الأخوه الأفاضل الكرام ..
يراودنا في جميع المنتديات أن كلمة أهل البيت أصبحت محصوره في أولاد علي وفاطمه رضوان الله عليهم ..
وللأسف أرى ان كثيرا من السنه أيضا أصبحوا يطلقون عبارة أهل البيت ويكررون على
أنهم الأئمه الذين يقولون عنهم الروافض ويستثنون من هم نزلت فيهم الايات الكريمه
ولكن الروافض وكعادتهم يبترون الايت الكريمه
وهناك أيضا من هم من أهل البيت الكرام غير ال علي ..
وسأورد من هم أهل البيت بأختصار ..
يستدل الشيعه بكلمة ال البيت ببتر اية هي نزلت في نساء النبي علية الصلاة والسلام
وعليهم رضوان الله عليه أمهات المؤمنين ..
بسم الله الرحمن الرحيم :
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ إِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا (28)
وَإِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآَخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنْكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا (29) يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ
مَنْ يَأْتِ مِنْكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا (30) وَمَنْ يَقْنُتْ مِنْكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا نُؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًا كَرِيمًا (31) يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ
إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا (32)
وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى
وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآَتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آَيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا (34) الأحزاب
فالايات الكريمه تتكلم كلها عن نساء النبي علية الصلاة والسلام
والأصل في نزول الايات هو لنساء الرسول عليه السلام ..
وجاء حديث الكساء لأدخال من لم تنزل بهم الايه وهم ال علي رضوان الله عليهم جميعا ..
ومعنى أهل البيت
يتعدى نساء النبي صلوات الله عليه ويتعدى الإمام علي والسيدة فاطمة
وإلامامين الحسن والحسين إلى غيرهم
كما في حديث زيد بن الأرقم الذي سئل فيه (
نساؤه من أهل بيته؟ قال: نساؤه من أهل بيته ولكن أهل بيته الذين حُرموا الصدقة
وهم آل علي وآل جعفر وآل عقيل وآل العباس )
فمفهوم أهل البيت يتضمن أيضاً آل عباس وابن عبد المطلب وآل عقيل بن أبي طالب
وآل جعفر بن أبي طالب بدليل حديث زيد بن الأرقم، ويدخل في مسمى أهل البيت أيضاً
آل الحارث بن عبد المطلب لقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم
لربيعة بن الحارث والعباس بن عبد المطلب ( إنّ الصدقة لا تنبغي لآل محمد ، إنما هي أوساخ الناس )
لذلك أرجو التنبيه الى أن مصطلح اهل البيت لا يشمل فقط ال علي
ونسير في خطى الروافض الذين يحاولون اخراج من أدخلهم الله ورسوله في أهل بيته
صلوات الله عليه وسلامه .
هدانا الله وأياكم