العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-10-08, 02:42 AM   رقم المشاركة : 1
ذئب الصحراء2006
عضو فضي







ذئب الصحراء2006 غير متصل

ذئب الصحراء2006 is on a distinguished road


Exclamation عــاجل هنا سنجمع كل الاحاديث الضعيفه التي يستدل بها الرافضة نرجوا التثبيت

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ولا عدوان الا على الظالمين وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين


نـــظرا لكثرة الزيف والكذب والغش في النقل من زملاءنا الرافضة فضلت ان ابين لهم امور وهي :

1- ان جل ما نقلوه لا يخرج عن ثلاثة احتمالات اما ان الحديث ضعيف او انه صحيح ولكن فهمه زملاءنا الرافضة بفهمهم السقيم ودينهم الهش او انهم بتروا الروايه واخذوا ما يريدون وتركوا باقي الروايه ولا نعلم هل هذا تحايل منهم او انه غباء ؟

2- ان المحاور الباحث عن الحق لابد له ان يتجرد من التعصب المقيت فهذه مسألة اعتقاد وليست تعصب قبلي او عرقي .

وهذا الموضوع سيكون بإذن الله معينن لنا على البحث في الاحاديث الضعيفه التي يوردها الرافضة

واليــــــكم اخواني بعض هذه الاحاديث التي نقلها الرافضة وقمت بفضل الله سبحانه بالبحث في تخريج اهل العلم لها . ولا استغني عن مساعدة اخواني اهل السنه والجماعه في إثراء هذا الموضوع بكل حديث باطل ينقله

زملاءنا الرافضة . ونبــــــدأ مستعينين بالله عز وجل:


اقتباس:
- قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) : عنوان صحيفة المؤمن : حب عليّ (ع) .

عنوان صحيفة المؤمن حب علي بن أبي طالب .
تخريج السيوطي
( خط ) عن أنس .
تحقيق الألباني
( موضوع ) انظر حديث رقم : 3821 في ضعيف الجامع
.

اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) : لا سيف إلاّ ذو الفقار ولا فتى إلاّ عليّ (ع) .

روى هذا الحديث عيسى بن مهران قال أبو حاتم كذاب وقال الدارقطني رجل سوء وقال الخطيب كان من شياطين الرافضة ومردتهم وقع الي كتاب من تصنيفه في الطعن على الصحابة وتفكيرهم فلقد قف شعرى وعظم تعجبى مما فيه من الموضوعات والبلايا ( كتاب لسان الميزان )

اقتباس:
النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) : أمَرني ربي بسد الأبواب إلاّ باب عليّ (ع) .

كل الاحاديث في هذا الباب باطلة , فعبد الله بن شريك كذاب وابن الرقيم والحارث قال النسائي لا أعرفهما وهشام بن سعد قال يحيى ليس بشيء وأبو بلج يحيى بن سليم
قال أحمد حديث سدوا الأبواب منكر ومن اراد الاستزاده يرجع لكتاب اللآلي المصنوعة في الأحاديث الموضوعة للامام السيوطي


اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) : الصديقون ثلاثة : مؤمن آل ياسين ، ومؤمن فرعون ، وأفضلهم : عليّ (ع) .

الحديث هكذا : الصديقون ثلاثة : حبيب النجار مؤمن آل يس الذي قال : { يا قوم اتبعوا المرسلين } و حزقيل مؤمن آل فرعون الذي قال : { أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله } و علي بن أبي طالب و هو أفضلهم

أبو نعيم في المعرفة ابن عساكر ) عن أبي ليلى .
قال الشيخ الألباني : ( موضوع ) انظر حديث رقم : 3549 في ضعيف الجامع


اقتباس:
قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم)
: مَن سرّه أن يحيا حياتي ، ويموت مماتي ، فليتول من بعدي عليّ (ع

قال عنه الامام الالباني رحمه الله في السلسلة الضعيفه والموضوعه المجلد الثاني " موضوع"

اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) : نادى المنادي يوم القيامة : يا محمد نعمالأب أبوك ، وإبراهيم ، ونعم الأخ عليّ (ع) .

موضوع (سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة رقم3301).

اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) : لكلّ نبي وصي ووارث , ووصيّي ووارثي : عليّ (ع) .

هذا الحديث باطل متنا وسندا:
قال الألباني « موضوع» (سلسلة الأحاديث الضعيفة4932).


اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) : الّلهم لا تمتني حتى تريني وجه عليّ (ع

ضعيف. فيه: أبو الجراح المهري وأم شراحيل مجهولان قال الألباني «سنده ضعيف» (هداية الرواة5/431 وانظر ضعيف مشكاة المصابيح رقم6045 وضعيف الترمذي

اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) : خلقت من شجرة واحدة أنا و عليّ (ع

الروايه هكذا :
كان الناس من شجر شتى ، وكنت أنا وعلي من شجرة واحدة
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 2/306
خلاصة الدرجة: [فيه] صباح بن يحيى متروك، بل متهم


كان الناس من شجر شتى ، وكنت أنا وعلي من شجرة واحدة
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: لسان الميزان - الصفحة أو الرقم: 4/303
خلاصة الدرجة: [فيه صالح بن يحيى ، ذكر من جرحه]


اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) : أعلم أمتي من بَعدي : عليّ

لا أصل له. وقد أورده الديلمي بلا إسناد (الفردوس بمأثور الخطاب1/370).

اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) : زينوا مجالسكم بذكر عليّ (ع

قال الشيخ الدمشقية حفظه الله "يدعي الرافضة أن الحاكم رواه في المستدرك و لم اجده في المستدرك مطلقاً "

اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) : أقضى أمتي عليّ (ع) .
ابن المغازلي 70 - ارجح المطالب 544

الحديث اصله هكذا ولكن الرافضة لا يرضون ان يذكروا فضائل لابي بكر او عمر او عثمان رضي الله عنهم
"أرحم أمتي بأمتي أبو بكر وأرفق أمتي لأمتي عمر وأصدق أمتي حياء عثمان وأقضى أمتي علي بن أبي طالب."

ولكن مع هذا فالحديث ضعيف (أنظر ضعيف الجامع الصغير رقم775 للألباني). وله عدة طرق، وحكم الحفاظ عليه بالإرسال والضعف، منهم الدارقطني، والحاكم، وأبونعيم الأصبهاني، والبيهقي، وابن عبد البر، والخطيب، وابن تيمية، ومحمد بن عبد الهادي،

اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) : أنا المنذر والهادي من بعدي : عليّ (ع) .

الروايه هكذا : أنا المنذر ، وعلي الهادي ، بك يا علي ! يهتدي المهتدون [بعدي] ) .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة والموضوعة " 10/ 535 :
$موضوع$


اقتباس:
قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم) : براءة من النار حبّ عليّ

زعم الرافضة أنه في في (المستدرك2/241) و (تاريخ بغداد6/85).
ولم أجده في واحد منهما.


اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) : لم يكن لفاطمة كفؤ, لو لم يخلق الله عليّ (ع

لا أصل له. وهو من جملة عجائب مرويات الرافضة. (مناقب آل أبي طالب2/29 بحار الأنوار43 /107).

اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم : أوصي من آمن بي وصدقني بولاية عليّ

قال الألباني « ضعيف جدا ( أنظر سلسلة الضعيفة للألباني رقم4882).

اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) : أولكم وروداً على الحوض أوّلكم إسلاما ، وهو : عليّ

قال الحافظ «لم يتكلم عليه الحاكم. وسيف (يعني بن محمد) متروك» (إتحاف المهرة11/338 الموضوعات1/346 لابن الجوزي).
ويعارضه ما حكاه في (موضح جمع الأوهام والتفريق2/363) عن الفرات ابن السائب قال سألت ميمون بن مهران فقلت أكان علي أول الناس إسلاما أو أبو بكر فقال والله لقد آمن أبو بكر بالنبي ( زمن بحيرا الراهب واختلف فيما بينه وبين خديجة حتى أنكحها إياه وذلك كل قبل أن يولد علي».


اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) : لا يجوز على الصراط أحد إلا ببراءة في ولاية عليّ (ع

رواه الحاكم عن علي مرفوعا . قال ابن الجوزي : موضوع ، وقال صاحب الميزان : هذا خبر باطل ( 613 ) .
ورواه الخطيب ، عن ابن عباس ، قال : قلت للنبي صلى الله عليه وآله وسلم يا رسول الله : للنار جواز ؟ قال : نعم . قلت : وما هو ؟ قال : حب علي ابن أبي طالب ، وفي سناده : محمد بن فارس بن حمدان العبدي .
قال أبو نعيم : رافضي غال . وقال الخطيب : هذا الحديث باطل ( 614 ) , وفي الميزان : هذا موضوع
.


اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) : لا يُـبلّـغ عَـني إلاّ عليّ (ع) .

الروايه هكذا : قال صلى الله عليه وسلم "علي مني وأنا منه ولا يؤدي عني إلا علي"
يتضح لي ان فهمكم يا رافضة ضيق وحرصكم على تتبع الحق ضعيف لانكم لم تعرفوا سبب هذه الروايه والله المستعان وعليه التكلان
قوله ( ولا يؤدي عني إلا علي ) ليس المراد تبليغ الشريعة، وإنما التبليغ لما أرسله به في حجة أبي بكر في السنة التاسعة يبلغ عنه: من كان من المشركين له عهد فهو إلى عهد، ومن لم يكن له عهد فمدته أربعة أشهر، وأرسل معه عدداً من الصحابة يؤذنون، منهم ابو هريرة فقد كانوا يؤذنون في الناس في الحج بأربع كلمات: (لا يطوف بالبيت عريان، ولا يحج بعد هذا العام مشرك، ولا يدخل الجنة إلا نفس مؤمنة، ومن كان له عهد فهو إلى عهد) فأرسله بهذه الكلمات؛ لأنه من أهل بيته.

اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) : أشقى الأولين والآخرين قاتل عليّ

اولا الروايه لم ينقلها الرافضة بشكل صحيح ولكن مع هذا فهي ضعيفه
الروايه "أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لعلي : يا علي من أشقى الأولين والآخرين قال : الله ورسوله أعلم قال : أشقى الأولين عاقر الناقة و أشقى الآخرين الذي يطعنك يا علي . و أشار إلى حيث
يطعن " .

الراوي: عبيدالله المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 3/78
خلاصة الدرجة: إسناده مرسل ضعيف


اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) الفاروق بين الحق والباطل

الروايه اولا هكذا : فإنه أول من آمن بي وأول من يصافحني يوم القيامة وهو الصديق الأكبر وهو فاروق هذه الأمة وهو يعسوب المؤمنين. والمال يعسوب المنافقين.
قال الحافظ «فيه إسحاق بن بشر الأسدي أحد المتروكين» (الإصابة4/171).
فيه إسحاق بن بشر بن مقاتل أبو يعقوب الكاهلي الكوفي: « قال مطين ما سمعت أبا بكر بن أبي شييبة كذب أحدا إلا إسحاق بن بشر الكاهلي وكذا كذبه موسى بن هارون وأبو زرعة، وقال الفلاس وغيره متروك، قال الدارقطني هو في عداد من يضع الحديث» (ميزان الاعتدال1/339).

وقال عنه الامام الذهبي في ميزان الاعتدال " الحمل فيه على إسحاق بن بشر الكاهلي، لا بارك الله فيه"


اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم :عليّ (ع) الصدّيق الأكبر

تقدم الرد عليه وتبيان ضعفه في رواية " عليّ (ع) الفاروق بين الحق والباطل "

اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) كفه وكفي في العدل سواء

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة والموضوعة " 10/ 527 :
$موضوع$


اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) أخي في الدنيا والآخرة

ضعيف. (أنظر ضعيف الجامع للألباني3801) قال الحافظ العراقي « كل ما ورد في أخوة علي فضعيف لا يصح منه شيء) (المغني عن حمل الأسفار وهو تخريج الاحياء1/493 الاحياء2/190 وانظر (فيض القدير4/355)

اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) خير البشر , فمن أبى فقد كفر .

موضوع: وآفة الحديث محمد بن كثير قال الحافظ ابن حجر «أخرجه ابن عدي من طرق كلها ضعيفة» (تسديد القوس3/89).
فيه الحسن بن محمد أبي طاهر النسابة عن إسحاق الدبري. قال الذهبي «هذا حديث منكر». ووصف الذهبي هذا الحديث بأنه «باطل جلي» (ميزان الاعتدال1/521 ت1943 وانظر لسان الميزان2/252) وقال الخطيب البغدادي «هذا حديث منكر وليس بثابت 7/421 وحكم السيوطي بوضعه (اللآلئ المصنوعة 1/328 وابن الجوزي في الموضوعات 1/348).


اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) باب حطة , من دخله كان مؤمنا

موضوع: فيه حسين الأشقر. قال البخاري «فيه نظر (التاريخ الكبير2/2862) وقال «عنده مناكير» (التاريخ الصغير2/319) قال أبو زرعة «منكر الحديث» وقال الجوزجاني « غال شتام للخيرة» (ميزان الاعتدال1/531). وقال النسائي «ليس بالقوي» (الضعفاء والمتروكون146) كذلك قالها الدارقطني (الضعفاء والمتروكون195) (وانظر سلسة الضعيفة للألباني 3913 وضعيف الجامع الصغير رقم3800).

اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) امام البررة , وقاتل الفجرة , منصور من نصره ، مخذول من خذله

رواه الحاكم في (المستدرك3/140) وقال « هذا حديث صحيح الإسناد»
وتعقبه الذهبي قائلا: « لا بل والله موضوع. فيه أحمد بن عبد الله. كذاب» (سلسلة الضعيفة رقم 357 و3799).


اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) إمام المتقين , وأمير المؤمنين ، وقائد الغرّ المحجّلين

قال الحافظ « قال الحاكم في المناقب صحيح الإسناد. قلت: بل هو ضعيف جدا ومنقطع أيضا» (إتحاف المهرة1/344). وقد رد الذهبي هذا الحديث كما في تعليقه على الحديث (المستدرك3/139) قائلا بأن عمرو بن الحصين العقيلي وشيخه يحيى بن العلاء الرازي متروكان. بل صرح بأن الحديث موضوع.
وورد بلفظ آخر وهو يا أنس أول من يدخل عليك من هذا الباب أمير المؤمنين وسيد المسلمين وقائد الغر المحجلين وخاتم الوصيين» قال الألباني «موضوع» (أنظر سلسلة الضعيفة للألباني رقم353 و4886 و4889).


اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) حقه على الأمة , كحقّ الوالد على ولده

قال عنه ابن طاهر المقدسي "فيه عيسى بن عبد الله بن محمد بن عمر بن علي بن أبي طالب يروي نسخة موضوعة" في كتاب معرفة التذكرة
ورواه ابن عدي في الكامل في ضعفاء الرجال 5 / 243 ضمن ترجمة عيسى بن عبد الله بن محمد بن عمر بن علي بن أبي طالب


اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) مع القرآن , والقرآن مع علي

رواه الهيثمي (مجمع الزوائد 9/134) وقال: فيه صالح بن أبي الأسود وهو ضعيف. كذلك صرح الذهبي بضعفه (ميزان الاعتدال رقم3771) وضعفه الألباني (ضعيف الجامع رقم 3806).
ونســـأل الرافضة
هل كان القرآن مع علي عندما تولى الخلفاء الثلاثة وبايعهم؟
هل كان القرآن مع علي وكان وزيرا لهم وزوج ابنته من عمر وسمى أبناءه بأسماء الخلفاء الثلاثة: أبي بكر وعمر وعثمان؟


اقتباس:
قال النبي صلى الله عليه آله وسلم أنت يا علي وشيعتك (أولئك هم خير البرية)

تفسير الطبري12/657).
فيه أبو الجارود: زياد بن المنذر الكوفي: قال عنه الحافظ ابن حجر » رافضي كذبه يحيى بن معين« (تقريب التهذيب1/221) ووصفه بأنه « كذاب وليس بثقة» (الجرح والتعديل3/454).
وفيه عيسى بن فرقد وهو الذي يروي عن الكذابين والمتروكين مثل جابر الجعفي (جامع الجرح والتعديل 1/122) الرافضي الذي كان يؤمن أن عليا هو دابة الأرض وأنه لم يمت وإنما هو في السحاب وسوف يرجع.
وحكيم بن جبير (جمع الجرح والتعديل1/190). كما حكاه عنه ابن أبي حاتم في (الجرح والتعديل 6/284).
وهو مناقض لحديث أنس أن رجلا قال لرسول الله ( « يا خير البرية. فقال: ذلك إبراهيم (رواه أبو داود والترمذي بإسناد صحيح).



اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم ) :عليّ (ع) قسيم الجنة والنار

قال الحافظ الذهبي وابن حجر « أورده العقيلي في الضعفاء وهو موضوع. وفيه عباية بن ربعي وموسى بن طريف ذكر الحافظ أن كليهما من غلاة الشيعة» (ميزان الاعتدال4/55 لسان الميزان3/247 العلل المتناهية لابن الجوزي2/945).

اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) باب علمي , ومبين لأمتي, ما ارسلت به

لاأصل له. وإنما أورده الديلمي في فردوس الأخبار3/65 بدون إسناد

اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) حبه إيمان , وبغضه نفاق

رواه الديلمي بلا إسناد عن ابن مسعود

اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) حبيب بين خليلين ، بيني وبين ابراهيم

الحديث هكذا "انبانا زاهر بن طاهر انبانا ابو بكر البيهقي قال انا أبو عبدالله الحاكم قال انا ابو جبير محمد بن احمد بن محمد المصاحفي قال حدثني ابي قال انا احمد بن ابي حبيب الجرجاني قال انا ابو معقل يزيد ابن معقل عن عقبة بن موسى عن سالم عن حذيفة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ان الله عز وجل اتخذني خليلا كما اتخذ ابراهيم خليلا قصري في الجنة وقصر ابراهيم في الجنة متقابلين وقصر علي بن ابي طالب بين قصري وقصر ابراهيم فيا له من حبيب بين خليلين
قال المؤلف هذا حديث لا يصح يزيد بن معقل وعقبة بن موسى مجهولان (العلل المتناهية) للامام ابن الجوزي

اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) من فارقه فقد فارقني ، ومن فارقني فقد فارق الله

وفي رواية «يا علي! من فارقني فقد فارق الله. ومن فارقك يا علي! فقد فارقني».

الحديث منكر السند (سلسلة الأحاديث الضعيفة للألباني رقم4893).
فيه داود بن أبي عوف أو الجحاف: شيعي. (ميزان الاعتدال3/30 الكامل في ضعفاء الرجال3/82).


اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) مني وانا منه ، وهو ولي كل مؤمن بعدي

قال الالباني رحمه الله عنه " صحيح " في كتاب ( صحيح وضعيف سنن الترمذي )
وقال الحافظ ابن تيمية في منهاج السنة ، وكذلك قوله : " هو ولي كل مؤمن بعدي " كذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم بل هو في حياته وبعد مماته ولي كل مؤمن وكل مؤمن وليه في المحيا والممات ، فالولاية التي هي ضد العداوة لا تختص بزمان ، وأما الولاية التي هي الإمارة فيقال فيها والي كل مؤمن بعدي كما يقال في صلاة الجنازة إذا اجتمع الولي والوالي قدم الوالي في قول الأكثر وقيل يقدم الولي وقول القائل علي ولي كل مؤمن بعدي كلام يمتنع نسبته إلى النبي صلى الله عليه وسلم فإنه إن أراد الموالاة لم يحتج أن يقول بعدي وإن أراد الإمارة كان ينبغي أن يقول وال على كل مؤمن انتهى


اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) حبّه حسنة , لا تضر معها سيئة

صحح الشيعة هذه الرواية « إن حب علي حسنة لا تضر معها سيئة، وبغضه سيئة لا تنفع معها حسنة » (بحار الأنوار38/249). حتى قال الماحوزي « الرواية مستفيضة» (كتاب الأربعين للماحوزي ص105). بل قال النمازي بأن هذه الرواية متواترة (مستدرك سفينة البحار2/157). وهذا يلزم منه عقيدة الإرجاء إلى جانب ما جمع الرافضة من رفض ونصب وقدر ونفاق في حق الصحابة ومشابهة لشرك المشركين الأوائل. ويجعل نقطة ركيزة دينهم هو علي وليس الله. لأنهم يجعلون مجرد حبه حسنة وإن فعل كل الكبائر ومجرد بغضه تحبط كل الحسنات. فلماذا لا يوفرون علينا الجهد ويقولوا بأن حب علي أول أركان الإسلام؟

من كتاب ( احاديث يحتج بها الشيعة ) للشيخ عبدالرحمن دمشقية حفظه الله


اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) بمنزلة الكعبة

وفي رواية « يا علي إنما أنت بمنزلة الكعبة».
وقد روي في (الفردوس بمأثور الخطاب5/315) بغير إسناد ولم أجده في غيره من الكتب الحديثية. وهو موضوع كما نبه عليه في كتاب تنزيه الشريعة المرفوعة عن الأحاديث الموضوعة (1/399).
من كتاب ( احاديث يحتج بها الشيعة ) للشيخ عبدالرحمن دمشقية حفظه الله


اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) مني , مثل رأسي من بدني ..

زعم المجلسي الكذاب أن أهل السنة أوردوا هذا الحديث في صحاحهم (بحار الأنوار35/269).
رواه الخطيب وقال « لم أكتبه إلا من هذا الوجه» (تاريخ بغداد7/12).
وسنده مظلم كما قال الشيخ الألباني (سلسلة الضعيفة 3913) فإن من دون إسرائيل كلهم مجاهيل كما أشار إليه ابن الجوزي في العلل المتناهية في الأحاديث الواهية وذكر أن أبو بكر بن مردويه قد رواه من طريق حسين الأشقر (1/212). قال البخاري «فيه نظر (التاريخ الكبير2/2862) وقال «عنده مناكير» (التاريخ الصغير2/319) قال أبو زرعة «منكر الحديث» وقال الجوزجاني « غال شتام للخيرة» (ميزان الاعتدال1/531). وقال النسائي «ليس بالقوي» (الضعفاء والمتروكون146) كذلك قالها الدارقطني (الضعفاء والمتروكون195) (وانظر سلسة الضعيفة للألباني 3913).
وفيه قيس بن الربيع وهو ضعيف أيضا. قال البخاري « كان وكيع يضعفه» (التاريخ الكبير7/704) بل قال البخاري «قيس بن الربيع لا أكتب حديثه ولا أروي عنه» (التاريخ الصغير2/172). وقال أبو داود «سمعت يحيى بن معين يقول: ليس بشيء» (سؤالات أبي داود3/117).
من كتاب ( احاديث يحتج بها الشيعة ) للشيخ عبدالرحمن دمشقية حفظه الله



هذا والله اعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى واله وصحبه اجمعين






التوقيع :
قال شيخ الاسلام ابن تيميه (( فالرافضة فيهم شبه من اليهود من وجه، وشبه من النصارى من وجه ففيهم شرك وغلو وتصديق بالباطل كالنصارى، وفيهم جبن وكيد وحسد وتكذيب بالحق كاليهود) -7/210-. كتاب منهاج السنة


إن الروافض شر من وطئ الحصى = من كل إنس ناطق أو جانِ

مدحوا النبي وخوَّنوا أصحابه= ورموهم بالظلم والعدوان

حبوا قرابته وسبوا صحبه = جدلان عند الله منتقضان
من مواضيعي في المنتدى
»» لمن اراد أن يرى فضائح الرافضة ادخل لترى
»» استمع للرافضي حسن شحاته وهو يلعن العشرة المبشرين بالجنة / فيديو
»» اْدخل وشووووووووووف لعب الرافضة بالدين...
»» الاهل بلغت اللهم بشهد
»» شبهات شيعية ........... والرد عليها
 
قديم 14-10-08, 03:02 AM   رقم المشاركة : 2
سُنيه
عضو فعال







سُنيه غير متصل

سُنيه is on a distinguished road


بارك الله فيكم وجزاك الله الخير كله

فعلا موضوع يستحق التثبيت






 
قديم 14-10-08, 03:32 AM   رقم المشاركة : 3
ذئب الصحراء2006
عضو فضي







ذئب الصحراء2006 غير متصل

ذئب الصحراء2006 is on a distinguished road


وفيكم بارك اختي سنية نســـأل الله تعالى ان يرزقنا الاخلاص في القول والعمل


ارجوا من اخواني اهل السنه ان يضيفوا ما لديهم من احاديث ضعيفه كي تكون مرجعا للاخوان الباحثين والمحاورين







التوقيع :
قال شيخ الاسلام ابن تيميه (( فالرافضة فيهم شبه من اليهود من وجه، وشبه من النصارى من وجه ففيهم شرك وغلو وتصديق بالباطل كالنصارى، وفيهم جبن وكيد وحسد وتكذيب بالحق كاليهود) -7/210-. كتاب منهاج السنة


إن الروافض شر من وطئ الحصى = من كل إنس ناطق أو جانِ

مدحوا النبي وخوَّنوا أصحابه= ورموهم بالظلم والعدوان

حبوا قرابته وسبوا صحبه = جدلان عند الله منتقضان
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعة وعقائدها فاحذروها !!!!!
»» خبر ( بان جيش بدر الرافضي متمركز على الحدود السعودية )
»» شبهات شيعية ........... والرد عليها
»» لطام شيعي صغير
»» عااااااشوراء الرافضة ..... ادخل لترى
 
قديم 14-10-08, 05:49 AM   رقم المشاركة : 4
sunni forever
عضو فضي







sunni forever غير متصل

sunni forever is on a distinguished road


هم الآن طايحين في خلط حديثين "صحيح +موضوع أو ضعيف" ببعضهما البعض للتلبيس على السامع و هذا لاحظناه في مناظرة فاطمة الزهراء خاصة







 
قديم 14-10-08, 03:52 PM   رقم المشاركة : 5
ذئب الصحراء2006
عضو فضي







ذئب الصحراء2006 غير متصل

ذئب الصحراء2006 is on a distinguished road


صدقت اخي سني لهذا اخي نريد تكثيف جهودنا في هذا المجال

نســأل الله ان يوفقنا للخير







التوقيع :
قال شيخ الاسلام ابن تيميه (( فالرافضة فيهم شبه من اليهود من وجه، وشبه من النصارى من وجه ففيهم شرك وغلو وتصديق بالباطل كالنصارى، وفيهم جبن وكيد وحسد وتكذيب بالحق كاليهود) -7/210-. كتاب منهاج السنة


إن الروافض شر من وطئ الحصى = من كل إنس ناطق أو جانِ

مدحوا النبي وخوَّنوا أصحابه= ورموهم بالظلم والعدوان

حبوا قرابته وسبوا صحبه = جدلان عند الله منتقضان
من مواضيعي في المنتدى
»» اْدخل وشووووووووووف لعب الرافضة بالدين...
»» بشــــرى ساره لكل طالب علم
»» صرخة محب الى كل شيعي
»» اخواني بشرى ساره تم افتتاح موقع يوتوب اسلام ارجوا التثبيت لتعم الفائده
»» شاهدوا ملالي الشيعة ماذا يفعلون .... ادخلوا يا رافضة
 
قديم 14-10-08, 09:30 PM   رقم المشاركة : 6
أبو شهاب الفلسطيني
عضو نشيط





أبو شهاب الفلسطيني غير متصل

أبو شهاب الفلسطيني is on a distinguished road


موضوع رهيب جدا

أتمنى إضافة الأحديث الضعيفه التي يستخدمها الرافضه بالطعن بالصحابه

كمثال قولهم الزور بأنساب الخلفاء الراشدين







التوقيع :
الشيعي للجهل عنوان **** يقدم شرفه للكلاب قربان

يحسب انه نال الرضوان **** و ما هو الا غبى كالثيران

قال السكستاني: كركوك عمامتي وكربلاء مرحاضي والنجف مكان متعتي ومحافضات اهل السنة مقبرتي
من مواضيعي في المنتدى
»» موقع رائع جدا يا مسلمين
»» إستفسار حول مسألة قبور البقيع و قبة الرسول عليه السلام
»» إستفسار
»» لنتعاون هنا و نرد على جميع شبهات الرافضة حول السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها
»» أرجو الرد على شبهة تحريف عمر بن الخطاب للقراّن
 
قديم 15-10-08, 10:34 PM   رقم المشاركة : 7
العثماني
عضو فضي







العثماني غير متصل

العثماني is on a distinguished road


جزاك الله خيرا على مجهودك الرائع







التوقيع :
الحمد لله رب العالمين
من مواضيعي في المنتدى
»» عودة التلميذات المحجبات بعد إرتدائهن الوزرة
»» بدأت أشك في شيوخ المغرب
»» الأزمة في إيطاليا فرصة عظيمة
»» الغرب الديموقراطي أم الغرب العقائدي؟
»» طلب من اخي أبو زرعة الرازي
 
قديم 15-10-08, 11:36 PM   رقم المشاركة : 8
معتمد
عضو ينتظر التفعيل





معتمد غير متصل

معتمد is on a distinguished road


ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=28853







التوقيع :
اذا اردت اجابة على سؤال لك ابحث اولا في هذا الرابط ستجد الجواب ان شاء الله
محرك بحث من قوقول خاص في منتدى الدفاع عن السنة

http://tinyurl.com/55wyu5
من مواضيعي في المنتدى
»» مناشدة الدويلة لرئيس الوزراء وقف التسليح الأمريكي للعراق
»» يخت ومرسى وشاليه من ممتلكات ضابط أمن الدولة المتهم بمعاملات الرشاوى
»» أكبر سرقة في تاريخ البشرية
»» مجلة المنار الجديدة
»» الوجه الاخر للمؤسسة الدينية في النجف كتابات - حمزة الكرعاوي
 
قديم 27-10-08, 05:06 PM   رقم المشاركة : 9
ملهم
عضو نشيط







ملهم غير متصل

ملهم is on a distinguished road


جزاك الله خيراً







التوقيع :
قال جعفر الصادق رحمه الله «ما أنزل الله آية في المنافقين إلا وهي فيمن ينتحل التشيع». [ رجال الكشي ]
من مواضيعي في المنتدى
»» على الحجاج الحذر من هذا اللباس ولا يغتروا بترويجه بناء على هذا الأمر !
»» مدمرات الدماغ العشر
»» موفق الربيعي (كريم شاهبور) و اعدام صدام حسين
»» تسجيل مكالمة الشهيد نزار ريان مع الشيخ البراك قبل وفاته
»» الزي الذي أرتديه ليس تشبها بالعذراء وإنما هو زي متصوفو النقشبندية في العراق
 
قديم 03-11-08, 04:51 PM   رقم المشاركة : 10
ذئب الصحراء2006
عضو فضي







ذئب الصحراء2006 غير متصل

ذئب الصحراء2006 is on a distinguished road


بارك الله فيكم اخواني على المرور


اريد منكم بارك الله فيكم اضافة ما لديكم من احاديث ضعيفه يحتج بها الرافضة







التوقيع :
قال شيخ الاسلام ابن تيميه (( فالرافضة فيهم شبه من اليهود من وجه، وشبه من النصارى من وجه ففيهم شرك وغلو وتصديق بالباطل كالنصارى، وفيهم جبن وكيد وحسد وتكذيب بالحق كاليهود) -7/210-. كتاب منهاج السنة


إن الروافض شر من وطئ الحصى = من كل إنس ناطق أو جانِ

مدحوا النبي وخوَّنوا أصحابه= ورموهم بالظلم والعدوان

حبوا قرابته وسبوا صحبه = جدلان عند الله منتقضان
من مواضيعي في المنتدى
»» ايهما كان على حق علي ام الحسن رضي الله عنهما وارضاهما ؟؟؟
»» شارون يفضح اخوته مجوس ايران فى مذكراته!!!!!!
»» سؤال جديد لكل رافضيٍ عنيد
»» لمن ارد ان يرى جهل الرافضة تفضل بالدخول
»» بالوثائق الصوفية مثل الرافضة يؤمنون بمهدي السرداب
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:52 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "