العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-06-08, 04:46 PM   رقم المشاركة : 1
الموالي اليماني
عضو نشيط







الموالي اليماني غير متصل

الموالي اليماني is on a distinguished road


معنى السنة والجماعة(منقول)

أهل السنة والجماعة , هذا المسمى الذي تحاول كل فرقة من الفرق الاسلامية التسمي به وجعله شعارا لها وتنفي كل فرقة عن الاخرى هذه التسمية وهذا الوصف لأن هذا المسمى لا يصلح الا مع فرقة واحده وهي الفرقة الناجية والباقي في النار كما اتى في حديث الفرق الثلاث وسبعون عن النبي صلى الله عليه وآله .

فأهل السنة في العالم وما هم عليه من اختلاف وتفرق تسمي كل فرقة نفسها بأهل السنة والجماعة , كذلك الحال عند الشيعة ومختلف فرقها وطوائفها كل يسمي نفسه بأهل السنة والجماعة , والكل ما بين سنة وشيعة يقول نحن من نتمسك بسنة النبي محمد صلوات الله عليه وآله .

هذا ما حداني ان اقدم للجميع المعنى الجلي القاطع لأهل السنة والجماعة , وهو قول فصل للداعي ابي حاتم الرازي قدس الله روحه الشريفة في كتابه المسمى بالزينة
وأدع الاختيار للفرقة التي تتصف بهذه الاوصاف لتنال احقية التسمية بهذا الاسم .


[c]بسم الله الرحمن الرحيم[/c]


الجماعة :مأخوذ من الاجتماع والمجامعة على أمر واحد ورأي واحد وشكل للسنة وقرين لها . يقال :فلان من أهل السنة والجماعة اذاكان متمسكا بسنة رسول الله صلي الله عليه تاركا لما ابتدعه المبتدعون بعده ثابتا مع أهل الجماعة الذين اجتمعوا على امام هاد جامع لهم .
وفي الحديث ان النبي صلي الله عليه قال ( افترقت بنو اسرائيل على اثنتين وسبعين فرقة وستفترق انتي على ثلاث وسبعين فرقة واحدة ناجية وسائرها هالكة ) .قيل : يارسول الله ومن الفرقة الناجية ؟ . قال : ما انا واصحابي عليه اليوم .
وضد الجماعة : الفرقة ... لان الجماعة نعت لقوم مجتمعين على امام واحد لا يتفرقون عن امره ولا يختلفون عليه في رأية متمسكين بسنة رسول الله صلي الله عليه .
وأهل الفرقة متفرقون في اهواء شتي وآراء مختلفة متبددون متلاعنون يتبرأ بعضهم من بعض ويلعن بعضهم بعضا . والفرقة نعت لهم . وفي حديث علي صلوات الله عليه ان رجلا سألة ، فقال : اخبرنا عن أهل الجماعة ، ومن اهل الفرقة ، ومن اهل السنة ، ومن اهل البدعة ؟.قال : اما اهل الفرقة فإلمخالفون لي ولمن اتبعني وان كثروا ، واما اهل البدعة فالمخالفون لامر الله عزوجل وكتابه وسنة رسول الله عليه : العاملون بآرائهم واهوائهم وان كثروا ، واما اهل السنه فالمتمسكونبما سنه الله عزوجل ورسوله صلي الله عليه وان قلوا .
وقال بعض العلماء : لا تكون الجماعة الا بجامع موفق مسدد بتأييد من الله عزوجل ونصر منه وخلافة من رسول الله صلي عليه ، وان لم يكن له من الله عزوجل نصر وتأييد ومن رسوله خلافه فهو رأس الفتنة لمن اتبعه من اهل الفرقة والبدعة والاختلاف ... لان الله عزوجل قال ( واعتصموا بحبل الله جميعا ) فحبل الله أمانة وعهده وكتابة . قال النبي صلي الله عليه وسلم ( كتاب الله حبل ممدود من السماء الس الأرض طرف منه بيد الله وطرف منه بايديكم ) فالحبل : العهد والامان . قال الله عزوجل ( الا بحبل من الله وحبل من الناس ) قال المفسرون : عهد من الله وعهد من المؤمنين . واهل الفرقة والاختلاف خارجون عن الجماعة والسنة وان كثروا لانهم لم يجتمعوا على مؤلف جامع مؤيد من الله ، فقولهم باطل وعملهم ضائع وامرهم منتثر . واهل السنة والجماعة مجتمعون على امام واحد مؤيد جامع لامورهم ...فهم على نظام واحد متسقون ، متصلون ، متآخون في الله . لان الامام لهم بمنزلة النظام الذي قد نظمهم ، والامام في كلام العرب : النظام ، والمثال الذي يؤلف بين المختلفين ويجمع شمل المتفرقين ، وهو لهم مثال وقدوة . قال لبيد ) :

وكنت امامنا ولنا نظاما................ وكان الجزع يحفظ بالنظام

فكما يحفظ النظام الخرز والجزع ان ينتثر ، فكذلك الامام يحفظ اهل الجماعة ويضمهم على سنة رسول الله صلي الله عليه من ان ينتثروا وتيبدوا ويتفرقوا لا يستغنون عنه طرفة عين والا تفرقوا والاضاعوا وهلكوا وتفرقوا تفرق الجزع والجواهر اذا اتقطع نظاما وقد وصف الله اهل الجماعة في كتابة انهم مؤتلفون مجتمعون على كلمة واحدة قد الف بين قلوبهم ولكن الله ألف بينهم . فهذا في اصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله الذين قال فيهم انهم اهل السنة والجماعة حيث يقول : ما انا واصحابي عليه اليوم . واما اهل الفرقة فهم اضداد لاهل الجماعة فهم وان اجتمعوا بابدانهم فانهم متفرقون بآرائهم . متبددون في مذاهبهم واهوائهم ... وبهذا وصفهم الله عز وجل فقال ( تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى ) فهذا فيمن خالف رسول الله صلى الله عليه واله ... فلما جرت السنة من هذه في اهل الجماعة الذين ثبتوا على الجماعة وتمسكوا بالسنة فكذلك جرت السنة في من كان مخالفا لأهل الجماعة والسنة , فانهم وان كانوا في ظاهر امرهم مجتمعين على امر واحد فانهم متباينون متباغضون متشتتون يتبرأ بعضهم من بعض ويكفر بعضهم بعضا لانهم يتأولون الكتاب بآرائهم ويقيسون الدين بمذاهبهم , فمن استحسن رأيا اخذ به , لا يرجعون الى امام مؤيد , ولا يفزعون الى عالم موفق , بل اعتمدوا على عقولهم , وعولوا على اختياراتهم , فان اصابوا خافوا ان يكونوا اخطأوا , وان اخطأوا ظنوا انهم اصابوا ... كما وصفهم امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام لم يلجأوا الى حصن منيع فيمتنعوا , ولم يأووا الى ركن وثيق فيحترزوا , ولا قائد لهم فيهديهم , ولا هادي لهم فيرشدهم ... فهم سدى مهملون كأنهم لم يسمعوا قول الله عز وجل حيث يقول ( ايحسب الانسان ان يترك سدى ) ولا قول رسول الله صلى الله عليه وآله حيث يقول ( من مات ولا يعرف امام زمانه مات ميتة جاهلية ) يعيشون جهالا ويموتون ضلالا , نعوذ بالله ممن هذه حاله , فهذه صفة اهل القرية الذين لا راعي لهم , ولا امام عليهم . واما اهل الجماعة فقلوبهم مؤتلفة وآرائهم مجتمعة ... قد تمسكوا بامام مؤيد مسدد مطهر يرجعون اليه فيما يلتبس عليهم من امر دينهم فيخرجهم من ظلم العمايات , ويزيل عنهم الشكوك والشبهات عاملا بكتاب الله آخذا بسنة رسول الله صلى الله عليه وآله ... بنوره يستضيؤون ومن علمه يقتبسون وبه يقتدون , يعيشون علماء , ويموتون هادين مؤمنين , ابصروا نور الهدى فاهتدوا , وعرفوا الضلال فنجوا , يعرفون في دنياهم بهاديهم , ويدعون في الآخرة بامامهم , فمن اوتي كتابه بيمينه فاولئك يقرأون كتابهم ولا يظلمون فتيلا , ومن كان في هذه اعمى فهو في الآخرة اعمى وأضل سبيلا , لو انصفوا لنجوا ولو تركوا العناد لأستراحوا , ولو تدبروا لعلموا ان الناس لا يصلحون بلا هاد ولا يستقيمون بلا امام ولا قائد الا من اهتدى وعرف الطريق فهدى , ولا امام الا لمن علم به وائتم به المسترشد فسلم ,
وقد قال الأفوه :

لا يصلح الناس فوضى لا سراة لهم............ولا سراة اذا جهالهم سادوا

ومن تبع الاهمال هو اعذر ممن يأتم بالجهال ... بل هما جميعا ملومان , والمعذور من وجد الامام العادل فاهتدى , وتعلم فوعى, وتعلق بحجزة هاد فنجا ... فان الارض لا تخلو من امام عالم حجة لله على خلقه : كلما مضى سلف قام مقامه خلف , هم الذين وصفهم رسول الله صلى الله عليه وآله حيث يقول ( يحمل هذا العلم من كل خلف عدوله , ينفون عنه تحريف الجاهلين وتأويل الغالين وانتحال المبطلين ) وهم الذين وصفهم امير المؤمنين علي ابن ابي طالب صلوات الله عليه حيث يقول ( لا تخلو الارض من قائم بحجة : اما ظاهر ناطق واما خائف مغمور لكي لا تبطل حجج الله وبيناته , فهم ائمة الهدى ومصابيح الدجى ), وهم كما قال الاول:

كواكب دجن كلما انقض كوكب........... بدا واجلت عنه الدجنة كوكب

وكما قال الآخر :

اذا مقرم منا ذرا حد نابه..............تخمط فينا ناب آخر مقرم



وأما الجماعة التي تدعيها العامة من الناس فأصل ذلك اجتماعهم على ابي بكر بعد النبي صلى الله عليه واله , ثم على عمر , ثم على عثمان , ثم على علي ... فقيل لهم : أهل الجماعة . وكان هذا الاسم لأن مآلهم بعد خروج علي عليه السلام واصحاب الجمل واهل الشام حتى قتل علي عليه السلام , فلما قتل وكثرت الفتن بخروج الحسن , ثم بخروج الحسين , ثم بعد ذلك ايام ابن الزبير والخوارج ... كان السواد الاعظم وعامة الناس مجتمعين على بني امية ايام معاوية , وبعده على ولده , ثم بعد ذلك على بني مروان ... فادعت العوام من التابعين هذا الاسم , وقالوا نحن اهل الجماعة .. من خالفنا فقد شق العصا , وخالف الامة , وترك السنة , ونحن اهل السنة والجماعة , يعنون انهم مجتمعون على امام واحد مع اختلافهم في المذاهب والاراء , وابتداعهم الاهواء الكثيرة , واقامتهم على التنازع والتشاجر بينهم في الاحكام والفرائض , وتكفير بعضهم لبعض , وتبرؤ بعضهم من بعض ... يعنون بذلك اجتماعهم على ولاية من وليهم من الولاة برا كان أم فاجرا , ومعاونتهم من غلب وقام بالامر من غير اجتماع على دين , بل معناهم التفرق في المذاهب , والابتداع في الاهواء ,,, الا ان الاكثر والاغلب الذين يقال لهم السواد الاعظم فرقتان يقال لهما : اصحاب الحديث , واصحاب الرأي ثم لهم بعد ذلك ألقاب كثيرة لكثرة آرائهم قد لقبوها بعضهم بعضا , ونسبوا الى رؤسائهم .







التوقيع :
يناقشون الفلسفة بلغة الشريعة

ويناقشون الباطن بلغة الظاهر
من مواضيعي في المنتدى
»» المهاجرين والانصار.....كلهم أم بعضهم ؟
»» آل البيت..و..زواج المتعة
»» سؤال بخصوص إقامة صلاة الجمعة عندكم
»» الى علماء الامة..كفانا تمزقا
»» لماذا قال عليه السلام:الا إنه لانبي بعدي...؟
 
قديم 05-06-08, 04:53 PM   رقم المشاركة : 2
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


طيب يالموالي انت الان تاخذ دينك عن من عن معصوم ولا عن بشر ؟؟


يعني من اخر معصوم عندكم وجاء بعده مهديكم


وفي الفتره الي اختفى فيها مهديكم كيف ياخذ جماعتكم دينهم عن هذا المعصوم المخترع صاحب المكانه المخترعه ؟؟

ام ماذا


الان مانرى من الفرق الشيعه الا تقديس لمراجعهم وهم بشر ؟؟

المعصومون مختفون وين الله اعلم طيب كيف تقدس بشر وهناك معصوم لكنه غير موجود ليقوم بواجبه فالناس في ضلال حتى ياتي هذا المعصوم ؟؟ والذي يبدوا انه لن ياتي هههههههه


والناس تموت موته جاهليه وتتخبط وتتخبط وقدم هذا وذاك وهم سيموتون ميته جاهليه لانهم ليسوا على خطا هذا الامام الذي لا وجود له الا في عقولكم انتم ؟ظ







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» صدق او لا تصدق النجاشي لم يوثقه احد من المتقدمين وهذا اسقاط لجميع توثيقاتهم
»» لماذا تخلصت ايران من عميلها"عماد مغنية"؟؟
»» رد على غباء الرافضي ناصر ابن سباء هل نجد توثيق مسند للكليني او لاحد معاصر له ؟
»» الارول ومحتج تفضلوا هنا شوي
»» من الامور التي توجب حجة الامام الوصيه الظاهره لكن هناك ائمه وصيتهم ليست كذلك
 
قديم 05-06-08, 04:54 PM   رقم المشاركة : 3
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


اهل السنة والجماعة هم من كان على مثل ماكان عليه النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة رضي الله عنهم

لايضرهم من خذلهم او خالفهم

التوفيق بين أن يكون الخليفة قرشياً وبين حديث طاعة العبد الحبشي


السؤال: ما هو المقصود فيما يتعلق بالمقولة "في العقيدة" بأن الخليفة يجب أن يكون قرشياً، وكيف نجمع بين ذلك وبين الحديث الذي فيه "أن نطيع الأمير حتى ولو كان حبشيا رأسه كزبيبة"، أرجو أن تساعدنا للتوفيق بينهما والله يرشدنا لأن نقبل بالصواب؟.

الجواب:


الحمد لله...


حديث الأئمة من قريش حديث صحيح جاء من طرق كثيرة وهو الأصل في الإمام أن يكون قرشِياً،


وهذا في حال اختيار الخليفة أما لو تغلب على الأمر وحَكَم الناس بالقوة وجب على الناس طاعته

، وحَرُم الخروج عليه ولو كان عبداً حبشياً كما جاء في الحديث.


http://www.khudheir.com/ref/789







التوقيع :
قال ابن الجوزي رحمه الله ( من أحب أن لاينقطع عمله بعد موته فلينشر العلم ) التذكرة
مدونتي :
https://albdranyzxc.blogspot.com/
الفيس بوك
https://www.facebook.com/profile.php?id=100003291243395
قناة اليوتيوب

https://www.youtube.com/channel/UCA3...GyzK45MVlVy-w/
من مواضيعي في المنتدى
»» التحذير من المغالاة في المهور والإسراف في حفلات الزواج للشيخ عبد العزيز بن باز
»» مناظرة المبتدعة
»» حراسة الفضيلة للشيخ بكر أبو زيد رحمه الله
»» فتاوى الصيام / للتحميل
»» سؤال وجواب في التوحيد والعقيدة
 
قديم 05-06-08, 04:59 PM   رقم المشاركة : 4
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


قول رسول الله صلى الله عليه وآله حيث يقول ( من مات ولا يعرف امام زمانه مات ميتة جاهلية )


حديث ضعيف


والصحيح من مات وليس في عنقه بيعه مات ميته جاهليه







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لم يذكر غيبة المهدي في القران؟؟
»» كيف يقبل الرافضه دينا عن رواه لا يعرف حقيقة حالهم ووثاقتهم الا عن طريق الحدس والظن
»» يا اماميه مافائدة عصمة ائمتكم اذ وصل الدين عن اناس غير معصومه ويقع عليها الكذب ؟؟
»» للاماميه هل استدل احد ائمتكم بادلة الامامه التي تدعونها اليوم بانها ادلة الامامه ؟
»» ابن بكير الثقه يشكك في الامام الصادق وفي قوله بل يعتبره زعما ولا يسلم له ؟؟
 
قديم 05-06-08, 05:02 PM   رقم المشاركة : 5
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


قد تمسكوا بامام مؤيد مسدد مطهر يرجعون اليه فيما يلتبس عليهم من امر دينهم فيخرجهم من ظلم العمايات , ويزيل عنهم الشكوك والشبهات عاملا بكتاب الله آخذا بسنة رسول الله صلى الله عليه وآله ... بنوره يستضيؤون ومن علمه يقتبسون وبه يقتدون , يعيشون علماء , ويموتون هادين مؤمنين , ابصروا نور الهدى فاهتدوا , وعرفوا الضلال فنجوا , يعرفون في دنياهم بهاديهم , ويدعون في الآخرة بامامهم , فمن اوتي كتابه بيمينه فاولئك يقرأون كتابهم ولا يظلمون فتيلا , ومن كان في هذه اعمى فهو في الآخرة اعمى وأضل سبيلا , لو انصفوا لنجوا ولو تركوا العناد لأستراحوا , ولو تدبروا لعلموا ان الناس لا يصلحون بلا هاد ولا يستقيمون بلا امام ولا قائد الا من اهتدى وعرف الطريق فهدى , ولا امام الا لمن علم به وائتم به المسترشد فسلم ,




اذا عندنا الكتاب والسنه وفيها الهدى والنور فما الحاجه لمعصوميكم اصلا

اذا عندي القران وعندي سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فلا حاجه لي لمعصوم لان الرسول صلى الله عليه وسلم اوضح لنا الدين عن طريق سنته والقران ايضا

فاذا اصول الدين الحنيف في القران وشرحه وفروعه في السنه النبويه

فمن اطلع عليها عرف الهدى والنور وامن بالله فلا حاجه لمعصوم







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف يكون ائمة الرافضه سبب في العصمه من الضلال وهم سبب ضلال شيعتهم وتفرقهم ؟؟
»» علي رضي الله عنه صلِّ بالناس على غير طهر بسند صحيح
»» للاثنى عشريه هل امن الصحابه المنتجبين بالامامه وبالاثنى عشر اماما
»» محب المعرفة ولجميع الامامية هل العبوس صفة مذمومة لا تليق بمعصوم ؟
»» سؤال هل المعصوم يقول برايه ام عن علم مسبق في قضيه ما :)
 
قديم 05-06-08, 06:22 PM   رقم المشاركة : 6
الموالي اليماني
عضو نشيط







الموالي اليماني غير متصل

الموالي اليماني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد من اسود السنة مشاهدة المشاركة
   طيب يالموالي انت الان تاخذ دينك عن من عن معصوم ولا عن بشر ؟؟


يعني من اخر معصوم عندكم وجاء بعده مهديكم


وفي الفتره الي اختفى فيها مهديكم كيف ياخذ جماعتكم دينهم عن هذا المعصوم المخترع صاحب المكانه المخترعه ؟؟

ام ماذا


الان مانرى من الفرق الشيعه الا تقديس لمراجعهم وهم بشر ؟؟

المعصومون مختفون وين الله اعلم طيب كيف تقدس بشر وهناك معصوم لكنه غير موجود ليقوم بواجبه فالناس في ضلال حتى ياتي هذا المعصوم ؟؟ والذي يبدوا انه لن ياتي هههههههه


والناس تموت موته جاهليه وتتخبط وتتخبط وقدم هذا وذاك وهم سيموتون ميته جاهليه لانهم ليسوا على خطا هذا الامام الذي لا وجود له الا في عقولكم انتم ؟ظ

قال رسول لله صلى الله عليه وسلم بعد ماذكر الثقلين كتاب الله وعترته في الحديث المتواتر عند جميع الفرق الاسلامية(وانهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض) ففكيف تزعم ان الامام المعصوم غير موجود
وكذلك قول الامام علي ( لا تخلو الارض من قائم بحجة : اما ظاهر ناطق واما خائف مغمور لكي لا تبطل حجج الله وبيناته , فهم ائمة الهدى ومصابيح الدجى )






التوقيع :
يناقشون الفلسفة بلغة الشريعة

ويناقشون الباطن بلغة الظاهر
من مواضيعي في المنتدى
»» المهاجرين والانصار.....كلهم أم بعضهم ؟
»» آل البيت..و..زواج المتعة
»» لماذا قال عليه السلام:الا إنه لانبي بعدي...؟
»» سؤال بخصوص إقامة صلاة الجمعة عندكم
»» معنى السنة والجماعة(منقول)
 
قديم 05-06-08, 06:45 PM   رقم المشاركة : 7
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


قول الامام علي ( لا تخلو الارض من قائم بحجة : اما ظاهر ناطق واما خائف مغمور لكي لا تبطل حجج الله وبيناته , فهم ائمة الهدى ومصابيح الدجى )



هذا ليس قول على رضي الله عنه بل هو منقول على لسان الكذابين ويقولون علي رضي الله عنه يقول هذا لكن الله لم يقل انه حجه لا هو ولا ائمتكم بل الرسل هم فقط حجج على خلقه ؟؟



قال ربنا عز وجل


"رُسُلًا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا (165) " النساء


أرسل الله الرسل ليقطع بهم حجج خلقه عليه فلايستطيعون أن يقولوا له

" رَبَّنَا لَوْلَا أَرْسَلْتَ إِلَيْنَا رَسُولًا فَنَتَّبِعَ آَيَاتِكَ مِنْ قَبْلِ أَنْ نَذِلَّ وَنَخْزَى " طه 134



فمن عدل الله عز وجل أن لايعذب أحدا حتى يقيم عليه الحجة برسول قال تعالى

" وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولًا " الاسراء 15


فبارسال الرسول تقوم الحجة على الخلق


الله لن يعذب الخلق الا بعد ان يرسل لهم رسول وليس ائمه والرسل هم الحجه وليس اي امام من ائمتكم ؟؟







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» بين الاسماعيليه والاثنى عشريه من نتبع موسى ام اسماعيل ابني جعفر رضي الله عنهم
»» اثبات ان مهدي الرافضة خرافة قيل انه سيبعث بعد مئة عام ولم يبعث ؟ لماذا هل لانه خيال
»» عبس وتولى نزلت في حادثة عبوس النبي صلى الله عليه وسلم في وجه الاعمى من كتب الرافضه
»» من انفق وقاتل من المهاجرين والانصار فهو اعظم درجه من ائمة الاسماعيلية والاثنى عشرية
»» احتج الطوسي على الكيسانيه فاسقط مذهبه من حيث لا يعلم
 
قديم 05-06-08, 06:58 PM   رقم المشاركة : 8
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


قال رسول لله صلى الله عليه وسلم بعد ماذكر الثقلين كتاب الله وعترته في الحديث المتواتر عند جميع الفرق الاسلامية(وانهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض) ففكيف تزعم ان الامام المعصوم غير موجود



وانهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض



هذي زياده منكره انكرها علمائنا







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» ردا على تحدي صديق الكتاب في منتدى انا مسلم والذي حاورته في وقت ماضي
»» الجبان زوتي تعال واثبت ان ان علمائك اخذوا من فقهاء مذهبك قبل ان ينحرفوا
»» للاماميه نريد روايه من ائمتكم تقول بان القران ليس محرفا ولا ناقصا وانه كما انزل ؟؟
»» سوال عن المتعه
»» موالي اليماني لماذا لم نؤمر ان نؤمن باي امام من ائمتكم
 
قديم 05-06-08, 07:15 PM   رقم المشاركة : 9
المناظر12
عضو نشيط





المناظر12 غير متصل

المناظر12 is on a distinguished road


اسمح لي اخي اسد من اسود السنة ان اتدخل في بعض الأحاديث

لكي ابين فقط مدى جهلهم بالأحاديث النبوية الشريفة وتدليس الروافض للأحاديث

وكما دلس الهالك الخميني احاديث من اجل مصالحه الشخصية وهي ولاية الفقيه


من مات ولم يعرف إمام زمانه
لا يوجد حديث بهذا اللفظ. وقد نص أئمة الشيعة على عدم وجود النص على أسماء أئمتهم. وهو اللائق أن يقولوه وإلا صار زرارة ضالا لأنه مات ولم يعرف إمام زمانه وغيره كثير. وإليكم فتوى الخوئي حول ذلك.
سؤال 1422 : الحديث المعروف المروي عن هشام بن سالم والذي يروي به ما جرى عليه وعلى بعض أصحابه ، بل وعموم الشيعة بعد وفاة الامام الصادق عليه السلام وكيف انه كان مع ثلة من أصحاب الصادق ثم كانوا يبحثون عن الخلف من بعده عليه السلام فدخلوا على عبد الله بن جعفر وقد اجتمع عليه الناس ثم انكشف لهم بطلان دعوى امامته ، فخرجوا منه ضلالا لا يعرفون من الامام إلى آخر الرواية . . . كيف نجمع بين هذه الرواية التي تدل على جهل كبار الاصحاب بالامام بعد الصادق عليه السلام وبين الروايات التي تحدد أسماء الائمة: جميعا منذ زمن رسول الله صلى الله عليه وآله؟ وهل يمكن اجماع الاصحاب على جهل هذه الروايات حتى يتحيروا بمعرفة الامام بعد الامام ؟
أجاب الخوئي: « الروايات المتواترة الواصلة الينا من طريق العامة والخاصة قد حددت الائمة عليهم السلام بإثني عشر من ناحية العدد ولم تحددهم بأسمائهم عليهم السلام واحدا بعد واحد حتى لا يمكن فرض الشك في الامام اللاحق بعد رحلة الامام السابق بل قد تقتضي المصلحة في ذلك الزمان اختفاءه والتستر عليه لدى الناس بل لدى أصحابهم عليهم السلام الا أصحاب السر لهم، وقد اتفقت هذه القضية في غير هذا المورد، والله العالم» انتهى (صراط النجاة2/453).
وبعده نقول: من لم يمت وبقي مختبئا فإمامتهإمامة جاهلية. وإلا فهل نلوم من مات ولم يعرف مختبئا؟ هو يختبئ علينا وعلينا أن نعرفه؟
كيف نعرفه وقد لعنت كتب الشيعة من يجترئ على معرفة اسمه؟
فقد قالوا « ولا يحل لكم تسميته. وكذلك ملعون ملعون من سماني في محفل من الناس.
كيف نعرفه وهو المفترض أن يكون محمد ابن عبد الله أم محمد بن الحسن.
كيف نعرفه ولم تصح فيه الأسانيد.
وقد افترق الشيعة فيه الى عشرات الفرق لاختلافهم على كل جزئية من جزئيات المهدي. وهل هو ابن سوسن أم نرجس أم صقيل أم ريحانة. أم مليكة أم خمط أم مريم بنت زيد العلوية؟
هل ماتت فاطمة وهي تعرف إمام زمانها؟
من هم سفراء المهدي وكيف نستطيع أن نصدقهم فيما عندهم من تواقيع يزعمون أنها توقيع المهدي؟







 
قديم 05-06-08, 07:18 PM   رقم المشاركة : 10
المناظر12
عضو نشيط





المناظر12 غير متصل

المناظر12 is on a distinguished road


اسمحوا لي ايضا ان اعقب على حديث مدلس اخر فقط يريدون به ايهام الناس

على ان الأمامة وصية نبوية قتل الله المدلسين

من مات بغير إمام مات ميتة جاهلية
ولكن من اختبأ عنه إمامه وبقي في سرداب كان اختباؤه اختباء جاهلية. فما ذنب المسكين إن لم يعرف إمامه حينئذ لاختبائه عنه في سرداب؟ أليس هذا تكليفا بما لا يطاق؟

أما الحديث فقد قال عنه الهيثمي في مجمع الزوائد 5/218 «إسناده ضعيف».

وأما الحديث المعروف فهو المروي عن زيد بن أسلم عن بن عمر عن النبيقال « من نزع يدا من طاعة فلا حجة له يوم القيامة ومن مات مفارقا للجماعة فقد مات ميتة جاهلية».
وفرق بين من مات ولم يعرف إمام زمانه فقد تكون الأمة في وقت من الأوقات خالية عن إمام. بخلاف من يكون له إمام بايعه المسلمون فخرج عن طاعته.







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:20 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "