العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-08-08, 07:35 PM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


هنا نجمع كل ما يخص رمضان عند الرافضة


الحمد لله الواحد الرحمن , فضل صيام رمضان , وذكره في محكم القرآن , والصلاة والسلام على خير ولد عدنان , النبي الكريم الذي خير من صلى وزكى وحج وصام . صلى الله عليه وعلى آله وصحبه ومن سار على طريقه إلي يوم القيام .


أما بعد , فلا يفتر الرافضة من إخراج مصائب تقشعر منها الأبدان , وفتاوى يضحك منها الولدان , في ما يخص شهر رمضان , فقد خالفوا في بعض فتاواهم كل الأديان , والعقل والمنطق .
وصار بعضهم يسير على الهوى والهوى يسير به , حتى في رؤية الهلال عندهم من المصائب ما يكفي
.

فهنا نجمع كل ما يخص هذا الشهر العظيم ..

مشكاة المصابيح [ جزء 1 - صفحة 306 ]
1369 - [ 16 ] ( ضعيف )
وعن أنس قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخل رجب قال : " اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان " قال : وكان يقول : " ليلة الجمعة ليلة أغر ويوم الجمعة يوم أزهر " . رواه البيهقي في الدعوات الكبير




هذا وصل الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا .




مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» أم بكت لما رسمة طفلها فيا ترى ماذا رسم الإبن / قصة مؤثرة
»» لماذا تكرهون اسرائيل ؟ اليست حبيبة لكم ؟
»» هل الشيعة تنتمي الي مذهب ام الي الجغرافيا ؟
»» هل هناك أخوة بين الروافض والمسلمين ؟ / مؤدب
»» صوم الصغير في رمضان مع الضرر
 
قديم 04-08-08, 08:17 PM   رقم المشاركة : 2
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


اللهم بلغنا رمضان ... جزاك الله خير على التنبيه ...
وأريد ممن لديه علم أن يأتينا بأصل ألف ركعة لابد وأن يصليها الرافضة في رمضان .... هل هي مجاراة للتراويح







التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل الفاضل .. muhtaj
»» التوحيد عند أهل السنة والجماعة
»» الرسول صلى الله عليه وسلم يأذن هاتفيا لأحد مشائخ الصوفية بالهاتف
»» صور لأموات النواصب وهم يبتسمون وأموات الرافضة مسودة وجوههم
»» الشيعي سابقا ((راحل البحريني )) يحييكم
 
قديم 04-08-08, 09:02 PM   رقم المشاركة : 3
ابوزيادسعود
عضو ذهبي






ابوزيادسعود غير متصل

ابوزيادسعود is on a distinguished road


...

من طقوس الرافضة في ليلة القدر كما يزعمون ...(رفع المصاحف )..

وهذا يدل على مكانة القرآن في قلوب القوم ...؟؟؟

شاهدوا الصور واحكموا عليهم ...هل هم اهل القرآن ..وهل للقرآن مكانة قي قلوبهم ..







http://www.alnor.org/images/2007/10/1/21.JPG


http://www.alnor.org/images/2007/10/1/22.JPG









http://www.alnor.org/images/2007/10/1/25.JPG




http://www.alnor.org/images/2007/10/1/24.JPG



http://www.alnor.org/images/2007/10/6/5/38.JPG



http://www.alnor.org/images/2007/10/6/5/40.JPG



http://www.alnor.org/images/2007/10/6/5/41.JPG


http://www.alnor.org/images/2007/10/6/5/34.JPG


http://www.binkhamis.org/photo/1427/...madan23/07.jpg


http://www.binkhamis.org/photo/1427/...madan23/06.jpg






من أعمال ليلة القدر عند الرافضة


افتح القرآن واقرأ الدعاء التالي:

قال الإمام جعفر الصادق عليه السلام تأخذ المصحف في ثلاث ليالي من شهر رمضان فتنشره وتضعه بين يديك وتقول: "اللهم إني أسألك بكتابك المنـزل وما فيه، وفيه اسمك الأكبر، وأسماؤك الحسنى، وما يخاف ويرجى، أن تجعلني من عتقائك من النار". وتدعو بما بدا لك من حاجة. ([85])

5- ضع القرآن على رأسك واقرأ الدعاء التالي:


قال الإمام جعفر الصادق عليه السلام: خذ المصحف فدعه على رأسك، وقل: "اللهم بحق هذا القرآن، وبحق من أرسلته به، وبحقِّ كلِّ مؤمن مدحته فيه، وبحقك عليهم فلا أحد أعرف بحقك منك، بك يا الله – عشر مرات- ثم تقول: بمحمد – عشر مرات- بعلي – عشر مرات – بفاطمة – عشر مرات – بالحسن – عشر مرات- بالحسن – عشر مرات – بالحسين –عشر مرات – بعلي بن الحسين – عشر مرات – بمحمد بن علي – عشر مرات – بجعفر بن محمد – عشر مرات- بموسى بن جعفر – عشر مرات – بعلي بن موسى – عشر مرات – بمحمد بن علي – عشر مرات – بعلي بن محمد – عشر مرات – بالحسن بن علي – عشر مرات – بالحجة – عشر مرات- وتسأل حاجتك"





زيارة الإمام الحسين عليه السلام

عن عبد العظيم الحسني، عن أبي جعفر الثاني (الإمام عليه السلام) في حديث قال: من زار الحسين عليه السلام ليلة ثلاث وعشرين من شهر رمضان، وهي الليلة التي يرجى أن تكون ليلة القدر وفيها يفرق كل أمر حكيم، صافحه روح أربعة وعشرين ألف ملك ونبي، كلهم يستأذن الله في زيارة الحسين عليه ا لسلام في تلك الليلة. ([88])

عن أبي الصباح الكناني، عن أبي عبد الله (الإمام جعفر الصادق) عليه السلام، قال: إذا كان ليلة القدر يفرق الله عز وجل كلّ أمر حكيم، نادى مناد من السماء السابعة من بطنان العرش أن الله عز وجل قد غفر لمن أتى قبر الحسين عليه السلام.





ربنا في كتابه الكريم بين لنا ما فعل اليهود بالقرآن ...

والصور التي أمامنا تبين لنا حال الرافضة مع كتاب الله تعالى ...

والحمد لله الذي فضحهم ..بأيديهم ..ويوجد صور أخرى كثيرة يظهر فيها عوام الرافضة وقد وضعوا المصحف جانباً وانشغلوا بقراءة كتب أدعية وأوراد ....ولكن يتمكن رافضي من تبرير فعلهم ..فإعراضهم عن القرآن جلي وظاهر حتى بالصور ....فلماذا لم يضعوا تربة على رؤسهم ؟؟؟

لأنهم ببساطة يعبدون التربة فعظموها وسجدوا عليهم أما كتاب الله تعالى فلا مكانة له عندهم فوضعوه فوق الرؤوس .. ..







 
قديم 04-08-08, 09:27 PM   رقم المشاركة : 4
رافض الروافض
عضو ذهبي






رافض الروافض غير متصل

رافض الروافض is on a distinguished road


** منقول من شبكة رحماء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابـو أحـمــد مشاهدة المشاركة
  
الاعتداد بالغروب عند السنة والشيعة – هل هو بسقوط القرص أم بذهاب الشفق؟

يختلف المسلمون بشتى طوائفهم مع الشيعة الإمامية في عد قضايا عقدية وفقهية ، ولعل من أبرز القضايا الفقهية التي خالف فيها الشيعة الإمامية جمهور المسلمين قضية الاعتداد بغروب الشمس هل هو بالاعتداد بغياب القرص أم الشفق الأحمر ، وأدى ذلك إلى مخالفتهم المسلمين في موعد أذان المغرب وإفطار الصائم ، والعجب أنّ القضية لا تقف عند هذا الحد ، بل ذهب علماء الشيعة وعامتهم إلى التشنيع على أهل السنة وكأنّ أهل السنة يفطرون في رمضان قبل موعد الغروب أو يأذنون لصلاة المغرب قبل موعدها !

الحقيقة الظاهرة التي لا تخفى على أحد أنّ العبرة بالقول بغروب الشمس إنما يكون بغياب قرص الشمس وعدم القدرة على رؤيته لا بالشفق الأحمر الذي هو امتداد لأشعة الشمس إلا أننا لا نناقش هذه القضية من خلال هذا الإطار بل من خلال النصوص الشرعية الحاكمة.

أما القضية عند أهل السنة فهي معروفة في السنة النبوية وفي أقوال العلماء ، لكننا سنشير الى النصوص الشيعية بياناً لحقيقة ربما تخفى عن الكثيرين !قول النبي عليه الصلاة والسلام كما ذكرته كتب الشيعة

عن أبي جعفر الباقر عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( إذا غاب القرص أفطر الصائم ودخل وقت الصلاة ) فضائل الأشهر الثلاثة ( كتاب فضائل شهر رمضان ) حديث رقم 76 ص94

رأي أئمة أهل البيت عليهم السلام

روي عن أحدهما عليهما السلام أنه سئل عن وقت الغروب ، فقال: إذا غاب كرسيها ، قلت : وما كرسيها ؟ ، قال: قرصها فقلنا متى يغيب قرصها؟ ، قال: إذا نظرت إليه فلم تره ) جامع أحاديث الشيعة ج4 ص175 رواية 22 ومثلها رواية داوود بن خرقد

وما روي عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يصلي المغرب ويصلي معه حي من الأنصار يقال لهم بنو سلمة ، منازلهم على نصف ميل فيصلون معه ثم ينصرفون إلى منازلهم وهم يرون مواضع سهامهم ) جامع أحاديث الشيعة ج4 ص175 رواية 23في المستدرك عن أبي عبد الله عليه السلام ( في حديث ) قال: كان عليه السلام يصلي المغرب عند سقوط القرص قبل أن تظهر النجوم. جامع أحاديث الشيعة ج4 ص4 ، ص173

وعن بكر بن محمد الأزدي قال ( سئله أبو بصير ( أي سأل أبي عبد الله ) وأنا جالس عنده عن الحور العين … ثم سئلته عن وقت العشاء الآخرة قال: إذا غاب الشفق ، قال وآية الشفق الحمرة ، قال: وقال بيده هكذا ) قرب الاسناد ص18

وعنه عن صفوان الجمال عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قلت له إنّ معي شبه الكرش المنثور فأؤخر صلاة المغرب حتى عند غيبوبة الشفق ثم أصليها جميعاً يكون ذلك أرفق بي؟ فقال: إذا غاب القرص فصل المغرب فإنما أنت وما لك لله عز وجل ) قرب الاسناد ص61

القول بالاعتداد بذهاب الشفق هو قول أبو الخطاب الملعون على لسان أئمة أهل البيت !

رغم أنّ الشيعة الإمامية يدعون أنهم أتباع أهل البيت إلا أنّهم لا يتبعون أهل البيت في قولهم بتحقق الغروب بغياب قرص الشمس ، وإنما يتبعون أبو الخطاب الغالي الملعون على لسان أئمة أهل البيت ، وهذه حقيقة سطرتها كتب الشيعة !

في الفقيه عن أبي عبد الله عليه السلام قال: ملعون ملعون من أخر المغرب طلب فضلها ، وقيل له إنّ أهل العراق يؤخرون المغرب حتى تشتبك النجوم ، فقال: هذا من عمل عدو الله أبي الخطاب ) جامع المدارك في شرح المختصر النافع ج1 ص250

وعن الرضا عليه السلام قال: ( إنّ أبا الخطاب كان أفسد عامة أهل الكوفة وكانوا يصلون المغرب حتى يغيب الشفق وإنما ذلك للمسافر والخائف ولصاحب الحاجة )
من هذا كله يتبين ان الشيعة الامامية لا تعتد بما هو عليه اهل البيت في الحقيقة بل تتبع أهل الأهواء والمنحرفين امثال ابو الخطاب.



ملحوظه *حتى لايحدث لبس اثناء القراءه ابو الخطاب وليس ابن الخطاب.

.







 
قديم 05-08-08, 02:51 AM   رقم المشاركة : 5
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


عن أبي عبد الله جعفر بن محمد الصادق عليه السلام انه قال : إذا أتى شهر رمضان فاقرء كل ليلة ( انا انزلناه في ليلة القدر ) الف مرة ، فإذا أتت ليلة ثلاث وعشرين ، فاشدد قلبك وافتح اذ************ لسماع العجائب ما ترى .
رواه الصدوق في الأمالي : 520 .


للرفع







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» معمم يكتفي فقط بالتدريبات وإحماء اللاعبين
»» أخواني وآخواتي الكرام هل سمحتم لنا بكلمة لابد منها
»» كل ما يخص أمير المؤمنين الفاروق فضائله وتفنيد شبهات المبطلين حوله رضي الله عنه
»» تساؤلات حول الإمام الحجة أبو صالح عج اللطف
»» رافضي يقول دروس في تحويل الإنسان السعودي إلى أعزكم الله
 
قديم 05-08-08, 12:31 PM   رقم المشاركة : 6
أبو_قتادة
عضو ذهبي





أبو_قتادة غير متصل

أبو_قتادة is on a distinguished road


وقت افطار الصائم من كتب الرافضه للأخ أبو عبيدة
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=25957وقت الإفطار:

ستجد بأذن الله تعالى كيف يكون الإختلاف بين الموجود عندهم وبين مخالفتهم لاهل السنه
فهم يرون الصواب في مخالفة اهل السنه والجماعه

وقد ورد من طرق الشيعة ما يصحح الوقت الذي يفطر فيه أهل السنة وتحين فيه صلاة المغرب عندهم فقد روى الشيخ محمد بن علي بن بابوية القمي الملقب بالصدوق في كتابه المعتمد عند الشيعة فقيه من لا يحضره الفقيه (?1 ?142 ? دار الكتب الإسلامية طهران / إيران) عن الصادق قال: "إذا غابت الشمس فقد حل الإفطار ووجبت الصلاة" وذكر هذه الرواية شيخهم الحر العاملي في(وسائل الشيعة ?7 ?90 ? دار إحياء التراث العربي بيروت).
وروى الحر العاملي في وسائل الشيعة ?7 ? 87 عن ?راراة قال: "قال أبو جعفر وقت المغرب إذا غاب القرص.
وعن أبي أسامة الشحام قال: "قال رجل لأبي عبد الله أُأَخر المغرب حتى تستبين النجوم؟ قال: فقال: خطابية؟ إن جبرائيل نزل بها على محمد صلى الله عليه ?آله وسلم حين سقط القرص" اخرج هذه الرواية الشيخ الشيعي المهاجر العاملي حبيب آل إبراهيم في كتابه الحقائق في الجوامع والفوارق ?2 ?383 ?1 المؤسسة الإسلامية للنشر بيروت 1407هـ.
فالعبرة بغياب الشمس الشيعة وروى الصدوق في كتاب فقيه من لا يحضره الفقيه (?1 ?142) عن أبي عبد الله قال: "كان رسول الله صلى الله عليه وآله يصلي المغرب ويصلي معه حي من الأنصار يقال لهم بنو سلمة منازلهم على نصف ميل فيصلون معه ثم ينصرفون إلى منازلهم وهم يرون مواضع سهامهم".
فانظر كيف أنه فرغ من الصلاة وذهب بنو سلمة إلى منازلهم وهم يرون مواضع سهامهم.
وروي الصدوق في الموضع نفسه عن زيد الشحام قال: "صعدت مرة جبل أبي قيس والناس يصلون المغرب فرأيت الشمس لم تغب وإنما توارت خلف الجبل عن الناس فلقيت أبا عبد الله فأخبرته بذلك فقال لي: ولم فعلت ذلك؟ بئس ما صنعت إنما تصليها إذا لم ترها خلف جبل غابت أو غارت ما لم يتجللها سحاب أو ظلمة تظلها فإنما عليك مشرقك ومغربك ليس على الناس أن يبحثوا".
وأخرج المهاجر العاملي في الحقائق في الجوامع والفوارق ?2 ?373 عن الفضل بن شاذان عن الرضا قال: "إنما جعلت الصلاة في هذه الأوقات ولم تقدم ولم تؤخر ?أن الأوقات المشهورة المعلومة التي تعم أهل الأرض فيعرفها الجاهل والعالم أربعة، غروب الشمس مشهور معروف تجب عنده المغرب...".
وهل يفعل أهل السنة غير هذا؟
وهل فعل صاحب الرضوي غير هذا؟
نقل الشيخ البروجردي في جامع أحاديث الشيعة (?9 ?165) عن صاحب الدعائم قوله: "روينا عن أهل البيت صلوات الله عليهم أجمعين بإجماع فيما علمناه من الرواة عنهم أن دخول الليل الذي يحل الفطر للصائم هو غياب الشمس في أفق المغرب بلا حائل دونها يسترها من جبل أو حائط ولا غير ذلك فإن غاب القرص في الأفق فقد دخل الليل وحل الفطر".
فلاحظ كيف أن الإمام موسى الكاظم رحمه الله يفطر كما يفطر أهل السنة فلم ينتظر كما انتظر
وايضا يقول المؤسس الثاني لمذهب الرافضة المفيد : حد دخول الليل مغيب قرص الشمس . راجع المقنعة ص ( 300 ) ووسائل الشيعة للعاملي جـ 10 ص ( 125 ) .







التوقيع :
الحمدلله حمدآ طيبآ

لا اله الا الله وحده لا شريك له , له الملك و له الحمد يحيي و يميت و هو على كل شيء قدير .
من مواضيعي في المنتدى
»» ايران تقدم على إعدام صحافي بتهمة الانتماء إلى "جماعة سنية - هذا ما يجب أن يطالب به
»» تعريف البدعة لغة و شرعآ سيفيد بايضاح أن دين الروافض كله مبتدع
»» إلى من يجلس امام الكمبيوتر لفترات طويلة
»» لماذا الرافضة بيفطروا بعد ربع ساعة من موعد افطارنا :)))))
»» أجعل جهازك يبدأ التشغيل بالقرآن بدلاً من الموسيقى
 
قديم 26-08-08, 06:10 PM   رقم المشاركة : 7
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road



بارك الله فيكم أخواني ونفع الله بكم ..

يقول الرافضة أن المراجع والآيات ’ موكلون من قبل الحج عج !

سننظر في رمضان هذا ( هل يتفق هؤلاء المراحع على صيام رمضان في يوم واحد في بلد واحد ؟ )


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعة فلتقف عيونك للقرآءة ولتتحرك عقولكم للتفكير
»» بل انتم الجاحدون لحق الصحابي علي رضي الله عنه / مؤدب
»» 0
»» أين أجد شريط عبد الله السلفي الثاني ؟
»» مهم جداً
 
قديم 27-08-08, 06:44 PM   رقم المشاركة : 8
أبو شهاب الفلسطيني
عضو نشيط





أبو شهاب الفلسطيني غير متصل

أبو شهاب الفلسطيني is on a distinguished road


هههههههههههههههههه

عجبتني صورهم في رفع المصاحف







التوقيع :
الشيعي للجهل عنوان **** يقدم شرفه للكلاب قربان

يحسب انه نال الرضوان **** و ما هو الا غبى كالثيران

قال السكستاني: كركوك عمامتي وكربلاء مرحاضي والنجف مكان متعتي ومحافضات اهل السنة مقبرتي
من مواضيعي في المنتدى
»» إستفسار عن نسب سيدنا معاويه و عمرو بن العاص
»» لنتعاون هنا و نرد على جميع شبهات الرافضة حول السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها
»» أرجو الرد على شبهة تحريف عمر بن الخطاب للقراّن
»» موقع رائع جدا يا مسلمين
»» أرجو من أهل السنه الرد على هذه الشبهة
 
قديم 28-08-08, 12:26 AM   رقم المشاركة : 9
محب الفاروق والكرار
عضو





محب الفاروق والكرار غير متصل

محب الفاروق والكرار is on a distinguished road


سأنقل لكم يا إخواني بعض فتاويهم في رمضان:
( لا يبطل الصوم اذا قصد التفخيذ فدخل في أحد الفرجين من دون قصد . ولو قصد الجماع وشك في الدخول او بلوغ مقدار الحشفة بطل صومه ولكن لم تجب الكفارة عليه )
منهاج الصالحين – للخوئي 1 / 263
(من المفطرات تعمد الجماع الموجب للجنابة، ولا يبطل الصوم به اذا لم يكن عن عمد)
المسائل المنتخبة – للخوئي / مسألة 498 / 168







التوقيع :
قال عمر بن الخطاب (رضي الله عنه ): أهل العراق كنز الرجال و جمجمة العرب و رمح الله في أرضه وأبشروا فإن رمح الله لا ينكسر
من مواضيعي في المنتدى
»» خرجت لكم أيها الوهابيّة النواصب !!
»» سؤال إلى أهل البحرين الرجاء الدخول
»» كتاب رحماء بينهم
»» يا ناس لا تفوتوه الضحكةا مقتدى يوضح أسباب إنقطاع الكهرباء في أمريكا
»» القرضاوي يرد : أنا مفتي العمليات الاستشهادية ولست ناطقا باسم حاخاماتهم
 
قديم 28-08-08, 12:40 AM   رقم المشاركة : 10
محب الفاروق والكرار
عضو





محب الفاروق والكرار غير متصل

محب الفاروق والكرار is on a distinguished road


يجيز محمد الصدر نكاح البهيمة قبلاً ودبراً دون أن يؤثر ذلك في صحة صومه بشرط عدم الإنزال! ويؤكد على أنه لا ضرر إذا كان الإدخال كاملاً. أما إذا أدخل الصائم ذكره في دبر رجل فصومه صحيح ما دامت الحشفة لم تدخل فيه بتمامها، وبشرط عدم الإنزال. وإلا فإن الفعل حلال زلال!! وهذا نص كلامه:

التصرف الأول: أن يدخل الرجل (ذكره) في (قبل أو دبر البهيمة).
وهنا يمكن تصحيح الصوم ، بالرغم من ذلك التصرف ، وإن كان الأفضل والمحبذ شرعاً هو البناء على عدم صحة الصوم. هذا إذا لم يسبب الإنزال. أما إذا سببه فسيبطل الصوم من جهة الإنزال.

التصرف الثاني: أن يدخل الرجل (ذكره) في (دبر ذكر آخر).
وهنا إذا دخلت الحشفة بتمامها بطل الصوم . أما إذا لم تدخل بتمامها فلا يبطل الصوم ما لم يسبب الإنزال فيبطل الصوم حينئذ من جهة الإنزال.
التصرف الثالث: أن يدخل الرجل (ذكره) في (قبل أو دبر الصبية غير البالغة).
وهنا كما في التصرف الثاني.

التصرف الرابع: أن يدخل الرجل (ذكره) في (غير القبل أو الدبر من المـرأة أو الصبية أو الرجل أو الصبي أو البهيمة).
وهذا لا يكون مؤثراً على صحة الصوم ما لم يسبب الإنزال فيبطل الصوم حينئذ من جهة الإنزال...

التصرف السابع: أن تدخل (المرأة) (غير ذكر الرجل أو الصبي) في (قبلها أو دبرها) سواء كان الشيء الذي تدخله من سائر أعضاء جسد الرجل أو الصبي أو جسدها أم كان نوعاً آخر. وهذا لا
يؤثر على صحة الصوم

منية الصائمين ص 97، 98 ، محمد صادق الصدر ، الطبعة الأولى ، 1419هـ ، 1998م

بصراحة نقلت هذه الفتاوى من كتاب سياحة في عالم التشيع ولم أجد التصرف الخامس والسادس








التوقيع :
قال عمر بن الخطاب (رضي الله عنه ): أهل العراق كنز الرجال و جمجمة العرب و رمح الله في أرضه وأبشروا فإن رمح الله لا ينكسر
من مواضيعي في المنتدى
»» القرضاوي يرد : أنا مفتي العمليات الاستشهادية ولست ناطقا باسم حاخاماتهم
»» سؤال إلى أهل البحرين الرجاء الدخول
»» وسيف ذوالفقار هدية لسفير دولة الاحتلال الامريكي
»» يا ناس لا تفوتوه الضحكةا مقتدى يوضح أسباب إنقطاع الكهرباء في أمريكا
»» كتاب رحماء بينهم
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:56 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "