العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-09-08, 10:31 AM   رقم المشاركة : 1
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


Angry حتى الصين تحارب الدين

!

!

!

!
!

!

!

الصين تمنع الموظفين والطلاب في إقليم تركستان الشرقية من صيام رمضان وتمنع صلوات الجماعة وتوزيع الأشرطة الدينية وإطلاق اللحى ولبس الحجاب


التاريخ: 4/9/1429
المختصر /
إسلام أون لاين /
تعتزم السلطات الصينية في إقليم تركستان الشرقية (سينكيانج) منع صلوات الجماعة وتوزيع الأشرطة المسموعة والمرئية الدينية بين أبناء الإقليم ذي الغالبية المسلمة ضمن إجراءات أمنية بدأتها في رمضان، من ضمنها منع الموظفين والمدرسين والطلاب من الصوم، ومعاقبة أي شخص يحث المسلمين على أداء هذه الفريضة.

وبرر بيان حكومي هذه الإجراءات بأنه: "بالنظر إلى موجة العنف التي شنها متطرفون دينيون وانفصاليون وإرهابيون.. فإنه يتوجب علينا أن نتصدى لانتشار التعليم الديني الذي يقدمه زعماء دينيون وتلاميذهم"، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية اليوم الجمعة.

وأضاف البيان الذي نُشر على الموقع الرسمي الخاص بالإقليم على الإنترنت هذا الأسبوع: "يجب أن نحذر من وقت لآخر، ونوقف المتدينيين من تنظيم صلوات جماعية (مثل التراويح والقيام)، ونمنع التجمعات الجماهيرية الكبيرة التي تضر بالسلم الاجتماعي والاستقرار في رمضان".

وإضافة لما سبق فقد منعت حكومة الإقليم موظفيها المسلمين من أعضاء الحزب الشيوعي الحاكم والمعلمين والطلاب من صيام رمضان أو ممارسة أنشطة دينية، كما حذرت من أن "أي شخص يُعرف أنه يجبر أشخاصا آخرين على الصيام سيواجه بالعقاب"، في إشارة إلى الوعاظ الذين يتحدثون عن وجوب وفضائل فريضة الصوم.
وفي هذا الاتجاه أصدرت السلطات أوامراها إلى المطاعم بأن تفتح أبوابها في نهار رمضان.

كما طالبت السلطات الرجال الملتحين بأن يحلقوا لحاهم والنساء اللواتي يرتدين الحجاب بنزعه، وإلا فإن الحكومة ستتخذ التدابير لإجبارهم على ذلك. ولم يوضح البيان ماهية هذه التدابير.

وتتعلل السلطات الصينية بأن هذه الإجراءات تهدف إلى تأمين الأوضاع بالإقليم الواقع شمال غرب الصين بعد أن شهد الشهر الماضي سلسلة هجمات أودت بحياة 20 ضابطا ورجل أمن صينيا، وألقت باللائمة فيها على جماعات إسلامية تهدف إلى "استقلال الإقليم عن الصين وإقامة دولة إسلامية".

غير أن بكين لم تقدم دليلا واحدا على صدق ادعاءاتها بحسب تقرير سابق لوكالة الأنباء الفرنسية.
وتتهم الصين جماعات إسلامية في إقليم سينكيانج بالسعي لإعادة إقامة دولة إسلامية كانت قائمة باسم "تركستان الشرقية" قبل أن تضمها الصين عنوة في ثمانينيات القرن التاسع عشر، ثم أحكمت قبضتها عليها حين تولى الشيوعيون الحكم عام 1949، وأطلقت عليها اسم "سينكيانج" أي المقاطعة الجديدة التي سعت إلى تحويلها إلى النمط الشيوعي الصيني الملحد خلافا للطابع الإسلامي السائد.

حصار المساجد


وفي منطقة "شايا" بسينكيانج تحوم دوريات أمنية حول المساجد، حيث تلقى كبار المسئولين أوامر بأن يبقوا على أهبة الاستعداد وبكامل يقظتهم على مدار الساعة للتصدي لأي حوادث "تضر بالاستقرار" في رمضان.
وقالت السلطات في شايا: إن "أي أعمال دعائية أو ممارسات دينية في الأماكن العامة يقوم بها جماعات أو أفراد ممنوعة، ويتضمن ذلك أيضا الشرائط المسموعة والمرئية التي تحتوى على مواد دينية، ومكبرات الصوت، والاحتفالات والطقوس الخاصة بالاحتفال برمضان".

وتعيد هذه الإجراءات الأمنية المشددة التي تنال الحرية الدينية في "سينكيانج" إلى الأذهان عمليات القمع واسعة النطاق التي عاناها الإقليم منذ وقوعه تحت السيطرة الصينية وحتى نهاية التسعينيات، والتي كانت تجرم الصوم والصلاة وتعلم القرآن أو حتى الاحتفاظ بالمصاحف، وهو ما أدى إلى اعتقال وإعدام العديد من أبناء الإقليم أو نفيهم بحجة ارتكاب هذه "الجرائم".

وفي السنوات الأخيرة خفت حدة هذه الإجراءات، وإن لم تنته تماما، ثم عادت بقوة مع استعداد الصين لاستضافة الأولمبياد الشهر الماضي، حيث شنت موجة من الاعتقالات، ووجهت الحكومة عدة اتهامات بالإرهاب لأبناء الإقليم مثل تدبير مؤامرة لتنفيذ عملية تفجيرية خلال أولمبياد بكين.

ورد عدد من أبناء الإقليم يعيشون بالمنفى هذه الاتهامات إلى غضب الحكومة من احتجاجات سلمية نظمها أبناء الإقليم في الشهور الأخيرة على وفاة رجل أعمال مسلم خلال احتجازه في مركز للشرطة، وعلى منع النساء من ارتداء الحجاب، والتضييق على السكان المسلمين في المساجد وأماكن العمل.
وبالرغم من أن إقليم سينكيانج يتمتع بحكم ذاتي منذ عام 1955، فإن الواقع أنه لا يُدار بهذه الطريقة من جانب السلطات الصينية التي تتحكم في استغلال ثرواته، وترى أنه لا يقدر بمال؛ نظرا لمخزونه الكبير من الغاز والنفط، كما أنه بوابة عبورها إلى وسط آسيا.

وبعد أن كان يشكل مسلمو الإقليم 90% من سكانه قبل وقوعه تحت السيطرة الصينية، أصبحوا الآن 40% فقط لصالح تزايد نسبة المنتمين لعرق الهان الصيني وهي 60% بسبب نقل السلطات أعدادا كبيرة من الهان إلى سينكيانج لإكسابه طابعا صينيا كاسحا.






من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعة هم الفتنة
»» ميكي ماوس وأزمة الإعلام العربي
»» تعددت الأصنام والشرك واحد
»» الكفر وضوابط تكفير الأعيان
»» الوسائل المفيدة للحياة السعيدة / للشيخ عبد الرحمن السعدي رحمه الله تعالى
 
قديم 06-09-08, 11:10 AM   رقم المشاركة : 2
أبو طلال
عضو فضي







أبو طلال غير متصل

أبو طلال is on a distinguished road


لا حول ولاقوة الا بالله .. نصرهم الله على اعدائهم ....







التوقيع :
عندما يتهم الشيعي رسول الله صلى الله عليه و سلم في زوجاته و اصحابه
فإنه ينكر رسالتــــــــــه و امانته و رجاحة عقله و دينه و نزول الوحي عليه
و يجعله ضعيفاً جاهلاً مضحوكاً عليه ( حاشى خير البشر صلى الله عليه و سلم)
من مواضيعي في المنتدى
»» لقد تم طرك ... بلا سبب !
»» جديد عقول الرافضة ..الحسين مذكور بالقرآن يا وهابية !
»» آه يا عمر ... هكذا صورك المجوس !
»» يوم السبت 30/8/2008 - 29 شعبان1429
»» إختراقات شيعية جديدة
 
قديم 06-09-08, 02:12 PM   رقم المشاركة : 3
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


اللهم احفظ المسلمين من كل سوء ...

ووفقهم لإقامة دينهم وتوحيد ربهم ...







التوقيع :
قال ابن الجوزي رحمه الله ( من أحب أن لاينقطع عمله بعد موته فلينشر العلم ) التذكرة
مدونتي :
https://albdranyzxc.blogspot.com/
الفيس بوك
https://www.facebook.com/profile.php?id=100003291243395
قناة اليوتيوب

https://www.youtube.com/channel/UCA3...GyzK45MVlVy-w/
من مواضيعي في المنتدى
»» حكم التعلق بالأولياء وعبادتهم....للشيخ العلامة ابن باز -رحمه الله -
»» فتاوى التحذير من الإرجاء وبعض الكتب الداعية إليه ... كتيب
»» كتاب الكتروني بيان حقيقة التوحيد الذي جاءت به الرسل الشيخ الفوزان
»» وسطية أهل السنة بين الفرق والطوائف ...الشيخ صالح آل الشيخ
»» موسوعة المؤلفات العلمية لائمة الدعوة النجدية أكثر من 40 كتاب
 
قديم 06-09-08, 03:45 PM   رقم المشاركة : 4
محب الفاروق والكرار
عضو





محب الفاروق والكرار غير متصل

محب الفاروق والكرار is on a distinguished road


أخ أبا العلا للعلم معانات تركستان الشرقية قديمة جدا تعود إلى قرون وهذا تعريف بالأقليم:


منطقة شينجيانغ الذاتية الحكم (بالـصينية: 新疆维吾尔自治区 = Xīnjiāng Wéiwú'ěr Zìzhìqū) أو شينجيانغ اختصارا (بالـصينية: 新疆 =Xīnjiāng) هي مقاطعة صينية تتمتع بنظام إداري خاص، تقع في أقصى شمال شرق البلاد. عاصمتها مدينة "أورومتشي". كما يطلق عليها تركستان حيث أنها ذات أغلبية اسلامية. والاسم ينقسم إلى كلمتين "ترك" و "ستان" ومعناها أرض الترك. عاصمتها عشق ابآد.

[عدل] الجغرافيا

أكبر مقاطعات الصين من حيث المساحة، يحدها من الشمال الغربي كل من "طاجيكستان"، "قرغيزستان" و"كازاخستان"، من الشمال الشرقي جمهورية "منغوليا"، من الشرق مقاطعتي "قانسو" و"تشينغهاي"، جنوبا منطقة "تبت"، ومن الجنوب الغربي الـهند وأفغانستان.
تضاريس وسط المنطقة جبلية وتعبرها من الشرق إلى الغرب كتلة جبال "تيان شان" (أو "الجبال السماوية"). تنتشر عبر مرتفعات هذه الجبال العديد من السهول والوهاد (الأرض المنخفضة) الخصبة، ويصل ارتفاع هذه القمم إلى 5,000 متر تقريبا. إلى الجنوب من جبال "تيان شان" يمتد حوض نهر "تاريم"، أهم الأنهار في المنطقة. تقع "صحراء تاكلامكان" في هذه المنطقة الجنوبية، وأراضيها قاحلة.
منطقة "لوب نور" والتي تقع شرقي هذه الصحراء تكثر فيها المستنقعات والبحيرات، تستعمل الحكومة الصينية هذه المنطقة لإجراء التجارب النووية. إلى الشمال من "تيان شان" تنتشر أراضي "جونغر بندي" الشبه قاحلة.

[عدل] السكان

تركيبة السكان في منطقة "شينجيانغ" متنوعة. اليوغور، شعب مسلم ذو أصول تركية، هو أهم مجموعة عرقية، إلا أنه لا يشكل الأكثرية. تأتي قومية الـ"هوي" الصينية في المرتبة الثانية من حيث التعداد. بقية التركيبة العرقية تتكون من: الـ"كازاخ"، قومية الـ"مانتشو" ، الروس والمنغوليون.

[عدل] التاريخ

انظر: تاريخ تركستان الشرقية التركستان الشرقية :سنكاينج لهذه المنطقة مكانة خاصة ، ذلك أن المسلمين بها أغلبية لا أقلية ،لكن وقوعها بين قوتين كبيرتين أدى لمعاناة الشعب المسلم بالتركستان الشرقية ودخلوه في صراع دام حوالي قرنيين وانتهى الصراع في محيط بشري يحاول ابتلاعه،فثارة يحتل أرضه الروس في غزو قادم من الغرب ،وتارة أخرى تأتيه جحافل الغزلة من الصين وأخيرا ضم إقليم التركستان الشرقية عنوة إلى الصين في سنة 1299هـ-1881 م . ولم يستسلم شعب التركستان المسلم للإحتلال الصيني ، بل قاوم هذا الغزو في انتفاضات عديدة وحاولت الصين تهجير الملايين من سكانها إلى التركستان لتحد من الأغلبية الإسلامية التي وصلت إلى 90% فبل سياسة التهجير ، ثم انخفضت إلى 70% وأدى هذا إلى طمس للمعالم الإسلامية بالبلاد ، واكتملت مرارتة بضم التركستان للصين وأطلقوا عليها سينكيانج ، أي المقاطعة الجديدة .

[عدل] الفلاحة

يرتبط النشاط الزراعي في المنطقة بنظام الري، فالمناخ جاف والأمطار قليلة. من أهم المحاصيل الزراعية: الفواكه (العنب)، القمح، والذرة والقطن. ثاني النشاطات الفلاحية تربية المواشي، وتتنوع أشكاله: الأبقار، الخيول، النوق (الجمال) والأغنام.

[عدل] الصناعات

المنطقة غنية بالموارد الطبيعية، البترول، الفحم، الرصاص، النحاس، الزنك واليورانيوم. من بين الصناعات المنتشرة في المنطقة: تكرير النفط، صناعة السكر، الصلب، الكيماويات، الإسمنت، والمنسوجات. مقارنة ببقية مناطق الصين الشرقي، تعتبر الصناعات في منطقة شينجيانغ أقل تطورا. تم إنجاز أول خط للسكك الحديدة والرابط بين العاصمة "أورومتشي" و"بكين" عام 1968 م.



[عدل] سنكاينج في التركستان الشرقية

لهذه المنطقة مكانة خاصة ، ذلك أن المسلمين بها أغلبية لا أقلية ،لكن وقوعها بين قوتين كبيرتين أدى لمعاناة الشعب المسلم بالتركستان الشرقية ودخلوه في صراع دام حوالي قرنيين وانتهى الصراع باحتلال أرضه ومحاولة إذابة الشخصية الإسلامية في محيط بشري يحاول ابتلاعه،فثارة يحتل أرضه الروس في غزو قادم من الغرب ،وتارة أخرى تأتيه جحافل الغزلة من الصين وأخيرا ضم إقليم التركستان الشرقية عنوة إلى الصين في سنة 1299هـ-1881 م . ولم يستسلم شعب التركستان المسلم للإحتلال الصيني ، بل قاوم هذا الغزو في انتفاضات عديدة وحاولت الصين تهجير الملايين من سكانها إلى التركستان لتحد من الأغلبية الإسلامية التي وصلت إلى 90% فبل سياسة التهجير ، ثم انخفضت إلى 70% وأدى هذا إلى طمس للمعالم الإسلامية بالبلاد ، واكتملت مرارتة بضم التركستان للصين وأطلقوا عليها سينكيانج ، أي المقاطعة الجديدة .

[عدل] الأرض والسكان

التركستان قسم من التركستات عامة ، شرقية وغربية ، ولقد واجهت التركستان الغربية نفس مصير شقيقتها الشرقية ، فمرت بنفس المحنة والتركستان بعامة تشغل حيزا كبيراً من وسط القارة الآسيوية ، حيث كانت موطنا للقبائل التركية ،وتشغل المنطقة برمتها مساحة تزيد على خمسة ملايين ونصف المليون من الكيلومترات المربعة ، وقدر عدد سكان التركستان عامة بخمسين مايونا نصيب التركستان الشرقية من هذا 1،646،555كم وجملة سكانها13،18،000 نسمة في سنة 1404 هـ -1984م ويتكون السكان من جماعات الأيغور والقازاق والقرغيز والأوزبك والناجيك ، ولقد جلبت الصين الملايين من الهان الصنيين وأسكنتهم التركستان الشرقية للتقليل من الأغلبية المسلمة .

[عدل] الموقع

تشترك في حدودها في الجنوب مع أفغانستان وكشمير والصين ، وتشترك في حدودها الشرقية مع الصين ، وفى الشمال والشمال الشرقي تشترك مع منغوليا وفى الغرب تشترك حدودها مع الأتحاد السوفيتي .

[عدل] الأرض

تتكون أرض تركستان من حوضين ،حوض جونغاريا في الشمال وينحصر بين جبال تنفري وجبال التاي في شماله ، وجبال تيان شان في جنوبه ، وفي غرب هذا الحوض بوابة جونغاريا التي كانت معبرا لقوافل طريق الحرير . ويتصف مناخ حوض جونغاريا بالتطرف والقارية والقارية .وينتمي إلى الناخ الصحراوي ذي الطراز البارد في الشتاء والحار في الصيف والحض الثني بالتركستان الشرقية هو حوض تاريم او الصحراء تكلا مكان ويوجد في جنوب الحوض الأول وتفصل بينهما جبال تيان شان وتحاصر المرتغعات منطقة التركستان الشرقية من جميع الجهات تقريبا ً ، وأبرز أنهار التركستان الشرقية نهر تاريم وينبع من الثلوج التراكمة على المرتفعات ،ويصب في بحيرة لوب نور (قره بوران ) ويبلغ 1500كيلومتر ، وبهذا القسم نورفان وينخفض عن مستوى البحر 278 ومناخ هذا الحوض مشابه مناخ حوض جونغاريا السابق .

[عدل] الأنشطة البشرية

الأنشطة البشرية تثمثل في مراكز التجمعات البشرية بالواحات وحول الأنهار وعلى سفوح الجبال ، وتزرع الحبوب والعديد من الفواكه ويزرع القطن ، وتربي الحيوانات لاسيما الأغنام وبالمنطقة ثروة معدنية أثارت الأطماع ، وعاصمة التركستان الشرقية أورومجي ومن مدنه البارزة كاشغر التى وصلتها الجيوش الإسلامية في سنة 96 هـ بقيادة قتيبة بن مسلم الباهلي .

[عدل] مواقع

موقع تركستان الشرقية - برعاية الملتقي
موقع تركستان اون لاين





[عدل] روابط







التوقيع :
قال عمر بن الخطاب (رضي الله عنه ): أهل العراق كنز الرجال و جمجمة العرب و رمح الله في أرضه وأبشروا فإن رمح الله لا ينكسر
من مواضيعي في المنتدى
»» من سلسلة العرق النابض لصد الروافض لا يفوتك
»» مابالكم أيها الروافض لا تفهمون نحن نحب آل البيت
»» أرجو منكم المساعدة
»» إيران تهاجم القرضاوي وتصفه بأنه معادٍ لآل البيت شيعة امريكا
»» صبحي الطفيلي يفضح إزدواجية الروافض بالعراق ولبنان
 
قديم 06-09-08, 06:07 PM   رقم المشاركة : 5
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


إخواني أبا طلال ، السليماني ، محب الفاروق والكرار

جزاكم الله تعالى خيرا

وشكر خاص لمحب الفاروق والكرار لإثرائه الموضوع بالمعلومات القيمة عن إخواننا في تركستان فرج الله عنهم

وغفر لنا ولهم ولجميع المسلمين







من مواضيعي في المنتدى
»» هذه هي الصوفية في حضرموت / للشيخ علي بابكر
»» أنا السبب
»» { كَانَتْ لَهُمْ جَنَّاتُ الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا }
»» الأقصى في خطر
»» ما لكم لا ترجون لله وقار؟
 
قديم 06-09-08, 10:37 PM   رقم المشاركة : 6
عدو الباطل
عضو ذهبي






عدو الباطل غير متصل

عدو الباطل is on a distinguished road


الله المستعان ............ (( أم حسب الناس أن يتركوا أن يقولوا أمنا وهم لا يفتنون ))







التوقيع :
أحــــب الرســول وآل الرســول مـحبة مــستمــسك بالــــهدى
لهم في فؤادي هوىً من هوى أبيهم ألـيـسـوا بـــنـي أحـمـــد
وأرجـوا بـحبـي لـهــــم زلـــفــة إلـى الله عـنـد النـشــور غــدا
ولا سيما من تباهت بهم ذرى المــجد والــفضل لــن يــجحــدا
عــلــي وفــاطــم والحــســنان ومن مثلهم في الورى سـؤددا
بــرئت إلــى الله مـن كــل مـن أسـاء لـهـم فـافتـرى وأعتـدى
أســاء الغــلاة وضــل الجـفــاة فــكـل عـن الـحـق قـــد أبـعـدا
من مواضيعي في المنتدى
»» أنظروا إلى مدى غلو الرافضة ..... أخزاهم الله
»» قصة ماذا حصل له بعد حمله لحرز الإمام الرضا في جيبه + حرز الإمام الرضاء
»» أنظروا كيف يتوضأ مراجع الشيعة..... اللهم لا شماته
»» صور تثبت أن الخميني هندي سيخي.. يا فضحكم يا أتباعه
»» إلى جميع الروافض ...... ما رأيكم بهذا الكلام
 
قديم 07-09-08, 01:49 PM   رقم المشاركة : 7
محب الفاروق والكرار
عضو





محب الفاروق والكرار غير متصل

محب الفاروق والكرار is on a distinguished road


يمكنك معرفة المزيد عن إخواننا في تركستان الشرقية عن طريق هذا الموقع

http://www.uygur.org/arabic/news.htm







التوقيع :
قال عمر بن الخطاب (رضي الله عنه ): أهل العراق كنز الرجال و جمجمة العرب و رمح الله في أرضه وأبشروا فإن رمح الله لا ينكسر
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال إلى أهل البحرين الرجاء الدخول
»» وسيف ذوالفقار هدية لسفير دولة الاحتلال الامريكي
»» تقرير مصور عن صناعة التربة الحسينية
»» شاهد جريمة لفيلق غدر
»» إعادة نشر فلم جرائم الروافض في العراق
 
قديم 25-08-09, 12:20 AM   رقم المشاركة : 8
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


اللهم صلِّ على نبينا محمد

وعلى آله وصحبه وسلم






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:22 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "