العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-07-08, 01:41 AM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


استدلاكم خاطئ / مؤدب



الحمد لله والصلاة , والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن ولاه إلي يوم الدين .



يستدل الرافضة على ولاية علي رضي الله عنه بقولهم في حديث لا يصح :
( يا علي أنت ولي كل مؤمن من بعدي ) .

وتختلف ألفاظ هذا النقل ولذي يهمني كثيرا هو قولهم ..

(( مؤمن ))


--

سؤالي للرافضة /
هل الصحابة مؤمنون ؟

إن قلتم بنعم ..
قلتُ لكم .. الحمد لله حصل المطلوب وهو أن الولاية الكقر بها لا يضر ..

وإن قلتم لا .. بل الصحابة كفروا .. ( وحاشاهم )
قلتُ لكم .. استدلاكم بهذا الحديث باطل .. لأن الحديث يقول ( مؤمن ) .. وأنتم بلا شك تكفرون الصحابة ..


سؤال مقارب :

هل عمر وأبا بكر وعثمان رضي الله الله عنهم .. كفار ؟

إن قلتم بنعم كفار .. قلتُ لكم : يعني هذا أن استدلالكم بهذا الحديث عليهم يبطل ..




مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» مهم جدا أحبتي
»» الخميني يجيز التمتع بالزانية
»» يقول الرافضي حيدري اعطنا / مؤدب
»» نسف جديد لمراجع الشيعة / مؤدب
»» إنقسام الفرقة
 
قديم 07-07-08, 02:09 PM   رقم المشاركة : 2
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل مؤدب :
.................................استدلاكم خاطئ ... يستدل الرافضة على ولاية علي رضي الله عنه بقولهم في حديث لا يصح :
( يا علي أنت ولي كل مؤمن من بعدي ) .

الجواب :
........... و نحن نقول قد يكون استدلالك أنت هو الخاطئ ، و ذلك لما يأتي :

1- الشيعة عند ما يتكلمون عن الولاية فهم يقصدون ولاية الله و ليس مجرد الحكم أو الحاكم
و هذه الولاية قد ذكرها الله في عدة آيات منها قوله تعالى { اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا يُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ } لاحظ أن هذه الولاية تعني التصرف في العباد فهو تعالى بهذه الولاية يتصرف فيهم و يخرجهم من الظلمات إلى الور .

و من هذه الآيات قوله تعالى { إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ }
في تفسير الطبري "
......................... 9523 حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيل بْن إِسْرَائِيل الرَّمْلِيّ , قَالَ : ثنا أَيُّوب بْن سُوَيْد , قَالَ : ثنا عُتْبَة بْن أَبِي حَكِيم فِي هَذِهِ الْآيَة : { إِنَّمَا وَلِيّكُمْ اللَّه وَرَسُولُهُ وَاَلَّذِينَ آمَنُوا } قَالَ : عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب .
9524 حَدَّثَنِي الْحَارِث , قَالَ : ثنا عَبْد الْعَزِيز قَالَ : ثنا غَالِب بْن عُبَيْد اللَّه , قَالَ : سَمِعْت مُجَاهِدًا يَقُول فِي قَوْله : { إِنَّمَا وَلِيّكُمْ اللَّه وَرَسُوله } الْآيَة , قَالَ : نَزَلَتْ فِي عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب , تَصَدَّقَ وَهُوَ رَاكِع . انتهى

يعني أن ولاية على عليه السلام هي ولاية الرسول صلى الله عليه و آله و هي ولاية الله سبحانه و تعالى ، و هي ولاية التصرف و تدبير الأمر . فالمؤمن يكون تحت تصرف ولي الأمر يفعل به ما يشاء ، فالولي يكون أولى بالمؤمن من نفسه لذلك قال تعالى { النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ } .

فالنبي صلى الله عليه و آله هو أولى بالمؤمنين من أنفسهم و كذلك على عليه السلام و قد ذكر هذا في الحديث كما جاء في مسند أحمد:

[ حدثنا ‏ ‏عبد الله ‏ ‏حدثني ‏ ‏عبيد الله بن عمر القواريري ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يونس بن أرقم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يزيد بن أبي زياد ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن أبي ليلى ‏ ‏قال ‏
شهدت ‏ ‏عليا ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏في ‏ ‏الرحبة ‏ ‏ينشد الناس أنشد الله من سمع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول يوم ‏ ‏غدير خم ‏ ‏من كنت مولاه ‏ ‏فعلي ‏ ‏ مولاه لما قام فشهد ‏ ‏قال ‏ ‏عبد الرحمن ‏ ‏فقام ‏ ‏اثنا عشر بدريا كأني أنظر إلى أحدهم فقالوا نشهد أنا سمعنا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول يوم ‏ ‏غدير خم ‏ ‏ألست أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجي ‏ ‏أمهاتهم فقلنا بلى يا رسول الله قال ‏ ‏فمن كنت مولاه ‏ ‏فعلي ‏ ‏ مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه ]

نحن لا نتهم أحدا بالفر بهذه الولاية ، و لكن من خلال ما جاء في القرآن و الحديث أعلاه يكون الكفر بالولاية ضار .

2 – الشيعة يستدلون بالولاية من القرآن و الحديث و ليس كما ذكرت بأنهم يستدون بمجرد حديث لا يصح ، و قد ذكرنا بعض أيات القرآن مثل قوله تعالى { إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا }

3 – أما سؤلك : هل الصحابة مؤمنون ؟
....... فجوابه
................... أن الكفر و الأيمان و النفاق هي أمور قلبية ، فإذا لم يظهرها صاحبها لا تُعلم .
نعم هناك علامات قد ذكرها الله و الرسول صلى الله عليه و آله .

مثلاً : ما جاء في مسند أحمد
..................................... [ حدثنا ‏ ‏عثمان بن محمد بن أبي شيبة ‏ ‏وسمعته ‏ ‏أنا من ‏ ‏عثمان بن محمد ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏محمد بن فضيل ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عبد الرحمن أبي نصر ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏مساور الحميري ‏ ‏عن ‏ ‏أمه ‏ ‏قالت سمعت ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏تقول ‏سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏لعلي ‏ ‏لا يبغضك مؤمن ولا يحبك منافق ] .

فالحديث يقول بأن المؤمن لا يبغض عليا عليه السلام ، و المنافق لا يحب عليا عليه السلام .

فإذا عرفنا أن أحدا لا يحب عليا ، فنحن نستنتج أنه حتماً ليس بمؤمن لأن المؤمن لا يبغض عليا . و لكنه قد يكون منافقا و قد يكون كافر .

و إذا عرفنا أن أحدا يحب عليا ، فنحن نستنتج أنه حتماً غير منافقا لأن المنافق لا يحب عليا . و لكنه قد يكون مؤمنا و قد يكون كافر ا .







 
قديم 07-07-08, 02:47 PM   رقم المشاركة : 3
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


وسؤالي للاستاذ قبس لماذا الايات كلها بلفظ عام ويمكن الاستدلال بها على ابي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ايضا




9523 حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيل بْن إِسْرَائِيل الرَّمْلِيّ , قَالَ : ثنا أَيُّوب بْن سُوَيْد , قَالَ : ثنا عُتْبَة بْن أَبِي حَكِيم فِي هَذِهِ الْآيَة : { إِنَّمَا وَلِيّكُمْ اللَّه وَرَسُولُهُ وَاَلَّذِينَ آمَنُوا } قَالَ : عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب .
9524 حَدَّثَنِي الْحَارِث , قَالَ : ثنا عَبْد الْعَزِيز قَالَ : ثنا غَالِب بْن عُبَيْد اللَّه , قَالَ : سَمِعْت مُجَاهِدًا يَقُول فِي قَوْله : { إِنَّمَا وَلِيّكُمْ اللَّه وَرَسُوله } الْآيَة , قَالَ : نَزَلَتْ فِي عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب , تَصَدَّقَ وَهُوَ رَاكِع . انتهى



الاحاديث التي تقول ان الايه نزلت في علي رضي الله عنها ضعيفه بكل طرقه ولا حاجه لسرد التضعيفات لانها طويله


ولا تنسى ان الايه قد ذكر اسباب نزول اخرى لكن لماذا اذا كان الله يعني بالايات ائمتك لماذا لم يذكروا صراحه ولو بلفظ الائمه او امامكم لكن دائما الله يذكر مؤمنين وليس ائمه ولفظ المؤمنين يطلق على العام يعني هذه الايات تنطبق على غير علي رضي الله عنه وصفاته مثل صفاتهم


ولو اكملنا الايه انظر ماذا يظهر لنا ياقبس !

قال الله تعالى: إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ{55} وَمَن يَتَوَلَّ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ{56} [COLOR="DarkOrange"]يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الَّذِينَ اتَّخَذُواْ دِينَكُمْ هُزُواً وَلَعِباً مِّنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ.56
إذا كان الإمام هو الذين آمنوا فليس هناك إهانة أشد من هذه له وخاصة في الآية الأخيرة

حيث هو موال لأهل الكتاب والكفار

أم نطرح هذه الآية أخذا بخاطركم ؟

هكذا الروافض يهذون بما لا يعرفون



تقول انت
يعني أن ولاية على عليه السلام هي ولاية الرسول صلى الله عليه و آله و هي ولاية الله سبحانه و تعالى ، و هي ولاية التصرف و تدبير الأمر . فالمؤمن يكون تحت تصرف ولي الأمر يفعل به ما يشاء ، فالولي يكون أولى بالمؤمن من نفسه لذلك قال تعالى { النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ } .

فالنبي صلى الله عليه و آله هو أولى بالمؤمنين من أنفسهم و كذلك على عليه السلام و قد ذكر هذا في الحديث كما جاء في مسند أحمد:

[ حدثنا ‏ ‏عبد الله ‏ ‏حدثني ‏ ‏عبيد الله بن عمر القواريري ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يونس بن أرقم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يزيد بن أبي زياد ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن أبي ليلى ‏ ‏قال ‏
شهدت ‏ ‏عليا ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏في ‏ ‏الرحبة ‏ ‏ينشد الناس أنشد الله من سمع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول يوم ‏ ‏غدير خم ‏ ‏من كنت مولاه ‏ ‏فعلي ‏ ‏ مولاه لما قام فشهد ‏ ‏قال ‏ ‏عبد الرحمن ‏ ‏فقام ‏ ‏اثنا عشر بدريا كأني أنظر إلى أحدهم فقالوا نشهد أنا سمعنا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول يوم ‏ ‏غدير خم ‏ ‏ألست أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجي ‏ ‏أمهاتهم فقلنا بلى يا رسول الله قال ‏ ‏فمن كنت مولاه ‏ ‏فعلي ‏ ‏ مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه ]


لا ياعزبزي ولن تستطيعوا جعل مكانة علي رضي الله عنه تساوي مكانة النبي صلى الله عليه وسلم مهما عملتم

الرسول صلى الله عليه وسلم قال الست اولى بالمؤمنين من انفسهم يعني نفسه ولا احد يساويه


فمن كنت مولاه فعلي مولاه وهنا المولاه ليس الاماره بدليل ان اقرباء النبي صلى الله عليه وسلم لهم الموده من القران وليس الطاعه والدليل قوله تعالى قل لا اسلكم عليه اجرا الا الموده في القربه ) لماذا لم تقرن الطاعه مع الموده لاقرباء الرسول صلى الله عليه وسلم


وثانيا : التاكيد على انها المولاه هنا هي النصره والمحبه

انظر والي من والاه وعادي من عاده على نسق واحد وعلى وزن واحد

وهل الاماراه تاتي ضدها العداوه مستحيل


وايضا من كان مولاه الرسول صلى الله عليه وسلم سيكون مولاه ابو بكر وعمر وعثمان وجميع المؤمنين


لان الايه تقول قال تعالى والمؤمنون والمؤمنات بعضهم اولياء بعض )




مثلاً : ما جاء في مسند أحمد
..................................... [ حدثنا ‏ ‏عثمان بن محمد بن أبي شيبة ‏ ‏وسمعته ‏ ‏أنا من ‏ ‏عثمان بن محمد ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏محمد بن فضيل ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عبد الرحمن أبي نصر ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏مساور الحميري ‏ ‏عن ‏ ‏أمه ‏ ‏قالت سمعت ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏تقول ‏سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏لعلي ‏ ‏لا يبغضك مؤمن ولا يحبك منافق ] .

فالحديث يقول بأن المؤمن لا يبغض عليا عليه السلام ، و المنافق لا يحب عليا عليه السلام .

فإذا عرفنا أن أحدا لا يحب عليا ، فنحن نستنتج أنه حتماً ليس بمؤمن لأن المؤمن لا يبغض عليا . و لكنه قد يكون منافقا و قد يكون كافر .

و إذا عرفنا أن أحدا يحب عليا ، فنحن نستنتج أنه حتماً غير منافقا لأن المنافق لا يحب عليا . و لكنه قد يكون مؤمنا و قد يكون كافر ا .





الفرق بيننا وبينكم انكم تتخذون هذا الدليل لتكفير من لم يكفرهم علي رضي الله عنه ولنرى هل هؤلاء يعتبرون كفارا اذا بغضهم علي رضي الله عنه وابغضوه







المصدر كتاب الغارات
لابراهيم بن محمد الثقفي ج 2 ص 458



عن أبي الطفيل قال علي عليه السلام: يا أهل الكوفة دخلت اليكم وليس لي سوط الا الدرة فرفعتموني إلى السوط، ثم رفعتموني إلى الحجارة أو قال: الحديد، ألبسكم الله شيعا وأذاق بعضكم بأس بعض فمن فازبكم فقد فاز بالقدح الاخيب


. [ 458 ]

عن أبي صالح الحنفي قال: رأيت عليا عليه السلام يخطب وقد وضع المصحف على رأسه حتى رأيت الورق يتقعقع على رأسه قال: فقال: اللهم قد منعوني ما فيه فأعطني ما فيه، اللهم قد أبغضتهم وأبغضوني، ومللتهم وملوني، وحملوني على غير خلقي وطبيعتي،


[ 459 ]

وأخلاق لم تكن تعرف لي، اللهم فأبدلني بهم خيرا منهم ، وأبدلهم بي شرا مني، اللهم مث قلوبهم كما يماث الملح في الماء . عن سعد بن ابراهيم قال: سمعت ابن أبي رافع قال: رأيت عليا عليه السلام قد ازدحموا عليه حتى أدموا رجله فقال: اللهم قد كرهتهم وكرهوني، فأرحني منهم وأرحهم مني




[/COLOR]







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» يا اماميه مافائدة عصمة ائمتكم اذ وصل الدين عن اناس غير معصومه ويقع عليها الكذب ؟؟
»» ابو نرجس هات لنا توثيق للنجاشي من المتقدمين او المعاصرين له اذا سمحت
»» الاماميه لهم 1200 سنه يموتون ميته جاهليه والدليل بالداخل
»» انظروا ياسنه نظرت الروافض الحقيقيه لاهل السنه
»» عجز الاماميه وفي منتدياتهم اثبات النص على الحسن العسكري بدليل واحد صحيح
 
قديم 07-07-08, 02:53 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله في اسود السنه ورفع الله قدرهم بوركتم







 
قديم 07-07-08, 05:16 PM   رقم المشاركة : 5
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي المؤدب ....وجزاك الله خير
=================

للمتابعة .....


ولا نستغني عن حضوركا هـــــنـــــــا







التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» فن الحوار (( عندنا )) هل أصبح أعز مفقود (( موضوع جريء ))
»» الرسول صلى الله عليه وسلم يأمر علي أن يدفنه في بيت عائشة (( من كتبهم))
»» للضحك فتاوي شيعية متجدد إن شاء الله
»» آية الولاية تهدم الولاية والإمامة
»» فتوى مقتدى القذر بممارسة الجنس الجماعى .
 
قديم 07-07-08, 11:40 PM   رقم المشاركة : 6
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road




اشكر لكم مروركم الكريم ,

المحاور قبس ...

الموضوع الذي تحدثت عنه ليس له علاقة بالموضوع بتاتاً ..
فأنا لم أتكلم عن استدلالكم على ولاية علي رضي الله عنه .. لا بحديث ولا بآية ..

بل كلامي عن حديث واحد محدد ..
وهو ما ذكر في الآعلى ..

وفيه لفظة ( مؤمن ) ..

وهو استدلال إلزامي .. بحيث إذا لم يؤمنوا .. لا يدخلون في هذا الحديث ..
وإذا آمنوا .. لا يضر كفرهم بالولاية ..

هل وصلت الفكرة ؟



عجباً للمحاورين الرافضة ليس عندهم طول نفس في موضوع واحد بسيط !


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال عن معاوية رضي الله عنه لنينوى / مؤدب
»» وثيقة بالألوان
»» تعطري لا لا تتعطري
»» ارهابي أو مها ثم أي شيعي أخر
»» الاخ الحراني الحبيب
 
قديم 11-07-08, 01:59 AM   رقم المشاركة : 7
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤدب مشاهدة المشاركة
  

الحمد لله والصلاة , والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن ولاه إلي يوم الدين .



يستدل الرافضة على ولاية علي رضي الله عنه بقولهم في حديث لا يصح :
( يا علي أنت ولي كل مؤمن من بعدي ) .

وتختلف ألفاظ هذا النقل ولذي يهمني كثيرا هو قولهم ..

(( مؤمن ))


--

سؤالي للرافضة /
هل الصحابة مؤمنون ؟

إن قلتم بنعم ..
قلتُ لكم .. الحمد لله حصل المطلوب وهو أن الولاية الكقر بها لا يضر ..

وإن قلتم لا .. بل الصحابة كفروا .. ( وحاشاهم )
قلتُ لكم .. استدلاكم بهذا الحديث باطل .. لأن الحديث يقول ( مؤمن ) .. وأنتم بلا شك تكفرون الصحابة ..


سؤال مقارب :

هل عمر وأبا بكر وعثمان رضي الله الله عنهم .. كفار ؟

إن قلتم بنعم كفار .. قلتُ لكم : يعني هذا أن استدلالكم بهذا الحديث عليهم يبطل ..




مؤدب



ما زال السؤال قائما .. حتى خروج القائم .


مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» عن أم المؤمنين رضي الله عنها / مؤدب
»» مهم جدا
»» قطعية الإستدلال ومفهوم النص / مؤدب
»» رافضي يتقدم خطوة الي الأمام
»» هنا نجمع مقاطع الجوال المخزية للرافضة
 
قديم 11-07-08, 02:36 AM   رقم المشاركة : 8
رافض الروافض
عضو ذهبي






رافض الروافض غير متصل

رافض الروافض is on a distinguished road


وهل القائم .. قائم فعلا ام قاعد ؟







 
قديم 11-07-08, 03:59 AM   رقم المشاركة : 9
المقداد
اثني عشري






المقداد غير متصل

المقداد is on a distinguished road


بل الصحابة قسمان قسم مؤمن وقسم غير مؤمن
والمؤمن في مقابله المسلم والكافر وليس في مقابله الكافر فقط
قالت الاعراب امنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا اسلمنا

فمن والى عليا فهو المؤمن ومن والى غيره فهو غير مؤمن فقد يكون مسلما وقد يكون كافرا







 
قديم 11-07-08, 04:21 AM   رقم المشاركة : 10
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المقداد مشاهدة المشاركة
   بل الصحابة قسمان قسم مؤمن وقسم غير مؤمن
والمؤمن في مقابله المسلم والكافر وليس في مقابله الكافر فقط
قالت الاعراب امنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا اسلمنا

فمن والى عليا فهو المؤمن ومن والى غيره فهو غير مؤمن فقد يكون مسلما وقد يكون كافرا

ما عن هذا نقاشنا أيها المقداد ..

نقاشي .. إلزامي فقط . ( هذا صحابي مؤمن ) ونشهد له أنه مؤمن .. وفي نفس الوقت يكفر بولاية علي رضي الله عنه , فعلي وليه من بعد ..
أو أنه ليس بمؤمن ( ويخرج من هذه الولاية ) .. لأنها تقول " مؤمن من بعدي "

هل وصلت الفكرة .

مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الهادي معاوية يختصر ذكرى المهدي لمن يريد الحق
»» أعطوني ذا عقل
»» طلب / مؤدب
»» تنبيه لبعض إخواني أهل السنة هداهم الله / مؤدب
»» سؤال عام للرافضة / مؤدب
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:00 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "