العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-10-08, 12:12 PM   رقم المشاركة : 1
النظير
شخصية مهمة







النظير غير متصل

النظير is on a distinguished road


البيان الختامي لمجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين - تأييد القرضاوي

الإسلام اليوم/ حسام النمر- أسامة نبيل 17/10/1429
16/10/2008


وسط مراقبة إعلامية وعالمية لأجواء جلسات اجتماع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وترقباً لما يتمخض عن جلساته الساخنة التي استمرت ليومين متتاليين وفي ترقب خاص لما يؤول إليه القرار النهائي بشأن تصريحات رئيس الاتحاد الدكتور يوسف القرضاوي بشأن المشروع الشيعي في البلاد السنية وما تلاها من تداعيات- اختتم أمس الأربعاء مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين اجتماعه وبعد جلسة ختامية ساخنة استمرت لأكثر من أربع ساعات صدر البيان الرسمي الختامي متضمنا إدانة الإساءة للشيخ القرضاوي ومؤكداً على وحدة الأمة الإسلامية بشتى مذاهبها ووجوب احترام الصحابة و أمهات المؤمنين.

وطالب مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في بيانه الختامي إيران بالاعتذار لفضيلة الدكتور الشيخ يوسف القرضاوي (رئيس الاتحاد) عما بدر من إعلامها تجاهه، بعد كشفه عن محاولات تبشير شيعية بالبلاد السنية، محملاً إيران المسؤولية الشرعية في وأد الفتنة المذهبية وإطفاء نارها. وذلك باتخاذ التدابير اللازمة تجاه معاقبة وكالة الأنباء (مهر)؛ بسبب مقالتها التي جاءت بمجموعة من الأكاذيب والاتهامات الباطلة، وبأسلوب السباب والشتائم الذي لا ينسجم مع الأخلاق الإنسانية فضلاً عن القيم الإسلامية.

كما قرر المجلس في بيانه الختامي لجلسته التي عقدت خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 15 و16 شوال 1429هـ بدولة قطر للتباحث بشأن بعض الخلافات بين السُنة والشيعة - تشكيل لجنة متخصصة تقوم بالرصد الميداني حول جميع النشاطات والأعمال المذهبية في البلاد الإسلامية الضارّة بوحدة الأمّة، لوضع خطّة عملية فاعلة تعالج الواقع القائم على الأرض، باتجاه المحافظة على وحدة الأمّة وتعميقها.

وناشد الاتحاد وسائل الإعلام الالتزام بالأطر الشرعية والمهنية والأخلاقية في أداء رسالتها بعيداً عن أساليب الإثارة التي تُسهم في تعكير الأجواء وسوء الفهم والتأويل.

وأهاب الاتحاد بالامة الإسلامية أن تقوم بواجبها نحو حماية المسجد الاقصى من الخطر الصهيوني ووجوب دعم المقاومة في مواجهة الصهيونية، مؤكداً على ضرورة الوحدة الوطنية ودعم المساعي الهادفة لإنهاء حالة الانقسام.
وفيما يتعلق بالأزمة الاقتصادية العالمية التي يمر بها العالم اليوم رأى المجلس ضرورة المساهمة في تقديم الرؤية الاقتصادية الإسلامية الصالحة لإنقاذ العالم من هذه الأزمات، وأرجع السبب في ذلك إلى البعد عن الضوابط الأخلاقية عن أوجه النشاط والرغبة العارمة في الكسب مهما كان مصدره وشيوع التعامل الربوي في العالم كافة.

وكان الدكتور القرضاوي قال في جزء من رسالة نشرها الأسبوع الماضي: إن "الخطر في نشر التشيع أن وراءه دولة لها أهدافها الإستراتيجية، وهي تسعى إلى توظيف الدين والمذهب لتحقيق أهداف التوسع ومد مناطق النفوذ، حيث تصبح الأقليات التي تأسَّست عبر السنين أذرعًا وقواعد إيرانية فاعلة لتوتير العلاقات بين العرب وإيران، وصالحة لخدمة إستراتيجية التوسع القومي لإيران".


وقد أيّد الشيخ سلمان العودة برنامج حجر الزاوية على قناة mbc في شهر رمضان الماضي تحذير الشيخ القرضاوي من المد الشيعي، كما أكد في ذات البرنامج في الذكرى السابعة لـ 11 سبتمبر أن إيران استثمرت سقوط أعدائها في العراق وأفغانستان، دون أن تخسر من جراء ذلك شيئاً، وهذا بالتالي أعطى إيران فرصة لمزيد من التوسع والبحث عن مناطق للنفوذ، وهذا التوسع وهذا النفوذ -الذي يبدو أن سياسية إيران تتجه إليه- بحد ذاته ليس عيباً في أن يكون ثمة طموح، لكن المشكلة أن هذا الطموح سوف يكون بالضرورة مصادمة للوجود العربي وللامتداد السني، وهذه قضية تدعو إلى قدر من الصدام والتوتر ما بين السنة والشيعة. مؤكداً أن العقلاء من الطرفين لا يريدون صداماً، ولا يريدون أن تدخل المنطقة من جديد في نفق عميق بسبب التوتر بين هذا الطرف أو ذاك.

وكان قد غادر الرياض فضيلة الشيخ الدكتور سلمان بن فهد العودة المشرف العام على مؤسسة الإسلام اليوم للمشاركة في اجتماع الاتحاد وصياغة بيانه الختامي وقد شارك إلى جانبه من السعودية الشيخ محمد عمر الزبير ود.علي عمر بادحدح من السعودية، ود. محمد سليم العوا الأمين العام للاتحاد وفهمي هويدي ود. أحمد العسال من مصر والشيخ حارث الضاري رئيس جبهة علماء العراق ود. علي محيى الدين القرة داغي والشيخ عبد الرحمن آل محمود من قطر وعبد الغفار عزيز من باكستان. والشيخ راشد الغنوشي من تونس، ود.عبد المجيد النجار من فرنسا، والشيخ عبد اللطيف آل محمود من البحرين ود. عصام البشير وزير الأوقاف السوداني السابق ومنير شفيق أمين عام المؤتمر القومي الإسلامي والدكتور محمد هيثم الخياط من الأردن ود. خالد المذكور من الكويت والشيخ محمد ولد الددو من موريتانيا. والشيخ إبراهيم حسين مفتي نيجيريا والشيخ محمد تقي الدين عثمان، ود. عبد الله بن بيه نائب رئيس المجلس الأوروبي للإفتاء عن المذهب السني والشيخ أحمد بن حمد الخليلي مفتي سلطنة عمان عن المذهب الإباضي، والشيخ فيصل مولوي ود. محمد نور هداية وحيد رئيس مجلس الشورى الأندونيسي، بالإضافة إلى الشيخ محمد علي التسخيري الأمين العام لمجمع التقريب بين المذاهب الفقهية في إيران نائب رئيس الاتحاد عن المذهب الشيعي.

البيان الختامي لمجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين المنعقد في الدوحة بتاريخ 14-15 شوال 1429 هـ الموافق 14-15 تشرين الأول 2008م

الحـمد لله، والصلاة والسلام على نبينا محمد رسول الله، وعلى سائر إخوانه من النبيين والمرسلين، وعلى آله وصحبه ومن تبع هداه إلى يوم الدين، وبعد
فإن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بهيئة رئاسته، وأمانته العامة، ومكتبه التنفيذي ومجلس أمنائه المجتمع حاليًا في العاصمة القطرية الدوحة، وبقاعدته العريضة من علماء الأمة، الذين يمثلون المدارس والمذاهب الفقهية على اختلافها، قد رأى من واجبه، في هذه الظروف التي يمرُّ بها العالم عامة والمسلمون خاصة، واستحضاراً لمسؤولية العلماء في إسداء النصح للأمة (حكامًا ومحكومين) ولاسيما إذا أصابها ما يهدد سيادتها ومصلحتها العليا، أو سلامة ديارها، أو وحدة أراضيها، أو استقرارها، رأى أن يبيّـن الأمور التالية:


أولاً:
اطّلع المجلس على التصريح الصحفي المنسوب لسماحة العلامة الأستاذ الدكتور يوسف القرضاوي والتوضيح الذي أصدره في بيانه المنشور، كما تدارس الردود المختلفة، وما تلاها من تداعيات، وقد أوضح سماحته أنّ تصريحاته قد جاءت انطلاقاً من مسؤوليته الشرعية في تنبيه الأمّة إلى ما يحدث من مساع تؤدي إلى إحياء الفتن المذهبية، متمثلة في التبشير المنظّم بالمذهب غير السائد وما يترتّب على ذلك من تمزيق الوحدة الإسلامية وزرع بذور الصراع وزعزعة الاستقرار في العالم الإسلامي. وأنه قد أشار إلى هذه المعاني في مناسبات سابقة تأكيداً لما توافقت عليه مؤتمرات التقريب المتعددة والتي كان آخرها إعلان الدوحة. وبعد مناقشات مستفيضة سادتها أجواء الصراحة والأخوّة قرّر المجلس بالإجماع ما يلي:


1- التأكيد على وحدة الأمّة الإسلامية بشتى مذاهبها، وإجماعها على المرجعية العليا للقرآن، وأنّ كتاب الله تعالى موجود بكامله بين دفّتي المصحف وأنّ الله قد تولى حفظه من أي تحريف أو إضافة أو نقصان: (إنّا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) (الحجر:6). وكذلك إجماعها على السنّة النبويّة المطهّرة. وتتأكّد فرضية هذه الوحدة باعتبار ما تواجهه الأمّة الإسلامية من تحديات داخلية وخارجية.

2- يؤكّد المجلس على ما توصّل إليه علماء ومرجعيات جميع المذاهب الإسلامية من السنّة والشيعة وغيرهما في ملتقيات عديدة على:

‌أ-وجوب احترام أصحاب النبي صلى الله عليه آله وسلّم، وأزواجه أمّهات المؤمنين، وآل بيته الطاهرين، وتحريم الطعن فيهم والإساءة إليهم وضرورة تعميم الفتاوى المتعلّقة بذلك.

‌ب-الكفّ عن أي محاولة منظّمة أو مدعومة للتبشير بالمذهب غير السائد في المناطق التي يسود فيها المذهب الآخر، وعلى ضرورة الاحترام المتبادل بين المذاهب.

‌ج-التأكيد على حرمة دم المسلم وعدم جواز الاقتتال على أساس مذهبي أو طائفي.

‌د-احترام حقوق الأقليات المذهبية، وتمكينها من ممارسة تعاليم مذهبها في العبادة والقضاء والفتوى وغيرها.

3-يدين المجلس أشدّ الإدانة الإساءة إلى رمز كبير من رموز الأمّة سماحة العلامة الإمام يوسف القرضاوي بالافتراء عليه ومحاولة تشويه تاريخه المشرّف وإمامته العلمية وجهاده المتّصل في دعم القضايا الإسلامية والدفاع عن وحدة الأمّة، ومواجهة التحديات الداخلية والخارجية التي تواجهها ومناصرة مقاومة الاحتلال في فلسطين ولبنان والعراق وأفغانستان وغيرها، والدعوة إلى الوسطية التي أصبح سماحته رمزاً لها، كما يدين الاتحاد الإساءة إلى أيّ من علماء الأمّة ورموزها.

4-يطالب المجلس الجمهورية الإسلامية في إيران بتحمّل مسؤوليتها الشرعية في وأد الفتنة المذهبية وإطفاء نارها، وذلك باتخاذ التدابير اللازمة تجاه معاقبة وكالة الأنباء (مهر) بسبب مقالتها التي جاءت بمجموعة من الأكاذيب والاتهامات الباطلة، وبأسلوب السباب والشتائم الذي لا ينسجم مع الأخلاق الإنسانية فضلاً عن القيم الإسلامية. هذا وقد بلغ المجلس نبأ فصل المدير المسؤول عن الإساءة، وهو إذ يقدّر ذلك يطالب بالاعتذار إلى سماحة الشيخ القرضاوي تقديراً لمكانته العالية.

5-يقرّر المجلس تشكيل لجنة متخصصة تقوم بالرصد الميداني حول جميع النشاطات والأعمال المذهبية في البلاد الإسلامية الضارّة بوحدة الأمّة، وتضع بناءً على ذلك خطّة عملية فاعلة تعالج الواقع القائم على الأرض، باتجاه المحافظة على وحدة الأمّة، وتعميقها، وبنائها على أسس راسخة ومتينة تداوي نقاط الخلاف التي يستغلها الأعداء من أجل إحباط مساعي الوحدة.

6-ينوّه المجلس بحرية الإعلام المسؤول ويناشد وسائل الإعلام المختلفة أن تلتزم بالأطر الشرعية والمهنية والأخلاقية في أداء رسالتها بعيداً عن أساليب الإثارة التي تُسهم في تعكير الأجواء وسوء الفهم والتأويل، كما يستنكر الدور التي تقوم به بعض الفضائيات ومواقع الانترنت في إذكاء نار الطائفية.


ثانيًا: في الشأن الفلسطيني


1_ يؤكد الاتحاد على واجب أهل فلسطين بوجه خاص والأمة الإسلامية بوجه عام في العمل لتحرير فلسطين من الاحتلال الصهيوني وأن هذا الواجب لا يجوز القعود عن أدائه لكل قادر عليه بالنفس أو بالمال أو بالفكر وبجميع الوسائل المتاحة لذلك، كما يؤكد على واجب دعم المقاومة ضد الصهيونية في العالم كله وليس على أرض فلسطين فقط.
2_ يهيب الاتحاد بالأمة الإسلامية شعوبًا وحكومات، أفرادًا وجماعات، أن تقوم بواجب حماية المسجد الأقصى المبارك من الخطر الصهيوني المحدق به، والذي تجسد الآن في مشروع تقسيم الأقصى وحفر الأنفاق والحفريات تحته، وفي إنشاء كنيس ملاصق له انتهاكًا لحقوق المسلمين والمسيحيين في أرض المقدس وتمردًا على القرارات الدولية في هذا الشأن. ويثمن الاتحاد دور مؤسسة القدس الدولية، ومؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات، وسائر الهيئات العاملة للحفاظ على هوية القدس واستمرار مقاومتها للمشروع الصهيوني. وإذ يستنكر الاتحاد قرار السلطات الصهيونية إغلاق مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات، يدعو الدول العربية والإسلامية لاسيما التي لها علاقات مع الكيان الصهيوني إلى بذل كل جهد ممكن لإعادة هذه المؤسسة إلى العمل بأداء دورها الإعماري للمقدسات الإسلامية.
3_ يدين الاتحاد استمرار الحصار على الشعب الفلسطيني خاصة حصار غزة المستهدف تجويع شعبها وإذلاله، بما لا يجوز السكوت عليه بحال، ويجب على كل قادر وعلى جميع الدول العربية والإسلامية الوقوف إلى جوار أخواننا في غزة، ومناصرتهم ودعم صمودهم، والعمل على فك الحصار الظالم عنهم بجميع الوسائل المتاحة.
4_ يؤكد الاتحاد على الوحدة الوطنية الفلسطينية على قاعدة المقاومة للمشروع الصهيوني الأمريكي، ويدعم المساعي الهادفة لإنهاء حالة الانقسام مع التأكيد على عدم التفريط بحقوق الشعب الفلسطيني في ممارسة سيادته الكاملة على أرضه التاريخية، وخاصة حق اللاجئين في العودة إلى وطنهم فهو حق إنساني لا يجوز لأحد التنازل عنه ولا المساومة عليه.
5_ يدعو الاتحاد أعضاءه، وعلماء الأمة جميعًا إلى أداء دورهم في نصرة القضية الفلسطينية على قاعدة الثوابت الوطنية أيًا ما كان موقف الجهات الأخرى لهذا الشأن.
6_ يقدر الاتحاد الجهود المصرية وغيرها في سبيل تحقيق المصالح الفلسطينية ويدعو جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ودولة قطر إلى الانضمام إلى هذه الجهود وتقويتها بما يؤدي إلى نجاحها بإعادة اللحمة بين الفلسطينيين.

ثالثًا: في شأن الأزمة الاقتصادي العالمية

تدارس مجلس الأمناء مظاهر الأزمة المذكورة، ورأى ضرورة المساهمة في تقديم الرؤية الاقتصادية الإسلامية الصالحة لإنقاذ العالم من تكرار هذه الأزمات، ويرى أن السبب الرئيسي للأزمة الحالية هو إبعاد الضوابط الأخلاقية عن أوجه النشاط الاقتصادي والرغبة العارمة للكسب مهما كان مصدره، وشيوع التعامل الربوي في أنحاء العالم كافة. وسيسعى الاتحاد بالتنسيق مع منظمة المؤتمر الإسلامي والبنك الإسلامي للتنمية لعقد مؤتمر علمي لدراسة هذا الموضوع. وبهذه المناسبة يدعو الاتحاد المستثمرين ورجال الأعمال والدول الإسلامية كافة إلى الاستثمار في بلدان العالم الإسلامي حيث الفرصة الآمنة لاستثمار مجد بلا مخاطرة.

رابعًا : في شأن تنامي ظاهرة الخوف من الإسلام عالميًا

يؤكد الاتحاد على أن ظاهرة كراهية الإسلام والخوف منه التي تنتشر الآن في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا هي نتيجة لنشاط اليمين المتطرف ، وليس لها أي أساس واقعي من حقائق الإسلام أو سلوك المسلمين. وتابع الاتحاد بتقدير الخطوات الدالة على التخلص من تأثير هذه الظاهرة في كل من هولندا وبريطانيا والنمسا وألمانيا، مثمنا جهود منظمة المؤتمر الإسلامي في مراقبة هذه الظاهرة ، وإصدار تقرير شهري عنها ينبه إلى ما يجري من سلبيات وإيجابيات في هذا الشأن.

خامساً : في الشأن السوداني

يؤكد الاتحاد وقوفه والمسلمين كافة مع السودان ضد المؤامرات التي تستهدف وحدته وسلامة أراضيه والسلام بين أهله. ويدين الاتحاد محاولة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية تقديم الرئيس عمر البشير إلى المحاكمة بتهم مزعومة لا دليل عليها، وأمام محكمة لا اختصاص لها بمحاكمته وبالمخالفة لنظامها الأساسي نفسه، ويدعو الاتحاد الدول الإسلامية لمؤازرة السودان في وجه ما يحاك ضده من ترتيبات تستهدف ثرواته ووحدة شعبه .

سادسًا: في المستجدات على الساحة الهندية

لاحظ الاتحاد بقلق بالغ ما يتعرض له المسلمون في الهند من اضطهاد على يد بعض الجهات الحكومية وبعض الشركات الإسرائيلية والأمريكية التي تقوم بفصل الموظفين المسلمين من عملهم بغير سبب مشروع، ويهيب الاتحاد بالسلطات الحكومية في الهند التوقف عن ملاحقة الشباب المسلم بادعاءات باطلة تستغل في القبض على الرجال والنساء وحبسهم مددًا متفاوتة تؤدي إلى فقدان وظائفهم وحرمانهم من مصادر دخلهم.

سابعًا: الأقليات

إن الاتحاد وهو يتابع أحوال الأقليات الإسلامية في العالم، وما يثار ضدها من اتهامات كلما حدثت حادثة إرهابية في بلدانها، ليؤكد شجبه وتنديده بكل الحوادث الإرهابية التي تستهدف المدنيين من أي بلد كان، وبخاصة ما حدث في جمهورية الهند.
والاتحاد إذا يندد بذلك ليحذر من استغلال هذه الحوادث الإرهابية للنيل من حقوق الأقلية الإسلامية تحت أي ستار. كما ينبه إلى استغلال بعض العنصريّين المتطرفين من تلك البلاد لأغراض سياسية للحصول على أصوات المتطرفين. ويطالب الاتحاد الأقليات الإسلامية بمزيد من الحظر والوعي الكامل من عدم استدراجهم لأي عمل يضر مصالحهم، كما يطالبهم بمزيد من التعاون والتماسك والوحدة والقدوة الحسنة.
ويوصي الاتحاد الدول الإسلامية والعربية بمد يد العون إلى المسلمين في صربيا والجبل الأسود وكوسوفا ولاسيما بالاعتراف باستقلال كوسوفا.


http://www.islamtoday.net/pen/show_a...95&artid=14432






التوقيع :

هنا القرآن الكريم ( فلاش القرآن تقلبه بيديك )

_____________________

{ وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } التوبة 100
من مواضيعي في المنتدى
»» إيران تعترض على ربيبتها قناة المنار بسبب كلمة الخليج العربي ..
»» الصوفي الجفري يقول أن علي بن أبي طالب وصي الرسول كالرافضة
»» بكاء الشيخ الشنقيطي عند الانتهاء من شرح كتاب عمدة الأحكام
»» أخيراً كتاب درَاساتٌ في التَصَوُّف للعلامة إحسان إلهي ظهير بين أيديكم Word + PDF
»» اسماء للمواليد
 
قديم 16-10-08, 02:20 PM   رقم المشاركة : 2
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road



باركك الله ونفع الله بك وشكر الله لك هذا الإختيار ... مثل النحلة لا تقع إلا على طيب ولا تكسر الغصن .

مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» يا حبي لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه / مؤدب
»» مؤدبات تشابه الفريقين / 2
»» طريقة الرافضة بالإستدلال مضحكة / مؤدب
»» ايهما أفضل المنافق ام الشيعي
»» من أراد أن يحفظ القرآن بسرعة هنا الطريقة
 
قديم 16-10-08, 07:09 PM   رقم المشاركة : 3
غدير قم
شخصية مهمة






غدير قم غير متصل

غدير قم is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي النظير وشكر لك .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النظير مشاهدة المشاركة
  
أولاً:
اطّلع المجلس على التصريح الصحفي المنسوب لسماحة العلامة الأستاذ الدكتور يوسف القرضاوي والتوضيح الذي أصدره في بيانه المنشور، كما تدارس الردود المختلفة، وما تلاها من تداعيات، وقد أوضح سماحته أنّ تصريحاته قد جاءت انطلاقاً من مسؤوليته الشرعية في تنبيه الأمّة إلى ما يحدث من مساع تؤدي إلى إحياء الفتن المذهبية، متمثلة في التبشير المنظّم بالمذهب غير السائد وما يترتّب على ذلك من تمزيق الوحدة الإسلامية وزرع بذور الصراع وزعزعة الاستقرار في العالم الإسلامي.

]

كلنا مع الشيخ القرضاوي في موقفه الشجاع والعادل.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النظير مشاهدة المشاركة
  
‌أ-وجوب احترام أصحاب النبي صلى الله عليه آله وسلّم، وأزواجه أمّهات المؤمنين، وآل بيته الطاهرين، وتحريم الطعن فيهم والإساءة إليهم وضرورة تعميم الفتاوى المتعلّقة بذلك.
‌ب-الكفّ عن أي محاولة منظّمة أو مدعومة للتبشير بالمذهب غير السائد في المناطق التي يسود فيها المذهب الآخر، وعلى ضرورة الاحترام المتبادل بين المذاهب.

]

لعلنا نتابع ونرصد حسينيات وخطب الصفويين ، ونرصد اي تحرك لهم ، ونزود الاتحاد بها ليقيم الوضع من خلالها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النظير مشاهدة المشاركة
  
3-يدين المجلس أشدّ الإدانة الإساءة إلى رمز كبير من رموز الأمّة سماحة العلامة الإمام يوسف القرضاوي بالافتراء عليه ومحاولة تشويه تاريخه المشرّف وإمامته العلمية وجهاده المتّصل في دعم القضايا الإسلامية والدفاع عن وحدة الأمّة،

]

ونحن بدورنا ندين هذا الإسفاف الصفوي في التعامل مع رموزنا .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النظير مشاهدة المشاركة
  
4-يطالب المجلس الجمهورية الإسلامية في إيران بتحمّل مسؤوليتها الشرعية في وأد الفتنة المذهبية وإطفاء نارها، وذلك باتخاذ التدابير اللازمة تجاه معاقبة وكالة الأنباء (مهر) بسبب مقالتها التي جاءت بمجموعة من الأكاذيب والاتهامات الباطلة، وبأسلوب السباب والشتائم الذي لا ينسجم مع الأخلاق الإنسانية فضلاً عن القيم الإسلامية. هذا وقد بلغ المجلس نبأ فصل المدير المسؤول عن الإساءة، وهو إذ يقدّر ذلك يطالب بالاعتذار إلى سماحة الشيخ القرضاوي تقديراً لمكانته العالية.

]

نعم يجب أن تعتذر إيران الصفوية عن تهجم وكالتها الرسمية وكالة مهر ، وأن تكف عن تصدير ثورتها بثرواتها .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النظير مشاهدة المشاركة
  
يقرّر المجلس تشكيل لجنة متخصصة تقوم بالرصد الميداني حول جميع النشاطات والأعمال المذهبية في البلاد الإسلامية الضارّة بوحدة الأمّة، وتضع بناءً على ذلك خطّة عملية فاعلة تعالج الواقع القائم على الأرض، باتجاه المحافظة على وحدة الأمّة، وتعميقها، وبنائها على أسس راسخة ومتينة تداوي نقاط الخلاف التي يستغلها الأعداء من أجل إحباط مساعي الوحدة

]

معكم في هذا الإجراء العملي المهم . وأتمنى أن لا يتدخل الصفويون ، ولا يدخلوا في هذه اللجنة لأنهم طرف في الموضوع وحكمهم لن يكون منصفاً ولا موضوعياً .







التوقيع :
يقول الصفوي التكفيري الإرهابي الخوميني في كتاب المكاسب المحرمة 1 / 251

"غيرنا ليسوا بإخواننا وإن كانوا مسلمين ... فلا شبهة في عدم احترامهم بل هو من ضروري المذهب كما قال المحققون ، بل الناظر في الأخبار الكثيرة في الأبواب المتفرقة لا يرتاب في جواز هتكهم والوقيعة فيهم ، بل الأئمة المعصومون ، أكثروا في الطعن واللعن عليهم وذكر مساوئهم "


عقد المتعة (زواج الصفويين) : عقد الزواج الوحيد في العالم كله الذي يحتفى فيه بالطلاق حين كتابة عقد الزواج !!
من مواضيعي في المنتدى
»» أنتم يا أعلم الناس بخطر الصفويين ومخططاتهم ، هذا حالهم وهذا واقعنا ! أين نحن بربكم ؟!
»» في تشييع أطوار . الصفويون يحاولون إبادة كل طاقم العربية في العراق والمعركة مستمرة
»» لأ . الكوراني هو ممثل لكل علماء الشيعة . وهو مع غلوه أقلهم غلواً
»» إعلان . الآن على قناة الجزيرة الشيخ عثمان الخميس متحدثاً عن رسولنا العظيم وسنته
»» ماذا قالت المحامية عبير في تعقيبها على قتل الصفويين لأطوار بهجت . موقع العربية ؟
 
قديم 16-10-08, 08:02 PM   رقم المشاركة : 4
محب الصحابه!
عضو نشيط







محب الصحابه! غير متصل

محب الصحابه! is on a distinguished road


لابد من فضح الصفويين المجوس وهم والله إنهم ألة هدم لهذا الدين
جزاك الله خيرا







التوقيع :
روى ابو القاسم البغوي عن علي رضي الله عنه قال: يخرج في أخر الزمان قوم لهم نبز (أي لقب ) يقال لهم الرافضة يعرفون به، و ينتحلون شيعتنا و ليسوا من شيعتنا، و آية ذلك أنهم يشتمون أبا بكر و عمر أينما أدركتموهم فاقتلوهم فأنهم مشركون.

قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( يَظْهَرُ فِي أُمَّتِي فِي آخِرِ الزَّمَانِ قَوْمٌ يُسَمَّوْنَ الرَّافِضَةَ يَرْفُضُونَ الإِسْلامَ )) هكذا رواه عبد الرحمن بن أحمد في مسند أبيه
من مواضيعي في المنتدى
»» آية الشيطان التسخيري يعلن تأييده دعوة القذافى لإنشاء دولة فاطمية جديدة
»» إيران.. الحكم بإعدام 7 أهوازيين بدعوى اغتيال رجل دين شيعي
»» زواج جماعي لزوار سعوديين في مدينة مشهد المقدسة
»» شيعية تستنجد بأهل السنة
»» رداً على "كذبة" أطلقها عالم شيعي .. مقرب من نجل القرضاوي ينفي أن يكون قد "تشيع"
 
قديم 16-10-08, 09:55 PM   رقم المشاركة : 5
مجيدي
عضو ماسي







مجيدي غير متصل

مجيدي is on a distinguished road


حفظ الله أمـــة الأســـلام وحفظ الله علمائها وحكامهـــا ..وذب عنهـــم حياض الفتنــة

وشــرهــــا ودسائس المنافقين ,,وحقد اليهود والنصارى والملحدين ...


يعطيك العافية اخــوي وجزيت خيرا







 
قديم 16-10-08, 11:55 PM   رقم المشاركة : 6
ابوغنام
عضو نشيط






ابوغنام غير متصل

ابوغنام is on a distinguished road


يقولون العوا عوى وقدم استقالته


ونقول

ذلوف وعين ماتشوف







التوقيع :
إن الروافض ألأم الأقوامِ=وأضلهم عن ملة الإسلامِ
قذفوا النبي وعرضه وتظاهروا=بالحب والتبجيل والإكرامِ
الوالغون بعرض أشرف مرسلٍ=وأجل من يمشي على أقدامِ
تبا لهم لايستحون وكلهم=أبناء متعة عابدي الآصنام
أحفاد (مزدك)قد أباح فروجهم=وأباح تفخيذا بسن فطام
كيف الهداية والأئمة منهم=قد قسّموا الأخماس في الأقسامِ
أما علي فهو رابع عشرة=هم أعظم الأجيال والأقوامِ
إنا عليهم ظاهرون بحقنا=بالعلم والأعلام والأقلامِ
خالد بن غنام السهلي
من مواضيعي في المنتدى
»» يا أباضية : هل أخلف الله وعيده لقوم يونس ؟
»» من عجائب الفاتحة يعينك على الخشوع
»» هدم أدلة الإمامة عند الشيعة 16 دليلا
»» نقض شبهات الخليلي حول وجوه يومئذ ناضرة / الجزء الأول
»» الاسم الصحيح لتفسير الطبراني وتعيين مؤلفه
 
قديم 17-10-08, 12:30 AM   رقم المشاركة : 7
ابو عثمان الروقي
عضو ذهبي






ابو عثمان الروقي غير متصل

ابو عثمان الروقي is on a distinguished road


الحمد لله بصراحه بيان عظيم ما كنا نتوقعه في يوم من الايام من هذا المجلس
والله لقد خرّب الرافضة بيتهم بعد ان هاجم اكبر المتسأهلين معهم والذي اظهر
شجاعة عظيمة جداً تدل الخير العظيم في قبله







التوقيع :
قالوا: ايـران سوف تغزوا بلاد الحرمين
فقلت: ابشروا فانها قادسية جديدة

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف" صحيح الترغيب والترهيب
من مواضيعي في المنتدى
»» رسـم بياني لعالم العقول المنبعثة عند الاسماعيلية
»» هل الشيعة الاسماعيلية يكرهون الحسن بن علي والعترة الطاهرة ؟
»» هكذا النهاية و إلا فلا .. دعوة للقاعدين .. (( في وفاة ابن جبرين ))
»» من يشرح لي سبب تمسك الاسماعيلية بهذا البيت من الشعر؟
»» تاريخ الشيعة الاسماعيلية في المغرب
 
قديم 17-10-08, 12:36 AM   رقم المشاركة : 8
فتوح العربى
عضو






فتوح العربى غير متصل

فتوح العربى is on a distinguished road


Thumbs up

الاخ الفاضل الكريم
شكرا لاسراعك في نقل البيان الذي أثلج صدورنا
وأعاد الهيبه لرمز من رموزنا
العلامه القرضاوي
شكرا وألف شكر لكل الذين ساهموا في الصيغة الختامية






 
قديم 22-10-08, 12:11 AM   رقم المشاركة : 9
النظير
شخصية مهمة







النظير غير متصل

النظير is on a distinguished road


بارك الله فيكم جميعا







التوقيع :

هنا القرآن الكريم ( فلاش القرآن تقلبه بيديك )

_____________________

{ وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } التوبة 100
من مواضيعي في المنتدى
»» يا خفيف الطينة ياهوه
»» اسماء للمواليد
»» هدية نهاية العام
»» شيعي يدخل غرفة أنصار أهل البيت للسخرية فيخرج مهتديا هو وصديقه
»» ففيهما فجاهد فيديو مؤثر جداً
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:40 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "