العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-11-08, 10:03 AM   رقم المشاركة : 1
أبو شهاب الفلسطيني
عضو نشيط





أبو شهاب الفلسطيني غير متصل

أبو شهاب الفلسطيني is on a distinguished road


لنتعاون هنا و نرد على جميع شبهات الرافضة حول السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

فتحت هذا الموضوع و الغرض منه طرح جميع الشبهات التي يهاجم بها الشيعه أم المؤمنين السيده عائشة رضي الله عنها و هي حوالي 14 شبهة

سأقوم بطرح الشبهات واحده واحده و أرجو من الإخوه أن يقوموا بتفنيدها الواحده تلو الأخرى

سيكون موضوع طويل و شامل و مرجع بإذن الله

نبدأ مع الشبهة الأولى في

الكذب و النفاق و الإحتيال

أ- قصة المغافير

حدثنا ‏ ‏إبراهيم بن موسى ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏هشام بن يوسف ‏ ‏عن ‏ ‏ابن جريج ‏ ‏عن ‏ ‏عطاء ‏ ‏عن ‏ ‏عبيد بن عمير ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏قالت ‏‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يشرب عسلا عند ‏ ‏زينب بنت جحش ‏ ‏ويمكث عندها ‏ ‏فواطيت ‏ ‏أنا ‏ ‏وحفصة ‏ ‏على أيتنا دخل عليها فلتقل له أكلت ‏‏ مغافير ‏ ‏إني أجد منك ريح ‏‏ مغافير ‏ ‏قال ‏ ‏لا ولكني كنت أشرب عسلا عند ‏ ‏زينب بنت جحش ‏ ‏فلن أعود له وقد حلفت لا تخبري بذلك أحدا
صحيح البخاري ، كتاب تفسير القرآن ، باب ‏يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك تبتغي مرضاة‏

‏حدثني ‏ ‏الحسن بن محمد بن صباح ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حجاج ‏ ‏عن ‏ ‏ابن جريج ‏ ‏قال زعم ‏ ‏عطاء ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏عبيد بن عمير ‏ ‏يقول سمعت ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان يمكث عند ‏ ‏زينب بنت جحش ‏ ‏ويشرب عندها عسلا فتواصيت أنا ‏ ‏وحفصة ‏ ‏أن أيتنا دخل عليها النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فلتقل إني أجد منك ريح ‏‏ مغافير ‏ ‏أكلت ‏‏ مغافير ‏ ‏فدخل على إحداهما فقالت له ذلك فقال ‏ ‏لا بل شربت عسلا عند ‏ ‏زينب بنت جحش ‏ ‏ولن أعود له فنزلت (يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك إلى إن تتوبا إلى الله) لعائشة و حفصة (و إذ أسر النبي إلى بعض أزواجه) لقوله بل شربت عسلا

‏حدثنا ‏ ‏فروة بن أبي المغراء ‏ ‏حدثنا ‏ ‏علي بن مسهر ‏ ‏عن ‏ ‏هشام بن عروة ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏قالت ‏‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يحب العسل والحلواء وكان إذا انصرف من العصر دخل على نسائه فيدنو من إحداهن فدخل على ‏ ‏حفصة بنت عمر ‏ ‏فاحتبس أكثر ما كان يحتبس فغرت فسألت عن ذلك فقيل لي أهدت لها امرأة من قومها عكة من عسل فسقت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏منه شربة فقلت أما والله لنحتالن له فقلت ‏ ‏لسودة بنت زمعة ‏ ‏إنه سيدنو منك فإذا دنا منك فقولي أكلت ‏‏ مغافير ‏ ‏فإنه سيقول لك لا فقولي له ما هذه الريح التي أجد منك فإنه سيقول لك سقتني ‏ ‏حفصة ‏ ‏شربة عسل فقولي له جرست نحله ‏ ‏العرفط ‏ ‏وسأقول ذلك وقولي أنت يا ‏ ‏صفية ‏ ‏ذاك قالت تقول ‏ ‏سودة ‏ ‏فوالله ما هو إلا أن قام على الباب فأردت أن أباديه بما أمرتني به فرقا منك فلما دنا منها قالت له ‏ ‏سودة ‏ ‏يا رسول الله أكلت ‏‏ مغافير ‏ ‏قال لا قالت فما هذه الريح التي أجد منك قال ‏ ‏سقتني ‏ ‏حفصة ‏ ‏شربة عسل فقالت جرست نحله ‏ ‏العرفط ‏ ‏فلما دار إلي قلت له نحو ذلك فلما دار إلى ‏ ‏صفية ‏ ‏قالت له مثل ذلك فلما دار إلى ‏ ‏حفصة ‏ ‏قالت يا رسول الله ألا أسقيك منه قال لا حاجة لي فيه قالت تقول ‏ ‏سودة ‏ ‏والله لقد حرمناه قلت لها اسكتي

صحيح البخاري ، كتاب الطلاق ، باب لم تحرم ما أحل الله لك

‏حدثنا ‏ ‏عبيد بن إسماعيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو أسامة ‏ ‏عن ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يحب الحلواء ويحب العسل وكان إذا صلى العصر أجاز على نسائه فيدنو منهن فدخل على ‏ ‏حفصة ‏ ‏فاحتبس عندها أكثر مما كان يحتبس فسألت عن ذلك فقال لي أهدت لها امرأة من قومها عكة عسل فسقت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏منه شربة فقلت أما والله لنحتالن له فذكرت ذلك ‏ ‏لسودة ‏ ‏قلت إذا دخل عليك فإنه سيدنو منك فقولي له يا رسول الله أكلت مغافير فإنه سيقول لا فقولي له ما هذه الريح وكان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يشتد عليه أن يوجد منه الريح فإنه سيقول سقتني ‏ ‏حفصة ‏ ‏شربة عسل فقولي له جرست نحله العرفط وسأقول ذلك وقوليه أنت يا ‏ ‏صفية ‏ ‏فلما دخل على ‏ ‏سودة ‏ ‏قلت تقول ‏ ‏سودة ‏ ‏والذي لا إله إلا هو لقد كدت أن أبادره بالذي قلت لي وإنه لعلى الباب فرقا منك فلما دنا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قلت يا رسول الله أكلت مغافير قال لا قلت فما هذه الريح قال ‏ ‏سقتني ‏ ‏حفصة ‏ ‏شربة عسل قلت جرست نحله العرفط فلما دخل علي قلت له مثل ذلك ودخل على ‏ ‏صفية ‏ ‏فقالت له مثل ذلك فلما دخل على ‏ ‏حفصة ‏ ‏قالت له يا رسول الله ألا أسقيك منه قال لا حاجة لي به قالت تقول ‏ ‏سودة ‏ ‏سبحان الله لقد حرمناه قالت قلت لها اسكتي

‏حدثنا ‏ ‏عبيد بن إسماعيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو أسامة ‏ ‏عن ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يحب الحلواء ويحب العسل وكان إذا صلى العصر أجاز على نسائه فيدنو منهن فدخل على ‏ ‏حفصة ‏ ‏فاحتبس عندها أكثر مما كان يحتبس فسألت عن ذلك فقال لي أهدت لها امرأة من قومها عكة عسل فسقت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏منه شربة فقلت أما والله لنحتالن له فذكرت ذلك ‏ ‏لسودة ‏ ‏قلت إذا دخل عليك فإنه سيدنو منك فقولي له يا رسول الله أكلت مغافير فإنه سيقول لا فقولي له ما هذه الريح وكان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يشتد عليه أن يوجد منه الريح فإنه سيقول سقتني ‏ ‏حفصة ‏ ‏شربة عسل فقولي له جرست نحله العرفط وسأقول ذلك وقوليه أنت يا ‏ ‏صفية ‏ ‏فلما دخل على ‏‏ سودة ‏ ‏قلت تقول ‏‏ سودة ‏ ‏والذي لا إله إلا هو لقد كدت أن أبادره بالذي قلت لي وإنه لعلى الباب فرقا منك فلما دنا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قلت يا رسول الله أكلت مغافير قال لا قلت فما هذه الريح قال ‏ ‏سقتني ‏ ‏حفصة ‏ ‏شربة عسل قلت جرست نحله العرفط فلما دخل علي قلت له مثل ذلك ودخل على ‏ ‏صفية ‏ ‏فقالت له مثل ذلك فلما دخل على ‏ ‏حفصة ‏ ‏قالت له يا رسول الله ألا أسقيك منه قال لا حاجة لي به قالت تقول ‏‏ سودة ‏ ‏سبحان الله لقد حرمناه قالت قلت لها اسكتي

صحيح البخاري ، كتاب الحيل ، باب ‏ما يكره من احتيال المرأة مع الزوج والضرائر وما نزل على النبي صلى الله عليه و سلم في ذلك
صحيح مسلم ، كتاب الطلاق ، باب ‏وجوب الكفارة على من حرم امرأته ولم ينو الطلاق‏
سنن أبي داود ، كتاب الأشربة ، باب في شرب العسل
سنن النسائي ، كتاب عشرة النساء ، باب الغيرة
سنن النسائي ، كتاب الطلاق ، باب تأويل هذه الآية على وجه آخر
مسند أحمد ، باقي مسند الأنصار ، (24668)
الجامع لأحكام القرآن (تفسير القرطبي) لسورة النحل 67
الجامع لأحكام القرآن (تفسير القرطبي) لسورة التحريم 1
الدر المنثور للسيوطي لسورة التحريم 1 - 2
تفسير القرآن العظيم (ابن كثير) لسورة التحريم 1
كنز العمال في سنن الأقوال و الأفعال للمتقي الهندي ، المجلد الثاني .. كتاب الأذكار ، فصل في التفسير ، سورة التحريم ، (4670)
مجمع الزوائد و منبع الفوائد للهيثمي ، كتاب الطلاق ، باب الإيلاء



أرجو من أسود أهل السنه تفنيد هذه الشبهة لنقوم بعدها بطرح الشبهة الثانية






التوقيع :
الشيعي للجهل عنوان **** يقدم شرفه للكلاب قربان

يحسب انه نال الرضوان **** و ما هو الا غبى كالثيران

قال السكستاني: كركوك عمامتي وكربلاء مرحاضي والنجف مكان متعتي ومحافضات اهل السنة مقبرتي
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على جميع شبهات السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها
»» شبهة شيعيه غريبه
»» شبهة شيعيه غريبه
»» أرجو الرد على شبهة تحريف عمر بن الخطاب للقراّن
»» إستفسار عن نسب سيدنا معاويه و عمرو بن العاص
 
قديم 19-11-08, 10:20 AM   رقم المشاركة : 2
حذيفة
عضو نشيط







حذيفة غير متصل

حذيفة is on a distinguished road


اخ ابو شهاب، لقد تم الرد على هذه الشبهة من قبل، يا ريت تبحث في المنتدى وانا اكيد انك ستجد الرد







 
قديم 19-11-08, 01:30 PM   رقم المشاركة : 3
أبو شهاب الفلسطيني
عضو نشيط





أبو شهاب الفلسطيني غير متصل

أبو شهاب الفلسطيني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حذيفة مشاهدة المشاركة
   اخ ابو شهاب، لقد تم الرد على هذه الشبهة من قبل، يا ريت تبحث في المنتدى وانا اكيد انك ستجد الرد


أخي إن كانت موجوده فأرجو وضعها لأني أريد جميع كل الشبهات في هذا الموضوع






التوقيع :
الشيعي للجهل عنوان **** يقدم شرفه للكلاب قربان

يحسب انه نال الرضوان **** و ما هو الا غبى كالثيران

قال السكستاني: كركوك عمامتي وكربلاء مرحاضي والنجف مكان متعتي ومحافضات اهل السنة مقبرتي
من مواضيعي في المنتدى
»» موقع رائع جدا يا مسلمين
»» أرجو الرد على شبهة تحريف عمر بن الخطاب للقراّن
»» لنتعاون هنا و نرد على جميع شبهات الرافضة حول السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها
»» إستفسار عن نسب سيدنا معاويه و عمرو بن العاص
»» إستفسار حول مسألة قبور البقيع و قبة الرسول عليه السلام
 
قديم 19-11-08, 10:34 PM   رقم المشاركة : 4
طير حر
عضو ذهبي







طير حر غير متصل

طير حر


اخوى ابو شهاب جزاك الله خير

اخى الكريم فى ايه فى سياق نفس السوره ( التحريم ) تكفيك فى الرد على كل الشبهات التى يروجها الشيعه فى محاولة النيل من امهات المؤمنين رضى الله عنهن !

الايه ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِير )

الان اسألهم اذا كانت السيده عائشه و السيده حفصه منافقات ( حاشاهم و رضى الله عنهما و لعن الله من يتهما ) ، فهل الرسول صلى الله عليه وسلم عارض امر الله سبحانه وتعالى فى عدم تطليقهما ؟!







التوقيع :
على من يجد انى قد فسرت فى احد ردودى ( ايه ) او ( حديث ) ان يراجع ويبحث فى التفاسير المعتمده ، فيمكن اكون اخطأت فى التفسير و النقل ، واحلل نفسي انى قد بلغت .. و استغفر الله العظيم .
من مواضيعي في المنتدى
»» اتحدى الشيعه قاطبه !
»» الحكمه من سحر النبى عليه الصلاة و السلام !
»» شارل شابلن الحوزه
»» ميزة لكونك عربي
»» طريقة اعادة قناة وصال بعد انقطاعها اليوم
 
قديم 19-11-08, 11:07 PM   رقم المشاركة : 5
ابو قصي المغربي
عضو نشيط





ابو قصي المغربي غير متصل

ابو قصي المغربي is on a distinguished road


اقتباس:
اقتباس:

أخي إن كانت موجوده فأرجو وضعها لأني أريد جميع كل الشبهات في هذا الموضوع


للاخ ابو شهاب جوابك عندنا

ادخل على الرابط

شبهات حول عائشة رضي الله عنها وتفنيدها (للشيخ الفاضل سعود الزمامان)

عزيز أنت يا فلسطيني






التوقيع :
يا سَائِلي عَنْ مَذْهَبـِي وعَقيـدَتِي * رُزِقَ الهُـدى مَنْ لِلـْهِـدايةِ يَسـْأَل
اسمَعْ كَـلامَ مُحَقـِّقٍ في قَـولـِه * لا يَنْـثـَني عَـنـهُ ولا يَـتـَبَـدَّل
حُـبُّ الصـَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ * وَمَـوَدَّةُ الـقُـرْبى بِهـا أَتَـوَسّـل
وَلِكُـلِّهِمْ قَـدْرٌ وَفَضْلٌ سـاطِـعٌ * لكِنـَّما الصِّـديـقُ مِنْهـُمْ أَفْضَـل
وأُقِـرُّ بِالقـُرآنِ مـا جاءَتْ بِـه * آياتُـهُ فَـهُـوَ القـَديـمُ المُنْــزَلُ
من مواضيعي في المنتدى
»» معجزات القرآن العلمية لهارون يحي على Arte
»» التسلح بالخليج حقيقة ام تهريج
»» Hemos Vuelto
»» اذا قامت دولة الاسلام....
»» ~¤®§][©][ منتـــدى الدفــــاع عن السنة بالمغرب العربي ][©][§®¤~
 
قديم 20-11-08, 01:25 AM   رقم المشاركة : 6
سنان الدين
مشترك جديد






سنان الدين غير متصل

سنان الدين is on a distinguished road


اتمنى على صاحب الموضوع اعادة النظر بتوقيعه.

وأقصد الجزء الاخير من الجملة الاخيرة تحديدا.









التوقيع :
http://www.hewarona.com/vb
من مواضيعي في المنتدى
»» الخليج العربي
»» شيخ الأزهر يجبر طالبة على خلع نقابها
 
قديم 20-11-08, 04:09 AM   رقم المشاركة : 7
محب للخير
عضو ماسي






محب للخير غير متصل

محب للخير is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو شهاب الفلسطيني مشاهدة المشاركة
  
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

فتحت هذا الموضوع و الغرض منه طرح جميع الشبهات التي يهاجم بها الشيعه أم المؤمنين السيده عائشة رضي الله عنها و هي حوالي 14 شبهة

سأقوم بطرح الشبهات واحده واحده و أرجو من الإخوه أن يقوموا بتفنيدها الواحده تلو الأخرى

سيكون موضوع طويل و شامل و مرجع بإذن الله

نبدأ مع الشبهة الأولى في

الكذب و النفاق و الإحتيال

أ- قصة المغافير

حدثنا ‏ ‏إبراهيم بن موسى ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏هشام بن يوسف ‏ ‏عن ‏ ‏ابن جريج ‏ ‏عن ‏ ‏عطاء ‏ ‏عن ‏ ‏عبيد بن عمير ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏قالت ‏‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يشرب عسلا عند ‏ ‏زينب بنت جحش ‏ ‏ويمكث عندها ‏ ‏فواطيت ‏ ‏أنا ‏ ‏وحفصة ‏ ‏على أيتنا دخل عليها فلتقل له أكلت ‏‏ مغافير ‏ ‏إني أجد منك ريح ‏‏ مغافير ‏ ‏قال ‏ ‏لا ولكني كنت أشرب عسلا عند ‏ ‏زينب بنت جحش ‏ ‏فلن أعود له وقد حلفت لا تخبري بذلك أحدا
صحيح البخاري ، كتاب تفسير القرآن ، باب ‏يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك تبتغي مرضاة‏

‏حدثني ‏ ‏الحسن بن محمد بن صباح ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حجاج ‏ ‏عن ‏ ‏ابن جريج ‏ ‏قال زعم ‏ ‏عطاء ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏عبيد بن عمير ‏ ‏يقول سمعت ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان يمكث عند ‏ ‏زينب بنت جحش ‏ ‏ويشرب عندها عسلا فتواصيت أنا ‏ ‏وحفصة ‏ ‏أن أيتنا دخل عليها النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فلتقل إني أجد منك ريح ‏‏ مغافير ‏ ‏أكلت ‏‏ مغافير ‏ ‏فدخل على إحداهما فقالت له ذلك فقال ‏ ‏لا بل شربت عسلا عند ‏ ‏زينب بنت جحش ‏ ‏ولن أعود له فنزلت (يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك إلى إن تتوبا إلى الله) لعائشة و حفصة (و إذ أسر النبي إلى بعض أزواجه) لقوله بل شربت عسلا

‏حدثنا ‏ ‏فروة بن أبي المغراء ‏ ‏حدثنا ‏ ‏علي بن مسهر ‏ ‏عن ‏ ‏هشام بن عروة ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏قالت ‏‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يحب العسل والحلواء وكان إذا انصرف من العصر دخل على نسائه فيدنو من إحداهن فدخل على ‏ ‏حفصة بنت عمر ‏ ‏فاحتبس أكثر ما كان يحتبس فغرت فسألت عن ذلك فقيل لي أهدت لها امرأة من قومها عكة من عسل فسقت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏منه شربة فقلت أما والله لنحتالن له فقلت ‏ ‏لسودة بنت زمعة ‏ ‏إنه سيدنو منك فإذا دنا منك فقولي أكلت ‏‏ مغافير ‏ ‏فإنه سيقول لك لا فقولي له ما هذه الريح التي أجد منك فإنه سيقول لك سقتني ‏ ‏حفصة ‏ ‏شربة عسل فقولي له جرست نحله ‏ ‏العرفط ‏ ‏وسأقول ذلك وقولي أنت يا ‏ ‏صفية ‏ ‏ذاك قالت تقول ‏ ‏سودة ‏ ‏فوالله ما هو إلا أن قام على الباب فأردت أن أباديه بما أمرتني به فرقا منك فلما دنا منها قالت له ‏ ‏سودة ‏ ‏يا رسول الله أكلت ‏‏ مغافير ‏ ‏قال لا قالت فما هذه الريح التي أجد منك قال ‏ ‏سقتني ‏ ‏حفصة ‏ ‏شربة عسل فقالت جرست نحله ‏ ‏العرفط ‏ ‏فلما دار إلي قلت له نحو ذلك فلما دار إلى ‏ ‏صفية ‏ ‏قالت له مثل ذلك فلما دار إلى ‏ ‏حفصة ‏ ‏قالت يا رسول الله ألا أسقيك منه قال لا حاجة لي فيه قالت تقول ‏ ‏سودة ‏ ‏والله لقد حرمناه قلت لها اسكتي

صحيح البخاري ، كتاب الطلاق ، باب لم تحرم ما أحل الله لك

‏حدثنا ‏ ‏عبيد بن إسماعيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو أسامة ‏ ‏عن ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يحب الحلواء ويحب العسل وكان إذا صلى العصر أجاز على نسائه فيدنو منهن فدخل على ‏ ‏حفصة ‏ ‏فاحتبس عندها أكثر مما كان يحتبس فسألت عن ذلك فقال لي أهدت لها امرأة من قومها عكة عسل فسقت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏منه شربة فقلت أما والله لنحتالن له فذكرت ذلك ‏ ‏لسودة ‏ ‏قلت إذا دخل عليك فإنه سيدنو منك فقولي له يا رسول الله أكلت مغافير فإنه سيقول لا فقولي له ما هذه الريح وكان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يشتد عليه أن يوجد منه الريح فإنه سيقول سقتني ‏ ‏حفصة ‏ ‏شربة عسل فقولي له جرست نحله العرفط وسأقول ذلك وقوليه أنت يا ‏ ‏صفية ‏ ‏فلما دخل على ‏ ‏سودة ‏ ‏قلت تقول ‏ ‏سودة ‏ ‏والذي لا إله إلا هو لقد كدت أن أبادره بالذي قلت لي وإنه لعلى الباب فرقا منك فلما دنا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قلت يا رسول الله أكلت مغافير قال لا قلت فما هذه الريح قال ‏ ‏سقتني ‏ ‏حفصة ‏ ‏شربة عسل قلت جرست نحله العرفط فلما دخل علي قلت له مثل ذلك ودخل على ‏ ‏صفية ‏ ‏فقالت له مثل ذلك فلما دخل على ‏ ‏حفصة ‏ ‏قالت له يا رسول الله ألا أسقيك منه قال لا حاجة لي به قالت تقول ‏ ‏سودة ‏ ‏سبحان الله لقد حرمناه قالت قلت لها اسكتي

‏حدثنا ‏ ‏عبيد بن إسماعيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو أسامة ‏ ‏عن ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يحب الحلواء ويحب العسل وكان إذا صلى العصر أجاز على نسائه فيدنو منهن فدخل على ‏ ‏حفصة ‏ ‏فاحتبس عندها أكثر مما كان يحتبس فسألت عن ذلك فقال لي أهدت لها امرأة من قومها عكة عسل فسقت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏منه شربة فقلت أما والله لنحتالن له فذكرت ذلك ‏ ‏لسودة ‏ ‏قلت إذا دخل عليك فإنه سيدنو منك فقولي له يا رسول الله أكلت مغافير فإنه سيقول لا فقولي له ما هذه الريح وكان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يشتد عليه أن يوجد منه الريح فإنه سيقول سقتني ‏ ‏حفصة ‏ ‏شربة عسل فقولي له جرست نحله العرفط وسأقول ذلك وقوليه أنت يا ‏ ‏صفية ‏ ‏فلما دخل على ‏‏ سودة ‏ ‏قلت تقول ‏‏ سودة ‏ ‏والذي لا إله إلا هو لقد كدت أن أبادره بالذي قلت لي وإنه لعلى الباب فرقا منك فلما دنا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قلت يا رسول الله أكلت مغافير قال لا قلت فما هذه الريح قال ‏ ‏سقتني ‏ ‏حفصة ‏ ‏شربة عسل قلت جرست نحله العرفط فلما دخل علي قلت له مثل ذلك ودخل على ‏ ‏صفية ‏ ‏فقالت له مثل ذلك فلما دخل على ‏ ‏حفصة ‏ ‏قالت له يا رسول الله ألا أسقيك منه قال لا حاجة لي به قالت تقول ‏‏ سودة ‏ ‏سبحان الله لقد حرمناه قالت قلت لها اسكتي

صحيح البخاري ، كتاب الحيل ، باب ‏ما يكره من احتيال المرأة مع الزوج والضرائر وما نزل على النبي صلى الله عليه و سلم في ذلك
صحيح مسلم ، كتاب الطلاق ، باب ‏وجوب الكفارة على من حرم امرأته ولم ينو الطلاق‏
سنن أبي داود ، كتاب الأشربة ، باب في شرب العسل
سنن النسائي ، كتاب عشرة النساء ، باب الغيرة
سنن النسائي ، كتاب الطلاق ، باب تأويل هذه الآية على وجه آخر
مسند أحمد ، باقي مسند الأنصار ، (24668)
الجامع لأحكام القرآن (تفسير القرطبي) لسورة النحل 67
الجامع لأحكام القرآن (تفسير القرطبي) لسورة التحريم 1
الدر المنثور للسيوطي لسورة التحريم 1 - 2
تفسير القرآن العظيم (ابن كثير) لسورة التحريم 1
كنز العمال في سنن الأقوال و الأفعال للمتقي الهندي ، المجلد الثاني .. كتاب الأذكار ، فصل في التفسير ، سورة التحريم ، (4670)
مجمع الزوائد و منبع الفوائد للهيثمي ، كتاب الطلاق ، باب الإيلاء



أرجو من أسود أهل السنه تفنيد هذه الشبهة لنقوم بعدها بطرح الشبهة الثانية



النتيجه هى غيرت النساء

وغيرتهن دليل محبه لا كراهيه بدليل انه اطال البقاء عند حفصه فدخلت الغيره لها

وهنا اذكر حديث لام المؤمنين ام سلمه حيث تقول

--------------------------------------------------------------------------------

227332 - عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه أتاها فلف رداءه ووضعه على أسكفة الباب واتكأ عليه وقال هل لك يا أم سلمة قالت إني امرأة شديدة الغيرة وأخاف أن يبدو إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم مني ما يكره فانصرف ثم عاد فقال هل لك يا أم سلمة إن كان بك الزيادة في صداقك زدنا فعادت لقولها فقالت أم عبد يا أم سلمة تدرين ما يتحدث به نساء قريش يقلن إن أم سلمة إنما ردت محمدا لأنها شابة من قريش أحدث منه سنا وأكثر منه مالا قال فأتت رسول الله صلى الله عليه وسلم فتزوجها
الراوي: أم سلمة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/248
خلاصة الدرجة: رجاله رجال الصحيح‏‏‏‏‏

=================

وفاطمه رضي الله عنها تغار على علي من كتب الشيعه

فاهداها إلى عليّ (عليه السلام)، فدخلت فاطمة بيتها، فإذا رأس عليّ في حجر الجارية، فلحقها من الغيرة ما يلحق المرأة على زوجها، فتبرقعت ووضعت خمارها على رأسها تريد النّبي (صلى الله عليه وآله) تشكو إليه علياً.
فنزل جبرئيل (عليه السلام) على النّبي (صلى الله عليه وآله)، فقال له: يا محمّد الله يقرأ عليك السلام ويقول لك: هذه فاطمة أتتك تشكو عليّاً، فلا تقبلنّ منها.

فلمّا دخلت فاطمة (عليها السلام). قال لها النبي (صلى الله عليه وآله): ارجعي إلى بعلك وقولي له: رغم انفي لرضاك. فرجعت فاطمة (عليها السلام). فقالت: يابن عمّ رغم انفي لرضاك، رغم انفي لرضاك.

فقال علي (عليه السلام): شكوتيني إلى النّبي (صلى الله عليه وآله)، واحيا آه من رسول الله، اُشهدك يا فاطمة إنّ هذه الجارية حرّة لوجه الله في مرضاتك.

وكان مع علي خمس مائة درهم، فقال: وهذه الخمس مأة درهم صدقة على فقراء المهاجرين والأنصار في مرضاتك.

فنزل جبرئيل على النبيّ (صلى الله عليه وآله)، فقال: يا محمّد، الله يقرأ عليك السلام، ويقول: بشّر عليّ بن أبي طالب (عليه السلام) بأنّي قد وهبت له الجنّة بحذافيرها بعتقه الجارية في مرضاة فاطمة.

فإذا كان يوم القيامة يقف عليّ على باب الجنّة، فيُدخل من يشاء الجنّة برحمتي، ويمنع منها من يشاء بغضبي.

قد وهبت له النار بحذافيرها بصدقته الخمس ماة درهم على الفقراء في مرضاة فاطمة، فإذا كان يوم القيامة يقف على باب النار، فيُدخل من يشاء النار بغضبي، ويمنع من يشاء منها برحمتي.

فقال النبيّ (صلى الله عليه وآله): بخ بخ من مثلك يا عليّ وأنت قسيم الجنّة والنّار(1).

ـ بشارة المصطفى: 211 وعنه بحار الأنوار 39:207 ورواه البحراني في غاية المرام: 687، عن ابن بابويه باختلاف يسير



فتح البارى فى شرح صحيح البخارى


وفي الحديث من الفوائد ما جبل عليه النساء من الغيرة , وأن الغيراء تعذر فيما يقع منها من الاحتيال فيما يدفع عنها ترفع ضرتها عليها بأي وجه كان , وترجم عليه المصنف في كتاب ترك الحيل " ما يكره من احتيال المرأة من الزوج والضرائر " وفيه الأخذ بالحزم في الأمور وترك ما يشتبه الأمر فيه من المباح خشية من الوقوع في المحذور . وفيه ما يشهد بعلو مرتبة عائشة عند النبي صلى الله عليه وسلم حتى كانت ضرتها تهابها وتطيعها في كل شيء تأمرها به حتى في مثل هذا الأمر مع الزوج الذي هو أرفع الناس قدرا . وفيه إشارة إلى ورع سودة لما ظهر منها من التندم على ما فعلت لأنها وافقت أولا على دفع ترفع حفصة عليهن بمزيد الجلوس عندها بسبب العسل , ورأت أن التوصل إلى بلوغ المراد من ذلك لحسم مادة شرب العسل الذي هو سبب الإقامة , لكن أنكرت بعد ذلك أنه يترتب عليه منع النبي صلى الله عليه وسلم من أمر كان يشتهيه وهو شرب العسل مع ما تقدم من اعتراف عائشة الآمرة لها بذلك في صدر الحديث , فأخذت سودة تتعجب مما وقع منهن في ذلك , ولم تجسر على التصريح بالإنكار , ولا راجعت عائشة بعد ذلك لما قالت لها " اسكتي " بل أطاعتها وسكتت لما تقدم من اعتذارها في أنها كانت تهابها وإنما كانت تهابها لما تعلم من مزيد حب النبي صلى الله عليه وسلم لها أكثر منهن , فخشيت إذا خالفتها أن تغضبها , وإذا أغضبتها لا تأمن أن تغير عليها خاطر النبي صلى الله عليه وسلم ولا تحتمل ذلك , فهذا معنى خوفها منها . وفيه أن عماد القسم الليل , وأن النهار يجوز الاجتماع فيه بالجميع لكن بشرط أن لا تقع المجامعة إلا مع التي هو في نوبتها كما تقدم تقريره . وفيه استعمال الكنايات فيما يستحيا من ذكره لقوله في الحديث " فيدنو منهن " والمراد فيقبل ونحو ذلك , ويحقق ذلك قول عائشة لسودة " إذا دخل عليك فإنه سيدنو منك , فقولي له إني أجد كذا " وهذا إنما يتحقق بقرب الفم من الأنف , ولا سيما إذا لم تكن الرائحة طافحة , بل المقام يقتضي أن الرائحة لم تكن طافحة لأنها لو كانت طافحة لكانت بحيث يدركها النبي صلى الله عليه وسلم ولأنكر عليها عدم وجودها منه , فلما أقر على ذلك دل على ما قررناه أنها لو قدر وجودها لكانت خفية وإذا كانت خفية لم تدرك بمجرد المجالسة والمحادثة من غير قرب الفم من الأنف , والله أعلم . ‏






 
قديم 20-11-08, 04:13 AM   رقم المشاركة : 8
محب للخير
عضو ماسي






محب للخير غير متصل

محب للخير is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنان الدين مشاهدة المشاركة
   اتمنى على صاحب الموضوع اعادة النظر بتوقيعه.

وأقصد الجزء الاخير من الجملة الاخيرة تحديدا.





اضيف مطلبي مع اخينا لا يليق نهائيا








 
قديم 20-11-08, 04:21 AM   رقم المشاركة : 9
محب للخير
عضو ماسي






محب للخير غير متصل

محب للخير is on a distinguished road


ملاحظه حاول ان تختصر الشبهات بمعنى بدل ان تورد عدة روايات لشبهه اكتفي بروايه صحيحه

فهنا لو اكتفيت بروايه فى صحيح البخارى لكان كافي عن غيرها فى المستدرك مثلا المختلف عليه من حيث التصحيح الخ

وايضا اذكرك بالتوقيع ارجو تغيره بما فيه من الفاظ لا تليق






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:29 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "