العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-07-08, 11:42 PM   رقم المشاركة : 1
شموخ الدعوهـ
عضو فضي






شموخ الدعوهـ غير متصل

شموخ الدعوهـ is on a distinguished road


عندما يقول الشيعة : نحن مسلمــــــــــــــون !!!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

أتحسر على عقول الشيعة ولا أتحسر على أجسادهم ,,

لأن الجسد خلقه الله لكل كائن حي من بشر وحيوان وشجر ,,

ولكن العقل خلقه الله للإنسان لحكمة يعلمها الله وأخبرنا عنها ,,

بأن نتفكر ونتفكر حتى نستخلص ما تفكرنا به !!!

عندما يقول الشيعي أنا مسلم أشهد الشهادتين !!!

وأعبد الله وأكفر بالطاغوت ونجد في المقابل أن الأعمال تنافي الأقوال ,,

عندما يتقيد الشيعي برأي سيده ولا يحرر عقله قليلا ليرى نور الحقيقة المطل على الجانب الآخر ,,

عندما تتطور نظرية الخمس من جيل الى جيل حتى صارت بأيدي السادة والمرجعيات

علما أنها بالسابق لم تكن حق لهم ولكن تطوير النظريات

أصبح أمرا سهلا عندما يكون العوام في مغبات الظلام ....



عندما يأخذ الشيعي فتواه من سيده بدون أن يكون له الحق بمعرفة الدليل من الكتاب والسنة !!!

فنعلم حينها أن بالأمر ريبة ...,


عندما يضرب كلام الله في عرض الحائط

ويؤخذ فقط بكلام أئمة دلس المدلسون أقوالهم وأخذ الحطابون واستغلوا حب شيعتهم لهم ,,

فنرى السيد يقول : قال أبوعبدالله كذا وكذا

فنقول وهل صح ذلك عن أبي عبدالله ؟

فيقول : وهل تسأل سيد ؟



إنه ليس سؤال واحد ياشيعة بل هي أسئلة كثيرة نسألكم إياها ليس حقدا عليكم ولكن حبا في هدايتكم,,

فأنتم تعيشون في ظلام سيد السرداب المزعوم ,,

وولاية الفقية المستحدثه وخمس المراجع الذي لا تدرون أين يقسم وأين مصارفه ....



ولكن يبقى السؤال الأهم :

هل يتوقع العقل ولا أتكلم مع الجسد في هذا السؤال ولكني أتكلم مع العقل ....

هل يقبلها عقل منير أن يصل هذا الدين وينتشر بكامله وبأصوله,,

وفروعه لو لم يكن هناك أداة توصيل له ورجال يبلغونه رجال الى أن يصل بهذا التمام؟



هل عندما نقول أن النبي صلى الله عليه وسلم عندما مات نافق صحابته وكفر بعضهم,,

ولم يبقى إلا القليل ونقول في المقابل أننا مسلمون متبعون لهديه صلى الله عليه وسلم,,

ونحن لا نقر بكيفية وصول هديه إلينا ؟

علما أنهم تعايشوا معا وتزوجوا من بعضهم البعض وقاتلوا,,

وجاهدوا وعاشوا الحلو والمر مع بعضهم ....


تقولون أن علم النبي صلى الله عليه وسلم وصلنا من علم الأئمة ,,

ويكفي بهم ثقة وكفاية أن يتوارثون علمه الى أن وصلنا ....,


طيب يا عقل الشيعة وسامحني يا جسد الشيعة لأني أريد مخاطبة العقل :

كيف وصل علم الأئمة الذي أخذوه جدا عن جد الى مسامعنا نحن في هذا الزمن

وقبله إن كان آخر الأئمة مخفي عن الأنظار ؟

ستقولون إنهم العلماء الذين دونوا العلم في كتب وأخذوا ما في الكتب من أفواه الأئمة ...


فنقول : وهل دون العلماء أن الأئمة قالوا بأن نظرية الخمس

لابد أن تتطور في حال لا يوجد إمام ظاهر ,

فتتطور من إعطائها للإمام الى أن تصل الى الدفن

الى أن تصل الى إعطائها لأولياء الأئمة

الى أن تتوسع فيأخذها كل مرجعية يلبس السوداء على رأسه

الى أن تتطور فتنفق على مصارف يحددها المرجعية

وهي التي كانت في أصلها للإمام فقط ثم تدفن الى أن يخرج آخر الأئمة فتعطى له!!

هل دون العلماء كلام الأئمة حول المتعة وشرحها وفتاويها!!

التي لا تستند الآن على أي قول من إمام!!

وأصبحت كالأفلام الجنسية التي تحاكي الغرائز الشاذه من تفخيذ للصغار ومتعة مع البكار ....!!


وهل دون العلماء أنه يوجد نظرية ستخرج إسمها ولاية الفقيه ؟

هل بلغ الأئمة الخميني أن يستحدثها للأمة الشيعية ؟


كثيرة هي الأسئلة ولكن المملل يحدث إن طال الكلام ونقتصر ونقول :

حرروا العقل من براثم الظلام الأسود ....

منقول






 
قديم 13-07-08, 11:54 PM   رقم المشاركة : 2
عبود
موقوف





عبود غير متصل

عبود is on a distinguished road


يافتاه الاسلام. اناس جدهم عبدالله بن سبأ اليهودي .هذا يكفيهم شرف
ويش تنتظري منهم .







 
قديم 14-07-08, 12:08 AM   رقم المشاركة : 3
شموخ الدعوهـ
عضو فضي






شموخ الدعوهـ غير متصل

شموخ الدعوهـ is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبود مشاهدة المشاركة
   يافتاه الاسلام. اناس جدهم عبدالله بن سبأ اليهودي .هذا يكفيهم شرف
ويش تنتظري منهم .

بارك الله فيك أخي الفآآضل
وبالفعل مآذا ننتظر من آناس جدهم إبن سبأ اليهودي وهو مؤسس دينهم الله المستعـــآن






 
قديم 14-07-08, 02:19 AM   رقم المشاركة : 4
حلمها الجنان
مشترك جديد






حلمها الجنان غير متصل

حلمها الجنان is on a distinguished road


وكيف يستطيع الرافضي استخدام عقله؟؟!! انه كالحمار..مع اعتذاري الشديد للحمار..!!
لقد غسل المعممين عقول الرافضة المساكين بـ...كلوركس..!!







التوقيع :
اللهم اهد اهل الرفض فإنهم لا يعلمون..!!
من مواضيعي في المنتدى
»» حكم دخول غرف ومنتديات النواصب..لاية الشيطان السكستاني..ادخل لتعرف مدى جبن الروافض..!!
»» لماذا يقولون يا علي؟؟!..تفضلوا شوفوا..
»» وضوء غريب..ليس كوضوء الناس..!! كلامهم ينقلب ضدهم..!!
»» لماذا مدحهم وبشرهم النبي(صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم)؟؟!!
 
قديم 14-07-08, 01:51 PM   رقم المشاركة : 5
شموخ الدعوهـ
عضو فضي






شموخ الدعوهـ غير متصل

شموخ الدعوهـ is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلمها الجنان مشاهدة المشاركة
   وكيف يستطيع الرافضي استخدام عقله؟؟!! انه كالحمار..مع اعتذاري الشديد للحمار..!!
لقد غسل المعممين عقول الرافضة المساكين بـ...كلوركس..!!

حيــاكِ الله ياأخيـــــــة






 
قديم 14-07-08, 10:52 PM   رقم المشاركة : 6
الاعصار القادم
موقوف






الاعصار القادم غير متصل

الاعصار القادم is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هذي صورة للمخ الرافضي القذر مخ احفاد المجوس






الصور المرفقة
 
 
قديم 15-07-08, 12:13 AM   رقم المشاركة : 7
رباح
عضو نشيط






رباح غير متصل

رباح is on a distinguished road


جزاك الله خيرا يافتاة الاسلام
العقيدة الرافضية :
بذرة يهودية (( زرعها ابن سبأ أو ابن السوداء منذ فتنة مقتل عثمان رضي الله عنه واقواله الكفرية في علي بن طالب رضي الله عنه )) حتى طرده الى المدائن 0
في ارض مجوسية : فالمجوس اعداء كل المذاهب والاديان ((وتعرفين ذلك في بداية تفسير سورة الروم ))
بأيدي نصرانية : ومن أبرزهم اكبر رواة الحديث لديهم زرارة بن أعين فانظري سيرته :
قال الشيخ الطوسي: (إن زرارة من أسرة نصرانية، وإن جده (سنسن وقيل سبسن) كان راهباً نصرانياً، وكان أبوه عبداً رومياً لرجل من بني شيبان) (الفهرست 104)،
زرارة النصراني الخبيث هو الذي قال: (سألت أبا عبد الله عن التشهد .. إلى أن قال: فلما خرجت ضرطت في لحيته وقلت: لا يفلح أبداً)(1) (رجال الكشي 142).
عن ابن مسكان قال: سمعت زرارة يقول:
(رحم الله أبا جعفر، وأما جعفر فإن في قلبي عليه لفتة.
فقلت له: وما حمل زرارة على هذا؟
قال: حمله على هذا أن أبا عبد الله أخرج مخازيه) (الكشي 131).
وقد قال جعفر الصادق رحمه الله تعالى : {ولهذا قال أبو عبد الله فيه: ( لعن الله زرارة ) ( المصدر السابق133)}.
وقال أبو عبد الله: لعن الله بريداً، لعن الله زرارة ( المصدر السابق134).
وقال أيضاً: لا يموت زرارة إلا تائهاً عليه لعنة الله (134المصدر السابق )،
وقال أبو عبد الله أيضاً: هذا زرارة بن أعين، هذا والله من الذين وصفهم الله تعالى في كتابه العزيز
وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُواْ مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَّنثُوراً [الفرقان:23] (رجال الكشي 136).
عن هذا وامثاله يأخذون دينهم







 
قديم 15-07-08, 08:45 PM   رقم المشاركة : 8
شموخ الدعوهـ
عضو فضي






شموخ الدعوهـ غير متصل

شموخ الدعوهـ is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاعصار القادم مشاهدة المشاركة
  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




هذي صورة للمخ الرافضي القذر مخ احفاد المجوس

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاتة
صورة معبرة جدا اخي الكريم وجزاك المولى كل خير






 
قديم 15-07-08, 08:45 PM   رقم المشاركة : 9
شموخ الدعوهـ
عضو فضي






شموخ الدعوهـ غير متصل

شموخ الدعوهـ is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رباح مشاهدة المشاركة
   جزاك الله خيرا يافتاة الاسلام
العقيدة الرافضية :
بذرة يهودية (( زرعها ابن سبأ أو ابن السوداء منذ فتنة مقتل عثمان رضي الله عنه واقواله الكفرية في علي بن طالب رضي الله عنه )) حتى طرده الى المدائن 0
في ارض مجوسية : فالمجوس اعداء كل المذاهب والاديان ((وتعرفين ذلك في بداية تفسير سورة الروم ))
بأيدي نصرانية : ومن أبرزهم اكبر رواة الحديث لديهم زرارة بن أعين فانظري سيرته :
قال الشيخ الطوسي: (إن زرارة من أسرة نصرانية، وإن جده (سنسن وقيل سبسن) كان راهباً نصرانياً، وكان أبوه عبداً رومياً لرجل من بني شيبان) (الفهرست 104)،
زرارة النصراني الخبيث هو الذي قال: (سألت أبا عبد الله عن التشهد .. إلى أن قال: فلما خرجت ضرطت في لحيته وقلت: لا يفلح أبداً)(1) (رجال الكشي 142).
عن ابن مسكان قال: سمعت زرارة يقول:
(رحم الله أبا جعفر، وأما جعفر فإن في قلبي عليه لفتة.
فقلت له: وما حمل زرارة على هذا؟
قال: حمله على هذا أن أبا عبد الله أخرج مخازيه) (الكشي 131).
وقد قال جعفر الصادق رحمه الله تعالى : {ولهذا قال أبو عبد الله فيه: ( لعن الله زرارة ) ( المصدر السابق133)}.
وقال أبو عبد الله: لعن الله بريداً، لعن الله زرارة ( المصدر السابق134).
وقال أيضاً: لا يموت زرارة إلا تائهاً عليه لعنة الله (134المصدر السابق )،
وقال أبو عبد الله أيضاً: هذا زرارة بن أعين، هذا والله من الذين وصفهم الله تعالى في كتابه العزيز
وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُواْ مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَّنثُوراً [الفرقان:23] (رجال الكشي 136).
عن هذا وامثاله يأخذون دينهم

وجزاك الله الجنة وأشكرك على الأضافة المهمة أسأل المولى أن يثقل بها ميزان حسناتك






 
قديم 15-07-08, 09:15 PM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


منذ بزوغ شمس الرسالة المحمدية ، ومن أول يوم كتبت فيه صفحة التاريخ الجديد ، التاريخ الإسلامي المشرق احترق قلوب الكفار وأفئدة المشركين ، وبخاصة اليهود في الجزيرة العربية وفى البلاد العربية المجاورة لها ، والمجوس في إيران ، والهندوس في شبه القارة الهندية الباكستانية ، فبدأوا يكيدون للإسلام كيدا ويمكرون بالمسلمين مكرا ، قاصدين أن يسدوا سيل هذا النور، ويطفئوا هذه الدعوة النيرة ، فيأبى الله إلا أن يتم نوره ، كما قال في كتابه المجيد : [يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ] سورة الصف .
ولكنهم مع هزيماتهم وانكساراتهم لم يتفلل حقدهم وضغينتهم ، فمازالوا داسين ، كائدين. و أول من دس دسَّه هم أبناء اليهودية البغيضة ، المردودة ، بعد طلوع فجر الإسلام ، دسوا في الشريعة الإسلامية باسم الإسلام ، حتى يسهل صرف أبناء المسلمين الجهلة عن عقائد الإسلام ، ومعتقداتهم الصحيحة ، الصافية ، وكان على رأس هؤلاء المكرة المنافقين ، المتظاهرين بالإسلام ، والمبطنين الكفر أشد الكفر، والنفاق ، والباغين عليه ، عبد الله بن سبأ اليهودي ، الخبيث ، - الذي أراد مزاحمة الإسلام ، ومخالفته ، والحيلولة دونه ، وقطع الطريق عليه بعد دخول الجزيرة العربية بأكملها في حوزة الإسلام وقت النبي صلى الله عليه وسلم ، وبعد ما انتشر الإسلام في آفاق الأرض وأطرافها ، واكتسح مملكة الروم من جانب ، وسلطنة الفرس من جهة أخرى ، وبلغت فتوحاته من أقصى افريقيا إلى أقصى آسيا ، وبدأت تخنق راياته على سواحل أوربا وأبوابها ، وتحقق قول الله عز وجل : [وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمْ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا] سورة النور.
فأراد ابن سبأ هذا مزاحمة هـذا الدين بالنفاق والتظاهر بالإسلام ، لأنه عرف هو وذووه أنه لا يمكن محاربته وجها لوجه ، ولا الوقوف في سبيله جيشا لجيش ، ومعركة بعد معركة ، فإن أسلافهم بني قريظة، وبني النضير، وبني قينقاع جربوا هذا فما رجعوا إلا خاسرين ، ومنكوبين ، فخطط هو ويهود صنعاء خطة أرسل إثرها هو ورفقته إلى المدينة، مدينة النبي صلى الله عليه وسلم ، وعاصمة الخلافة ، في عصر كان يحكم فيه صهر رسول الله ، وصاحبه ، ورضيه ، ذو النورين ، عثمان بن عفان (رضي الله عنه) فبدءوا يبسطون حبائلهم ، ويمدون أشواكهم ، منتظرين الفرص المواطئة ، ومترقبين المواقع الملائمة ، وجعلوا عليا ترسا لهم يتولونه ، ويتشيعون يه ، ويتظاهرون بحبه وولائه ، (وعلي منهم بريء ) ويبثون في نفوس المسلمين سموم الفتنة والفساد، محرضيهم على خليفة رسول الله ، عثمان الغني - رضي الله عنه - الذي ساعد الإسلام والمسلمين بماله إلى مالم يساعدهم أحد ، حتى قال له الرسول الناطق بالوحي عليه السلام حين تجهيزه جيش العسرة "ما ضر عثمان ، ما عمل بعد اليوم"(رواه أحمد والترمذي ) ، وبشره بالجنة مرات ، ومرات، وأخبره بالخلافة والشهادة.
وطفقت هذه الفئة تنشر في المسلمين عقائد تنافي عقائد الإسلام ، من أصلها، وأصولها، ولا تتفق مع دين محمد صلى الله عليه وسلم في شيء .
ومن هناك ويومئذ كونت طائفة وفرقة في المسلمين للإضرار بالإسلام ، والدس في تعاليمه ، والنقمة عليه ، والانتقام منه ، وسمت نفسها ( الشيعة لعلي ) ولا علاقة لها به ، وقد تبرأ منهم ، وعذبهم أشد العذاب في حياته ، وأبغضهم بنوه وأولاده من بعده ، ولعنوهم ، وأبعدوهم عنهم ، ولكن خفيت الحقيقة مع امتداد الزمن ، وغابت عن المسلمين ، وفازت اليهودية بعدما وافقتها المجوسية من ناحية، والهندوسية من ناحية أخرى ، فازت في مقاصدها الخبيثة ، ومطامعها الرذيلة، وهي إبعاد أمة محمد صلى الله عليه وسلم عن رسالته التي جاء بها من الله عز وجل ، ونشر العقائد اليهودية والمجوسية وأفكارهما النجسة بينهم باسم العقائد الإسلامية (ونتيجة ذلك لا يعتقد الشيعة بالقرآن الموجود، ويظنونه محرفا ومغيرا فيه).
وقد اعترف بهذا كبار الشيعة ومؤرخوهم ، فهذا هوالكشي (هو أبو عمرو بن عمر بن عبد العزيز الكشي - من علماء القرن الرابع للشيعة ، وذكروا أن داره كانت مرتعا للشيعة ) كبير علماء التراجم المتقدمين -عندهم -الذي قالوا فيه : إنه ثقة، عين ، بصير بالأخبار والرجال ، كثير العلم ، حسن الاعتقاد ، مستقيم ا لمذهب .
والذي قالوا في كتابه في التراجم : أهم الكتب في الرجال هي أربعة كتب ، عليها المعول ، وهي الأصول الأربعة في هذا الباب ، وأهمها ، وأقدمها ، هو"معرفة الناقلين عن الأئمة الصادقين المعروف برجال الكشي (انظر مقدمة "الرجال")
يقول ذلك الكشي في هذا الكتاب : وذكر بعض أهل العلم أن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ، ووالى عليا عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون وصى موسى بالغلو، فقال في إسلامه بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم في علي مثل ذلك ، وكان أول من أشهر القول بفرض إمامة علي ، وأظهر البراءة من أعدائه وكاشف مخالفيه ، وكفرهم ، ومن هنا قال من خالف الشيعة ، إن التشيع ، والرفض ، مأخوذ من اليهودية ( "رجال الكشي " ص 101 ط مؤسسة الأعلمى بكربلاء العراق ).
ونقل المامقاني ، إمام الجرح والتعديل ، مثل هذا عن الكشي في كتابه " تنقيح المقال " ( "تنقيح المقال " للمامقاني ، ص 184 ج 2 ط طهران ) .
ويقول النوبختي الذي يقول فيه الرجالي الشيعي الشهير النجاشي : الحسن بن موسى أبو محمد النوبختي ، المتكلم ، المبرز على نظرائه في زمانه ، قبل الثلاثمائة وبعد . انظر " الفهرست للنجاشي" ص 47 ط الهند سنة 1317ه.
النوبختي : هو أبو محمد الحسن بن موسى النوبختي من أعلام القرن الثالث للهجرة - عندهم - وورد ترجمته فى جميع كتب الجرح والتعديل عند الشيعة، وكل منهم وثقه وأثنى عليه .

وقال الطوسى : أبو محمد، متكلم ، فيلسوف ، وكان إماميا (شيعيا) حسن الاعتقاد ثقة . . . وهو من معالم العلماء ( فهرست الطوسي" ص 98 ط الهند 1835م ).
ويقول نور الله التستري : الحسن بن موسى من أكابر هذه الطائفة وعلماء هذه السلالة، وكان متكلما، فيلسوفا، إمامي الاعتقاد. انظر "مجالس المؤمنين للتستري ص 77 ط إيران نقلا عن مقدمة الكتاب .
يقول هذا النوبختي في كتابه "فرق الشيعة" : عبد الله بن سبأ كان ممن أظهر الطعن على أبى بكر، وعمر، وعثمان ، والصحابة ، وتبرأ منهم ، وقال إن عليا عليه السلام أمره بذلك ، فأخذه علي ، فسأله عن قوله هذا ، فأقر به ، فأمر بقتله فصاح الناس إليه ، يا أمير المؤمنين ! ! أتقتل رجلا يدعو إلى حبكم ، أهل البيت ، وإلى ولايتكم ، والبراءة من أعدائكم ، فسيره (علي ) إلى المدائن (عاصمة فارس آنذاك ) ، (انظر أخي المسلم كيف كان حب علي رضي الله تعالى عنه لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ورفقائه الثلاثة - الصديق والفاروق وذي النورين حتى أراد أن يقتل من يطعن فيهم !!).
وحكى جماعة من أهل العلم من أصحاب علي عليه السلام ، إن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ، ووالى عليا عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام بهذه المقالة ، فقال في إسلامه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم في علي عليه السلام بمثل ذلك ، وهو أول من أشهر القول بفرض إمامة علي عليه السلام ، وأظهر البراءة من أعدائه ، وكاشف مخالفيه ، فمن هناك قال من خالف الشيعة أن أصل الرفض مأخوذ من اليهودية .
ولما بلغ عبد الله بن سبأ نعي علي بالمدائن ، قال للذي نعاه : كذبت لو جئتنا بدماغه في سبعين صرة ، وأقمت على قتله سبعين عدلا، لعلمنا أنه لم يمت ، ولم يقتل ، ولا يموت حتى يملك الأرض ". انظر "فرق الشيعة" للنوبختي ص 43 و44 ط المطبعة الحيدرية بالنجف ، العراق ، سنة 1379ه - 1959م.
وذكر مثل هذا مؤرخ شيعي في (روضة الصفا) " أن عبد الله بن سبأ توجه إلى مصر حينما علم أن مخالفيه (عثمان بن عفان ) كثيرون هناك ، فتظاهر بالعلم والتقوى، حتى افتتن الناس به ، وبعد رسوخه فيهم بدأ يروج مذهبه ومسلكه ، ومنه ، إن لكل نبي وصيا وخليفته ، فوصيُّ رسول الله وخليفته ليس إلا عليا المتحلي بالعلم ، والفتوى، والمتزين بالكرم ، والشجاعة ، والمتصف بالأمانة ، والتقي ، وقال : إن الأمة ظلمت عليا، وغصبت حقه ، حق الخلافة، والولاية، ويلزم الآن على الجميع مناصرته ومعاضدته ، وخلع طاعة عثمان وبيعته ، فتأثر كثير من المصريين بأقواله وآرائه ، وخرجوا على الخليفة عثمان ". انظر تاريخ شيعي"روضة الصفا" في اللغة الفارسية ص 292 ج 2 ط إيران .
==============================================
نقلا عن كتاب : الشيعة والسنة (ص15 -20) لإحسان إلهي ظهير - رحمه الله. بتصرف بسيط


بارك الله فيكي ورفع الله قدرك امة الله ورفع الله قدرك في الدارين اختي الفاضله







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:57 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "