العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-07-08, 09:58 AM   رقم المشاركة : 1
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road


أوهام الصوفية وشطحاتها


===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





أوهام الصوفية وشطحاتها

تشيع لدى اتباع الصوفية ومريديها مصطلحات غريبة يوهمون بها الناس،
ويتغنى بها دراويشهم ومريدوهم، مثل مصطلح «التلذذ!» أو «الذوبان في ذات الإله!» أو «الهيام والحب الإلهي!»
وكل تلك المصطلحات وغيرها من موروثات زعماء الصوفية ومتمشيخيها
لا تنطلي على الموحدين من أهل السنة والجماعة جعلنا الله واياكم منهم وجنبنا واياكم شطحات الصوفية وأوهامها.

يسيء خطأ التسمية احيانا كثيرة الى المسمى نفسه
فالصلاة خشوع وتدبر، وليست تلذذا،
كما أن في الصلاة مشقة،
وتأمل معي وصف احكم الحاكمين للصلاة في قوله تعالى
(واستعينوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرة إلا على الخاشعين) سورة البقرة، الاية رقم «45»،
فأكد سبحانه وتعالى ان في الصلاة مشقة، وانها كبيرة أي شاقة وقاسية إلا على الخاشعين،
ولم يقل المتلذذين!
وفي قوله تعالى (وامر اهلك بالصلاة واصطبر عليها) سورة طه الآية رقم «132»
ومن المعلوم ان الاصطبار هو تكلف الصبر، اما الصبر فهو حبس النفس على المكروه،
والاصطبار ـأي تكلف الصبرـ لا يكون إلا عن المشقة والقسوة والصعوبة،
والمطلوب في تلك الحالات الخشوع وليس «التلذذ!» كما يشيع البعض ويروج.

تأمل معي أيضا قوله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا استعينوا بالصبر والصلاة إن الله مع الصابرين) سورة البقرة الآية رقم «153»،
واقتران الصلاة دائما بالصبر هو دليل على ان في الصلاة مشقة وقسوة
تستوجبان الصبر وتقتضيان الخشوع والتدبر لا «التلذذ!»

اخيرا تأمل معي ايها القارئ الكريم قول الله تعالى في وصف المؤمنين
(قد أفلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون) سورة المؤمنون الآيتين «1»، «2»
فهل يأتي بعد ذلك كله من يكرر أوهام الصوفية وشطحاتها التي تنادي
بـ «التلذذ!» أو الهيام أو الذوبان بدلا من الدعوة الى الخشوع والتدبر؟
ألا يعلم المنادون بـ «التلذذ!»
ان الصلاة ركن من اركان الاسلام وعمود سنامه وهي أول ما يحاسب عنه المرء يوم القيامة
فإن صلحت صلح باقي عمله وان فسدت فسد باقي عمله،
ومن كمال الصلاة وصلاحها اتمام اركانها وواجباتها،
والخشوع التام فيها، والتدبر، وادائها في وقتها مع جماعة المسلمين في المسجد،
اما مصطلح «التلذذ!» الصوفي
فلم يرد في كتاب الله تعالى ولا في سنة نبيه ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم
وانما هو من شطحات الصوفية واوهامها.

إن كنت أعجب من جرأة البعض على نشر وترويج تلك المفاهيم والمصطلحات الغريبة
كمصطلح «التلذذ!» فانني اشد عجبا واكثر دهشة واعظم استغرابا من وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية
وتحديدا قطاع المساجد كيف سمح لمثل تلك المفاهيم والمصطلحات الغريبة ان يتم ترويجها ونشرها في المسجد الكبير!
وهو مكان يجب ان يصان عن الدعاوى الشاذة والغريبة!
فهل ينتبه المسؤولون في الوزارة وفي قطاع المساجد بشكل خاص في المستقبل
لمثل تلك الدعوات الهدامة والمصطلحات الشاذة الغريبة مثل «التلذذ!»
وغير ذلك مما يخالف صريح الايمان ولا يتفق مع ما ورد في كتاب الله وسُنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم وما كان عليه سلف هذه الأمة»؟!

تشيع المصطلحات الشاذة والدعوات الغريبة والموروثات الصوفية لدى كثير من المتمسحين بالقبور
والذين يدعون الأموات ويطلبون منهم قضاء الحاجات،
ويتقربون الى رميم العظام وأهل الحفر وساكني الاجداث، والمدفونين في المقابر.

(... على الله توكلنا ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين) سورة الاعراف الآية رقم «89».


[email protected]


الكاتب // عبدالله الهدلق

المصدر / جريدة الوطن الكويتية // الثلاثاء 29 يوليو 2008

http://www.alwatan.com.kw/Default.as...5606&pageId=80


/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» حقيقة لا ننكرها أبدا // الشيعة أكثر احتراما لعلمائهم
»» تحليل رائع لما يدور في لبنان ....
»» قبر الرسول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» هل لعب القرآن الكريم دورا مهما في المذهب الشيعي؟؟؟
»» أين الله سبحانه و تعالى ؟؟؟؟
 
قديم 30-07-08, 06:22 PM   رقم المشاركة : 2
ابن عمر
عضو نشيط





ابن عمر غير متصل

ابن عمر is on a distinguished road


بارك الله فيك وفي نقلك

الصوفية يدخلوا العشق لله و للرسول فهل يصح هذا عند ذوي العقول والفطر السوية ؟

جعلك الله من محترفين الدعوة لدينه

والله الموفق







التوقيع :
اللهم رب جبريل وميكائيل وإسرافيل فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون اهدني لما اختلفوا فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم
من مواضيعي في المنتدى
»» التوسل المشروع والتوسل الممنوع ....؟
»» هذا والله الشاعر ......لله دره ؟
»» أبو خريصة ما مات ؟
»» هل يتبع الصوفي مذهب معين ؟
»» حديث "انا مدينة العلم وعلي بابها" حديث موضوع مكذوب
 
قديم 15-12-08, 06:42 PM   رقم المشاركة : 3
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







صدقت يا أخي الحبيب

فالحب عندهم أصبح و كأنه الدين

و هذا الحب هو حب لا شرعي - بل هو حب ناشيء عن إتباع الأهواء

فهؤلاء الصحابة رضي الله عنهم حبوا نبيهم حبا لا مثيل له عليه الصلاة و السلام

و مع هذا - لم يخرجوا بمثل شحطات الصوفية بحجة الحب !!!؟؟؟



/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» بكل صدق - ما هي اقوى مواضيع الإمامية - لأهل السنة
»» فصاحة وبلاغة علي رضي الله عنه في فترات ( النبوة - قبل خلافته - بعد خلافته ) !؟!؟
»» الأضحية
»» ذو النورين
»» سيدا شباب أهل الجنة ماذا تعني ؟
 
قديم 17-12-08, 04:13 PM   رقم المشاركة : 4
المسلم المسلم
موقوف





المسلم المسلم غير متصل

المسلم المسلم is on a distinguished road


انت يا الهاوي لست منا لتفهم علينا ,,
فلا تحكم بما لا تعلم انت و امثالك







 
قديم 18-12-08, 11:55 PM   رقم المشاركة : 5
عدو الباطل
عضو ذهبي






عدو الباطل غير متصل

عدو الباطل is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسلم المسلم مشاهدة المشاركة
   انت يا الهاوي لست منا لتفهم علينا ,,
فلا تحكم بما لا تعلم انت و امثالك


نعم نحن لسنا منكم

فشيوخكم أهل الزندقة ونحن لسنا متزندقين ولا نفهم المتزندقين ماذا يريدون من زندقتهم


ولكننا ( بإذن الله ) من أتباع الحبيب صلى الله عليه وسلم القائل فداه أبي وأمي ( من رغب عن سنتي فليس مني )


فنحن من أتباع الحبيب صلى الله عليه وسلم الذي جاء بدين سهل يفهمه العالم والعامّي ولا نرغب عن سنته ولا نحيد


ولا حاجة لنا أن نكون منكم لنفهم عليكم دين الزندقة والأسرار الذي لا يعرفه إلا قلة من المتزندقين ليستعبدوا الناس ويجعلوهم أذل من الحذاء والكلب .... أكرم الله أهل السنة

.
.
.
.
.


بارك الله فيك أخي الهاوي وأسعدك وأحسن خاتمتك ورزقك الفردوس الأعلى من الجنة






التوقيع :
أحــــب الرســول وآل الرســول مـحبة مــستمــسك بالــــهدى
لهم في فؤادي هوىً من هوى أبيهم ألـيـسـوا بـــنـي أحـمـــد
وأرجـوا بـحبـي لـهــــم زلـــفــة إلـى الله عـنـد النـشــور غــدا
ولا سيما من تباهت بهم ذرى المــجد والــفضل لــن يــجحــدا
عــلــي وفــاطــم والحــســنان ومن مثلهم في الورى سـؤددا
بــرئت إلــى الله مـن كــل مـن أسـاء لـهـم فـافتـرى وأعتـدى
أســاء الغــلاة وضــل الجـفــاة فــكـل عـن الـحـق قـــد أبـعـدا
من مواضيعي في المنتدى
»» مكرمة اخرى
»» أنظروا كيف يتوضأ مراجع الشيعة..... اللهم لا شماته
»» فتوى : كيف نرد على من ينكر ضرب الزهراء (ع) من المحسوبين على التشيع ؟
»» أعوذ بالله منكم ياروافض هل محمد صلى الله عليه وسلم هو الله ( تعالى الله )
»» معشر السنة أريد ردًا على هذا الحديث
 
قديم 01-02-12, 09:17 PM   رقم المشاركة : 6
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


جزاكم الله تعالى خيرا أخانا الكريم وبارك الله فيكم







من مواضيعي في المنتدى
»» مستشرق بلغاري يعتنق الإسلام بعد ترجمته معاني القرآن
»» المالكي المعصوم وإيران المنزّهة والعراق الخاطئ
»» زندقةٌ لا مهديٌ لها
»» بُرْدَةُ اَلتَّوْحِيْد
»» الخديعة الإيرانية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:38 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "