العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-08-08, 05:50 AM   رقم المشاركة : 1
معتمد
عضو ينتظر التفعيل





معتمد غير متصل

معتمد is on a distinguished road


سنغافورة تدعو للزواج المبكر وإنجاب المزيد من الأطفال

سنغافورة تدعو للزواج المبكر وإنجاب المزيد من الأطفال


سي.ان.ان
---
سنغافورة: دعا رئيس الوزراء السنغافوري الشبان في بلاده إلى الزواج في سن صغيرة وإنجاب المزيد من الأطفال. وقال رئيس الوزراء، لي هسين لوونغ إن معدل إنجاب المرأة السنغافورية لا يزيد على 1.29 حالة ولادة، وهي نسبة تقل عن النسبة المطلوبة للنمو السكاني، والتي ينبغي أن تكون 2.1 حالة ولادة للمرأة الواحدة.

وألقى لي، في كلمة متلفزة، باللائمة على بعض الرجال لأنهم أصحاب مواقف محافظة ويتوقعون أن تطيعهم نسائهم. وقال رئيس وزراء الدولة المدينة إن على النساء أيضاً أن يقدرن القيمة الحقيقية للزواج بصورة أفضل، لا أن يركزن على أعمالهن على حساب الحياة الزوجية والعائلية.

وشجع رئيس وزراء سنغافورة الآباء على محاولة جمع أبنائهم وبناتهم بأزواج يتناسبون معهم قدر الإمكان. وكانت سنغافورة قد شرعت في العام 2004 بحملة قومية للتشجيع على الزواج ورفع معدلات المواليد.

وفي إطار هذه الحملة قدم طلاب إحدى الجامعات المحلية "هدية إلى الأمة" عبارة عن عطر أطلق عليه "رومانسية سنغافورة". وكان المسؤولون في سنغافورة يأملون في أن يقود العطر المميز برائحة الورد للنساء والمسك للرجال، المزيد من العشاق إلى قفص الزوجية لمعالجة النقص الشديد في معدلات المواليد هناك.

هذا وقد تراجعت معدلات المواليد في سنغافورة إلى أدنى مستوياتها، خلال العام 2003، حيث بلغت 37،633 مولود، أقل بكثير من 50 ألف ولادة تحتاجها سنغافورة لتلبية احتياجاتها الدفاعية والاقتصادية والقوى العاملة.

يذكر أن عدد سكان سنغافورة يزيد قليلاً على 2.5 مليون نسمة، يشكل الصينيون منهم ما نسبته 75 في المائة، تصل نسبة المسلمين بينهم إلى 15 في المائة، ومعظمهم من أصول ماليزية وباكستانية.







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:34 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "