العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-10-08, 09:26 PM   رقم المشاركة : 1
مجيدي
عضو ماسي







مجيدي غير متصل

مجيدي is on a distinguished road


رســالة ممن يدعي بانه ليس شيعي !!! هل من رد !

الســــلام عليكم جمـــيعــــا ...

اخواني ((هذه رسالة من احد الزملاء الذي يدعي باانه ليس شيعيا وفيها من الشبهات الشيء الكـــثير

وصلت لاحــد الاخـــوة الذي ليس له خلفية في هذا المعتقد ..ويبحث عن اجابة طالبا

يد العــون من الله ثم منــكم لتوضيح ماجاء بهـــا ورد على كلامـــه عسا الله ان يهديه ويهدينا لطريق الصواب ))

جزاكم الله خـــيرا ...

محتوى الرســــالــة ...



...
(((((((((((((السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم ما هذه السفسطة

نفس الحكم يحله رسول الله فيكون زواج مقبول
ومن ثم تدعي أنه حرمه فأصبح زنا

أخي الكريم الروايات من مصادر السنة تأكد أن الذي حرم المتعة عمر وفي أفضل الأحوال عمر ادعى ادعىىىى بأن الرسول حرمها فهذا حديث آحاد لم يقل به غير عمر وهذا ما قاله الفخر الرازي عالم أهل السنة في تفسيره ورفض نسخ زواج المتعة


قال عمر بن الخطّاب في خطبة له: «متعتان كانتا على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنا أنهى عنهما وأُعاقب عليهما: متعة النساء، ومتعة الحـجّ»

لبيهقي/ السنن الكبرى 7/206، الجصّاص/ أحكام القرآن 1/342 و 345، ابن القيّم/ زاد المعاد 1/444، 2/205، الرازي/ التفسير (مفاتيح الغيب) 10/50، القرطبي/ التفسير (الجامع لاَحكام القرآن) 2/261.


وهذه صفحة تحوي مصادر أخرى


http://www.almut3a.com/mot24.htm

.................................................. .....

هنا تجد روايات أهل السنة في الموضوع
وأرجو أن تدخل على الرسالة هذه بالنقر على عنوانها الذي هو السلام عليكم ورحمة الله لا أن تقرأها من صفحة البريد الوارد العامة وبعدها انسخ الرابط لأنك لو نسخته وأنت تقرأ الرسالة من صفحة البريد الوارد دون أن تخل عليها سوف لن تفتح معك

قول الصحابي الجليل جابر بن عبد الله الأنصاري في صحيح مسلم




ترخيص زواج المتعة من الرسول ص صحيح البخاري



إذا الآية تتكلم عن طيبات ما أحل الله لنا

عمرا نبن حصين يتكلم أن عمر فسر كتاب الله بكيفه وأنه كانوا قد تمتعو في عهد رسول الله انظر الشرح



مسند أحمد وقول بن عباس


...........................



وهذا حديث ابن عمر و اقراره بالمتعة وأنها حلال وينتقل ليتكلم عن الكذابين الذين يأتون من بعد رسول الله


.....................................

الصحابي عمران بن حصين في سنن النسائي يقول ان المتعة حلال على عهد الرسول ص وحرمها غيره الذي سبق ذكره اي عمر



.................................................. .............

مرة أخرى الصحابي جابر بن عبد الله الأنصاري يقول عن تحريم عمر لها صحيح مسلم



وهذه صفحة تذكر مصادر كثير أو أغلب المصادر التي تؤكد أن عمر هو من نهى عن هذا الزواج وهي من مصادر أهل السنة
http://www.ansarweb.net/artman3/uploads/special/zwaj_mo2aqqat/8.htm......................................


وفي التررمذي يرفض ابن عمر اجتهاد أبيه في تحريم متعة الحج ويقول أنه لا يترك سنة الرسول ص لأن أباه حرمها
وهذا واضح أن عمر كان يقول برأيه كثيرا



ولو دققت أكثر في الموضوع عند أهل السنة وقولهم بتحريم الرسول لها لوجدت تضاربا شديدا في وقت التحريم

لاحظ تناقض أحاديث النسخ المنسوبة الى النبي صلى الله عليه وآله ، فمن قال: أنها نسخت في خيبر ، وآخر : ان المتعة نسخت في أوطاس ، وثالث : نُسخت يوم الفتح ، ورابع : في تبوك ، وخامس : في عمرة القضاء ، وسادس ، في حجة الوداع ،


وقد يروي الراوي الواحد نسخها في واقعتين ؛ فقد نُسب لسبرة روايتان : الاُولى : أنها نسخت عام الفتح ، واُخرى : أنها نسخت في حجة الوداع . هذا يضعف من قيمة هذه الأحاديث



على كل حال أخي الكريم أنا شخص لست شيعيا بالولادة ولم أمارس زواج المتعة لأننا لم نتربى عليه من 1400 سنة وهنا يجب أن نفرق بين حكم الشرع وبين عادات المجتمع العربي أو غيره


فمثلا في الغرب لا يستطيعون فهم إباحة الزواج بأربعة فبرأيهم الرجل لا يحب إلأا واحدة

وحتى ان هناك مسلمين يقولون بعدم الإقتناع بتعدد الزوجات

كما أن هناك مسلمين لا يحبون العنب وهو حلال
فليس كل أمر حلال يجب العمل به

الزواج المؤقت زواج رحمة من الله وانظر حال امتنا الآن الشبق الجنسي والكبت والمشاكل الجنسية تعم مجتمعاتنا بل أكاد أجزم أن كل تفكير المجتمع العربي ينحصر في هذا الموضوع بل وصل الأمر أنه حسب احصائيات قامت بها جمعيات سعودية نصف طلاب مدارس الرياض شاذين جنسيا أو انهم مارسوا الزنا وفي جدة أيضا وفي السعودية عموما نسب مرتفعة جدا

ومن ثم نجد أنهم أحلو زواج الميسار وزواج المصياف ولا اعرف ماذا وهذا متفرع عن زواج المتعة
المشكلة باختصار نحن لم نعش هذه العادة فلا نستطيع قبولها
فتوقف أرجوك عن التشنيع بها والتشنيع بمشرعها
والسلام )))))))))

انتـــــهــى كـــلامـــه






 
قديم 17-10-08, 10:32 PM   رقم المشاركة : 2
فتى الإسـلام
عضو ماسي






فتى الإسـلام غير متصل

فتى الإسـلام is on a distinguished road


قل له
وماذا لو ثبتت رواياتكم عن علي رضي الله عنه بتحريم المتعه في كتبكم
وقل له
لماذا لم يأمر علي رضي الله عنه ,, عندما ولي الخلافة بنبذ أمر عمر وتحريمه للمتعه
فهل سكت علي على الاطل وهو يعلمه ,, أم أنه جاهل لا يعلم أن عمر حرم المتعه كما تزعمون
أم أن علي رضي الله عنه هو من قال بحرمتها أيضا وتبعه الأئمة من آل البيت
وقل له
ماهي شروط المتعه كما جاء في كتاب الله
من حيث العدة للوفاة ,,,,, أم لم يوضحها الشارع الحكيم لهم
من حيث العدة للطلاق ,,,,, أم لم يوضحها الشارع الحكيم لهم
من حيث الإرث ,,,,, أم لم يوضحها الشارع الحكيم لهم
من حيث اذن الولي ,,,,, أم لم يوضحها الشارع الحكيم لهم
من حيث تحريم المحارم ,,,,, أم لم يوضحها الشارع الحكيم لهم







 
قديم 17-10-08, 10:49 PM   رقم المشاركة : 3
محمد من سدير
عضو





محمد من سدير غير متصل

محمد من سدير is on a distinguished road


هذا رابط يبين الفرق بين المتعه والمسيار

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...E3%D3%ED%C7%D1







 
قديم 18-10-08, 02:13 PM   رقم المشاركة : 4
فتوح العربى
عضو






فتوح العربى غير متصل

فتوح العربى is on a distinguished road


الاخوة الكرام
احذروا من الذين يدسون السم في العسل







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:38 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "