العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-08-08, 02:06 AM   رقم المشاركة : 1
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


Smile دعوة للمناقشة هل الشورى في اختيار الامام بدعة وضلال ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين


السلام عليكم


اطرح السؤال على الزملاء الشيعة هداهم الله واصلحهم :

هلالشورى في اختيار الامام والخليفة بدعة وضلال ؟ ومن اخذ بها او عمل بها في مبتدع ضال مخالف لسنة نبيه واحكام الله وكتابه ؟؟؟؟


دعوة حرة للمناقشة والحوار
وبشكل عقلي ومنطقي وعلمي ان شاء الله


حياكم الله






 
قديم 31-08-08, 02:18 AM   رقم المشاركة : 2
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


من المتابعين إن شاء الله

وفقكم الله أخي يونس 1







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» هل شاهدتم شبيه مهدي الرافضه رقم 2 ؟
»» الفاضل الكميت كرماً تعال وأثبت لنا صحة موروث تتبعه
»» زملاؤنا الشيعة إستفسار صغير جداً إذا سمحتوا
»» الله آكبر : آحد محآوري الإسمآعيلية آهتدى للسنة فهنيئاً له ثبته الله
»» هل تدهشكم هذه الحقائق ؟
 
قديم 31-08-08, 09:40 PM   رقم المشاركة : 3
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصيرة الصحابه مشاهدة المشاركة
   من المتابعين إن شاء الله

وفقكم الله أخي يونس 1

حياك الله اختنا العزيزة


ولا باس من ان يضع الاخوة السنة ملاحظاتهم
فالشيعة هنا اراهم قد ضعفت حجتهم وبدأ الهون عليهم

او ان جبهات اسود السنة فتحت من كل جانب فلا استطاهوا الرد ولا المحاورة .






 
قديم 31-08-08, 11:44 PM   رقم المشاركة : 4
اسد 1
عضو





اسد 1 غير متصل

اسد 1 is on a distinguished road


Post رد

الى يونس 1

قولك


بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين


السلام عليكم


اطرح السؤال على الزملاء الشيعة هداهم الله واصلحهم :

هلالشورى في اختيار الامام والخليفة بدعة وضلال ؟ ومن اخذ بها او عمل بها في مبتدع ضال مخالف لسنة نبيه واحكام الله وكتابه ؟؟؟؟


دعوة حرة للمناقشة والحوار
وبشكل عقلي ومنطقي وعلمي ان شاء الله


حياكم الله



اقول

في كتاب الله
آية التبليغ

{يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ }المائدة67



وبلغ بعدها الرسول بولاية علي في حديث الغدير المتفق عليه عند السنة والشيعة

ولم ينزل الله آية شورى لتعين الخليفة بعد الرسول با الرسول بلغ بالولاية لعلي

وفقكم الله








 
قديم 01-09-08, 01:13 PM   رقم المشاركة : 5
sunni forever
عضو فضي







sunni forever غير متصل

sunni forever is on a distinguished road


رمضان شهر القرآن

لذا على أسد1 أن يقرأ ما قبل الآية التي استشهد بها و ما بعدها ولا يقطعها من سياقها!!!

و الآية لم تذكر عليا رضي الله عنه و لا الإمامة و لا الوصية و لا الغدير!!!!

إلا إذا كان هناك آيات غير التي نعرفها موجودة مع الجبان المختبئ كالفار في سراديب الظلام!!!

و لا يوجد عند أهل السنة حديث في إمامة علي بعد الني صلى الله عليه و سلم

و لو كانت الإمامة من أركان الدين الخمسة كما يزعم الرافضة لجاء القرآن مبينا لها بأوضح بيان لا يقبل التأويل و لا المناقشة!!!







 
قديم 02-09-08, 07:11 PM   رقم المشاركة : 6
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد 1 مشاهدة المشاركة
   الى يونس 1

قولك


بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين


السلام عليكم


اطرح السؤال على الزملاء الشيعة هداهم الله واصلحهم :

هلالشورى في اختيار الامام والخليفة بدعة وضلال ؟ ومن اخذ بها او عمل بها في مبتدع ضال مخالف لسنة نبيه واحكام الله وكتابه ؟؟؟؟


دعوة حرة للمناقشة والحوار
وبشكل عقلي ومنطقي وعلمي ان شاء الله


حياكم الله



اقول

في كتاب الله
آية التبليغ

{يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ }المائدة67



وبلغ بعدها الرسول بولاية علي في حديث الغدير المتفق عليه عند السنة والشيعة

ولم ينزل الله آية شورى لتعين الخليفة بعد الرسول با الرسول بلغ بالولاية لعلي

وفقكم الله




الى اسد المخدوع بدين العمائم


اولا : بلغ مانزل اليك من ربك ؟ مانزل لفظ عام وهو كل انزله الله على نبيه وامره بتبليغه ؟؟ وليس يختص بشيء



ثانيا : من قال من السنه انها بتبليغ بالولايه الرافضيه بل كذبا وزورا هي اكاذيب اهل الكوفه

ولم يقل احد من اهل السنه انها بتبليغ امامه ولا هم يحزنون


واخير : لما يكذب الرافضه دائما ويقولون متفق عليها عند السنه والشيعه الهذه الدرجه انتم يضحك عليكم من اهل عمائمكم






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» ما مسوغ لعن الامام للامة وعند المعصومين اذا كانت اللعنة بلا مسوغ ترجع بوجه اللاعن ؟
»» رد على شبهة شيخ الرافضه مراءة التواريخ في هل قتل الوليد بن عقبه في بدر ؟
»» الارول ومحتج تفضلوا هنا شوي
»» باب النص على علي رضي الله عنه لم يصح شيء منه
»» هدية لابو جسوم يجوز للرافضة الصلاة خلف إمامهم اليهودى أو النصراني !!
 
قديم 02-09-08, 09:03 PM   رقم المشاركة : 7
اسد 1
عضو





اسد 1 غير متصل

اسد 1 is on a distinguished road


Post رد

الى\\ sunni forever
قولك
إلا إذا كان هناك آيات غير التي نعرفها موجودة مع الجبان المختبئ كالفار في سراديب الظلام!!!
اقول
الا تستحي من هذا الكلام من الله
الا تستحي من هذا الكلام من رسول الله
فقد اوردت او اظهرت كتب السنة الكثير عن الامام الحجة بن الحسن من احاديث الرسول الاكرم فهل تنكرها

نعم انك بهذا قولك على الامام فانك تنكرها بل انك لا تتبع رجال السنة وبالتالي انك لا تتبع الرسول الاكرم وبالتالي انك ليس بمسلم
ولا اريد الاطالة معك لان الذي لا يستحي من الرسول الاكرم فهو لا يستحي من كل الناس بل هو يهودي لان اليهود فقط لا يستحون من الرسول الاكرم
وعليك مراجعة كتب السنة لتجد كم اخرجت احاديث بخصوص الامام المهدي عليه السلام وانت تتهجم عليه يا ملعون

اما قول \\ اسد من اسود السنة
ثانيا : من قال من السنه انها بتبليغ بالولايه الرافضيه بل كذبا وزورا هي اكاذيباهل الكوفه

ولم يقل احد من اهل السنه انهابتبليغ امامه ولا هم يحزنون

اقول والله اما انك مخادع او انك لا تقرأ كتب السنة والذي قال بأية الولاية تخص الامام علي من اهل السنة هم

قول المفسّرين
1
ـ يعترف القاضي الايجي في كتابه المواقف في علمالكلام وهو من أهم متون أهل السنّة في علم الكلام وأصول الدين ، فالقاضي الايجيالمتوفّى سنة 756 هـ يعترف بإجماع المفسّرين على نزول الاية المباركة في هذهالقضيّة الخاصّة المتعلّقة بأمير المؤمنين ( عليه السلام ) (1).
2
ـ وأيضاً يعترف بهذا الاجماع : الشريف الجرجاني المتوفّى سنة 816 هـ ، فيكتابه شرح المواقف في علم الكلام ، وهذا الكتاب متناً وشرحاً مطبوع وموجود الان بينأيدينا(2).
3
ـ وممّن يعترف بإجماع المفسّرين على نزول الايةالمباركة

1 ـ المواقف في علم الكلام : 405.
2
ـ شرح المواقف 8 / 360.

(11)
في شأن علي ( عليه السلام ) : سعد الدين التفتازانيالمتوفّى سنة 793 هـ ، في كتابه شرح المقاصد(1)، وشرح المقاصد أيضاًمن أهم كتب القوم في علم الكلام ، ومن شاء فليرجع إلى كتاب كشف الظنون ليجد أهميّةهذا الكتاب بين القوم ، وفي أوساطهم العلميّة ، حيث كان هذا الكتاب من جملة كتبهمالتي يتدارسونها في حوزاتهم العلميّة ، لذلك كثر منهم الشرح والتعليق على هذاالكتاب.
4
ـ وممّن يعترف بإجماع المفسّرين من أهل السنّة على نزول الايةالمباركة في أمير المؤمنين ، في هذه القضيّة الخاصّة : علاء الدين القوشجيالسمرقندي في كتابه شرح التجريد ، وهذا الكتاب أيضاً مطبوع وموجود بين أيدينا(2).
فعلماء الكلام الذين يبحثون عن أدلة الامامة ، وعمّا يقولالطرفان في مقام الاستدلال ، وعمّا يحتجّ به كلّ من الطرفين على مدّعاه ، يقولونبنزول الاية المباركة في هذه القضيّة الخاصّة
.
إذن ، فالمفسّرون من أهلالسنّة مجمعون على نزول الاية المباركة في هذه القضيّة ، والمعترِف بهذا الاجماعكبار علماء القوم في علم الكلام ، الذين يرجع إليهم ويعتمد على أقوالهم ويستند إلىكتبهم.
1 ـ شرح المقاصد 5 / 170.
2
ـ شرح التجريد للقوشجي : 368.
(12)
قول المحدّثين
فقد رأيت من رواة هذا الحديث في كتبهم :
1
ـالحافظ عبد الرزّاق الصنعاني ، صاحب كتاب المصنّف ، وهو شيخ البخاري صاحب الصحيح.
2
ـ الحافظ عبد بن حميد ، صاحب كتاب المسند.
3
ـ الحافظ رزين بنمعاوية العبدري الاندلسي ، صاحب الجمع بين الصحاح الستّة.
4
ـ الحافظالنسائي ، صاحب الصحيح ، روى هذا الحديث في صحيحه.
5
ـ الحافظ أبو جعفرمحمّد بن جرير الطبري ، صاحب التاريخ المعروف والتفسير المعروف المشهور.
6
ـ ابن أبي حاتم الحافظ الرازي المحدّث المفسّر المشهور ، الذي يعتقد ابن تيميّة فيمنهاج السنّة بأنّ تفسير ابن أبي حاتم خال من الموضوعات.
7
ـ الحافظ أبوالشيخ الاصفهاني.
8
ـ الحافظ ابن عساكر الدمشقي.
9
ـ الحافظ أبوبكر ابن مردويه الاصفهاني.
(13)
10 ـ الحافظ أبو القاسم الطبراني.
11
ـ الحافظالخطيب البغدادي.
12
ـ الحافظ أبو بكر الهيثمي.
13
ـ الحافظ أبوالفرج ابن الجوزي الحنبلي.
14
ـ الحافظ المحبّ الطبري شيخ الحرم المكّي.
15
ـ الحافظ جلال الدين السيوطي ، المجدّد في القرن العاشر عند أهل السنّة.
16
ـ الحافظ الشيخ علي المتّقي الهندي ، صاحب كتاب كنز العمّال.
هؤلاء جماعة من أعلام الائمّة في القرون المختلفة ، يروون هذا الحديث فيكتبهم.
يقول الالوسي صاحب التفسير المسمّى بروح المعاني : غالب الاخباريينعلى أنّ هذهالاية نزلت في علي كرّم الله وجهه(1).
فالقضيّةبين المفسّرين مجمع عليها ، وغالب المحدّثين والاخباريين ينصّون على هذا ، ويقولونبنزول الاية في علي ويروون هذا الحديث. وذكرت لكم أسماء جماعة من أعلامهم ،

1 ـ روح المعاني 6 / 168.
(14)
منذ زمن البخاري إلى القرن الحادي عشر.
ولو أنّكتراجع تفسير ابن كثير في ذيل هذه الاية المباركة(1)، تجده يعترف بصحّةبعض أسانيد هذه الاخبار ، واعتراف ابن كثير بصحّة بعض هذه الاسانيد يمكن أن يكونلنا حجة على الخصوم ، لانّ اعتراف مثل ابن كثير بصحّة هذه الروايات ، وهو ممّن لانرتضيه نحن ونراه رجلاً متعصّباً في تفسيره وتاريخه ، هذا الاعتراف له قيمتهالعلميّة.
وأنا شخصيّاً راجعت عدّة من أسانيد هذه الرواية ، ولاحظت كلماتعلماء الجرح والتعديل من كبار علمائهم في رجال هذه الروايات والاسانيد ، ورأيت تلكالاسانيد صحيحة على ضوء كلمات علمائهم.
منها هذا الحديث الذي أخرجه ابن أبيحاتم في تفسيره(2)، فإنّه يرويه عن أبي سعيد الاشج ، عن الفضل بن دكين، عن موسى بن قيس الحضرمي ، عن سلمة بن كهيل قال : تصدّق علي بخاتمه وهو راكع فنزلتالاية : (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللهُ وَرَسُولُهُ) إلىآخرها.
فإذن ، هذا الخبر مجمع عليه بين المفسّرين ، وعليه غالب
1 ـ تفسير ابن كثير 2 / 64.
2
ـ تفسير ابن أبي حاتم 4 / 1162.
(15)
المحدّثين باعتراف الالوسي ، وذكرت لكم أسامي عدّة من رواتهمن الاعلام ، وذكرت لكم اعتراف ابن كثير بصحّة بعض أسانيده ، كما أنّي شخصيّاًحقّقت بعض الاسانيد على ضوء كلمات علمائهم وصحّحتها على طبق قواعدهم.
وقداشتهر هذا الخبر وثبت ، بحيث يروى أنّ حسّان بن ثابت الشاعر الانصاري الصحابيالمعروف ، قد نظم هذه المنقبة وهذه القضيّة في شعر له ، ـ ومن الناقلين لهذا الشعرهو الالوسي البغدادي صاحب روح المعاني(1)ـ يقول في شعر له :
فأنت الذي أعطيت إذ كنت راكعاًفأنزل فيك الله خيرَولاية

زكاةً فدتك النفس يا خيرَ راكعِوأثبتها أثنى كتابالشرايع
إذن ، هذه القضيّة لا يمكن المناقشةفي سندها بشكل من الاشكال ، ولا مجال لان تكذّب هذه القضيّة. أو تضعّف روايات هذهالقضيّة.
1 ـ روح المعاني 6 / 168.

وهذا القليل الذي ذكرته ولو اريدت المزيد لاعطيتك فلا تقول قولا وانت لا تعرف به فأن الله سيكبك على منخريك في النار






 
قديم 02-09-08, 10:19 PM   رقم المشاركة : 8
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد 1 مشاهدة المشاركة
   الى\\ sunni forever
قولك
إلا إذا كان هناك آيات غير التي نعرفها موجودة مع الجبان المختبئ كالفار في سراديب الظلام!!!
اقول
الا تستحي من هذا الكلام من الله
الا تستحي من هذا الكلام من رسول الله
فقد اوردت او اظهرت كتب السنة الكثير عن الامام الحجة بن الحسن من احاديث الرسول الاكرم فهل تنكرها

نعم انك بهذا قولك على الامام فانك تنكرها بل انك لا تتبع رجال السنة وبالتالي انك لا تتبع الرسول الاكرم وبالتالي انك ليس بمسلم
ولا اريد الاطالة معك لان الذي لا يستحي من الرسول الاكرم فهو لا يستحي من كل الناس بل هو يهودي لان اليهود فقط لا يستحون من الرسول الاكرم
وعليك مراجعة كتب السنة لتجد كم اخرجت احاديث بخصوص الامام المهدي عليه السلام وانت تتهجم عليه يا ملعون

اما قول \\ اسد من اسود السنة
ثانيا : من قال من السنه انها بتبليغ بالولايه الرافضيه بل كذبا وزورا هي اكاذيباهل الكوفه

ولم يقل احد من اهل السنه انهابتبليغ امامه ولا هم يحزنون

اقول والله اما انك مخادع او انك لا تقرأ كتب السنة والذي قال بأية الولاية تخص الامام علي من اهل السنة هم

قول المفسّرين
1
ـ يعترف القاضي الايجي في كتابه المواقف في علمالكلام وهو من أهم متون أهل السنّة في علم الكلام وأصول الدين ، فالقاضي الايجيالمتوفّى سنة 756 هـ يعترف بإجماع المفسّرين على نزول الاية المباركة في هذهالقضيّة الخاصّة المتعلّقة بأمير المؤمنين ( عليه السلام ) (1).
2
ـ وأيضاً يعترف بهذا الاجماع : الشريف الجرجاني المتوفّى سنة 816 هـ ، فيكتابه شرح المواقف في علم الكلام ، وهذا الكتاب متناً وشرحاً مطبوع وموجود الان بينأيدينا(2).
3
ـ وممّن يعترف بإجماع المفسّرين على نزول الايةالمباركة

1 ـ المواقف في علم الكلام : 405.
2
ـ شرح المواقف 8 / 360.

(11)
في شأن علي ( عليه السلام ) : سعد الدين التفتازانيالمتوفّى سنة 793 هـ ، في كتابه شرح المقاصد(1)، وشرح المقاصد أيضاًمن أهم كتب القوم في علم الكلام ، ومن شاء فليرجع إلى كتاب كشف الظنون ليجد أهميّةهذا الكتاب بين القوم ، وفي أوساطهم العلميّة ، حيث كان هذا الكتاب من جملة كتبهمالتي يتدارسونها في حوزاتهم العلميّة ، لذلك كثر منهم الشرح والتعليق على هذاالكتاب.
4
ـ وممّن يعترف بإجماع المفسّرين من أهل السنّة على نزول الايةالمباركة في أمير المؤمنين ، في هذه القضيّة الخاصّة : علاء الدين القوشجيالسمرقندي في كتابه شرح التجريد ، وهذا الكتاب أيضاً مطبوع وموجود بين أيدينا(2).
فعلماء الكلام الذين يبحثون عن أدلة الامامة ، وعمّا يقولالطرفان في مقام الاستدلال ، وعمّا يحتجّ به كلّ من الطرفين على مدّعاه ، يقولونبنزول الاية المباركة في هذه القضيّة الخاصّة
.
إذن ، فالمفسّرون من أهلالسنّة مجمعون على نزول الاية المباركة في هذه القضيّة ، والمعترِف بهذا الاجماعكبار علماء القوم في علم الكلام ، الذين يرجع إليهم ويعتمد على أقوالهم ويستند إلىكتبهم.
1 ـ شرح المقاصد 5 / 170.
2
ـ شرح التجريد للقوشجي : 368.

(12)
قول المحدّثين
فقد رأيت من رواة هذا الحديث في كتبهم :
1
ـالحافظ عبد الرزّاق الصنعاني ، صاحب كتاب المصنّف ، وهو شيخ البخاري صاحب الصحيح.
2
ـ الحافظ عبد بن حميد ، صاحب كتاب المسند.
3
ـ الحافظ رزين بنمعاوية العبدري الاندلسي ، صاحب الجمع بين الصحاح الستّة.
4
ـ الحافظالنسائي ، صاحب الصحيح ، روى هذا الحديث في صحيحه.
5
ـ الحافظ أبو جعفرمحمّد بن جرير الطبري ، صاحب التاريخ المعروف والتفسير المعروف المشهور.
6
ـ ابن أبي حاتم الحافظ الرازي المحدّث المفسّر المشهور ، الذي يعتقد ابن تيميّة فيمنهاج السنّة بأنّ تفسير ابن أبي حاتم خال من الموضوعات.
7
ـ الحافظ أبوالشيخ الاصفهاني.
8
ـ الحافظ ابن عساكر الدمشقي.
9
ـ الحافظ أبوبكر ابن مردويه الاصفهاني.

(13)
10 ـ الحافظ أبو القاسم الطبراني.
11
ـ الحافظالخطيب البغدادي.
12
ـ الحافظ أبو بكر الهيثمي.
13
ـ الحافظ أبوالفرج ابن الجوزي الحنبلي.
14
ـ الحافظ المحبّ الطبري شيخ الحرم المكّي.
15
ـ الحافظ جلال الدين السيوطي ، المجدّد في القرن العاشر عند أهل السنّة.
16
ـ الحافظ الشيخ علي المتّقي الهندي ، صاحب كتاب كنز العمّال.
هؤلاء جماعة من أعلام الائمّة في القرون المختلفة ، يروون هذا الحديث فيكتبهم.
يقول الالوسي صاحب التفسير المسمّى بروح المعاني : غالب الاخباريينعلى أنّ هذهالاية نزلت في علي كرّم الله وجهه(1).
فالقضيّةبين المفسّرين مجمع عليها ، وغالب المحدّثين والاخباريين ينصّون على هذا ، ويقولونبنزول الاية في علي ويروون هذا الحديث. وذكرت لكم أسماء جماعة من أعلامهم ،

1 ـ روح المعاني 6 / 168.

(14)
منذ زمن البخاري إلى القرن الحادي عشر.
ولو أنّكتراجع تفسير ابن كثير في ذيل هذه الاية المباركة(1)، تجده يعترف بصحّةبعض أسانيد هذه الاخبار ، واعتراف ابن كثير بصحّة بعض هذه الاسانيد يمكن أن يكونلنا حجة على الخصوم ، لانّ اعتراف مثل ابن كثير بصحّة هذه الروايات ، وهو ممّن لانرتضيه نحن ونراه رجلاً متعصّباً في تفسيره وتاريخه ، هذا الاعتراف له قيمتهالعلميّة.
وأنا شخصيّاً راجعت عدّة من أسانيد هذه الرواية ، ولاحظت كلماتعلماء الجرح والتعديل من كبار علمائهم في رجال هذه الروايات والاسانيد ، ورأيت تلكالاسانيد صحيحة على ضوء كلمات علمائهم.
منها هذا الحديث الذي أخرجه ابن أبيحاتم في تفسيره(2)، فإنّه يرويه عن أبي سعيد الاشج ، عن الفضل بن دكين، عن موسى بن قيس الحضرمي ، عن سلمة بن كهيل قال : تصدّق علي بخاتمه وهو راكع فنزلتالاية : (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللهُ وَرَسُولُهُ) إلىآخرها.
فإذن ، هذا الخبر مجمع عليه بين المفسّرين ، وعليه غالب
1 ـ تفسير ابن كثير 2 / 64.
2
ـ تفسير ابن أبي حاتم 4 / 1162.

(15)
المحدّثين باعتراف الالوسي ، وذكرت لكم أسامي عدّة من رواتهمن الاعلام ، وذكرت لكم اعتراف ابن كثير بصحّة بعض أسانيده ، كما أنّي شخصيّاًحقّقت بعض الاسانيد على ضوء كلمات علمائهم وصحّحتها على طبق قواعدهم.
وقداشتهر هذا الخبر وثبت ، بحيث يروى أنّ حسّان بن ثابت الشاعر الانصاري الصحابيالمعروف ، قد نظم هذه المنقبة وهذه القضيّة في شعر له ، ـ ومن الناقلين لهذا الشعرهو الالوسي البغدادي صاحب روح المعاني(1)ـ يقول في شعر له :
فأنت الذي أعطيت إذ كنت راكعاًفأنزل فيك الله خيرَولاية

زكاةً فدتك النفس يا خيرَ راكعِوأثبتها أثنى كتابالشرايع
إذن ، هذه القضيّة لا يمكن المناقشةفي سندها بشكل من الاشكال ، ولا مجال لان تكذّب هذه القضيّة. أو تضعّف روايات هذهالقضيّة.
1 ـ روح المعاني 6 / 168.

وهذا القليل الذي ذكرته ولو اريدت المزيد لاعطيتك فلا تقول قولا وانت لا تعرف به فأن الله سيكبك على منخريك في النار





اتعرف يارافضي لماذا لا تستطيع احضار الدليل لانه سينسف على راسك

اما احضار مراجع يا بابا هذا اكبر دليل انك ناقل اسفار ؟؟؟


لا لك باع ولا جمل في النقاش احضر الادله التي تقول بانها نزلت في علي رضي الله عنه بسندها وسترى مايسرك اما ناقلي كتب وش اعمل فيها ؟؟؟ عجب عجب هذا النقاش العجيب ؟؟






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» يا اماميه مافائدة عصمة ائمتكم اذ وصل الدين عن اناس غير معصومه ويقع عليها الكذب ؟؟
»» الله يقول بكاتبه ( إني لا يخاف لدي المرسلون ) لكن المستترين يضربون بها عرض الحائط
»» محتج تعال واثبت لنا جواز التوسل بائمتك
»» رد على شبهة شيخ الرافضه مراءة التواريخ في هل قتل الوليد بن عقبه في بدر ؟
»» نتمنى نشوف تعليقات خاصه من الروافض وكمان حيدر شوكه نبيه يشوف ممكن يعجبه
 
قديم 02-09-08, 10:20 PM   رقم المشاركة : 9
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اما الكذابين الناقل عنهم فنحن لا نعترف بهم



على فكره الواضح انك ناقل عن احد اساطينكم الدجالين


احضر الدليل وسننسفه على راسك ههههه







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» اقوى سؤال طرح على الامامية هل غاب الغائب باذن الله وحيا ام اجتهادا منه
»» يا اماميه كفوا السنتكم عن الصحابه رضوان الله عليهم
»» مفهوم السنة النبوية عند الشيعة الاثني عشرية
»» شريط الشاب الشيعى الذى هز الشيعة فى السعودية والخليج الجزء 2
»» تحدينا النجف الانجس وخادم هل علي بايع وحيا ام اجتهادا وبعد عجزه طردني
 
قديم 02-09-08, 11:39 PM   رقم المشاركة : 10
ناصر المنصور
عضو ماسي






ناصر المنصور غير متصل

ناصر المنصور is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلاة على النبي الامي الكريم

اخي الكريم يونس-1

الرافضي اسد-1

ومن هم على شاكلته اليك بعض مايعتقدونه بعلي رضي الله عنه
1- انه خلق من نور

2- انه خلق قبل ملايين السنين

3- انه افضل من الانبياء

4- انه سلم على الشمس

5- ردّ الشمس بعد زوالها ليصلي العصر

6- وانه افضل من سائر الانبياء والرسل!!!

وله من المعجزات مالم تكن لمحمد صلى الله عليه وسلم

فلا تستغرب من هذا الرافضي شيئ







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:54 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "