العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-09-08, 12:29 AM   رقم المشاركة : 1
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


Thumbs down رأي الشيعة في هذه الأقراص ؟

السلام عليكم



موضوع كتبته بفيصل نور وأعيده هنا للشيعة في هذا المنتدى ...



نرى الشيعة يسجدون وتحت جباههم قرص حجر أو قرصين يعني دبل


أين نجد مشروعية ذلك أو من قدوتكم بذلكــــــــــــ ؟؟


فقط أعرف رأيكم ..

السلام عليكم ..







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الإرهاب نبتــة سلفيـة / مقال رآئع للشيخ الفاضل الكبير عادل الكلباني
»» وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ
»» لماذا قامت حماس قناة الأقصى ببث هذه المداخله يبدو أنها هدية منهم لحزب الله
»» من صاحب هذه الصورة ياترى ؟ مسابقة تعريفية للأعضاء
»» ياشيعة من أين تأخذونها / تحدي إن وجدتم حلاً لها
 
قديم 06-09-08, 01:22 AM   رقم المشاركة : 2
اسد 1
عضو





اسد 1 غير متصل

اسد 1 is on a distinguished road


Post رد

السجود على التربة الحسينية ادلته من الكتابوالسنة


ما الأدلّة التي تقول بوجوب السجود على التربة ؟ في السنّةالنبوية الشريفة ، وذلك من كتب الشيعة والسنّة ؟

الجواب:
إنّ الشيعة لايوجبون السجود على التربة فحسب ، بل يوجبون السجود على الأرض ـ التي منها التربة ـأو ما أنبتته الأرض ، إلاّ ما أُكل أو لبس ، فلا يجوز السجود عليه ، ويستدلّون علىذلك بـ :

1
ـ قول رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : « جعلت لي الأرض مسجداًوطهوراً » (1) ، ومن المعلوم ، أنّ لهذا الحديث ألفاظاً مختلفة ، ولكنّ المعنىوالمضمون واحد .

كما لا يخفى أنّ المقصود من كلمة « مسجداً » يعني : مكانالسجود ، والسجود هو وضع الجبهة على الأرض تعظيماً لله تعالى ، ومن كلمة « الأرض » يعني : التراب والرمل والحجر و … ، وممّا لاشكّ فيه ، أنّ التربة جزء من أجزاءالأرض ، فيصحّ السجود عليها .

2
ـ قال خالد الحذاء : رأي النبيّ ( صلى اللهعليه وآله ) يسجد كأنّه يتّقي التراب ، فقال له النبيّ ( صلى الله عليه وآله ) : « ترّب وجهك يا صهيب » (2) .

وصيغة الأمر « ترّب » هنا تدلّ على استحبابالسجود على التربة دون غيرها من أجزاء الأرض .

3
ـ قال رسول الله ( صلى اللهعليه وآله ) لأبي ذر : « حيثما أدركت الصلاة فصلّ ، والأرض لك مسجد » (3) .

4
ـ قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : « إذا سجدت فمكّن جبهتك وانفكمن الأرض » (4) .

5
ـ عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال : كنت أصلّي مع رسولالله ( صلى الله عليه وآله ) الظهر ، فآخذ قبضة من حصى في كفّي لتبرد حتّى اسجدعليها من شدّة الحرّ (5) .

فنقول : لو كان السجود على الثياب جائزاً ، لكانأسهل من التبريد جدّاً ، وهذا الحديث ظاهر على عدم جواز السجود على غير الأرض .

6
ـ قال الإمام الصادق ( عليه السلام ) : « لا تسجد إلاّ على الأرض ، أو ماانبتت الأرض ، إلاّ القطن والكتّان » (6) .

7
ـ قال الإمام الصادق ( عليهالسلام ) : « السجود على الأرض فريضة ، وعلى الخمرة سنّة » (7) .

وظاهره : أنّ السجود على الأرض فرض من الله عزّ وجلّ ، والسجود على الخمرة ـ التي هي منالنباتات ، حصيرة مصنوعة من سعف النخل ـ ممّا سنّه الرسول ( صلى الله عليه وآله ) .

8
ـ قال الإمام الصادق ( عليه السلام ) : « السجود لا يجوز إلاّ على الأرض ،أو ما انبتت الأرض ، إلاّ ما أُكل أو لبس » (8) .

والنتيجة : أنّ جميعالأحاديث تدلّ على وجوب السجود على الأرض ، أو ما انبتت من دون عذر ، وممّا لاشكّفيه أنّ التربة هي جزء من الأرض ، فيصحّ السجود عليها ، بل تستحبّ إذا كانت من أرضكربلاء ، لوجود روايات كثيرة في هذا المجال عن أئمّة أهل البيت ( عليهم السلام ) .

ــــــــــــــ

(1)
الخصال : 201 و 292 ، الأمالي للشيخ الصدوق : 285 ، الأمالي للشيخ الطوسي : 57 ، مسند أحمد 1 / 301 و 2 / 250 و 442 و 502 و 5 / 145 ، سنن الدارمي 2 / 224 ، صحيح البخاري 1 / 86 و 113 ، سنن ابن ماجة 1 / 188 ،الجامع الكبير 3 / 56 ، سنن النسائي 1 / 210 و 2 / 56 .

(2)
المصنّفللصنعاني 1 / 391 .

(3)
صحيح البخاري 4 / 136 ، صحيح مسلم 2 / 63 ، سننالنسائي 2 / 32 ، السنن الكبرى للنسائي 6 / 377 .

(4)
أحكام القرآن للجصّاص 3 / 272 ، كنز العمّال 8 / 164 .

(5)
مسند أحمد 3 / 327 ، سنن النسائي 2 / 204 ، السنن الكبرى للنسائي 1 / 227 .

(6)
الكافي 3 / 330 ، الاستبصار 1 / 331 ، تهذيب الأحكام 2 / 303 .

(7)
الكافي 3 / 331 .

(8)
عللالشرائع 2 / 341 ، تهذيب الأحكام 2 / 234 .






 
قديم 06-09-08, 05:17 PM   رقم المشاركة : 3
muhamed_ali
عضو ذهبي







muhamed_ali غير متصل

muhamed_ali is on a distinguished road


يا اسد واحد ..

هذه الادلة بإمكانك ان تسردها لو كنا نحرم السجود على التربة مطلقا .. ولا ويجد في اهل السنة من يقول بذلك ..

ثانيا نحن سوالنا عن التخصيص في تربة الحسين رضي الله عنه . فلما اقتصرتم في سجودكم على تربة الحسين فقط وليس ترب ما عداه من الائمة .؟؟

ثالثا هل يحرم السجود على غير التربة كالسجاد والرخام وغيرها من المواد ؟؟







التوقيع :
ثلاثة لا وجود لهم .... الغول والعنقاء والمهدي أبو صالح
من مواضيعي في المنتدى
»» بعد ان اصبح نبي الله ابراهيم اماما ...
»» فضيحة رافضية - الإتجار بالنسب الهاشمي لدى الرافضة
»» معا جميعا لنصرة الشيخ القرضاوي حفظه الله ووفقه للخير
»» أخر نكتة - آية الله شيرازي يدعو علماء الوهابية للحوار والمناظرة
»» أضحك على إجابات النجفي
 
قديم 06-09-08, 07:18 PM   رقم المشاركة : 4
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


1-

موضوع رائع ..
أغلب بلاءات الرافضة جاءت من الدولة البويهية .في القرن الرابع وما أدراك مالرابع .
وإلا فما عرف عند الشيعة الأوائل رحمهم الله هذا (( أعني الشيعة لا أعني الرافضة )).. حتى جاء الرافضة بدين جديد خالفوا فيه المسلمين .

2-

لو كان للسجود على(( تربة مخصوصة )) ، مزية ، وفضيلة محمودة .. لأخذ رسول الله من تربة مكة معه حينما هاجر للمدينة .... التي هما أشرف من كربلاء الشرك والكفر ..لا بارك الله فيها.. وفيمن زارها







التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» ما دور الشيعة التاريخي لخدمة الإسلام ؟
»» الوهابية السلفية متهم بلا تهمة
»» وَإِذْ غَدَوْتَ مِنْ أَهْلِكَ تُبَوِّئُ الْمُؤْمِنِينَ مَقَاعِدَ لِلْقِتَالِ
»» الرافضة يستبيحون حرمة المسجد النبوي الشريف بالأحذية
»» المرجع يحمل صفات الله ( الخالق الرازق المحيي المميت )!
 
قديم 06-09-08, 10:45 PM   رقم المشاركة : 5
monther
عضو فعال





monther غير متصل

monther is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد 1 مشاهدة المشاركة
   السجود على التربة الحسينية ادلته من الكتابوالسنة

ما الأدلّة التي تقول بوجوب السجود على التربة ؟ في السنّةالنبوية الشريفة ، وذلك من كتب الشيعة والسنّة ؟

الجواب:
إنّ الشيعة لايوجبون السجود على التربة فحسب ، بل يوجبون السجود على الأرض ـ التي منها التربة ـأو ما أنبتته الأرض ، إلاّ ما أُكل أو لبس ، فلا يجوز السجود عليه ، ويستدلّون علىذلك بـ :

1
ـ قول رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : « جعلت لي الأرض مسجداًوطهوراً » (1) ، ومن المعلوم ، أنّ لهذا الحديث ألفاظاً مختلفة ، ولكنّ المعنىوالمضمون واحد .

كما لا يخفى أنّ المقصود من كلمة « مسجداً » يعني : مكانالسجود ، والسجود هو وضع الجبهة على الأرض تعظيماً لله تعالى ، ومن كلمة « الأرض » يعني : التراب والرمل والحجر و … ، وممّا لاشكّ فيه ، أنّ التربة جزء من أجزاءالأرض ، فيصحّ السجود عليها .

2
ـ قال خالد الحذاء : رأي النبيّ ( صلى اللهعليه وآله ) يسجد كأنّه يتّقي التراب ، فقال له النبيّ ( صلى الله عليه وآله ) : « ترّب وجهك يا صهيب » (2) .

وصيغة الأمر « ترّب » هنا تدلّ على استحبابالسجود على التربة دون غيرها من أجزاء الأرض .

3
ـ قال رسول الله ( صلى اللهعليه وآله ) لأبي ذر : « حيثما أدركت الصلاة فصلّ ، والأرض لك مسجد » (3) .

4
ـ قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : « إذا سجدت فمكّن جبهتك وانفكمن الأرض » (4) .

5
ـ عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال : كنت أصلّي مع رسولالله ( صلى الله عليه وآله ) الظهر ، فآخذ قبضة من حصى في كفّي لتبرد حتّى اسجدعليها من شدّة الحرّ (5) .

فنقول : لو كان السجود على الثياب جائزاً ، لكانأسهل من التبريد جدّاً ، وهذا الحديث ظاهر على عدم جواز السجود على غير الأرض .

6
ـ قال الإمام الصادق ( عليه السلام ) : « لا تسجد إلاّ على الأرض ، أو ماانبتت الأرض ، إلاّ القطن والكتّان » (6) .

7
ـ قال الإمام الصادق ( عليهالسلام ) : « السجود على الأرض فريضة ، وعلى الخمرة سنّة » (7) .

وظاهره : أنّ السجود على الأرض فرض من الله عزّ وجلّ ، والسجود على الخمرة ـ التي هي منالنباتات ، حصيرة مصنوعة من سعف النخل ـ ممّا سنّه الرسول ( صلى الله عليه وآله ) .

8
ـ قال الإمام الصادق ( عليه السلام ) : « السجود لا يجوز إلاّ على الأرض ،أو ما انبتت الأرض ، إلاّ ما أُكل أو لبس » (8) .

والنتيجة : أنّ جميعالأحاديث تدلّ على وجوب السجود على الأرض ، أو ما انبتت من دون عذر ، وممّا لاشكّفيه أنّ التربة هي جزء من الأرض ، فيصحّ السجود عليها ، بل تستحبّ إذا كانت من أرضكربلاء ، لوجود روايات كثيرة في هذا المجال عن أئمّة أهل البيت ( عليهم السلام ) .

ــــــــــــــ

(1)
الخصال : 201 و 292 ، الأمالي للشيخ الصدوق : 285 ، الأمالي للشيخ الطوسي : 57 ، مسند أحمد 1 / 301 و 2 / 250 و 442 و 502 و 5 / 145 ، سنن الدارمي 2 / 224 ، صحيح البخاري 1 / 86 و 113 ، سنن ابن ماجة 1 / 188 ،الجامع الكبير 3 / 56 ، سنن النسائي 1 / 210 و 2 / 56 .

(2)
المصنّفللصنعاني 1 / 391 .

(3)
صحيح البخاري 4 / 136 ، صحيح مسلم 2 / 63 ، سننالنسائي 2 / 32 ، السنن الكبرى للنسائي 6 / 377 .

(4)
أحكام القرآن للجصّاص 3 / 272 ، كنز العمّال 8 / 164 .

(5)
مسند أحمد 3 / 327 ، سنن النسائي 2 / 204 ، السنن الكبرى للنسائي 1 / 227 .

(6)
الكافي 3 / 330 ، الاستبصار 1 / 331 ، تهذيب الأحكام 2 / 303 .

(7)
الكافي 3 / 331 .

(8)
عللالشرائع 2 / 341 ، تهذيب الأحكام 2 / 234 .


بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ..

وكل عام وأنتم بخير وتقبل الله منا ومنكم اجمعين وجعلنا من عتقاء هذا الشهر الكريم

الأخ الكريم أسد انت اقتبست روايات تجيز السجود على التربه ...وما يختلف فيه احد من السنه في جميع أرجاء الأرض ...
والسؤال هو لماذا تربة كربلاء ؟؟؟
واذا كان الله سبحانه وتعالى جعل سورة الفاتحه سبع ايات ( السبع المثاني )
والسموات سبع ..والأرض مثلهن سبع والسجود على سبعة أعضاء ..))
فلماذا تسجدون على الجبهه فقط وتسجدون على السجاده او غيرها في باقي الأعضاء؟؟؟؟

وأين الدليل أن رسول الله عليه الصلاة والسلام امر بالسجود على تربة كربلاء دون غيرها؟؟






التوقيع :
والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي نبي الاسلام محمد صلي الله عليه وسلم وعلي أل بيته الاطهار وأًصحابه الاخيار ومن تبعهم باحسان الي يوم الدين ...
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعه ونهج البلاغه!!!!
»» هل شارك علي بن ابي طالب في حرب المرتدين ؟
»» الصادق والقياس بالميل الأمريكي
»» موقع باسم عمر بن الخطاب للطعن فيه
»» سنة التراويح والرد على الشيعه
 
قديم 07-09-08, 02:42 AM   رقم المشاركة : 6
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


بـــــــــــــــارككم الرحمن , إخواني الأفاضل الكرام ..

الأخ الفاضل الشيعي أسد1 , عذرا أنا قصدت ..

( مشروعية السجود ع الأقراص الكربلائية .. التي تصنع من طينة كربلاء ..)

من أمركم بالسجود عليها عندكم ؟؟ أو في فضلها وبركتها ؟؟

أريد قولا حتى لو,, من أحد الأئمة ,, فلا بأس ...







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» وما بال أمة محمد لن ينفعها عمل ولو تقطعت وآجتهدت ؟
»» إنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ
»» هل أجد شيعي يستطيع أن يثبت لي ذلك ؟
»» ياعلي أدركني وياحسين أغثني ويامهدي الفرج ! لماذا ؟
»» الزميل المحترم : النعمان / مامناسبة تلك ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:51 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "