العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-09-08, 05:05 PM   رقم المشاركة : 1
ذئب الصحراء2006
عضو فضي







ذئب الصحراء2006 غير متصل

ذئب الصحراء2006 is on a distinguished road


Question سؤال جديد لكل رافضيٍ عنيد

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله ولي الصالحين ولا عدوان الا على الظالمين وصلى الله وسلم على المبعوث رحمة للعالمين نبينا محمد وعلى آله وصحابته اجمعين واللعائن الدائمه على من سب الصحب الى يوم الدين .
سؤالي لك يا رافضي / انت ترى دائما في الحسينيات وغيرها الصور التي يدعي قومك انها للحسين او للعباس او لعلي او غيرهم من الائمة رضي الله عنهم فهل تعلم يا رافضي ان هذا الفعل منهي عنه على لسان معصومكم الذي تقولون انكم تتبعونه وتوالونه ؟؟


إليك هذه الروايات التي تبين النهي الصريح على مسألة الصور وغيرها من التماثيل

اقتباس:
3 ـ باب عدم جواز نقش البيت بالتماثيل والصور ذوات الأرواح خاصة ، وكراهة غيرها وعدم جواز اللعب بها[6608] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن محمد بن خالد ، والحسين بن سعيد ، عن القاسم بن محمد الجوهري ، عن علي بن أبي حمزة ، عن أبي بصير ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : أتاني جبرئيل وقال : يا محمد ، إن ربك يقرئك السلام وينهى عن تزويق البيوت.
قال أبو بصير : فقلت : وما تزويق البيوت ؟ فقال : تصاوير التماثيل.
ورواه البرقي في ( المحاسن ) عن أبيه ، عن عثمان بن عيسى ، عن سماعة ، عن أبي بصير ، مثله (1).


[6609] 2 ـ وعن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن رجل ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : من مثل تمثالاً كلف يوم القيامة أن ينفخ فيه الروح.ورواه البرقي في ( المحاسن ) عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، مثله (1).


[6610] 3 ـ وعنه ، عن أبيه ، عن محمد بن أبي عمير ، عن المثنى ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) أن علياً ( عليه السلام ) كره الصور في البيوت.
ورواه البرقي في ( المحاسن ) عن أبيه ، عن محمد بن أبي عمير ، عن المثنى ، وعن محمد بن علي ، عن ابن فضال ، عن المثنى ، مثله (1).


[6611] 4 ـ وعن محمد بن يحيى ، عن أحمد وعبدالله ابني محمد بن عيسى ، عن علي بن الحكم ، عن أبان بن عثمان ، عن أبي العباس ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) في قول الله عز وجل : ( يعملون له ما يشاء من محاريب وتماثيل ) (1) فقال : والله ما هي تماثيل الرجال والنساء ، ولكنها الشجر وشبهه.
ورواه البرقي في ( المحاسن ) عن علي بن الحكم ، مثله (2).


وعن أبي علي الأشعري ، عن أحمد بن محمد ، وعن حميد بن زياد ، عن الحسن بن محمد بن سماعة جميعاً ، عن أحمد بن الحسن الميثمي ، عن أبان بن عثمان ، عن الحسين بن المنذر قال : قال أبو عبدالله ( عليه السلام ) : ثلاثة معذبون يوم القيامة : رجل كذب في رؤيا يكلف أن يعقد بين شعيرتين وليس بعاقد بينهما ، ورجل صور تماثيل يكلف أن ينفخ فيها وليس بنافخ.ورواه البرقي في ( المحاسن ) : عن محسن بن أحمد ، عن أبان بن عثمان ، مثله (1).


[6613] 6 ـ وعن عدة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد ، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر ، عن داود بن الحصين ، عن الفضل أبي العباس قال : قلت لأبي جعفر ( عليه السلام ) قول الله عز وجل : ( يعملون له ما يشاء من محاريب وتماثيل وجفان كالجواب ) (1) قال : ما هي تماثيل الرجال والنساء ، ولكنها تماثيل الشجر وشبهه
.







ننتظر رد الزملاء الرافضة هداهم الله


وترقبوا اخواني بعد ايام سؤال بسيط اخر






 
قديم 11-09-08, 06:24 PM   رقم المشاركة : 2
ذئب الصحراء2006
عضو فضي







ذئب الصحراء2006 غير متصل

ذئب الصحراء2006 is on a distinguished road


افا معقوله خلى المنتدى من شيعة الكرار


نرفعه لكي يكون جليا واضحا للرافضه







 
قديم 11-09-08, 06:28 PM   رقم المشاركة : 3
ناصر المنصور
عضو ماسي






ناصر المنصور غير متصل

ناصر المنصور is on a distinguished road


اقول ماعندك احد

شيعه مقلدين بدون عقل

هؤلاء قطيع يتبعون سادتهم ومع الخيل ياشقرا

والله العظيم انهم في ظلال مبين







 
قديم 12-09-08, 12:32 AM   رقم المشاركة : 4
اسد 1
عضو





اسد 1 غير متصل

اسد 1 is on a distinguished road


Post رد

اقول

انا لا ارد عليك بروايات سواء صحيحة اولا
انا ارد عليك بقول الله وعليك الاجابة

{يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاءُ مِن مَّحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَّاسِيَاتٍ اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْراً وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ }سبأ13







 
قديم 12-09-08, 05:11 AM   رقم المشاركة : 5
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
بعد اذن الاخ صاحب الموضوع في ان يسمح لي بالرد جزاه الله خيرا ونفع به.







التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» فضح كذبة الدس والتأويل في كتب الصوفية
»» استفهام هام ؟!
»» هل يا ترى حان الوداع؟
»» دعوة للنقاش ما سبب وجوب وجود اوصياء معصومين وان يكونوا من ال البيت حصريا ؟
»» الرد على ما ادعاه الرافضي الاواه على سيده الفاروق
 
قديم 12-09-08, 05:21 AM   رقم المشاركة : 6
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
نقول لاسد 1
اذا كنت قرات المشاركة السابقة للاخ جزاه الله خيرا لوجدت فيها الاجابة ومن كتبكم على لسان المعصوم:
وعن عدة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد ، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر ، عن داود بن الحصين ، عن الفضل أبي العباس قال : قلت لأبي جعفر ( عليه السلام ) قول الله عز وجل : ( يعملون له ما يشاء من محاريب وتماثيل وجفان كالجواب ) (1) قال : ما هي تماثيل الرجال والنساء ، ولكنها تماثيل الشجر وشبهه.
ولكن نقول:
ان كثيرا من الاحكام والامور عند من سبقنا كانت مباحة لهم وحرمت في شريعة الاسلام وكذا اشياء كانت محرمة عليهم احلت في شريعة الاسلام مثل الجمع بين الاختين وتحريم يوم السبت وغيرها من الامثلة كثير.
الامر الثاني انه لو صح الامر فانها كانت تصنع لنبي من انبياء الله عليهم السلام فليس فيها مدعاة للشرك ولا التعظيم لها حاشاه عليه السلام .
ولكن بما يشاهد عندكم من تعظيم هذه التماثيل والتبرك بها كالراس التي تنزف الدماء وغيرها من الخزعبلات فهذه مؤداة للشرك والعياذ بالله .
ثم الادلة التي اوردها الاخ جزه الله خيرا من كتبكم صريحة وكذا هناك ما يؤيدها في كتب اهل السنة وان اختلف اللفظ ولكن بنفس المعنى بل في كتاب الله تعالى في قوله مخاطباً هذه الامة(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ)
اخيرا نقول :
ان الامر فيه نهي من النبي صلى الله عليه وسلم وقد قال ربنا عز وجل( ومااتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا)
اذا وجب الامتثال للامر وليس فيه مدافعه نسال الله لك الهداية والخير.







التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» الاسماعيلية من عنده علم بدينه فليدخل
»» الى الاخوة الفضلاء
»» هكذا نرى التصوف فكيف تراه يا ليبي سني
»» العودة الى الله فرصة كل مذنب في شهر المغفرة والرحمات
»» عقائد الاسماعيلية السليمانية المكارمة
 
قديم 12-09-08, 05:51 PM   رقم المشاركة : 7
ذئب الصحراء2006
عضو فضي







ذئب الصحراء2006 غير متصل

ذئب الصحراء2006 is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم


بارك الله فيكم اخواني على المرور


واخص اخي الشريف الهاشمي على رده على الرافضي اسد الذي لم يتعب نفسه في طلب الحق



ننتظر رافضيا ياتي ويقر بعدم اتباع اهل البيت من قبل علماءهم في هذه الاحاديث






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:02 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "