

مدافع عن أهل البيت








التوقيع :
اللهم صل على محمد وآل محمد
أنا العضو ذاته "مدافع عن أهل البيت " المسجّل في موقع يا حسين وباقي المنتديات الأخرى , وللأسف لم أفعّل بمعرفي مدافع عن أهل البيت رغم أنني منذ شهور قد تسجّلت به هنا
من مواضيعي في المنتدى
»» الى الادراة الموقرة
»» لقائي معكم بعد الحج
»» لنطبق نظريه الشوري ولنرى ماهي النتيجه ؟
»» وقفات في مواقف وأقوال عمر
»» بالأدلة والبراهين أثبت لكم عدم شرعية بيعة أبي بكر
 
قديم 21-11-08, 12:47 PM   رقم المشاركة : 8
طبيب الروح
مشترك جديد





طبيب الروح غير متصل

طبيب الروح is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhamed_ali مشاهدة المشاركة
   اين كان المعصوم وإمام الزمان من ذلك كله ؟؟

إما انه كان موافق لعمر وتلك مصيبة .
وإما انه كان خائفا وجبانا على الرغم من أنه يعلم الغيب ويعلم انه لن يموت وتلك مصيبة أكبر


الديرن الرافضي كالمتسلفع بالثوب البالي فكلما شد ثوبه ليستره تمزق واظهر عورته أكثر

اللهم صل على محمد وال محمد
أما الامام المعصوم فكان موجودا حينها
لكن لا يخفى عليك أخي أن كل شخص اذا أراد أن يقوم بعمل لا بد أن يكون لديه المقومات وأن تكون العوامل مساعدة له وهذا مما لم يكن متوفر للمعصوم حينها لأن الملك كان لعمر بعد أبو بكر
مدافع عن أهل البيت









التوقيع :
اللهم صل على محمد وآل محمد
أنا العضو ذاته "مدافع عن أهل البيت " المسجّل في موقع يا حسين وباقي المنتديات الأخرى , وللأسف لم أفعّل بمعرفي مدافع عن أهل البيت رغم أنني منذ شهور قد تسجّلت به هنا
من مواضيعي في المنتدى
»» لنطبق نظريه الشوري ولنرى ماهي النتيجه ؟
»» لقائي معكم بعد الحج
»» الى الادراة الموقرة
»» وقفات في مواقف وأقوال عمر
»» بالأدلة والبراهين أثبت لكم عدم شرعية بيعة أبي بكر
 
قديم 21-11-08, 01:17 PM   رقم المشاركة : 9
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


والله الذي لا إله إلا هو

ما يكره الروافض المجوس عمر بن الخطاب رضي الله عنه

لانه ضرب الزهراء رضي الله عنها ( كذب وزور )

ولا لاجل السقيفة

ولا لاجل انه اخذ الخلافة من معصومهم الغير معصوم

---------

انما السبب الاساسي الذي لا يوجد غيره

انه حطم امبراطورية المجوس فكسر شوكتهم وعرش كسراهم

فمازالوا حتى يومنا هذا محروقة قلوبهم والحقد والكره فيها ضد كل ما هو عربي

ومسلم.

وشواهد ذالك كثيرة

اولاً

كره ملالي مجوسهم للغة العربية اصلاً كالسيستاني

كما تبين ذلك مؤخراً

ثانياً

مازال هولاء الفرس يحتفلون باعياد المجوس التي كانت عندهم قبل الاسلام

ثالثاً

كرههم الشديد لكل ما هو عربي.

رابعاً

محاولتهم تشويه الاسلام حتى يفسدون على المسلمين دينهم كما دمر المسلمين لهم

دينهم والنار التي كانوا يعبدونها

خامساً

معاونتهم لكل غازي لبلاد المسلمين وما تشيع التتار ببعيد.

وغيره وغيره

----------

اني والله اجزم انه لا يوجد غير هذا سبباً ابداً







التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» أول ما يتعلمه المتشيع هو الكذب سبع ملايين شيعي في غينيا
»» أكاديمية إيرانية تبرّر أسباب ارتفاع الإقبال على زواج المتعة
»» لله در تلك الثلة في شيشاننا الحبيب
»» من من معصوميكم يا رافضة فعل الصواب
»» اخواني الافاضل آبيات في الصحابة ومن تبعهم إهداء لاهل السنة
 
قديم 21-11-08, 01:20 PM   رقم المشاركة : 10
طبيب الروح
مشترك جديد





طبيب الروح غير متصل

طبيب الروح is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الحسنين مشاهدة المشاركة
  
والله الذي لا إله إلا هو

ما يكره الروافض المجوس عمر بن الخطاب رضي الله عنه

لانه ضرب الزهراء رضي الله عنها ( كذب وزور )

ولا لاجل السقيفة

ولا لاجل انه اخذ الخلافة من معصومهم الغير معصوم

---------

انما السبب الاساسي الذي لا يوجد غيره

انه حطم امبراطورية المجوس فكسر شوكتهم وعرش كسراهم

فمازالوا حتى يومنا هذا محروقة قلوبهم والحقد والكره فيها ضد كل ما هو عربي

ومسلم.

وشواهد ذالك كثيرة

اولاً

كره ملالي مجوسهم للغة العربية اصلاً كالسيستاني

كما تبين ذلك مؤخراً

ثانياً

مازال هولاء الفرس يحتفلون باعياد المجوس التي كانت عندهم قبل الاسلام

ثالثاً

كرههم الشديد لكل ما هو عربي.

رابعاً

محاولتهم تشويه الاسلام حتى يفسدون على المسلمين دينهم كما دمر المسلمين لهم

دينهم والنار التي كانوا يعبدونها

خامساً

معاونتهم لكل غازي لبلاد المسلمين وما تشيع التتار ببعيد.

وغيره وغيره

----------

اني والله اجزم انه لا يوجد غير هذا سبباً ابداً


اللهم صل على محمد وآل محمد
والله الذي لا اله الا هو ليس السبب الذي ذكرته
فأجبني على وقفاتي رحم الله والديك عسى أن تهديني للطريق المستقيم

مدافع عن أهل البيت







التوقيع :
اللهم صل على محمد وآل محمد
أنا العضو ذاته "مدافع عن أهل البيت " المسجّل في موقع يا حسين وباقي المنتديات الأخرى , وللأسف لم أفعّل بمعرفي مدافع عن أهل البيت رغم أنني منذ شهور قد تسجّلت به هنا
من مواضيعي في المنتدى
»» وقفات في مواقف وأقوال عمر
»» لقائي معكم بعد الحج
»» بالأدلة والبراهين أثبت لكم عدم شرعية بيعة أبي بكر
»» الى الادراة الموقرة
»» لنطبق نظريه الشوري ولنرى ماهي النتيجه ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:06 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "