العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-07-08, 11:00 PM   رقم المشاركة : 1
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


الرد القاطع على المدعو البرق الساطع

بسم الله الرحمن الرحيم
قرات موضوعاٌ في هذا المنتدى من المدعو البرق الساطع عن ان نجد هي قرن الشيطان وذكر كلاما كثيرا وتبين مبلغه من العلم ولا ادري لم تم غلق الموضوع ولكن اسمحوا لي اخواني ان نرد عليه بكلام اهل العلم في الحديث الذي اورده وما معناه :


المراد بنجد في هذه الأحاديث – والله أعلم - نجد العراق وذلك لمايلي:
1- روى مسلم في كتاب الفتن، باب الفتنة من المشرق من حيث يطلع قرنا الشيطان(7297)من طريق ابن فضيل عن أبيه قال سمعت سالم بن عبدالله بن عمر يقول :ياأهل العراق ماأسألكم عن الصغيرة ،وأركبكم للكبيرة سمعت أبي عبدالله بن عمر يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن الفتنة تجيء من ههنا وأومأ بيده نحو المشرق من حيث يطلع قرنا الشيطان وأنتم يضرب بعضكم رقاب بعض وإنما قتل موسى الذي قتل من آل فرعون خطأ فقال الله عزوجل له (وقتلت نفسا فنجيناك من الغم وفتناك فتونا).
فقول سالم بن عبدالله بن عمر ياأهل العراق ماأسألكم عن الصغيرة ،وأركبكم للكبيرة ثم قوله بعد ذلك سمعت أبي عبدالله بن عمر يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن الفتنة تجيء من ههنا وأومأ بيده نحو المشرق من حيث يطلع قرنا الشيطان .يدل على أنه رحمه الله يرى أن قرن الشيطان يخرج من العراق وهو من رواة الحديث وهو أعلم بما روى من غيره.

2- ما أخرجه الفسوي في المعرفة والتاريخ (2/746) ،وأبونعيم في الحلية (6/133) ،وابن عساكر في تاريخ دمشق (1/120) من طرق عن توبة العنبري عن سالم بن عبدالله عن أبيه عن النبي صلى الله عليه وسلم أن دعا فقال (اللهم بارك لنا في مكتنا ،اللهم بارك لنا في مدينتنا ،اللهم بارك لنا في شامنا ،وبارك لنا في صاعنا ،وبارك لنا في مدينتنا.فقال رجل :يارسول الله وفي عراقنا فأعرض عنه ،فرددها ثلاثاً كل ذلك يقول الرجل :وفي عراقنا ،فيعرض عنه ،فقال: بها الزلازل والفتن ،وفيها يطلع قرن الشيطان)
وتوبة العنبري البصري أبو المورع من رجال البخاري ومسلم وثقه أبوحاتم وابن معين كما في الجرح والتعديل (2/446) قال الحافظ ابن حجر عنه في التقريب (183) (ثقة ، أخطأ الأزدي إذ ضعفه) .
ولم ينفرد برواية هذا الحديث بل تابعه عليه زياد بن بيان الرقي قال ثنا سالم به. كما عند الطبراني في الأوسط (1/246)،والربعي في فضائل الشام ودمشق
(24)،وابن عساكر في تاريخ دمشق(1/121) ،وأورده الهيثمي في المجمع (3/305)وقالرواه الطبراني في الأوسط ،ورجاله ثقات).قال الشيخ الألباني رحمه الله في الصحيحة(5/302) عن الإسناد الأول:صحيح على شرط الشيخين ،وعن الإسناد الآخر:جيد.

3- مارواه أحمد في المسند ((6302) الرسالة)من طريق ابن نمير عن حنظلة بن أبى سفيان المكي عن سالم عن ابن عمر قال رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يشير بيده يؤم العراق ها إن الفتنة هاهنا إن الفتنة هاهنا ثلاث مرات من حيث يطلع قرن الشيطان ).
قال الشيخ الألباني رحمه الله في فضائل الشام ودمشق (24)(إسناده صحيح على شرط مسلم).
فقول ابن عمر رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يشير بيده يؤم العراق مفسر للرويات الأخرى التي فيها الإشارة نحو المشرق لذا قال الشيخ حمود التويجري رحمه الله في إتحاف الجماعة (1/140)(وفي هذه الرواية فائدة جليلة وهى البيان بأن منشأ الفتن من جهة العراق لا من جهة نجد التي هى أرض العرب ففيها رد على من زعم من الزنادقة أن المراد بذلك أرض العرب).

4- نص جمع من الحفاظ وشراح الحديث على أن المراد بنجد في الحديث هى نجد العراق كالخطابي والكرماني وابن عبدالبر وأبو العباس ابن تيمية وابن حجر وغيرهم من المتقدمين والمتأخرين:
1- قال ابن حجر في الفتح (13/47)،والعيني في عمدة القاري (24/200) قال الخطابي : (نجد من جهة المشرق ومن كان بالمدينة كان نجده بادية العراق ونواحيها وهي مشرق أهل المدينة ، وأصل نجد ماأرتفع من الأرض وهو خلاف الغور فإنه ما انخفض منها وتهامة كلها من الغور ومكة من تهامة).
2- قال ابن عبد البر في التمهيد : (1/279 ) (وبها يطلع قرن الشيطان قال أبو عمر دعاؤه صلى الله عليه وسلم للشام يعني لأهلها كتوقيته لأهل الشام الجحفة ولأهل اليمن يلملم علما منه بأن الشام سينتقل إليها الإسلام وكذلك وقت لأهل نجد قرنا يعني علما منه بأن العراق ستكون كذلك وهذا من أعلام نبوته صلى الله عليه وسلم) أ. هـ.
وقال أيضا017/12): (في هذا الحديث علم من أعلام نبوة رسول الله صلى الله عليه وسلم لإخباره بالغيب عما يكون بعده والفتنة ههنا بمعنى الفتن فأخبر صلى الله عليه وسلم عن إقبال الفتن من ناحية المشرق وكذلك أكثر الفتن من المشرق انبعثت وبها كانت نحو الجمل وصفين وقتل الحسين وغير ذلك مما المطلوب ذكره مما كان بعد ذلك من الفتن بالعراق وخراسان إلى اليوم )
3- قال الكرماني كما في الفتح (13/47) : (ومن كان بالمدينة الطيبة صلى الله على ساكنها وسلم كان نجده بادية العراق وهي مشرق أهلها)
4- قال شيخ الإسلام ابن تيمية : مجموع الفتاوى ( 20/316)( ومعلوم أنه كان بالكوفة من الفتنة والتفرق ما دل عليه النص والإجماع, لقول النبي صلى الله عليه وسلم : الفتنة من ههنا الفتنة من ههنا , الفتنة من ههنا , من حديث يطلع قرن الشيطان, وهذا الحديث قد ثبت عنه في الصحيح من غير وجه) .قال الحافظ ابن حجر في الفتح عن الفتن (13/16)(وأول مانشأ ذلك من العراق من جهة المشرق).وقال أيضاً في الفتح (13/51) (وأول الفتن كان من قبل المشرق فكان ذلك سبباً للفرقة بين المسلمين وذلك مما يحبه الشيطان ويفرح به وكذلك البدع نشأت من تلك الجهة)
6- قال الشيخ حمود التويجري رحمه الله في إتحاف الجماعة بماجاء في الفتن والملاحم وأشراط الساعة (1/140)باب ابتداء ظهور الفتن من العراق وكثرتها فيه وفيما يليه من المشرق.
7- قال الشيخ الألباني رحمه الله في الصحيحة(5/305) (بعض المبتدعة المحاربين للسنة والمنحرفين عن التوحيد يطعنون في الإمام محمد بن عبد الوهاب مجدد دعوة التوحيد في الجزيرة العربية ويحملون الحديث عليه باعتباره من بلاد نجد المعروفة اليوم بهذا الاسم،وجهلوا أو تجهلوا أنها ليست هى المقصودة بهذا الحديث وإنما هى العراق كما دل عليه أكثر طرق الحديث، وبذلك قال العلماء قديما كالإمام الخطابي وابن حجر العسقلاني وغيرهم).
وقال رحمه الله في فضائل الشام(26)(فيستفاد من مجموع طرق الحديث أن المراد من (نجد)في رواية البخاري ليس هو الإقليم المعروف اليوم بهذا الإسم وبذلك فسره الإمام الخطابي والحافظ ابن حجر العسقلاني وتجد كلامهما في ذلك في شرح كتاب الفتن من صحيح البخاري للحافظ وتحقق ماأنبأبه عليه السلام فإن كثيرا من الفتن الكبرى كان مصدرها من العراق كالقتال بين سيدنا علي ومعاوية وغيرها مما هو مذكور في كتب التاريخ فالحديث من معجزاته صلى الله عليه وسلم وأعلام نبوته)

واعلم أخي القاريء الكريم أن ذلك ليس فيه مذمة لأهل العراق ، كما أن الأرض إذا كانت مقدسة فليس في ذلك مدحاً لأهلها ،فكون العبد من أهل بلد مذموم لايلزم من ذلك أن يكون مذموماً في نفسه إذا كان صالحاً مصلحاً.في موطأ الإمام مالك (2/589)،والحلية (1/205)،وتاريخ دمشق (21/441) من طريق يحيى بن سعيد قال كتب أبو الدرداء رضى الله عنه وهو في الشام إلى سلمان الفارسي رضى الله عنه(أن هلم إلى الأرض المقدسة فكتب إليه سلمان إن الأرض لاتقدس أحداً،وإنما يقدس الإنسان عمله).وإسناده منقطع يحيى بن سعيد لم يدرك أبا الدرداء ، ورواه اللالكائي في اعتقاد أهل السنة(1718)،وابن عساكر في تاريخ دمشق (1/150) من طريق يحيى بن سعيد عن عبدالله بن هبيرة النصري قال كتب أبو الدرداء رضى الله عنه.. الحديث
(لاتقدس أحدا) لاتطهره من ذنوبه ولاترفعه إلى أعلى الدرجات.والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

منقول من موقع صيد الفوائد من موضوع للداعيه الشيخ/ سعد بن ضيدان السبيعي







التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» الى الذي اذانا بمعرفاته فيتق الله
»» الى الزملاء المخالفين
»» منقول: الدليل ان مهدي الشيعة هو الاعور الدجال
»» يا رافضة ما تنقمون من الشيخين رضي الله عنهما ؟
»» جديد الشيعة بلوتوث امامي
 
قديم 21-07-08, 11:21 PM   رقم المشاركة : 2
شموخ الدعوهـ
عضو فضي






شموخ الدعوهـ غير متصل

شموخ الدعوهـ is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الفآضل
وقد أوضح الأخوة السنة المراد من حديث الرسول صلى الله علية وسلم
ولكن البرق السآطع يعاند ويعارض الحق







 
قديم 22-07-08, 12:52 AM   رقم المشاركة : 3
البرق الساطع
موقوف





البرق الساطع غير متصل

البرق الساطع is on a distinguished road


الله الله

اخي الشريف الهاشمي رضي الله عنك , اذا كنت من الهاشميين نسبا فحياك الله واهلا بك اخا عزيزا ولك من قريبك في النسب كل محبة و ود
واذا لم تكن هاشمي النسب فحياك الله واهلا بك ايضا و لك كل ود لانتسابك و محبتك لاهل البيت.

يا سيدي اعتقد اننا اغلقنا باب نجد , خوفا على مشاعر الوهابية من ان تجرح

واعذرني الان لا استطيع قرأة الموضوع
اقرأه اليوم او غدا

وحياك الله

اختي فتاة الاسلام الفاضلة , احسني الظن رضي الله عنك

الله الله







 
قديم 22-07-08, 04:18 AM   رقم المشاركة : 4
ابن عمر
عضو نشيط





ابن عمر غير متصل

ابن عمر is on a distinguished road


ثور الله في برسيمه يراعي مشاعر أهل السنة

الله الله الله







التوقيع :
اللهم رب جبريل وميكائيل وإسرافيل فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون اهدني لما اختلفوا فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم
من مواضيعي في المنتدى
»» لاتغضبوا فأنتم قبورية متعمدين مع سبق الإصرار والترصد
»» ما الذي يريده هؤلاء الملاحدة
»» هواتف من جوانب الحق سبحانه وتعالى للفقيه المقدم محمد بن على باعلوي / 1
»» حديث "انا مدينة العلم وعلي بابها" حديث موضوع مكذوب
»» تلاعب المشرفين في منتدى الغريب بعقول القراء
 
قديم 22-07-08, 12:23 PM   رقم المشاركة : 5
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


الاخوة الافاضل نفع الله بكم انما اوردت هذه الردود لانني قرات الموضوع ولم اعلم سبب الغلق فاحببت ان اشارك ليس باقوالي انما اقوال اهل العلم فجزاكم الله خيرا
الى الضيف البرق
اعلم هداك الله اننا اهل السنة لا ننتسب الى غير ابينا فاذا ذكرت انني هاشمي فانا كذلك ولافخر وليس معناه انني ارى نفسي افضل من اخواني بل انني اقلهم علما وحلما واذكرك بقوله تعالى ( فإذا نفخ في الصور فلا انساب بينهم يومئذ ولا يتسائلون) وبقول المصطفى صلى الله عليه وسلم عن أبي نضرة : حدثني – أو قال حدثنا – من شهد خطبة النبي صلى الله عليه وسلم بمنى في وسط أيام التشريق ، وهو على بعير ، فقال : يا أيها الناس ، ألا إن ربكم عز وجل واحد ، ألا وأن أباكم واحد ، ألا لا فضل لعربي على عجمي ، ألا لا فضل لأسود على أحمر إلا بالتقوى ، ألا قد بلغت ؟ قالوا : نعم, قال : ليبلغ الشاهد الغائب )
ونرجوا ان تقرأ الموضوع حتى لاتعيد الافتراء - هداك الله - على اهل السنة







التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» حديث وسؤال !!
»» عقائد الاحباش
»» الرد القاطع على المدعو البرق الساطع
»» استفهام هام ؟!
»» عقيدة الامام الاشعري رحمه الله وتلامذته ومقارنة بينها وبين متأخري الاشاعرة
 
قديم 22-07-08, 02:12 PM   رقم المشاركة : 6
البرق الساطع
موقوف





البرق الساطع غير متصل

البرق الساطع is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف_الهاشمي مشاهدة المشاركة
   الاخوة الافاضل نفع الله بكم انما اوردت هذه الردود لانني قرات الموضوع ولم اعلم سبب الغلق فاحببت ان اشارك ليس باقوالي انما اقوال اهل العلم فجزاكم الله خيرا
الى الضيف البرق
اعلم هداك الله اننا اهل السنة لا ننتسب الى غير ابينا فاذا ذكرت انني هاشمي فانا كذلك ولافخر وليس معناه انني ارى نفسي افضل من اخواني بل انني اقلهم علما وحلما واذكرك بقوله تعالى ( فإذا نفخ في الصور فلا انساب بينهم يومئذ ولا يتسائلون) وبقول المصطفى صلى الله عليه وسلم عن أبي نضرة : حدثني – أو قال حدثنا – من شهد خطبة النبي صلى الله عليه وسلم بمنى في وسط أيام التشريق ، وهو على بعير ، فقال : يا أيها الناس ، ألا إن ربكم عز وجل واحد ، ألا وأن أباكم واحد ، ألا لا فضل لعربي على عجمي ، ألا لا فضل لأسود على أحمر إلا بالتقوى ، ألا قد بلغت ؟ قالوا : نعم, قال : ليبلغ الشاهد الغائب )
ونرجوا ان تقرأ الموضوع حتى لاتعيد الافتراء - هداك الله - على اهل السنة

الله الله
يا اخي راجع منتدى السنة و فيه اجابات على ما تريد , ومنتدى الصوفيه ( باب الوهابية وانحرافها )

وانا لا افتري على احد , راجعوا انفسكم يا وهابية تكفيرية تجدوا انكم و مشايخكم لم يسلم احد من السنتكم و تكفيركم لكل شيء حسب اهوأكم واهواء مشايخكم العلامة CD و غيره
اقرأ المواضيع في المنتديات الاخرى , والله الهادي الى صراط مستقيم . بالنسبة لموضوع الانساب نحن نفتخر بكل من انتسب لسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام .

الله الله






 
قديم 22-07-08, 09:47 PM   رقم المشاركة : 7
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
الضيف البرق
لا ادري ما دخل ما خطته يداك بما نقلته لك ؟
انا نقلت لك كلام اهل العلم عن سؤالك لماذا لم يدعوا النبي لنجد بالبركة؟
واوضحنا لك ان المقصود في الحديث نجد العراق لانني قرات كلامك فوجدت فيه من الكبر والصلف وتأويل معنى الحديث حسب هواك لا حسب مراد النبي صلى الله عليه وسلم وما نقله عنه اصحابه وهم ادرى برسول الله مني ومنك!!!
بل فسرت معنى قرن الشيطان بتفسير عجيب لم اجد له اصل عند العلماء المتقدمين او المتأخرين !!!!
اود فقط ان انبهك بما يحتاجه المريد- من كلام سيدك ابن عربي- فلاتقول تكفيريين وهابيين اين الادب وتزكية النفس يا برق؟؟؟؟
اعتقد انك لا تأبه بكلام اهل العلم المعتبرين ولا تتبع الا هواك واني اسف لقول هذا الكلام ولكنها الحقيقة فتفسيرك لقرن الشيطان اوضح لي مدى تفكيرك وفهمك للكلام!!!!
اما بالنسبة للنسب فنحن نعتز بانسابنا ونحاول ان نقتدي بسنة جدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم ونقدم كلامه بعد كلام الله ولا ناخذ بكلام من يخالفهما حتى ان كان اقرب قريب لنا لا نتعصب لاحد ولا نعتقد بعصمة احد الا الانبياء والمرسلين وكل يؤخذ من قوله ويرد الا محمداً صلى الله عليه وسلم
اخيرا وليس اخرا راجع نفسك واترك عنك عندك واتقي الله في نفسك ومن تعول
والله المستعان على ما تصفون







التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» استفهام هام ؟!
»» الامام المقيم
»» العودة الى الله فرصة كل مذنب في شهر المغفرة والرحمات
»» موقع للرافضة لزواج المتعة انظر ماذا يقولون فيه
»» عجعوج يظهرللموالين (سلواات)
 
قديم 22-07-08, 11:36 PM   رقم المشاركة : 8
البرق الساطع
موقوف





البرق الساطع غير متصل

البرق الساطع is on a distinguished road


يا اخي اعتبر حالك فزت , مبارك .
سكر عالموضوع , وانساه , اعتبر ان نجد افضل مكان في العالم مبروك ,

اعجبني الاسم
الرد القاطع على المدعو البرق الساطع

تهانينا الحارة بالفوز :d







 
قديم 23-07-08, 12:04 AM   رقم المشاركة : 9
ابن عمر
عضو نشيط





ابن عمر غير متصل

ابن عمر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف_الهاشمي مشاهدة المشاركة
   بسم الله الرحمن الرحيم
الضيف البرق
لا ادري ما دخل ما خطته يداك بما نقلته لك ؟
انا نقلت لك كلام اهل العلم عن سؤالك لماذا لم يدعوا النبي لنجد بالبركة؟
واوضحنا لك ان المقصود في الحديث نجد العراق لانني قرات كلامك فوجدت فيه من الكبر والصلف وتأويل معنى الحديث حسب هواك لا حسب مراد النبي صلى الله عليه وسلم وما نقله عنه اصحابه وهم ادرى برسول الله مني ومنك!!!
بل فسرت معنى قرن الشيطان بتفسير عجيب لم اجد له اصل عند العلماء المتقدمين او المتأخرين !!!!
اود فقط ان انبهك بما يحتاجه المريد- من كلام سيدك ابن عربي- فلاتقول تكفيريين وهابيين اين الادب وتزكية النفس يا برق؟؟؟؟
اعتقد انك لا تأبه بكلام اهل العلم المعتبرين ولا تتبع الا هواك واني اسف لقول هذا الكلام ولكنها الحقيقة فتفسيرك لقرن الشيطان اوضح لي مدى تفكيرك وفهمك للكلام!!!!
اما بالنسبة للنسب فنحن نعتز بانسابنا ونحاول ان نقتدي بسنة جدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم ونقدم كلامه بعد كلام الله ولا ناخذ بكلام من يخالفهما حتى ان كان اقرب قريب لنا لا نتعصب لاحد ولا نعتقد بعصمة احد الا الانبياء والمرسلين وكل يؤخذ من قوله ويرد الا محمداً صلى الله عليه وسلم
اخيرا وليس اخرا راجع نفسك واترك عنك عندك واتقي الله في نفسك ومن تعول
والله المستعان على ما تصفون

بورك فيك

لكنك تنفخ في الرماد فهذا دلخ أصيل






التوقيع :
اللهم رب جبريل وميكائيل وإسرافيل فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون اهدني لما اختلفوا فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا تعرف عن المذهب الإباضي ؟
»» الدعاوى المزعمومة على سهل بن عبد الله التستري ?
»» هل يتبع الصوفي مذهب معين ؟
»» المظاهرات ما لها وما عليها....؟ تفضل وأدلي بدلوك
»» حديث "انا مدينة العلم وعلي بابها" حديث موضوع مكذوب
 
قديم 23-07-08, 01:37 AM   رقم المشاركة : 10
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
كنت اظن - وان الظن اكذب الحديث- انك باحث عن الحق ولكن تبين لي من مشاركتك هذه انك تأخذك العزة بالاثم- نسأل الله ان يهديك ولن أتوقف عن الحوار معك عسى الله ان يهديك وينير بصيرتك للحق واعلم ان جميع الاخوة هنا انما يريدون مصلحتك وكلامهم خوفاً عليك من الانغماس اكثر في ظلمات الضلال واظهار الحق لك وعليك ان تفكر بعين الحقيقه والصواب لا بعين التعصب كما اخبرناك لان التعصب سيرديك فتهلك .
نسأل الله ان يهدينا للحق
الاخ ابن عمر نفع الله بك وبارك فيك وجزاك خيرا على مجهودك نسأل الله ان يجعل عملك في ميزان حسناتك ( ليس عليك هداهم) ولكن نحلم ونصبر (لان يهدي الله بك رجلا خير لك من حمر النعم)







التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» اخي ابوزرعة
»» استفسارات بسيطة ارجوا توضيحها من الزملاء الامامية ؟
»» الاسماعيلية من عنده علم بدينه فليدخل
»» جديد الشيعة بلوتوث امامي
»» ابو الفضل عزام هنا للحوار
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:33 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "